أخبار

أمير قطر يؤيد ارسال قوات عربية الى سوريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: أمير قطر الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني عن تأييده لارسال دول عربية قوات الى سوريا لوقف اعمال العنف في هذا البلد بحسب مقتطفات لمقابلة تلفزيونية تبث الاحد في الولايات المتحدة.

وقال امير قطر ردا على سؤال لقناة سي بي اس حول ضرورة ارسال قوات عربية الى سوريا "لانهاء اعمال القتل (...) يجب ارسال عدد من الجنود الى سوريا".

وقالت القناة ان امير قطر اول مسؤول عربي يدعم علنا ارسال قوات الى سوريا حيث اوقع قمع نظام بشار الاسد للمتظاهرين ما لا يقل عن خمسة الاف قتيل منذ 10 اشهر بحسب الامم المتحدة.

ويستمر القمع في سوريا رغم وجود منذ 26 كانون الاول/ديسمبر عشرات المراقبين العرب المكلفين مراقبة تطبيق الخطة العربية للخروج من الازمة.

ومساء الجمعة اعلن الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي ان الجامعة تبحث حاليا في جدوى ابقاء البعثة مع استمرار اعمال العنف في سوريا.

وقتل 400 شخص في سوريا منذ انتشار مراقبي الجامعة العربية في 26 كانون الاول/ديسمبر بحسب ما قال مسؤول في الامم المتحدة الثلاثاء.

وردا على سؤال حول نفوذ قناة الجزيرة القطرية على الثورات التي تهز العالم العربي منذ عام قال امير قطر ان هذا الامر طرح له "مشاكل كثيرة" مع قادة الدول العربية.

لكنه اضاف ان بلاده تدعم "شعوب هذه الدول التي تطالب بالعدالة والكرامة. واذا كان هناك تأثير فاعتقد انه ايجابي".

6 قتلى جدد بين المدنيين في سوريا

قال المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتخذ من لندن مقرا، ان ستة مدنيين سوريين انضموا السبت الى القتلى ضحايا قمع السلطات للاحتجاجات المستمرة ضد نظام الرئيس بشار الاسد منذ منتصف آذار/مارس 2011.

واضاف المرصد ان ثلاثة منهم قتلوا برصاص اصيبوا به السبت في حين قضى ثلاثة آخرون متاثرين بجروح اصيبوا بها الجمعة.

واوضح "في مدينة حمص (وسط) استشهد رجل قرب دوار طريق الشام بعد اصابته برصاص قناصة عندما كان يعمل على سطح احد الابنية، واستشهد فتى (13 عاما) اثر اطلاق رصاص عشوائي من حاجز المستوصف في حي باب الدريب والاخر شاب يبلغ من العمر 27 عاما قتل برصاص قناصة في حي باب هود كما استشهد رجل في حي بابا عمرو متاثرا بجروح اصيب بها امس" الجمعة.

وفي محافظة ادلب "استشهد رجل من قرية قميناس متاثرا بجروح اصيب بها يوم امس (الجمعة) اثر اطلاق رصاص على طريق سراقب - اريحا" وفي محافظة ريف دمشق استشهد شاب في مدينة دوما متاثرا بجراح اصيب بها" الجمعة.

من جانب آخر قال المرصد ان تفجيرا استهدف صباح السبت سكة القطار في قرية حيلة التابعة لناحية محمبل بمحافظة ادلب "مما ادى الى انحراف قطار محمل بالوقود كان متجها من بانياس الى حلب عن مساره واصابة سائقه" بجروح واضاف المرصد "اتهم اهالي المنطقة السلطات السورية بافتعال التفجير لاتهام الثوار" بتنفيذه.

وكان المصدر ذاته افاد ان قوات الامن السورية قامت فجر السبت بحملة مداهمات واعتقالات في مدينة جاسم بمحافظة درعا واصيب تسعة مواطنين بجروح اثر اطلاق نار من رشاشات ثقيلة في مدينة الزبداني (محافظة ريف دمشق) كما تهدمت ثلاثة منازل نتيجة القصف.

وبحسب تقديرات للامم المتحدة في كانون الاول/ديسمبر فان القمع خلف اكثر من خمسة آلاف قتيل في سوريا واشار مسؤول في الامم المتحدة الى سقوط 400 قتيل منذ وصول المراقبين العرب.

نصرالله يدعو المعارضة السورية الى الحوار مع النظام

دعا الامين العام لحزب الله حسن نصرالله السبت المعارضة السورية الى الحوار مع نظام الرئيس السوري بشار الاسد من اجل اعادة الهدوء الى سوريا حيث تسببت حركة الاحتجاج الشعبية الواسعة وحملة القمع التي تواجه بها منذ عشرة اشهر بمقتل اكثر من خمسة الاف شخص حتى الآن.

وقال نصرالله في خطاب نقل عبر شاشة كبيرة امام تجمع شعبي ضخم في بعلبك في شرق لبنان، "ندعو المعارضة السورية في الداخل والخارج الى الاستجابة لدعوات الحوار من قبل الرئيس الاسد والتعاون لاجراء الاصلاحات التي اعلن عنها والتي تنهض بسوريا وتعالج مشاكلها".

واضاف لمناسبة ذكرى اربعينية الامام الحسين في الخطاب الذي نقل مباشرة عبر محطات التلفزة "كما ندعو الى اعادة الهدوء والاستقرار والقاء السلاح ومعالجة الامور بالحوار"، من دون تحديد الاطراف المعنية بالقاء السلاح.

وتوجه الى كل دول العالم التي تحذر من "حرب طائفية" في سوريا، قائلا "ان سلوككم السياسي والاعلامي والتحريضي والميداني هو الذي يدفع الامور نحو حرب طائفية".

واضاف "اذا كنتم صادقين في تحذيركم وحرصكم على تجنيب سوريا ومنطقتنا حربا طائفية، عليكم ان (...) تعيدوا النظر لتجتمع كل جهود الدول العربية ومعها دول اسلامية مؤثرة في المنطقة وفي مقدمتها ايران وتركيا للمساعدة على انهاء الازمة السورية وليس على تسعير النار ودفع الامور الى الانفجار".

وكان نصرالله انتقد في السادس من كانون الاول/ديسمبر المعارضة السورية، معتبرا انها تقدم "اوراق اعتماد للاميركي والاسرائيلي". واكد الامين العام لحزب الله منذ بدء الاضطرابات في سوريا في منتصف آذار/مارس دعمه "للنظام السوري المقاوم" في وجه محاولات استهدافه.

واشنطن تتهم إيران بتزويد سوريا بالاسلحة للمساعدة على القمع

اتهم مسؤولون اميركيون كبار في تصريحات لوكالة فرانس برس الجمعة ايران بتزويد سوريا باسلحة للمساعدة على قمع الاحتجاجات ضد نظام الرئيس بشار الاسد.

وقال احد هؤلاء المسؤولين ان الجنرال الايراني قاسم سليماني قائد فيلق القدس (وحدة النخبة في الحرس الثوري الايراني) زار العاصمة السورية خلال الشهر الجاري، واعتبر ان هذه الزيارة تمثل ابرز مؤشر على ان المساعدة الايرانية لسوريا تشمل معدات عسكرية.

واضاف المسؤول طالبا عدم كشف اسمه "نحن متأكدون من انه (سليماني) التقى اعلى المسؤولين في الحكومة السورية بمن فيهم الرئيس الاسد".

ورأى ان "هذا الامر مرتبط بدعم ايران لمحاولات الحكومة السورية قمع شعبها"، معتبرا ان واشنطن لديها كل الاسباب للاعتقاد بان ايران تزود القوات السورية بمعدات عسكرية وذخائر.

وتابع المسؤول نفسه ان "الحكومة الاميركية مقتنعة بان ايران تزود سوريا بذخائر" لاستخدامها في عمليات القمع.

وتشتبه الولايات المتحدة منذ فترة طويلة بان ايران تساعد سوريا في قمع المعارضين في حين يحاول الرئيس الاسد البقاء في السلطة وتجنب المصير الذي لاقاه قادة عرب في ثورات الربيع العربي.

وقال مسؤول آخر ان زيارة سليماني الى دمشق تشكل حتى الآن احد اقوى المؤشرات على وجود تعاون مباشر بين البلدين الحليفين في القمع الذي اسفر عن سقوط اكثر من خمسة آلاف قتيل في سوريا منذ اذار/مارس حسب الامم المتحدة.

ولم يعط المسؤولون تفاصيل اضافية عن المعلومات التي حملتهم على الاستنتاج بان طهران زودت القوات المسلحة السورية بمعدات وذخائر.

وطرح اسم سليماني مرارا من قبل عدد من المراقبين كخليفة محتمل للرئيس محمود احمدي نجاد وقد طالته العقوبات الاميركية باستمرار.

وقد اتهمته الولايات المتحدة العام الماضي بانه على علاقة بمؤامرة يشتبه بان فيلق القدس اعدها لاغتيال السفير السعودي في واشنطن عبر تجنيد قاتل مأجور في عصابة مكسيكية لتهريب المخدرات، لقاء 1,5 مليون دولار.

وتأتي هذه المعلومات على خلفية توتر شديد بين الولايات المتحدة وايران حول برنامج طهران النووي وتهديدات الاخيرة باغلاق مضيق هرمز.

وحذرت واشنطن طهران من انها لن تسمح لها بان تغلق مضيق هرمز، في حين يزداد استياء ايران من آثار العقوبات الدولية المفروضة عليها بسبب برنامجها النووي.

ويتوقع ان تجري وحدات بحرية في الحرس الثوري المكلفة العمليات العسكرية في مضيق هرمز والخليج مناورات في المنطقة قريبا.

ويأتي الدليل على وجود تعاون مباشر بين الحرس الثوري الايراني وسوريا بعد اسبوع من اتهام محمود سليمان الحاج حمد المسؤول المنشق عن نظام الاسد، ايران والعراق بدعم النظام السوري ماليا لقمع المتظاهرين.

واعلن ذلك خلال مؤتمر صحافي في القاهرة بعد اعلان انشقاقه عن نظام الاسد وفقا لقناة الجزيرة.

كما دعمت ايران سوريا بعد ان علقت الجامعة العربية عضوية دمشق فيها بسبب قمع حركات الاحتجاج وممارسة ضغوط على نظام الاسد لقبول خطة سلام.

وكانت طهران قلقة من سقوط نظام الاسد، حليفها الرئيسي في المنطقة، وهو سيناريو قد يزيد من عزلتها بسبب العقوبات المفروضة عليها.

واتهمت ايران اسرائيل والولايات المتحدة بالوقوف وراء احداث سوريا.

وفي خطاب متلفز الثلاثاء دام ساعتين توعد الاسد ب"ضرب الارهابيين" بقوة متهما قوى خارجية بالتآمر على سوريا لزعزعة استقرارها.

واكدت المعارضة من جهتها ان هذا الخطاب يحرض على العنف والحرب الاهلية في حين رأت فيه الدول العظمى تهربا من مسؤولية اعمال العنف التي يرتكبها النظام في سوريا منذ 10 اشهر بحق المحتجين.

ووصفت وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون خطاب الاسد بانه "مستهجن" واكدت واشنطن ان الاسد فقد منذ زمن شرعيته بضربه آمال الشعب السوري لتحقيق الحرية والديموقراطية.

وصول سفينة روسية على متنها "شحنة خطيرة" الى سوريا

اعلن الخبير البحري الروسي ميخائيل فويتنكو السبت ان سفينة روسية تنقل "شحنة خطيرة" وصلت الى مرفأ طرطوس السوري "في 11 او 12 كانون الثاني/يناير".

