أخبار

المرجعية الشيعية تحذر القادة العراقيين من اللجوء الى الخارج

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دعت المرجعية الشيعية في العراق الى نبذ الطائفية والالتزام بالمواطنة بعيدا عن الانتماءات الاخرى، في وقت تتفاقم الخلافات بين الكتل السياسية ووجود توجه للاستقواء بالخارج في الاوضاع الداخلية، بعد ان حذرت تركيا من حرب شيعية سنية، ما أثار توترا مع جارها.

زوار الحسين في ذكرى الأربعين

بغداد: حذرت المرجعية الشيعية في العراق بقيادة المرجع الاعلى السيد علي السيستاني، المسؤولين من مغبة اللجوء الى الخارج لحل الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد حاليا، وأكدت أن استمرار الخلافات بين القوى السياسية ادى الى تداعيات خطيرة على الأوضاع الأمنية والاجتماعية والخدمية، فدعت القادة الى التحلي بروح المواطنة وتذويب روح الانتماء المناطقي والمذهبي والعرقي والحزبي ضمن روح الانتماء إلى الوطن الواحد.

وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائي معتمد السيستاني وخطيب الجمعة في مدينة كربلاء (110 كم جنوب بغداد) ان على السياسيين ان يدركوا أن استمرار خلافاتهم سيفرز تداعيات خطيرة على اوضاع العراق الامنية والاقتصادية والخدمية اضافة الى الآثار السلبية المستقبلية.

ودعا الكتل السياسية الى العمل الجاد من أجل حل الأزمة الراهنة وان تكون نواياها صادقة في ضرورة إنهاء الخلافات السياسية .. وطالبها بدراسة التوجه الاقليمي والصراع الدولي والتنبؤ بما تهدف اليه تلك الدول من تحقيق مصالح في البلاد ومدى انطباقها مع مصالح العراق .

وحذر من أن توجيه الانظار نحو الخارج لن يحل المشاكل السياسية التي تعانيها البلاد، "لان تلك الدول تنظر الى العراق بعين المصالح والتدخل في شؤونه،" وشدد على ان حل المشاكل السياسية يجب ان ينبع من داخل البلاد حيث إن جميع الكتل السياسية مسؤولة عن ذلك".

كما أوضح ان مجرد الجلسات الشكلية للكتل السياسية لاتكفي لحل الأزمات ولابد ان تكون النوايا صادقة للوصول الى حل للازمات .

وتتصاعد حاليا حدة الاتهامات المتبادلة بين المسؤولين العراق والاتراك على خلفية تحذيرات اطلقها مسؤولون اتراك من خطر تفجر حرب طائفية في العراق مشيرين الى ان سنة البلاد يتعرضون لتطهير سياسي على حد قولهم .

واليوم قال المالكي في تصريحات متلفزة "ينبغي أن تكون كلمتنا موحدة عندما يتعلق الأمر باحترام دول الجوار والالتزام بمبدأ التعاون معها، شرط ألا يؤدي ذلك إلى التدخل في شؤوننا الداخلية". وأسف لكون "تركيا تمارس دورًا، ربما يؤدي إلى كارثة وحرب أهلية في المنطقة، لن تسلم هي نفسها منها".

وكان رئيس الوزراء التركي رجب طيب إردوغان قد حذر الثلاثاء الماضي من تفجّر حرب طائفية في العراق وناشد زعماء مختلف الكتل السياسية والدينية العراقية "الإصغاء إلى ضمائرهم" للحؤول دون أن يتحوّل التوتر الطائفي في بلادهم الى "نزاعً أخويً".

وأشار إردوغان أيضًا إلى أن "انقسامًا جديدًا وصراعًا جديدًا في العراق سيكون سبب خيبة كبيرة في كل أنحاء العالم الإسلامي".

وكانت الخلافات قد تفاقمت بين المالكي وشركائه في القائمة العراقية التي يتزعمها علاوي اثر اقامة دعوى ضد نائب رئيس الجمهورية القيادي في العراقية طارق الهاشمي بتهمة "قيادة فرق موت" وكذلك مطالبته بحجب الثقة عن نائبه القيادي في العراقية ايضا صالح المطلك اثر اتهامه للمالكي ب"الدكتاتورية" و"الانفراد" بالسلطة ما دعاهم إلى مقاطعة اجتماعات مجلسي الحكومة ومجلس النواب .

كما اعطى المالكي لوزراء العراقية الثمانية المقاطعين لجلسات مجلس الوزراء إجازة مفتوحة بدلا من اقالتهم كما كان صرح في وقت سابق.

