أخبار

53 قتيلا في البصرة في اخر ايام زيارة الاربعين بكربلاء

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

البصرة: أدى تفجير انتحاري الى مقتل 53 شخصا في البصرة جنوب العراق، فيما اختتم نحو 15 مليونا من الزوار الشيعة السبت زيارة اربعين الامام الحسين في كربلاء، وبينهم نصف مليون زائر عربي واجنبي.

وياتي الهجوم على الزوار الشيعة على مشارف مدينة البصرة والذي خلف كذلك 137 جريحا في الوقت الذي يشهد فيه العراق ازمة سياسية.

والهجوم هو الاحدث في سلسلة من الهجمات ضد الزوار الشيعة الذين بدأوا يتقاطرون منذ اسبوعين الى مدينة كربلاء لاحياء مراسم ذكرى اربعين الامام الحسين وهي واحدة من اقدس المناسبات لدى المسلمين الشيعة.

وقال رياض عبد الامير مدير صحة البصرة ان "حصيلة ضحايا التفجير الانتحاري بلغت 53 قتيلا و 137 جريحا".

وقال ضابط برتبة رائد في شرطة البصرة ان "انتحاريا يتردي حزاما ناسفا فجر نفسه وسط زوارا شيعة جنوب غرب البصرة" على بعد 450 كلم جنوب بغداد.

واوضح ضابط الشرطة ان "الانتحاري كان يوزع قطع كيك على الزوار الذين كانوا متوجهين لزيارة مسجد +خطوة الامام علي+ (12 كلم غرب) التي يتوجه اليها من لم يستطع زيارة كربلاء" التي تبعد 110 كلم جنوب بغداد.

وذكرى اربعينية الامام الحسين، ثالث الائمة المعصومين لدى الشيعة، الذي قتل وعائلته على يد جيش الخليفة الاموي يزيد بن معاوية عام 680 ميلادية، من اهم المناسبات الدينية لدى الشيعة.

بدوره، قال كاظم ناصر (42 عاما) وهو صاحب موكب قريب من التفجير وكان شاهدا على الحادث "رايت شخصا يقدم الكيك والفواكه وسط الزوار".

واضاف "امسكه احد عناصر الجيش وطلب منه التوجه معه الى الضابط المسؤول، بسبب شكوك ساورته، وفي تلك الاثناء، فجر الشخص الذي كان يرتدي سترة كبيرة الحجم وسط جموع من النساء والاطفال".

ويعد الهجوم الاسوأ منذ الاعتداء الذي استهدف مناطق شيعية في بغداد وجنوبها في الخامس من كانون الاول/ديسمبر حيث قضى فيه 70 شخصا.

الى ذلك، قال محافظ كربلاء امال الدين الهر ان "عدد الزوار بلغ 15 مليونا وجرت الزيارة بانسيابية جيدة من خلال جهد الدوائر الخدمية وابرزها النقل والكهرباء والصحة على مدى 15 يوما".

ويغادر الزوار بعد ظهر السبت بعد انتهاء مراسم الزيارة التي بلغت ذروتها ظهرا، بحسب المسؤولين المحليين.

وشارك، نحو 5300 موكب خدمي لتقديم الطعام والشراب للزوار، بينها مواكب من دول عربية واخرى اجنبية ونظم بعضها مغتربون عراقيون.

واستنفرت الحكومة العراقية كافة وزاراتها لتأمين نجاح الزيارة، وقامت بنقل الزوار المتجمعين عند نقاط التفتيش الموزعة على الاطواق الرئيسية الثلاثة لمدينة كربلاء الى محافظاتهم.

وقال المحافظ بهذا الصدد "وزعنا جهد الوزارات على منافذ المدينة، وستقوم وزارة النقل، التي وفرت اسطولا من حافلاتها بنقل الزوار الى بغداد، فيما ستقوم حافلات وسيارات وزارة التجارة والزراعة، بنقل الزوار من جهة محافظة بابل، فيما ستتولى عجلات وزارة الدفاع، نقل الزوار الى محافظة النجف" جنوب كربلاء.

واشار الى ان "هذه السيارات سوف تنقل الزوار الى مسافة عشرة او عشرين كلم، ومن ثم سيستقل الزوار مركبات مدنية اخرى، للوصول الى مناطقهم".

واكد قائد عمليات الفرات الاوسط، الفريق عثمان الغانمي، عدم وقوع خرق امني في مناطق كربلاء، في الخطة التي شارك فيها 35 الف عنصر امني.

