أخبار

الأزمة السورية تتفاقم وسط مخاوف من حرب أهلية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بدأت ملامح الحرب الأهلية في سوريا بالظهور بين معارضة مسلحة لا ترضى بأقل من سقوط الرئيس بشار الأسد، الذي قسّم الشعب إلى فئتين، واحدة معه وأخرى ضده، في وقت يبدو فيه أن لا أحد على المستوى الدولي أو العربي يستطيع أن يفعل شيئاً لوضع حل للأزمة.

أطفال يرفعون شعارات ساخرة من نظام الأسد

بيروت: فشل بعثة جامعة الدول العربية في وقف العنف وضآلة الضغط الدولي وتحدي الحكومة السورية وحالة الفوضى التي تعيشها المعارضة، جعل البلاد تنزلق في صراع طويل الأمد، ربما يصعب التفاوض بشأنه.

المعارضة لا ترضى بأقل من سقوط الرئيس بشار الأسد، وبدأت ملامح الحرب الأهلية في الظهور، مع فقدان الحكومة السيطرة على بعض المناطق وانحسار سلطتها في ضواحي العاصمة وأجزاء كبيرة في مدن، مثل حمص وحماه.

حتى العاصمة دمشق، التي بقيت تحظى بالهدوء لأشهر، غدت منقسمة إلى مناطق، بفعل نقاط التفتيش المنتشرة، وبات سكانها يشعرون بالخوف من صوت الرصاص.

في حمص، المدينة التي سمّاها سياسي لبناني "ستالينغراد الثورة السورية"، تتزايد التقارير حول التطهير الطائفي في الأحياء المختلطة، حيث إن بعض الطرق أصبحت حدودًا خطرة للغاية بالنسبة إلى سيارات الأجرة للعبور.

تعميق المأزق يؤكد مدى انزلاق الأحداث خارج نطاق السيطرة، ففي بلدة تبعد حوالى نصف ساعة بالسيارة من دمشق، أحرقأخيرًا مركز للشرطة، ما أدى إلى خطوة انتقامية بقطع الكهرباء والمياه عن المنطقة.

في هذا السياق، اعتبرت نيويورك تايمز أن الجمود الكبير يوضح مدى خروج الأحداث عن السيطرة، مشيرة إلى أن تأييد أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني إرسال قوة عربية لوقف القتل يعكس الشعور باليأس من إيجاد حل للأزمة السورية.

ونقلت الصحيفة عن ديبلوماسي غربي في دمشق قوله: "ليس هناك على الإطلاق أي بريق أمل"، مضيفاً "الصورة باتت قاتمة أكثر من أي وقت مضى، ولا أحد يستطيع التكهن أو الاستشراف إلى أين تتجه الأوضاع في سوريا".

الصورة "القاتمة"، التي رسمها الديبلوماسيون والمواطنون وشخصيات في المعارضة وحتى بعض المؤيدين للحكومة، تشير إلى وجود صورة أكثر تعقيداً مما قدمه الرئيس الأسد في خطابه المطول من 15000 كلمة يوم الثلاثاء الماضي، حين قال "سنهزم هذه المؤامرة بدون أي شك".

الدليل الآخر على تعقيد الأوضاع في سوريا هو وصول سفينة روسية محمّلة بذخائر وأسلحة، وهو ما يشير إلى إصرار الحكومة على القتال حتى النهاية.

في هذا الاطار يقول عبد الرحمن، ناشط من بلدة عربين قرب العاصمة، إن الشعب السوري يقترب يومًا بعد يوم من الاقتتال، مشيراً إلى أن الأسد قسّم السوريين إلى فئتين، واحدة معه وأخرى ضده، "والأيام المقبلة ستشهد مزيدًا من سفك الدماء في الشوارع".

خلافًا للثورات العربية الأخرى، حيث كان للديبلوماسية أو التدخل العسكري الأجنبي (كما في ليبيا) أثر في قلب الأحداث، ظهرت سوريا كدولة ينعكس فيها المأزق في الداخل بانسداد الطريق في الخارج.

ويؤكد ديبلوماسي في دمشق على أن "لا أحد على المستوى الدولي أو العربي يستطيع أن يفعل شيئاً" لوضع حلّ للأزمة السورية، أو منع الأمور من أن تنزلق نحو حرب أهلية.

