أخبار

اتفاق على تأسيس مكتب ارتباط بين الجيش الحر والمجلس الوطني

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

قال أمين سر المجلس العسكري المنشق النقيب عمار الواوي "إنه تم الاتفاق بشكل مبدئي على تأسيس مكتب ارتباط بين الجيش الحر والمجلس الوطني السوري، من أجل فهم المواقف الدولية، ووضع آليات لدعم الحراك الشعبي والثوري، والمضي بالثورة حتى إسقاط النظام".

معارضون سوريون يتظاهرون في "جمعة دعم الجيش الحر"

بهية مارديني من إسطنبول: أكد أمين سر المجلس العسكري المنشق النقيب عمار الواوي في تصريح خاص لـ"ايلاف" أن "هذا الاتفاق هو مبدئي". وأوضح "نحن ننتظر من المجلس الوطني السير بخطى عمليّة ووتيرة أسرع، لأن الحراك الشعبي بدأ يتململ من أعضاء المجلس ومواقفه، لذلك ندعوه إلى التحرك بشكل عملي، ليثبت وجوده على أرض الواقع تحقيقًا لمطالب الشعب".

وشدد الواوي على "نحن كجيش سوري حر مع مطالب الشعب السوري مهما بلغ سقفها". وردًا على سؤال حول الثورة السلمية ومطالبة المجلس بها أشار إلى أن "دعم الجيش الحر هو دعم لحماية الثورة ولحماية الشعب، فنحن نقوم بحماية المتظاهرين من النظام المجرم وشبيحته".

وكان قد التقى وفد من المجلس الوطني السوري قيادة الجيش السوري الحرّ يوم الخميس بهدف "رفع وتيرة التنسيق وتفعيل آليات التواصل بين الطرفين".

وعلمت "إيلاف" أن زيارة وفد المجلس الوطني إلى مقر الجيش الحر تمت بشكل مفاجئ، ولم يرتب لها بشكل مسبق، وتزامنت مع جمعة دعم الجيش الحر. وجاءت هذه الزيارة بعد التمديد لرئيس المجلس برهان غليون لمدة شهر.

وفي حين رأى مراقبون أن المجلس يريد استعادة شعبيته بهذه الزيارة، وخاصة بعد التظاهرات، التي رفضت اتفاقه مع هيئة التنسيق الوطنية، والتي أسقطها الشارع السوري، قال بيان للمجلس الوطني، تلقت "إيلاف" نسخة منه، إن الوفد، الذي ترأسه غليون، ناقش "بشكل موسع الوضع الميداني والتنظيمي للجيش الحرّ مع العقيد رياض الأسعد ونائبه العقيد مالك الكردي، ووقف عند الجوانب والاحتياجات التي تخص إعادة تنظيمه وهيكلة وحداته، حيث اتفق على وضع خطة مفصلة تتناول إعادة تنظيم وحدات الجيش الحر، واعتماد خطة لاستيعاب الضباط والجنود، وخاصة كبار العسكريين، الذين ينحازون إلى الثورة ضمن صفوفه".

عمار الواوي

وبحسب البيان، تقدم المجلس الوطني ببرنامج عمل "حول وسائل وآليات الدعم التي سيتم تقديمها إلى القطاعات العسكرية المؤيدة للثورة، إضافة إلى إنشاء قناة اتصال مباشرة بشأن الوضع السياسي والمواقف الإقليمية والدولية، حيث يتم وضع قيادة الجيش والضباط الأحرار في صورة الأوضاع المستجدة لضمان التنسيق الفعّال، بما يحقق خدمة أمثل للثورة السورية".

وأشار بيان المجلس الوطني إلى أنه "من المقرر أن ينشئ المجلس الوطني مكتب ارتباط لدى الجيش الحرّ، بهدف التواصل المباشر على مدار الساعة، كما سيقيم حلقات وبرامج للتوجيه السياسي للعسكريين، الذين يؤيدون خط الثورة، إلى جانب التعاون في مجال النشرات والأخبار والبيانات الإعلامية".

وكان المجلس الوطني والجيش الحرّ، بحسب البيان، عقدا سلسلة لقاءات في الأسابيع الماضية، أسفرت عن تعاون بين الطرفين في الجوانب السياسية والإغاثية، ومن المقرر أن يتم زيادة التعاون خلال الفترة المقبلة.

في غضون ذلك، توالت اتصالات من لاجئين سوريين لـ"إيلاف" طالبين من المجلس الوطني مساعدة اللاجئين السوريين في تركيا، وأعربت عائلات سوريّة عدة في أنطاكية ومخيمات اللاجئين عن سخطها من عدم دعم المجلس أو منظمات الإغاثة وعدم تركيزهم على موضوع اللاجئين السوريين، رغم أن غالبيتهم في المخيمات منذ حوالى ثمانية أشهر.

