أخبار

بان كي مون يدعو الاسد الى "التوقف عن قتل شعبه"

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: جدد الامين العام للامم المتحدة بان كي مون في افتتاح مؤتمر في بيروت الاحد، دعوته الرئيس السوري بشار الاسد الى "وقف العنف" و"التوقف عن قتل ابناء شعبه".

وقال في خطاب في افتتاح مؤتمر في بيروت حول الاصلاح والانتقال نحو الديموقراطية بحضور حشد من الشخصيات العربية والدولية "اليوم اقول مرة اخرى للرئيس السوري بشار الاسد: اوقف العنف، توقف عن قتل ابناء شعبك، فطريق القمع مسدود".

أمير قطر يؤيد ارسال قوات عربية الى سوريا واضاف ان "الذين يمارسون السلطة بالقوة أو بالإكراه إنما يعجلون بسقوطهم. فعاجلا أم آجلا، ستتخلى عنهم شعوبهم".

واستشهد بان كي مون بالفيلسوف العربي ابن خلدون قائلا "منذ ستة قرون مضت، اطلق (...) ابن خلدون تحذيرا واضحا لمن يجلسون على سدة السلطة وقال انه لا يمكن للقادة ان يحكموا الا بارادة الشعب".

وقال ايضا "الطريقة القديمة والنظام القديم ينهاران و(كذلك) حكم الرجل الواحد وتوارث السلطة داخل الاسر الحاكمة واحتكار الثروة والسلطة وتكميم افواه وسائل الاعلام والحرمان من الحريات الاساسية التي هي حق اصيل لكل امرأة ورجل وطفل على هذا الكوكب".

واضاف الامين العام بالتزامن مع مرور عام على مغادرة الرئيس التونسي السابق زين العابدين بن علي تونس تحت ضغط التظاهرات الاحتجاجية ان "رياح التغيير لن تتوقف والشعلة التي أضيئت في تونس لن تخبو".

ويشارك في مؤتمر الاصلاح والانتقال الى الديموقراطية عدد من القادة الحاليين او السابقين لدول شهدت انتقالا نحو الديموقراطية مثل الرئيسة التشيلية السابقة ميشيل باشليه، اضافة الى الامين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى المرشح للانتخابات الرئاسية المصرية ووزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو.

الاسد يصدر عفوا عاما

أعلن مصدر رسمي ان الرئيس السوري بشار الاسد اصدر الاحد عفوا عاما عن "الجرائم المرتكبة على خلفية الاحداث" التي تشهدها البلاد منذ اندلاعها حتى اليوم.

وقالت وكالة الانباء السورية (سانا) ان الرئيس السوري "اصدر مرسوما تشريعيا يقضي بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة على خلفية الاحداث التى وقعت منذ 15 آذار/مارس 2011 وحتى تاريخ صدور هذا المرسوم".

وتشهد سوريا منذ منتصف آذار/مارس الماضي حركة احتجاجية تقمعها السلطات بقسوة مما اسفر عن سقوط اكثر من خمسة آلاف قتيل، حسبما ذكرت الامم المتحدة.

وتتهم السلطات "عصابات مسلحة" بزرع الفوضى وارتكاب اعمال عنف وتتهم عددا من الدول الغربية بالتآمر على سوريا.

عمرو موسى يدعو الى درس اقتراح ارسال قوات عربية

دعا الامين العام السابق لجامعة الدول العربية والمرشح للانتخابات الرئاسية المصرية عمرو موسى الجامعة العربية الاحد الى التشاور بشأن ارسال قوات عربية الى سوريا التي تشهد حركة احتجاجية واسعة منذ منتصف اذار/مارس الماضي.

وقال عمرو موسى للصحافيين على هامش افتتاح مؤتمر في بيروت حول الاصلاح والانتقال نحو الديموقراطية ان اقتراح ارسال قوات عربية الى سوريا "مهم جدا اعتقد انه على الجامعة العربية ان تدرسه وان تجري مشاورات بشأنه".

وردا على سؤال حول رأيه في سحب المراقبين العرب من سوريا قال موسى "المسألة تتوقف على (...) تقارير بعثة الجامعة العربية".

ويستمر القمع في سوريا رغم وجود عشرات المراقبين العرب المكلفين مراقبة تطبيق خطة عربية للخروج من الازمة منذ 26 كانون الاول/ديسمبر 2011.

واعلن الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي السبت ان "مراجعة شاملة لعمل بعثة المراقبين" العرب في سوريا ستجري خلال اجتماع للجنة الوزارية العربية المكلفة الملف السوري يعقد في الحادي والعشرين من كانون الثاني/يناير الحالي.

وكان امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني اعرب السبت عن تأييده لارسال قوات عربية الى سوريا لوقف اعمال العنف في هذا البلد، في اول دعوة من هذا النوع تصدر عن قائد عربي.

واعتبر موسى ان "الوضع في سوريا خطير (...) والدماء التي تسيل لا تبشر بالخير ابدا"، داعيا الى "انهاء هذا الوضع والتعامل مع المواطنين تعاملا سليما".

وقال "يجب ان يعلم كل العرب ان العالم العربي دخل مرحلة تغيير جذري، والوقوف او محاولة الوقوف ضد هذه المرحلة لم ينجح".

وقتل 400 شخص في سوريا منذ انتشار مراقبي الجامعة العربية بحسب ما قال مسؤول في الامم المتحدة الثلاثاء.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

الشـــــــــــــــــــــعب الســـــــــــــــوري يطالــــــــــــب بالحمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاية الدوليـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة الشعب السوري يطالب بحـــــــــــــــــــــــــــــــــــظر الطيـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــران الشعـــــــب الســــــــــــــــــــــــوري يذبح الشعب السوري يقتــــــــــــل الشـــــــــــــعب الســـــــــــــوري مل من كذب المجتمع الدولــــــي والعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــربي

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في ورطه
Tarek Abo Hamid -

تكاتفوا والتحموا وتوحدواوتقدموا ولاتتراجعوا الى عهد الذل والهوان فدماء الشهداء وصيحات الامهات الثكالى والمشردين والأسرى واليتامى جميعها تناديكم ليس لهم الاالله وانتم ياثوار بجيشكم الوطني الحر ومسيراتكم السلمية الجهادية فهبوا ياأهل حلب والشام فلانامت أعين الجبناء فاليوم آن الآوان والنصر من عند الله لآت .