ويعتبر المحللون أن الاتفاق، الذي وقعت عليه سوريا للسماح لـ165 مراقباً من جامعة الدول العربية في الشهر الماضي بمراقبة تنفيذ الاتفاق، والذي "ولد ميتاً"، كان آخر المحاولات الديبلوماسية في سياق البحث عن حلول للأزمة السورية.

ففي الأسبوع الماضي، استقال أحد المراقبين (أنور مالك) جزائري الجنسية، معبّراً عن اشمئزازه، ومعتبراً أن الأسد يستخدم البعثة كغطاء لمواصلة حملته القمعية.

وأكد أن "البعثة فاشلة حتى الآن، ولم تحقق شيئاً". وفي هذا السياق يقول نشطاء "إن مئات المعارضين لقوا حتفهم منذ وصول بعثة المراقبين".

وأشارت الـ "نيويورك تايمز" إلى أن المخاوف من اندلاع حرب أهلية لم تقتصر على النشطاء والمحليين، إذ إن المخاوف من الاقتتال الطائفيصدرت حتى من الأمين العام لجامعة الدولة العربية نبيل العربي.

ويقول المحلل في الشؤون السورية بيتر هارلينغ من مجموعة الأزمات الدولية: "لم أر من قبل أحداثاً بهذا الشؤم في المنطقة منذ 15 عاماً"، مشيراً إلى الأحداث السورية.

كما هو الحال مع الخطابات السابقة، لم يوجّه الأسد كلامه إلى المتظاهرين المعارضين لحكمه، إذ يقول المحللون إن الرئيس السوري خاطب أنصاره لشدّ عزيمتهم، حيث بدا واثقاً، وقدم اقتراحاته الإصلاحية.

من جهة أخرى، يحذر الناشط الحقوقي وسام طريف من الوجود المسلح في سوريا في ظل غياب القيادة، مقرّاً بوجود فراغ متنام في الشارع المأزوم، وسط انقسام حاد في أوساط المعارضة في المنفى، وعجزها عن التواصل مع الاحتجاجات في الداخل.

وأضاف "إنهم لا يفهمون الوضع على أرض الواقع، ويجب أن يتحلّوا بالمسؤولية. التسلح عملية خطرة، وفي النهاية سيتم ملء الفراغ.بوساطة من؟... لا أحد يعرف".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المجرم بشار
Tarek Abo Hamid -

***الخوف من حرب أهلية ليس عذرا لتأييدﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد * واحد الشعب السوري واحد» و«الحرية للأبد لكل أولاد البلد» *. ..هذا ما يطالب به المعارضون ..ﻔﻲ الشارع السوري الثا ئر .و الجيش السوري الحر والمجلس الوطني السوريﺴﻧﻱ ﻭﺸﻴﻌﻲ ﻮﻋﻟﻮﻲ ﻭﻤﺴﻴﺤﻲ ﻭﻜﺭﺪﻱ ﻮﺪﺮﺯﻱ ﻭﻴﺯﻴﺩﻱ ﻮﺇﺴﻤﺎﻋﻴﺎﻲ ﻭﺃﺸﻭﺭﻱ ﻮﺍﺭﻤﻧﻱ ﻮﺟﺮﻛﺴﻱ ﻮﺛﺭﻛﻤﺎﻧﻱ ﻭﻤﺭﺷﺪﻱ ﻮﻴﻬﻮﺩﻱ ***ﺍﻟﺪﻴﻥ ﻠﻠﻪ ﻭﺍﻠﻭﻁﻥ ﻠﻠﺠﻤﻴﻊ *** ﻧﻘﻮﻟﻬﺎ ﻧﺤﻥ ﺍﻟﺛﻮﺍﺮ ﺍﻟﺴﻭﺭﻴﻴﻦ ﻠﻜﻞ ﺍﻟﻌﺎﻟﻡ**.سوريه يا سيد... هي صلاح الدين.هي أفكار الحسين.هي سليمان الحلبي....هي عز الدين قسام.هي جول جمال. هي يوسف العظمه . هي سلطان باشا.والصالح العلي.ورفاقهم من كل بقاع سوريه الحبيبه هي كل الشرفاء

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في ورطه
Tarek Abo Hamid -

يا ناس احترمو عقولنا شوي نحن نرى على الفضائيات واليو تيوب جرائم هذا ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ وشبيحتة فهم يهينون الشعب السوري ويقتلونهم بدم بارد بل هم يصورون جرائمهم وهم ويرقصون على جثث الاحياء والاموات ويجبرونهم على الكفر بالله وعبادة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉبشار ثم تاتي انت ومن هم على شاكلتك بكل سذاجة وتدافع عن كل هذا الاجرام؟ احترمو عقولنا شوي حتى لوكنتم من الشبيحة المجندين لذر الرمل على الدماء لاخفاء الجرائم فالدماء في سوريا اصبحت انهار لايمكن اخفائها واخشى ان تغرقون فيها

