أخبار

اوروبا تشترط الجدية في مشروع القرار الروسي الخاص بسوريا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
مشاورات مجلس الأمن

موسكو:أعلن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف ان المشاورات حول مشروع القرار الروسي الخاص بسوريا في مجلس الامن الدولي لم تدخل في مأزق.

وأوضح غاتيلوف في تصريح نقلته وكالة انباء (ايتار تاس) اليوم، ان المشاورات مع الدول الغربية في مجلس الامن الدولي حول مشروع القرار ستتواصل خلال الايام القليلة القادمة.

وجدد المسؤول الروسي التأكيد على ضرورة وقف العنف في سوريا مهما كان مصدره مشيرا الى ان الدول الغربية تسعى فقط لادانة السلطات السورية وتغض النظر عن نشاط المعارضة التي تصاعدت اعمالها المسلحة في الاونة الاخيرة بصورة ملحوظة.

ونبه الىان الامكانية ما زالت متوفرة لبلورة مشروع قرار مقبول لجميع الاطراف قائلا "من المهم ان تبدي الدول الغربية الارادة السياسية الطيبة وان تنظر بموضوعية للاحداث الجارية في سوريا".

وكشف ان مجلس الامن الدولي سيناقش المسألة السورية بعد الانتهاء من اعداد تقرير المراقبين العرب في 19 يناير الجاري والاطلاع على توصياتهم.

كما أكد غاتيلوف مجددا دعم بلاده للجهود التي تبذلها جامعة الدول العربية داعيا الى استثمار طاقاتها بالكامل بهدف معالجة الازمة السورية واقناع السلطات والمعارضة بالانخراط في مفاوضات تهدف لمعالجة القضايا المعقدة الماثلة امام البلاد.

من جهتها المانيا اخذت زمام المبادرة باسم الدول الاوروبية للمطالبة باجراء "مفاوضات جدية" تمهد لاستصدار قرار في مجلس الامن يدين القمع في سوريا.

فقد اعلن السفير الالماني لدى الامم المتحدة بيتر فيتيغ في تصريح صحافي اليوم ان موقف روسيا المناهض لاستصدار قرار عن مجلس الامن يندد بقمع النظام "غير مرض".

واضاف: "نريد البدء بمفاوضات جدية حول اصدار قرار. ونحن مستعدون لكسر الهوة الموجودة، الا انه من الضروري اطلاق مفاوضات جدية".

وختم السفير الالماني:"لم نعقد سوى اجتماعين على مستوى الخبراء بين الخامس عشر من كانون الاول/ديسمبر ونهاية السنة الماضية. وبعدها لم يعقد اي اجتماع ولم يتم حتى جمع اقتراحات التعديل" معتبرا ان هذا الامر "غير مرض".

من جهة اخرى، قدم الامين العام المساعد للامم المتحدة المكلف الشؤون السياسية بي. لين باسكوا تقريرا امام دول مجلس الامن ال15 تضمن اخر المعلومات حول قمع النظام السوري للحركة الاحتجاجية، والذي اوقع اكثر من خمسة الاف قتيل بحسب الامم المتحدة.

ويذكران روسيا والصين استخدمتا حق النقض في تشرين الاول(اكتوبر) الماضي لمنع صدور قرار عن مجلس الامن يدين سوريا. ثم عادت روسيا وقدمت مشروع قرار يندد باعمال العنف من قبل النظام والمعارضة على حد سواء الامر الذي رفضته الدول الغربية وطالبت بتعديله.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم حرب وم
Tarek Abo Hamid -

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم حرب ومريض نفسيا فهو يعاني من النرجيسية (الشعب يحبني) والبارانويا (مؤامرة كونية) والاكتئاب النفسي بسبب ان الحلفاء ادارو له ظهرهم. وهو يتخبط بلا خطة سياسية واضحة للخروج من هذه الازمة التي ستكون نهايته.