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المجرم بشار
Tarek Abo Hamid -

الاخبار الحمدلله الى حد ما مبشرة بالنصر القريب ومهما كانت الظروف لن نرجع عن مطلبنا الاساسي والوحيد اسقاطﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ونظامهﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الفاسد

الى الشبيحة القتلة
الى الشبيحة القتلة -

الى الشبيحة القتلة و الخونة ارحلوا الى اسرائيل او ايران او الى جهنم الحمرا ، لم نعد نريد رؤيتكم في سوريا ،لأن الشبيح الاكبر (بشار.نص كم) الذي يمثل طائفته النصيرية فقط سندوسه باحذيتنا و نكسر رؤوس مؤيديه من قوى المخابرات و القتل و الجيش الخائن

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
ﺠﻮﺯﻴﻒ*** ﺪﻤﺷﻖ -

دمشق خبر هام الفرار من الجيشﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ باعداد هائلة النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ لايملك السيطرة الكاملة على الجيش ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉهون عنا بدمشق المجندون بل البيوت ولافي الثكنات لان ما في احد يوجههم الانسحاب مستمر بل المئات من الجيش ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالحدور البنانية 60% من الجيش في حالق فرار

انها عصابة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد
Tarek Abo Hamid -

النظام السوريﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ هو العصابة الوحيدة في سورية التي تقتل الاف الابرياء من بينهم الاطفال الرضع الله محيي ابناءنا من الجيش الحرالذين ينشقون عن جيش ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار بعد رفضهم تنفيذ اوامر قتل الشعب الاعزل المطالب بالحرية النثر للشعب الثائر والخزي و العار لقتلة الشعب و الاطفال

ضيف ١٤آذار
JJ -

هلا في الحجي مون ترى انك شيخ الأمم ذكرولك عن حقدهم لكل شي سوري.

خذو غفوه
JJ -

احمد سعيد اعلن النصر

الكذب
ملح النظام -

نظام الكذب والمخادعة الذي طلع بكذبة جديدة عن العفو يمكن لذر الرماد في العيون أن يطلق مائة معتقل ويدعي أن هذا ما لديه بينما يقبع في معتقلاته عشرات الألوف , ومن ثم يعاود الاعتقالات من جديد ..... يا ناس يا هو ألم تسأموا وتقرفوا من كذب هذا النظام ..؟؟!.

انها عصابة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد
ﻋﺎﻤﺭ ** ﺤﻤﺎﻩ -

بعض التعليقات المنجبكجية اذيال النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ تدفع لليأس,مثل رقم...7.. ......... يا اذيال النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉﺃﻧﺗﻡ لاتعرفون سوريا جيدا او لاتفهمون الاوضاع رجاء لاتعلقوا بكلام ﻜﺫﺏ.يعني ماذا تريد حضرتك إما ان نصمت وإما حرب اهليه(تنظيف سوريا من المجرمين السوريين ليس حرب اهليه),لن نصمت ولن نتراجع حتى تحرير سوريا,وإننا واثقون من ان اغلبيه مؤيدي النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مرتزقه ولن يقاتلوا بل سيهربون ولذلك لن يكون هناك حرب اهليه.دون انشقاق في الجيش لن ينهار النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ وعندما ينهار لن يكون قتال.

النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ يترنح
ﻤﺭﺍﺪ ﺇﺩﻟﺑﻲ -

ﺸﻭ ﻤﻔﻜﺭﻴﻦ ﻟﻤﺎ ﺗﺯﻴﺪﻮ ﺍﺮﻗﺎﻡ ﺍﻟﺗﻗﻳﻳﻡ ﺍﻟﺧﺿﺭﺍء ﻮﺍﻠﺤﻤﺮﺍﺀ ﺭﺍﺡ ﻴﺿﻞ ﺍﻟﻤﻧﺸﺎ ﺭ ﺑﺎﻟﺤﻜﻢ ﺼﺮﺗﻭﺍ ﻤﻜﺸﻮﻔﻳﻦ ﻳﺎ ﻔﺋﺭﺍﻦ ﻔﺭﻭﻉ ﺍﻷﻤﻦ

تحركي يا امم متحدة وانقذي
كامل -

يجب ان تتحرك الامم المتحدة وتقوم بفك الحصار عن الشعب السوري وتقاضي وتحاكم بشار على اعماله الاجرامية بدون مماطلة وبدون تأجيل

مون الحنون على سوريا
حني يا نواعم -

والله بتمون يا مون يا حنون ...هلق ما شاغل بالك الا سوريا ...؟ شو نسيت يا حنون اهل فلسطين و قتلهم ليلا نهارا ؟ والله حنون ياو منون

مون يحب صهيون
مون لا حبيب سوريا -

تلقى البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي، رسالة شكر من ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في لبنان والمنطقة روبرت واتكينز، على الدعوة التي وجهها الراعي إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لزيارة الصرح البطريركي، جاء فيها: "أشعر بأسى كبير لعدم تمكن سعادة الأمين العام تلبية دعوتكم نظرا لبرنامجه المثقل وضيق الوقت في خلال زيارته للبنان. أشكركم باسم سعادته على مبادرتكم الطيبة التي تظهر مدى التزامكم إلى جانب الأمم المتحدة بالدفاع عن القيم التي تشجعها وتدعمها الأمم المتحدة. وأؤكد بشكل خاص على دعم الأمين العام للدور الذي تتابعون القيام به للتعايش السلمي للجماعات في لبنان. وأستفيد من هذه المناسبة لأشكركم بصفة شخصية على استقبالكم لي في بكركي في خلال لقائنا في الثالث عشر من شهر كانون الأول الماضي وما شهده من تبادل غني للأفكار. على أمل أن نتابع هذا الحوار قريبا أنقل اليكم أمنياتي وأمنيات سعادة الأمين العام مع مطلع هذه السنة الجديدة".