وأشار شاب سوري (22 عامًا) إلى أنه توجّه مع زملائه إلى مكتب المجلس الوطني، إلا أنهم لم يجدوا أية مساعدة. ولفت إلى أنه "تنقصهم مواد التدفئة، وأن الشتاء قارس، كما ينقصهم الدعم المالي للدراسة والمواصلات ومتطلبات الحياة اليومية". ولفت إلى "غلاء المعيشة في تركيا، وعدم استطاعته وعائلته الاستمرار والبقاء بهذا الشكل، في حين لا يستطيع العودة إلى جبل الزاوية في محافظة إدلب السورية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
واوي؟؟
عراقي يكره البعثيه -

ان كان قائدهم واوي فكيف بجنوده؟ ........ كيف للواوية ان تقاتل الاسود السورية؟ المعركة معروفة النتائج وكما عادة الواوي الهروب عند اول زئرةً للاسد الهصور

تسليح الثورة قتل لها
بهاء -

نقدس كل من ينشق عن الجيش او الامن ويخاطر بحياته!! لكن لا يمكن للشعب السوري أن يقبل بتقاتل أبنائه أمام عينيه، وإشعال حرب أهلية ستكمل تدمير ما بدأه الطاغية وتلبي أقصى أمانيه!! تسليح الثورة قتل لها وتحويل لها لحرب أهلية ولا حرب أهلية إلا بجرائم ودم بريء من كلا الطرفين... سؤال بسيط لكن أساسي للمجلس الاسطنبولي ولقيادة الجيش الحر: يا سيادة النقيب، متى انشققت سيادتكم عن الجيش النظامي؟ بعد شهر أو شهرين أو أكثر... كنت ترى وتغضب لشعبك وأبرياؤه المقتولين على أيدي السفاح! وهذا شعور كل انسان نبيل ومتاكدين أنك منهم, لقد استغرقك بعض الوقت لترتب امور انشقاقك ربما شخصيا وعائليا ومع بعض إخوة الخدمة العسكرية!!! هل افتراضي هنا خاطيء؟ أحسب أن كل من انشق من الجنود الشرفاء احتاجوا وقتا ليفهموا وليقرروا وليرتبوا!!! الآن، ألم ينشق أي جندي البارحة أو خلال الاسبوع الماضي؟ بالتاكيد نعم!!! والسؤال، كيف تجزم يا سيادة النقيب وأنت تعرف وتحدد هدفك العسكري الذي تسمونه عسكريا العدو؟؟ أليس هو أخ الوطن السوري والسلاح؟ هل أنت متأكد وأنت تهاجم دورية ما متوجهة لتلك المدينة أو القرية، أن ليس بين عناصرها من جزم امره ويعد العدة للانشقاق!! كيف تجزم كم واحدا من عناصرها يوجه رصاصه بعيدا عن المدنيين! لأنه ليس ببطولتك وشجاعتك ليتحدى آمره العسكري أو الأمني؟؟ كم واحدا منهم مغسول الدماغ من قبل السلطة الدموية ومقتنع أنه يحمي الوطن؟؟؟ ما هي آليات حمايتك للمدنيين، أليست بقتل إخوة سوريين لك بالوطن؟؟؟ ستقولون، هم يقتلون ويشوهون الاطفال والنساء والرجال! هذا صحيح تماما!! ولانهم مجرمون وبلا أخلاق وقيم وطنية ولا يحترمون القانون ولا يقدسون المواطن السوري، الشعب السوري يثور عليهم ويريد اسقاط النظام! والشعب السوري لن يقبل أن يقوم مجموعة محدودة من الضباط والجنود ممن لا يمتلكون الادوات القانونية والقضائية بتقرير من هو (العدو) ومن هو (الصديق).... يا سادة الجيش الحر والمجلس الكريم أنتم تساهمون مع العصابة الحاكمة بوأد ثورة الحرية والكرامة وتحولونها لحرب أهلية وتقاتل الإخوة والأهل!!! مهما قلتم أن الآثم الاساسي هو عصابة الحكم بكل إجرامها وتسلطها، فلن يعذركم لا الشعب ولا التاريخ لانكم حرفتم الثورة السورية الشريفة الأخلاقية الوطنية القانونية، لاقتتال اهلي لا أخلاقي ولا قانوني ولا وطني..... الشارع لم يقل كلمته، والشارع لن يخرج ضد الجيش ا

رياض الاسعد
ADNAN -

انباء عن خطف رياض الاسعد ( قائد الجيش الحر ) في تركيا من قبل الأكراد و تسليمه للسلطات السوريه

أغبياء
أبو العبد -

الأسد أذكى منهم بكثير سمح بمرور السلاح كي يكون له العذر أن يمحيهم عن وجه الأرض و الأغبياء أعتقدوا أن رشاشات و آربج يمكن أن تحارب جيش النهاية محسومة و سوف تكون مجزرة لن تقوم للأخوان قائمة بعدها الخمسين سنة أخرى اضاعوا الفرصة بالتغير عندما حملوا السلاح الأغبياء و لهذا لم نعد نرى أي من دول العالم تدعي السلمية الثورة ماتت في شهرها الأول و قريبا سوف يأتي أنتقام الأسد لمن شتم ابيه و حاربه و من هرب من سوريا لن يراها مرة أخرى