وقال فويتنكو ردا على سؤال لوكالة فرانس برس ان "السفينة شاريو وصلت الى طرطوس في 11 او 12 كانون الثاني/يناير". وكان الخبير الروسي كشف في 2009 عن الاختفاء الغامض للسفينة "اركتيك سي" التي تورطت في احداثها نحو عشرين دولة طيلة اشهر.

واوضح انه توصل الى هذه الخلاصة مستندا الى معطيات نظام التحديد التلقائي لهوية السفن (ايه آي اس).

وتابع فيوتنكو ان "السفينة وبعد مغادرتها ليماسول (قبرص) اتجهت نحو طرطوس. وبعد ان عبرت ثلثي مسافة الطريق، قام الطاقم بوقف عمل جهاز تحديد هوية السفن.

واعلن مصدر في الشركة التي تشغل السفينة، وهي وستبرغ ليمتد، الجمعة لوكالة فرانس برس ان السفينة التي ترفع علم سان فنسان وغرينادين تنقل شحنة "مصنفة على انها خطيرة" وانها في طريقها الى سوريا.

وبحسب وسائل اعلام روسية، فان السفينة قد تكون تنقل حتى 60 طنا من الاسلحة والمعدات العسكرية المرسلة من قبل الوكالة الروسية العامة لتصدير الاسلحة روسوبورون اكسبورت عبر مصدر هو شركة بلشارت.

والسفينة شاريو التي توقفت في قبرص للتزود بالوقود، احتجزتها السلطات القبرصية الثلاثاء ولم يسمح لها بالمغادرة الا تحت شرط تغيير خط سيرها نحو تركيا بدلا من الذهاب الى سوريا.

لكن طاقم السفينة قرر استعادة طريقه الاساسي بعد مغادرة المرفأ القبرصي، بحسب مصدر في شركة وستبرغ ليمتد.

وتعذر السبت الاتصال بشركة وستبرغ ليمتد التي تتخذ من سان بطرسبورغ مقرا لها.

واعربت الولايات المتحدة الجمعة لموسكو عن قلقها حيال شحنة الاسلحة الروسية المفترضة الى سوريا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ يترنح
Tarek Abo Hamid -

هل من المعقول نظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ يمللك اكثر من 17 فرع امني قوي وذو مهارة وخبرة عالية وبالاضافة الى انتشار الجيش ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في معظم المناطق و مساعدة الكثير من المليشات للنظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مثل حزب الله والصدر وايران ووووو ,ومنذ 10 اشهر لم يستطع ايقاف هذه العصابات الارهابية؟؟!!!!!!!!نظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم وكفى سخرية

كما تكيلون يكال لكم
محمد العربي -

ومتى تتوقف واشنطن عن تزويد اسرائيل بملايين الصواريخ والقنابل والمدرعات القتالية ؟؟؟؟؟ ومتى تتوقف واشنطن عن تزويد المسلحين والعصابات بالاسلحة والمال والعتاد والتي تقتل الجيش السوري ؟؟؟ فاعلمو انه كما تكيلون يكال لكم وانتهى زمن القطب الاوحد في الصراع العالم .

يا حيف على هيك عرب
ابو متعب -

اه على هذا الزمن والذي اصبح العربي يتجرأ بكل وقاحة على ضرب بلد عربي شقيق عسكريا وتفجيره وتدميره ونسي ان عدوه الاول هو اسرائيل ... يا حيف على هذا الزمن الذي نعيشه يا حيف بس ... انه اقبح زمن تعيشه الامة العربية منذ ايام 48 ... ولكن هذه المرة اصبح العربي هو العدو وحلت قطر مكان اسرائيل في الوقاحة والخبث والتحريض والقتل ... يا حيف على زمن باع فيه العربي اخيه وقبل جبين العدو الاسرائيلي...

قطر وما ادراك ما قطر
بشار سعيد -

قطر هي الناطق الرسمي للغرب وخاصة امريكا. متى سيكون للعرب ارادة مستقلة ولا نكون اتباع للغرب الذي يكن لنا الشر.

قطر العظمى تلعب يبها
ابن الرافدين -

قطر تؤيد ارسال قوات عربية لحماية المدنين في سوريا وقطر ترسل قواتها ضمن قوات درع الجزيرة لقمع الشعب البحريني وينهم وعاظ السلاطين .

قطر العظمى تلعب يبها
ابن الرافدين -

قطر تؤيد ارسال قوات عربية لحماية المدنين في سوريا وقطر ترسل قواتها ضمن قوات درع الجزيرة لقمع الشعب البحريني وينهم وعاظ السلاطين .

أطال الله في عمرك
Sami -

و نحن بدورنا كسوريين نقول الأمير شكرا لك و تحية كبيرة لك و لشجاعتك و انسانيتك في الوقت الذي يصمت فيه الجميع على هذه الجرائم و القتل الذي يقوم به النظام النازي البعثي الفاشل ....شكرا يا أمير و أطال الله في عمرك.... أما حسن نصر الله فقد فقدنا الثقة فيك و أفقدت حزبك الكثير الكثير ...أنت ظالم و شريك لبشار النذل في قتلنا ...نعم لن نسامحك أنت ظالم و الله سوف يقتص منك و من كذبك....كنا يما ما نصدقك و نحبك لكنك مجرم مع بشار

أطال الله في عمرك
Sami -

و نحن بدورنا كسوريين نقول الأمير شكرا لك و تحية كبيرة لك و لشجاعتك و انسانيتك في الوقت الذي يصمت فيه الجميع على هذه الجرائم و القتل الذي يقوم به النظام النازي البعثي الفاشل ....شكرا يا أمير و أطال الله في عمرك.... أما حسن نصر الله فقد فقدنا الثقة فيك و أفقدت حزبك الكثير الكثير ...أنت ظالم و شريك لبشار النذل في قتلنا ...نعم لن نسامحك أنت ظالم و الله سوف يقتص منك و من كذبك....كنا يما ما نصدقك و نحبك لكنك مجرم مع بشار

السوريين
ader -

يبدو ان حمد المنقلب على والده ومغتصب السلطة يريد تدمير الدوحة....

السوريين
ader -

يبدو ان حمد المنقلب على والده ومغتصب السلطة يريد تدمير الدوحة....

الشعب
dix -

خارج الموضوع

الشعب
dix -

خارج الموضوع

الحضارة لا تشترى بالمال
سوري إلى الأبد -

نطلب من سمو الأمير حمد عدم التدخل في الشوؤن السورية والإنصراف إلى همومه الشخصية والداخلية و عدم دعم الإرهاب و.....سوريا بلد الحضارات منذ أوائل العصور ولا يمكنه شراءالحضارة بأمواله . فقط يستطيع أن يشتري الإرهاب ولفترة قصيرة حيث سيعود إلى عصر ما قبل الجمال ........

الحضارة لا تشترى بالمال
سوري إلى الأبد -

نطلب من سمو الأمير حمد عدم التدخل في الشوؤن السورية والإنصراف إلى همومه الشخصية والداخلية و عدم دعم الإرهاب و.....سوريا بلد الحضارات منذ أوائل العصور ولا يمكنه شراءالحضارة بأمواله . فقط يستطيع أن يشتري الإرهاب ولفترة قصيرة حيث سيعود إلى عصر ما قبل الجمال ........

المؤامرة ضد سورية فشلت
خالد الغامدي -

أكد خبراء ومحللون عرب وأجانب أن المؤامرة التي تتعرض لها سورية فشلت لأن المعركة ضدها معركة إقليمية ودولية لها علاقة بالاحتلال الأميركي والأزمة الدولية وصعود قوى وصمود قوى وأن بعض القوى اعتقدت وغامرت بأنه يمكن تعظيم الأزمة السورية بمعزل عن اعتبارات إقليمية فدفعت ثمن تلك الحماقة السياسية. أن هناك تشويشا إعلاميا غريبا وفبركة إعلامية وقال إن هناك هوليود جديدة تحصل في الخارج وتتم فبركة إعلام جديد مدروس وهناك إمكانيات كبيرة وجبارة من أجل تغيير وتحويل الرأي العام وهذا مخطط له منذ عشرات السنوات. إن هناك عملية فبركة على الطريقة التي حصلت أثناء الحرب العالمية الثانية عند النازيين حيث أنهم استعملوا الكلمات المعروفة التي قالها وقتها غوبلز وهي أكذب أكذب أكذب ومن ثم لا بد لأحد أن يصدقك مشيرا إلى أن الوضع في سورية ليس كغيره فهم لا يعرفون طبيعة الشعب السوري الوطني والعروبي وبالتالي هم سيتراجعون أمام إصرار هذا الشعب وهم بدؤوا بالتراجع والإنكفاء والإنحسارمنخسئين على أعقابهم خاسرين. وقال دكتور خبير العلاقات السياسية الدولية من القاهرة إن المؤامرة تأتي من الداخل العربي ومن خارجه وأميركا وإسرائيل تقفان وراء ذلك إذ أنه منذ صدور قانون محاسبة سورية أرادت أميركا معاقبة سورية التي تحتضن المقاومة الفلسطينية وهي الدولة الوحيدة التي تتحدث عن القومية العربية مشيراً إلى أن هناك تيارا في الجامعة العربية تتزعمه قطر ضد سورية وهو يحاول إفشال بعثة المراقبين وتحويل الملف السوري إلى مجلس الأمن. وأضاف في اتصال مع اقنوات إعلامية عالمية أمس إن الإصلاح يأتي من خلال الرئيس بشار الأسد ومن خلال حكومة وطنية مضيفا إن المؤامرة تفسد كل ما أراد الرئيس الأسد أن يفعله في سورية. من جهته قال كاتب ومحلل سياسي أردني إن هناك رهانا غربيا أميركيا رجعيا على سقوط سورية ولكن سنرى أن الأزمة ستنتقل من الداخل السوري إلى الأطراف الإقليمية والدولية وسنرى ترددات في تركيا وأوروبا وغيرها. واعتبرأن الإشكالات داخل فريق االجامعة العربية في سورية تعكس أزمة حقيقية ومن الواضح أن الأطراف التي تمولها قطر والرجعية العربية مأزومة وأمام خيارات إما التورط أكثر أو البحث عن مخارج. وأكد أن المؤامرة فشلت لأن المعركة لم تكن معركة حرية بل خارجية مشيراً إلى أن المعارضة السورية لم تستطع بلورة أي موقف يتسم بالإنتماء الوطني. بدوره أكد أستا