الحرب الاهلية بدأت
ابراهيم -

والذي يحدث منذ 11 شهر لحد اليوم ماذا تسمونه ؟؟؟؟ اليس حرب أهلية بكل معنى الكلمة .. انا مسيحي من حمص ولحد اليوم قتل ما يقارب 350 مسيحي في مدينتي فقط والاعتداء على 3 كنائس متوزعة بين احياء عكرمة والحميدية والوعر فقط لانها احياء متهمة بالموالة للرئيس الاسد وكلنا نعرف من قتلهم من المسلحين الملتحين اخوان ...... و من هم التكفييرين الذين قتلوهم بتهمة الموالة ... لكن هذه سمة الاعلام المحرض ......... الذي لا يرى سو بعين واحدة ولا يهمه شيئ سوى التحريض والقتل ... كلنا نعرف من ارسل الاسلحة والمقاتلين التكفيريين من قطر تركيا وليبيا لزرع الفتنة بين طوائف سوريا اجمعها ... ........ .. لن ننسى شهدائنا ولن نسسامحكم .. سنصمد ونصبر ونقاتل كل من يفكر بالاعتداء على وطنننا الحبيب سوريا وعلى كل عربي يفكر بالتدخل عسكريا في سوريا من اين ما كانو ..... حماك الله يا سوريا وابعد عنك كل اخوان ......... العرب

النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ يترنح
العقيد ابو شهاب -

تعليق مكرر....

عصابة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﻤﻧﺸﺎ ﺭ
ﻴﺯﻴﺪ ﺑﻥ ﻤﻌﺎﻭﻴﻪ -

ملاحظة هامة جدا : لقد قام النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بتشكيل لجنة لمعرفة ظروف مقتل الصحفي الفرنسي (الذي قتله النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ طبعا) ، وللأسف أن النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ لم يشكل لجنة لمقتل أكثر من 6000 شهيد سوري حر 40 ألف معتقل مقابر جماعية سورية. هل لهذه الدرجة أصبحت دمائنا نحن السوريين رخيصه لدى النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ؟

انها عصابة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد
ﺍﻠﻴﺎﺱ...ﺤﻤﺺ -

أنا مسيحي من حمص *وأعيش فيها لايسعني إلاَّ أقول لك إنك كاذب لأنك تضلل الناس خارج البلد بعكس الواقع**فكفى كذب وإفتراء واستهتار وإستخفاف بعقول الناس وكفى كذب على قرَّاء إيلاف .. مسيحي حمص كلها بما تملك ﺘﻜﺭﻩﺍﻟﻤﺟﺮﻡ الأ ﺛ------د ﺍﻟﺨﺎﺋﻦ وﺃﻧﺖ ﻭ ﺍﺤﺪ ﺷﺑﻴﺢ ﻮﺴﺦ ** أن شاء الله سترحل بفضيحة يا بشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉأنت وعائلتك الطائفية الحرامية المجرمة قاتلة الأطفال وسارقة قوت الشعب السورى

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار
Tarek Abo Hamid -

بشورة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ خصص مجموعة مهمتها دعم رئيس العصابة بشورة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉعلى الانترنيت بكتابات مؤيدة للنطام ليظهر بان شعبه يحبه **** اما اذا اردنا ان نرمي حجرا على كل غراب ينعق فسوف لن نجد حجره واحده بعد الان** كم دخلك اليومي وكم مشاركة تقوم عملها يوميا ماشالله عليك مرتزق ناجح اريد ان اقول لك فقط كلمتين لاطاعة لمخلوق في معصية الخالق ان كنت حرا فحكم ضميرك **

عصابة آل الأسد
سوري كردي -

ما يحز في النفس هو عدم فهم العالمين العربي والغربي للسبب الأهم في هذه المشكلة المستعصية ألا وهو تمسك عصابة آل الأسد المافياوية بكرسي الحكم ومحاولاتهم الفاشلة لحكم الشعب السوري الى الأبد. الشعب السوري البطل قال كلمته والتاريخ يسير في مجراه الطبيعي. وككردي سوري أقول أرجوا أن تأخذ عائلتا البارزاني والطالباني دروسأ مما يحصل حولهم.