أغبياء
أبو العبد -

الأسد أذكى منهم بكثير سمح بمرور السلاح كي يكون له العذر أن يمحيهم عن وجه الأرض و الأغبياء أعتقدوا أن رشاشات و آربج يمكن أن تحارب جيش النهاية محسومة و سوف تكون مجزرة لن تقوم للأخوان قائمة بعدها الخمسين سنة أخرى اضاعوا الفرصة بالتغير عندما حملوا السلاح الأغبياء و لهذا لم نعد نرى أي من دول العالم تدعي السلمية الثورة ماتت في شهرها الأول و قريبا سوف يأتي أنتقام الأسد لمن شتم ابيه و حاربه و من هرب من سوريا لن يراها مرة أخرى

كفى أسندوا أمركم لحازم
The internal leadership -

وجود المراقبين العرب تحول إلى سيف جديد على رقاب السوريين, يستخدمه النظام نفسه ويتمتع ب “الشرعية” التي يضفيها على قمعه وجرائمه اليومية من خلال التنفيذ العكسي لبروتوكول بعثة المراقبين العرب والذي ينص على مايلي : 1) على الحكومة السورية سحب كل المظاهر العسكرية, الدبابات والجيش والقمع وفصل الجيش عن الحياة المدنية 2) الوقف الفوري للقتل من قبل أجهزة الأمن والشبيحة فور توقيع النظام عليه 3) على سلطة الأسد الإفراج الفوري عن عشرات الآلاف المعتقلين الذين لا أحد يعلم ظروف حبسهم البائسة ولا طرائق التعذيب التي يواجهونها حالياً 4) التأكد من تطبيق كل ماسبق تمهيداً لفتح حوار فوري مع المعارضة وقيام التعددية الحزبية والسياسية في سوريا والاحتكام إلى صناديق الاقتراع 5)على سلطة الأسد فتح البلاد أمام الإعلام المحايد والإعلام العالمي ،ولكن ماالذي حصل بعد مرور ثلاثة أسابيع بعد توقيع البروتوكول وتوزيع المراقبين العرب على مناطق الاحتجاجات ؟ الذي حصل 1) أن الجيش هو الذي يحكم ويقمع ويدير آلة القتل يومياً وبمعدلات أعلى من تلك التي كانت قبل دخول المراقبين العرب 2) غير مسموح لأي إعلام غير تابع للنظام أن يغطي أي شيء3) تركت الجامعة الشعب السوري أعزلاً في مواجهة نظام باطش يقوم بسحق الناس يومياً مقابل البقاء في الحكم مستغلاً وسائله المخادعة والتلاعب والتسويف، بهدف التملص من أي التزام حقيقي4) قامت بقتل الصحفي الفرنسي 5) قامت سلطة الأسد بالاعتداء على المراقبين في اللاذقية وتهديد المراقب الجزائري مالك بالقتل لتصريحه بأن ماتقوم به سلطة الأسد من أبشع أساليب القمع في العالم ،ولعل المسئول الأول هو نبيل العربي على استمرار مأساة الشعب السوري ومقتل آلاف القتلى الأبرياء لاستمراره بتقديم مبررات مضللة غير شفافة عن فشل بعثة الجامعة للوزراء الخمسة في الجامعة العربية وذلك بهدف إنقاذ الأسد ومنحه أطول مدة ممكنة لسحق الاحتجاجات بسبب خضوعه لضغوط صهره د. أحمد حسنين هيكل زوج ابنة نبيل العربي الذي هو شريك مدير أموال الأسد في صفقات متعددة ،وزاد الطين بلة اختيار العربي ( للجنرال السوداني الدابي ) المتهم بجرائم ضد الإنسانية في جنوب السودان ليكون رئيساً للبعثة وهو من الرفاق البعثيين في حزب البعث السوداني ويلتقي مع الأسد في ارتكاب الجرائم والحزبية ، وقد قدم شهادة مضللة لوزراء الجامعة فصارت مأساة الشعب السوري مستمرة وبغطاء ش