المؤامرة ضد سورية فشلت
خالد الغامدي -

أكد خبراء ومحللون عرب وأجانب أن المؤامرة التي تتعرض لها سورية فشلت لأن المعركة ضدها معركة إقليمية ودولية لها علاقة بالاحتلال الأميركي والأزمة الدولية وصعود قوى وصمود قوى وأن بعض القوى اعتقدت وغامرت بأنه يمكن تعظيم الأزمة السورية بمعزل عن اعتبارات إقليمية فدفعت ثمن تلك الحماقة السياسية. أن هناك تشويشا إعلاميا غريبا وفبركة إعلامية وقال إن هناك هوليود جديدة تحصل في الخارج وتتم فبركة إعلام جديد مدروس وهناك إمكانيات كبيرة وجبارة من أجل تغيير وتحويل الرأي العام وهذا مخطط له منذ عشرات السنوات. إن هناك عملية فبركة على الطريقة التي حصلت أثناء الحرب العالمية الثانية عند النازيين حيث أنهم استعملوا الكلمات المعروفة التي قالها وقتها غوبلز وهي أكذب أكذب أكذب ومن ثم لا بد لأحد أن يصدقك مشيرا إلى أن الوضع في سورية ليس كغيره فهم لا يعرفون طبيعة الشعب السوري الوطني والعروبي وبالتالي هم سيتراجعون أمام إصرار هذا الشعب وهم بدؤوا بالتراجع والإنكفاء والإنحسارمنخسئين على أعقابهم خاسرين. وقال دكتور خبير العلاقات السياسية الدولية من القاهرة إن المؤامرة تأتي من الداخل العربي ومن خارجه وأميركا وإسرائيل تقفان وراء ذلك إذ أنه منذ صدور قانون محاسبة سورية أرادت أميركا معاقبة سورية التي تحتضن المقاومة الفلسطينية وهي الدولة الوحيدة التي تتحدث عن القومية العربية مشيراً إلى أن هناك تيارا في الجامعة العربية تتزعمه قطر ضد سورية وهو يحاول إفشال بعثة المراقبين وتحويل الملف السوري إلى مجلس الأمن. وأضاف في اتصال مع اقنوات إعلامية عالمية أمس إن الإصلاح يأتي من خلال الرئيس بشار الأسد ومن خلال حكومة وطنية مضيفا إن المؤامرة تفسد كل ما أراد الرئيس الأسد أن يفعله في سورية. من جهته قال كاتب ومحلل سياسي أردني إن هناك رهانا غربيا أميركيا رجعيا على سقوط سورية ولكن سنرى أن الأزمة ستنتقل من الداخل السوري إلى الأطراف الإقليمية والدولية وسنرى ترددات في تركيا وأوروبا وغيرها. واعتبرأن الإشكالات داخل فريق االجامعة العربية في سورية تعكس أزمة حقيقية ومن الواضح أن الأطراف التي تمولها قطر والرجعية العربية مأزومة وأمام خيارات إما التورط أكثر أو البحث عن مخارج. وأكد أن المؤامرة فشلت لأن المعركة لم تكن معركة حرية بل خارجية مشيراً إلى أن المعارضة السورية لم تستطع بلورة أي موقف يتسم بالإنتماء الوطني. بدوره أكد أستا

آآآآه على هالزمن
سهى -

حكايتي عجب انا وقطر... حكايتي عجب أنا وآل ثاني... حكايتي عجب انا واللي نسيوا إنو الله ما إلو ثاني!!؟

آآآآه على هالزمن
سهى -

حكايتي عجب انا وقطر... حكايتي عجب أنا وآل ثاني... حكايتي عجب انا واللي نسيوا إنو الله ما إلو ثاني!!؟

اتق الله ايها السيد
م نعمان طه -

أيها السيد نصر الله كنت مع الحق فكان الجميع معك وعندما تجاهلت آلاف السورين الشهداء المظلومين العزل وخفت على هلالك الشيعي وبدأت تعزف على أوتار الطائفيه وتدوس على آلآف الشهداء ليس لهم ذنب إلا عدم انتمائهم إلى طائفتك مع احترامي لجميع الطوائف فإنك تكون قد أدخلت إلى بلاد الشام بمعناها الواسع حربا طائفيه وقد تكون السباق بذلك عما عرف عن بلاد الشام التسامح والتعايش بالنسبه للأديان فما بالك بالطوائف وسيكون عليك وبالها ووزرها إلى يوم القيامه فاتق الله

اتق الله ايها السيد
م نعمان طه -

أيها السيد نصر الله كنت مع الحق فكان الجميع معك وعندما تجاهلت آلاف السورين الشهداء المظلومين العزل وخفت على هلالك الشيعي وبدأت تعزف على أوتار الطائفيه وتدوس على آلآف الشهداء ليس لهم ذنب إلا عدم انتمائهم إلى طائفتك مع احترامي لجميع الطوائف فإنك تكون قد أدخلت إلى بلاد الشام بمعناها الواسع حربا طائفيه وقد تكون السباق بذلك عما عرف عن بلاد الشام التسامح والتعايش بالنسبه للأديان فما بالك بالطوائف وسيكون عليك وبالها ووزرها إلى يوم القيامه فاتق الله

تبحث عن مصالحها بالدرجة 1
انور المغربي -

لا تكونوا عاطفيين قطر تبحث عن مصالحها ليس الا وهذا من حقها.لا تنسوا أن قطر كانت حليفة للنظام السوري والايراني,بالتأكيد بعد خلع بشارون ستحاول قطر حشر أنفها في كل صغيرة وكبيرة في سوريا,المهم أن تتقاطع مصالح الشعب السوري مع مصالح قطر كل شئ له ثمن لكن يجب كبح الطموح القطري المبالغ فيه.

تبحث عن مصالحها بالدرجة 1
انور المغربي -

لا تكونوا عاطفيين قطر تبحث عن مصالحها ليس الا وهذا من حقها.لا تنسوا أن قطر كانت حليفة للنظام السوري والايراني,بالتأكيد بعد خلع بشارون ستحاول قطر حشر أنفها في كل صغيرة وكبيرة في سوريا,المهم أن تتقاطع مصالح الشعب السوري مع مصالح قطر كل شئ له ثمن لكن يجب كبح الطموح القطري المبالغ فيه.

الحكومة
hamo -

ان احتلال الدوحة من قبل الجيش السوري لايحتاج لاكثر من خمس ساعات

الحكومة
hamo -

ان احتلال الدوحة من قبل الجيش السوري لايحتاج لاكثر من خمس ساعات

السلوك التآمري القطري
خالد الغامدي -

أكد مختص بالعلوم السياسية في جامعة اولوموتس التشيكية أن سورية هي الدولة العربية الوحيدة التي تقف في وجه الهيمنة الإمبريالية الغربية الصهيو أمريكية على المنطقة وهذا ما يفسر السعي الغربي الصهيو أمريكي المميت إلى الإطاحة بالقيادة السورية بالتعاون مع بعض دول الجامعة العربية كالسعودية وقطر علناً والأردن عالمستور. وشدد في حديث للتلفزيون التشيكي الليلة الماضية على أن سورية تتواجد في وضع استراتيجي مختلف ولها علاقات استراتيجية وتمارس تأثيرا على الوسط المحيط بها كما أن هناك قوى كبرى عالمية تدعمها. وانتقد أداء المعارضة الخارجية مؤكدا أن بعضها متطرف ويعتمد على قوى إرهابية مشابهة للمجموعات التي تشكلت في العراق في عام 2004 وتقوم بأعمال الخطف وقطع الرؤوس في حين بعضها يؤيد الحوار كما أنها منقسمة ومتشتتة وتفتقر إلى الرؤية . وأضاف أن سورية تمثل جزءا أساسيا من محور الممانعة و المقاومة الذي ساهم في منع الهيمنة الغربية الصهيو أمريكية على منطقة الشرق الأوسط محذرا من خطورة أي تدخل دولي ضدها لأن ذلك سيكون له تداعيات واسعة على المنطقة برمتها وربما سيمحي دول برمتها مثل قطر والأردن وإسرائيل. وأوضح أن سلوك الجامعة العربية الحالي العدواني التآمري العنجهي برئاسة الإمارة القزم قطر تجاه سورية له دور يتصف بالتآمري والمشبوه والمتورط لحد اللارجعة وهو جزء من الحملة الدولية ضد سوريا وأن التحفظات السورية محقة جداً لأن بعض الدول العربية تتصرف ضدها بتأثير من الدول الإمبريالية الغربية الصهيو أمريكية منتقدا تصرف هذه الدول التي تتحدث عن شرعية القيادة في سورية بينما هي نفسها تفتقد إلى الشرعية مثل قطر والأردن.

السلوك التآمري القطري
خالد الغامدي -

أكد مختص بالعلوم السياسية في جامعة اولوموتس التشيكية أن سورية هي الدولة العربية الوحيدة التي تقف في وجه الهيمنة الإمبريالية الغربية الصهيو أمريكية على المنطقة وهذا ما يفسر السعي الغربي الصهيو أمريكي المميت إلى الإطاحة بالقيادة السورية بالتعاون مع بعض دول الجامعة العربية كالسعودية وقطر علناً والأردن عالمستور. وشدد في حديث للتلفزيون التشيكي الليلة الماضية على أن سورية تتواجد في وضع استراتيجي مختلف ولها علاقات استراتيجية وتمارس تأثيرا على الوسط المحيط بها كما أن هناك قوى كبرى عالمية تدعمها. وانتقد أداء المعارضة الخارجية مؤكدا أن بعضها متطرف ويعتمد على قوى إرهابية مشابهة للمجموعات التي تشكلت في العراق في عام 2004 وتقوم بأعمال الخطف وقطع الرؤوس في حين بعضها يؤيد الحوار كما أنها منقسمة ومتشتتة وتفتقر إلى الرؤية . وأضاف أن سورية تمثل جزءا أساسيا من محور الممانعة و المقاومة الذي ساهم في منع الهيمنة الغربية الصهيو أمريكية على منطقة الشرق الأوسط محذرا من خطورة أي تدخل دولي ضدها لأن ذلك سيكون له تداعيات واسعة على المنطقة برمتها وربما سيمحي دول برمتها مثل قطر والأردن وإسرائيل. وأوضح أن سلوك الجامعة العربية الحالي العدواني التآمري العنجهي برئاسة الإمارة القزم قطر تجاه سورية له دور يتصف بالتآمري والمشبوه والمتورط لحد اللارجعة وهو جزء من الحملة الدولية ضد سوريا وأن التحفظات السورية محقة جداً لأن بعض الدول العربية تتصرف ضدها بتأثير من الدول الإمبريالية الغربية الصهيو أمريكية منتقدا تصرف هذه الدول التي تتحدث عن شرعية القيادة في سورية بينما هي نفسها تفتقد إلى الشرعية مثل قطر والأردن.

من هم الروس . تجار السلاح
Ken Issak -

من هم الروس . تجار السلاح بطرق غير شرعية .تسليح عصابات .تزوير انتخابات .قبض رشاوي من حكومات الدكتاتورية.ايواء القتلة والفارين من العدالة.تزوير العملات الصعبة.

من هم الروس . تجار السلاح
Ken Issak -

من هم الروس . تجار السلاح بطرق غير شرعية .تسليح عصابات .تزوير انتخابات .قبض رشاوي من حكومات الدكتاتورية.ايواء القتلة والفارين من العدالة.تزوير العملات الصعبة.

إلى رقم 14
عامل -

خمس ساعات كثير جدا. يمكن للسوريات فقط احتلال الدوحة في نصف ساعة..

إلى رقم 14
عامل -

خمس ساعات كثير جدا. يمكن للسوريات فقط احتلال الدوحة في نصف ساعة..

فلسطين
شنيور -

ارسال القوات الى فلسطين اولى يا امير

فلسطين
شنيور -

ارسال القوات الى فلسطين اولى يا امير

الى خالد الغامدي
عربي وافتخر -

انت تستخدم مصطلحات الخميسينيات والستينيات من القرن الماضي والتي عفا عليها ايه الرفيق المناضل اضحكتني حقا لازلت تعيش حقبة الاتحاد السوفييتي ايها الرفيقيحفظكم الله يااحرار سوريا و قائد الممانعه الى الزوال قريبا

الى خالد الغامدي
عربي وافتخر -

انت تستخدم مصطلحات الخميسينيات والستينيات من القرن الماضي والتي عفا عليها ايه الرفيق المناضل اضحكتني حقا لازلت تعيش حقبة الاتحاد السوفييتي ايها الرفيقيحفظكم الله يااحرار سوريا و قائد الممانعه الى الزوال قريبا

صديقي رقم ١٧
hamo -

صديقي رقم ١٧ ان اعني انطلاقا من دمشق ......ههههههه

صديقي رقم ١٧
hamo -

صديقي رقم ١٧ ان اعني انطلاقا من دمشق ......ههههههه

!!!!!!
Rose -

متى صار حمد بن جاسم أمير قطر ؟!يعني أول سطر يشرح طبيعة باقي الخبر ...