لكن الهاشمي الذي لجأ الى اقليم كردستان الشمالي ينفي بشدة التهم الموجهة اليه بدعم الإرهاب ويطالب بنقل محاكمته الى كردستان، الامر الذي تعارضه بغداد. وسببت الاتهامات التي وصفت المالكي ب"ديكتاتور أسوأ من صدام" والتي اطلقها المطلك أزمة اضافية ودفعت المالكي الى مطالبة مجلس النواب بسحب الثقة عنه.

دعوة للتمثل بضابطين ضحيا بحياتهما لإنقاذ المواطنين

وطالب ممثل المرجعية الدينية الكتل السياسية والمسؤولين بالتحلي بروح المواطنة التي أبداها المواطنان نزهان الجبوري وعلي المقدمي، اللذان ضحيّا بحياتهما في سبيل الدفاع عن حشود الزائرين في محافظة ذي قار.

وقال "ان الشهيدين يمثلان نموذجا لكي يقتدي به ساسة البلاد ومسؤولوها وان ينظر هؤلاء الساسة لبعضهم نظرة المواطنة بعيدا عن الانتماء الفئوي والمناطقي والمذهبي والديني". وشدد بالقول " ان شهيدي البطحاء جسّدا روح المواطنة الصادقة بتضحيتهما وهما نموذج ينبغي ان يحتذى به من الطبقة السياسية والمسؤولين".

يذكر ان ضابطين عراقيين قد تحولا إلى رمز للوحدة الوطنية في البلاد التي تعاني أزمة بين الكتل السياسية إثر تضحيتهما بنفسيهما من اجل حماية زوّار كربلاء من تفجير انتحاري.

فقد قام الملازم الجبوري بحضن انتحاري قبل تفجير نفسه وسط جموع الزوار الموجهين الى كربلاء لإحياء زيارة اربعين الامام الحسين وحاول ابعاده بمساعدة ضابط الصف السبع لكنه انفجر ما اسفر عن مقتل 48 واصابة العشرات من الزوار. وبحسب الشرطة، كان الانتحاري الذي قام بحضنه الملازم نزهان يحمل أكثر من ثلاثين كلغم من المتفجرات وكميات كبيرة من المسامير والكرات الصغيرة ولولا قيامه بحضنه وابعاده لكان عدد الضحايا تضاعف.

امن زوار الحسين في الاربعين

واشاد الكربلائي بجهود القوات الامنية في توفير الامن والحماية للزائرين المتوجهين من مختلف مناطق العراق سيرا على الأقدام الى كربلاء لإحياء أربعينية استشهاد الامام الحسين على الرغم من خروقات امنية ادت الى مصرع العشرات من الزائرين .

ودعا الى الاهتمام بالجانب الاستخباري لمنع تكرارها، موضحا ان الكشف عن صهريج وقود مفخخ في محافظة واسط الجنوبية يعود الفضل فيه الى معلومة استخبارية ادت الى منع حصول كارثة في المحافظة.

ويذكر ان السلطات العراقية قد نشرت 35 ألف عنصر من الجيش لتنفيذ خطة أمنية أعدّتها قيادة عمليات الفرات الأوسط، تشارك فيها القوة الجوية وطيران الجيش أيضًا لحماية زائري الاربعين الذين يتوقع ان يصل عددهم الى ثلاثة ملايين شخص حيث تصل مراسم الزيارة ذروتها غدا السبت.

ومن جهته، آمال الدين الهر محافظ كربلاء صرح أنه تم استكمال الإجراءات الأمنية والخدمية الخاصة بالزيارة، وتم استنفار الكوادر البشرية وآليات دوائر البلدية والماء والمجاري والصحة والمنتجات النفطية من أجل توفير الخدمات للزائرين.

وبدوره، قال قائد عمليات الفرات الأوسط الفريق الركن عثمان الغانمي إنه تم نشر أكثر من 35 من عناصر الجيش والشرطة لحماية الزائرين، مشيرًا إلى أن قيادة عمليات الفرات الأوسط مستمرة في تنفيذ عمليات استباقية ضد الإرهابيين منذ بدء شهر محرم وحتى نهاية شهر صفر.

وأضاف أن الخطة الأمنية أسفرت عن تفكيك 21 شبكة إرهابية وإلقاء القبض على 83 مطلوبًا وفق المادة 4 إرهاب.

وأوضح أن القوة الجوية وطيران الجيش تشارك في الخطة الأمنية، من خلال الطلعات التي تقوم بها المروحيات وطائرات القوة الجوية والأخرى المسيرة، لأجل توفير الصور الجوية والمعلومات لغرفة العمليات، وخاصة المناطق الصحراوية والبساتين التي تحيط بكربلاء.

وأكد أن الخطة الأمنية الخاصة بزيارة الأربعينية هذا العام تتميز بكونها تنفذ للمرة الأولى من قبل القوات العراقية حصرًا، بعد الانسحاب الكامل للقوات الأميركية.