واشار الى وصول فوجين اضافين من قوات الجيش المنتشرة في محافظتي الديوانية والكوت وكلاهما جنوب بغداد، للمشاركة في حماية الزوار.

وشاركت مروحيات طيران الجيش، وطائرات استطلاع واخرى للطوارىء في حماية الزوار.

من جانبه، قال مدير اعلام صحة كربلاء جمال مهدي لقد "عالجنا خمسة ملايين زائر خلال الايام الماضية، وقمنا بنقل عشرين الف حالة طارئة في سيارات الاسعاف الفوري الى المستشفيات"، مؤكدا عدم تسجيل وفيات بين الزوار خلال المسير باتجاه كربلاء.

وعلى الرغم من العمليات التي استهدفت الزوار في مناطق متفرقة ابرزها في ناحية البطحاء غرب مدينة الناصرية (جنوب) واسفرت عن مقتل 48 شخصا واصابة نحو ثمانين، تابع الزوار المراسم.

وقال مهدي حسين (45 عاما) وهو في طريق عودته الى بغداد ويحمل راية سوداء "نتحدى الارهاب، ولن نخضع له".

واضاف والدموع بدأت تنهمر من عيونه "انهم حمقى واغبياء يعتقدون ان التفجيرات سوف توقفنا عن مسيرنا الى كربلاء".

وتابع "من يقف وراء هذه التفجيرات يرد خلق فتنة طائفية بين ابناء البلد الواحد، لكن ما جرى زادنا وحدة وتماسكا خصوصا، بعد حادثة الضابط نزهان الجبوري، الذي ضحى بحياته، من اجل حماية الزوار".

وتحول ضابطان في الجيش العراقي، من السنة الى رمز للوحدة الوطنية اثر تضحيتهما بارواحهما من اجل حماية الزوار (الشيعة) من تفجير انتحاري في البطحاء.

وقام الملازم الجبوري باحتضان الانتحاري قبل تفجير نفسه وسط جموع الزوار في البطحاء، وحاول ابعاده عن الزوار بمساعدة ضابط الصف لكنه فجر نفسه ما ادى الى مقتل 48 واصابة العشرات من الزوار.

وقال عبد الحسن كريم الذي جاء من البصرة سيرا على الاقدام وقضى 12 يوما في طريقه الى كربلاء "لن نخاف الارهاب وانا اشعر بالاسى كوني انهيت الزيارة ولم اكن بين الشهداء الذين قضوا في طريقهم الى الامام الحسين".

وخلال هذه الزيارة، قام عراقيون ومعارضون بحرينيون برفع اعلام البحرين.

وقال ميثم الجمري وهو معارض بحريني، "لقد استثمرنا هذه الزيارة من اجل رفع وايصال صوت المعارضة البحرينية".

واضاف ان "الزوار العراقيين وقفوا معنا وقفة كبيرة، لذا نرفع صوتنا من كربلاء بعد ان سكتت الجامعة العربية والدول التي تدعي الحرية عما يجري في البحرين من ظلم (..) نريد اصلاح اوضاع البحرين والقضاء على الظلم ونستمد ذلك من ثورة الامام الحسين".

واضاف "نحيي اهل العراق لموقفهم. لقد اعلوا صوتهم مع صوتنا وعبروا عن مساندتهم للمظلومين".


التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
خوش
عج عج عج -

خلاهم يتغدون. ويا الزهرا !!!

خوش
عج عج عج -

خلاهم يتغدون. ويا الزهرا !!!

عجيب امور
رعد محسن محمود -

خالف شروط النشر

عجيب امور
رعد محسن محمود -

خالف شروط النشر

الى رقم واحد
على باب الله -

فخر للشهداء ولأهلهم والانتحاري بالتأكيد راح لجده الشيطان !

الى رقم واحد
على باب الله -

فخر للشهداء ولأهلهم والانتحاري بالتأكيد راح لجده الشيطان !

مالكي وراء التفجيرات
ابن العراق الحر -

عميل ايران فيلق القدس الايراني نوري المالكي وميليشياته المجرمة وراء كل التفجيرات وقتل وابادة الشعب العراقي وينفذ اوامر اسياده في ايران . لا يوجد انتحاري ابدا ولا وجود للقاعدة في العراق وعلى العراقيين التحرك بشكل جماعي ضد المجرم نوري المالكي لانه قاتل وعدم الحوار معه لانه يتاجر بدماء العراقيين ويحاول اثارة الفتنة الطائفية بين ابناء الشعب العراقي والبقاء في الحكم