!!!!!!
Rose -

متى صار حمد بن جاسم أمير قطر ؟!يعني أول سطر يشرح طبيعة باقي الخبر ...

الى خالد الغامدي
عربي وافتخر -

تعليق مكرر

غفوه مع الحكم صحي اكثر
JJ -

كلها إبر مورفين حتى القضاءعلى المهلوسين .العالم مع ألاسد من تحت الطاولة إفهموها بقى .

أكبر مهزلة
منصف -

والله أكبر مهزلة جعلنا الغرب الاستعماري نتجرعها نحن العرب هي قبولنا أن تكون كيانات من طينة قطر والكويت والبحرين دولا.. هذه دوواير صغيرة صنعوا منها خناجر لطعننا في الظهر..

اغتيال الربيع العربي قطري
بهاء -

لقد أصبح واضحا أن حكام قطر باموالهم الحرام وجزيرتهم المشبوهة هم رأس الحربة الأمريكية في اغتيال الربيع العربي وثورات الشعوب العربية الكريمة الساعية للحرية والكرامة! هؤلاء الحكام الذين لا يعرفون معنى الديمقراطية وحقوق الانسان في بلادهم، حيث يتوارثون الشعب والنفط والغاز على قدم سواء أصبحوا بليلة وضحاها حراس حقوق الانسان!!! العصابة الحاكمة بسوريا آثمة ومجرمة بحق الشعب السوري مثل كل السلاطين العرب، لكن ليعلم امير قطر الذي بلغ به جنون المال مرحلة ستورد شعبه بكارثة تاريخية لانه يقفز فوق منطق التاريخ والواقع ويسعى لامبراطورية يسودها بماله و أسلحة الامريكان!! هؤلاء الامراء اشد شرا على الشعوب العربية من حكامها الجزارين لانهم لا يرون سوى بضائع للشراء ولا يرون بشرا وشعوبا!! لقد سكبوا اموالهم في مصر لبقاء النظام كما هو بعد تغيير اسم مبارك، وقرروا مسبقا حكام ليبيا الذين لمليشياتهم وجهوا المال والسلاح، والشعب التونسي ثار رافضا تدخلهم الوقح!!! أية جيوش عربية ولم تستطع الجامعة تجميع اكثر من 150 مراقيا مدنيا، فكيف ستجمع جيشا عربيا؟؟؟ بالمال القطري؟؟ الشعب السوري يرفضكم يا امراء الدم والظلام، وسوريا لن تكون شركة لتشتروها باموالكم!!! سورية للسوريين وللشعوب العربية وللشعب القطري الشقيق النبيل، وليست لامراء وسلاطين لا يفضلون جزار دمشق سوى بحجم اموالهم وعمالتهم للوحش الامريكي...

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم حرب
Tarek Abo Hamid -

أول صاروخ كروز يسقط على الحرس الجمهوري نظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد نظام جبان ولا يفهم إلا لغة القوة، صدقوني أنه من أول صاروخ كروز يسقط على الحرس الجمهوري سوف يهرب الطاغية بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉوعصابته، كيف هربوا في كافة الحروب التي خاضوها مع اسرائيل ......وكيف اعلن ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉحافظ عن سقوط القنيطرة قبل أن تدخلها اسرائيل بثلاثة أيام .

ومن انت يازوج موزه؟؟؟؟؟؟؟
Tarek Abo Hamid -

لم يبقى سوى سماع خبر على ايلاف وهو امير قطر يامر باسال خبراء قطريين الى سوريا لااحصاء كم بالوعه مجاوي في سوريا ...كيف يسمح .... لنفسه ان يتدخل ببلد كبير مثل سوريا ؟؟

بشاروخامنئ وجهان لعملة و
Center for Studies -

قدمت صحيفة ........ تحت عنوان الأسد وإيران وجهان لعملة واحدة فقالت :قد يبدو للوهلة الأولى أن النظامين في إيران وسوريا لا يحملان أية قواسم مشتركة ولكن لدى التدقيق تجد مايلي:يقوم النظام الإيراني على مبدأ ولاية الفقيه، و في المقابل يقوم النظام السوري على يد زمرة من العسكر العلويين المتنكرين في ثياب البعث، بعلمانيته، مقدما نفسه على أنه الضامن لتعايش سلمي غير طائفي بين القوميات المختلفة للشعب السوري.في إيران المرشد الأعلى يروج لنفسه بأنه الإمام الرابع عشر.وفي سوريا بشار الأسد يروج لكونه الزعيم الأوحد ،ففي إيران يدعي خامنئي أنه الإمام، و الجيش هو الدعامة الرئيسية لحكمه، ويسيطر على السلطة لأن الجيش في صفه ، وفي سوريا يبذل الأسد جهوداً مضنية لضمان قيام الأقلية العلوية لدعم نظام محكوم بوادر فشله صارت واضحة ، بيد أن النظامين الايراني والسوري يمتلكان الآن العديد من القواسم المشتركة المهمة ومنها التدمير المنهجي لجميع المؤسسات التي أنشئت على مدى عقود، فالسلطة القضائية في إيران تحولت إلى صورة زائفة بتعيين ملالي صغار حولتهم وسائل الإعلام المملوكة للدولة إلى آيات الله العظمى،كما تم تدمير ما يعرف باسم مجلس تشخيص مصلحة النظام عندما قام خامنئي بتعيين مجموعة جديدة من المقربين له للقيام بعمله،وقام بتجريد المؤسسة التشريعية، مجلس الشورى فجعل الملالي التابعين لخامئني هم الذين يشرعون وفق توجيهاته ولاقيمة لمجلس الشورى ، أما في سوريا فثمة وجود اتجاه مماثل ، حيث تحول مجلس الشعب والسلطة القضائية ومجلس الوزراء، و حزب البعث إلى أصداف فارغة، وهكذا عبر تركيز كل السلطات في يد كل من بشار وخامنئ والاعتماد في الوقت ذاته بشكل متزايد على الجيش وأجهزة القمع ، نفى كل من خامنئي وبشار عن أنفسهم استقلالية المؤسسات التي بنيت على مدى عقود من الزمن. هذا هو السبب في أن إسقاط رأس السلطة في كلا البلدين هو المطلب المحوري لجميع المعارضة، بما في ذلك أولئك الذين ما زالوا مرتبطين عاطفيا بالنظام،لأن أكثر الأنظمة الاستبدادية في الحكومة تحتاج إلى بعض التفاعل بين الحاكم والمحكوم، ولئن كان الإكراه ذا أهمية أساسية في توطيد وترسيخ القوة، فإن الإقناع أمر حيوي للاستمرار، والحاكم الذي يختفي خلف البندقية، دائماً سرعان ما ينتهي بتحول البندقية صوبه.

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في ورطه
Tarek Abo Hamid -

ﺇﻧﺗﺑﺎﻩ ﻫﺎﻡ*** ﺃﻧﻬﻡ ﻴﺯﻮﺮﻮﻥ ﻮ ﻴﻨﺘﺤﻟﻮﻦ ﺍﺴﻤﻲ** ﺩﺍﺌﻤﺎ ﻭ ﺃﻧﺎ ﻤﺑﺴﻭﻁ ﺟﺪﺍ ﻠﺫﻟﻚ ﻷﻧﻬﻡ ...ﺃﻏﺑﻴﺎﺀ.. لك والله انكم أغبياء والشعب كاشفكم من زماااان .. ورﺍح تبقى الجزيرة ﻮ.إيلاف شوكة في رقبتكم حتى قبركم ..الشبيحة المعلقين، الذين يداومون ليلا نهارا على الانترنيت في فروع الأمن وينتحلون اسماء: عراقي، حلبي، شامي،لبناني، جزائري، مصري... الهدهد الشامي.... احفاد البابليين....عمار تميم ...اكرم ..عبدالرحمن ,..بــــــا سيل ..اللبكي ..عقروق .بهاء . سمير ..الشافي. .شوقي .احمد الفراتيfatima .JJ ..ناظم ..بن الرافدين basim ..نواره . العبد ..بسام ...الفرزلي ..الواوي .حسين| .جورج ..3 arabi Hour ..بن الواحه ...عباس المفلحم ...بو مصعب ....عربية ......عربي ..سلوم ..أبو العبد ..أبو ناصر ...ذو الهمة ..الفارس .Ako Aljaff ..عبود الزمر ...عطاالله ...dix ......شدياق ...jj .....غنام ..fux ...seth ...نور الحموي ..samar ...كريم البصري .....عراقي يكره البعثيه ............... الخ

نزعة أمير محفوفة بالمخاطر
خالد الغامدي -

يثير السلوك الذي تنتهجه قطر في المنطقة العربيّة مخاوف في أوساط شركائها، الذين يهمسون متسائلين "ماذا لو أصبح الضفدع أكبر من البقرة؟". ويشكو مسؤول فرنسي من التدخل القطري المستمر قائلاً "يريد القطريون حشر أنوفهم في كل شيء"، ويتابع "بما في ذلك اقتراح تمويل التعاون العسكري لما تقدمه بعض الدول مثل الأردن إلى ليبيا". وتشير لوفيغارو إلى أنّ الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي لم يتردد في نقل انزعاج الفرنسيين من التدخل القطري المستمر إلى أمير قطر لدى استقباله في الخريف الماضي. بدوره، تخوّف مندوب ليبيا في الأمم المتحدة عبد الرحمن شلقم من أن يفسد القطريون العلاقة الجيدة بين بلاده والدوحة، متذمرًا من التدخل القطري المستمر في ليبيا. وقال شلقم إنّ "جنون العظمة القائم على الوهم يتجه إلى المنطقة". وفي نهاية شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، لم ترحّب سلطات تونس برغبة الأمير في زيارة البلاد لحضور الجلسة الإفتتاحية لـ"الجمعية التأسيسية". وحتى الإسرائيليون رفضوا عرضاً قطرياً لإعادة فتح مكتبهم الديبلوماسي في الدوحة. علاوة على القبائل المحافظة، تثير السياسة القطرية قلق أعضاء في العائلة الحاكمة. وتنقل الصحيفة عن رجل أعمال مرموق في قطر قوله إن "عدداً من أبناء الأمير ينتقدون تمادي قطر في سياستها، ويخشون أن يتحوّلوا إلى أهداف في بلدان عربية يترددون عليها، وبينها لبنان".فإذا كانت العلاقات الحميمة بين قطر والإسلام الراديكالي قد شكّلت للقطريين درعًا واقيًا من هجمات تنظيم القاعدة الإرهابيّ، فإنّ مواقفهم الأخيرة أكسبتهم أعداء جددًا. تساور القطريين مخاوف يعكسها سعي ولي العهد الأمير تميم إلى تجهيز طائرة "الإيرباص"، التي يملكها، بمنظومة متقدمة تحميها من هجمات صواريخ أرض-جو، وهي الصواريخ نفسها التي اختفت أخيرًا في ليبيا. وعلى المدى البعيد، فمن المؤكد أن الأمير المقبل يخشى من أن يجد نفسه مضطراً للتعامل مع العواقب السلبية والناتجة من "حب الظهور" لدى والده، وهي نزعة يعتبرها الأمير تميم محفوفة بالمخاطر.