وأوضح أن مشاركة القوة الجوية ستكون عبر ثلاث مراحل: الأولى في محافظتي واسط والقادسية، والثانية في محافظتي النجف وبابل، والثالثة تتمركز في كربلاء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السيستاني ايراني
بوعزيزي -

في عام 2004 مجلس محافظة النجف المكون أغلبه من المتملقين في حزب الدعوة والمجلس الأعلى عرضوا على السيستاني باشا الجنسية العراقية تكريماً لجهوده وكما يقولون لأنه صمام الأمان للعراق ولكن السيستاني رفض ذلك بشكل قاطع وأكد انه مواطن ايراني .المرجعية تدعو الأن للتحلي بروح المواطنة ولكن لا نعرف اي مواطنة تقصد العراقية أم الإيرانية؟

الصورة تتكلم
عراقي من اربيل العراقية -

الصورة تتكلم , اناس .....كانما يذهبون للحصول على غنيمتهم بعد انتهاء معركة بدر , اناس يعيشون في الماضي يذهبون لزيارة قبر ميت مات قبل الف وخمسمائة عام . والله لو عاد الحسين من جديد وطلب منهم ان يحاربوا معه ضد يزيد سوف يهربون .

حقيقة هذه الزيارات
عراقي من اربيل العراقية -

بغداد – "ساحات التحرير"تحولت دراسة نشرها الباحث الاكاديمي العراقي المتخصص في علم النفس قاسم حسين صالح ويحلل فيها "الزيارات المليونية" إلى موجة من الانتقادات والاحتجات وصلت إلى حد رفع دعوى قضائية ضد الجريدة التي نشرت البحث وكاتبه. وجاء في الدراسة التي نشرها الباحث في جريدة بغدادية، وعنونها بـ"الزيارات المليونية... قراءة نفسية.. سياسية": روى لي بعض الذين شاركوا في تلك الزيارات أمورا تستدعي التساؤل..فعلى طول الطرق المؤدية إلى كربلاء من وسط العراق وجنوبه ،كان الطعام والماء والخيام والتسهيلات الأخرى مؤمّنة للملايين.فوجبة الفطور: صمون وأجبان مثلّثات وبيض مسلوق وعلب حليب وبسكويت وكيك دائري(جرك) وشاي.ووجبة الغداء.. رز في (بلم بلاستك) وقيمة وفاصوليا وتمن برياني عليه قطعة لحم وخبز وخضراوات وبرتقال وموز. ووجبة العشاء.:لفّات فلافل وشيش كباب وسلطة وبيض مسلوق.والأكل بوجباته الثلاث نظيف جدا..والكعك والعصائر والشاي وخلطة من التمر والراشي والسمسم متوافرة طوال اليوم.فلو افترضنا أن ثمن هذه الوجبات الثلاث للفرد الواحد هو عشرون ألف دينار،فكم يكون المبلغ لخمسة عشر مليون زائر؟..بالمليارات طبعا،وليوم واحد..ولك أن تضاعف هذه المليارات بعدد أيام الزيارة..فمن هو مصدر،أو مصادر، هذه الأموال الطائلة؟ويرى الباحث أن عدداً من الزائرين أفاد بأن أحد المصادر العلنية هو الأحزاب الإسلامية السياسية الموجودة في السلطة (باستثناء التيار الصدري)..وأن هنالك تنافسا في ما بينها لكسب أكبر عدد من الزائرين في عملية الهدف منها سياسي أكثر منه ديني.ثم يطلق الباحث جملة من الأسئلة في هذا الخصوص، وأبرزها: * لو أن الحاجات الخدمية مؤمّنة لهذه الجماهير المليونية..أعني توافر الكهرباء والماء والحياة المعيشية الكريمة ..* ولو أن لكل فرد عراقي حصته من النفط محددة في الدستور براتب شهري قدره مئة دولار..* ولو أن التغيير لم يفرز فئتين:قلّة تسلمت السلطة وتنّعمت وترفّهت،وكثرة مطلقة ازدادت فقرا وتعاسة وبطالة..* ولو أن الأحزاب الإسلامية السياسية توقفت عن تقديم الطعام والشراب والخيام وصرف المليارات على هذه الزيارات..* ولو أن التوعية الدينية توظّف للتثقيف بالمبادئ الإنسانية لثورة الإمام الحسين في مقارعة الظلم وتحقيق العدالة الاجتماعية والقيم الراقية..ومحاربة الفساد الذي ما صار يعدّ خزيا في العراق..مع أن من في السلطة من يعدّ ا

الصورة تتكلم
عراقي من اربيل العراقية -

الصورة تتكلم , اناس .....كانما يذهبون للحصول على غنيمتهم بعد انتهاء معركة بدر , اناس يعيشون في الماضي يذهبون لزيارة قبر ميت مات قبل الف وخمسمائة عام . والله لو عاد الحسين من جديد وطلب منهم ان يحاربوا معه ضد يزيد سوف يهربون .

