أخبار

تونس تحذر من التدخل الخارجي في سوريا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: حذر الرئيس التونسي منصف المرزوقي من مخاطر أي تدخل أجنبي في سوريا ومن "ضياع" الثورة ومخاطر إثارة الفتن الطائفية في هذا البلد.

وقال المرزوقي في مقابلة مع صحفية (الخبر) الجزائرية اليوم انه "ضد أي تدخل أجنبي في سوريا مهما كانت صفته لان الوضع المعقد هناك سيشعل حربا في كل المنطقة في حال تدخلت أي قوة اجنبية".

واضاف ان اندلاع الحرب في المنطقة سيعني "فتح المجال لتدخل جميع الاطراف الاقليمية مثل تركيا واسرائيل وايران وحزب الله ما يعني انفجار سوريا ومعها كل المنطقة".

وحول طلب تونس من السعودية تسليم الرئيس السابق زين العابدين بن علي، اعرب المرزوقي عن أمله في أن "تتفهم الرياض أن المطالبة بتسليم بن علي هو حق مشروع للشعب التونسي" مؤكدا حرص بلاده على علاقاتها مع السعوية.

وفي الشأن الفلسطيني نفى الرئيس المرزوقي ان يكون رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس قد رفض زيارة تونس على خلفية استقبالها الرسمي لرئيس الحكومة المقالة في غزة اسماعيل هنية قبل أسبوع موضحا ان "ابو مازن لم يرفض بل اعتذر لظروف خاصة به".

واضاف ان بلاده استقبلت هنية ورحبت باستقبال الرئيس عباس انطلاقا من رغبتها بالتعامل مع كل الأطراف مع عدم التدخل في الشأن الداخلي الفلسطيني.

اما في الشأن التونسي، فقد دعا الرئيس المرزوقي الجزائر لتقديم دعم معنوي لبلاده في ظروفها الحرجة التي تمر بها مناشدا الجزائر جعل المناطق الحدودية بين البلدين مساحة للتقدم المشترك عبر برامج خاصة تسمح لنا بالتحرك وكأنها منطقة واحدة بين البلدين.

وعلى صعيد متصل دعا الرئيس التونسي المرزوقي الى اعادة بعث اتحاد المغرب العربي الذي سيشكل دفعا قويا للشعوب المغاربية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في ورطه
Tarek Abo Hamid -

تحية من ثوار سوريا للحر البطل " أنور مالك "" أنور مالك.." أنور مالك...... ولجميع أحرار الجزائر .. الحر أنور مالك يعبر عن موقف الشعب الجزائري الشقيق وتعاطفه مع الثورة السورية وأما المتآمر بوتفليقة فإلى ....التاربخ ..

النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ يترنح
Tarek Abo Hamid -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان ::إتصال رهيب لحسين جبري بمديرية الصحة .......!!

SVP M Marzouki
elaph -

شكرا سيد مرزوقي: يا ريت توصل رسالة للقطري و رئيس وزراؤه ..حيجي يتآمروا عا ها لشعب السوري والله ما فيه طلعا إلا قبالها نزلة.........

ـ الجزائر ـ بلاد العرب
Khaled -

ـ المدعو انور مالك ليس محسوب على شعبنا العربي الجزائري.ـ بدلاً من ذهابه الى وطنه الجزائر بعد ترك واجبه في سوريا، ذهب الى قطر وقناة جزيرتها.

** النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ**
Tarek Abo Hamid -

انت عدو اسرائيل الوحيد ..!! طيب اسرائيل بتدافع عنك ليش ؟؟؟ ﺃﺮﺟﻭﺍ ﻤﻦ رئيس الاركان الاسرائيلي ﺃﻥ ﻴﻄﻟﺐ ﻤﻥ ﺤﻛﻭﻤﻪ ﺑﻼﺪﻩ ﺇﺴﺭﺍﺌﻴﻝ ﺑﻮﻗﻑ ﺩﻋﻤﻬﺎ ﻟﺑﺷﺎﺭﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﻭ ﺑﺬﻟﻟﻚ ﺗﻜﻭﻦ ﻔﻌﻼ ﺑﻄﻝ ﺴﻼﻡ**** ومها بلغت التضحيات نحن شعب عاهدنا الله وشهدائنا ولن تغمض لنا جفن حتى اسقاط هذا ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ

يا ابواق النظام الساقط .
Tarek Abo Hamid -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان ::اتصال حسين جبري بالبوق ...... أحمد الحاج علي

"اليوم أقول ثانية
"اليوم أقول ثانية -

"اليوم أقول ثانية لأسد: توقف عن العنف.. توقف عن قتل الشعب السوري. القمع طريقه مسدود".وأضيف أن "الذين يمارسون السلطة بالقوة أو بالإكراه إنما يعجلون بسقوطهم. فعاجلاً أم آجلاً، ستتخلى عنهم شعوبهم".

الجيش الحر
تدخل عسكري -

اي تدخل عسكري لايحمل صفة تغير النظام السوري القائم ومحاكمه وملاحقة مجرمي الحرب من قوادالامن والجيش هوحمايه لنظام بشارالاسد وزمرته الحاكمه 2-لا يظن احد من السوريين ان للعرب او للغرب مصلحة في تغيرهذا النظام فهو حامي حمى اسرائيل منذ 40عام وهوسبب من اسباب تعميم مبدأ اللاشرعية في الحكم 3-اي تدخل بهدف حماية المدنيين وفصل الجيش هو عباره عن هدنه ليستعيد بشار الاسد زمام القياده في المناطق التي فقدالسيطره عليها من الجيش الحر 4-كل المبادرات العربيه فشلت عبر التاريخ ولم تشهد مبادره عربيه الضوءعلى الاطلاق لانها لم تقم على ماتريده الشعوب بل على ماتريده الانظمه