ألاعيب بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
بهاء -

يشارك أزلام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد و مجرموه و جيشه الاكتروني بأسماء و بلدان غير صحيحة ليدافعو عن هذا المجرم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ و لكن كذبكم مكشوف

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المجرم بشار
JJ -

طبعا متل العادة كلما تعرض النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسدي لفضيحة تكشف كذبه وأفعاله المشينة التي يقوم بها ضد الشعب السوري يطفو على السطح ملف المؤامرة الخارجية وأن النظام البريء مستهدف من الخارج

.......
Tarek Abo Hamid -

على مايبدو هذاالذي يلقب نفسه Tarek Abo Hamid عنده إنفصام شخصية حاد فكل دقيقة يصدر تعليق مغاير لتعليقه السابق.. الله يثبت علينا العقل والدين فلجنون Tarek Abo Hamid فنون

النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ يترنح
شنيور -

*ﺃﺗﻤﻧﻰ ﻤﻦ ﺍﺴﺭﺍﺋﻴﻝ ﻭﻗﻑ ﺩﻋﻤﻬﺎ ﻟﻟﺷﻴﻌﻪ ﻭﺍﻟﻌﻟﻮﻴﻪ ﻻﻧﻬﻡ ﺃﺼﺑﺤﻭﺍ ﻤﻛﺷﻭﻔﻴﻦ ﻭﺭﻴﺤﺗﻬﻡ ﻔﺎﺤﺕ *هؤلاء لا يهمهم سوى المتاجرة بأي شيء للبقاء في سحر المنصب و النفوذ* لقد باع أبوه ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الجولان ﻻﺇﺴﺮﺍﺋﻴﻞ مقابل الكرسي إسرائيل كانت أكثر المستفيدين من نظام الأسد. .لم تطلق من سوريا ولا طلقه واحده علي إسرائيل بعد حرب ١٩٧٣ منذ سنين والمظلومين يقولون ان الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﻭ ايران ﻭحزب الله ﻭ اسرائيل كيان واحد. لكن العرب ﺍﻜﺗﺷﻔﻮﺍ ﺍﻻﻥ ﺍﻟﺤﻗﻴﻗﻪ ﺃﺧﻴﺭﺍ

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
hamo -

اتصالات عربية مع ﺮﻮﺴﻴﻪ لتأمين استقبالﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار قالت مصادر ديبلوماسية غربية أن اتصالات تتم حاليا بين عواصم عربية و ﺮﻮﺴﻴﻪ تهدف إلى إقناع ﺮﻮﺴﻴﻪ باستقبالﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار*** ورفضت المصادر تحديد تلك العواصم إلا أنها ألمحت إلى أن موافقة ﺮﻮﺴﻴﻪ ستصدر قبل نهاية الأسبوع الجاري على استقبال ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ومنحه ﺍﻠﻠﻮﺠﻮﺀ. *وقال المصادر أن سبب التردد ﺍﻟﺭﻮﺴﻲ يعود إلى رغبة ﺮﻮﺴﻴﻪ في تجنب الظهور بمظهر الدولة التي توفر ملاذا آمنا لقادة دول لا ترغبهم شعوبهم

النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ اللا نظامي
الهدهد الشامي -

ﺃﻧﺎ ﺍﻠﻬﺩﺩ ﺍﻠﺷﺎﻤﻲ ﻤﻦ ﻋﻧﺎﺼﺭ ﺍﻻﻤﻦ ﺍﻟﺴﻴﺎﺴﻲ ﺑﺩﻤﺸﻖ ﺃﻋﻟﻥ ﺇﻧﺷﻗﺎﻗﻲ ﻋﻥ ﻋﺼﺎﺑﻪ ﺃﻝ ﺍﻻﺛﺩ ﺍﻟﻤﺟﺭﻤﻪ ﺸﻭ ﺃﻧﺎ ﻤﺟﻧﻭﻥ ﺃﺿﻞ ﻄﻭﻝ ﻋﻤﺭﻱ ﺬﻟﻴﻝ ﻟﻮﺍﺤﺩ ﻔﺎﻴﺕ ﺑﺎﻟﺤﻴﻄ ﻮﻠﺴﻪ ﻤﺟﻧﻭﻦ ﻜﻤﺎﻦ ﻮﻜﺬﺍﺏ **ﺃﻧﺎ ﺑﺩﻱ ﺭﺑﻲ ﻭﻻﺪﻱ **ﺍﻠﻮﺍﺤﺩ ﺑﻴﻌﻴﺶ ﻤﺭﻩ ﻭﺤﺩﻩ **ﺃﻧﺎ ﺧﺠﻟﺖ ﻤﻦ ﻟﻤﺎ ﺴﺄﻟﻧﻲ ﺇﺑﻧﻱ ﺑﺎﺑﺎ ﺃﻧﺖ ﺷﻮ ﺑﺘﺷﺘﻐﻞ **ﻋﻴﺏ ﺑﺎﻗﻟﻪ ﺇﻦ ﺷﻐﻠﺛﻲ ﻫﻲ ﻫﺪﻫﺩ ﻔﻲ ﺍﻻﻧﺗﺭﻧﻴﺖ ﻠﻴﻝ ﻮﻧﻬﺎﺭ *ﻭﺍﻟﻟﻪ ﻤﺎ ﺑﻗﻯ ﺃ ﺗﺤﻤﻝ ﻫﻝ ﺍﻟﻌﻴﺷﻪ ﻴﻟﻌﻦ ﺑﺷﺎ ﺭ ﻮ ﺴﺎﻋﺗﻪ * ﺍﻟﻬﺮﻴﺑﻪ ﻧﺺ ﺍﻟﻤﺭﺠﻟﻪ * * ﺴﺎﻤﺤﻭﻧﺎ**حرية للأبد غصبا عنك يا أسد **

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار
ابو متعب -

ﺃﺨﺭ ﻧﻜﺗﻪ ﻫﻬ ﻬﻬ ﻬﻬ ﻪهذا الهدهد الشامي ليس الا ضابط مخابرات فالرجاء تقييمه على هذا الأساس طلعت ويحتك يا هدهد حرية للأبد غصبا عنك يا أسد ,وزاد الطين بلة مطالبة رفعت بطل مجازر حماة وتدمر عم بشار بحقه في إرث سوريا ,ألم أقل لكم ان سوريا هي لبيت الاسد باعتقادهم الكامل وهذه الثورة المباركة باذن الله تعالى هي لارجاع سوريا الى شعبها من فم وعين الأسد الصغير

انتظروا
عبدالحق -

لا تقلقوا يا معارضة سورية. لا تقلقوا فقريبا جدا ستحرك قطر أسطولها البحري العسكري وستطرد البوارج الحربية الروسية الموجودة في طرطوس، ستقوم بذلك لتأمين تدخل الناتو، بما يؤدي إلى إسقاط بشار الأسد وإزاحته عن الحكم، وتسليمه إليكم في طبق من ذهب. انتظروا ولا تيأسوا. الفرج القطري آت لكم بسرعة على بساط الريح..

انها عصابة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد
منصف -

ﺘﻡ ﺍﻟﻴﻭﻡ ﻔﻲ ﺗﻤﺎﻡ ﺍﻟﺴﺎﻋﻪ 007 ﺍ ﻟﻗﺑﺾ ﻋﺎﻰ ﺍﻠﺷﺑﻴﺢ ﺍﻟﻬﺩ ﺩ ﺍﻟﺷﺎﻤﻲ ﻭ ﺘﻡ ﻧﺗﻑ ﺭﻴﺷﻭ ﻜﻟﻪ ﻭﺘﻡ ﺭﻤﻴﻪ ﻠﻠﻗﻄﻄ ﻟﻜﻧﻬﻢ ﺮﻔﺿﻭﺍ ﺃﻛﻟﻪ **

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المنفصل و أ
ader -

إسقاط النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ عمل شعبي ليس غزوا خارجيا أو حالة حرب بين بلدين. وسواء أيده الروس أو عارضوه فإن النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ساقط لا محالة، بل نتوقع أن يبيع الروس نظام دمشق بأبخس ثمن في اللحظة الأخيرة، كما فعلوا مع القذافي من قبل.

بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

اي مقاومة و ممانعة هذه الملطخة بدماء الابرياء و مبنية على جثث الاطفال و دموع الارامل و الثكلى و عذابات المعتقلين و خراب الاوطان؟ لا نريد ديموقراطيةﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المالكي في العراق و لا ممانعةﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الاسد في سوريا فكلاهما غطاء لعنصرية و طائفية بغيضة لا مكان لهما عند شعوب تقدس حياة البشر و لا ترى اي مبرر لازهاق روح واحدة بدون حق.

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار
Tarek Abo Hamid -

اهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان :::انشقاق عبدالجليل مدير المكتب الإعلامي لمفتي سوريا

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار
Tarek Abo Hamid -

اهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان :::انشقاق عبدالجليل مدير المكتب الإعلامي لمفتي سوريا

صدقناك
sami -

بما اني سوري بقلك كلامك صحيح حاشى الدكر من هالشي من اربعين سنة رجع النظام الجولان لحضن البلد باقل من 5 ساعات علما انها اصغر او قد قطر .على كل مع قطر بدون قطر مع الامم المتحدة بدون الامم المتحدة رح نشيله لبشار قصدي بثار الاثد

صدقناك
sami -

بما اني سوري بقلك كلامك صحيح حاشى الدكر من هالشي من اربعين سنة رجع النظام الجولان لحضن البلد باقل من 5 ساعات علما انها اصغر او قد قطر .على كل مع قطر بدون قطر مع الامم المتحدة بدون الامم المتحدة رح نشيله لبشار قصدي بثار الاثد

شاهدوا على يوتيوب مقطع
أبو مطر... -

مؤثر جدا طفل سوري أربع سنوات يهتف باعدام بشار الاسد بعد ان قتل بشار امه YouTube

شاهدوا على يوتيوب مقطع
أبو مطر... -

مؤثر جدا طفل سوري أربع سنوات يهتف باعدام بشار الاسد بعد ان قتل بشار امه YouTube

قطر ..والسراب 1
أ.د.أسامه عبد اللطيف -

لعبت الإمارة الصغيرة في الخليج دورا رئيسا في الثورات العربية، من تونس وليبيا ومصر وصولا إلى سوريا. ويقف وراء هذه الحيوية الكبيرة الشيخ حمد آل ثاني.يبدو أن الرئيس نيكولا ساركوزي يكون شديد الفضاضة مع أصدقاءه بعض الأحيان. وهذا هو الذي حدث مع أمير قطر، فبعد أن دبرا سوية ، وبكل سرية، عملية الإطاحة العسكرية بالقذافي، وبعد أن تعاونا على تأطير وتسليح المنشقين الليبيين، قرر أن يبعد حلفاءه العرب من الاحتفال المقام بمناسبة سقوط نظام ألقذافي والذي جرى في طرابلس في الرابع عشر من أيلول/سبتمبر، حيث اصطحب معه شريكاه، ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني والمثقف المعروف برنارد هنري-ليفي، ولذلك فقد كان الأمير القطري " شديد الغضب " كما يقول بعض المسؤولين الفرنسيين لماذا هذا لصدود؟ كان الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يرغب في أن يكون هو أول من يطأ الأرض الليبية بعد الانتصار، خصوصا وانه يعتبر نفسه المهندس الفعلي لحركة الثورة الليبية. أليس هو من وفر كل شيء لأجل إنجاح هذه العملية؟ الم تكن فضائيتهم، وأكداس السلاح، وتمويل طلعات طائرات الميراج، وحتى بعض قطعاتهم العسكرية الخاصة المشاركة في المعارك، قد ساهمت جميعا في إسقاط ألقذافي؟ أليس هم من وفر الغطاء العربي للإطاحة بالقذافي؟ ومع ذلك، ففي يوم النصر يخاطر ساركوزي بإثارة غضب من كان واحدا من أوائل شركائه ليس في هذا العمل فقط, بل منذ أول يوم لوصوله إلى قصر الاليزيه، فكان قرارا سيئا هذا الابتعاد العلني عن الحليف فى اجتماعه المغلق مع قادة ليبيا الجدد، مصطفى عبدالجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي ومحمود جبريل رئيس الوزراء، حذر الرئيس ساركوزي مضيفيه من " أن يكونوا العوبة بيد القطريين، وان لا يفرض القطريون عليهم أجندتهم الخاصة " وأضاف وسط اندهاش مضيفيه " ليس لأحد غير الليبيين موطئ قدم في ليبيا " في إشارة منه إلى قول رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الأمير حمد الذي صرح قائلا " انه يشعر أن ليبيا بلده " في إشارة لما قدمته قطر من دعم مالي وعسكري وإعلامي للثورة.أما ما يجري في الكواليس، فالحقيقة أن قطر قد لعبت وما زالت تلعب دورا أساسيا، إن لم نقل دورا مقررا في " الربيع العربي " حسب رأي البعض. فقد كتب برنارد هنري-ليفي " إنها حالة فريدة! أن نشهد ولادة قوة إقليمية، تمثلها دولة بحجم رأس الدبوس ". فمن طرابلس إلى تونس مرورا بالقاهرة فدمشق، نشهد تدخل هذه الإمارة وعلى