leb
maz -

إن ذهبوا إلى قبر الحسين ام إلى اي قبر آخر، ما دخلك انت؟ ابهذا الكلام تبرر قتل الأبرياء؟ مهما كان دينهم و شعائرهم لا يحق لأي كان ان يكفر او يقتل بإسم الإسلام ... يقول الإمام علي: إن لم يكن اخاً لك في الدين فهو اخ لك في الخلق. فليتديين الناس كما يشاؤون و ليعبدوا ربهم كما يحبون، فلسنا خلفاء الله على الأرض لنحاكمهم و نحاسبهم....

leb
maz -

إن ذهبوا إلى قبر الحسين ام إلى اي قبر آخر، ما دخلك انت؟ ابهذا الكلام تبرر قتل الأبرياء؟ مهما كان دينهم و شعائرهم لا يحق لأي كان ان يكفر او يقتل بإسم الإسلام ... يقول الإمام علي: إن لم يكن اخاً لك في الدين فهو اخ لك في الخلق. فليتديين الناس كما يشاؤون و ليعبدوا ربهم كما يحبون، فلسنا خلفاء الله على الأرض لنحاكمهم و نحاسبهم....

الا لعنة الله على الظلمين
حسين -

"فقد قام الملازم الجبوري بحضن انتحاري قبل تفجير نفسه وسط جموع الزوار الموجهين الى كربلاء لاحياء زيارة اربعين الامام الحسين وحاول ابعاده بمساعدة ضابط الصف السبع لكنه انفجر ما اسفر عن مقتل 48 واصابة العشرات من الزوار. وبحسب الشرطة كان الانتحاري الذي قام بحضنه الملازم نزهان يحمل اكثر من ثلاثين كلغم من المتفجرات وكميات كبيرة من المسامير والكرات الصغيرة ولولا قيامه بحضنه وابعاده لكان عدد الضحايا تضاعف.ّّّّ"...

رد على عراقي من اربيل
مالك الاشتر -

حضرتك تقلد على الناس الي رايحين للزيارة زين من الاكراد يلبسون الشروال للرجال ولبس النساء الخاص لازم نكول جايين من الجبل بس هذي حرية شخصية واذا مشكلتك وية الحسين وزيارتة فهاي حسابهة يم رب العالمين لان هو الي يحاسب العباد على اعمالهم فاسكت ولاتحجي حجي زايد حضرة جنابك

الناس وما يعشقون
البغدادية -

انا اسكن منطقة شعبية واسمع كيف تجمع الاموال من بقية مناطق بغداد كلها تبرعات من الناس بس عدنا بالعراق يكولون اليكره كلشي يكول مع الاسف ناس تحب شخص وتلطم عليه انتو شعليكو مات من يومين يو من1400 سنة يمشون يلطمون شيسون بارواحهم همة احرار للعلم حتى السيستاني اذا راد يمنع زيارة الحسين ما يكدر

رد على عراقي من اربيل
مالك الاشتر -

حضرتك تقلد على الناس الي رايحين للزيارة زين من الاكراد يلبسون الشروال للرجال ولبس النساء الخاص لازم نكول جايين من الجبل بس هذي حرية شخصية واذا مشكلتك وية الحسين وزيارتة فهاي حسابهة يم رب العالمين لان هو الي يحاسب العباد على اعمالهم فاسكت ولاتحجي حجي زايد حضرة جنابك

اهل البيت سادة العالم
عراقي -

لقد اثبتت مرجعية النجف علي مدي قرون بانها الاسمي والاكثر سماحة في قراراتهاالمصيرية لانها تستمد مرجعيتها من اهل البيت عليهم السلام.لعل الغاوون من اتباع الشياطين ياخذون العبر من ائئمتنا ولكن هيهات ..

اهل البيت سادة العالم
عراقي -

لقد اثبتت مرجعية النجف علي مدي قرون بانها الاسمي والاكثر سماحة في قراراتهاالمصيرية لانها تستمد مرجعيتها من اهل البيت عليهم السلام.لعل الغاوون من اتباع الشياطين ياخذون العبر من ائئمتنا ولكن هيهات ..