مالكي وراء التفجيرات
ابن العراق الحر -

عميل ايران فيلق القدس الايراني نوري المالكي وميليشياته المجرمة وراء كل التفجيرات وقتل وابادة الشعب العراقي وينفذ اوامر اسياده في ايران . لا يوجد انتحاري ابدا ولا وجود للقاعدة في العراق وعلى العراقيين التحرك بشكل جماعي ضد المجرم نوري المالكي لانه قاتل وعدم الحوار معه لانه يتاجر بدماء العراقيين ويحاول اثارة الفتنة الطائفية بين ابناء الشعب العراقي والبقاء في الحكم

الى رقم واحد
بنت الرافدين -

خالف شروط النشر

هيهات منا الذلة
ابو محمد -

الى صاحب التعليق رقم 1 ، اذا كنت ممن يؤمن بالله ويرجو النجات في الآخرة فعليك ان تهيئ الجواب يوم القيامة ، فأنت بدل ان تترحم على المغدورين فأنت تستهزئ بهم وكأنهم حشرات وليسوا ارواحا طاهرة اغتيلت بيد الحقد الاعمى

الى رقم 1
عراقي -

كم انت عديم الضمير تفرح لقتل البشر؟ ويوم امس تباكيتم لان مجموعة من الجنود الامريكان بالوا على ارهابيين , وليكن في علمكم الزوار لن يهزهم الغادرون وسيسيرون على نفس الدرب , قل موتوا بغيضكم. وستسحق رؤس المجرمين واحدا واحدا وهم يتباكون كالنساء حين تعرض الفضائيات اعترافاتهم.ومن يعلم قد تكون واحدا منهم.

الشهداء على اشكالها تقع
علي -

ان زيارة اهل الرسول الاكرم اصبحت بدعة حسب رأي مذهب يقدس صاحب الرسول ولو كان قد اسلم في يوم رزيةالخميس، طيب هؤلاء يعتقدون بما يعتقدون فما بال من يعتقد بمذهب القتل؟،لو كانوا هؤلاء يتغدون مع الزهراء كما يقول(عج عج)،انت تغار لانك واسلافك لا يتغدون معها وثانيا تعرف حقا من هي ريحانة رسول الله(ارجع الى كتبكم ان كنت تؤمن بها)وثالثا فرضا هؤلاء سوف يتغدون مع الزهراء فأنتم مع من تشتركون في الأكل؟.ثم لو كان سيخيا أو بوذيا يشترك في مشاعر خاصة به هل كنت تقتلونهم، الجواب لا، لأنكم لا تجرؤون على قتل من يشترك معكم في بعض المعتقدات، أرجو النشر لو كنتم تؤمنون بالحرية الألهية.

موتوا بحقدكم
هدى -

شيعية احب مظاهر التشيع الحضارية التي هي روح الاسلام الحقيقي ولا احب اي تطرف كنت في زيارة للعراق بعد سبع سنين لاول مرة ارى مظاهر واقعة كربلاء بهذا التضخيم وما يصاحبه حتما من بعض السلبيات, لكني رأيت ايضا ما كتبه الظالمون (قادمون يا رافضة) فقلت اذا والله موتوا بحقدكم وغيظكم وكسر الله ارجلكم واماتكم جميعا انتحاريين نعم لهذه المظاهر فقط لتروا ان العراق كله شيعي دخلت من الكويت ووصلت الى بغداد كل البيوت والازقة والشوارع ترفع رايات الحسين وذكر الحسين وتوزيع الطعام على حبه في كل مكان. اقتلوا الموت حق علينا ولكن قتلانا في الجنه لانهم مسالمون وقتلاكم في النار لانهم ظالمون معتدون.

عج عج عج
مسيحي -

خالف شروط النشر

الحمد لله
زايد بن محايد . -

الحمد لله على نعمة الإسلام

.......
قوس قزح -

خالف شروط النشر

ايلاف و رقم 1
احمد الفراتي -

العتب على ايلاف كيف لها ان تنشر التعليق رقم واحد المتشفى بالقتلى الابرياء. .. اما هذا المعلق رقم 1 هل انت حقا من صنف البشر؟

الى جنان الخلد بأذن الله
باسل -

الرحمة والمغفرة للضحايا الشهداء وفقط أذّكر بالاية الشريفة {ما يتلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد}فاعتبروا قبل ان تنشروا تعليقاتكم المتشفيّة باخوانكم في الدين والانسانية.