قطر ..والسراب 1
أ.د.أسامه عبد اللطيف -

لعبت الإمارة الصغيرة في الخليج دورا رئيسا في الثورات العربية، من تونس وليبيا ومصر وصولا إلى سوريا. ويقف وراء هذه الحيوية الكبيرة الشيخ حمد آل ثاني.يبدو أن الرئيس نيكولا ساركوزي يكون شديد الفضاضة مع أصدقاءه بعض الأحيان. وهذا هو الذي حدث مع أمير قطر، فبعد أن دبرا سوية ، وبكل سرية، عملية الإطاحة العسكرية بالقذافي، وبعد أن تعاونا على تأطير وتسليح المنشقين الليبيين، قرر أن يبعد حلفاءه العرب من الاحتفال المقام بمناسبة سقوط نظام ألقذافي والذي جرى في طرابلس في الرابع عشر من أيلول/سبتمبر، حيث اصطحب معه شريكاه، ديفيد كاميرون رئيس الوزراء البريطاني والمثقف المعروف برنارد هنري-ليفي، ولذلك فقد كان الأمير القطري " شديد الغضب " كما يقول بعض المسؤولين الفرنسيين لماذا هذا لصدود؟ كان الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني يرغب في أن يكون هو أول من يطأ الأرض الليبية بعد الانتصار، خصوصا وانه يعتبر نفسه المهندس الفعلي لحركة الثورة الليبية. أليس هو من وفر كل شيء لأجل إنجاح هذه العملية؟ الم تكن فضائيتهم، وأكداس السلاح، وتمويل طلعات طائرات الميراج، وحتى بعض قطعاتهم العسكرية الخاصة المشاركة في المعارك، قد ساهمت جميعا في إسقاط ألقذافي؟ أليس هم من وفر الغطاء العربي للإطاحة بالقذافي؟ ومع ذلك، ففي يوم النصر يخاطر ساركوزي بإثارة غضب من كان واحدا من أوائل شركائه ليس في هذا العمل فقط, بل منذ أول يوم لوصوله إلى قصر الاليزيه، فكان قرارا سيئا هذا الابتعاد العلني عن الحليف فى اجتماعه المغلق مع قادة ليبيا الجدد، مصطفى عبدالجليل رئيس المجلس الوطني الانتقالي ومحمود جبريل رئيس الوزراء، حذر الرئيس ساركوزي مضيفيه من " أن يكونوا العوبة بيد القطريين، وان لا يفرض القطريون عليهم أجندتهم الخاصة " وأضاف وسط اندهاش مضيفيه " ليس لأحد غير الليبيين موطئ قدم في ليبيا " في إشارة منه إلى قول رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الأمير حمد الذي صرح قائلا " انه يشعر أن ليبيا بلده " في إشارة لما قدمته قطر من دعم مالي وعسكري وإعلامي للثورة.أما ما يجري في الكواليس، فالحقيقة أن قطر قد لعبت وما زالت تلعب دورا أساسيا، إن لم نقل دورا مقررا في " الربيع العربي " حسب رأي البعض. فقد كتب برنارد هنري-ليفي " إنها حالة فريدة! أن نشهد ولادة قوة إقليمية، تمثلها دولة بحجم رأس الدبوس ". فمن طرابلس إلى تونس مرورا بالقاهرة فدمشق، نشهد تدخل هذه الإمارة وعلى

قطر ..والسراب2
أ.د.أسامه عبد اللطيف -

حتى وان جمعت النقائض: في البدء، مع الأمريكان حيث عرض عليهم اكبر قاعدة جوية تمتلكها الولايات المتحدة خارج أراضيها، ومن ثم مع إسرائيل حيث نسج علاقة دبلوماسية كانت هي الوحيدة في منطقة الخليج، ثم مع الحركات الإسلامية من المعتدلة في توجهاتها إلى الأشد راديكالية، وعلى اختلاف مشاربها السياسية، من قادة حماس متمثلة بخالد مشعل إلى قائد حزب النهضة التونسي راشد الغنوشي، حيث كانوا جميعا ضيوفا على الأمير وتأكيدا على هذه الأجواء التي وفرتها قطر، يقول عباس مدني مؤسس جبهة الإنقاذ الإسلامية الجزائرية " هنا أستطيع الدفاع عن أفكاري بدون أية عوائق "، علما انه لجأ إلى الإمارة منذ أن أطلق سراحه عام 2003 حيث حل ضيفا على الأمير، ويضيف إن قطر تؤمن لي حرية العمل مع تغطية إعلامية واسعة وبمدايات عالميةأصبحت شبه الجزيرة الرملية هذه، ساحة تأثير على مستوى عال، ولكي تنشر شعاعها على الجميع كان لابد من إنشاء قناة إخبارية عالمية، وسيكون في قلب مهامها، الترويج " لسياسة قطر ". تعتبر فضائية الجزيرة هي القناة الوحيدة في العالم العربي التي تؤسس مباشرة من قبل الحاكم، وقد أسساها في السنة الأولى لاعتلائه العرش. فتحت الجزيرة استوديوهاتها إلى المعارضين من مختلف الاتجاهات وسمحت بإجراء حوارات حماسية مع حرية في التعبير مما شجع على انتشار روحية نقدية لدى الشباب، الأمر الذي اقض مضاجع الحكامحينما ابتدأ " الربيع العربي " كان القطريون يمتلكون كل الأدوات التي تؤهلهم للعب دورا رئيسا في الإحداث الجارية، فهم يمتلكون قناة فضائية يتجاوز عدد مشاهديها 50 مليون، مع خزينة مليئة بالبترودولار، وعلاقات مميزة مع الكثير من قادة الثورات، مستفيدين أيضا، كما تقول السيدة باسمة قضماني احد أعضاء اللجنة الوطني السورية المناهضة للنظام من فراغ سياسي، بعد أن ضعف واختفى دور العديد من البلدان العربية الكبرى من الساحة الإقليمية من المفارقات، حسب قول احد الدبلوماسيين، أن أمير قطر ليس ممن يعتد بديمقراطيتهم، ولكنه عرف كيف يكون في صف الأوائل في اتخاذ المواقف المتماشية مع حركة التاريخ.كان حسني مبارك هو الهدف الأول، فهناك حساب قديم بين الريس والأمير. عندما قام الأمير بانقلابه على والده، كان حراس الأمير الأب من القوات المصرية، حيث دافعوا عنه إلى أخر لحظة، لذلك " اعتقد الأمير الابن أن هؤلاء الحراس كانوا مذعنين للأوامر القادمة إليهم من القاهرة " هذا

قطر ..والسراب2
أ.د.أسامه عبد اللطيف -

حتى وان جمعت النقائض: في البدء، مع الأمريكان حيث عرض عليهم اكبر قاعدة جوية تمتلكها الولايات المتحدة خارج أراضيها، ومن ثم مع إسرائيل حيث نسج علاقة دبلوماسية كانت هي الوحيدة في منطقة الخليج، ثم مع الحركات الإسلامية من المعتدلة في توجهاتها إلى الأشد راديكالية، وعلى اختلاف مشاربها السياسية، من قادة حماس متمثلة بخالد مشعل إلى قائد حزب النهضة التونسي راشد الغنوشي، حيث كانوا جميعا ضيوفا على الأمير وتأكيدا على هذه الأجواء التي وفرتها قطر، يقول عباس مدني مؤسس جبهة الإنقاذ الإسلامية الجزائرية " هنا أستطيع الدفاع عن أفكاري بدون أية عوائق "، علما انه لجأ إلى الإمارة منذ أن أطلق سراحه عام 2003 حيث حل ضيفا على الأمير، ويضيف إن قطر تؤمن لي حرية العمل مع تغطية إعلامية واسعة وبمدايات عالميةأصبحت شبه الجزيرة الرملية هذه، ساحة تأثير على مستوى عال، ولكي تنشر شعاعها على الجميع كان لابد من إنشاء قناة إخبارية عالمية، وسيكون في قلب مهامها، الترويج " لسياسة قطر ". تعتبر فضائية الجزيرة هي القناة الوحيدة في العالم العربي التي تؤسس مباشرة من قبل الحاكم، وقد أسساها في السنة الأولى لاعتلائه العرش. فتحت الجزيرة استوديوهاتها إلى المعارضين من مختلف الاتجاهات وسمحت بإجراء حوارات حماسية مع حرية في التعبير مما شجع على انتشار روحية نقدية لدى الشباب، الأمر الذي اقض مضاجع الحكامحينما ابتدأ " الربيع العربي " كان القطريون يمتلكون كل الأدوات التي تؤهلهم للعب دورا رئيسا في الإحداث الجارية، فهم يمتلكون قناة فضائية يتجاوز عدد مشاهديها 50 مليون، مع خزينة مليئة بالبترودولار، وعلاقات مميزة مع الكثير من قادة الثورات، مستفيدين أيضا، كما تقول السيدة باسمة قضماني احد أعضاء اللجنة الوطني السورية المناهضة للنظام من فراغ سياسي، بعد أن ضعف واختفى دور العديد من البلدان العربية الكبرى من الساحة الإقليمية من المفارقات، حسب قول احد الدبلوماسيين، أن أمير قطر ليس ممن يعتد بديمقراطيتهم، ولكنه عرف كيف يكون في صف الأوائل في اتخاذ المواقف المتماشية مع حركة التاريخ.كان حسني مبارك هو الهدف الأول، فهناك حساب قديم بين الريس والأمير. عندما قام الأمير بانقلابه على والده، كان حراس الأمير الأب من القوات المصرية، حيث دافعوا عنه إلى أخر لحظة، لذلك " اعتقد الأمير الابن أن هؤلاء الحراس كانوا مذعنين للأوامر القادمة إليهم من القاهرة " هذا

حمد يريد ارسال قوات عربية
A.B.O.Sasalouny -

حمد صاحب نظرية "التوسل" لامريكا لوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، التحف ملابس النمر وطالب بغرسال قوات عربية الى غزة!؟، أليس من الأجدى أيها الأعرابي أن ترسل قوات عربية للدفاع عن قطاع غزة المحاصر بدل الاستجداء والتوسل، ؟، أليس من الأجدى والأفضل أن ترسل قوات عربية لحماية المسجد الأقصى من تدنيس اليهود لمسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم، لماذا أيها الأعرابي أمام إسرائيل تتحول الى نعجة، وأمام سوريا أو العراق تتحول إلى نمر ؟!، لماذا لم تقم قطر بارسال أموالها الى صندوق حماية القدس الذي يهدف الحفاظ على الطابع الاسلامي والعروبي لهذه المدينة الاسلامية المسيحية المقدسة؟،÷ذا كنت تبكي على الدماء العربية التي تسيل في سوريا، لماذا لا تبكي على مئات الآلآف من الفلسطينيين الذين قضوا نحبهم ومنهم من ينتظر في شوراع وجبال وسهول ووديان فلسطين أيها الأعرابي؟!