. أن يرحل ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد ع
ﻴﺯﻴﺪ ﺑﻥ ﻤﻌﺎﻭﻴﻪ -

الشعب السوري له مطلب واحد واضح ومحدد. أن يرحل ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد عن الحكم. والعار للسلطة قاتلة الأبرياء من العمال البسطاء الذين يعملون في أخطر الأوقات ليكسبوا قوت يومهم. على الجامعة ان تتفق مع الشعب لا مع النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ لان النظام قد فقد الشرعية واي اتفاق او حوار معه لا قيمة له ولا تساوي عندنا حتى ثمن الحبر الذي كتب به. سوريا بحاجة إلى تدخل إقليمي ودولي لوقف اجرام النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الفاسد والمجرم والمنافق والمراوغ.

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم
Tarek Abo Hamid -

على مايبدو ان التحول في الموقف الروسي هو عبارة عن قرصة اذن ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉلسوريا التي على ما يبدو لم تدفع قيمة الشيك الشهري للموقف الروسي ومن هنا طار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ فاروق الشرع الي روسيا لحل هذا الاشكال فالكل بات يعرف ان الفيتو الروسي هو تسعيره بالمزاد لمن يفع اكثر فقد باعت الفيتو الخاص بالعراق باربعة مليارات دولار والان تطلب ثمن فيتو سوريا بعشرين مليار دولار فمن ﻴﺩﻔﻊ هذا المبلغ يفوز بسوريا وكما يبدو فان النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في سوريا يدفع المستحقات الى الان ولكن هناك دفعة لم تصل لوزارة الخارجية الروسية ومن هنا اتى القرار الروسي

** النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ**
kurdi -

طبعا اصبح** النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ** يرتعد خوفا عند*** سماع مجلس الامن*** وصورة القذافي **لا تفارق** ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار المجرم*** الذي نسأل ان يطال بشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ وزبانيته ما طال القذافي واكثر ونحن والجامعة العربية نعلم بان هذا التوقيع من قبيل النفاق والمماطلة ويعلم النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالمجرم في سوريا ان التزامه بشروط المبادره يعني فضحه وزواله ونطالب الجامعة بسرعة تطبيق شروط المبادرة لكشف الاعيب هذا النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الزائل باذن الله

الرئيث ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
ﺟﻮﺭﺝ -

بس يطلق سيدك الرئيث ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ طلقة واحدة نحو الجولان اللي باعها أبوه راح نصدقك ...ومن هون لهداك الوقت لا تتشدق بما لا تفقه به انت وأمثالك من كل اللي عندك حساسية منهم

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم
ﻏﻮﺍﺭﺍﻟﻁﻮﺷﻲ -

وظيفة قناة الدنيا هي الكذب , و بالتالي اعطاء مادة للشبيحة ﺍﻟﻌﻟﻮﻴﻪ ﺍﻟﻤﺟﺮﻤﻪ ﻮ ﺍﻟﺨﺎﺌﻧﻪ للحديث فيها بعد ان اثبتوا انهم مرتبطين بالنظام طائفيا او مصلحيا و بالتالي لا يهمهم وطن اسمه سوريا فهم سلموا الجولان لاسرائيل مقابل البقاء و لواء اسكندرون لتركيا مقابل البقاء و طرطوس لروسيا ايضا مقابل البقاء و يعيبون على بعض دول الخليج ان لديهم قواعد غربية بحرية!!!! و اخيرا وليس اخرا سلم الا ﺛﺪ السيادة السورية لايران من حوالي 10 سنوات

Tarek abo hamid مهستر
الهدهد الشامي -

أقرأوا التعليقات من 1 إلى 6 ستجدون أنها لشخص واحد يطلق الكلام كيفما كان وهو TAREK ABO HAMID.... أقرأوا التعليق رقم 5 وأنا أتحدى القراء أن يعرفوا لمن يوجه كلامه .... وعلى فكرة جورج رقم 5 هو نفسه المهستر tarek abo hamid..