جرائم المعارضة الخارجية
خالد الغامدي -

والله ماحدا يقتل هالشعب إلاَّ المتآمرين من الخارج يللي قاعدين يمولون الإرهاب ومنيح يللي في مراقبين يشوفون جرائم المعارضة الخارجية وأعوانهم على الواقع

think twice
haaman -

تعليق مكرر

تغيير لهجة الكلام
ابو متعب -

حبيت طريقة تغيير الكلام ... في الاول كانو يقول ادعو الاسد للتنحي مباشرة ... هلق صار يقول بعد ما فشلت كل محاولاتهم وكل تحريضهم في القتل .. ادعو اللاسد لوقف قتل شعبه .... لسة شوي شوي مع الايام رح يقول ادعو الاسد لقبول التكلم معنا رجاء ببوس ايدك الله يخليك عبرنا .... هههههههههههههههههههههههههه فعلا اصبحتم مسخرة

عظيم
George Habkeh -

لقد فرحت أشد الفرج على هذا العفو العام نظراً إلى تدهور الحالة الصحية التي أصابت خالة الرئيس الفريق الدكتور بعد حوادث درعا لتورط إبنها البار العميد عاطف نجيب في تعذيب وقتل الأطفال، وإن اعلفو عنه هو من شيم الرجال/ مبروك لسيادة العميد، ولخالة الرئيس الفريق الدكتور أبو حافظ!

عظيم
George Habkeh -

لقد فرحت أشد الفرج على هذا العفو العام نظراً إلى تدهور الحالة الصحية التي أصابت خالة الرئيس الفريق الدكتور بعد حوادث درعا لتورط إبنها البار العميد عاطف نجيب في تعذيب وقتل الأطفال، وإن اعلفو عنه هو من شيم الرجال/ مبروك لسيادة العميد، ولخالة الرئيس الفريق الدكتور أبو حافظ!

شخص واحد يضع عشرات التعلي
sami -

ما هذا يا إيلاف? شخص واحد يضع عشرات التعليقات وهذا واضح من القص واللصق في أكثر من موضوع, أليس لديكم طريقة ? على الأقل من خلال الآي بي الذي يستخدمه

شخص واحد يضع عشرات التعلي
sami -

ما هذا يا إيلاف? شخص واحد يضع عشرات التعليقات وهذا واضح من القص واللصق في أكثر من موضوع, أليس لديكم طريقة ? على الأقل من خلال الآي بي الذي يستخدمه

عدم احترام صلاحياته
sami -

الأمين العام للأمم المتحدة لا يمتلك حق الاعتراف بشرعية هذا الرئيس أو ذاك. تصريح بان كي مون، الذي أدلى به مؤخرا عن أن لديه رسالة سيوجهها إلى الرئيس الأسد يطالبه فيها باتخاذ إجراءات جريئة ويبلغه فيها بأنه فقد شرعيته، كلام فارغ، التصريحات من هذا القبيل يقف وراءها عدم احترام الأمين العام للأمم المتحدة لصلاحياته وسينجم عنها هبوط نفوذ هذه المنظمة.

عدم احترام صلاحياته
sami -

الأمين العام للأمم المتحدة لا يمتلك حق الاعتراف بشرعية هذا الرئيس أو ذاك. تصريح بان كي مون، الذي أدلى به مؤخرا عن أن لديه رسالة سيوجهها إلى الرئيس الأسد يطالبه فيها باتخاذ إجراءات جريئة ويبلغه فيها بأنه فقد شرعيته، كلام فارغ، التصريحات من هذا القبيل يقف وراءها عدم احترام الأمين العام للأمم المتحدة لصلاحياته وسينجم عنها هبوط نفوذ هذه المنظمة.

ألاعيب بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
sami -

تعليقك التعبان شلون شكولات دخلتﺇﻴﻼﻑ*** يامسكين واضح انك غراب ...ليش منتحل شخصية الهدهد المسكين شكد حاقد على العرب؟دير بالك لتتسمم بهذا الكم من الكراهية**..والله اشوف لو توفر نصيحتك البجمل لنفسك وتدورلك على طبيب يشوفلك حل وية العرب المعقديك عسى يلكالك دوا.**اقرأ التعليقات الشريفة التي سبقت تعليقك لتجد نفسك أنك تغرد خارج السرب //

ألاعيب بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
sami -

تعليقك التعبان شلون شكولات دخلتﺇﻴﻼﻑ*** يامسكين واضح انك غراب ...ليش منتحل شخصية الهدهد المسكين شكد حاقد على العرب؟دير بالك لتتسمم بهذا الكم من الكراهية**..والله اشوف لو توفر نصيحتك البجمل لنفسك وتدورلك على طبيب يشوفلك حل وية العرب المعقديك عسى يلكالك دوا.**اقرأ التعليقات الشريفة التي سبقت تعليقك لتجد نفسك أنك تغرد خارج السرب //

النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ يترنح
..ﺻﻗﺭ**ﺪ ﻴﺭﺍﻟﺯﻮﺮ. -

