أخبار

كاميرون مستعد لاقتراح قرار جديد بمجلس الأمن حول سوريا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الرياض: اعرب رئيس الوزراء البريطاني دايفيد كاميرون الذي يقوم بزيارة الى السعودية الجمعة عن استعداده لطرح قرار جديد في مجلس الامن لادانة القمع الذي يقوم به نظام الرئيس السوري بشار الاسد لتظاهرات الاحتجاج.
وقال كاميرون في بيان اصدره مكتبه "بصفتنا عضوا دائما في مجلس الامن، نحن مستعدون لان نطرح قرارا جديدا في هذا المجلس يستند الى ما تقوله وتفعله الجامعة العربية" التي ارسلت مراقبين الى سوريا.

وتحدى رئيس الوزراء البريطاني الروس من دون ان يسميهم "اذا ما ارادوا عرقلة هذا القرار، ان يبرروا .. استعدادهم لمؤازرة حمام الدم الرهيب الذي يقوم به شخص تحول الى دكتاتور رهيب".
وروسيا التي عارضت اي قرار يدين النظام السوري، عرضت مشروع قرارها حول سوريا. لكن نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف انتقد التعديلات الغربية، معتبرا ان الهدف منها السعي الى تغيير النظام السوري.

كاميرون: العالم سيتحرك لمنع اغلاق مضيق هرمز

وحذر رئيس الوزراء البريطاني من ان "العالم باجمعه" سيتحرك في حال قيام ايران باغلاق مضيق هرمز الاستراتيجي.
وقال في حديث مع قناة العربية الفضائية بمناسبة زيارته الى الرياض "في صالح العالم اجمع ان يبقى المضيق مفتوحا، وفي حال بروز اقل تهديد باغلاقه، فاني على ثقة ان العالم اجمع سيحشد قواه ويضمن بقاءه مفتوحا".

واكد بيان صادر عن رئاسة الوزراء البريطانية دون تفاصيل ان الملك عبد الله بن عبد العزيز وكاميرون "بحثا التطورات الاخيرة في المنطقة وخصوصا اهتماماتهما المشتركة حيال الاوضاع في سوريا وايران واليمن".
وتتزامن الزيارة مع تصاعد التوتر بين طهران والمجتمع الدولي بسبب الملف النووي الايراني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ يترنح
ﻴﺯﻴﺪ ﺑﻥ ﻤﻌﺎﻭﻴﻪ -

هناك ثلاث فئات تدافع عن هذا النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ وشبيحته ومليشياتة 1-كتاب واعلاميين مواليين تخلوا عن شرف المهنة وعن الوطنية الحقيقية2-رجال دين لا دين لهم باعو اخرتهم بدنانير معدزدة ومناصب زائلة3-انهزاميين تعودو على العبودية والخنوع للحاكم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ حتى اصبحو بلا كرامة ويعتقدون انهم لا يستطيعون ان يعيشوا الى مستعبدين اذلاء فالكرامة والحرية لا تهمهم بشي اختر انت من تكون لايمكن ان تكون الى واحد من هائلاء اذا كنت تدافع عن القتلة.

صعب التصديق !
محمد السوري -

تذكرني زيارة رئيس الوزراء كاميرون للمنطقة بزيارة توني بلير قبل غزو أفغانستان وقبل غزو العراق للمنطقة العربية , هل لوضع اللمسات الأخيرة لخلع العصابة الأسدية ومحاصرة الضبع الإيراني ؟ ربما , ولكن هل يتخلى الغرب عن واحد من أفضل أدواته في الشرق .