ا ليهود ﺍ ﺸرف ﻤﻨﻜﻢ
أم شهيد بنت حوران -

نعم يابشار .....أنت سبب دائنا في سوريا ........أنت راحل و الشعب السوري باق .... سورية ليست ملكاً لأبيك فاقد الشرعية و ليست لك بحكم صكوك وراثة مزورة ... أنت دخيل عليها .. سورية كانت و ستبقى للشعب السوري ...

حرب اهليه
المسعودي -

......عن قريب راح تصيروا لاجئين وتضحك عليكن تركيا وقطر

اقرأواكتاب سقوط الجولان
ﻔﻬﺪ ﺍﻠﺪﺮﺰﻱ -

سننال الحرية غصباً عن الأسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ والشبيحة..... وكل من يشد على أيديهم. وإذا تآمرت بعثة الجامعة مع نظام القمع وهي تعلم بكذبه وطغيانه فسننال الحرية غصباً عنها أيضاً. وبالمناسبة سننال الحرية غصباً عن اسرائيل وأمريكا قبل روسيا والصين.

أهلا وسهلا بما بعد الحرية
مصطفى زنار -

أهلا وسهلا بما بعد الحرية من الحرب الأهلية وتقسيم البلاد لا أقل من الحرية مهما كانت النتائج ..... هذه حقيقة نعم هنالك اليوم حرب أهلية سنية علوية وغدا ستمتد الى العرب والأكراد والى باقي العباد.....حرية حرية بالوحدة أو تقسيم البلاد.....

يا ابواق النظام الساقط .
ﻤﺎﺯﻥ** ﻗﺎﻤﺷﻟﻮ -

إذا كنت تريد معرفة الحجم الحقيقي لوزن المعارضة في الساحات ندعوك وندعو عصابات القتل والإجرام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار الأسدية لفسح المجال وترك اسطح العمارات العالية وإخلائها من القناصة ورفع الدبابات والحواجز من الطرقات لتعرف الزحف الحقيقي وكلمة الفصل لا الهزل، وهذا الذي كان يخيف نظامك ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ولم يسمحوا للإعلام والمراقبين منذ 10 أشهر على دخول سوريا وهم يتذرعون بوجود عصابات مسلحة وهم قد صدقوا إذ هم يقصدون الشبيحة ومرتزقة النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ

يا ابواق النظام الساقط .
ﻤﺎﺯﻥ** ﻗﺎﻤﺷﻟﻮ -

إذا كنت تريد معرفة الحجم الحقيقي لوزن المعارضة في الساحات ندعوك وندعو عصابات القتل والإجرام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار الأسدية لفسح المجال وترك اسطح العمارات العالية وإخلائها من القناصة ورفع الدبابات والحواجز من الطرقات لتعرف الزحف الحقيقي وكلمة الفصل لا الهزل، وهذا الذي كان يخيف نظامك ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ولم يسمحوا للإعلام والمراقبين منذ 10 أشهر على دخول سوريا وهم يتذرعون بوجود عصابات مسلحة وهم قد صدقوا إذ هم يقصدون الشبيحة ومرتزقة النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ

معلق الذي يردد نفس الكلام
ابو متعب -

معلش يا سيد Tarek Abo Hamid الذي يكتب كل التعليقات على صفحة ايلاف وطبعا يكررها نفسها وفقط يغير الاسم كل مرة هههههه اصبحت في غاية الأسف يا رجل ارحم نفسك هلق تعتقد ان بفعلك هذا سوف تسقط النظام ؟؟؟؟ لك ارحم نفسك يا رجل اصبحت مفضوح للجميع .. المهم بناء على تعليقك رقم 9 معلش تشرحلي كيف اليهود الصهاينة ارحم من هالنظام هات اتحفني بذكائك الخارق واشرحلي بعبقريتك الزائدة كيف اليهود من 48 لهلق كانو ارحم بفلسطين من هالنظام ؟؟؟؟؟؟؟؟

معلق الذي يردد نفس الكلام
ابو متعب -

معلش يا سيد Tarek Abo Hamid الذي يكتب كل التعليقات على صفحة ايلاف وطبعا يكررها نفسها وفقط يغير الاسم كل مرة هههههه اصبحت في غاية الأسف يا رجل ارحم نفسك هلق تعتقد ان بفعلك هذا سوف تسقط النظام ؟؟؟؟ لك ارحم نفسك يا رجل اصبحت مفضوح للجميع .. المهم بناء على تعليقك رقم 9 معلش تشرحلي كيف اليهود الصهاينة ارحم من هالنظام هات اتحفني بذكائك الخارق واشرحلي بعبقريتك الزائدة كيف اليهود من 48 لهلق كانو ارحم بفلسطين من هالنظام ؟؟؟؟؟؟؟؟