الشبيحة المعلقين، الذين يداومون ليلا نهارا على الانترنيت في فروع الأمن وينتحلون اسماء: عراقي، حلبي، شامي،لبناني، جزائري، مصري... الهدهد الشامي.... احفاد البابليين....عمار تميم ...اكرم ..عبدالرحمن ,..بــــــا سيل ..اللبكي ..عقروق .بهاء . سمير ..الشافي. .شوقي .احمد الفراتيfatima .JJ ..ناظم ..بن الرافدين basim ..نواره . العبد ..بسام ...الفرزلي ..الواوي .حسين| .جورج ..3 arabi Hour ..بن الواحه ...عباس المفلحم ...بو مصعب ....عربية ......عربي ..سلوم ..أبو العبد ..أبو ناصر ...ذو الهمة ..الفارس .Ako Aljaff ..عبود الزمر ...عطاالله ...dix ......شدياق ...jj .....غنام ..fux ...seth ...نور الحموي ..samar ...كريم البصري .....عراقي يكره البعثيه ............... الخ

النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ يترنح
..ﺻﻗﺭ**ﺪ ﻴﺭﺍﻟﺯﻮﺮ. -

الشبيحة المعلقين، الذين يداومون ليلا نهارا على الانترنيت في فروع الأمن وينتحلون اسماء: عراقي، حلبي، شامي،لبناني، جزائري، مصري... الهدهد الشامي.... احفاد البابليين....عمار تميم ...اكرم ..عبدالرحمن ,..بــــــا سيل ..اللبكي ..عقروق .بهاء . سمير ..الشافي. .شوقي .احمد الفراتيfatima .JJ ..ناظم ..بن الرافدين basim ..نواره . العبد ..بسام ...الفرزلي ..الواوي .حسين| .جورج ..3 arabi Hour ..بن الواحه ...عباس المفلحم ...بو مصعب ....عربية ......عربي ..سلوم ..أبو العبد ..أبو ناصر ...ذو الهمة ..الفارس .Ako Aljaff ..عبود الزمر ...عطاالله ...dix ......شدياق ...jj .....غنام ..fux ...seth ...نور الحموي ..samar ...كريم البصري .....عراقي يكره البعثيه ............... الخ

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار
العقيد ابو شهاب -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان : حسين جبري وفرع الأمن بطرطوس وجن جنانهون جزء1

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار
العقيد ابو شهاب -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان : حسين جبري وفرع الأمن بطرطوس وجن جنانهون جزء1

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المجرم بشار
.ﻤﻴﺷﻴﻝ** وادي النصارى -

الذي يحكم سوريا ليس نظام انها عصابة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد الساقطة , من منا ينسى كيف بلغ الحقد الاسدي عندما يداس على رؤوس السورين ويقول لهم بدكم حرية من منا ينسى اقتلاع الحناجر و العيون واستئصال الاوصال من منا ينسى حمزة الخطيب وما فعل فيه النظام الاسدي ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الطائفي من منا ينسى كيف ينكل ويعذب من قبل قوات وشبيحة ال الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالساقطين

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المجرم بشار
.ﻤﻴﺷﻴﻝ** وادي النصارى -

الذي يحكم سوريا ليس نظام انها عصابة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد الساقطة , من منا ينسى كيف بلغ الحقد الاسدي عندما يداس على رؤوس السورين ويقول لهم بدكم حرية من منا ينسى اقتلاع الحناجر و العيون واستئصال الاوصال من منا ينسى حمزة الخطيب وما فعل فيه النظام الاسدي ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الطائفي من منا ينسى كيف ينكل ويعذب من قبل قوات وشبيحة ال الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالساقطين

الله يحمي الجيش الحر
ﺠﻮﺯﻴﻒ*** ﺪﻤﺷﻖ -

بشورة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ خصص مجموعة مهمتها دعم رئيس العصابة بشورة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉعلى الانترنيت بكتابات مؤيدة للنطام ليظهر بان شعبه يحبه **** اما اذا اردنا ان نرمي حجرا على كل غراب ينعق فسوف لن نجد حجره واحده بعد الان** كم دخلك اليومي وكم مشاركة تقوم عملها يوميا ماشالله عليك مرتزق ناجح اريد ان اقول لك فقط كلمتين لاطاعة لمخلوق في معصية الخالق ان كنت حرا فحكم ضميرك **

الله يحمي الجيش الحر
ﺠﻮﺯﻴﻒ*** ﺪﻤﺷﻖ -

بشورة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ خصص مجموعة مهمتها دعم رئيس العصابة بشورة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉعلى الانترنيت بكتابات مؤيدة للنطام ليظهر بان شعبه يحبه **** اما اذا اردنا ان نرمي حجرا على كل غراب ينعق فسوف لن نجد حجره واحده بعد الان** كم دخلك اليومي وكم مشاركة تقوم عملها يوميا ماشالله عليك مرتزق ناجح اريد ان اقول لك فقط كلمتين لاطاعة لمخلوق في معصية الخالق ان كنت حرا فحكم ضميرك **

نداء استغاثة
الزبداني -

نداء استغاثة نداء استغاثة...الزبداني تقصف و بقوة ... البيوت و الجوامع تقصف بعنف شديد و هناك اصابات بين المدنيين.. و العصابات الاسدية تحاول اقتحام المدينة... الزبداني بخطر و هناك مخاوف من تعرضها لمجزرة.....

نداء استغاثة
الزبداني -

نداء استغاثة نداء استغاثة...الزبداني تقصف و بقوة ... البيوت و الجوامع تقصف بعنف شديد و هناك اصابات بين المدنيين.. و العصابات الاسدية تحاول اقتحام المدينة... الزبداني بخطر و هناك مخاوف من تعرضها لمجزرة.....