الكيل
عراقي حر .1 -

واكد بيان صادر عن رئاسة الوزراء البريطانية دون تفاصيل ان الملك عبد الله بن عبد العزيز وكاميرون "بحثا التطورات الاخيرة في المنطقة وخصوصا اهتماماتهما المشتركة حيال الاوضاع في سوريا وايران واليمن". ولكن لم ييتطرقا للوضع في البحرين ولا في فلسطين ولا في الصومال ولا في السودان ولا ولا ولا ....الخ المهم سوريا وبس

محاولة لانقاذ الاقتصاد
محمد العربي -

لا انت الصادق اجى كاميرون لحتى يبلي السعودية بشي عقد شراء ادوات خردة متل ما فعلت وسبقته اميركا وباعت السعودية بصفقة خيالية لانقاذ الاقتصاد الاميركي من التدهور طائرات مقاتلة لا تطير فا هو كاميرون يحاول اقناعهم ببيع شي مماثل لانقاذ اقتصاد بلاده المتدهور في محاولة اخيرة لانقاذ اليورو والاتحاد الاوروبي من الانقسام ... طبعا دول الخليج كفووووووو

قياديو الأسد يفضحونه
Dissidentleaders in Syria -

تشهد الأوضاع في سوريا تطوراً نوعياً بانشقاق محمود سليمان الحاج حمد المفتش الأول في الهيئة المركزية لرئاسة الوزراء ووزارة الدفاع السورية،إن انشقاقه عن النظام السوري هو رد فعل طبيعي لأي سوري حر، وأشار إلى أن هناك العديد من الضباط يريدون الانشقاق عن النظام إلا أنهم يخشون على أسرهم ،وأضاف قائلا "الحكومة السورية بأكملها في معتقل ولا يستطيع أي من أفرادها التحرك إلا برفقة عناصر الأمن وكل منهم يود الانشقاق لكنهم يخشون على أسرهم وعائلاتهم، وبعضهم يتحدث بهذا الكلام ولكن ما باليد حيلة كيف ينشقون وكيف يخرجون من هذا السجن الكبير، وفى مؤتمر صحفى فى القاهرة صرح المفتش الأول محمود سليمان بأن "النظام أنفق مليارى ليرة سورية ( أي مايعادل أربعون مليون دولار) على الشبيحة لقتل المتظاهرين، من أبناء الشعب السوري ، كما أن أجهزة الأمن السورية تتحمل المسؤولية الكاملة عن قتل المتظاهرين، قائلا "إن المسؤولية المباشرة تقع على عاتق أجهزة الأمن"، موضحا أن "هناك ثلاثة أجهزة أمن تقوم بقتل الناس، جهاز الاستخبارات العسكرية وإدارة المخابرات العامة بفروعها وإدارة المخابرات الجوية هم من يقوم بقتل الناس بدون أي وازع من ضمير أو أخلاق أو قيمة إنسانية طبعا يقومون بقتل الناس بالمجان في الشوارع،ولا تزال الأوضاع في عدة محافظات ومدن سورية تتجه نحو الأسوأ.. حيث تنفذ قوات الأمن حملات مداهمة واعتقال للمدن، فيما تستعد سجون المحافظات بعمل تحسينات ونقل سجناء استعدادا لزيارات لجنة المراقبين العرب،إن الذين مازالوا يكيدون للثورة، تحت اسم المعارضة، هم موالاة لنظام الإجرام، لأنهم يقفون في وجه الشعب الثائر، ويمثلون عقبة كبيرة أمام امتداد الثورة وتقدمها وتطورها وانتصارها، ويدعمون، بأساليب خبيثة سرية، أو علنيّة بقاء ظام سوريا الأسدي. ويسوغون مواقفهم بحجج الحفاظ على أمن سوريا المستقلة، واستقرار مجتمعها؛ يغلقون أعينهم وقلوبهم عن المخاطر العظيمة التي يديرها نظام الأسد وأعوانه لمحاربة شعب سوريا الحر وتدمير سوريا ، ومن جهة أخرى فقد كشف قائد الجيش "السوري الحر" العقيد رياض الأسعد أن النظام السوري لم يوقف أعمال القتل في سوريا رغم وجود بعثة المراقبين العرب، كما أنه لم يلتزم بتنفيذ أي بند من بنود البروتوكول الموقّع مع جامعة الدول العربية، بل زاد في أعمال القمع، كما لم يتم سحب الآليات العسكرية من المدن.وقال قائد الجيش السوري ا