كفى أسندوا أمركم لحازم
The internal leadership -

وجود المراقبين العرب تحول إلى سيف جديد على رقاب السوريين, يستخدمه النظام نفسه ويتمتع ب “الشرعية” التي يضفيها على قمعه وجرائمه اليومية من خلال التنفيذ العكسي لبروتوكول بعثة المراقبين العرب والذي ينص على مايلي : 1) على الحكومة السورية سحب كل المظاهر العسكرية, الدبابات والجيش والقمع وفصل الجيش عن الحياة المدنية 2) الوقف الفوري للقتل من قبل أجهزة الأمن والشبيحة فور توقيع النظام عليه 3) على سلطة الأسد الإفراج الفوري عن عشرات الآلاف المعتقلين الذين لا أحد يعلم ظروف حبسهم البائسة ولا طرائق التعذيب التي يواجهونها حالياً 4) التأكد من تطبيق كل ماسبق تمهيداً لفتح حوار فوري مع المعارضة وقيام التعددية الحزبية والسياسية في سوريا والاحتكام إلى صناديق الاقتراع 5)على سلطة الأسد فتح البلاد أمام الإعلام المحايد والإعلام العالمي ،ولكن ماالذي حصل بعد مرور ثلاثة أسابيع بعد توقيع البروتوكول وتوزيع المراقبين العرب على مناطق الاحتجاجات ؟ الذي حصل 1) أن الجيش هو الذي يحكم ويقمع ويدير آلة القتل يومياً وبمعدلات أعلى من تلك التي كانت قبل دخول المراقبين العرب 2) غير مسموح لأي إعلام غير تابع للنظام أن يغطي أي شيء3) تركت الجامعة الشعب السوري أعزلاً في مواجهة نظام باطش يقوم بسحق الناس يومياً مقابل البقاء في الحكم مستغلاً وسائله المخادعة والتلاعب والتسويف، بهدف التملص من أي التزام حقيقي4) قامت بقتل الصحفي الفرنسي 5) قامت سلطة الأسد بالاعتداء على المراقبين في اللاذقية وتهديد المراقب الجزائري مالك بالقتل لتصريحه بأن ماتقوم به سلطة الأسد من أبشع أساليب القمع في العالم ،ولعل المسئول الأول هو نبيل العربي على استمرار مأساة الشعب السوري ومقتل آلاف القتلى الأبرياء لاستمراره بتقديم مبررات مضللة غير شفافة عن فشل بعثة الجامعة للوزراء الخمسة في الجامعة العربية وذلك بهدف إنقاذ الأسد ومنحه أطول مدة ممكنة لسحق الاحتجاجات بسبب خضوعه لضغوط صهره د. أحمد حسنين هيكل زوج ابنة نبيل العربي الذي هو شريك مدير أموال الأسد في صفقات متعددة ،وزاد الطين بلة اختيار العربي ( للجنرال السوداني الدابي ) المتهم بجرائم ضد الإنسانية في جنوب السودان ليكون رئيساً للبعثة وهو من الرفاق البعثيين في حزب البعث السوداني ويلتقي مع الأسد في ارتكاب الجرائم والحزبية ، وقد قدم شهادة مضللة لوزراء الجامعة فصارت مأساة الشعب السوري مستمرة وبغطاء ش

تقييم قانوني لعمل الجامعة
Group of the Syrian Bar -

بروتوكول المبادرة العربية ينص على وقف فوري لمظاهر التسلح التي ينشرها نظام الأسد في كافة المدن السورية ووقف حمام الدم الذي تمارسه عصابات الأسد ضد الشعب السوري الأعزل ،والصلاحيات المبتورة التي يتمتع بها أعضاء اللجنة لا تبعث على أي مؤشر واضح يوصلنا لنهاية المعاناة التي حلت بالشعب السوري الذي ما زال يواجه آلة القتل والقمع في الطرقات والساحات مع وجود لجنة المراقبين العرب,ولن تستطيع الجامعة العربية أن تشكل حلولاً عاجلة لإغاثة الشعب السوري المنكوب والذي يقدم في كل يوم عشرات الشهداء والذين تجاوز عددهم 6000 شهيد وعشرات الآلاف من الجرحى والمعتقلين منذ بداية الثورة على أقل تقدير ،فهل تستطيع الجامعة العربية أن تصدر قرار يقضي بإنشاء منطقة حظر جوي على كافة المدن السورية وهل تستطيع الجامعة إنشاء مناطق عازلة في درعا على الحدود الأردنية وفي أدلب على الحدود التركية وعلى الحدود اللبنانية والعراقية بحيث تشكل هذه المناطق العازلة ملاذً آمناً للنازحين وللمنشقين من قيادات وأفراد الجيش السوري , وهل تستطيع الجامعة أن تتدخل وتشكل قوة جوية لضرب المواقع الحيوية للنظام وأن تقوم بتسليح الجيش السوري الحر المنشق للدفاع عن الشعب السوري الذي يقتل ويذبح أمام أعين العرب وجامعتهم التي لم تستطيع حتى الآن تقديم يد العون لهم ولم تستطيع أن توقف شلالات الدم التي يسفكها نظام الأسد ولأن الواجب على الجامعة العربية عدم المشاركة بأي لجنة من شأنها أن تعطي نظام الأسد الوقت لقتل وقمع الشعب فيجب على العرب وبأسرع وقت تدويل القضية والسعي لإسقاط نظام الأسد بأي صورة ممكنة تكفل للشعب السوري حريته وسيادة وطنه واسترداد كرامته ونيل حقه الطبيعي في العيش بحرية وسلامة ليختار بعدها الشعب من يمثله عبر حكومة وطنية منتخبة تعيد للشعب السوري العزة والحرية والكرامة.

