أخبار

تدفق بشري إيراني غير مسبوق و35 ألف عسكري لحماية الزائرين

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
حشود من العراقيين تتوجهنحو كربلاء

خصصت الحكومة العراقية 35 ألف عسكري لحماية الزائرين، الذين يحييون ذكرى أربعينية مقتل الإمام الحسين، ويشهد العراق حاليًا تدفقًا بشريًا إيرانيًا غير مسبوق، شجّع عليه انسحاب القوات الأميركية من البلاد.

في تدفق بشري إيراني غير مسبوق على العراق، ومع استمرار التفجيرات منذ أيام، وسقوط العشرات من الضحايا، فقد أعلنت محافظات عراقية اليوم عطلة رسمية، لمناسبة ذكرى أربعينيةمقتل الإمام الحسين، كما باشرت لجنة وزارية عليا بالإشراف على الجهد الأمني والخدمي لإنجاح الزيارة، التي خصصت الحكومة لنفقاتها 4 ملايين دولار، مع وضع 35 ألف عسكري في حال إنذار لحماية أمن أكثر من ثلاثة ملايين زائر.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة علي الدباغ أن مجلس الوزراء خصص مبلغ خمسة مليارات دينار عراقي (حوالى 4 ملايين دولار أميركي) لمحافظة كربلاء لتغطية النفقات الإضافية المخصصة للأمن والصحة والنقل والخدمات من أجل ضمان مرور زيارة الأربعين في أفضل الظروف.

تدفق بشري ايراني غير مسبوق
ويشهد العراق حاليًا تدفقًا بشريًا إيرانيًا غير مسبوق، شجّع عليه انسحاب القوات الأميركية من العراق، حيث يعبر الحدود الإيرانية إلى العراق يوميًا للمشاركة في زيارة الأربعين حوالى عشرة آلاف إيراني، في أول مناسبة دينية بهذا الحجم تمرّ على العراق بدون تلك القوات.

وقال أبو مجاهد الشاوي مستشار الأمانة العامة لمجلس رئاسة الوزراء لشؤون المنافذ الحدودية في المنطقة الجنوبية في مكتبه في محافظة البصرة "الزوار الآتون من الجمهورية الإسلامية الايرانية زوار بعدد هائل، وفدوا إلى منفذ الشلامجة الحدودي، وأعتقد أنه مع كل يوم يدخل من منفذنا من ثمانية آلاف إلى عشرة آلاف زائر، وهذا العدد غير مسبوق في تاريخ الشعوب، ولا أعتقد أن أي دولة تستقبل في أي يوم ثمانية ألاف إلى عشرة آلاف زائر، لأنه يجب توفير كل مستلزمات وجودهم".

وعند المعبر الحدودي في منطقة الشلامجة، قال زائر إيراني إن مدينته تكاد تخلو من سكانها، بعدما توجّه معظمهم إلى العراق لحضور الأربعينية. وأضاف إن أصحاب العوائل بدأوا يأخذون أسرهم، ويسيرون إلى أرض كربلاء.

إجراءات أمنية
وقد باشرت اليوم لجنة وزارية شكلتها رئاسة الحكومة للمتابعة والإشراف على الجهد الأمني والخدمي لزائري أربعينية الإمام الحسين مهامها، برئاسة وزير النقل هادي العامري، وعضوية وكيل وزارة الداخلية لشؤون الأمن الاتحادي الفريق أحمد الخفاجي ووكلاء الوزارات الخدمية الصحة والنفط والأشغال والبلديات والنقل والكهرباء، وممثل من مكتب القائد العام للقوات المسلحة، ومعاون رئيس أركان العمليات لحفظ أمن الزائرين، الذين سيتجاوز عددهم الثلاثة ملايين.

يشارك الأهالي والمؤسسات الدينية بنصب الخيم والسرادقات على طول الطرق المؤدية إلى كربلاء (110 كم جنوب بغداد) لتقديم الخدمات والطعام والرعاية الصحية إلى الزائرين.

وقد نشرت محافظة كربلاء 35 ألف عنصر من الجيش لتنفيذ خطة أمنية أعدّتها قيادة عمليات الفرات الأوسط، تشارك فيها القوة الجوية وطيران الجيش أيضًا. وقال آمال الدين الهر محافظ كربلاء إنه تم استكمال الإجراءات الأمنية والخدمية الخاصة بالزيارة، وتم استنفار الكوادر البشرية وآليات دوائر البلدية والماء والمجاري والصحة والمنتجات النفطية من أجل توفير الخدمات للزائرين.

من جانبه قال قائد عمليات الفرات الأوسط الفريق الركن عثمان الغانمي إنه تم نشر أكثر من 35 من عناصر الجيش والشرطة لحماية الزائرين، مشيرًا إلى أن قيادة عمليات الفرات الأوسط مستمرة في تنفيذ عمليات استباقية ضد الإرهابيين منذ بدء شهر محرم وحتى نهاية شهر صفر.

وأضاف إن الخطة الأمنية أسفرت عن تفكيك 21 شبكة إرهابية وإلقاء القبض على 83 مطلوبًا وفق المادة 4 إرهاب.

وأوضح أن القوة الجوية وطيران الجيش تشارك في الخطة الأمنية، من خلال الطلعات التي تقوم بها المروحيات وطائرات القوة الجوية والأخرى المسيرة، لأجل توفير الصور الجوية والمعلومات لغرفة العمليات، وخاصة المناطق الصحراوية والبساتين التي تحيط بكربلاء.

وأكد أن الخطة الأمنية الخاصة بزيارة الأربعينية هذا العام تتميز بكونها تنفذ للمرة الأولى من قبل القوات العراقية حصرًا، بعد الانسحاب الكامل للقوات الأميركية.

وأوضح أن مشاركة القوة الجوية ستكون عبر ثلاث مراحل: الأولى في محافظتي واسط والقادسية، والثانية في محافظتي النجف وبابل، والثالثة تتمركز في كربلاء.

وأضاف الغانمي إن التحدي كبير، والإرهاب بكل أصنافه يضغط من أجل إيجاد ثغرة لينفذ من خلاها لاستهداف الجموع المليونية الزاحفة إلى كربلاء من خلال النجف وبابل، والتي تعتبر بوابتين مهمتين إلى محافظة كربلاء. وأوضح أن الخطة مبنية على عوامل مهمة بحجم نوع التهديد المعادي وحجم القطاعات والاستخبارات المتيسرة.

من جهته أعلن اللواء أحمد زويني مدير شرطة محافظة كربلاء أن وزارة الداخلية ساندت شرطة كربلاء عبر إرسال قوات إضافية من المحافظات المجاورة في منطقة الفرات الأوسط، حيث وصل عدد الأفواج إلى خمسة، إضافة إلى 850 شرطية لتفتيش النساء، وسرية من الكلاب البوليسية لتفتيش السيارات بحثًا عن متفجرات.

وأشار إلى أن شرطة كربلاء فرضت منذ يوم الأربعاء الماضي حظرًا كاملاً على سير المركبات والدراجات النارية والعربات التي تجرها الخيول، باستثناء مركبات القوات الأمنية والسيارات الخدمية والإسعاف.

ولفت مصدر عسكري إلى أن الخطة الأمنية المخصصة لحماية الزيارة مكونة من 4 أطواق مدججة بالسلاح،ومدعومة بالجهد الاستخباري وطيران الجيش.وأضاف أن هناك 4 اطواق أمنية مدججة بالسلاح، ومعها عناصر الاستخبارات، فضلاً عن المراقبة الجوية، حيث إن الطلعات لم تتوقف منذ أيام، وسيستمر الإسناد الجوي حتى يوم الأحد المقبل، في جهد أقل ما يمكن وصفه بأنه جهد جبّار".

يذكر أن زوار أربعينية الإمام الحسين المتجهين إلى مدينة كربلاء من مختلف مناطق العراق قد تعرّضوا إلى هجمات مسلحة وتفجير عبوات ناسفة، كان أبرزها تفجير ناحية البطحاء فيغرب محافظة ذي قار، الذي أدى إلى مقتل وإصابة العشرات من الزوار.

خدمات صحية
وكشفت وزارة الصحة عن خطة الإسناد، التي أعدّتها لزيارة الأربعينية، تتضمن نشر 511 مفرزة طبية و581 سيارة إسعاف، فيما حذرت كربلاء من محاولات إرهابية لتوزيع أغذية مسممة بين الزائرين.

وقال مدير مركز العمليات في دائرة العمليات الطبية والخدمات المتخصصة في وزارة الصحة الدكتور عدنان محمد علي إنه تم إعداد خطة متكاملة للإسناد الطارئ بمشاركة إدارات صحة بغداد والمحافظات المشمولة بالزيارة ودوائر مركز الوزارة والجهات الأمنية التابعة لوزارتي الدفاع والداخلية، وهي تشمل مشاركة 511 مفرزة طبية، تنتشر على طول طريق سير الزائرين، وتخصيص 581 سيارة إسعاف.

في حين بلغ عدد المستشفيات، التي تتضمنها الخطة، 111 مستشفى، تكون كلها مهيأة لأي حادث ومجهزة بالمستلزمات والأدوية المنقذة للحياة. وأضاف إنه تم نشر 20 سيارة إسعاف داخل الطوق الأمني في مدينة الكاظمية،و20 سيارة أخرى خارج الطوق، إضافة إلى انتشار 60 سيارة إسعاف على طول خط سير الزائرين من بغداد إلى اللطيفية، لافتًا إلى أن الوزارة ستقوم بإسناد دائرة صحة كربلاء من خلال 10 سيارات إسعاف، و25 أخرى إلى دائرة صحة بابل.

وأكد مدير مركز العمليات أن الخطة تكتمل بإرسال الوزارة أكثر من 200 سيارة سعة 10ركاب فما فوق، لنقل الزائرين من مدينة كربلاء إلى بغداد عند انتهاء الزيارة.

وأوضح أن الخدمات الصحية تنقسمإلى خدمات وقائية، يقدمها قسم الرعاية الأولية من خلال مراقبة المشروبات والأغذية المقدمة إلى الزائرين، وتقديم الخدمات الطبية الطارئة في موقع الحدث عبر المفارز الطبية المتنقلة وسيارات الإسعاف وإجراء الإسعافات المنقذة للحياة، ونقل الجرحى والمرضى من المراكز الصحية الثابتة إلى المستشفيات، إضافة إلى تقديم خدمات طبية طارئة، تجري في صالات الطوارئ في المستشفيات، وخدمات علاجية نهائية، مثل عمليات جراحية وعلاج الحروق.

وأشار إلى تهيئة مفارز طبية ثابتة ومتنقلة على طريق الزائرين، فضلاً عن فرق طبية جراحية لشتى الاختصاصات.. مؤكدًا تجهيز صالات العمليات وتعزيزها بالأدوية والمستلزمات الطبية، وتواجد ملاك العمليات فيها على مدار الساعة خلال أيام الزيارة.

من جانبها وضعت دائرة صحة مدينة كربلاء خطة، نشرت خلالها العشرات من سيارات الإسعاف والخيم في المحاور الثلاثة المؤدية إلى المدينة وتوفير العلاجات والمستلزمات الطبية لعلاج المرضى من الزائرين.

يذكر أن كربلاء تشهد، ومنذ أسبوع توافد مئات الآلاف من الزائرين، لمناسبة أربعينية الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب (ع)، التي ستصادف السبت المقبل، وسط إجراءات أمنية مشددة.

وقالت وزارة الداخلية إن زوارًا من مختلف الدول العربية والإسلامية يصلون بعشرات الآلاف حاليًا إلى العراق، عبر المنافذ الحدودية، فمنافذ زرباطية والشلامجة والسيب (شرق) وسفوان (جنوب) والقائم، وطريبيل، والوليد الحدودية (غرب) إستقبلت حوالى مائة ألف زائر، حيث تمت تهيئةكل المنافذ الحدودية لاستقبال الزوار، إلى حين انتهاء مراسم الزيارة السبت.

أربعينية الإمام الحسين أكبر المناسبات الدينية للشيعة
بعد منع استمر لسنوات عدة في زمن النظام العراقي السابق، فقد استأنف المسلمون الشيعة في البلاد بعد سقوط النظام عام 2003 إحياء ذكرى عاشوراء في العاشر من محرم من كل عام،وذكرى الأربعينية، التي تعدّ من أكبر المناسبات الدينية لديهم، حيث يحيون فيها ذكرى مرور أربعين يوماً على يوم عاشوراء، وهو اليوم الذي استشهد فيه الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب في كربلاء عام 61 للهجرة، وذلك في أجواء يخيّم عليها الحزن، وترفع فيها الرايات السود، وسط مجالس العزاء، التي تروي السيرة التراجيدية للحدث.

وتصادف زيارة الأربعين في العشرين من شهر صفر، وهو اليوم الذي يصادف مرور أربعين يومًا على مقتل الإمام الحسين وأفراد عائلته، وتصادف هذا العام يوم السبت المقبل.