عصائب اهل الحق
بوعزيزي -

هذا جزء من الصراع الشيعي الدامي بين جيش المهدي وعصائب اهل الحق وليس هناك انتحاري بل هي متفجرات توضع وسط الزائرين ثم بعد التفجير تبدأ التخيلات والأوهام في كون التفجير انتحاري

الرحمة للشهداء
كمال عبد السلام -

لقد اثبت بعض الارهابيين بانهم بلا ضمير لا اخلاق ولا نستغرب اذا تشجيع متطرفين اخرين لهم مثل صاحب التعليق رقم ١. الذي استغرب كيف تنشر ايلاف تعليقه. رغم مخالفتهةلكل الاعراف الانسانية والاخلاقية ان يشمت انسان. بشهداء بينهم عدد كبير من الاطفال والنساء

الشهداء
ali -

خارج عن الموضوع

اللاانسان
ابن العراق -

الى نمرة واحدلو كنت تحمل ذرة من الانسانية او ذرة من الايمان بالله ان كنت مؤمن بالله ودينه الاسلام ان كنت مسلم او ذرة من العروبة ان كنت عربي او ذرة من المواطنة ان كنت عراقي او ذرة من الاخلاق لما كتبت ما كتبت

خطوة الامام علي
عراقي من اربيل العراقية -

خارج عن الموضوع

الى التعليق الاول
عبد الله -

بأي ذنب يُقتل الناس,اخاطب اصحاب الضمائر الحيهوليس الشامتين مثل رقم1 الذي انصحه انيعمل تحليل دي ان اي................

الا باس لكم ايها الارهابي
Albadry -

رحم الله الشهداء وكان الله الى جنب ذويهم فهم نساء واطفال ويال خسه هؤلاء الجبناء من الارهابيين والنواصب اذا لم تكونوا عرب فكونوا احرار في دنياكم ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

شهداء وجنات الخلد ياعيني على صكوك الغفران وهي تطاير من البشر ( ينافسون رب العالمين في اختصاصه) حسبي الله عليكم رقم 7 وانت عاد اللي غرقان في الضمير يا التعبان فرحان وتشمت بناس ميته بالو عليهم الامريكان يعلك بمثلهم واخس عشان نشمت فيك رقم 20 اسأل امك ايران ليش تقتلهم بدون ذنب . بلد بتغرق بالايرانيين المجوس من وين بيطلع الانتحاريين غيير منهم ( الله يحفظ اهل السنه من العراقيين ويرحمك يا صدام كنت معلمنهم الادب )

المسؤولية
منتصر -

نوري المالكي يشغل منصب وزير الداخلية والدفاع ومدير المخابرات والأمن ولديه ميليشيات غدر عفوا بدر ويحظى بدعم المرجعية وإيران، وعاجز عن توفير الأمن للعراقيين، هذا غير ممكن. إما أن المالكي متواطؤ وله يد في هذه التفجيرات لشد العصب الطائفي الشيعي إليه على أساس أنه هم منقذ الشيعة المفترض من الأخطار، وإما أنه ليس في مستوى المسؤولية التي يتحملها وعليه الاستقالة من منصبه وأن يحال على المحاكمة لتقصيره في توفير الأمن للعراقيين. لا يعقل أن نقضي حياتنا كلها نموت يوميا بالمئات بتفجيرات إرهابية ويكتفي من يحكموننا بتوجيه الاتهامات، تارة للقاعدة وتارة للبعث وأخرى للبشمركة وأحيانا للهاشمي أو المطلك. فلقتونا بالاكتفاء بالنواح وتوجيه نفس الاتهامات، نريد أفعالا توقف القتل والإرهاب، وليس التطلع في سحناتكم على شاشات الفضائيات..

الى 22 اماراتيه
عراقي -

هناك فرق بين البشر و الانسان , البشر هم من امثالك , لكن الانسان معناه عميق لن تفهميه بعقلك البسيط و لان الحقد يملئ قلبك , وها انت ذا تترحمين على صدام الذي نال جزاءه العادل واتمنى ان تحشري مع من تحبي يا اماراتيه , اما انك تريدي ان تشمتي بي , فهذا انعكاس لمستواك البدائي , على العموم انا لا اعتقد انك اماراتية لاني اعرف الامارتين ليس فيهم احد مثلك.

الى 22 اماراتيه
عراقي -

هناك فرق بين البشر و الانسان , البشر هم من امثالك , لكن الانسان معناه عميق لن تفهميه بعقلك البسيط و لان الحقد يملئ قلبك , وها انت ذا تترحمين على صدام الذي نال جزاءه العادل واتمنى ان تحشري مع من تحبي يا اماراتيه , اما انك تريدي ان تشمتي بي , فهذا انعكاس لمستواك البدائي , على العموم انا لا اعتقد انك اماراتية لاني اعرف الامارتين ليس فيهم احد مثلك.