حمد يريد ارسال قوات عربية
A.B.O.Sasalouny -

حمد صاحب نظرية "التوسل" لامريكا لوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، التحف ملابس النمر وطالب بغرسال قوات عربية الى غزة!؟، أليس من الأجدى أيها الأعرابي أن ترسل قوات عربية للدفاع عن قطاع غزة المحاصر بدل الاستجداء والتوسل، ؟، أليس من الأجدى والأفضل أن ترسل قوات عربية لحماية المسجد الأقصى من تدنيس اليهود لمسرى رسول الله صلى الله عليه وسلم، لماذا أيها الأعرابي أمام إسرائيل تتحول الى نعجة، وأمام سوريا أو العراق تتحول إلى نمر ؟!، لماذا لم تقم قطر بارسال أموالها الى صندوق حماية القدس الذي يهدف الحفاظ على الطابع الاسلامي والعروبي لهذه المدينة الاسلامية المسيحية المقدسة؟،÷ذا كنت تبكي على الدماء العربية التي تسيل في سوريا، لماذا لا تبكي على مئات الآلآف من الفلسطينيين الذين قضوا نحبهم ومنهم من ينتظر في شوراع وجبال وسهول ووديان فلسطين أيها الأعرابي؟!

قطر ..والسراب3
أ.د.أسامه عبد اللطيف -

قطر: الارتباطات الخطرةساهمت هذه الإمارة الخليجية الصغيرة في الإطاحة بالطغاة وقدمت مساعدة لإشاعة الديمقراطية. ولكنها دعمت من جهة أخرى الحركات الإسلامية حتى الأشد تطرفا منها.بعد سقوط الريس ( حسني مبارك ) في شباط/ فبراير 2011، أصبح القطريون أكثر جرأة. وقد أشرت على نهاية مرحلة القوة المخملية التي مارسوها سابقا. ثمة طريق جديد اختطه القطريون يتمثل بدعم المواجهة العسكرية مع ألقذافي. كانوا متحمسين جدا لاستقبال وإيواء المعارضة الليبية، لا بل قدموا أنفسهم ككفلاء للحركة المسلحة، حيث دفعوا فواتيرهم وامنوا خطوط مواصلاتهم ومنحوهم أعظم أدوات البروبغاندا بتسليمهم مفاتيح محطة تلفزيونية ( ليبيا الأحرار ) حيث سلمت إلى احد الليبيين القريبين من الأمير، وهو محمود شمام، عضو المجلس الإداري لمحطة الجزيرة، والذي أصبح فيما بعد وزير الإعلام في المجلس الوطني الانتقالي كانت هذه المحطة تبث من احد القصور البيضاء عند مدخل سوق الدوحة المحمية جيدا من قبل الشرطة. تغطي هذه القناة كامل التراب الليبي، هذا عدى عن قيام الأمير " بدفع مرتبات 60 من كوادر هذه القناة حيث قدموا من مختلف بقاع العالم، إضافة إلى السكن المجاني في فندق من 5 نجوم. وقد ساهمت هذه المحطة، حسب قول مدير المحطة هدى السيراري، كنا في اتصال مباشر ودائم مع المجاميع المسلحة وقد عملنا على تنسيق الجهود بين المجلس الانتقالي والناتو من جهة، مع أهالي طرابلس عبر تزويدهم بعناوين سكان العاصمة، إبان المعارك التي دارت من اجل السيطرة على طرابلس ..انضمام الدوحة إلى الإعمال العسكرية التي يقودها الناتو كانت مفاجأة كبرى مشاركة الدوحة في الأعمال العسكرية للناتو. كان الحلف في اشد الحاجة إلى شركاء عرب، حيث اشترطت الولايات المتحدة هذا الأمر بعد المرارات التي خلفها اجتياح العراق. لقد وافق العرب على التدخل، وكانت مصر في مقدمة الموافقين. لم يبقى سوى الحلوى ( الملبس ) الخليجي. شاركت الإمارات وقطر في الطلعات الجوية، وهي مشاركة لم تتعدى الجانب الرمزي. من جهته لم يستطع أمير قطر أن يرسل أكثر من 6 طائرات ميراج، وهي تمثل نصف قوته الجوية. نادرا ما شاركت هذه الطائرات في الطلعات الجوية، منطلقة من القاعدة الجنوبية في جزيرة كريت ضمن المشاركة الفرنسية، حيث شاركوا كرديف للفرنسيين الذين كانوا يزودونهم بإحداثيات المواقع التي يجب أن تقصف في الحقيقة، يعتبر العمل الذي قام القطريون به

قطر ..والسراب3
أ.د.أسامه عبد اللطيف -

قطر: الارتباطات الخطرةساهمت هذه الإمارة الخليجية الصغيرة في الإطاحة بالطغاة وقدمت مساعدة لإشاعة الديمقراطية. ولكنها دعمت من جهة أخرى الحركات الإسلامية حتى الأشد تطرفا منها.بعد سقوط الريس ( حسني مبارك ) في شباط/ فبراير 2011، أصبح القطريون أكثر جرأة. وقد أشرت على نهاية مرحلة القوة المخملية التي مارسوها سابقا. ثمة طريق جديد اختطه القطريون يتمثل بدعم المواجهة العسكرية مع ألقذافي. كانوا متحمسين جدا لاستقبال وإيواء المعارضة الليبية، لا بل قدموا أنفسهم ككفلاء للحركة المسلحة، حيث دفعوا فواتيرهم وامنوا خطوط مواصلاتهم ومنحوهم أعظم أدوات البروبغاندا بتسليمهم مفاتيح محطة تلفزيونية ( ليبيا الأحرار ) حيث سلمت إلى احد الليبيين القريبين من الأمير، وهو محمود شمام، عضو المجلس الإداري لمحطة الجزيرة، والذي أصبح فيما بعد وزير الإعلام في المجلس الوطني الانتقالي كانت هذه المحطة تبث من احد القصور البيضاء عند مدخل سوق الدوحة المحمية جيدا من قبل الشرطة. تغطي هذه القناة كامل التراب الليبي، هذا عدى عن قيام الأمير " بدفع مرتبات 60 من كوادر هذه القناة حيث قدموا من مختلف بقاع العالم، إضافة إلى السكن المجاني في فندق من 5 نجوم. وقد ساهمت هذه المحطة، حسب قول مدير المحطة هدى السيراري، كنا في اتصال مباشر ودائم مع المجاميع المسلحة وقد عملنا على تنسيق الجهود بين المجلس الانتقالي والناتو من جهة، مع أهالي طرابلس عبر تزويدهم بعناوين سكان العاصمة، إبان المعارك التي دارت من اجل السيطرة على طرابلس ..انضمام الدوحة إلى الإعمال العسكرية التي يقودها الناتو كانت مفاجأة كبرى مشاركة الدوحة في الأعمال العسكرية للناتو. كان الحلف في اشد الحاجة إلى شركاء عرب، حيث اشترطت الولايات المتحدة هذا الأمر بعد المرارات التي خلفها اجتياح العراق. لقد وافق العرب على التدخل، وكانت مصر في مقدمة الموافقين. لم يبقى سوى الحلوى ( الملبس ) الخليجي. شاركت الإمارات وقطر في الطلعات الجوية، وهي مشاركة لم تتعدى الجانب الرمزي. من جهته لم يستطع أمير قطر أن يرسل أكثر من 6 طائرات ميراج، وهي تمثل نصف قوته الجوية. نادرا ما شاركت هذه الطائرات في الطلعات الجوية، منطلقة من القاعدة الجنوبية في جزيرة كريت ضمن المشاركة الفرنسية، حيث شاركوا كرديف للفرنسيين الذين كانوا يزودونهم بإحداثيات المواقع التي يجب أن تقصف في الحقيقة، يعتبر العمل الذي قام القطريون به

الفشل
محمد -

لمــــــاذا لم يقترح إرسال قوات إلى ليبيا وماسبب طلب إرسال قوات إلى سوريا ذلك هو ذليل فشله في اللعبة أسال الله أن يحفظ الأمة من شرهم

الفشل
محمد -

لمــــــاذا لم يقترح إرسال قوات إلى ليبيا وماسبب طلب إرسال قوات إلى سوريا ذلك هو ذليل فشله في اللعبة أسال الله أن يحفظ الأمة من شرهم

بلاد ألمسلمين أوطاني
**ali kaber *** -

بلاد ألمسلمين أوطاني بارك ألله فيك يا أمير قطر على مبادرتك ألطيبة والله أعتقد أللأفضل أن تمدو أخوانكم بالسلاح كما حدث في ليبيا وسترون ماذا سيفعل ثوار سوريا سيقصر عمر ألثورة ولا تسقط مزيد من ألدماء ويستطيع ألشعب أللأعزل حماية نفسه بنفسه لتتساوى موازين ألقوى

بلاد ألمسلمين أوطاني
**ali kaber *** -

بلاد ألمسلمين أوطاني بارك ألله فيك يا أمير قطر على مبادرتك ألطيبة والله أعتقد أللأفضل أن تمدو أخوانكم بالسلاح كما حدث في ليبيا وسترون ماذا سيفعل ثوار سوريا سيقصر عمر ألثورة ولا تسقط مزيد من ألدماء ويستطيع ألشعب أللأعزل حماية نفسه بنفسه لتتساوى موازين ألقوى

مغربي و افتخر
عجبا -

صحيح هدا هو زمن العجب العجاب . دولة قطر و رئيسها او بالاحرى بلدة قطر و مليارتها .. يتجرائون على اسياديهم العرب بكل ثقل تاريخهم و عراقتهم و شعوبهم الابية لترسل جويوشعربية لنسقطفي مهزلة المسلم ضد اخيه .. صحيح كان الله في عون الشعب السوري الدي لم يتصور يوما انه محكوم من طرف مصاص دماء يتلدد بقتل ابناء شعبه الابطال لكن لقطر و جزيرتها و رئيسها ليس هكدا تاكل الكتف بالفتنة . اترك هدا القرار للدول التي تستطيع ان تححارب لا انت و يا بلدة قطر انت ستعطين حفنة من اموالك و تتركين مهمة الحرب للدول العربية الاخرى لتقديم دماء ابنائها و ابناء سوريا .. يا ليتك نطقت بها ضد اسرائيل لكنت سيدا بحق . تصورو قطر و رئيسها يقول اقترح ارسال جنود من الدول العربية لحماية الفلسطينيين في اشد ازماتهم مع الة القتل اليهودية . حتما انا احلم لا ولن يكن لانه يتجراء فقط على الجريح ليجهز عليه وليس على اصدفاءه الاسرائليين تحية لكل محب لقطر و رئيسها الهمام .........

مغربي و افتخر
عجبا -

صحيح هدا هو زمن العجب العجاب . دولة قطر و رئيسها او بالاحرى بلدة قطر و مليارتها .. يتجرائون على اسياديهم العرب بكل ثقل تاريخهم و عراقتهم و شعوبهم الابية لترسل جويوشعربية لنسقطفي مهزلة المسلم ضد اخيه .. صحيح كان الله في عون الشعب السوري الدي لم يتصور يوما انه محكوم من طرف مصاص دماء يتلدد بقتل ابناء شعبه الابطال لكن لقطر و جزيرتها و رئيسها ليس هكدا تاكل الكتف بالفتنة . اترك هدا القرار للدول التي تستطيع ان تححارب لا انت و يا بلدة قطر انت ستعطين حفنة من اموالك و تتركين مهمة الحرب للدول العربية الاخرى لتقديم دماء ابنائها و ابناء سوريا .. يا ليتك نطقت بها ضد اسرائيل لكنت سيدا بحق . تصورو قطر و رئيسها يقول اقترح ارسال جنود من الدول العربية لحماية الفلسطينيين في اشد ازماتهم مع الة القتل اليهودية . حتما انا احلم لا ولن يكن لانه يتجراء فقط على الجريح ليجهز عليه وليس على اصدفاءه الاسرائليين تحية لكل محب لقطر و رئيسها الهمام .........