القص واللصق
sami -

ما هذا يا إيلاف? شخص واحد يضع عشرات التعليقات وهذا واضح من القص واللصق في أكثر من موضوع, أليس لديكم طريقة ? على الأقل من خلال الآي بي الذي يستخدمه

القص واللصق
sami -

ما هذا يا إيلاف? شخص واحد يضع عشرات التعليقات وهذا واضح من القص واللصق في أكثر من موضوع, أليس لديكم طريقة ? على الأقل من خلال الآي بي الذي يستخدمه

مجنون انت .......
المفتي حسون -

كانت رفيقتي ماشية بأحد شوارع منبج بحلب سمعت شباب عم يحكوا ...... قال الأول: سمعتو آخر نكتة ياشباب ... قال المفتي حسون عرضوا عليه 10 مليون دولار لحتى ينشق ومارضي ينشق !!!!!!! ... - صرخوا الشباب عشرة مليون .... -شو ليرة !!!!!!!!!!! دولار !!!!!!!!! يعني 650 مليون ليرة !!!!!!!!!!! اجا قال التاني: - عليم الله لو فيه حدا بيدفع فيه عشرة ألاف دولار لبشار أو لماهر مدري رامي لانهم خرمانين على دول...ار هالايام .... لحتى يبيعوه ويبيعوا كل هالزراطة .... هههههههههههههههههههه.. ولك أهبل سكوت لاتروحنا .... خلص .... - وحياة أمي ياشباب اذا كل واحد متل حسون بيدفعوا فيه مليون ليترك رامي سيرتيل والسوق الحرة ويفتح معهد شرعي ويقعد يبيع فيهم للمعارضة لحتى تفلس !!!!!!!!!!!!!! هس بس فيه حسون جاية قصدي ناس ناس جاية ..... مجنون انت ....... وقالت رفيقتي انو فيه واحد وقع على الارض نزل على ركبه من كتر ماضحك !!!!!!!!!!

مجنون انت .......
المفتي حسون -

كانت رفيقتي ماشية بأحد شوارع منبج بحلب سمعت شباب عم يحكوا ...... قال الأول: سمعتو آخر نكتة ياشباب ... قال المفتي حسون عرضوا عليه 10 مليون دولار لحتى ينشق ومارضي ينشق !!!!!!! ... - صرخوا الشباب عشرة مليون .... -شو ليرة !!!!!!!!!!! دولار !!!!!!!!! يعني 650 مليون ليرة !!!!!!!!!!! اجا قال التاني: - عليم الله لو فيه حدا بيدفع فيه عشرة ألاف دولار لبشار أو لماهر مدري رامي لانهم خرمانين على دول...ار هالايام .... لحتى يبيعوه ويبيعوا كل هالزراطة .... هههههههههههههههههههه.. ولك أهبل سكوت لاتروحنا .... خلص .... - وحياة أمي ياشباب اذا كل واحد متل حسون بيدفعوا فيه مليون ليترك رامي سيرتيل والسوق الحرة ويفتح معهد شرعي ويقعد يبيع فيهم للمعارضة لحتى تفلس !!!!!!!!!!!!!! هس بس فيه حسون جاية قصدي ناس ناس جاية ..... مجنون انت ....... وقالت رفيقتي انو فيه واحد وقع على الارض نزل على ركبه من كتر ماضحك !!!!!!!!!!

واقتنع المحقق !!
أحد الأحرار -

أثناء التحقيق مع أحد الأحرار .. واتجاه المحقق في فرع الأمن إلى إلصاق تهمة السلفية بالشاب ... كان رد الشاب:لا والله يا سيدي !! ... أنا مثلكم .. بشرب وبسكر وبعرف نسوان وبلعب قمار .. أنا "ع..." .. مثلكم يا سيدي !!! واقتنع المحقق !!

واقتنع المحقق !!
أحد الأحرار -

أثناء التحقيق مع أحد الأحرار .. واتجاه المحقق في فرع الأمن إلى إلصاق تهمة السلفية بالشاب ... كان رد الشاب:لا والله يا سيدي !! ... أنا مثلكم .. بشرب وبسكر وبعرف نسوان وبلعب قمار .. أنا "ع..." .. مثلكم يا سيدي !!! واقتنع المحقق !!

لا حول له ولا قوة
أنس سويد -

أنس سويد:بشار كان يصاب بحالة هلع لمجرد سماع اسم والدته، ويذكر اسمها بالخوف والرهبة، وذكر لي المقربون منه أن لديه خالة ذات حظوة، يمكن أن تفرج عن أي شخص ولو مجرما مقابل حصولها على أموال أو رشى، والحقيقة أن بشار لا حول له ولا قوة، وهو منفصل عن أرض الواقع، فبينما القتل مستمر في سوريا، يتحدث في خطابه وفي لقاءاته مع المشايخ عن أن سوريا هي خامس دولة في العالم في إنتاج الزيتون، والرجل يمثل تمثيلا وخبير في الكذب، ولا يقول الحقيقة، ولا يريد أن يتحدث عن القتل والشهداء في كل منزل في حمص وعموم سوريا، هو خبير أيضا في التهرب من المسؤولية."يضيف الشيخ سويد «ذكرت لبشار الأسد في اللقاء بعض الأسماء المسؤولة عن المجازر وعمليات القتل، وقلت له علق المشانق لهؤلاء وبعدها نظم انتخابات وثق أن الناس سينتخبونك، فأجابني بطريقة صدمتني والله على ما أقول شهيد: أنا عاقبت عاطف نجيب اللي قلع أظافر الأطفال، وعاقبت زوج جميلة الأسد ابنة عمي في اللاذقية، وعندما تحركت بانياس عزلت زوج بنت خالتي، والله عندما عزلته اتصلت خالتي وعاتبتني ووعدتها بأن أعيده إلى منصبه بعد أن تنتهي الأزمة، واتصلت والدتي لنفس الأمر. فأنا صدمت وقلت كيف هو السبيل للحديث مع هذا الإنسان، وهو يتحدث بجدية عن (زعل) خالته ولم يأسف للشعب الذي يموت؟! لذلك احترت بأي لسان سأتحدث إليه...