تقييم قانوني لعمل الجامعة
Group of the Syrian Bar -

بروتوكول المبادرة العربية ينص على وقف فوري لمظاهر التسلح التي ينشرها نظام الأسد في كافة المدن السورية ووقف حمام الدم الذي تمارسه عصابات الأسد ضد الشعب السوري الأعزل ،والصلاحيات المبتورة التي يتمتع بها أعضاء اللجنة لا تبعث على أي مؤشر واضح يوصلنا لنهاية المعاناة التي حلت بالشعب السوري الذي ما زال يواجه آلة القتل والقمع في الطرقات والساحات مع وجود لجنة المراقبين العرب,ولن تستطيع الجامعة العربية أن تشكل حلولاً عاجلة لإغاثة الشعب السوري المنكوب والذي يقدم في كل يوم عشرات الشهداء والذين تجاوز عددهم 6000 شهيد وعشرات الآلاف من الجرحى والمعتقلين منذ بداية الثورة على أقل تقدير ،فهل تستطيع الجامعة العربية أن تصدر قرار يقضي بإنشاء منطقة حظر جوي على كافة المدن السورية وهل تستطيع الجامعة إنشاء مناطق عازلة في درعا على الحدود الأردنية وفي أدلب على الحدود التركية وعلى الحدود اللبنانية والعراقية بحيث تشكل هذه المناطق العازلة ملاذً آمناً للنازحين وللمنشقين من قيادات وأفراد الجيش السوري , وهل تستطيع الجامعة أن تتدخل وتشكل قوة جوية لضرب المواقع الحيوية للنظام وأن تقوم بتسليح الجيش السوري الحر المنشق للدفاع عن الشعب السوري الذي يقتل ويذبح أمام أعين العرب وجامعتهم التي لم تستطيع حتى الآن تقديم يد العون لهم ولم تستطيع أن توقف شلالات الدم التي يسفكها نظام الأسد ولأن الواجب على الجامعة العربية عدم المشاركة بأي لجنة من شأنها أن تعطي نظام الأسد الوقت لقتل وقمع الشعب فيجب على العرب وبأسرع وقت تدويل القضية والسعي لإسقاط نظام الأسد بأي صورة ممكنة تكفل للشعب السوري حريته وسيادة وطنه واسترداد كرامته ونيل حقه الطبيعي في العيش بحرية وسلامة ليختار بعدها الشعب من يمثله عبر حكومة وطنية منتخبة تعيد للشعب السوري العزة والحرية والكرامة.

الى التعليق1-2
ﻴﺯﻴﺪ ﺑﻥ ﻤﻌﺎﻭﻴﻪ -

طاح حظك على التصريح التعبان شلون شكولات دخلتﺇﻴﻼﻑ ****يامسكين واضح انك غراب ...ليش منتحل شخصية **عراقي يكره البعثيه **الهدهد المسكين شكد حاقد على العرب؟دير بالك لتتسمم بهذا الكم من الكراهية**..والله اشوف لو توفر نصيحتك البجمل لنفسك وتدورلك على طبيب يشوفلك حل وية العرب المعقديك عسى يلكالك دوا.**يشارك أزلام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد و مجرموه و جيشه الاكتروني بأسماء و بلدان غير صحيحة ليدافعو عن هذا المجرم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ و لكن كذبكم مكشوف

الى التعليق1-2
ﻴﺯﻴﺪ ﺑﻥ ﻤﻌﺎﻭﻴﻪ -

طاح حظك على التصريح التعبان شلون شكولات دخلتﺇﻴﻼﻑ ****يامسكين واضح انك غراب ...ليش منتحل شخصية **عراقي يكره البعثيه **الهدهد المسكين شكد حاقد على العرب؟دير بالك لتتسمم بهذا الكم من الكراهية**..والله اشوف لو توفر نصيحتك البجمل لنفسك وتدورلك على طبيب يشوفلك حل وية العرب المعقديك عسى يلكالك دوا.**يشارك أزلام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد و مجرموه و جيشه الاكتروني بأسماء و بلدان غير صحيحة ليدافعو عن هذا المجرم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ و لكن كذبكم مكشوف

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

خالف شروط النشر

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

خالف شروط النشر

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المجرم بشار
ﺼﻼﺡﺍﻟﺪﻴﻥﺍﻻﻴﻭﺑﻲ -

حصل تطور لافت في ردود النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ البعثي على التهديدات التي يتعرض لها عرشه في سوريا، فقد كان دائماً ما يهدد العالم وشعبه بشكل غير مباشر، فيستخدم إما شخصيات غير اعتبارية، أو شخصيات "مستقلة" أما مؤخراً فلجأ إلى التهديد المباشر من شخص الرئيسﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ . واللجوء إلى الشكل المباشر مؤشر ضعف وعدم قدرة على تبني تهديدات وتنفيذها أي إنها لا تتعدى بالونات كلامية.