الى السنه فقط
مسلم لاسني ولا شيعي -

كثير ما نسمع ونقرا من الاخوه السنه ان السستاني ايراني وكان عندهم هذا حرام.ويبدوانهم لايعرفون اصول ائمتهم اليس الامام ابو حنيفة النعمان الذي يزوره الاف السنه يوميا هو ايراني الاصل ويقال ان الشيخ عبد القادر الكيلاني هو الاخر ايراني الاصل من (كيلان غرب)والله اعلم وغيرهم الكثير وهذا هو حال ائمة المسلمين فهذا عربي والاخر ايراني والاخر افغاني وما ضرر ذلك فالاسلام ليس دين قوميه بل هو دين لجميع الناس حتى قال نبينا (ص)سلمان منا ال البيت وسلمان هو الاخر فارسي الاصل وسمي فيما بعد بسلمان المحمدي.علما ان السستاني الذي احمله انا( مسؤلية كل ما جرى ويجري وسيجري بالعراق وعلى اهل العراق وكل الدماء التي سالت والاموال التي نهبت والاعراض التي انتهكت والكرامات التي سحقت والامة التي تفرقت والاطفال التي تيتمت ووالجرائم التي ارتكبت والاجساد التي تقطعت والعوائل التي هجرت والمبادئ التي شوهت وووووو)كل هذا باعناق السستاني لانه دعم العملية السياسية البائسة الخائبة الفاسده واعطاهم الغطاء الشرعي لارتكاب ابشع الجرائم التي عرفها التاريخ بحق العراق واهل العراق .فاعلموا ان السستاني عربي من نسب الحسين (ع)امام المسلمين في الدنيا والاخره وانه حي عند ربه يرزق حيث قال تعالى (ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله امواتا بل احياء عند ربهم يرزقون)

ياحبيبي ياحسين
أكرم -

لو قطعوا الأرجل واليدين نأتيك زحفا سيدي ياحسين .

ياحبيبي ياحسين
أكرم -

لو قطعوا الأرجل واليدين نأتيك زحفا سيدي ياحسين .

أن أكرمكم عند الله أتقاكم
علي عبد الله محمد -

لانعرف (أصل) السيد (بو عزيزي) ، ربما يكون من أصل يهودي هذا أولا ، ثانيا(أن أكرمكم عند الله أتقاكم) أليس كذلك ، الامام (أبو حنيفة)يرحمه الله الذي نكن له كل التقدير كان يعيش في ايران وهو مؤسس لمذهب اسلامي هو المذهب الحنفي ، وكذلك يوجد العديد من العلماء الاسلاميين كانوا من اصل فارسي .. أتقوا الله ، اذا كنتم مسلمين

نطق كفراً
جواد -

هذا ابن سستان التمثال الأخرس الذي لم يسمعه أحد في العراق ينطق كلمة باللغة العربية، يصوم سنة ويخرج ليحذر عصابة حزب اللغوة بقيادة المالكي وعصابتهمن اللجوء للخارج لحل ما يفتعله أبو المحابس في العملية السياسية العفنة، ".

نطق كفراً
جواد -

هذا ابن سستان التمثال الأخرس الذي لم يسمعه أحد في العراق ينطق كلمة باللغة العربية، يصوم سنة ويخرج ليحذر عصابة حزب اللغوة بقيادة المالكي وعصابتهمن اللجوء للخارج لحل ما يفتعله أبو المحابس في العملية السياسية العفنة، ".

تخلف
خالد علی -

مع الاسف هذا تخلف و همجیه لماذا تلطمون و تبکون علی شیء حصل اکثر من 1400 سنه، هذه دلالة التخلف و الهمجیه، اصرفوا هذه الاموال الطائله علی الفقراء و الیتامی ابنوا بیوتا و مساکن للفقراء بدل هدر الاموال الطائله فی سخافات

الزواحف والايدز
عدنان -

الخطة الامنية لا تستيطع ضبط الايدز الذي تفشى في الجنوب الذي اتت به الزواحف من ايران

الزواحف والايدز
عدنان -

الخطة الامنية لا تستيطع ضبط الايدز الذي تفشى في الجنوب الذي اتت به الزواحف من ايران

صدام اغبى رجل في التاريخ
مسلم لاسني ولا شيعي -

من خلال الزياره الاربعينيه هذه وقبلها يوم عاشوراء ثبت لكل عاقل ان صدام حسين هو اغبى رجل في العالم .من حيث كيف تعامل مع هذه الجموع البشريه التي لاتريد ولا ترغب ولا تفكر اكثر مما تلطم وتبكي على مقتل امام المسلمين (الحسين ابن علي)(ع) ولا اعرف لماذا عمل صدام على منع هذه الجموع من ممارست معتقدها هذا وما هو المكسب الذي حققه من استخدام القوة المفرطه في منعهم حتى وصل الحال الى اعتقال كل من يهتف( اللهم صلي على محمد والي محمد).ماذا لو عمل صدام عكس هذا وجلب لهم القامات والزنجيل وكت عليها (ص.ح)وهي رمز لصدام حسين الذي كان مغرم به وكتبه حتى على الطابوق الذي كان يشيد به قصوره.ويوزعه هذه الزناجيل والقامات على هذه الجموع ويقف يلوح لهم بيمينه اليس كان لازال هو بطل التحرير القومي الى يومنا هذا وما كان حدث الذي حدث .فثبت ان هذه الجموع لاتريد ولا تفكر ولا ترغب ولا تتمنى اكثر من ممارسة هذه الشعائر.ولا تفكر بحالها واموالهم ومستقبلهم واعراضهم وكرامتهم وما جرى لبلدهم من دمار وخراب وبؤس ولا تفكر هذه الجموع بمن تسلط عليهم والفساد الذي يسود بالبلاد والفتن وكل المنكرات الان تمارس في هذا البلد المنكوب بنخبة من الفاسدين تدير عجلة البلاد الى الخراب والدمار والهلاك وهم منهمكون في ممارسة الشعائر التي اتحدى اي منهم ان الله سيسأل اي منا ان مارسها اولم يمارسها فهي لاتتعدى حدود المستحبات حسب عقيدتهم هم نفسهم.والغريب والعجيب ان المرجعيه هي الاخرى ساكته على كل الظلم والدمار والخراب والفساد ومكتفيه لمجرد ممارسة هذه الشعائر (المستحبه)ولا اعرف لماذا لاتقودهم بثورة حسينية لتطالب الاصلاح في امة نبينا محمد (ص).

