أخبار

واشنطن ستخفض عدد افراد طاقم سفارتها في سوريا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اعلنت وزارة الخارجية الاميركية الاربعاء ان الولايات المتحدة قررت خفض عدد افراد الطاقم الدبلوماسي العامل في سفارتها في سوريا لخشيتها على سلامتهم بسبب تواصل اعمال العنف في هذا البلد.

وهي الخطوة الثانية من نوعها بعد خطوة اولى اتخذتها واشنطن في تشرين الاول/اكتوبر وخفضت بموجبها عديد طاقم سفارتها في دمشق ومنعت افراد عائلات الباقين منهم من البقاء في سوريا التي تشهد منذ منتصف آذار/مارس حركة احتجاجية غير مسبوقة تطالب بتنحي الرئيس بشار الاسد.

وقالت الخارجية الاميركية في بيان ان "وزارة الخارجية قررت اجراء خفض اضافي لعدد الموظفين الموجودين في دمشق وامرت عددا من الموظفين بمغادرة سوريا في اسرع وقت ممكن".

واضافت انه بسبب خفض عديد الموظفين فان المراجعات القنصلية باتت تتم حصرا بناء على موعد مسبق.

وحذرت الخارجية الاميركية ايضا الرعايا الاميركيين الذين ما زالوا في سوريا من ان قدرة السفارة في دمشق على تقديم المساعدة الطارئة لهم باتت "محدودة للغاية ويمكن ان تحد اكثر بسبب الوضع غير المستقر من الناحية الامنية".

وكان السفير الاميركي في دمشق روبرت فورد عاد الى سوريا في كانون الاول/ديسمبر بعدما غادرها فجأة في نهاية تشرين الاول/اكتوبر لوجود تهديدات على سلامته الشخصية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مؤشرات لا تبشر خيرا
أحمد الحيح ’’بن بيلا -

يقول المثل الفلسطيني ’’أول الرقص حنجله’’ ويقصد بذلك ان الخطوة الاميركية سيتبعها خطوات .كما أن تجميع حاملات الطائرات الاميركية في المنطقة ووصول حاملة الطائرات الروسية الوحيدة الى ميناء اللاذقية . ونقل كافة معدات الاميركان العسكرية من العراق الى مستوعات في اسرائيل كل ذلك يوحي أن في الأمر شيئا ولكن ليس خيرا ..يبدو ان تصاعد التصعيد والحظر لى سوريا والمقاطعة والحصار البري والبحري والجوي مقدمات ليس من اجل الاصلاح ولا من اجل اسقاط النظام .. ايقاف السفن التي تحمل ذخائر الى سوريا خطوة في نطاق الحصار . الهدف هو تدمير سوريا اولا قبل اسقاط النظام كما حصل للعراق.من هنا نستنتج ان سوريا اصبحت كوطن للسورين ورقة في الانتخابات الاميركية نهاية العام لفوز هذا المرشح او ذاك .ويبقى السؤال ليس هل ستضرب سوريا وايران وحزب الله وانما متى ؟ ومن سيتلقى الضربة الأولى’ حزب الله أم ايران ؟ أم تدمير خط الامداد الاول للمقاومين سوريا ؟؟