تجري زيارة الأربعين هذا العام وسط أسوأ أزمة سياسية يشهدها العراق منذ عام، بعدما سعت الحكومة، التي يقودها، إلى اعتقال نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي، وطلب رئيسها نوري المالكي من مجلس النواب عزل نائبه صالح المطلك، وهما قياديان في القائمة العراقية بزعامة رئيس الوزراء السابق أياد علاوي. وتهدد الأزمة بانهيار الحكومة الائتلافية الهشّة، التي تضم الشيعة والسنة والأكراد، كما تثير مخاوف من تجدد أعمال العنف الطائفية في البلاد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اكبر تحدي
احمد -

انه اكبر تحدي للوهابيه والسلفيه والارهاب فجروا واقتلو اما شئتم انكم لاتبيدو مجتمع او طائفه باكملها فقط اذا الله سبحانه وتعالى اراد ان يبيد قريه او مله او اي شئ يقضي عليه اقل من لمح البصر اللهم زيد وبارك واحفظهم زورا ابن بنت نبيك من عليه وعليهم افضل صلاة وسلام احفظهم من كل سؤ ومكروه عضو اصابعكم من غيضكم يا اعداء العراق واعداء الشيعه بالذات عاش العراق ارضا وشعبا

اكبر تحدي
احمد -

انه اكبر تحدي للوهابيه والسلفيه والارهاب فجروا واقتلو اما شئتم انكم لاتبيدو مجتمع او طائفه باكملها فقط اذا الله سبحانه وتعالى اراد ان يبيد قريه او مله او اي شئ يقضي عليه اقل من لمح البصر اللهم زيد وبارك واحفظهم زورا ابن بنت نبيك من عليه وعليهم افضل صلاة وسلام احفظهم من كل سؤ ومكروه عضو اصابعكم من غيضكم يا اعداء العراق واعداء الشيعه بالذات عاش العراق ارضا وشعبا

الزحف الشيعي قادم لا محال
أبو العبد -

حاليا الشيعة في الخليج يشكلون سبعة أضعاف السنة و في العراق أصبح عدد السنة لا يزيد عن 8% من السكان و هوا في تناقص مستمر مع دخول الكثيرين بالمذهب الشيعي الأثنى عشري و قريبا تصبخ البحرين بأغلبيتها الشيعة التي تصل ألى 83% أول دول لفتح حدود السعودية أما الزحف الشيعي و أنا أتوقع أن تصبخ السعودية ذات أغلبية شيعية كما حصل في اليمن مع نمو رهيب للشيعة في مصر و المغرب فأن الشرق الأوسط السني سوف يتحول ألى شيعي لا محالة كما كان أيام الفاطميين

لا اهلا ولا سهلا
عراقي -

لا اهلا ولا سهلا بعبدة القبور ستحشرون الى جهنم وبئس المصير انتم ومن مثلكم من شيعة العراق يامن خنتم الحسين واليوم تتباكون عليه ... لعنكم الله في الدنيا والاخرة

الى المال كي
عراقي -

يامن وللاك الله علينا عقابا لنا... لماذا كل هذه المصاريف على هذه المناسبات التي ما انزل الله بها من سلطان اليس فقراء العراق اولى بهذه المبالغ ؟؟؟ والله ليعذبك الله في اتعس حفرة من حفر جهنم يا اكل مال اليتامى والفقراء خائن الامانه هل هي من ورث ابوك لكي تصرف منها على هؤلاء العجم ؟؟؟؟

لا اهلا ولا سهلا
عراقي -

لا اهلا ولا سهلا بعبدة القبور ستحشرون الى جهنم وبئس المصير انتم ومن مثلكم من شيعة العراق يامن خنتم الحسين واليوم تتباكون عليه ... لعنكم الله في الدنيا والاخرة

علامات الساعه
عراقي وافتخر -

انتم تزيدون من كثرة الفساد في الارض .. والله لو كان ضرب الصدور وشق الروؤس هو دين الله لما بقيت على الاسلام لحظة واحدة .. انتم تزيدون بفضل مؤامراتكم الخبيثة برعاية محور الشر ايران .. انتم تزيدون لانكم تظهرون مالا تبطنون .. انتم تزيدون لتسامح دول الخليج والسعوديه معكم وارخاء الحبل لكم وهم لاهون بملذاتهم .. انتم تزيدون لان الجهل والفقر زاد في الوطن العربي وانتم تسغلون هذه المسئلة للدخول الى اي دولة والنصب على عقول اناس الفقراء والمحتاجين .. انتم تزيدون حتى ياتي يوم يرينا الله بكم اياته .. انتم تزيدون لانكم قمتم بقتل وتصفية الالاف من اهل السنة بالعراق بعد ان عشتم معهم بسلام لعقود طويله زدتم فيها وقوت شوكتكم والان قمتم برد الجميل بالغدر والخيانه واخذ الجار يبلغ على جاره .. انتم تزيدون لان الشيطان معكم يسهل لكم تضليلكم وعصيانكم لله ورسوله .. لا الله الا الله محمد رسول الله

علامات الساعه
عراقي وافتخر -

انتم تزيدون من كثرة الفساد في الارض .. والله لو كان ضرب الصدور وشق الروؤس هو دين الله لما بقيت على الاسلام لحظة واحدة .. انتم تزيدون بفضل مؤامراتكم الخبيثة برعاية محور الشر ايران .. انتم تزيدون لانكم تظهرون مالا تبطنون .. انتم تزيدون لتسامح دول الخليج والسعوديه معكم وارخاء الحبل لكم وهم لاهون بملذاتهم .. انتم تزيدون لان الجهل والفقر زاد في الوطن العربي وانتم تسغلون هذه المسئلة للدخول الى اي دولة والنصب على عقول اناس الفقراء والمحتاجين .. انتم تزيدون حتى ياتي يوم يرينا الله بكم اياته .. انتم تزيدون لانكم قمتم بقتل وتصفية الالاف من اهل السنة بالعراق بعد ان عشتم معهم بسلام لعقود طويله زدتم فيها وقوت شوكتكم والان قمتم برد الجميل بالغدر والخيانه واخذ الجار يبلغ على جاره .. انتم تزيدون لان الشيطان معكم يسهل لكم تضليلكم وعصيانكم لله ورسوله .. لا الله الا الله محمد رسول الله

الزواحف
ابو عمر الكوردستاني -

مجموعات بشرية متخلفة عطلت الحياة ولوثت البيئة واساءت الى سمعة بلاد الحضارة في الرافدين..هؤلاء الجموع البشرية تتبول وتقضي حاجتها في العراء وعلى جوانب الارصفة والطرقات وترمي بقايا الماكولات والمشروبات في الشوارع ومن ثم يقولون لماذا العراق وبغداد خصوصا اكثر بلد ملوث ووساخة في العالم!! اكوام القمامة والزبالة وصلت الى مستوى انوف ورؤوس دهاقنة وكهنة كربلاء والنجف الذي يتقصدون تجهيل هذة الجموع البشرية من اجل استحمارهم عقولهم واخذ اموالهم باسم الخمس..الجيوش في البلاد االاخرى توضع في حالة الطواريء من اجل حماية حدود البلد والتدخل في حالات الفياضات والزلازل اما في العراق فالجيش العراقي ابو البيكبات فمجهز افراده للطم والصراخ والعويل ووضع اشرطة باسم الكربلائي من خلال مكبرات صوت على سقوف السيارات من اجل اثارة الجموع الزاحفة اكثر فاكثر وتعطيل المرور بوجودهم وتوزيع البخور ورش المياة على رؤوس الزاحفين واللاطمين..

الزواحف
ابو عمر الكوردستاني -

مجموعات بشرية متخلفة عطلت الحياة ولوثت البيئة واساءت الى سمعة بلاد الحضارة في الرافدين..هؤلاء الجموع البشرية تتبول وتقضي حاجتها في العراء وعلى جوانب الارصفة والطرقات وترمي بقايا الماكولات والمشروبات في الشوارع ومن ثم يقولون لماذا العراق وبغداد خصوصا اكثر بلد ملوث ووساخة في العالم!! اكوام القمامة والزبالة وصلت الى مستوى انوف ورؤوس دهاقنة وكهنة كربلاء والنجف الذي يتقصدون تجهيل هذة الجموع البشرية من اجل استحمارهم عقولهم واخذ اموالهم باسم الخمس..الجيوش في البلاد االاخرى توضع في حالة الطواريء من اجل حماية حدود البلد والتدخل في حالات الفياضات والزلازل اما في العراق فالجيش العراقي ابو البيكبات فمجهز افراده للطم والصراخ والعويل ووضع اشرطة باسم الكربلائي من خلال مكبرات صوت على سقوف السيارات من اجل اثارة الجموع الزاحفة اكثر فاكثر وتعطيل المرور بوجودهم وتوزيع البخور ورش المياة على رؤوس الزاحفين واللاطمين..

ايتام يزيد وابن الحفرة
حسين -

موتوا بحسرتكم وغيظكم..جهنم من ورائكم و نحن من امامكم..لن تستطيعوا ان تقفوا لا انتم ولا .... الانتحارية بوجه هذا السيل الجارف..تحية الى اخواننا السنة والمسيحيين والصابئة لمواقفهم الشريفة

ايتام يزيد وابن الحفرة
حسين -

موتوا بحسرتكم وغيظكم..جهنم من ورائكم و نحن من امامكم..لن تستطيعوا ان تقفوا لا انتم ولا .... الانتحارية بوجه هذا السيل الجارف..تحية الى اخواننا السنة والمسيحيين والصابئة لمواقفهم الشريفة

التضيخم الاعلامي الشيعي
ابو عمر الكوردستاني -

اعداد الزاحفيين حسب الاعلام الشيعي الذي دأب تاريخيا ان يكذب ويبالغ تارة ستة ملايين وتارة اخرى عشرة ملايين وتارة اخرى 16 عشرة مليون زائر..حتى اذا حسبناه للمسالة رياضيا فان الاعلام الشيعي يفضح نفسه بنفسه..فاذا احتاج كل زائر لمتر مربع واحد كي ينان ويتراح فيه فان مساحة كربلاء والنجف سيكون ستة عشرة مليون متر مربع اذا كانت الاعداد ستة عشرة مليون زاحف واذا كانت عشرة ملايين فهذا يعني ان مساحة كربلاء والنجف الصغيرتين عشرة ملايين متر مربع وهكذا على حسب الاكاذيب الشيعية..يعني في النهاية كربلاء او النجف يطلع كل واحد منهما اكبر من لاس فياغاس او واشنطن .يعني حتى اذا كل زاحف وزائر طوله بكد نصف متر راح نحتاج نصف مساحة العراق حتى نستقبلهم مع الامكانيات التعبانة كلش في العراق..السعودية رغم كل الامكانيات الهائلة المتاحة ورغم مساحات المدينة ومكة اللتان تكبران كربلاء والنجف باضعاف المرات الا انهما وكل الامكانيات الهائلة لا تقدران الا على استقبال اقل من ثلاثة ملايين حاج وحاجة..انها التضخيم الشيعي للشارع من اجل خلق هالة اعلامية ومن ثم القول باننا نمثل الامة او نمثل العراق او نمثل جزء كبير من الشارع لاسلامي..بس علمنو!! قابل احنا شيعة حتى تكذبون علينه!!

التضيخم الاعلامي الشيعي
ابو عمر الكوردستاني -

اعداد الزاحفيين حسب الاعلام الشيعي الذي دأب تاريخيا ان يكذب ويبالغ تارة ستة ملايين وتارة اخرى عشرة ملايين وتارة اخرى 16 عشرة مليون زائر..حتى اذا حسبناه للمسالة رياضيا فان الاعلام الشيعي يفضح نفسه بنفسه..فاذا احتاج كل زائر لمتر مربع واحد كي ينان ويتراح فيه فان مساحة كربلاء والنجف سيكون ستة عشرة مليون متر مربع اذا كانت الاعداد ستة عشرة مليون زاحف واذا كانت عشرة ملايين فهذا يعني ان مساحة كربلاء والنجف الصغيرتين عشرة ملايين متر مربع وهكذا على حسب الاكاذيب الشيعية..يعني في النهاية كربلاء او النجف يطلع كل واحد منهما اكبر من لاس فياغاس او واشنطن .يعني حتى اذا كل زاحف وزائر طوله بكد نصف متر راح نحتاج نصف مساحة العراق حتى نستقبلهم مع الامكانيات التعبانة كلش في العراق..السعودية رغم كل الامكانيات الهائلة المتاحة ورغم مساحات المدينة ومكة اللتان تكبران كربلاء والنجف باضعاف المرات الا انهما وكل الامكانيات الهائلة لا تقدران الا على استقبال اقل من ثلاثة ملايين حاج وحاجة..انها التضخيم الشيعي للشارع من اجل خلق هالة اعلامية ومن ثم القول باننا نمثل الامة او نمثل العراق او نمثل جزء كبير من الشارع لاسلامي..بس علمنو!! قابل احنا شيعة حتى تكذبون علينه!!

الممهدوون
وليد الكربي -

مساكين السنة فلا زالوا على طيبتهم ونواياهم الحسنة حيث كانوا يشكلون الاغلبية في العراق وسوريا والبحرين والكويت ( ولبنان 50%المسيحيين 26%سنة 14% شيعة 7% دروز 3% طوائف اخرى احصاء سنة 1935م) فلم يحملوا حقدا على احد وكانوا يشعرون بالاطمئنان لانهم الاكثرية وكانت المخطط الكبير الطويل الاجل سياسيا واجتماعيا وعسكريا يزحف على مدنهم ذات الاغلبية السنية منذ بداية الخمسينات ويطوقها ( مدينة الثورة الصدر حاليا /الضاحية الجنوبية / الكويت /البحرين اغلبهم اتوا من العراق للعمل وتوطنوافي نفس الفترة ومدينة حمص حيث زحفوا من جبالهم الى ضواحيها بعشرات الالاف لتكون عاصمة الدولة العلوية مستقبلا . واصبح السلاح والقوة بيدهم في لبنان العراق وسوريا وايران وقريبا الكويت والبحرين وهذا احد العوامل التى يراهن عليها بشار وكما كتب رياض الريئس في كتابة ً ظفار ًً ، 1995 ، (انهم قادمون) وكما توقع الكاتب الفرنسي فرنسوا تويال ًالشيعة في العالم واستراتيجيتهم 2007. اننا امام تحدي البقاء وتامين مستقبل افضل لاطفالنا اوالفناء والله المستعان . 