ترقبوا
قناة العربية -

ترقبوا على قناة العربية بعد قليل: انشقاق أحد أعضاء مجلس الشعب... و عقبال الباقي ،، من الشرفاء فقط

جاييكم يوم
الشعب السوري -

أيها الشبيح الإلكتروني أقول لك أنه لا انت ولا الأسد تبعك ولا عائلته مجتمعة ومعهم أحمد حسون والبوطي وبثينة ووليد قد الشعب السوري , جاييكم يوم أيها المجرمون , جاييكم يوم في الدنيا على يد الشعب السوري , أما عذاب الآخرة فالله أعلم به . الله ينتقم منكم يا مجرمين !!

ترقبوا
قناة العربية -

ترقبوا على قناة العربية بعد قليل: انشقاق أحد أعضاء مجلس الشعب... و عقبال الباقي ،، من الشرفاء فقط

واختفى السائق
انسيابي و حريري -

شاحنة تابعة لشركة بانتين للشامبو تم توقيفها على أحد مداخل الضاحية الجنوبية في بيروت...قال أحد العناصر الأمنية التابعة لحزب الله للسائق ...وين فايت و مكتوب على الشاحنه "انسيابي و حريري" فقال له السائق"أكتبلك انسيابي ونصرالله" مثلا !!! فضحك الجميع...واختفى السائق

انشقاق محمد حبش !!
انشقاق غير معلن -

انشقاق محمد حبش !! هناك شائعات مؤكدة " عن النائب ...بمجلس الشعب " محمد حبش " تفيد بأنه وصل هاربا الى دولة الامارات المتحدة وهو مقيم منذ فترة في إمارة دبي . ويتوقع المصدر ان يكون لجوء حبش الى دبي " انشقاق غير معلن " بعد انباء سرت عن أختفاءه من دمشق ونالفضيحة المدوية التي اطلقها انشقاق مدير المكتب الاعلامي لمفتي سوريا الشيخ عبد الجليل السعيد . وحسب ويكيبديا " فحبش " تلقى تعليمه في مدارس دينية في دمشق، كما درس العلوم الإسلامية في المعهد الشرعي للدعوة والإرشاد، ثم حصل على درجة الإقراء بالقراءات المتواترة من "شيخ القراء" محمد سكر ومن الفتوى السورية، ونال الإجازة في الشريعة من جامعة دمشق ثم تابع تحصيله فنال ثلاث درجات ليسانس في العلوم العربية والإسلامية من جامعات دمشق وطرابلس وبيروت كما حصل على الماجستير ونال الدكتوراه من جامعة القرآن الكريم في الخرطوم.مارس العمل الديني واعظاً وخطيباً وحقق شهرة كبيرة ثم خاض انتخابات البرلمان السوري وفاز بعضوية المجلس مرتين، كما فاز في انتخابات مكتب رئاسة المجلس خمس مرات

واختفى السائق
انسيابي و حريري -

شاحنة تابعة لشركة بانتين للشامبو تم توقيفها على أحد مداخل الضاحية الجنوبية في بيروت...قال أحد العناصر الأمنية التابعة لحزب الله للسائق ...وين فايت و مكتوب على الشاحنه "انسيابي و حريري" فقال له السائق"أكتبلك انسيابي ونصرالله" مثلا !!! فضحك الجميع...واختفى السائق

اعتقال بعد مرسوم العفو...
هيئة التنسيق الوطنية -

قامت سلطات الأمن السورية باعتقال السيد محمد جبر المسالمه عضو هيئة التنسيق الوطنية على حاجز المخابرات الجوية بالكسوة أثناء توجهه لدمشق اليوم ، هذا ومن المعلوم أن السيد محمد المسالمة هو والد الدكتور فادي المسالمة عضو المكتب التنفيذي لهيئة التنسيق الوطنية في الخارج . وإذ تدين هيئة التنسيق الوطنية هكذا تصرفات همجية وغير مسؤولة بحق أعضائها الذين ما فتئوا ينادون بالسلمية وبأخلاقيات الثورة العالية تحمل السلطات السورية مسؤولية كل ما يحصل لمعتقلنا المسالمة وكل رفقه في السجون السورية بدون استثناء. نعاهد شعبنا على المضي قدما وبخطا ثابتة في ثورتنا ومطالبنا العادلة

زوال قريب
بشار الفاشل -

لقد فشل النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المجرم في سوريا باستراتيجيته القائمة على مبدأ "اقتل أقتل حتى يهدأ الناس و اكذب اكذب حتى يصدقك العالم"! فلا الناس هدأت ولا العالم يصدق كذبك! لقد فشلت يا بثار وانتصر الشعب!أنت ونظامك المهتريء الفاشي الى زوال قريب

اعتقال بعد مرسوم العفو...
هيئة التنسيق الوطنية -

قامت سلطات الأمن السورية باعتقال السيد محمد جبر المسالمه عضو هيئة التنسيق الوطنية على حاجز المخابرات الجوية بالكسوة أثناء توجهه لدمشق اليوم ، هذا ومن المعلوم أن السيد محمد المسالمة هو والد الدكتور فادي المسالمة عضو المكتب التنفيذي لهيئة التنسيق الوطنية في الخارج . وإذ تدين هيئة التنسيق الوطنية هكذا تصرفات همجية وغير مسؤولة بحق أعضائها الذين ما فتئوا ينادون بالسلمية وبأخلاقيات الثورة العالية تحمل السلطات السورية مسؤولية كل ما يحصل لمعتقلنا المسالمة وكل رفقه في السجون السورية بدون استثناء. نعاهد شعبنا على المضي قدما وبخطا ثابتة في ثورتنا ومطالبنا العادلة

واحد و عشرين شهيدا
لجان التنسيق -

لجان التنسيق المحلية في سوريا:ارتفع عدد شهداء سوريا حتى اللحظة إلى واحد و عشرين شهيدا , منهم تسعة في ادلب, تسعة في حمص ,شهيدان في المعضمية بريف دمشق و شهيد في عامودا