هاهاهاها
أمريكي أصل سوري -

هاهاهاها هذا الخبر أثلج قلبي لأنه دليل قوي على أنتهاء الأزمة في سوريا وبداية سقوط قطر ، يا عالم عليكم بمسامحة قطر وحكامها لأنه بالحقيقة لا حول ولا قوة لهم هم عبارة عن دمى بأيدي إسرائيل وكما تعلمون لو العبد لا ينفذ أوامر سيده فستقطع رأسه ، مسكين حمد إني لشافق عليك ، من هذا المنبر أتوسل للجيش السوري البطل بقيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد العطف على حمد وحكام قطر وشعب قطر لتحريرهم من العبودية . أمريكي أصل سوري

هاهاهاها
أمريكي أصل سوري -

هاهاهاها هذا الخبر أثلج قلبي لأنه دليل قوي على أنتهاء الأزمة في سوريا وبداية سقوط قطر ، يا عالم عليكم بمسامحة قطر وحكامها لأنه بالحقيقة لا حول ولا قوة لهم هم عبارة عن دمى بأيدي إسرائيل وكما تعلمون لو العبد لا ينفذ أوامر سيده فستقطع رأسه ، مسكين حمد إني لشافق عليك ، من هذا المنبر أتوسل للجيش السوري البطل بقيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد العطف على حمد وحكام قطر وشعب قطر لتحريرهم من العبودية . أمريكي أصل سوري

ويلا عالحرية
*** ABED -

قصة اليوم من حمص العدية :: جاء اليوم صهريج مازوت وكالعادة اصطف الناس طوابير بالدور مشان يعبو بدونات واذا بشخص كبير بالسن يقف اخر الناس على دراجته الهوائية وشكله غريب عن الحارة فراقبناه وعندما اقتربنا منه خجل وحاول ان ينسحب بهدوء فاسرعنا اليه وقلنا له خير شوطلبك ومن وين انت ؟؟ فاجاب بخجل انه من البياضة وقد شاف الصهريج فوقف ليعبئ قلنا طيب .. وبشو بدك تعبي؟؟ فاخرج من كيسه طابة مازوت تبعت صوبيا قلنالو الصهريج مابعبي طابات ليش ماجبت بدون قلي والله يا ابني مامعي حقو وبس معي مية ليرة بدي عبي هالطابة وهنا اصبحت كشعلة من نار من قهري فذهبت واحضرت بدون وقلتلو رح عبيلك ياه ياحجي قام وعيون رح ادمع قلي انا ماني شحاد عبيلي بس هالطابة .. قام اجا ابو الصهريج وحلف يمين مابياخد حق البدون قام ركض جارنا عالسمان واشترا شوية سكر ورز وسمنة وغيرو وجارنا التاني حطلو بجيبتو كام ورقة وبالأخر صرنا نساعدو ونحطلو ياهن عالبسكليت قام صار يبكي والرجال دمعتو غالية عليه فبكانا معو ..... رح تبكي يا أنيسة ... على كل دمعة نزلت من عيون هالناس .. على كل من نام وهو جوعان .. وبردان .. وما معه ياكل ويشرب لا ألومكم في التمسك بالكراسي .. لأنه عندما ستسقطون .. ستكونون عبرة لكل الطغاة من اليوم ولعدة قرون ويلا عالحرية

ويلا عالحرية
*** ABED -

قصة اليوم من حمص العدية :: جاء اليوم صهريج مازوت وكالعادة اصطف الناس طوابير بالدور مشان يعبو بدونات واذا بشخص كبير بالسن يقف اخر الناس على دراجته الهوائية وشكله غريب عن الحارة فراقبناه وعندما اقتربنا منه خجل وحاول ان ينسحب بهدوء فاسرعنا اليه وقلنا له خير شوطلبك ومن وين انت ؟؟ فاجاب بخجل انه من البياضة وقد شاف الصهريج فوقف ليعبئ قلنا طيب .. وبشو بدك تعبي؟؟ فاخرج من كيسه طابة مازوت تبعت صوبيا قلنالو الصهريج مابعبي طابات ليش ماجبت بدون قلي والله يا ابني مامعي حقو وبس معي مية ليرة بدي عبي هالطابة وهنا اصبحت كشعلة من نار من قهري فذهبت واحضرت بدون وقلتلو رح عبيلك ياه ياحجي قام وعيون رح ادمع قلي انا ماني شحاد عبيلي بس هالطابة .. قام اجا ابو الصهريج وحلف يمين مابياخد حق البدون قام ركض جارنا عالسمان واشترا شوية سكر ورز وسمنة وغيرو وجارنا التاني حطلو بجيبتو كام ورقة وبالأخر صرنا نساعدو ونحطلو ياهن عالبسكليت قام صار يبكي والرجال دمعتو غالية عليه فبكانا معو ..... رح تبكي يا أنيسة ... على كل دمعة نزلت من عيون هالناس .. على كل من نام وهو جوعان .. وبردان .. وما معه ياكل ويشرب لا ألومكم في التمسك بالكراسي .. لأنه عندما ستسقطون .. ستكونون عبرة لكل الطغاة من اليوم ولعدة قرون ويلا عالحرية

الوطن غالٍ
شامخ -

الوطن غالٍ .. و الوطن عزيز .. و الوطن شامخ .. والوطن صامد,لأنّ الوطن هو ذاتنا .. فلندرك هذه الحقيقة ولنحبّ وطننا بأقصى مانستطيع من الحب..وليكن وطننا هو المعشوق الأول الذي لايساويه ولا يدانيه معشوق اخر ..فلا حياة إنسانيةً بدون وطن .. ولا وجودَ إنسانياً بدون وطن !! قدّس الله روحك الطاهرة يابو سليمان .. حماك الله يا سيادة الرئيس بشّار الأسد

الوطن غالٍ
شامخ -

الوطن غالٍ .. و الوطن عزيز .. و الوطن شامخ .. والوطن صامد,لأنّ الوطن هو ذاتنا .. فلندرك هذه الحقيقة ولنحبّ وطننا بأقصى مانستطيع من الحب..وليكن وطننا هو المعشوق الأول الذي لايساويه ولا يدانيه معشوق اخر ..فلا حياة إنسانيةً بدون وطن .. ولا وجودَ إنسانياً بدون وطن !! قدّس الله روحك الطاهرة يابو سليمان .. حماك الله يا سيادة الرئيس بشّار الأسد

اشجع عربي
المراقب -

الامير حمد رجل اللحظه وانا اعتبره سياسي شجاع في زمن دفن الروؤس في الرمال . هب لنجدة اخوانه في حين باقي الدول العربية محلك سر اربعين سنة لاتراوح مكانها فيحق لقطر ان تباشر سياستها المميزة في المنطقة ولتذهب شعارات المقاومة والضحك على الذقون والديكتاتوريات المتعفنه الى الجحيم .شكرا ايها الامير الشجاع

اشجع عربي
المراقب -

الامير حمد رجل اللحظه وانا اعتبره سياسي شجاع في زمن دفن الروؤس في الرمال . هب لنجدة اخوانه في حين باقي الدول العربية محلك سر اربعين سنة لاتراوح مكانها فيحق لقطر ان تباشر سياستها المميزة في المنطقة ولتذهب شعارات المقاومة والضحك على الذقون والديكتاتوريات المتعفنه الى الجحيم .شكرا ايها الامير الشجاع

يا حسون
حكيـــ زمانه ـــم -

نصر الله يدعو المعارضة السورية الى الحوار مع النظام هههه ؟ من أنت يا حسون يا حسن حيص بيص حتى تدعو الشعب السوري للحوار مع بثار الأسـد صاحب نصف لسان؟ أولا أنت لست سوريا وثانيا أنت لست عربيا بل جذورك ونسبك مثلك مثل أحمدي نجاد الرئيس الإيراني،لقد إنتهى زمن عنترياتك،أنت خربت لبنان أجمل بلد عربي،أنت تدعي بأنكم إنتصرتم على إسرائيل حينما إجتاحو لبنان قبل بضع سنين كيف إنتصرتم ؟ ألم تدخل الإسرائيليون في عقر داركم ؟ألم يهدمو كل الجسور والطرق الذي أرادوه؟ ألم تهربو (شيعة لبنان من يؤيدون حزب اللات؟)وتحصنتم بنساؤكم لكي لا ينقرضكم الإسرائيليون ؟ ولك هل لك ذرة غيرة وشرف ونخوة يا عميل يا عدو العرب والإسلام؟ ........ت،لأنك دمرت لبنان وترسل عملائك لقتل الشعب السوري الاعزل بقناصاتك التي إستلمتها من إيران، .

يا حسون
حكيـــ زمانه ـــم -

نصر الله يدعو المعارضة السورية الى الحوار مع النظام هههه ؟ من أنت يا حسون يا حسن حيص بيص حتى تدعو الشعب السوري للحوار مع بثار الأسـد صاحب نصف لسان؟ أولا أنت لست سوريا وثانيا أنت لست عربيا بل جذورك ونسبك مثلك مثل أحمدي نجاد الرئيس الإيراني،لقد إنتهى زمن عنترياتك،أنت خربت لبنان أجمل بلد عربي،أنت تدعي بأنكم إنتصرتم على إسرائيل حينما إجتاحو لبنان قبل بضع سنين كيف إنتصرتم ؟ ألم تدخل الإسرائيليون في عقر داركم ؟ألم يهدمو كل الجسور والطرق الذي أرادوه؟ ألم تهربو (شيعة لبنان من يؤيدون حزب اللات؟)وتحصنتم بنساؤكم لكي لا ينقرضكم الإسرائيليون ؟ ولك هل لك ذرة غيرة وشرف ونخوة يا عميل يا عدو العرب والإسلام؟ ........ت،لأنك دمرت لبنان وترسل عملائك لقتل الشعب السوري الاعزل بقناصاتك التي إستلمتها من إيران، .

الله محيي اصلك ياابو تميم
Yamen -

قطر واميرها يدركون حجم سوريا وقوتها وتأثيرها وثقلها التاريخي لذلك فهم راهنو على الطرف اللذي سينتصر من كل بد....لقد راهنو على هؤلاء الابطال اللذين يخرجون بصدور عاريه لمجابهه اعتى انظمه الاستبداد همجيه ودمويه...هؤلاء من سيصنعون سوريا وتاريخها المشرق...اما بالنسبه لحسن نصر الله اللذي احترمه كنت ومازلت اقول له للأسف لقد فقد محبه الشعب السوري واللذي هو المقاوم الحقيقي ...

الله محيي اصلك ياابو تميم
Yamen -

قطر واميرها يدركون حجم سوريا وقوتها وتأثيرها وثقلها التاريخي لذلك فهم راهنو على الطرف اللذي سينتصر من كل بد....لقد راهنو على هؤلاء الابطال اللذين يخرجون بصدور عاريه لمجابهه اعتى انظمه الاستبداد همجيه ودمويه...هؤلاء من سيصنعون سوريا وتاريخها المشرق...اما بالنسبه لحسن نصر الله اللذي احترمه كنت ومازلت اقول له للأسف لقد فقد محبه الشعب السوري واللذي هو المقاوم الحقيقي ...