الممهدوون
وليد الكربي -

مساكين السنة فلا زالوا على طيبتهم ونواياهم الحسنة حيث كانوا يشكلون الاغلبية في العراق وسوريا والبحرين والكويت ( ولبنان 50%المسيحيين 26%سنة 14% شيعة 7% دروز 3% طوائف اخرى احصاء سنة 1935م) فلم يحملوا حقدا على احد وكانوا يشعرون بالاطمئنان لانهم الاكثرية وكانت المخطط الكبير الطويل الاجل سياسيا واجتماعيا وعسكريا يزحف على مدنهم ذات الاغلبية السنية منذ بداية الخمسينات ويطوقها ( مدينة الثورة الصدر حاليا /الضاحية الجنوبية / الكويت /البحرين اغلبهم اتوا من العراق للعمل وتوطنوافي نفس الفترة ومدينة حمص حيث زحفوا من جبالهم الى ضواحيها بعشرات الالاف لتكون عاصمة الدولة العلوية مستقبلا . واصبح السلاح والقوة بيدهم في لبنان العراق وسوريا وايران وقريبا الكويت والبحرين وهذا احد العوامل التى يراهن عليها بشار وكما كتب رياض الريئس في كتابة ً ظفار ًً ، 1995 ، (انهم قادمون) وكما توقع الكاتب الفرنسي فرنسوا تويال ًالشيعة في العالم واستراتيجيتهم 2007. اننا امام تحدي البقاء وتامين مستقبل افضل لاطفالنا اوالفناء والله المستعان . 

ماهو الغرض من فتنكم؟
عراقي يكره البعثيه -

نفسهم هؤلاء الايرانيون يهجمون بتدفق بشري على مكة المكرمة سنويا ويحجون لها بمئات الالاف فلم لاتشيرون لهم لامن قريب ولامن بعيد وتشتغل تقاريركم حول ثىثة حجاج من كوزمبيق وحاج من بوركينافاسو وطفل من رواندا واخوتكم الايرانيون لايعرف احد عنهم شيئا اما لزيارة ابن بنت رسول الله الحسين عليه الصلاة والسلام فتنشط تقاريركم التسقيطية والتخويفية وكانكم خلقتم للفتنه بين المسلمين

ماهو الغرض من فتنكم؟
عراقي يكره البعثيه -

نفسهم هؤلاء الايرانيون يهجمون بتدفق بشري على مكة المكرمة سنويا ويحجون لها بمئات الالاف فلم لاتشيرون لهم لامن قريب ولامن بعيد وتشتغل تقاريركم حول ثىثة حجاج من كوزمبيق وحاج من بوركينافاسو وطفل من رواندا واخوتكم الايرانيون لايعرف احد عنهم شيئا اما لزيارة ابن بنت رسول الله الحسين عليه الصلاة والسلام فتنشط تقاريركم التسقيطية والتخويفية وكانكم خلقتم للفتنه بين المسلمين

طائفية اسامه
احمد الفراتي -

لاحظوا العنوان الطائفي(تدفق ايراني غير مسبوق) يريد ان يقول ان هذه الجموع ليست عراقيه انت يا اسامه طائفي معروف لا اكثر

طائفية اسامه
احمد الفراتي -

لاحظوا العنوان الطائفي(تدفق ايراني غير مسبوق) يريد ان يقول ان هذه الجموع ليست عراقيه انت يا اسامه طائفي معروف لا اكثر

المعلق التكفيري 3
عراقي وكفى -

هذا المعلق الذي سب العراقيين وبرضى ايلاف هو وامثاله من يقتل هذه الجموع البريئه بالمفخخات. انت لست عراقيا يا هذا فلماذا ...ايها التكفيري. ولكن العتب على ايلاف ان تقبل بنشر هذا الكلام التكفيري الحاقد.. الى متى حقدكم سيستمر يا ايلاف وانت تنشرون لهؤلاء الانتحاريين كلامهم

المعلق التكفيري 3
عراقي وكفى -

هذا المعلق الذي سب العراقيين وبرضى ايلاف هو وامثاله من يقتل هذه الجموع البريئه بالمفخخات. انت لست عراقيا يا هذا فلماذا ...ايها التكفيري. ولكن العتب على ايلاف ان تقبل بنشر هذا الكلام التكفيري الحاقد.. الى متى حقدكم سيستمر يا ايلاف وانت تنشرون لهؤلاء الانتحاريين كلامهم

الى المعلق رقم 4
حميد -

ما علاقة المالكي بالموضوع ؟ ثم منهم الفقراء اللذين يريدون أن تصرف هذه المبالغ عليهم؟ أخوتي الكرام لا يستطيع أحد ثني الناس وهذه الحشود عن تأدية الزيارة ، هذه الحشود المليونية لا تبالي بالفقر والجوع وما يصرف من أموال ، هي في شأن آخر وذوبان ما بعده ذوبان في قضية الحسين لنترك الناس وشأنهم وطقوسهم ، هم أحرار في ذلك ، لماذا نلوم فلان وعلان ، وشعب بأكلمه أختار هذا الطريق، بل شعوب كثيرة في المنطقة من البحرين والسعودية واليمن ولبنان وغيرهم ، دعوا الناس بحالهم ، فوالله لو قتلتم أو صرختم أو استخدمتم كل الوسائل لمنعهم ، لم يزذهم ذلك إلا إصرار على هذا المبدأ الذي أختاروه بقناعة أنفسهم ، ولكل أمرء ما نوى ، وهم لم يحملوا سلاحا ولم يوذوا أحدا ، إنما سلاحهم الايمان بالله وأوليائه.

الى المعلق رقم 4
حميد -

ما علاقة المالكي بالموضوع ؟ ثم منهم الفقراء اللذين يريدون أن تصرف هذه المبالغ عليهم؟ أخوتي الكرام لا يستطيع أحد ثني الناس وهذه الحشود عن تأدية الزيارة ، هذه الحشود المليونية لا تبالي بالفقر والجوع وما يصرف من أموال ، هي في شأن آخر وذوبان ما بعده ذوبان في قضية الحسين لنترك الناس وشأنهم وطقوسهم ، هم أحرار في ذلك ، لماذا نلوم فلان وعلان ، وشعب بأكلمه أختار هذا الطريق، بل شعوب كثيرة في المنطقة من البحرين والسعودية واليمن ولبنان وغيرهم ، دعوا الناس بحالهم ، فوالله لو قتلتم أو صرختم أو استخدمتم كل الوسائل لمنعهم ، لم يزذهم ذلك إلا إصرار على هذا المبدأ الذي أختاروه بقناعة أنفسهم ، ولكل أمرء ما نوى ، وهم لم يحملوا سلاحا ولم يوذوا أحدا ، إنما سلاحهم الايمان بالله وأوليائه.

اريد جوابا
ماهر حمصي -

سؤال: هل سيدير الشيعة العرب وجوههم نحو الوطن الجديد للشيعة الذي تجسده ايران ايات الله؟ ام هم عرب اولا ولائهم لاوطانهم ويمارسون مذهبا مختلفا في الاسلام؟

اريد جوابا
ماهر حمصي -

سؤال: هل سيدير الشيعة العرب وجوههم نحو الوطن الجديد للشيعة الذي تجسده ايران ايات الله؟ ام هم عرب اولا ولائهم لاوطانهم ويمارسون مذهبا مختلفا في الاسلام؟

نوحوا انتم وينوحون هم
بكر احمد العيساوي -

الى المعلقين الغاضبين على الشيعة هم ينوحون على الحسين ويرجون الثواب وانتم تنوحون على تحرر الشيعة من القمع وهم احرار فيما يفعلون وانتم لستم اوضصياء على دينهم. هم يقولون لكم وهم يسيرون وينوحون : اكلوا تبن . وانتم توعدونهم بجهنم. فماهي المشكلة. الله يحاسبكم ويحاسبهم وهو الذي يقرر من هو على حق. فلا تاكلوا تبن ولاتنوحون ايها السلفيين وكل نفس بما جنت رهينة وان شاء الله تعم حرية المقدسات شيعية وسنية واسماعيلية وعلوية ومسيحية ويهودية وبودية وكونفشيوسية وزرادشتية فالله رب الجميع ولديه جهنم وجنة وهو حر في وضع من يريد في جهنم ومن يريد في الجنة واسكتوا وكلوا بطيخ.

نوحوا انتم وينوحون هم
بكر احمد العيساوي -

الى المعلقين الغاضبين على الشيعة هم ينوحون على الحسين ويرجون الثواب وانتم تنوحون على تحرر الشيعة من القمع وهم احرار فيما يفعلون وانتم لستم اوضصياء على دينهم. هم يقولون لكم وهم يسيرون وينوحون : اكلوا تبن . وانتم توعدونهم بجهنم. فماهي المشكلة. الله يحاسبكم ويحاسبهم وهو الذي يقرر من هو على حق. فلا تاكلوا تبن ولاتنوحون ايها السلفيين وكل نفس بما جنت رهينة وان شاء الله تعم حرية المقدسات شيعية وسنية واسماعيلية وعلوية ومسيحية ويهودية وبودية وكونفشيوسية وزرادشتية فالله رب الجميع ولديه جهنم وجنة وهو حر في وضع من يريد في جهنم ومن يريد في الجنة واسكتوا وكلوا بطيخ.

ملايين
سامي -

ومايحزنك أيها الكاتب اذا تدفق الملايين؟ هذا كله يدخل في باب فائدة العراقيين اقتصاديا من خلال هذه السياحة الدينية؟ فكربلا والنجف والكاظمية ببغداد مزدهرة ماليا انلا والاف العمال والمحلات تعيش على هؤلاء السياح. فلمذا الغضب الطائفي هذا؟

ملايين
سامي -

ومايحزنك أيها الكاتب اذا تدفق الملايين؟ هذا كله يدخل في باب فائدة العراقيين اقتصاديا من خلال هذه السياحة الدينية؟ فكربلا والنجف والكاظمية ببغداد مزدهرة ماليا انلا والاف العمال والمحلات تعيش على هؤلاء السياح. فلمذا الغضب الطائفي هذا؟

ﻫﻞ ﻴٶﻤﻧﻭﻦ ﻫﺆﻻﺀ ﺑﻭﺟﻭﺪ ﺍﻟﻟ
Tarek Abo Hamid -

ﻴﻗﻭﻟﻮﻦ ﻠﻧﺎ ﻄﺎﺌﻔﻴﻪ ﻮ ﺤﺗﻰ ﺍﻟﻴﻭﻡ ﻟﻡ ﻴﻅﻬﺮ ﺃﻱ ﻋﻟﻮﻱ ﺃﻮ ﺷﻴﻌﻲ ﻔﻲ ﺍﻠﻌﺎﻟﻡ ﻮ ﻘﺎﻝ ﺇﻥ ﻫﺫﺍ ﺍﻟﻄﺎﻏﻴﻪ ﻤﺟﺭﻡ ﻟﻜﻧﻬﻡ ﻴﻧﺴﻭﻦ ﺃﻦ ﺍﻟﺗﺎﺭﻴﺦ ﻟﻦ ﻴﻐﻔﺭ ﻟﻬﻡ ﻮ ﺍﺮﻴﺩ ﺍﻥ ﺃﻋﺮﻒ ﻫﻞ ﻴٶﻤﻧﻭﻦ ﻫﺆﻻﺀ ﺑﻭﺟﻭﺪ ﺍﻟﻟﻪ ﺃﻧﺎ ﺃﺷﻚ ﻔﻲ ﺫﻠﻠﻙ ********ما يقوم به العلويين من قتل متعمد للأطفال واعتقال وتصفية الجرحى وتدمير المساجد وتهديمها بعد تدنيسها لم يفعله الاسرائيليين *** ﻫﺫﺍ ﻫﻭ ﻤﺴﺗﻮﺍ ﻜﻡ ﻮﺗﺭﺑﻴﺗﻛﻢ ٭ ﺍﻠﺬﻱ ﻴﻘﺗﻞ ﺍﻟﺷﻌﺏ ﺍﻟﺴﻭﺭﻱ ﺍﻠﺤﺭ ﻫﻡ ﻋﺻﺎﺑﺎﺖ ﺍﻟﻤﺟﺭﻡ ﺯﻋﻴﻤﻜﻡ ﺑﺛﺎﺭ ﺪﻟﻭﻉ ﺍﻤﻪ ﺍﻧﻴﺴﻪ ﺍﻟﻤﺟﺭﻤﻪ ﻭﺤﺯﺏ ﺍﻟﺷﻴﻄﺎﻦ ﻭﺤﺯﺏ ﺍﻟﺻﺩﺭ ﻮﺍﻟﺑﺎﺴﻴﺞ ﺍﻻﻴﺭﺍﻨﻱ -

ﻫﻞ ﻴٶﻤﻧﻭﻦ ﻫﺆﻻﺀ ﺑﻭﺟﻭﺪ ﺍﻟﻟ
Tarek Abo Hamid -

ﻴﻗﻭﻟﻮﻦ ﻠﻧﺎ ﻄﺎﺌﻔﻴﻪ ﻮ ﺤﺗﻰ ﺍﻟﻴﻭﻡ ﻟﻡ ﻴﻅﻬﺮ ﺃﻱ ﻋﻟﻮﻱ ﺃﻮ ﺷﻴﻌﻲ ﻔﻲ ﺍﻠﻌﺎﻟﻡ ﻮ ﻘﺎﻝ ﺇﻥ ﻫﺫﺍ ﺍﻟﻄﺎﻏﻴﻪ ﻤﺟﺭﻡ ﻟﻜﻧﻬﻡ ﻴﻧﺴﻭﻦ ﺃﻦ ﺍﻟﺗﺎﺭﻴﺦ ﻟﻦ ﻴﻐﻔﺭ ﻟﻬﻡ ﻮ ﺍﺮﻴﺩ ﺍﻥ ﺃﻋﺮﻒ ﻫﻞ ﻴٶﻤﻧﻭﻦ ﻫﺆﻻﺀ ﺑﻭﺟﻭﺪ ﺍﻟﻟﻪ ﺃﻧﺎ ﺃﺷﻚ ﻔﻲ ﺫﻠﻠﻙ ********ما يقوم به العلويين من قتل متعمد للأطفال واعتقال وتصفية الجرحى وتدمير المساجد وتهديمها بعد تدنيسها لم يفعله الاسرائيليين *** ﻫﺫﺍ ﻫﻭ ﻤﺴﺗﻮﺍ ﻜﻡ ﻮﺗﺭﺑﻴﺗﻛﻢ ٭ ﺍﻠﺬﻱ ﻴﻘﺗﻞ ﺍﻟﺷﻌﺏ ﺍﻟﺴﻭﺭﻱ ﺍﻠﺤﺭ ﻫﻡ ﻋﺻﺎﺑﺎﺖ ﺍﻟﻤﺟﺭﻡ ﺯﻋﻴﻤﻜﻡ ﺑﺛﺎﺭ ﺪﻟﻭﻉ ﺍﻤﻪ ﺍﻧﻴﺴﻪ ﺍﻟﻤﺟﺭﻤﻪ ﻭﺤﺯﺏ ﺍﻟﺷﻴﻄﺎﻦ ﻭﺤﺯﺏ ﺍﻟﺻﺩﺭ ﻮﺍﻟﺑﺎﺴﻴﺞ ﺍﻻﻴﺭﺍﻨﻱ -