الفخر يخر 22
على باب الله -

ألف مجوسي شريف ولا واحد يفجر نفسه بالناس .....نوزع الشهادة كما نعتقد ونؤمن ونصر..لنا ديننا ولكم دين

الفخر يخر 22
على باب الله -

ألف مجوسي شريف ولا واحد يفجر نفسه بالناس .....نوزع الشهادة كما نعتقد ونؤمن ونصر..لنا ديننا ولكم دين

الله يهديهم
سعودي واقعي -

بصراحة رغم اني مو متفق مع الطقوس اللي يعملونها بهذه الايام بس بصراحة ما يستاهلون القتل بهذه الطريقة على الاقل هذا الشي مرفوض وحتى اي عاقل بيرفضه فمهما يكون هم ناس وابرياء مثلنا والله يهدي الغافلين منهم حتى يتركوا هذه الطقوس الغريبة وتحياتي لكم.

الله يهديهم
سعودي واقعي -

بصراحة رغم اني مو متفق مع الطقوس اللي يعملونها بهذه الايام بس بصراحة ما يستاهلون القتل بهذه الطريقة على الاقل هذا الشي مرفوض وحتى اي عاقل بيرفضه فمهما يكون هم ناس وابرياء مثلنا والله يهدي الغافلين منهم حتى يتركوا هذه الطقوس الغريبة وتحياتي لكم.

خساسة و نذالة
المراقب -

...........إمارتية أهل الإمارات تاج و أنتي لست منهم فأنتي إما صنيعة تورا بورا أو ربيبة الإرهاب مثل المعلق رقم واحد صاحب ............لا تقولوا أنا شيعي بل سني حتى النخاع و لكن لا يشرفني هؤلاء المجانين و الإرهابيين فهم عالة على المجتمع و مصدر الفتنة..........و إختلاف المذهب لا يعطي الحق لأي إنسان كان أن يصادر حريات الآخرين فما بالك عمل جبان يغتال فيه الطفل و المرأة و الرجل قتل على الهوية ...........

خساسة و نذالة
المراقب -

...........إمارتية أهل الإمارات تاج و أنتي لست منهم فأنتي إما صنيعة تورا بورا أو ربيبة الإرهاب مثل المعلق رقم واحد صاحب ............لا تقولوا أنا شيعي بل سني حتى النخاع و لكن لا يشرفني هؤلاء المجانين و الإرهابيين فهم عالة على المجتمع و مصدر الفتنة..........و إختلاف المذهب لا يعطي الحق لأي إنسان كان أن يصادر حريات الآخرين فما بالك عمل جبان يغتال فيه الطفل و المرأة و الرجل قتل على الهوية ...........

لم تخالف شروط النشر
قارئ -

لم تخالف بنت الرافدين شروط النشر، فقد قالت بأن المعلق رقم 1 ........وله أن يبين إن كان غير ذلك!

لم تخالف شروط النشر
قارئ -

لم تخالف بنت الرافدين شروط النشر، فقد قالت بأن المعلق رقم 1 ........وله أن يبين إن كان غير ذلك!

الله اكبر
ابن البصره -

لنمارس من طقوس ما نمارس ما شاْنكم انتم بذلك عليكم التمعن بوجوه دعاتكم التكفيريين ............

الله اكبر
ابن البصره -

لنمارس من طقوس ما نمارس ما شاْنكم انتم بذلك عليكم التمعن بوجوه دعاتكم التكفيريين ............

الى كل الحاقدين
بنت الرافدين -

لم استطع ان اتصور ان هناك هذا العدد الهائل من الحاقدين والذين يفرحون بمقتل ابرياء لم يكن ذنبهم الا انهم من ملة ثانية دعوا الخلق للخالق هل تريدون ان تنصبوا انفسكم يد الله في الارض واذا قتلوا اليوم هذا العدد وغدا ستواصلون القتل فهل ستتطيعون ان تقضوا على ثلاثة ارباع الشعب العراقي من يؤمن بهذا المذهب باعمالكم هذه تزيدون من اصرار وعناد الطرف الثاني ............ولكن مع من نتكلم مع قلوب اعماها الغل والتطرف مع الاحترام للمتعقلين منهم