نجتر الماضى
العبيط بن الأهبل -

دخل المفتش الى احدى الصفوف لمتابعة تدريس التاريخ ..بعد دقائق اسـتأذن المفتش (( معلم مادة التاريخ )) ليسأل الطلاب السؤال التالى (( ابنائى الطلاب من يعرف منكم من هو الذى كسر باب خيبر ( قصةخيبر وباب خيبر فى الأسلام ).. ))..فنظر الطلاب فيما بينهم لعل ان يجدوا احدى يرفع اصبعه للجواب ...ولم يحصل ذلك ..اشار المفتش الى احد الطلاب (( ابنى منو كسر باب خيبر )) فأجاب الطالب متخوفا ..(( استاذ والله مو انى ولا اعرف منو كسر الباب ))..اتجه الى الاخر وهكذا ..وبدأ اللغط فى الصف والتخوف يسود الطلاب الذى شعروا انهم متهمين (( بكسر باب خيبر ))..وصل ذلك الى اسماع المدير ..وحضر الى الصف ... وعرف القصة ..ونظر بحقد وغضب الى المفتش قائلا (( بشرفك كل هذا الطريق الطويل جئت الى هنا لتفتش وتعرف منو كسر باب خيبر ...واحنا مالنا ومال باب خيبر ....ينكسر او ما ينكسر ....)) وامسك المدير المفتش من سترته بعد ان أخرج من جيبه بعض المبالغ الورقيه وقال له (( خذ هذه الفلوس اشتري بسامير او اعطيها للنجار ليصلح لك باب خيبر ....وخلى الطلاب تتعلم شىء جديد ..يوميا طالعنه بسالفه ما تخلص ))وأخرج المفتش الى باب المدرسه ...مضيفا ..خلى باب خيبر ينفعك ...!!!!هل سنبقى تجتر الماضى ونترك حياتنا ومستقبلنا يسرقه الأخرون .؟؟؟

الخارج قاعد في وسط النجف
MarwanMalik2 -

هؤلاء الخونة؟؟؟ من الطائفي سواهم؟ من سكت على إراقة دماء السنة من قبل أتباعهم القتلة سواهم- كيف تحذر من اللجوء للخارج و الخارج موجود في النجف- كل أهل النجف من الفرس و الصفويين! يارب تقبلنا ابتلائك و "الذي خلق الموت و الحياة ليبلوكم أيكم احسن عملا".... يا رب....

الخارج قاعد في وسط النجف
MarwanMalik2 -

هؤلاء الخونة؟؟؟ من الطائفي سواهم؟ من سكت على إراقة دماء السنة من قبل أتباعهم القتلة سواهم- كيف تحذر من اللجوء للخارج و الخارج موجود في النجف- كل أهل النجف من الفرس و الصفويين! يارب تقبلنا ابتلائك و "الذي خلق الموت و الحياة ليبلوكم أيكم احسن عملا".... يا رب....

السذج يغضبون
في المشمش -

لا تتكلم عن العقل أيها العاقل فعقولهم في إجازة منذ زمن بعيد فهذه الجموع الساذجة لايفقهون ما تقول ومن يحركهم السيستاني والخامنئي (( للجماهير رؤوس كثيرة ودماغ واحد )) ألك رأس ؟ للدبوس أيضاً رأس ! أقول له إيراني في العراق يقول وأيضاً في لبنان لامشكلة , إلى الله المشتكى في هكذا عقول .

....
سعودي غير -

ههههههههههههههههههههه عاش ......

....
سعودي غير -

ههههههههههههههههههههه عاش ......