واحد و عشرين شهيدا
لجان التنسيق -

لجان التنسيق المحلية في سوريا:ارتفع عدد شهداء سوريا حتى اللحظة إلى واحد و عشرين شهيدا , منهم تسعة في ادلب, تسعة في حمص ,شهيدان في المعضمية بريف دمشق و شهيد في عامودا

اعتصام للمحامين الأحرار
حلب .. -

في تمام الساعة الواحدة والنصف بتاريخ اليوم 15 _1 _2012احتشد عدد كبير من المحامون الاحرار في القصر العدلي بحلب وقاموا بتقديم بيان موقع للمحامي العام الاول يستنكرون فيه عمل الشبيحة وقوات الامن واعتدائهم على المتظاهرين السلمين كما طالب فيه المحامون الاحرار بمعرفة مصير المحامين المعتقلين منذ اكثر من اربعة شهور وبينما كان احد المحامون يلقي البيان قام احد شبيحة النظام ...بالهتاف التالي الله سورية بشار وبس وانتشر عدد من الشبيحة امام مكتب المحامي العام الاول حاملين صور الرئيس بأيديهم وتم تجاهلهم تماما من المعتصمين فالكل بات يعلم نية الشبيحة في تشويه صورة الاعتصام السلمي وهنا تدخل بعض عناصر الشرطة في القصر العدلي وتم ابعاد الشبيحة من مكان الاعتصام ..وانتهى الاعتصام بشكل سلمي ..وبعد اذاعة الخبر على الشريط الجزيرة جاء رئيس فرع النقابة بحلب الى القصر العدلي وخاطب بعض المحامون واخبرهم ان القصر العدلي مكان مقدس ولايجوز التظاهر فيه او الاعتصام فيه وانه كان يتمنى ان يكون في الاعتصام كلمة شكر عن مرسوم الاعفاء عن الجرائم المرتكبة بيد ان اعتصام المحامين كان رسالة واضحة على هذا المرسوم وعدم الثقة به

الرئيث ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
ﺸﻧﻜﻟﻴﺶﺍﻷ ﺛــــد -

لماذا يتجاهل أبواق الأسد العالم كله بينما يصبون جام غضبهم على الجزيرة ﻮ.إيلاف الإخبارية وغيرها وما هي إلا وسيلة إلكترونية لنقل أخبار وصور؟؟ السبب أنهم مبرمجون على بغض حرية الكلمة فهم يكرهون الجزيرة ﻮ.إيلاف لأنهم يكرهون الحقيقة. مشكلتهم الثانية أنهم أغبياء فجهدهم هذا ضائع 100% لأنهم كلما شتموا الإعلام الحر الجزيرة ﻮ.إيلاف... عروا أنفسهم أكثر وفضحوا أسدهم قاتل الأطفال

كذبكم مكشوف **
ﺴﻤﻴﺭﻩ.. ﺍﻠﻼﺫﻗﻴﻪ -

البعض من المشاركين ينتحلون أسماء مواطنين عرب من بلدان عربية ويوجهون انتقادات الى قناة الحرية والديمقراطية الجزيرةالتي نحصل منها على الأخبار بالصور والوقائع ولو النظام المجرم بريء مما ينسب اليه من جرائم وخداع وتضليل وخيانة لكان سمح الى جميع وسائل الاعلام الأستطلاع على جميع الأحداث ودخول المناطق التي يتعرض لها الشعب من قتل وخطف وقمع واعتقالات الملايين من الشعب العربي نوجه تحية تقدير واحترام ومحبة واعتراف بالجميل الى الجزيرة وجميع العاملين بها الذين يعرضون حياتهم لاعطائنا الخبر الصحيح

Monsieur ban key monnnnn
elaph -

ليش ما بتطالب يا حضرة بان كي مون و معك جماعة الاخوان و السلفيين بحماية اهل فلسطين اللي عم تنكل فيهم اسرائيل من عشرات السنين ....اخس عليكم و عا صاحب الجزيرة...سورية ما راح تركع لحدا و راح تضل شوكة بعيونكم

بنى النطام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
ﻭﺋﺎﻡﻋﻤﺎ ﺶ -

بحجة القضية الفلسطينية بنى النطام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ السوري ترسانته العسكرية فقط للأستبداد و قمع الشعب في الحقيقه هو متأمر مع اسرائيل لم ننس ايلول الاسود كيف تامر حافظ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ على الفلسطينين

ﺑﺷﺎﺭ مجرم حرب ومريض نفسيا
ﻋﻟﻲ ﺃﺑﻭ ﻁﺎ ﻠﺏ -

يابشاارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ اسم على مسمى هههه بشرتنا انك منهارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ وليس لك ملجا فاصبحت تحتمي بايران واتباعها هههههه املنا بالله كبير ونحن بانتظار العنوان قريبا تم القبض على ..بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ والشعب يطالب اعدامه اذا مش اليوم بكره بس قريب قريب قريب - م