الى كل الحاقدين
بنت الرافدين -

لم استطع ان اتصور ان هناك هذا العدد الهائل من الحاقدين والذين يفرحون بمقتل ابرياء لم يكن ذنبهم الا انهم من ملة ثانية دعوا الخلق للخالق هل تريدون ان تنصبوا انفسكم يد الله في الارض واذا قتلوا اليوم هذا العدد وغدا ستواصلون القتل فهل ستتطيعون ان تقضوا على ثلاثة ارباع الشعب العراقي من يؤمن بهذا المذهب باعمالكم هذه تزيدون من اصرار وعناد الطرف الثاني ............ولكن مع من نتكلم مع قلوب اعماها الغل والتطرف مع الاحترام للمتعقلين منهم

IGNORANCE
ANONYMOUS -

The expolsion is an act of TERROR and that is ignorance. The march on the other hand is an act of ABERRATION and that is also ignorance. It seems that the entire world is going in one direction and muslims are going in the exact opposite. Wake up people and stop this NONSENSE. Now it seems that Karl Marx was right when he said that religion is the opium of the people. WHAT A WASTE

IGNORANCE
ANONYMOUS -

The expolsion is an act of TERROR and that is ignorance. The march on the other hand is an act of ABERRATION and that is also ignorance. It seems that the entire world is going in one direction and muslims are going in the exact opposite. Wake up people and stop this NONSENSE. Now it seems that Karl Marx was right when he said that religion is the opium of the people. WHAT A WASTE

يا اماراتية, لا تفتخري
هدى -

عزيزتي اماراتية هل تعلمين ان من رقي الانسان التواضع والا يفخر بأي شي عمله بل يشكر الله عليه اما اذا حصل على شي كأن يولد اماراتيا فلا يفخر ابدا لانه لايعلم ما امتحانه في هذا العطاء ثم اي فضل للنسان فيما يحصل عليه مجانا هذا ما يؤدبنا القران عليه فيقول عز من قائل ان الله لايحب كل مختال فخور. ثانيا ما ضرك ان قال احدهم ان القتلى شهداء انت ايضا تترحمين على صدام كما يحلو لك وانت تعلمين ان صدام مجرم سفاك قاتل. اقل جرائمه هو قتل رحمه حين قتل ابن خاله واخو زوجته واولاد عمه فقط لانهم خالفوه الرأي فلا بأس ان تحبي القتلة في قلبك فأن الله لن يحاسبك. اما ان صدام ادبنا فصدقا قلت لاننا نخاف من الذي لا يخاف الله وصدام كان فرعون فهل انت سعيدة لان فرعون ادب بني اسرائيل وقتل ابناءهم ان كنت كذلك فقد اعجبك عمل ظالم جبار اباده الله بظلمه.وسؤال اخير ما معنى يعلك؟ لعلك, ام جعلك؟ انت تكتبين للعرب في كل مكان. ما رأيك لو تتعلمين لغة القرآن عزيزتي, ثم افتخري بعدها.

يا اماراتية, لا تفتخري
هدى -

عزيزتي اماراتية هل تعلمين ان من رقي الانسان التواضع والا يفخر بأي شي عمله بل يشكر الله عليه اما اذا حصل على شي كأن يولد اماراتيا فلا يفخر ابدا لانه لايعلم ما امتحانه في هذا العطاء ثم اي فضل للنسان فيما يحصل عليه مجانا هذا ما يؤدبنا القران عليه فيقول عز من قائل ان الله لايحب كل مختال فخور. ثانيا ما ضرك ان قال احدهم ان القتلى شهداء انت ايضا تترحمين على صدام كما يحلو لك وانت تعلمين ان صدام مجرم سفاك قاتل. اقل جرائمه هو قتل رحمه حين قتل ابن خاله واخو زوجته واولاد عمه فقط لانهم خالفوه الرأي فلا بأس ان تحبي القتلة في قلبك فأن الله لن يحاسبك. اما ان صدام ادبنا فصدقا قلت لاننا نخاف من الذي لا يخاف الله وصدام كان فرعون فهل انت سعيدة لان فرعون ادب بني اسرائيل وقتل ابناءهم ان كنت كذلك فقد اعجبك عمل ظالم جبار اباده الله بظلمه.وسؤال اخير ما معنى يعلك؟ لعلك, ام جعلك؟ انت تكتبين للعرب في كل مكان. ما رأيك لو تتعلمين لغة القرآن عزيزتي, ثم افتخري بعدها.