يتقربون إلى الله بالحقد
Tarek Abo Hamid -

كلامك صحيح فالشيعة يعتقدون أنهم يتقربون إلى الله بالحقد والكراهية للآخرين والله سبحانه وتعالى بريء مما يفعلون . فملالي الشيعة بزرعون الكره فمن الطبيعي أن يحصدوا الكره ، ويكفيك أن تنظر كيف يحتفل به الناس لتعرف من الحق ومن الباطل ، ففئة تحتفل بعاشوراء بالذكر والصيام وقراءة القرآن ، وفئة أخرى تحتفل بالتطبير وفلق الرؤوس والحقد على الآخر ، هل يستويان ؟؟؟ كيف يمكن لشخص عاقل أن يفكر في الثأر من ما حصل من 1400 سنة ، لكن إستغلال الملالي لبسطاء الشيعة المساكين وإستمرار تدفق الخمس يستدعي كثرة المآتم لحلب جيوب الناس . على أية حال حتى البوذيون والهندوس واليهود والنصارى كلاً يرى أنه على حق والباقي على باطل نسأل الله الهداية لنا ولجميع الناس لو بعث الحسين من جديد لقاتل هؤلاء المارقين المتاجرين بدمه الطاهر.وخروج طلاب كربلاء دليل على أن المتاجرين بدم الحسين لم يستطيعوا خداع كل الناس .الحسين براء من أمثال الزمرة الحاكمة فى العراق والمتاجرة بدم الحسين .

يتقربون إلى الله بالحقد
Tarek Abo Hamid -

كلامك صحيح فالشيعة يعتقدون أنهم يتقربون إلى الله بالحقد والكراهية للآخرين والله سبحانه وتعالى بريء مما يفعلون . فملالي الشيعة بزرعون الكره فمن الطبيعي أن يحصدوا الكره ، ويكفيك أن تنظر كيف يحتفل به الناس لتعرف من الحق ومن الباطل ، ففئة تحتفل بعاشوراء بالذكر والصيام وقراءة القرآن ، وفئة أخرى تحتفل بالتطبير وفلق الرؤوس والحقد على الآخر ، هل يستويان ؟؟؟ كيف يمكن لشخص عاقل أن يفكر في الثأر من ما حصل من 1400 سنة ، لكن إستغلال الملالي لبسطاء الشيعة المساكين وإستمرار تدفق الخمس يستدعي كثرة المآتم لحلب جيوب الناس . على أية حال حتى البوذيون والهندوس واليهود والنصارى كلاً يرى أنه على حق والباقي على باطل نسأل الله الهداية لنا ولجميع الناس لو بعث الحسين من جديد لقاتل هؤلاء المارقين المتاجرين بدمه الطاهر.وخروج طلاب كربلاء دليل على أن المتاجرين بدم الحسين لم يستطيعوا خداع كل الناس .الحسين براء من أمثال الزمرة الحاكمة فى العراق والمتاجرة بدم الحسين .

اضحك للدنيا بتظحكلك هههه
Moonlight.SYD -

عفية شعب يدور بكاء وعزاء وقهر ويشتري الموت بفلوس حتئ الضحك ما يعرفون يضحكون وانمنع عليهم هههههههههههههه

اضحك للدنيا بتظحكلك هههه
Moonlight.SYD -

عفية شعب يدور بكاء وعزاء وقهر ويشتري الموت بفلوس حتئ الضحك ما يعرفون يضحكون وانمنع عليهم هههههههههههههه

ليش الكذب ؟
سلفي و أفتخر -

ههههههههه كلهم من الحرس الثوري , بس المعلومات اللي أدرجها أخواننا الشيعة هنا كلها كذب ,, شيعة الخليج : البحرين 48% من السكان وهي أعلى نسبة في دولة خليجية بينما السنة 50% و 2% طوائف أخرى ,, السعودية : 1.7% من السكان ,, و على هذا يتم القياس , أما سنة العراق فات الأخ أن الأكراد و التركمان سنة !! واضح أن الطائفية أعمته قليلا, عموما سنة العراق من العرب يمثلون 28% من السكان وليس 8% ,,, أما بالنسبة للتفجير و الأرهاب يوجد تصريح لمقتدى الصدر هنا على إيلاف يقول (( الصدر: دماء العراقيين تسيل ومن يقتلهم في سدة الحكم )) و شهد شاهد من أهلها.

ليش الكذب ؟
سلفي و أفتخر -

ههههههههه كلهم من الحرس الثوري , بس المعلومات اللي أدرجها أخواننا الشيعة هنا كلها كذب ,, شيعة الخليج : البحرين 48% من السكان وهي أعلى نسبة في دولة خليجية بينما السنة 50% و 2% طوائف أخرى ,, السعودية : 1.7% من السكان ,, و على هذا يتم القياس , أما سنة العراق فات الأخ أن الأكراد و التركمان سنة !! واضح أن الطائفية أعمته قليلا, عموما سنة العراق من العرب يمثلون 28% من السكان وليس 8% ,,, أما بالنسبة للتفجير و الأرهاب يوجد تصريح لمقتدى الصدر هنا على إيلاف يقول (( الصدر: دماء العراقيين تسيل ومن يقتلهم في سدة الحكم )) و شهد شاهد من أهلها.

آخر زمان!
محمد عوض -

بانت - و المرة الجاية سيتدفق الجيش الإيراني بدعوة من حزب الدعوة الفاسد = لا حول و لا قوة إلا بالله - الحكومة لا تستطيع حماية أو توفير العلاج و الخدمات لشعبها ولكن لا تقصر في دعم الايرانيين....... و الله آخر زمان!

آخر زمان!
محمد عوض -

بانت - و المرة الجاية سيتدفق الجيش الإيراني بدعوة من حزب الدعوة الفاسد = لا حول و لا قوة إلا بالله - الحكومة لا تستطيع حماية أو توفير العلاج و الخدمات لشعبها ولكن لا تقصر في دعم الايرانيين....... و الله آخر زمان!

الناحية الصحية مطلوبة
بوعزيزي -

يجب على السلطات الصحية الكشف عن العائدين من هذه التجمعات البشرية...........وبالتالي يكونون وسيلة لنقل وباء الى مناطق سكناهم .

الناحية الصحية مطلوبة
بوعزيزي -

يجب على السلطات الصحية الكشف عن العائدين من هذه التجمعات البشرية...........وبالتالي يكونون وسيلة لنقل وباء الى مناطق سكناهم .

اهلا بزوار الحسين
خمسة وخميسه -

سيروا وعين الله ترعاكم.. هذا هو الدرس اللذي يجب ان يتعلمه الوهابية والعالم من ثورة الحسين ..لو قطعوا ارجلنا واليدين ..ناتيك زحفا سيدي ياحسين

وازمة الامه
صلاح الحسيني -

يوحي الاستاذ اسامه للقراء ان هذه الحشود غير عراقيه وان الشيعه في العراق ليس كما يتصور من حيث العدد والولاء ابتدء بهذا العنوان العريض فالاحصاءات الرسميه العراقيه لم تصدر لحد الان رغم ان عدد الزوار من مختلف بقاع العالم لم يتجاوز 400 الف وفق التصريحات المبالغ بها اعلاميا وهذه الحشود المليونيه قد انطلقت من اقصى الجنوب الى اقصى الشمال وعدسات الصحافة تصورهم وتلتقي بهم فأين هي تلك الملايين التي دخلت العراق وعلى الاخ اسامه ان يعرف ان ولائنا لاسلامنا ولديننا ولتشيعنا هو اعلى من كل العناوين فيكفي اننا مسلمون ومن شيعت اهل البيت ولك ولكل قارئ ان يمحي باقي العناوين ولك والى كل الاخوه ان يقولوا الحقيقه فلم يعد شئ مخفي على الناس وان وسرعان ماتنجلي الغبرة عن وجه الحقيقه وان الاصطوانه الايرانيه المجروخة اكل عليها الدهر وشرب فالافضل ان تجدوا غيرها هداكم الله لما فيه خير وصلاح الامه

الحمد لله على نصره
سيف الحق -

الحمد لله على نصره دين محمد وأتباع آل البيت والحمد لله على جعله أرض العراق المقدسة ملتقى للمؤمنين بالأسلام الحقيقي والحمد لله على أنني أحيا هذا اليوم لأشاهد فيه المسلمين أحرارا في أرض الحرية يسيرون مبايعين سيد الشهداء وسيد شباب أهل الجنة أبا عبد الله الحسين ونحن على نهجه سائرون الى يوم الدين, وهذا اليوم نظهر فيه للعالم ولائنا وأنتمائنا لثورة الحسين ونقهر فيه أعدائنا والحمد كل الحمد لله العظيم.

تخلف
Avatar -

تخلف شديد يثير الأشمئزاز جهل حتى العظم فقر مدقع احزاب دينية تستغل ذلك لديموتها = دولة تعزل صرف ملايين الدولارات تسخير الجيش والشرطة

العبيد لايحبون الاحرار
محمد الراوي -

لو تمعن هؤلاء بثورة الحسين وشعاراته وهو القائل(هيهات منا الذله وقوله اني سمعت جدي رسول الله يقول من راى منكم حاكما ظالما يحكم بين عباده بالظلم والجور فلم يغير عليه بقول ولافعل كان حقا على الله ان يدخله مدخله) وقال والله ماارى الحياة مع الظالمين الا برما) اي تافه لو تمعنوا بقول رسول الله حسين مني وانا من حسين) يعني الحسين جزء من رسول الله جسدا وفكرا وثورة لتحقيق اهدف الاسلام وليس اهداف بني اميه ولكن انى لهؤلاء ان يعلموا ذلك وهم تربوا على مؤائد الظالمين من بني اميه وحتى ظلمه اليوم اولئك الظالمين الذين برروا لهم الظلم واهدار الانفس البريئة والاستئثار بالمال ، نعم حتما سيعادي العبيد الاحرار

إنقرضوالبابليينﺍﻻﺴﻭﺭﻴﻴﻥ
12ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤﻧﺗﻆﺭ -

ﺍﻠﺤﺠﺎﺝ ﻛﺎﻦ ﻤﻌﻪ ﺤﻕ ﻋﻧﺪﻤﺎ ﻗﺎ ﻞ = ﺍﻫﻞ ﺍﻟﺷﻗﺎﻖ ﻭﺍﻠﻧﻔﺎﻖ ﻮﺍﻟﺑﺎﻗﻲ ﺍﻧﺘﻡ ﺗﻌﺭﻔﻬﻭﺍ***طيب يا سيد حسن إذا كان قدوتك الحسين اللي واجه 30 ألف لوحدو، ليش حضرتك خايف ومخبا تحت سابع أرض من 5 سنين ***ﺇﻴﺮﺍﻦﺗﻐﻁﻲﻭﺗﺠﺘﺎﺡﻛﺮﺑﻼﺀﺑﺎﻟﻤﺧﺩﺭﺍﺖ

العراقييون القدماء
بارتيزان -

من يجب ان يقيم مجالس العزاء هم العراقيون القدماء، فوالله لهم فاعلون اذا شاهدوا هذه الصور وما حل بوطنهم من بعدهم. الله لا شماتة فان لك حكمة

فخر للجهلاء
عراقي يكره العراقين -

ليس لدي اي تحفظ على ممارسة المشاعر من اي طائفة او دين و لكنني اعتقد يجب ان تكون بشروط وضوابط من دخول هذه الحشود التي تعبر الحدود الى مسألة توفير الامن والاقامة والصحة و أنه ليس من المفخرة استيعاب هذا العدد الضخم او تحدي الارهاب لا ياسادة فهناك تحديات اكبر مثل دخول الارهاب او دخول المخدرات او دخول الامراض ...الخ وبذلك توفير كثير من مال الدولة وتحويل كل هذا الجهود لما يحتاجه قطاع الصحة او الامن الى ما يحتاجه البلد في هذا الوقت الصعب الذي يمر به البد ولكن المشكلة ان سياسيونا يعتبرونها انجاز عظيم عندما تنتهي هذا الاربعينية و يباشرون بأطلاق تصريحات النصر بهذه المناسبة 