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المجرم بشار
ﺼﻼﺡﺍﻟﺪﻴﻥﺍﻻﻴﻭﺑﻲ -

حصل تطور لافت في ردود النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ البعثي على التهديدات التي يتعرض لها عرشه في سوريا، فقد كان دائماً ما يهدد العالم وشعبه بشكل غير مباشر، فيستخدم إما شخصيات غير اعتبارية، أو شخصيات "مستقلة" أما مؤخراً فلجأ إلى التهديد المباشر من شخص الرئيسﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ . واللجوء إلى الشكل المباشر مؤشر ضعف وعدم قدرة على تبني تهديدات وتنفيذها أي إنها لا تتعدى بالونات كلامية.

النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ يترنح
أبو مطر... -

يشارك أزلام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد و مجرموه و جيشه الاكتروني بأسماء و بلدان غير صحيحة ليدافعو عن هذا المجرم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ و لكن كذبكم مكشوف

النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ يترنح
أبو مطر... -

يشارك أزلام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد و مجرموه و جيشه الاكتروني بأسماء و بلدان غير صحيحة ليدافعو عن هذا المجرم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ و لكن كذبكم مكشوف

بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
ﻤﺭﺍﺪ ﺇﺩﻟﺑﻲ -

الحق ظهر وبان والباطل سقط عندما انشق انور مالك ..جزاه الله خيرا..فرحنا واستبشرنا خيرا بفشل هذه المهمة..نحن شباب العرب لا نثق ولا نأمن بجامعة ما بقي من الحكام العرب..نظام بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ اتخذ القرار وهو القتل والابادة وليس عنده حل حتي يسقط..هذا نظام بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجنون ولم يستفد من الثوارت التي قبله..انا اثق ولا اشك ان 99% ضد بشار 1% مع بشار..وهل تذكرون مليونية القذافي؟ اين هم الآن؟

بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
ﻤﺭﺍﺪ ﺇﺩﻟﺑﻲ -

الحق ظهر وبان والباطل سقط عندما انشق انور مالك ..جزاه الله خيرا..فرحنا واستبشرنا خيرا بفشل هذه المهمة..نحن شباب العرب لا نثق ولا نأمن بجامعة ما بقي من الحكام العرب..نظام بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ اتخذ القرار وهو القتل والابادة وليس عنده حل حتي يسقط..هذا نظام بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجنون ولم يستفد من الثوارت التي قبله..انا اثق ولا اشك ان 99% ضد بشار 1% مع بشار..وهل تذكرون مليونية القذافي؟ اين هم الآن؟

ألاعيب بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
ابن الجولان -

.علي بابا والاربعين حرامي ...في تونس زين اوعائله ليلي الطرابلسي وفي مصر مبارك وسوزان ثابت واخواتها وعز ونظيف وفي ليبا معمراللي وابنائه وفي اليمن صالح واخواته وابنائه وفي سوريا الاسدﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ وابناء خالته وعماته هل هناك تشابه المقدمات المتشابهه تؤدي لنتائج متشابهه

ألاعيب بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
ابن الجولان -

.علي بابا والاربعين حرامي ...في تونس زين اوعائله ليلي الطرابلسي وفي مصر مبارك وسوزان ثابت واخواتها وعز ونظيف وفي ليبا معمراللي وابنائه وفي اليمن صالح واخواته وابنائه وفي سوريا الاسدﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ وابناء خالته وعماته هل هناك تشابه المقدمات المتشابهه تؤدي لنتائج متشابهه

،حياكم الله ياثوار سوريا
Tarek Abo Hamid -

الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , اللهم أنصر الجيش السور ي الحر النصر للشعب السوري الحر ،رغم أنف الجامعه العربيه المراوغه لصالح النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ا المجرم.النصيريه ساقطه ولايمكن ان تبقى في سوريا الحره،المجرمين الذين قتلوا الشعب السوري يجب اللإقتصاص منهم ،معظم الحكومات العربيه تخاذلت في نصرة الثوره السوريه،نبيل العربي !!!فقد الثقه عند الشعب السوري الحر،وكذلك جامعته العربيه

،حياكم الله ياثوار سوريا
Tarek Abo Hamid -

الله أكبر , الله أكبر , الله أكبر , اللهم أنصر الجيش السور ي الحر النصر للشعب السوري الحر ،رغم أنف الجامعه العربيه المراوغه لصالح النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ا المجرم.النصيريه ساقطه ولايمكن ان تبقى في سوريا الحره،المجرمين الذين قتلوا الشعب السوري يجب اللإقتصاص منهم ،معظم الحكومات العربيه تخاذلت في نصرة الثوره السوريه،نبيل العربي !!!فقد الثقه عند الشعب السوري الحر،وكذلك جامعته العربيه

اقرأواكتاب سقوط الجولان
Tarek Abo Hamid -

ﺑﺛـــﺎﺮﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في نهايته وﺍﻠﺟﻴﺶﺍﻟﺤﺮ هي الي حتسلم رقبتك الطويلة لحبال المشنقة هه عشان حبل ﻭﺍﺤﺪ مايكفي لرقبتك