هل الوهابيه مسلمين؟؟؟؟؟؟؟
احفاد البابليين -

مخالف لشروط النشر

هل الوهابيه مسلمين؟؟؟؟؟؟؟
احفاد البابليين -

مخالف لشروط النشر

رحم الله شهد
سامي -

تتباكون على 50 قتيل وكل يوم يذبح 60 سوري على يدكم ويد حلفائكم ولم يرف لكم جفن بل وتشجعون القاتل وتدافعون عنه بالمال والللسان والميليشيات اذا ذوقوا وهذه هي النتائج والرد

رحم الله شهد
سامي -

تتباكون على 50 قتيل وكل يوم يذبح 60 سوري على يدكم ويد حلفائكم ولم يرف لكم جفن بل وتشجعون القاتل وتدافعون عنه بالمال والللسان والميليشيات اذا ذوقوا وهذه هي النتائج والرد

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

رقم 24 زعلان لاني قلت بشمت فيك قبل لا تقولي شوه الفرق بين البشر والانسانيه قول لنفسك الحقوده هو من الانسانيه يا ابو الانسانيه انك تشمت فيه بشر لو هم مختلفين معاكم في المذهب بس وين بتعرفون الانسانيه اذا من الاساس مذهبكم يحرض على قتلنا رقم 25 شو اللي يخر روحك ؟ فعلا انا معاك عابد النار لازم يكون شريف وعابد القبور غير شريف ولا رقم 27 اقول شو دليلك ان اللي قتلهم من القاعده ومش ايران وثاني يا ابو الخسه وين في تعليقي انا كاتبه اني اشمت او اضحك او اتهزء في المقتولين انا كنت ارد علي المعلقين ومالي ذنب اذا مخكم ثقيل ومقفل رقم 32 شفت اول سطرين قلت الحمدالله في حد عاقل بعد تكمله خاب ظني يضرني انه ما خذ اختصاص مش له هذا فقط ( لرب العالمين ) ....... اللي انا اعرفه ان كل انسان يفتخر بلهجة بلده او انتي تستحين تكتبين بلهجه ايرانيه مكسره عادي وقبل لاتنصحيني في ناس عرب ويكتبون بلغه غيير عربيه ياريت تنصحينهم ..........

اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر -

رقم 24 زعلان لاني قلت بشمت فيك قبل لا تقولي شوه الفرق بين البشر والانسانيه قول لنفسك الحقوده هو من الانسانيه يا ابو الانسانيه انك تشمت فيه بشر لو هم مختلفين معاكم في المذهب بس وين بتعرفون الانسانيه اذا من الاساس مذهبكم يحرض على قتلنا رقم 25 شو اللي يخر روحك ؟ فعلا انا معاك عابد النار لازم يكون شريف وعابد القبور غير شريف ولا رقم 27 اقول شو دليلك ان اللي قتلهم من القاعده ومش ايران وثاني يا ابو الخسه وين في تعليقي انا كاتبه اني اشمت او اضحك او اتهزء في المقتولين انا كنت ارد علي المعلقين ومالي ذنب اذا مخكم ثقيل ومقفل رقم 32 شفت اول سطرين قلت الحمدالله في حد عاقل بعد تكمله خاب ظني يضرني انه ما خذ اختصاص مش له هذا فقط ( لرب العالمين ) ....... اللي انا اعرفه ان كل انسان يفتخر بلهجة بلده او انتي تستحين تكتبين بلهجه ايرانيه مكسره عادي وقبل لاتنصحيني في ناس عرب ويكتبون بلغه غيير عربيه ياريت تنصحينهم ..........

يا اماراتيه لاتعصي الله
هدى -

غاليتي اجبتك بلغة عربية فصيحة لا تقدري عليها فمن اين تكهنت يا كاهنه بأني اخاف ان اكتب بلهجة ايرانية مكسرة؟ هل تريدين ان اكتب لك بلهجتي العراقية لان الواضح انك لاتفهمين العربية الفصحى. لا الومك ما كان عندك وقت للتعلم.ثم لو تريدين ولو تفهمين لكتبت لك بلغة انكليزيه وان شئت بالسويدية وان شئت بلغة فارسية جميلة تعلمتها عندما هجرني المجرم الظالم قسرا الى ايران المسلمة وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم تعرفنا على اناس درر والله على ما اقول شهيد ثم رأينا بلادا نظيفة وشعبا حضاريا ومن ثم تعلمنا لغتهم, فالحمدلله على نعمه.