مشاهدات في زيارة الاربعين
fatima -

في العام الماضي شاركت الزوار راكبة ومشيا ومن مدينة العمارة وحتى كربلاء اي حوالي 400 كم وطول هذه المسافة الناس يسيرون بالماليين قدم بجوار قدم وايضا من البصرة ومن بغداد ومن بابل وغيرها من المدن والقرى واقسم بالله مارايت اجمل وتطهيرا للنفس من تلك االمسيرة وذالك الاستقبال وكاني اسير مع ملائكة حيث الاستماع للمحاضرات الدينيه والاخلاقية والشعر الهادف وايات الذكر ثم الاستقبال من قبل المواكب والتي وفرت اجمل وافضل الاكل والمشرب والمسكن سرادقات وحمامات ومباني فيها افضل الفرش منفصلة الرجال عن النساء لم اسمع شكوى او تذمر او غيبه وقارنت بين تلك الخدمات وبين مايتعرض له حجاج بيت الله في السعودية من سب واستغلال مادي من قبل المطوعه بصراحة ان اعتبر هذه المارثون وهذه السياحة وهذا الاستشفاء والراحة النفسية والرياضة البدنيه هو سياحة الشيعة السنوية وببركة الحسين حيث حيث تم تخريب مدنهم وقراهم وتم افقارهم فلا يستطيعون السياحة كما يفعل الاخرون حيث نرى شعوب العالم يصرفون المليارات ويغيبون عن اعمالهم اشهرا من اجل تجديد طاقاتهم فكيف بمن يجدد طاقته رياضيا ونفسيا ودينيا وبالمجان فياربح الشيعة بالحسين وياخسارة اعداء الحسين

مبالغة مغلوطة
حسام -

وقال أبو مجاهد الشاوي مستشار الأمانة العامة لمجلس رئاسة الوزراء لشؤون المنافذ الحدودية في المنطقة الجنوبية في مكتبه في محافظة البصرة : (( مع كل يوم يدخل من منفذنا من ثمانية آلاف إلى عشرة آلاف زائر، وهذا العدد غير مسبوق في تاريخ الشعوب، ولا أعتقد أن أي دولة تستقبل في أي يوم ثمانية ألاف إلى عشرة آلاف زائر، لأنه يجب توفير كل مستلزمات وجودهم".)) طبعاً حقك ما تعرف , لان عالمك يبدأ بالبصرة وينتهي في قم ,, مدينة شيكاغو يدخلها اكثر من 32 الف زائر يومياً وهي ميدنة واحدة من مدن الولايات المتحدة عدا فترة المواسم السياحية ولم نرَ الزائرين يتبولون في الشوارع او يرمون فضلاتهم على الطريق والامن مستتب مع الاحتفاظ بادمية وحقوق الزائرين من قبل الحكومة المحلية ,,عليك الاطلاع والقراءة الجيدة لمعرفة جغرافيا العالم السياحية حتى تعرف حجم تصريحك المغلوط ,,

هناك من يثير الفتنه
يوسف -

من يقرأ بعض التعليقات وخاصة تلك التي تخوف السنة وتضع الارقام الكاذبه من قبل بعض المعلقين انما هم اعضاء في الموساد تريد تاجيج العداوة بين السنة والشيعة فاحذروهم قال تعالى( واتقوا فتنه لاتصبين الذين ظلموا منكم خاصة)

الهوس الشيعي المضحك
عبدالله -

هههههههههههههه شوف الكذب الشيعي يقولون انهم الاكثرية في مكان ومكان وهذا يدل انهم مهووسون بالطائفيه التي يتهمون غيرهم بها ويعتقدون انهم بتلك التي تهيم الى كربلاء انهم يقهرون السنة هههههههههههههههههه بالعكس فوالله اننا نضحك عليكم وعلى عقائدكم وطقوسكم المضحكة اما قصة الاكثرية فأنتم تعلمون فالشيعة في السعودية لايتجاوزون 10% والبحرين 48% وفي سوريا الاثناعشرية لايتجاوزون 1% والسنة في سوريا 80% واغلب المحافظات السورية ذات اغلبية سنية وفي لبنان الشيعة 26% والسنة 30% والباقي مسيحيين وفي العراق اهل السنة من عرب واكراد وتركمان اكثر من 42 % وهذا يدل انكم اكثرية في بلد عربي واحد فقط وهو العراق المبتلى وفي الكويت لاتتجاوزون 29% حسب اخر الاحصائيات

بلاء
سامي -

كرب وبلاء لايأتي منها الا البلاء

حسبي الله
عراقي شريف -

ادري يعني صار اكثر من 10 ايام كل الطرق الرئيسية والفرعية مغلقة بسبب زيارة اربعينية الامام الحسين والدوائر شبة معطلة يعني الحسين يقبل انو العراق يوميا يخسر الملاين بسبب جهل الجهلاء

نحن احفاد الصحابه
يزيد بن عمر -

ستكون بلاد الحرمين مقبره لكم يا مجوس ايران واذنابها

الكراهية والحقد في دمائكم
الحسني -

بعض التعليقات التي تعبر عن العقول المظلمة والتي لايسع الحياة النظيفة المضيئة لهم بل كراهيتهم وحقدهم الاسود قد اعمى قلوبهم حقدهم على اهل بيت الرسول وانصارهم واصحابهم....شيعة اهل البيت هم الفائزون يوم القيامة اما اعدائهم المتخاذلون هم من عباد الشيطان اين قبورهم معاوية بن سفيان ويزيد وغيرهم من هؤلاء اما قبور اهل البيت تلمع وتنور ضوءا باذن الله ايها الوهابيون التكفيرون انظروا الى هذه الحشود المليونية التي تلبي نداء الحسين سيرا على الاقدام وانشاءالله تزداد في كل سنة اما انتم ايها الحاقدون موتوا بغيضكم والزحف الحسيني قادم اليكم لا محال تسحق كل تكفيري باقدامهم لان تفجيراتهم ليس الا لعب اطفال لايخوف اهل العقيدة الحسينية والسشيعة هم الشيعة ان كانوا في ايران او عراق او اي بلد اخر هم اتباع اهل البيت ونفس العقيدة والمنهج

يا إلهي!
بارتيزان -

هل شاهدتم كم الشيعة الذين تهجموا على رأي (29)؟! كيف لنا نحن أهل السنة ان نطمئن على مستقبلنا مع هذا اللوبي الشيعي الجارف؟! لقد اصبحت أيلاف في خطر! ستتحول الى جريدة شيعية وستفقد قراءها من أهل السنة والجماعة ان لم يتدارك الاخوة العاملين فيها أمرهم! كان الله في عونهم.

اسامه (بعثي طائفي)
الزائر -

عنوان الخبر ملئ بحقد طائفي من نفس حاقده واعلام .اكثر المتدفقين على قبر سيد الشهداء هم من العرب العراقيين الذين هم تاج على روؤس كل العرب فهذه محافظات الجنوب وبغداد قد خلت شوارعها واسواقها من الناس فاي ايرانيين تتكلم عنهم؟

الى الكردستاني
ابو يوسف الوائلي -

لااعرف ان كان الحقد محصورا بالسنة العرب ام تجاوزهم الى اغبياء الكرد من المتأسلمين. انت ياابو عمر الكردستاني تعال الى بغداد لترى الشوارع كم هي شبه خاوية واضافة الى ذلك فان الاحصاءات التي تتحدث عنها وحساباتك بالامتار والسنتمترات فاقول لك ان الاحصاءات هي ليست ليوم واحد فاغلب الزوار يزورون ليوم وبعده يأتي غيرهم وهكذا. اريد ان اعرف منك ماذا فعل لك هؤلاء الناس وبماذا أذوك؟ نحن لانقول ان الجميع مليئة قلوبهم بالايمان ولكن لابأس دعهم يمارسون طقوسهم وانت دعك بتحضرك المزعوم وبلاهة شعبك وقادتك وستبقون دائما بدون انتماء. ولعنة الله على الظالمين.ارجو ان تكتب على اولئك الذين يفخخون انفسهم ليفجرو الابرياء وينفسو عن حقد دفين ولااشك انك احد هؤلاء الرعاع.

هم احرار فيما يفعلون
سارة القطرية -

الله يحفظهم من شر الارهابيين السلفيين الجهلة .. وهم احرار فيما يعتقدون فلماذا تسكتثرون عليهم ممارسة معتقداتهم بينما الوهابية تنشر مذهبها المتشدد التفجيري بمئات الملاين !!

الى 42 القطرية
نور -

اي احرار هؤلاء تابعون لمشروع ديني طائفي يريد تعميم هذا النموذج الميليشيوي المتخلف في المنطقة بعد العراق ولبنان وسوريا ويريد ان يصدره الى دول الخليج الآمنه والمناطق الاخرى وهم يعترفون انهم سيصدرون ثورتهم التي بدأها الخميني ويصدرون مشروعهم الديني الطائفي فهل تريدينا ان نصمت وان نتفرج عليهم حتى يحدث لنا مايحدث لسنة العراق ولبنان وسوريا بالرغم من السنة في سوريا ولبنان هم الاكثرية ولكن تسيطر عليهم الميليشيات الشيعية والعلوية الارهابية صاحبة الاغتيالات والتي تذبح كل يوم 50 -60 سوري والعالم يتفرج

كربلاء باقيه،
حامد الجنابي -

أن كان دين محمد لم يستقم الا بقتلي فيا سيوف خذيني !!!بهذه الكلمات الرائعه خاطب سيد شهداء أهل الجنه جموع الباطل يوم العاشر من محرم الحرام...أني لم أخرج أشرا ولا بطرا ولا مفسدا ولا ظالما ، وأنما خرجت لطلب الاصلاح في أمة جدي رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وصحبه ممن أتبعوهأين قبر معاويه يا مسلمين ؟ أين قبر الطاغيه يزيد لعنه الله عليه وعلى آله وجدته هند آكلة كبد حمزه عم الرسول الكريم عليه أفضل صلوات الله وسلامه !!أللهم بحق هذا اليوم الكريم ، وبحق هذه الدماء التي سالت على أرض كربلاء يوم العاشر من محرم الحرام ، يا رب يارب يارب ، أرزقنا شفاعة آل بيت محمد يومقيام الساعه، أحشرنا مع محمد وآل محمد ، أحشرنا مع فاطمة حبيبة رسولنا وحبيبنا محمد ، أحشرنا مع ذرية فاطمه ممن أذهب الله عنهم الرجس وطهرهم تطهيرا..وأحشر القوم الظالمين مع معاويه وأبي سفيان وهند آكله كبود الرجال ، اللهم ألعن من قتل الحسين، ومن ساعد على قتله ، ومن سمع ورضى بقتله

اللة واحد هو من يحكم
ابو معتز الشمري -

لنكن منصفين ونحتكم للعفل والمنطق هل الشيعة فرضوا علئ السني التشيع واجبروا ان يكون شيعي انا سني ولي الشرف العظيم ان اشارك جميع الطوائف والدينات افراحهم واحزانهم وشرف عظيم حينما اشارك اخوتي الشيعة وبالخصوص هذة المناسبة وهي لا تخص الشيعة وحدهم بل كل المسلمين الحسين قتل من اجل كلمة الحق ووقف جبل شامخ امام اعداء الاسلام لمن مات الحسين من اجل الحياة او من اجل ان يكون ملك لو زعيم ارهابي مات من اجل رفع كلمة لا اللة الة اللة وبالفعل عمل ومات من اجل ان يستقم دين اللة وخير شاهد علئ كرامت سيدنا الحسين حينما تاتي جموع البشرية سحفا علئ الاقدام من دول لانعرف اين موقعها ياخوان الشيعة ليس كفار ولا اغبياء لكن عندهم المعتقد والدين هو اهم شي وهذة خصلة المسلم الصحيح احسن بكثير من غيرهم وهذة الذكرة تعيد لهم التفكير بان الاسلام لهو ناس تحيي فلا غرابة حينما تسمع بعض المعلقين يقذفون الشيعة باسماء لاتليق حتئ بالكافر هل المعلقين يعرفون سيدنا الحسين ومن هو ومن ابية ومن امة سيدنا الحسين ابن علي بن ابي طالب ابن عم رسولنا الاكرم ص وامة فاطمة ابنة رسول اللة صلئ اللة علية والة وسلم عندما نواسي الحسين نتقرب الئ الرسول بة ونواسية علئ ما حصل للسلام من بعدة ياخوان اتركوا الشيعة هم احرار بمايقومون بة مادام هم مسلمين وانتبهوا الئ اسرائيل لقد وصلوا ودخلوا بيوتنا ونحن ليس لنا علم بة علينا ان ننقي ديننا الحنيف من الشوائب التي ادخلتها الحركات الاسلامية باسم الاسلام وبدت تحرم ماحلة اللة وتحلل ماحرمة اللة هل قال اللة اقتل الشيعي وحلل دمة هل قال اللة اقتلوا النفس بدون ذنب ياخوان اللة تعالئ حرم سفك الدماء ولنا في القران شاهد لماء بعض المذاهب تقتل من يزور الحسين وهو سيد شباب اهل الجنة هذا علئ لسان رسولنا الكريم المسلم اخو المسلم اذا لم يكن في الدين بالخلقة اللة يخلق ونحن نخالف ارادة اللة ونقتل لماذا لم نترك الاشياء الئ اللة وهو الذي خلقها لا نحاسب الناس لنحاسب انفسنا قبل كل شي