شي يدعو للضحك
ابو عمر الكوردستاني -

المراجع التي تستغل اسمائها ووصورها في كل ما جرى في العراق من عمليات سياسية عرجاء ونهب اموال البلد والقتل على الهوية واحتضان الاحزاب الشيعية .هذة المراجع تدعو الى المواطنة ههههههههههه على اساس السيستاني هو جان جاك روسو صاحب العقد الاجتماعي

شي يدعو للضحك
ابو عمر الكوردستاني -

المراجع التي تستغل اسمائها ووصورها في كل ما جرى في العراق من عمليات سياسية عرجاء ونهب اموال البلد والقتل على الهوية واحتضان الاحزاب الشيعية .هذة المراجع تدعو الى المواطنة ههههههههههه على اساس السيستاني هو جان جاك روسو صاحب العقد الاجتماعي

تساؤل
احمد -

سوؤال يدور في رأسي منذ اكثر من اربعين عاما وهو كيف يتجرء اي انسان كان ماكان ان يقتل حفيد رسول الله الذي عايشوه وترعرعوا معه و شاهدوا المعجزات التي قام بها وحفظوا اياته القرأنية التي انزلها الله (ج) وعلموا بأن أن هناك عذاب ابدي الى من فعل خطيئة عظمى ، فسوؤلي الاول كيف تجرء الامويين على قتل حفيد رسول لله وهناك عذاب ابدي ...لا اعتقد هناك عاقل على وجه الارض رغم السلطة والمغريات التي بين يديه ( هنا لا اقول بأن بني امية لم يقتلوا الحيسن ) حتى حينها في ذلك اليوم اخذت تمطر السماء دمآ لمدة ثلاثة ايام ( حسب خطبة احد رجال الدين ) وتضحيته اصبحت مثلا الى كل المسلمين في كل انحاء العالم وابقى اثرا اهم من كل ما تركته الحضارة الفرعونية ( حضارة اقل ما يعرف عنها انها حيرت علماء العالم الى حد الان و الى سنوات طويلة في المستقبل ) وهذا سوؤلي الثاني عن اي أثر يتكلم هؤلاء انني شخصا لم الحظ اثر يذكر والدليل على ذلك تصرف الحكام ورجال الدين منذ قرون عديدةمعذرة فأنا هنا لست بصدد التقليل من قيمة تضحية الحسين

الحرية الدينية
Rizgar -

الحرية الدينية حق مقدس من حقوق الإنسان......

الرد على عراقي من اربيل
باوتر -

انتم لحد الان تستذكرون برزاني الاب وكثير من قيادات الاكراد الشيوعيين وبعضهم ماتوا اكثر من مئات السنيين ولم تنسوهم ولباسكم الشروال المتداول كان الحجريين يلبسونه اثناء البرد وصعود الجبال بسهولة على الاقل نستذكر سبط الرسول وانت تتشرف ان تنتسب اليهم افضل من ان نستذكر الجهلة وكل من سكن الجبال ومات ونصنع لهم تمثال وبيدهم كتاب حتى تستوهم الناس بانهم كانوا يقرون الكتب في اعالي الجبال وهم في حياتهم لم يعرفوا ماهو الكتاب

الى 6 و 23
حسين الورد -

اعزتي المدعي بانه عراقي من اربيل ليس كرديا ولا يمثل الكورد، فال البيت عند الكورد خط احمر ولا يمكن تجاوزه، هذا العراقي الدعي بعثي للعظم وكاره لال البيت، والكورد والشيعة وكل شيء عدا حاملي افكار ابن صبحة. فارجوا عدم الخلط، مع جزيل الاحترام.

lebanon
maz -

يقول غاندي: تعلمت من الحسين كيف اكون مظلوما و انتصر. هذه هي مدرسة الحسين يا من تكفرون الشيعة الذين يزورون قبور اهل البيت. الحسين و مصابه هو مدرسة تعلمنا معنى الشهادة، معنى ان يضحي الإنسان بماله و عياله و روحه من اجل لقاء الله. عندما نبكي الحسين، نبكي على انفسنا المتعلقة بالدنيا، و عندما نلطم، نلطم جسدنا المليئ بسموم الدنيا. او ليس الرسول الأكرم من صاح و طلب من الناس بالنحيب و البكاء على جعفر الطيار؟ او ليس رسول الله من بكى الحسين قبل موته و يحزن عند لقائه. يكفي ان تتمعنوا في كلمات الحسين قبل ان يستشهد، هيهات منا الذلة. هذه الكلمات هي نفسها التي زرعها الحسين في قلب كل شاب لبناني قاتل إسرائيل و إنتصر عليها. ازيلوا هذا الحقد من قلوبكم، فبكاء الحسين هي سنة رسول الله، و حبه هو نوع من الجهاد الأكبر.