death for assad
Tarek Abo Hamid -

لا يدافع عن هذا النظام إلا جماعة بشورة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المجرمين أو المستنفعين أو المتورطين , و لا ممكن سوري شريف يدافع عن قاتل العزل و النساء و الأطفال , يقصف و يقتل و يقنص و يعتقل و يعذب و يشوه شعبه. هذا أجبن رجل عرفه التاريخ. و ينك أمام اسرائيل عاملي فيها ممانع ومقاوم** وزير خارجية الشبيحة وليدوف بهدل العصابة بالفيديو المفبرك وزاد الطين بلة حين أراد ان يكحلها فعماها وقال منذ يومين إن إخراج الفيديو سيء... عصابة طويلة عريضة ما لقيت مخرج جيد؟

** النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ**
Tarek Abo Hamid -

القتل ثم القتل ثم القتل هذا هو سلوك النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المحتل لسوريا ولن تفلح جميع الجهود العربية والعالمية في وقف حمام الدم هذا لسبب بسيط وهو ان هذا النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ليس له إنتماء لهذا الشعب ولولا أن العالم كله عبر الهواتف الجواله للفدائيين السوريين ومن خلال القنوات الفضائية يشاهد بعض ما يقوم به النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ لقام هذا النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بتصفية الشعب الثائر بالطائرات وراجمات الصواريخ ولا من شاف ولا من سمع .

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشار
Tarek Abo Hamid -

النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ قتل عشرات الآلاف في لبنان من فلسطينيين و لبنانيين ثم دمره و قتل عشرات الآلاف في العراق باسم المقاومة و قتل عشرات الآلاف في سوريا منذ جاء الى الحكم غير الجرائم المتفرقة مثل الاغتيالات السياسية و مقاولات التعذيب لصالح امريكا و التصفيات الجسدية للمعارضين العرب و السوريين. نظام مثل هذا ذو باع طويل في الارهاب لن يردعه شيء عن قتل صحافي و اللصاق التهمة بغيره.

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

يا عرب فتشوا عن مصالح نبيل العربي مع بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉما نشره رسام الكاريكاتير العالمي السوري الأصل علي فرزات على صفحته وما يتداوله الشعب السوري اليوم من صلة صهر نبيل العربي المالية والتجارية البحته مع رامي مخلوف ابن خال بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ أمر يثير القرف ويثير استهجان الشعب السوري إزاء المتلاعبين بمصيره وبشعبه وبنهايته..

ﺴﻗﻭﻁ ﺍﻠﻬﻼﻞ ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ
ﺤﻧﺎ ﻤﺭﺍﺩ *ﺤﻟﺏ -

فإيران وحزب اللاة يقدمون أكبر خدمة لكم ومعهم ذليلهم الأثولﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ أثد ثوريا ، فالأثد ( ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ وعائلته أنتهوا ، شئتم أم أبيتم وعلى يد الثوار السوريين بكل طوائفهم وشعابهم بما فيها الطائفة العلوية التي إبتليت بهذه العائلة المريضة المجرمة ***فقط هوﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الذي سينتهي به المقام في المحكمة الجنائية الدولية. أما الشبيح المغضوب فسينتهي به المطاف في أيدي الشعب (الذي أنا واحد منه) وسيتمنى عندها لو أن أمه لم تلده!

النظام ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ يعتقد أن
ﻋﻠﻲ ﺪﺭﻋﺎﻮﻱ -

النظام ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ يعتقد أن الإعلام الغربي مثل الإعلام السوري عليه يقدس بشار ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ صباح مساء ويقطعوا كل إرسالهم من أجل كلام بشار ﻟﻤﺨﻟﻮﻉالركيك والمتفلسف!

ﺑﺷﺎﺭ مجرم حرب ومريض نفسيا
ﺍﻻﻴﺪﻋﺷﺭﻱ -

الجنرال السوداني المشرف على بعثة الجامعة العربية عمل من قبل تحت إشراف النظام الديكتاتوري في السودان الموالي والصديق الحميم للنظام القاتل في سوريا.فكيف تنتظرون من مصطفى الدابي أن يكون محايدا وهو يحاول إرضاء سيده في الخرطوم وصديقه في دمشق؟يا نبيل العربي أنت مسؤول امام الله ثم أمام التاريخ.عدد القتلى يرتفع والناس لا يسمح لهم يالتظاهر والأسرى في الثكنات العسكرية بعشرات الآلاف.