اللة واحد هو من يحكم
ابو معتز الشمري -

لنكن منصفين ونحتكم للعفل والمنطق هل الشيعة فرضوا علئ السني التشيع واجبروا ان يكون شيعي انا سني ولي الشرف العظيم ان اشارك جميع الطوائف والدينات افراحهم واحزانهم وشرف عظيم حينما اشارك اخوتي الشيعة وبالخصوص هذة المناسبة وهي لا تخص الشيعة وحدهم بل كل المسلمين الحسين قتل من اجل كلمة الحق ووقف جبل شامخ امام اعداء الاسلام لمن مات الحسين من اجل الحياة او من اجل ان يكون ملك لو زعيم ارهابي مات من اجل رفع كلمة لا اللة الة اللة وبالفعل عمل ومات من اجل ان يستقم دين اللة وخير شاهد علئ كرامت سيدنا الحسين حينما تاتي جموع البشرية سحفا علئ الاقدام من دول لانعرف اين موقعها ياخوان الشيعة ليس كفار ولا اغبياء لكن عندهم المعتقد والدين هو اهم شي وهذة خصلة المسلم الصحيح احسن بكثير من غيرهم وهذة الذكرة تعيد لهم التفكير بان الاسلام لهو ناس تحيي فلا غرابة حينما تسمع بعض المعلقين يقذفون الشيعة باسماء لاتليق حتئ بالكافر هل المعلقين يعرفون سيدنا الحسين ومن هو ومن ابية ومن امة سيدنا الحسين ابن علي بن ابي طالب ابن عم رسولنا الاكرم ص وامة فاطمة ابنة رسول اللة صلئ اللة علية والة وسلم عندما نواسي الحسين نتقرب الئ الرسول بة ونواسية علئ ما حصل للسلام من بعدة ياخوان اتركوا الشيعة هم احرار بمايقومون بة مادام هم مسلمين وانتبهوا الئ اسرائيل لقد وصلوا ودخلوا بيوتنا ونحن ليس لنا علم بة علينا ان ننقي ديننا الحنيف من الشوائب التي ادخلتها الحركات الاسلامية باسم الاسلام وبدت تحرم ماحلة اللة وتحلل ماحرمة اللة هل قال اللة اقتل الشيعي وحلل دمة هل قال اللة اقتلوا النفس بدون ذنب ياخوان اللة تعالئ حرم سفك الدماء ولنا في القران شاهد لماء بعض المذاهب تقتل من يزور الحسين وهو سيد شباب اهل الجنة هذا علئ لسان رسولنا الكريم المسلم اخو المسلم اذا لم يكن في الدين بالخلقة اللة يخلق ونحن نخالف ارادة اللة ونقتل لماذا لم نترك الاشياء الئ اللة وهو الذي خلقها لا نحاسب الناس لنحاسب انفسنا قبل كل شي

طقوس هندية دخيلة
ابن الناصرية -

لا اقصد ان اهين احدا فالكل احرار فيما يعملون و اومن بحرية الانتماء و الدين و المذهب و العقيدة و احترم حتى من لا دين له اذا كان مومنا بمبادئ الانسانية و احترم الخيارات الفكرية و اومن بالتعايش السلمي و نظرية عدم الانحياز و لي اصدقاء من جمميع اشكال و مذاهب و اجناس الارض احب بعضهم و اختلف مع البعض الاخر دون تشكيك او تجريح...هذه الجموع البشرية لهم حرية ممارسة عاداتهم و طقوسهم وبما انهم من المساكين و الجهلة و انصاف المتعلمين (لم ارى في حياتي قط دكتور او استاذ جامعة او رجل ميسور بينهم) فلنا حرية ان نفتح عيونهم ونعلمهم بان هذه الطقوس لا تمت الى الدين و الى الاسلام لا من قريب و لا من بعيد...فالحج لا يكون حجا الا الى البيت العتيق وان سيدناالحسين لو كان حيا هذه الساعة لقال لهم اتقوا الله فيما انتم صانعون.

طقوس هندية دخيلة
ابن الناصرية -

لا اقصد ان اهين احدا فالكل احرار فيما يعملون و اومن بحرية الانتماء و الدين و المذهب و العقيدة و احترم حتى من لا دين له اذا كان مومنا بمبادئ الانسانية و احترم الخيارات الفكرية و اومن بالتعايش السلمي و نظرية عدم الانحياز و لي اصدقاء من جمميع اشكال و مذاهب و اجناس الارض احب بعضهم و اختلف مع البعض الاخر دون تشكيك او تجريح...هذه الجموع البشرية لهم حرية ممارسة عاداتهم و طقوسهم وبما انهم من المساكين و الجهلة و انصاف المتعلمين (لم ارى في حياتي قط دكتور او استاذ جامعة او رجل ميسور بينهم) فلنا حرية ان نفتح عيونهم ونعلمهم بان هذه الطقوس لا تمت الى الدين و الى الاسلام لا من قريب و لا من بعيد...فالحج لا يكون حجا الا الى البيت العتيق وان سيدناالحسين لو كان حيا هذه الساعة لقال لهم اتقوا الله فيما انتم صانعون.

غثاء السيل(البشري
بن ناصرالبلوشي -

عن النبي صلى الله عليه وسلم قال(بمامعنى):(افترقت اليهود على إحدى و سبعين فرقة،فواحدة في الجنةوسبعين في النار،وافترقت النصارى على اثنين و سبعين فرقة فواحدة في الجنة وإحدى و سبعين في النار،والذي نفسي بيده لتفترقن أمتي على ثلاث و سبعين فرقة،فواحدة في الجنة واثنتين و سبعين في النار،قيل يا رسول الله من هم؟ قال:هم (الجماعة))..بذلك(تشطب)طائفة/فرقة(الشرك)و(عبادالقبور)..حيث المشركين لا يدخلون الجنة حتى يلج الجمل في سم الخياط (اذن)باقي ال(الأحدوالسبعين)فرقة..يلزم اكتشافهم وفضحهم.

غثاء السيل(البشري
بن ناصرالبلوشي -

عن النبي صلى الله عليه وسلم قال(بمامعنى):(افترقت اليهود على إحدى و سبعين فرقة،فواحدة في الجنةوسبعين في النار،وافترقت النصارى على اثنين و سبعين فرقة فواحدة في الجنة وإحدى و سبعين في النار،والذي نفسي بيده لتفترقن أمتي على ثلاث و سبعين فرقة،فواحدة في الجنة واثنتين و سبعين في النار،قيل يا رسول الله من هم؟ قال:هم (الجماعة))..بذلك(تشطب)طائفة/فرقة(الشرك)و(عبادالقبور)..حيث المشركين لا يدخلون الجنة حتى يلج الجمل في سم الخياط (اذن)باقي ال(الأحدوالسبعين)فرقة..يلزم اكتشافهم وفضحهم.

سيف الحق25
سلفي و أفتخر -

هذا ليس دين محمد صلى الله عليه وسلم , هذا دين زرادشت.

سيف الحق25
سلفي و أفتخر -

هذا ليس دين محمد صلى الله عليه وسلم , هذا دين زرادشت.

How pathetic
Observer -

It is amazing how pathetic and miserable muslims have become.

How pathetic
Observer -

It is amazing how pathetic and miserable muslims have become.

عبدالله38
سلفي و أفتخر -

الشيعة في السعودية يا أخ عبدالله 1.7% و خلينا نقول 2% مقسمين بين المنطقة الشرقية و المدينة المنورة و نجران و الأثنعشرية منهم في المنطقة الشرقية فقط, أي أن نسبة السنة تقريبا 98% , أما قولك أن الشيعة يمثلون 10% من السكان غير صحيح , علما أن أعداد الشيعة في إنحسار لدخول أغلبهم المذهب السني.

عبدالله38
سلفي و أفتخر -

الشيعة في السعودية يا أخ عبدالله 1.7% و خلينا نقول 2% مقسمين بين المنطقة الشرقية و المدينة المنورة و نجران و الأثنعشرية منهم في المنطقة الشرقية فقط, أي أن نسبة السنة تقريبا 98% , أما قولك أن الشيعة يمثلون 10% من السكان غير صحيح , علما أن أعداد الشيعة في إنحسار لدخول أغلبهم المذهب السني.

عراقي يكره المجوس
السيد المنغولي -

وزارة التعليم العالي تفرض على الجامعات العراقية تنظيم (مواكب) للزيارة في واحدة من أبشع مظاهر الطائفية والتخلف في العراق الشيعي الجديد..! العراق يسير بسرعة الضوء نحو هاوية التخلف وفي الحضيض

عراقي يكره المجوس
السيد المنغولي -

وزارة التعليم العالي تفرض على الجامعات العراقية تنظيم (مواكب) للزيارة في واحدة من أبشع مظاهر الطائفية والتخلف في العراق الشيعي الجديد..! العراق يسير بسرعة الضوء نحو هاوية التخلف وفي الحضيض

بين سياحة الشيعة والوهابي
محمد -

الشيعة يذهبون الى زيارة ابن بنت رسول الله وتكيرا لما اصابه وعزاءا لرسول الله ويتكفلون بتلك الزيارة بانفسهم ام الوهابيون ومعظم الخليجيين فيذهبون وبالاف الى شتى الارض طلبا لزواج المسيار والمسفار وحتى من دون زواج وتعج بهم فنادق الخمسة نجوم في معظم العواصم خاصة تلك التي ...... ولا احد يستنكر عليهم او ينتقدهم وهم يصرفون المليارات والاشهر على تلك السياحة اما الشيعة فيتم سبهم بل حتى ارسال المجرممين لقتلهم والسبب هو عداء ورثوه من الامويين ويزيد مستمر الى يوم يبعثون لو كانوا حريصون على العقيدة كما يقولن لحرصوا على من يذهب للموبقات لا من يذهب لزيارة الحسين الذي هو جزء من رسول الله(حسين مني وانا من حسين)

بين سياحة الشيعة والوهابي
محمد -

الشيعة يذهبون الى زيارة ابن بنت رسول الله وتكيرا لما اصابه وعزاءا لرسول الله ويتكفلون بتلك الزيارة بانفسهم ام الوهابيون ومعظم الخليجيين فيذهبون وبالاف الى شتى الارض طلبا لزواج المسيار والمسفار وحتى من دون زواج وتعج بهم فنادق الخمسة نجوم في معظم العواصم خاصة تلك التي ...... ولا احد يستنكر عليهم او ينتقدهم وهم يصرفون المليارات والاشهر على تلك السياحة اما الشيعة فيتم سبهم بل حتى ارسال المجرممين لقتلهم والسبب هو عداء ورثوه من الامويين ويزيد مستمر الى يوم يبعثون لو كانوا حريصون على العقيدة كما يقولن لحرصوا على من يذهب للموبقات لا من يذهب لزيارة الحسين الذي هو جزء من رسول الله(حسين مني وانا من حسين)

Why All The Fuss??
Iraqi American -

These people are doing what they have done for centuries. This is one of their religious rites. Why not leave them alone and have them attend to this annual pilgrimage. They are not hurting anybody. If you want to criticize you should direct your criticism to those who are wearing explosive belts and causing the deaths of a lot of innocent people. I am not worried about a million Shiites marching to Karbala. I worry about that one person who will explode himself and cause my death.

Why All The Fuss??
Iraqi American -

These people are doing what they have done for centuries. This is one of their religious rites. Why not leave them alone and have them attend to this annual pilgrimage. They are not hurting anybody. If you want to criticize you should direct your criticism to those who are wearing explosive belts and causing the deaths of a lot of innocent people. I am not worried about a million Shiites marching to Karbala. I worry about that one person who will explode himself and cause my death.

الشيعة في السعودية 15%
خضر -

إلى المعلق عبدالله 50اتفق معك أن عقلاء الشيعة الآن بدأوا يدخلون في المذاهب السنة بسبب الشعوذة والدجل اللذين يمارسهما رجال الدين الشيعة حاليا على البسطاء من الناس ودفعها لارتكاب الأعمال المحرمة والجنونية كضرب النفس بالسيوف والسلاسل وكذلك اللطم والسير مشيا على الأقدام إلى كربلاء وإضاعة الوقت والمال في توافه الأمور. ولكن اختلف معك في نسبة الشيعة إلى السكان في السعودية فهي 15% في المئة حسب التقارير الغربية.

الشيعة في السعودية 15%
خضر -

إلى المعلق عبدالله 50اتفق معك أن عقلاء الشيعة الآن بدأوا يدخلون في المذاهب السنة بسبب الشعوذة والدجل اللذين يمارسهما رجال الدين الشيعة حاليا على البسطاء من الناس ودفعها لارتكاب الأعمال المحرمة والجنونية كضرب النفس بالسيوف والسلاسل وكذلك اللطم والسير مشيا على الأقدام إلى كربلاء وإضاعة الوقت والمال في توافه الأمور. ولكن اختلف معك في نسبة الشيعة إلى السكان في السعودية فهي 15% في المئة حسب التقارير الغربية.

هؤلاء هم السنه والشيعه
مسلم لاسني ولا شيعي -

من خلال التعليقات يتضح ان الاغلبيه الغالبه هي للشيعه كما هو الحال في الواقع حيث يرعب هذا الامر اهل السنه الذين راحوا لتاسيس القنوات للحد من ضاهرة التشيع وانا اشهد هناك العديد من السنه في العراق صاروا يذهبون للزيارات وغيرها.وان واقع التعليقات هي خير دليل على الاتجاهين وانهما بعيدان عن الاسلام الصحيح.فالسنه الذين قتلوا الحسين وهو(امام المسلمين في الدنيا والاخره)لايرغبون في احياء ذكراه ويريدون نسيانه.اما الشيعه الذين بايعوا الحسين (ع) ثم نكثوا العهد وخذلوه حتى وقف يناشدهم (الا من معينن يعيننا الا من ناصر ينصرنا )وبعد ان قتل امامنا الحسين (ع)ادركوا ذنبهم فراحوا يضربون بالسيوف على رؤسهم ويلطمون وينصبون المأتم والعزيات للتكفير عن ذنبهم الى يومنا هذا.علما ان السنة والشيعة لايعملان بكتاب الله والتعليقات خير دليل.والفرقة بينهم خير دليل.وكل احكامهم ومعاملاتهم اليوميه بعيدة عن الاسلام الصحيح.والعجب كل العجب ان بلدا فيه اناس يعرفون الحسين ويدعون انهم يسيرون على نهج الحسين(بهذا الكم الهائل) وهو افسد بلد في هذا العالم