اقرأواكتاب سقوط الجولان
Tarek Abo Hamid -

ﺑﺛـــﺎﺮﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في نهايته وﺍﻠﺟﻴﺶﺍﻟﺤﺮ هي الي حتسلم رقبتك الطويلة لحبال المشنقة هه عشان حبل ﻭﺍﺤﺪ مايكفي لرقبتك

بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
ﻔﻄﻮﻢ ﺤﻴﺼﺑﻴﺹ -

حلاوة شبيحة الانترنت تبعول النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بس سمعو جيش سوري حر بترتعد انفاسن ووبلشو يهاجموا من خوفهم....لا تزعلو ولا تخافو رح نحرر الشعب السوري من نظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ وكل من عاونه وقتل الشعب فقط ياريت تفهمو هذا الشيئ اذا كان بتعرفو تفكروا

بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
ﻔﻄﻮﻢ ﺤﻴﺼﺑﻴﺹ -

حلاوة شبيحة الانترنت تبعول النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بس سمعو جيش سوري حر بترتعد انفاسن ووبلشو يهاجموا من خوفهم....لا تزعلو ولا تخافو رح نحرر الشعب السوري من نظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ وكل من عاونه وقتل الشعب فقط ياريت تفهمو هذا الشيئ اذا كان بتعرفو تفكروا

أنتم أمل الأمة والشعب
د. بسام -

الجيش السوري الحر هو الأمل لشعب سوريا ولشعوب الأمة العربية بأثرها. لا يوجد بطولة أكبر من أن ينشق عن كتائب الأسد ضباط وضباط صف وجنود رفضوا إطلاق النار على شعبهم، فتركوا معاشاتهم، وبيوتهم، ومستقبلهم، وخاطروا بمستقبل عائلاتهم وأولادهم لأنهم رفضوا أن يقتلوا وأن يصبحوا قتلة مجرمين. فطوبى لكم يا أيها الأبطال، وطوبى لأمة فيها من أمثالكم. أنتم أصبحتم أمل هذا الشعب في أن ينال حريته، وقتل الشبيحة ومجرمي النظام حلال ومن يقتلهم ليس بمجرم ولا بقاتل لأنه بذلك يجنب أبرياء الناس القتل والتنكيل بهم، فمن يقتلهم فهو يقتل مجرمين قتلة ليس إلا.

أنتم أمل الأمة والشعب
د. بسام -

الجيش السوري الحر هو الأمل لشعب سوريا ولشعوب الأمة العربية بأثرها. لا يوجد بطولة أكبر من أن ينشق عن كتائب الأسد ضباط وضباط صف وجنود رفضوا إطلاق النار على شعبهم، فتركوا معاشاتهم، وبيوتهم، ومستقبلهم، وخاطروا بمستقبل عائلاتهم وأولادهم لأنهم رفضوا أن يقتلوا وأن يصبحوا قتلة مجرمين. فطوبى لكم يا أيها الأبطال، وطوبى لأمة فيها من أمثالكم. أنتم أصبحتم أمل هذا الشعب في أن ينال حريته، وقتل الشبيحة ومجرمي النظام حلال ومن يقتلهم ليس بمجرم ولا بقاتل لأنه بذلك يجنب أبرياء الناس القتل والتنكيل بهم، فمن يقتلهم فهو يقتل مجرمين قتلة ليس إلا.

ألاعيب بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

يا ايها الشعب السوري الحر، امضوا الى حريتكم، فدمائكم لن تضيع سدا، والله لقد علمتم الأمم ما معنى الصبر، امضوا فالنصر قريب، وقد بدأ هذا النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المتهالك يترنح، ولا تسمعوا الى المتشدقين والمتفهيقين الذين يريدون أن ينالوا من عزيمتكم، واعلموا ان الشعب كله معكم، اما المعلقين الذين يطبلون للنظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉفهم لا يمثلونا ابدا، فنحن لا نقف مع نظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉظالم افسد الحرث والنسل، وامتلأت يداه بدماء اخواننا وأخواتنا، بوركت ثورتكم، وأقول لكم، ان النصر قد ظهر في الأفق، فادعموا ثورتكم حتى النهاية.

ألاعيب بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

يا ايها الشعب السوري الحر، امضوا الى حريتكم، فدمائكم لن تضيع سدا، والله لقد علمتم الأمم ما معنى الصبر، امضوا فالنصر قريب، وقد بدأ هذا النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المتهالك يترنح، ولا تسمعوا الى المتشدقين والمتفهيقين الذين يريدون أن ينالوا من عزيمتكم، واعلموا ان الشعب كله معكم، اما المعلقين الذين يطبلون للنظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉفهم لا يمثلونا ابدا، فنحن لا نقف مع نظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉظالم افسد الحرث والنسل، وامتلأت يداه بدماء اخواننا وأخواتنا، بوركت ثورتكم، وأقول لكم، ان النصر قد ظهر في الأفق، فادعموا ثورتكم حتى النهاية.