يا اماراتيه لاتعصي الله
هدى -

غاليتي اجبتك بلغة عربية فصيحة لا تقدري عليها فمن اين تكهنت يا كاهنه بأني اخاف ان اكتب بلهجة ايرانية مكسرة؟ هل تريدين ان اكتب لك بلهجتي العراقية لان الواضح انك لاتفهمين العربية الفصحى. لا الومك ما كان عندك وقت للتعلم.ثم لو تريدين ولو تفهمين لكتبت لك بلغة انكليزيه وان شئت بالسويدية وان شئت بلغة فارسية جميلة تعلمتها عندما هجرني المجرم الظالم قسرا الى ايران المسلمة وعسى ان تكرهوا شيئا وهو خير لكم تعرفنا على اناس درر والله على ما اقول شهيد ثم رأينا بلادا نظيفة وشعبا حضاريا ومن ثم تعلمنا لغتهم, فالحمدلله على نعمه.

من رضي بفعل قو حشر معهم
محمد الراوي -

قال رسول الله من رضي بفعل قوم حشر معهم وقال ايضا الطام والمعين له والراضي بظلمه شركاء ثلاثتهم سواء) وقال ايضا من اعان ظالما ولو بشطر كلمة ياتي يوم القيامه ومكتوب على جبينه ايس من رحمة الله) اقول هذا الكلام واذكر بمن هم فرحين او منهم يصيعون المجرم او بمن يعتبرون وكان هذا العمل الاجرامي جاء ردا على الاجرام في سوريا فاقول الم يقل لكم القران ان كنتم تؤمنون بالقران ولاتظ وازرة وزر اخرى) فماذنب هؤلاالفقراء هل هم من امروا عصابة البعث في سوريا بقتلكم حتى تشمتون بهم على العموم كل منرضي او دافع على المجرمين سيخشر معهم ونحن نصدق الله ورسوله والموعد القيامة والحكم الله والشاهد محمد ياتباع بني اميه

من رضي بفعل قو حشر معهم
محمد الراوي -

قال رسول الله من رضي بفعل قوم حشر معهم وقال ايضا الطام والمعين له والراضي بظلمه شركاء ثلاثتهم سواء) وقال ايضا من اعان ظالما ولو بشطر كلمة ياتي يوم القيامه ومكتوب على جبينه ايس من رحمة الله) اقول هذا الكلام واذكر بمن هم فرحين او منهم يصيعون المجرم او بمن يعتبرون وكان هذا العمل الاجرامي جاء ردا على الاجرام في سوريا فاقول الم يقل لكم القران ان كنتم تؤمنون بالقران ولاتظ وازرة وزر اخرى) فماذنب هؤلاالفقراء هل هم من امروا عصابة البعث في سوريا بقتلكم حتى تشمتون بهم على العموم كل منرضي او دافع على المجرمين سيخشر معهم ونحن نصدق الله ورسوله والموعد القيامة والحكم الله والشاهد محمد ياتباع بني اميه

ماحد فاهم اللعبة
احمد -

والله اشعر بالحزن والقهر لما وصل اليه حال امتنا في هذا الزمان .. اللعبة واضحة لأي شخص يملك البصيره .. من المطلوب بالنسبة للمستفيد من هذه الاحداث ان يستمر هذا الوضع من قتل وتدمير وتغذية للاحقاد الى ان ينتهي بحرب ( شيعية-سنية) وندخل بحروب طائفية فيما بيننا وننشغل عن هدفنا الرئيسي ..وسيكون تأثير ذلك اقوى من اي اسلحة دمار شامل ويوفر على اعدائنا الجهد والوقت والمال.. هل فهم حد منكم من المستفيد من كل ذلك ؟؟ ان فهمت فستعرف من الذي يقوم بهذي الاعمال عن طريق مافياتهم وعصاباتهم .. أرجو من الله ان نصحى من غفلتنا قبل فوات الأوان فما يجمعنا اكبر بكثير مما يفرقنا

ماحد فاهم اللعبة
احمد -

والله اشعر بالحزن والقهر لما وصل اليه حال امتنا في هذا الزمان .. اللعبة واضحة لأي شخص يملك البصيره .. من المطلوب بالنسبة للمستفيد من هذه الاحداث ان يستمر هذا الوضع من قتل وتدمير وتغذية للاحقاد الى ان ينتهي بحرب ( شيعية-سنية) وندخل بحروب طائفية فيما بيننا وننشغل عن هدفنا الرئيسي ..وسيكون تأثير ذلك اقوى من اي اسلحة دمار شامل ويوفر على اعدائنا الجهد والوقت والمال.. هل فهم حد منكم من المستفيد من كل ذلك ؟؟ ان فهمت فستعرف من الذي يقوم بهذي الاعمال عن طريق مافياتهم وعصاباتهم .. أرجو من الله ان نصحى من غفلتنا قبل فوات الأوان فما يجمعنا اكبر بكثير مما يفرقنا