هؤلاء هم السنه والشيعه
مسلم لاسني ولا شيعي -

من خلال التعليقات يتضح ان الاغلبيه الغالبه هي للشيعه كما هو الحال في الواقع حيث يرعب هذا الامر اهل السنه الذين راحوا لتاسيس القنوات للحد من ضاهرة التشيع وانا اشهد هناك العديد من السنه في العراق صاروا يذهبون للزيارات وغيرها.وان واقع التعليقات هي خير دليل على الاتجاهين وانهما بعيدان عن الاسلام الصحيح.فالسنه الذين قتلوا الحسين وهو(امام المسلمين في الدنيا والاخره)لايرغبون في احياء ذكراه ويريدون نسيانه.اما الشيعه الذين بايعوا الحسين (ع) ثم نكثوا العهد وخذلوه حتى وقف يناشدهم (الا من معينن يعيننا الا من ناصر ينصرنا )وبعد ان قتل امامنا الحسين (ع)ادركوا ذنبهم فراحوا يضربون بالسيوف على رؤسهم ويلطمون وينصبون المأتم والعزيات للتكفير عن ذنبهم الى يومنا هذا.علما ان السنة والشيعة لايعملان بكتاب الله والتعليقات خير دليل.والفرقة بينهم خير دليل.وكل احكامهم ومعاملاتهم اليوميه بعيدة عن الاسلام الصحيح.والعجب كل العجب ان بلدا فيه اناس يعرفون الحسين ويدعون انهم يسيرون على نهج الحسين(بهذا الكم الهائل) وهو افسد بلد في هذا العالم

الامويون الجدد وغيرتهم ال
فاطمة الدمنهوري -

يدعي الامويون الجد والذين هم امتداد للامويين القدامى انهم خائفين على الدين من البدع ولهذا يشوهون الشيعة ويحاربونهم والسؤال ان كنتم حريصون على الاسلام كما تدعون فما هو موقفكم وجهادكم في وجه البنوك الربويه في بلدانكم ماهو موقفكم من الشواطئ العارية والفنادق التي تجري فيها كل انواع الفجور ماهو موقفكم من تولي حكامكم ممن قال الله فيهم ان من توالاهم فهو منهم وهو شرك اكبروماذا وماذا تراهم فقد ينبرون لتاجيج العداوة بين السنة والشيعة ولايعلقون على مسائل كبرى واكثر اهميه من اناس يذهبون لزيارة الحسين انهم حقا جند ليزيد من غير اكراه ولاثمن وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون

الامويون الجدد وغيرتهم ال
فاطمة الدمنهوري -

يدعي الامويون الجد والذين هم امتداد للامويين القدامى انهم خائفين على الدين من البدع ولهذا يشوهون الشيعة ويحاربونهم والسؤال ان كنتم حريصون على الاسلام كما تدعون فما هو موقفكم وجهادكم في وجه البنوك الربويه في بلدانكم ماهو موقفكم من الشواطئ العارية والفنادق التي تجري فيها كل انواع الفجور ماهو موقفكم من تولي حكامكم ممن قال الله فيهم ان من توالاهم فهو منهم وهو شرك اكبروماذا وماذا تراهم فقد ينبرون لتاجيج العداوة بين السنة والشيعة ولايعلقون على مسائل كبرى واكثر اهميه من اناس يذهبون لزيارة الحسين انهم حقا جند ليزيد من غير اكراه ولاثمن وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

تدفق بشري غير مسبوق عشان يدورون صاحب السرداب اللي تحجر في مكانه احتمال يحصلون الهيكل العظمي اذا الفيران ما لعبت بحسبته ههههههههه الله ياخذهم ويريحنا منهم وفي جهنم محشورين مع بوجهل وهامان وفرعون

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

تدفق بشري غير مسبوق عشان يدورون صاحب السرداب اللي تحجر في مكانه احتمال يحصلون الهيكل العظمي اذا الفيران ما لعبت بحسبته ههههههههه الله ياخذهم ويريحنا منهم وفي جهنم محشورين مع بوجهل وهامان وفرعون

سقوط الاسد سيغير الخريطة
السيد المنغولي -

إذا سقطت سوريا، فإن العراق سيعمل مع إيران للتأثير في الأحداث السورية". وأضاف السياسي الذي رفض الكشف عن اسمه: "التغيير في سوريا، سيسبب مشاكل كبيرة في العراق. إنّ السُنّة السوريين سوف يحرضون السنة في الجزء الغربي من العراق".وليس من المحتمل -برأي المحللة السياسية- أن تشترك الميليشيات الشيعية في القتال من أجل إدامة حياة نظام الأسد، لكنّها قد تستجيب، إذا ما تجرّأ "سنة الأنبار" في غربي العراق على التمرّد، قبل صعود القوة السُنّية في سوريا إلى السلطة.

سقوط الاسد سيغير الخريطة
السيد المنغولي -

إذا سقطت سوريا، فإن العراق سيعمل مع إيران للتأثير في الأحداث السورية". وأضاف السياسي الذي رفض الكشف عن اسمه: "التغيير في سوريا، سيسبب مشاكل كبيرة في العراق. إنّ السُنّة السوريين سوف يحرضون السنة في الجزء الغربي من العراق".وليس من المحتمل -برأي المحللة السياسية- أن تشترك الميليشيات الشيعية في القتال من أجل إدامة حياة نظام الأسد، لكنّها قد تستجيب، إذا ما تجرّأ "سنة الأنبار" في غربي العراق على التمرّد، قبل صعود القوة السُنّية في سوريا إلى السلطة.

للغباء اصول
عادل -

الشيعة الأغبياء ههههههههههههههه لم يفهموا اللعبة الامريكية ولم يفهموا انها عندما كانت تقويهم في المنطقة كان هدفها هو ان تشغل السلفين والجهاديين السنة بهم وبدل ان تتوجه المفخخات الى اوروبا وامريكا ستتوجه الى الشيعة وسترون ايها الاغبياء الذين اغتريتم عندما اتوا بكم الاميركان الى بغداد وسكتوا عن التوسع الايراني فالامريكان والاوروبيين يعملون لمئة سنة قادمة

للغباء اصول
عادل -

الشيعة الأغبياء ههههههههههههههه لم يفهموا اللعبة الامريكية ولم يفهموا انها عندما كانت تقويهم في المنطقة كان هدفها هو ان تشغل السلفين والجهاديين السنة بهم وبدل ان تتوجه المفخخات الى اوروبا وامريكا ستتوجه الى الشيعة وسترون ايها الاغبياء الذين اغتريتم عندما اتوا بكم الاميركان الى بغداد وسكتوا عن التوسع الايراني فالامريكان والاوروبيين يعملون لمئة سنة قادمة

زواحف للحسين ونفتخر
ساره العراقيه -

لو قطعوا أرجلنا واليدين نأتيك زحفا سيدي يا حسين.....اللهم اكتبني من زوار الحسين حفيد الرسول صلى الله عليه واله وسلم

زواحف للحسين ونفتخر
ساره العراقيه -

لو قطعوا أرجلنا واليدين نأتيك زحفا سيدي يا حسين.....اللهم اكتبني من زوار الحسين حفيد الرسول صلى الله عليه واله وسلم

خضر
سلفي و أفتخر -

أخوي خضر متى كان الغرب يملكون إحصائيات دقيقة عن مجتمعاتنا ؟ اذا حنا ما عندنا إحصاء دقيق عموما مازالوا أقلية و هم يتناقصون والله يهدي الباقين.

خضر
سلفي و أفتخر -

أخوي خضر متى كان الغرب يملكون إحصائيات دقيقة عن مجتمعاتنا ؟ اذا حنا ما عندنا إحصاء دقيق عموما مازالوا أقلية و هم يتناقصون والله يهدي الباقين.

GUESS WHO
ANONYMOUS -

Religion is the sign of the oppressed creature, the heart of a heartless world, and the soul of soulless conditions. It is the opium of the people.

GUESS WHO
ANONYMOUS -

Religion is the sign of the oppressed creature, the heart of a heartless world, and the soul of soulless conditions. It is the opium of the people.

سقوط التقية !
عبدالله -

الجيد في تعليقات الشيعة انها أسقطت الأقنعة او اقول مبدأ التقية ! فهل يفيق سلاطين السنة وملوكوهم قبل ميعاد الذبح ؟!

سقوط التقية !
عبدالله -

الجيد في تعليقات الشيعة انها أسقطت الأقنعة او اقول مبدأ التقية ! فهل يفيق سلاطين السنة وملوكوهم قبل ميعاد الذبح ؟!

فعلاً زواحف
معاوية -

احسنت الوصف يا عمر الكردستاني فعلاً زواحف ههههههههههه

فعلاً زواحف
معاوية -

احسنت الوصف يا عمر الكردستاني فعلاً زواحف ههههههههههه

تخلف
سيد معاوية الموسوي -

اجمل تعليق هو الاخ ابو عمر الكوردستاني بوركت ايها الاخ الكريم على التعليق الصاعق واحب ان اضيف الى التعليق ان كان الشيعة بهذه الشجاعة لم لم ينصر اجدادهم الشيعة الحسين وترك ليقطع اربا وهم نائمون جنب نسائهم قريري العين؟ لم يتبع الحسين في حربه ممن بايعة من اجدادكم احدا وترك وحيدا مع نساءه واطفاله! اي خذلان واي نقض للعهود فهل هو غسل لعار خيانتكم للحسين يوم الطف؟

حب وكره اهل البيت
muhammdd123 -

لاشيئ يثير السلفيين سوى حب اهل البيت وزيارتهم لاقتل الصوماللين على ايدي الاثويوبيين والكنيين ولا كل انواع الفساد التي تعج بها شواطئ بلدانهم ولا البنوك الروبية ولا تولي الكافرين شيئ واحد تجدهم يعلقون عليه ويثرون الكراهية هو تعلق المسلمين باهل البيت هل هذا من وسوسة الشيطان هو هو تدخل اجنبي لاشغال المسلمين بالمسلمين هل هو تربيتهم التي تربوا عليها بكراهية الشيعة

اموال العراق تنهب
بارتيزان -

طالما اصبحت اموال العراقيين نهيبة وتصرف على على تقاليد ظلامية، فنحن نطالب بنفس الكم من الاموال لاهل السنة والجماعة.

نسبة الشيعة
تقاسيم -

أثارني الموضوع و بحثت في ( عدد الشيعة في كل دوله من دول الخليج والشام ومصر ) لقيت أول خيار على موقع أنا المسلم أقرب للصواب.

سبب اثارة الكراهية بين ال
رامي -

من ينظر الى هذه الكراهية وهذه التعليقات التي تخوف هذا الطرف من ذلك وتضع الارقام المزيفة والتهويل وفي نفس الوقت الصمت لمايجري للمسلمين في فلسطين والصومال وحتى الهند انما يكتشف بكل سهوله ان هناك ايادي خفيه تريد ضرب المسلمين بالمسلمين خدمة لاعدائهم المعروفين وانهم يعملون على اثارة الكراهية كي يدفعوا بالانتحاريين نحو التوجه للعراق وتمزيق هذا البلد واغفاء النظر عما يجري للمسلمين من احتلالات ونهب للثروات

تحية لأخواننا الشيعة
ريکان الکوردي -

مع إني سني و معظم الکورد سنة لکن هذا لا يغير المحبة و العلاقات الودية بين الکورد و الشيعة أينما کانوا ، في أيران أو في العراق ، فنحن لا ننسی إن من نلتقي معهم في الدين و المذهب من العرب السنة و الأتراک السنة لم نذق من أيديهم إلا القتل و الدمار و الذبح ! حتی هذه اللحظة أقسم بالله کل يوم لما نشوف الجرائم في کوردستان عند إلقاء القبض علی المجرمين يطلعون من العرب السنة اللي مستعدين لقتل أبيهم حتی من أجل المال ! أما إخواننا الشيعة فوالله لم نری منهم إلا کل خير ، لما کنا في أيران أحسنوا إلينا و خدمونا بکل ما يمتلکون بالرغم من وجود أيران في حالة حرب و وجود حصار من کل الأنواع عليهم ، و في العراق نفس الشيء ، أول من حرموا سفک الدم الکوردي کانوا الأئمة الشيعية و خصوصا الأمام الصدر ولن يستطيع أحد من الکورد إنکار هذا ، أما المساکين منا اللي ذهبوا لترکيا الشوفينية أثناء الحرب فما کان نصيبهم سوی الضرب و القتل و التجويع و في النهاية التسليم إلی النضام العراقي البائد ، هذا هو الفرق بين السنة و الشيعة ،، سأبقی إلی آخر نفس أحب الشيعة و آل البيت حتی لو إني سني و جد جدي سني فهذا لا يمنعني من محبتهم ،، منتصرين إنشالله و أهلا و سهلا بکم في العراق ، وليمت الشوفينيين و الطائفيين و التکفيريين و الوهابيين من ذوي اللحی الطويلة و السراويل القصيرة بغيضهم فوالله لولا إرهابهم لغير نصف السنة مذهبهم إلی المذهب الشيعي المتسامح

الى ابن الناصريه
الباشا علي الراضي -

انت المزيف ابن الناصريه ..................طقوس دينيه يمارسها الملايين في حبهم لبطل الاسلام الخالد والشهاده الابديه رمز الجهاد والاباء والمبادىء العظيمه التي استشهد بها الامام الحسين ع تنعتهم بالهنود والكفره خسئت

Sou2aal
just asking -

These people are always marching for something, when do they work?

اكاذيب
احمد -

مخالف لشروط النشر

اسال السلفيين
bushra -

انا سنيه ولدي اسئلة للسلفيين لماذا نراهم يشتركون بكثافة للهجوم علىالشيعة والتحذير من اخطارهم هل كل هذا كمايقولن خوفا على اهل السنة اذن لماذا لايشاركون لدعم سنة فلسطين والصومال وغيرها ممن يقتلون وتحتل ارضهم من اعداء المسلمين؟ هل عندما يكون المعتدي على السنة من غير الشيعة لاباس بذلك ام ان السنة انواع؟ لماذا لم نشاهد غيرتهم على مارتكب من موبقات لاحد لهاذي البلدان السنية وحتى جزيرتهم هل تلك الامور لايعرفون بها ام انها غير مهمه في نظرهم؟واقول للشيعة لانتجروا لمثل هذه المهاترات وزيادة العداء فوالله ما اظن ان هؤلاء سنة بل هم ممن جندتهم المخابرات الامريكية والموساد وهم بالالف وهمه الوحيد تاجيج الاحتراب الشيعي السني كي ينسى السنة فلسطين وما يجري فيها واحتلال امريكا لجزيرة العرب وافغانستان ويصبح اعداء المسلمين المشخصين من رب العالمين هو الاولياء والشيعة هم الاعداء هذه هي الحكاية

متخلفين
جوزيف -

يشبهون الهندوس والبوذيين تخلف وجهل

صفوي وافتخر
اسماعيل الصفوي -

اهلا باخواننا الصفويين في بلدكم الثاني العراق. موتوا في غيظكم ياواهابيون.