بعض أئمةأهل السنةمن العجم
عربي محب لإئمة السنةالعجم -

بعض من أئمة أهل السنة التي ترجع أصولهم إلى أصول غير عربية (أعجمية): 1- الإمام البخاري عليه السلام2- الإمام مسلم عليه السلام3- الإمام النسائي عليه السلام4- الإمام إبوداوود عليه السلام5- الإمام أبوحنيفة عليه السلام6- الإمام اللالكائي عليه السلام7- الإمام النيسابوري عليه السلام8- الإمام إبن ماجه عليه السلام9- الإمام الترمذي عليه السلام10-الإمام القزويني عليه السلام11-الإمام إبن قتيبة عليه السلام12-الإمام الطبري عليه السلام13- الإمام الألباني عليه السلام14- الإمام الفارابي عليه السلام15 - الإمام إبن خزيمه عليه السلام16- الإمام سيبوية إمام اللغة عليه السلام.هذا بعض من أئمة أهل السنة من غير العرب والباقي أكثر من ذلك بكثير وإنما هؤلاء من باب الأمثلة فقط وإن كنت أخطأت في بعضهم فذكروني. أما من أبطال الإسلام من أهل السنة من غير العرب فإليكم بعض الأمثلة: 1- البطل الأسطوري صلاح الدين الأيوبي عليه السلام الذي أباد دولة التشيع في مصر عن بكرة أبيها وهزم الصليبين في حطين وأسر ملكهم ريتشارد قلب الأسد ملك إنجلترا وأكرمه أثناء أسره وعالجه وعفا عنه2- البطل الأسطوري الظاهر بيبرس عليه السلام الذي أباد التتار ومن عاونهم من الشيعة الذين سهلوا لهم دخول بلاد الإسلام فقضى عليهم هذا البطل السني الأسطوري وقضى على التتار وأراح المسلمين من شرهم وقضى على أذنابهم من الشيعة.والتاريخ يعيد نفسه فقد أدخل الشيعة الكفار المستعمرين إلى العراق ولاعجب فالشيعة هم حمير الإستعمار في كل زمن يركبون عليهم.3- البطل الأسطوري قطز عليه السلام.البطل الأسطوري محمد الفاتح فاتح القسطنطينية عليه السلام الذي فتح القسطنطينيةوعمره 27 سنة فقط.وصدق الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم إذا قال " لتفتحن القسطنطينية فلنعم الأكير أميرها ولنعم الجيش جيشها". ونال محمد الفاتح عليه السلام تنعيم الرسول صلى الله عليه وآله وسلم وكذلك نال جيشه تنعيم الرسول صلى الله عليه وآله وسلم.

الله يلعن الطائفية
فائز -

اولا اي حل مستورد من الخارج لن يكون حلا بل سيؤدي الى مزيد من الانقسام و سيفتح الباب الى مزيد من التدخلثانيا بعض المعلقين ينتقدون الشيعة لاداء اربعينية الامام الحسيين وبقية الشعائر التي تخصهم ... حقا انا لا اعرف بماذا يؤثر اداء الشيعةلاربعينية الامام الحسين على الغير ولماذا هذا التهجم الغير منطقي يعني كل يوم من ايام الزيارة يسقط العديد منهم بسبب العمليات الارهابية ولازال الناس بتحدثون عن الظلم الذي يعانوه السنة في العراق!!!!!

الى 6 و 23
هولير -

من يدعي عراقي من اربيل , انسان حاقد على الكورد وكوردستان واحد مساعدي عدي في جلب البنات والنضال في ملاهي عدي .

منافع الزيارات
ابوماجد -

تحياتي للاخوة القراءتوجد منافع جسدية ونفسية عميقة في الزيارات والمواكب الدينية حيث تكون الجموع كبيرة ولايمكن السيطرة عليها وفي هذه الجموع كم هائل من الطاقات الجنسية المكبوته لدى الجنسين واثناء السير لمسافات طويلة تتم عملية تفريغ تلك الطاقة المكبوته قبل عشرين سنه كنت مع احد رفاقي من المواضبين على تلك الزيارات للاستمتاع الجنسي حيث تكون الفرص متوفرة والاختيارات متعدده اريد ان اذكر ان من يسمح لافراد اسرته من النساء في خوض غمار هذه الزيارات كمن يلبس قرون من معدن الستيل الغير قابل للتصدء اعرف اني مداخلتي سوف تثير مشاعر الاخوة واعذرهم مقدما ولكني اقسم لكم ان ماقلته هو حقيقة دامغة لابد من الاعتراف بها واترككوا عنكم كلاوات العراقيين حول اهل البيت وسبط الرسول والتضحية والشهادة وهل الحجي اللي رايح خيره بدل من صرف الملايين لاحياء هذه الشعائر يمكن لمحبي الحسين ان يكسوا الفقراء ويؤمنوا عيش كريم للارامل والمحتاجين اعتذر اذا فهم كلامي اساءة