أخبار

الاعلان عن المجلس العسكري المناهض للنظام السوري السبت

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

من المتوقع أن يعلن السبت من تركيا ضابط سوري منشق يحمل رتبة كبيرة، عن انشاء المجلس العسكري السوري الاعلى.

بيروت: يستعد اعلى الضباط المنشقين عن الجيش السوري رتبة حتى الآن، للاعلان السبت من تركيا عن انشاء المجلس العسكري السوري الاعلى الذي سيتولى التخطيط للعمليات العسكرية ضد النظام بالتنسيق مع الجيش السوري الحر، بحسب ما اعلن مستشار الشيخ، فهد المصري من باريس.

وقال المصري في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس "سيتم الاعلان في وقت لاحق اليوم عن انشاء المجلس العسكري السوري الاعلى برئاسة العميد الركن مصطفى احمد الشيخ" الذي انشق قبل ايام عن الجيش النظامي ولجأ الى تركيا.

واوضح المصري ان "المجلس العسكري الاعلى سيضم كبار الضباط وسيكون بمثابة هيئة تشريعية للعمل العسكري من حيث الدراسات والتخطيط وتنظيم عمليات الانشقاق والاتصال مع قياديين في الجيش لتحفيزهم على الانشقاق كفرق وليس فقط كافراد والانقلاب على النظام".

واشار الى ان عمل المجلس العسكري الاعلى سيتم بالتنسيق مع الجيش السوري الحر.

واعلن المجلس الوطني السوري الذي يضم اوسع تمثيل للمعارضة السورية الجمعة انه اتفق مع الجيش السوري الحر على تفعيل وتعزيز آلية التنسيق بينهما "بما يحقق خدمة امثل للثورة السورية".

ومن الاجراءات التنسيقية التي اتفق عليها الطرفان انشاء "مكتب ارتباط" بهدف "التواصل المباشر" واقامة "حلقات وبرامج للتوجيه السياسي للعسكريين" الذين يؤيدون الثورة و"التعاون في مجال النشرات والأخبار والبيانات الاعلامية".

وتسببت حركة الاحتجاج الشعبية الواسعة التي بدأت في سوريا منذ منتصف آذار/مارس وحملة القمع التي تواجهها بها السلطات بمقتل اكثر من خمسة الاف شخص حتى الآن، بحسب تقديرات الامم المتحدة.

وافاد قائد الجيش السوري الحر العقيد رياض الاسعد وكالة فرانس برس في وقت سابق هذا الشهر ان عدد المنشقين عن الجيش النظامي بات يناهز الاربعين الفا، ومعظمهم موجودون داخل الاراضي السورية.

والعميد الركن مصطفى أحمد الشيخ من مواليد 1957 وهو من قرية أطمة التابعة لمحافظة ادلب في شمال سوريا.

له أربعة أولاد ثلاثة منهم طلبة جامعيون والرابع ضابط برتبة ملازم أول. وقد انشق نجل الشيخ وشقيقاه، احدهم أمين فرع حزب البعث في محافظة ادلب والثاني مقدم في الجيش، معه في الوقت نفسه وجميعهم موجودون حاليا في تركيا.

واعلن الشيخ الذي كان ضابط أمن المنطقة الشمالية في سوريا في بيان انشقاقه "لقد آلمني (...) وأغاظني واستفز مشاعري ما يتعرض له شعبنا من قتل وبطش وتنكيل قرابة العشرة أشهر".

واضاف ان النظام "قتل الرجال والنساء والأطفال، وارتكب مجازر جماعية في اكثرمن مكان. (...) واجتاح من يفترض انه جيش الوطن كل تراب الوطن محتلا المدن والبلدات والقرى وقطع اوصالها".

واعلن "براءته من هذا النظام المجرم الخائن لشعبه" واضعا نفسه "تحت تصرف الشعب".

واهاب الشيخ "بجميع أفراد القوات المسلحة ومن كافة الرتب ان يحسموا أمرهم بالإنحياز للشعب ويبروا بقسمهم العسكري في هذه اللحظة التاريخية الفارقة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
death for assad
Tarek Abo Hamid -

النصر لشهداء ثورة سوريا الأبطال على نظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المجرم بشار . لقد ارعبتم معمم ايران في لبنان بل ارعبتم ايران نفسها . أخيراً لا بد أن يلقى تعليقي اللون الاحمر بل ألواناً حمراء بمختلف درجاتها من مؤيدي معمم ايران في جنوب لبنان . تحياتي

death for assad
Tarek Abo Hamid -

النصر لشهداء ثورة سوريا الأبطال على نظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المجرم بشار . لقد ارعبتم معمم ايران في لبنان بل ارعبتم ايران نفسها . أخيراً لا بد أن يلقى تعليقي اللون الاحمر بل ألواناً حمراء بمختلف درجاتها من مؤيدي معمم ايران في جنوب لبنان . تحياتي

جيش الحر
أبو العبد -

ما ها الجيش الذي يهاجم عواميد الكهرباء ؟ هل العامود من عواميد النظام ؟ و ما نوع هذا الجيش الذي يضرب سيارات المازوت لكي يموت الناس بردا ؟ أذا متنا برد مات النظام ؟ و ما هذا الجيش الذي يسرق سيارت المدنين و سيارة التكسي ؟ يعني منخلص من لص بيصير الجيش كله لصوص ؟ أنتم و بشار كلكم مجرمين بدكم تحاربوا الأسد مو مشكلة بس تركوا الناس تاكل و تشرب و تشتغل أذا كان أمير قطر بيطعميكم ما علينا بس تركوا الفقراء أن يفتحوا محلاتهم و لا تجبروهم على دفع الفتاوي يا عصابات تيمورلنك و أحفاده

40 ألف !!!!!!!
الهدهد الشامي -

أعتقد أن عدد أفراد الجيش السوري الذي ينتشر في جميع المناطق التي فيها الجماعات المسلحة لا يتجاوز 30 ألف ويقولون المنشقين 40 ألف !!!!!! كذبكم ينصرنا.... ومبروك على تشكيل المجلس الأعلى للجيش الحر وعقبال المجلس السفلي...