الله يحمي الجيش الحر
ضاهر.ﻁﺮﻁﻮﺱ -

أين سحب الآليات العسكرية من المدن و القرى السورية؟ أين إطلاق سراح المعتقلين؟ أين وقف أعمال القتل؟ أين حرية التنقل لأفراد البعثة؟ لم يلتزم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد بأية نقطة من نقاط المبادرة العربية. المبادرة العربية على الأقل فاشلة إن لم تكن أصلا محاولة لإنقاذ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالأسد من ثورة العزة المجيدة. بإذن الله سننتصر على الاحتلال ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالأسدي و سنقضي على نظام التخلف و القمع و احتقار الإنسان و سنبني سورية القيم و احترام الإنسان في ظل دولة القانون المتحضرة

الله يحمي الجيش الحر
ضاهر.ﻁﺮﻁﻮﺱ -

أين سحب الآليات العسكرية من المدن و القرى السورية؟ أين إطلاق سراح المعتقلين؟ أين وقف أعمال القتل؟ أين حرية التنقل لأفراد البعثة؟ لم يلتزم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد بأية نقطة من نقاط المبادرة العربية. المبادرة العربية على الأقل فاشلة إن لم تكن أصلا محاولة لإنقاذ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالأسد من ثورة العزة المجيدة. بإذن الله سننتصر على الاحتلال ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالأسدي و سنقضي على نظام التخلف و القمع و احتقار الإنسان و سنبني سورية القيم و احترام الإنسان في ظل دولة القانون المتحضرة

ألاعيب بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
℅ﺠﻌﻔﺮﺍﻟﺻﺎﺪﻖ100℅ -

عندما يترك الجيش ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الحدود مع العدو و يدخل الجيش ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الى شوارع مدن وبلدات وقرى سوريا ويقتل المواطنين السوريين الابرياء واطفالهم الابرياء في منازلهم بأوامر من شخص معتوه ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ( بشار ) باع ابوه الجولان ( حافظ ) وحمى اسرائيل 30 سنة وبقي ينفذ اوامرها ويتامر على الشعب السوري وعلى الشعوب العربية .. عندئذ يتحول هذا الجيش من جيش سوريا الوطني الى <<<<< عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ا الاجرامية >>>>> ..... وعندما ينشق الجيش عن النظام الذي يأمر بقتل المواطنين السوريين يتحول من جيش منشق الى <<<<< الجيش السوري الحر >>>>> .

ألاعيب بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
℅ﺠﻌﻔﺮﺍﻟﺻﺎﺪﻖ100℅ -

عندما يترك الجيش ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الحدود مع العدو و يدخل الجيش ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الى شوارع مدن وبلدات وقرى سوريا ويقتل المواطنين السوريين الابرياء واطفالهم الابرياء في منازلهم بأوامر من شخص معتوه ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ( بشار ) باع ابوه الجولان ( حافظ ) وحمى اسرائيل 30 سنة وبقي ينفذ اوامرها ويتامر على الشعب السوري وعلى الشعوب العربية .. عندئذ يتحول هذا الجيش من جيش سوريا الوطني الى <<<<< عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ا الاجرامية >>>>> ..... وعندما ينشق الجيش عن النظام الذي يأمر بقتل المواطنين السوريين يتحول من جيش منشق الى <<<<< الجيش السوري الحر >>>>> .