سوف ترون
عبدالرحمان -

حالما يسيطر الفرس الإيرانيون على العراق سيبدئون في الاجهاز على الشيعة العرب

فرصة لكشف عدد السذج
في المشمش -

لن نجد موقع أفضل من هذا يبين عدد السذج الخياليين الواهمين . منذ متى والفرس أقرب للحسين من العرب ؟ من أجل إمرأة فارسية أيها السذج يضحكون عليكم ويسلبون أموالكم أيها الأغبياء بإسم الخمس في العراق وباقي الدول العربية وتحويلها للنظام الفارسي لتقويته على آباء وأجداد وأصل الحسين العرب ؟!نحن العرب أقرب إليه منهم وماهم إلا ماكرين وما أنتم إلا سذج أغبياء وسامحوني فهذه الحقيقة وعلى المسلمين دور كبير في تقصيرهم وسكوتهم عن توعيتكم وترككم ببلاهة ليس بهدها بلاهة تنقادون لنظام يستغل شعارات الإسلام لسلب عقولكم وتشتيت طاقاتكم وأموالكم لتصب في مصلحة أعداء الإسلام وهم الفرس الماكرين عبدة النار لتدميركم

حيالله الروافض الابطال
احفاد البابليين -

حيالله الروافض لااحياد سبط النبي صلى الله عليه وسلم وال بيته الاطهار انظروا الى الروافض كيف يزحفون للمرقد الشريف وهم يهتفون نرفض الدين الوهابي ولبيك ياحسين ..على الدين الوهابي الذي يعبد للسلطان وياتمر للظالم وشارب الخمر والى هؤلاء الروافض فوالله الفارق بينهم شاسع مثل الحسين وقاتله يزيد ..الدين الوهابي حارب الامام علي واهل بيته وطردوهم الى الكوفه والى الشام هربا من ظلم الوهابيه ..حيالله الروافض الابطال

الرحمة
عراقي حقيقي -

عليك رحمة الله ونوره يا شهيد الأمة يا صدام حسين. يا قاهر الفرس والمجوس، ويا من كنت تمنع مثل هذه المهازل المخزية..

الأشباه
أيمن -

شعوب الأمم المتقدمة تكتشف في كل يوم اختراعات جديدة وتبحث عن كواكب أخرى للانتقال للعيش فيها، والبعض في العراق الجديد ما زالوا مشدودين إلى عصر موقعة الطف. لقد صدق علي بن أبي طالب حين قال فيهم: يا أشباه الرجال وا أنتم برجال..

ايهما يجب ان يكافح ؟
كمال -

هذه عقيدتنا ونحن احرار طالما لانضر احد وكان الاجدر هو توعية من يفجروا انفسهم في تلك الحشود طمعا في مايسمى بالجنة التي بها يوعدون تعويضا عن بؤسهم الطبيعي بالدنيا لانهم لم يأخذوا باسباب مكافحته

علي بابا والاربعين حرامي
ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤﻧﺗﻆﺭ12 -

تعليقك يضحكني كثيرا وكأن عدد **نفوس البابلين ***في العراق بالآلاف ياعمي روح شوﻔلك شغلة تعيش من وراها بيع الفجل والخيار لأن عائلتك تحتاج الى الخيار والجزر الطازج،زمن البابلين ولت كل الإمبراطورية العثمانية إنهض من حلمك،عدد نفوس كل البابليين لا يزيد على خمسون فردا**علي بابا والاربعين حرامي **

علي بابا والاربعين حرامي
ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤﻧﺗﻆﺭ12 -

تعليقك يضحكني كثيرا وكأن عدد **نفوس البابلين ***في العراق بالآلاف ياعمي روح شوﻔلك شغلة تعيش من وراها بيع الفجل والخيار لأن عائلتك تحتاج الى الخيار والجزر الطازج،زمن البابلين ولت كل الإمبراطورية العثمانية إنهض من حلمك،عدد نفوس كل البابليين لا يزيد على خمسون فردا**علي بابا والاربعين حرامي **

احوال العراق والاضطهاد
كامل -

ويقول الشيخ الكبيسي: «ان 37 مسجداً اعيدت بالاتفاق مع مكتب الصدر الى أهل السنة، بينما بقي 40 مسجداً لا تصلح للصلاة بعد تدميرها».ويشرح الشيخ محمود الصميدعي، خطيب وإمام جامع أبي حذيفة، ان «المساجد السنّية وحدها اغتصبت وطرد اهلها منها، واما قتل او امامها هجّر»، مشيراً الى ان «لا حقيقة لوجود حسينيات مغتصبة، لكن العديد من جوامع اهل السنّة مهجورة ومهدمة».وعلى رغم الإجراءات التي اتخذتها قوات الامن، وكذلك الدعوات التي اطلقها رجال الدين لكبح الاعتداء على المساجد والمواطنين السنّة الا ان جميعها باءت بالفشل لتؤكد جبهة التوافق، اكبر الكتل النيابية السنية، ان ما يزيد على مئة مسجد، اما تم احتلاله او احراقه او نسفه في بغداد، والبصرة، والديوانية، والناصرية.ويشير حارث العبيدي ، القيادي في الجبهة، الى ان «الموقف البائس والمشين الذي اتخذته قوات الامن التابعة للحكومة وقيامها بدور المتفرج والتواطؤ

احوال العراق والاضطهاد
كامل -

ويقول الشيخ الكبيسي: «ان 37 مسجداً اعيدت بالاتفاق مع مكتب الصدر الى أهل السنة، بينما بقي 40 مسجداً لا تصلح للصلاة بعد تدميرها».ويشرح الشيخ محمود الصميدعي، خطيب وإمام جامع أبي حذيفة، ان «المساجد السنّية وحدها اغتصبت وطرد اهلها منها، واما قتل او امامها هجّر»، مشيراً الى ان «لا حقيقة لوجود حسينيات مغتصبة، لكن العديد من جوامع اهل السنّة مهجورة ومهدمة».وعلى رغم الإجراءات التي اتخذتها قوات الامن، وكذلك الدعوات التي اطلقها رجال الدين لكبح الاعتداء على المساجد والمواطنين السنّة الا ان جميعها باءت بالفشل لتؤكد جبهة التوافق، اكبر الكتل النيابية السنية، ان ما يزيد على مئة مسجد، اما تم احتلاله او احراقه او نسفه في بغداد، والبصرة، والديوانية، والناصرية.ويشير حارث العبيدي ، القيادي في الجبهة، الى ان «الموقف البائس والمشين الذي اتخذته قوات الامن التابعة للحكومة وقيامها بدور المتفرج والتواطؤ

بحر العلوم الخوئي
كاشف -

والله مذهب مضحك .............يسمون ذهابهم لكربلا والنجف وقم وتخاريفهم الأخرى حجا وبعضهم يذهب زحفا.مجموعة من ...... المضللين

بحر العلوم الخوئي
كاشف -

والله مذهب مضحك .............يسمون ذهابهم لكربلا والنجف وقم وتخاريفهم الأخرى حجا وبعضهم يذهب زحفا.مجموعة من ...... المضللين

بُشرى ساره
فتى الخليج -

ماجعل الشيعه يزيلون التقيه ويثرثون بالامور الا منطقيه - اقتراب سقوط بشار الجحش = سقوط الهلال الشيعي ويعني سقوط حزب الات وضربه موجعه لايران الصيف المقبل حسب الوثائق = باي باي شيعه :)

بُشرى ساره
فتى الخليج -

ماجعل الشيعه يزيلون التقيه ويثرثون بالامور الا منطقيه - اقتراب سقوط بشار الجحش = سقوط الهلال الشيعي ويعني سقوط حزب الات وضربه موجعه لايران الصيف المقبل حسب الوثائق = باي باي شيعه :)

حلال للغير، حرام لنا
Samal -

الا يوجد تدفق اممي وليس ايراني فقط الى المكة و المدينه ؟ الي متي هـذا التفكير العنصرى؟

حلال للغير، حرام لنا
Samal -

الا يوجد تدفق اممي وليس ايراني فقط الى المكة و المدينه ؟ الي متي هـذا التفكير العنصرى؟

خير امه اخرجت للناس
ياسمين -

نعيش 1400 سنه للوراء العالم يتسابق للتحليق للفضاء ونحن سنه وشيعه لا هم لنا سوى نلطم ام لانلطم ،حسبي الله ونعمها الوكيل على هكذا امه

خير امه اخرجت للناس
ياسمين -

نعيش 1400 سنه للوراء العالم يتسابق للتحليق للفضاء ونحن سنه وشيعه لا هم لنا سوى نلطم ام لانلطم ،حسبي الله ونعمها الوكيل على هكذا امه

الهروب وأحتلال
العبيط بن الأهبل -

انه الهروب القادم من الحرب مع ايران.......فلعى يجد البعض منهم مكان آمنـا فالأيام القادمة عندما تشتد هجمة الصواريخ القادمة من البوارج الأمريكيه...سيستنجدون بمراقد ائمتهم ...(( عسى ولعل تراب الميت يصحى )) وهو ايضـا من جانب آخراحتلال غير مباشر بتأيد ومباركه الأحزاب الشيعيه العراقيه... ولكن لحد الأن لا الاحزاب الشيعيه ولا ايران ..لا علم بما هو مدبر لهـا من قبل (( انسحاب امريكا )) عام (( 2012))عام المفاجئات الغيرمحسوبه .

الهروب وأحتلال
العبيط بن الأهبل -

انه الهروب القادم من الحرب مع ايران.......فلعى يجد البعض منهم مكان آمنـا فالأيام القادمة عندما تشتد هجمة الصواريخ القادمة من البوارج الأمريكيه...سيستنجدون بمراقد ائمتهم ...(( عسى ولعل تراب الميت يصحى )) وهو ايضـا من جانب آخراحتلال غير مباشر بتأيد ومباركه الأحزاب الشيعيه العراقيه... ولكن لحد الأن لا الاحزاب الشيعيه ولا ايران ..لا علم بما هو مدبر لهـا من قبل (( انسحاب امريكا )) عام (( 2012))عام المفاجئات الغيرمحسوبه .

الجنوب والإيدز
عدنان -

الزواحف الزاحفة من ايران اتت بالإيدز ونشرته في جنوب العراق

الجنوب والإيدز
عدنان -

الزواحف الزاحفة من ايران اتت بالإيدز ونشرته في جنوب العراق

القمر الشيعي انشالله
احفاد البابليين -

نسمع عن هلال شيعي ؟؟؟نحن الروافض لانقبل بالهلال نحن نريد القمر كله حتى ينور شمس الاسلام هل تريدون ان تبقون بالظلمات وخداعكم ؟؟؟الدين الوهابي عندما اتى وغير دينكم الاسلامي اصبحتم تتمنون الانتحار ولبسكم الحزام الناسف وسيارتكم المفخخه لقتل المسلمين ابصتم تصدقون بعلماء السلاطين الذين حرفوكم عن دينكم وافتوا لكم الزنا الميسار والمسفار والسفر والنهار والخيمه والعرفي ؟؟؟هل سمعتم ان نبينا الاكرم حلل لنا هذا الزنا لاسامح الله

القمر الشيعي انشالله
احفاد البابليين -

نسمع عن هلال شيعي ؟؟؟نحن الروافض لانقبل بالهلال نحن نريد القمر كله حتى ينور شمس الاسلام هل تريدون ان تبقون بالظلمات وخداعكم ؟؟؟الدين الوهابي عندما اتى وغير دينكم الاسلامي اصبحتم تتمنون الانتحار ولبسكم الحزام الناسف وسيارتكم المفخخه لقتل المسلمين ابصتم تصدقون بعلماء السلاطين الذين حرفوكم عن دينكم وافتوا لكم الزنا الميسار والمسفار والسفر والنهار والخيمه والعرفي ؟؟؟هل سمعتم ان نبينا الاكرم حلل لنا هذا الزنا لاسامح الله

نفاق يا ايها الكاتب
دكتور-كعبى -

بعد التحية والسلامالمفروض ان نطرح قضايا مشتركة تهم جمع الامة وعدم التفريق وخاصة ونحن فى مرحلة التدوين والتؤيل لغرض زرع فتنة طائفية مقبتة تحرق الاخضر واليابس وهذا ما يريدة الاستكبار لتغطية عجزة الاقتصادى والانتفاع من تفرقتنا .....ما اعرف الكاتب اسامة مهدى او اسم مستعار من اى كوكب جاى...لماذا هذة الاسطوانة المشروخة وتدعى بان هذة الحشود البشرية جاواء من ايران والى متى النفاق فالكلمة الطيبة صدقة

نفاق يا ايها الكاتب
دكتور-كعبى -

بعد التحية والسلامالمفروض ان نطرح قضايا مشتركة تهم جمع الامة وعدم التفريق وخاصة ونحن فى مرحلة التدوين والتؤيل لغرض زرع فتنة طائفية مقبتة تحرق الاخضر واليابس وهذا ما يريدة الاستكبار لتغطية عجزة الاقتصادى والانتفاع من تفرقتنا .....ما اعرف الكاتب اسامة مهدى او اسم مستعار من اى كوكب جاى...لماذا هذة الاسطوانة المشروخة وتدعى بان هذة الحشود البشرية جاواء من ايران والى متى النفاق فالكلمة الطيبة صدقة