سيتبعه الكثير والكثير
ابو آين -

اليوم أو غدا,سينفذ صبر الناس الساكتة على النظام وينتشرون في الشوارع والازقة,ويطلعون بمئأت الآف في مظاهرت مناهضة لهذا السفاح السفلي,وسينشق من الجيش أضعاف الاضعاف,وعندها لا تستطيعون غير اللطم والنواح,وستفعلون كل ما هووحشي وغير انساني ومقزز,كي تثبتوا للعالم كذبكم الكبير بالنسبة للجماعات المسلحة.وبعدين لوا فترضنا أن هناك مسلحين,من أين أتى هؤلاء,أمن ايران أو من لبنان أو من العراق,فلوا وجدوا فهم سوريون وليسوا عصابات حسن نصر الله ولا جماعة المقطاطة في العراق ولا فيلق قدس المخصص بخلق حروب طائفية وقتل الناس على الهوية.المسلح الوحيد الموجود,هي الجيش السوري الحر,وهم أعلنوا عن أنفسهم وموجودون على أرض الواقع,وبعد فترة قصيرة من استمرار النظام على حماقته ودجله,سيلتحق بهم عشرات الالوف وسيستولون على مستودعات الذخيرة والاسلحة الثقيلة,ويومئذ سيفرح المؤمنون بنصر الله,وليس نصراللات.

داعية
ader -

ساعة الحسم اقتربت جدا.....نحن ندعو الجميع الى ترك السلاح والجلوس الى طاولة الحوار....

لاتعلوا في الأرض
احمد -

مهما تفننتم بالتسميات فان مصيركم لايتجاوز بكل الأحوال مصير جيش لبنان الجنوبي الذين يقضون بقية حياتهم لاجئين في اسرائيل .

مرغم أخاك لابطل
خالد العظم -

ذكرت صحيفة "ذي تايمز" البريطانية أن المعارضة السورية تستعد للانطلاق في ثورة مسلحة، وأنه لم يعد لديهم خيار آخر، مع عدم وجود تدخل دولي ،وأشارت الصحيفة إلى أن ثوار سوريا الأحرار كانوا ولا يزالون حتى اللحظة لا يريدون أن تتحول الثورة السلمية البيضاء إلى ثورة مسلحة، ولكن إجرام نظام الأسد والمذابح التي تعرض لها الشعب السوري ستدفع الثوار في النهاية إلى حمل السلاح للدفاع عن أنفسهم وأهليهم وأزواجهم وأطفالهم.

** النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ**
ﺼﻼﺡﺍﻟﺪﻴﻥﺍﻻﻴﻭﺑﻲ -

يشارك أزلام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد و مجرموه و جيشه الاكتروني بأسماء و بلدان غير صحيحة ليدافعو عن هذا المجرم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ و لكن كذبكم مكشوف

نقدس شجاعتكم، لا للسلاح
بهاء -

لا نريد سلاحكم ولا نريد مليشيا الشيخ والاسعد تساهم بالحرب الاهلية! تسليح الثورة دمار كامل للثورة والوطن، تسليح الثورة هو ممارسة الانتقام والثأر وليست لبناء الوطن!! افيقوا من هذا الوهم!! ولكل من يؤيد هؤلاء الضباط سؤال بسيط: يقول العميد الشيخ انه بعد عشرة شهور قرر الانشقاق فالظاهر انه اخذ وقته ورتب اوضاعه مع اولاده بحذر وتحركوا! ماذا لوقبل اسبوع قرر الجيش الحر توجيه ضربة للجيش النظامي وقتل سيادة العميد أو أحد ابنائه، خاصة وان هذا العميد العظيم ضابط امن!!! كيف سيعرف سيادته ان هذا الضابط او الجندي الآن مثل حاله قبل شهر؟؟؟ من هو العدو يا سيادة العميد؟؟ كل بزة عسكرية أو دورية أمن؟؟ انثور على الحكم الدموي الظالم الذي يقتل على الهوية والشبهة وتحوطا، ثم نمارس نفس منهجه الاجرامي؟؟؟ انكم والمجلس الاسطتبولي مسؤلون مسؤولية كامله بالتشارك مع العصابة الحاكمة في تدمير الوطن وكل النتائج المترتبة على تسليح الثورة، يا من تريدون بسوريا عراقا جديدا مذبوحا مقتولا، أو ليبيا المليشيا والعصابات!!! الطغاة الجزارون الاسد والقذافي وصدام يستحقون كل إدانة وشتق، وهم المسؤولون الاساسيون عما يجري من كوارث!ّ لكنكم يا سيادة العميد والمجلس الاسطنبولي اصبحتم شركاء بالجريمة والإثم إن لم توقفوا جنون التسليح هذا!! لا تضيعوا الوطن بعسكرتكم للثورة السورية الشريفة.

الرئيث ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
ﻴﺯﻴﺪ ﺑﻥ ﻤﻌﺎﻭﻴﻪ -

كترانين الشبيحة اليوم شو أخذين رواتبكم مبارح، بس ينزع صباحكم عند هصبح وأنتو ومعلكم الشبيح الأكبرﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار إن شاء الله رح تتحاكموا عن قريب وأقل من إعدام ما رح نرضى وياريت لسه في سوريا قانون الإعدام على ..بكون هي أفضل إلكم ولمعلمكم. انت عراقي شيعي فلاتتكلم في الشأن السوري