مهمة الجيش الحر
خوليو -

الجيش الحر هو نواة جيش سوريا المستقبل ، مهمته حماية المظاهرات السلمية للشعب السوري، هناك قناصة يعتلون أسطح البنايات والجيش الحر المنظم الممول يستطيع قنص القناص المجرم المؤكد أنه عدو للشعب السوري وقنصه هو دليل على إجرامه ، وهناك أيضاً شبيحة انكشاريين يقتلون وينهبون ويسرقون البيوت والجيش الحر الواقف لهم بالمرصاد يستطيع أيضاً قنصهم وتكسير سواعدهم السارقة وحماية المتظاهرين من بطشهم لتبقى أناشيد الثورة تصدح ليوم ينال فيها الشعب حريته، يمكن للجيش الحر المنظم المدعوم مادياً ولوجستياً أن يساهم في إيصال المؤن للشعب المتظاهر، هذه المهمة الانسانية للجيش الحر ستكون الدعم الضروري لهذا الشعب المتروك لوحده، لا داعي للكمائن والقصف، يمكن للجيش الحر أن يصل للرؤوس المجرمة في عقر دارها وقنصها، لايساعد الشعب السوري في ثورته سوى الإرادة والتصميم على الوصول للحرية والمجتمع المدني، وكل مساعدة تأتيه تسرع في انتصاره. نرى أن دعم الجيش وتسلحيه من أجل هذه المهمات بالتنسيق مع المجلس الوطني المدني هو خير عون للثورة وجماهيرها.

مهمة الجيش الحر
خوليو -

الجيش الحر هو نواة جيش سوريا المستقبل ، مهمته حماية المظاهرات السلمية للشعب السوري، هناك قناصة يعتلون أسطح البنايات والجيش الحر المنظم الممول يستطيع قنص القناص المجرم المؤكد أنه عدو للشعب السوري وقنصه هو دليل على إجرامه ، وهناك أيضاً شبيحة انكشاريين يقتلون وينهبون ويسرقون البيوت والجيش الحر الواقف لهم بالمرصاد يستطيع أيضاً قنصهم وتكسير سواعدهم السارقة وحماية المتظاهرين من بطشهم لتبقى أناشيد الثورة تصدح ليوم ينال فيها الشعب حريته، يمكن للجيش الحر المنظم المدعوم مادياً ولوجستياً أن يساهم في إيصال المؤن للشعب المتظاهر، هذه المهمة الانسانية للجيش الحر ستكون الدعم الضروري لهذا الشعب المتروك لوحده، لا داعي للكمائن والقصف، يمكن للجيش الحر أن يصل للرؤوس المجرمة في عقر دارها وقنصها، لايساعد الشعب السوري في ثورته سوى الإرادة والتصميم على الوصول للحرية والمجتمع المدني، وكل مساعدة تأتيه تسرع في انتصاره. نرى أن دعم الجيش وتسلحيه من أجل هذه المهمات بالتنسيق مع المجلس الوطني المدني هو خير عون للثورة وجماهيرها.

النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ اللا نظامي
ﻋﺎﻤﺭ ** ﺤﻤﺎﻩ -

النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ السوري يرقص رقصة الديك المذبوح .............. **

النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ اللا نظامي
ﻋﺎﻤﺭ ** ﺤﻤﺎﻩ -

النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ السوري يرقص رقصة الديك المذبوح .............. **

اختفاء الفنان السوري جلال
samer -

أكدت لجان التنسيق المحلية في سوريا خبر اختفاء الممثل السوري جلال الطويل أثناء محاولته العبور إلى الأردن و تعرضه لإطلاق نار عند اجتيازه لحاجز ترابي وبعدها انقطعت أخباره حسب ما نقلته لجان التنسيق المحلية. وكان جلال الطويل شارك في تشييع جنازة طفل في منطقة القابون في دمشق، كما تعرض للضرب على أيدي الشبيحة وعناصر الأمن لدى مشاركته في مظاهرة في حي الميدان في دمشق أيضاً” والمعروف عن جلال الطويل أنه كان من أوائل الفنانين السوريين الذين عبروا عن معارضتهم للسوري بعد اندلاع الانتفاضة المطالبة بالتغيير

اختفاء الفنان السوري جلال
samer -

أكدت لجان التنسيق المحلية في سوريا خبر اختفاء الممثل السوري جلال الطويل أثناء محاولته العبور إلى الأردن و تعرضه لإطلاق نار عند اجتيازه لحاجز ترابي وبعدها انقطعت أخباره حسب ما نقلته لجان التنسيق المحلية. وكان جلال الطويل شارك في تشييع جنازة طفل في منطقة القابون في دمشق، كما تعرض للضرب على أيدي الشبيحة وعناصر الأمن لدى مشاركته في مظاهرة في حي الميدان في دمشق أيضاً” والمعروف عن جلال الطويل أنه كان من أوائل الفنانين السوريين الذين عبروا عن معارضتهم للسوري بعد اندلاع الانتفاضة المطالبة بالتغيير