ﺷﺑﻴﺢ ﺍﻟﺯﺭﺍﻔﻪ
ﻔﻄﻮﻢ ﺤﻴﺼﺑﻴﺹ -

ﻫﺎﻠﻮ ﺷﺑﻴﺢ ﺑﺛﺎﺮ ﺍﻻﺛــﺪ ﻜﻴﻔﻭ ﺯﻋﻴﻤﻜﻡ ﺍﻷﺛﻭﻝ:::: ﺑﻟﻴـﺯ ﻤﻤﻛﻦ ﺃﻋﺯﺑﻚ ﺷﻮﻱ ﺤﻁﻟﻲ ﺷﻲ 2500000ﺇﺷﺎﺮﻩ ﺤﻤﺭﺍﺀ ﻮ ﻜﻤﺎﻥ ﺤﻭﻁ ﻟﺤﺎﻟﻙ ﺷﻲ 10000000 ﺇﺷﺎﺭﻩﺨﻀﺮﺍﺀ ﻭ ﺑﻌﺪﻴﻦ ﺧﺑﺭﻧﻲ ﻛﻢ ﺴﺎﻋﻪ ﻁﻮﻠﺖ ﺤﺗﻰ ﺧﺑﺭﻮﺍ ﻟﺑﺛﺎﺭ ﺃﻧﻭ ﻴﺼﺮﻔﻠﻜﻮ ﺤﻭﺍﻔﺯ ﻤﻦ ﺍﻷﻤﻭﺍﻝ ﺍﻟﻤﻧﻬﻭﺑﻪ ﻤﻦ ﺍﻟﺷﻌﺏﻤﻔﻜﺭﻴﻦ ﻟﻤﺎ ﺗﺯﻴﺪﻮ ﺍﺮﻗﺎﻡ ﺍﻟﺗﻗﻳﻳﻡ ﺍﻟﺧﺿﺭﺍء ﻮﺍﻠﺤﻤﺮﺍﺀ ﺭﺍﺡ ﻴﺿﻞ ﺍﻟﻤﻧﺸﺎ ﺭ ﺑﺎﻟﺤﻜﻢ ﺼﺮﺗﻭﺍ ﻤﻜﺸﻮﻔﻳﻦ ﻳﺎ ﻔﺭﻭﻉ ﺍﻷﻤﻦ*

Mr Gaz
elaph -

ليش مو حضرة الامير بيرسل قوات عربية لحماية اهلنا بفلسطين من العدو الحقيقي للي إسمو اسرائيل....قديش قبض حضرة رئيس الجامعة من اموال الغاز...لحتى ردد متل الببغاء طلب صاحب اموال الغاز......و ان الاعراب لاشد كفرا...صدق القرآن العظيم

يا سيد بان كي مون
sami -

اقول لك قول عربيا مأثورا(قد اسمعت إذ ناديت حيا ولكن اياة لمن تنادي) قد تفهمه انت رغم عدم المامك بلغتنا ولكن من نعنيه بهذا القول لايرى لايسمع لايتكلم فقد كل حواسه البشرية وتحول إلى وحش يكيل غضبه على ابناء شعبه لمجرد انهم قالوا له لا . فهل تعتقد ان بشار سيستمع لك أو لغيرك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الشبيحة وعبيد الأسد
أمريكي أصل سوري -

ضربتين على الراس بيوم واحد بوجعوا !!!! ولكن يبدو ان سوريا خلصت و الرئيس جن. ﻮﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﻜﻤﺎﻥ ﺠﻧﻭﺍ ﻷﻨﻮ ﻤﻔﻜﺮﻴﻦ ﻟﻤﺎ ﻴﺯﻴﺪﻭﺍ ﺍﻹﺑﻬﺎﻡ ﺍﻻﺤﻤﺮ ﺮﺍﺡ ﻴﺿﻞ ﺑﺷﺎﺭ ياحسرتي عابواق النظام ..وين بدهم يروحو لانو قربت تستوي الطبخة ..

النصر أو النصر
الجيش الحر -

تحية إكبار وإجلال لشهداء الشعب السوري العظيم من أول طفل شهيد في درعا إلى آخر شهيد يوم سقوط السفاح بشار. تحية إلى المقدم حسين هرموش حيثما كان على الأرض أو مع الشهداء. تحية إلى العقيد رياض الاسعد وإلى كل ضباط وجنود الجيش الحر الشرفاء. ألله محيي الجيش الحر كاسر رأس الأسد وشبيحته إلى الأبد.ويلا عالحرية.

الامم المتحدة للقتل
نورا -

بان كي مون يطالب .. امين عام اكبر منظمة احتيال وقتل واجرام بتاريخ البشرية . على اساس الامم المتحدة مش مسؤولة عن قتل الملايين ، ولا عن سرقة الملايين ولا عن نصب ولا عن احتيال ولا عن حماية المجرمين والعصابات حول العالم . مسخرة

مش معقول
اردني -

مش معقول هذا الذي يحدث في العالم العربي حيث هناك ظلم وجور يعاني منه الشعوب وتلاقت ارادة الشعوب مع مؤامرات الغرب ضد الوطن العربي فاصبحت دمار وخراب وليس ثورات شعبية والقادم اوسخ سيحل الدمار مكان العمار والفوضى مكان الانضباط والداعي حرية والتي سنفقدها لاجقا ..حسبي الله ونعم الوكيل في الخون

الامم المتحدة للقتل
نورا -

بان كي مون يطالب .. امين عام اكبر منظمة احتيال وقتل واجرام بتاريخ البشرية . على اساس الامم المتحدة مش مسؤولة عن قتل الملايين ، ولا عن سرقة الملايين ولا عن نصب ولا عن احتيال ولا عن حماية المجرمين والعصابات حول العالم . مسخرة

ﻴﺎ ﺸﺑﻴﺢ ﺍﻟﻤﺧﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ السوري يرقص رقصة الديك المذبوح لم أرى أغبى من هذا النظام ولا أجرم منه ** ﺑﺛـــﺎﺮﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في نهايته وﺍﻠﺟﻴﺶﺍﻟﺤﺮ هي الي حتسلم رقبتك الطويلة لحبال المشنقة

ﻴﺎ ﺸﺑﻴﺢ ﺍﻟﻤﺧﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ السوري يرقص رقصة الديك المذبوح لم أرى أغبى من هذا النظام ولا أجرم منه ** ﺑﺛـــﺎﺮﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في نهايته وﺍﻠﺟﻴﺶﺍﻟﺤﺮ هي الي حتسلم رقبتك الطويلة لحبال المشنقة

لائحة المجرمين لبان كي مو
سوري غاضب -

خالف شروط النشر

لائحة المجرمين لبان كي مو
سوري غاضب -

خالف شروط النشر