يا أمير قطر يا ملهم
***ALI KABER*** -

يا أمير قطر يا ملهم الشعوب وقائدها.. أمضي على بركة الله نخوتك في ليبيا ستصل إلى سوريا كما كانت من قبل بمصر وتونس لن ينسى لك التاريخ صنائعك وصنائع المعروف تقي مصارع السوء لن تنسى لك الشعوب جميل أفعالك ستتربع في قلوبها وستكون قائدها بالأمس كانت الأخطاء منا جميعا واضحة ولا شك أنك تريد أن تقول للعرب إنني اعتذر عما بدر ومن يريد أن يعتذر من حكام العرب فلثبت ذلك لقد صالحت الشعوب بجميل أفعالك كأني بك تقول ها أنا أقف مع مطالب الشعوب ها أنا احمي ثورات العرب ها أنا أقود إنتصارات الشعوب أقودها لعزتها أقودها لوحدتها أقودها لنهضتها عندما بعثت وزيرك الفاضل حمد بن جاسم لترؤس المجلس الوزاري للجامعة العربية قال بالحرف الواحد على لسانك ولسان شعبك وباقي الشعوب إن "آلة القتل يجب أن تتوقف في سوريا" فنحن ''لا يمكن أن نقبل كبشر أن يقتل الناس بهذه الطريقة'' مما جعل دمشق تعترض على البيان وتعتبره عدائي عادا الله من عاداك وامضي فنحن معك ولا حجة لمن خالفك ليبيا ومصر وتونس وغيرها لن تنسى لكم صنائع المعروف.. وكرمكم الذي أكرمتموها به وسوريا وشعبها اليوم في اشد حاجة لكم ولإخوتكم العرب وفي اشد حاجة إلى مزيدا من العمل والتنسيق لغد أفضل ولا شك أن جهودكم الأقليمية مع اخوانكم العرب ستكلل بالنجاح فأمضي على بركة الله

يا أمير قطر يا ملهم
***ALI KABER*** -

يا أمير قطر يا ملهم الشعوب وقائدها.. أمضي على بركة الله نخوتك في ليبيا ستصل إلى سوريا كما كانت من قبل بمصر وتونس لن ينسى لك التاريخ صنائعك وصنائع المعروف تقي مصارع السوء لن تنسى لك الشعوب جميل أفعالك ستتربع في قلوبها وستكون قائدها بالأمس كانت الأخطاء منا جميعا واضحة ولا شك أنك تريد أن تقول للعرب إنني اعتذر عما بدر ومن يريد أن يعتذر من حكام العرب فلثبت ذلك لقد صالحت الشعوب بجميل أفعالك كأني بك تقول ها أنا أقف مع مطالب الشعوب ها أنا احمي ثورات العرب ها أنا أقود إنتصارات الشعوب أقودها لعزتها أقودها لوحدتها أقودها لنهضتها عندما بعثت وزيرك الفاضل حمد بن جاسم لترؤس المجلس الوزاري للجامعة العربية قال بالحرف الواحد على لسانك ولسان شعبك وباقي الشعوب إن "آلة القتل يجب أن تتوقف في سوريا" فنحن ''لا يمكن أن نقبل كبشر أن يقتل الناس بهذه الطريقة'' مما جعل دمشق تعترض على البيان وتعتبره عدائي عادا الله من عاداك وامضي فنحن معك ولا حجة لمن خالفك ليبيا ومصر وتونس وغيرها لن تنسى لكم صنائع المعروف.. وكرمكم الذي أكرمتموها به وسوريا وشعبها اليوم في اشد حاجة لكم ولإخوتكم العرب وفي اشد حاجة إلى مزيدا من العمل والتنسيق لغد أفضل ولا شك أن جهودكم الأقليمية مع اخوانكم العرب ستكلل بالنجاح فأمضي على بركة الله

بشار خارج التغطية*
ﻤﻨﺫﺮ....ﺍﻟﻗﺭﺪﺍﺤﻪ -

وكما قال الامريكان أم امه مجنون او منفصل عن الواقع ..**** وأنا اقول****** خارج التغطية**** سمعنا هاد الكلام خمس الاف مرة, لك على مين عم تضحك يا فاشل, ولك ساقط ساقط ساقط ساقط, الثورة انتصرت, هاد النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ رصيده الاساسي هو الخوف اللي زارعو بقلوب الناس, و هاد الخوف انتهى, سقوط ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار مسأله وقت فقط.

بشار خارج التغطية*
ﻤﻨﺫﺮ....ﺍﻟﻗﺭﺪﺍﺤﻪ -

وكما قال الامريكان أم امه مجنون او منفصل عن الواقع ..**** وأنا اقول****** خارج التغطية**** سمعنا هاد الكلام خمس الاف مرة, لك على مين عم تضحك يا فاشل, ولك ساقط ساقط ساقط ساقط, الثورة انتصرت, هاد النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ رصيده الاساسي هو الخوف اللي زارعو بقلوب الناس, و هاد الخوف انتهى, سقوط ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار مسأله وقت فقط.

ﻤﺯﺍﺪﻋﻟﻧﻲ
ﺇﺪﺍﺭﻩ ﺍﻟﻤﺧﺎﺑﺭﺍﺖ -

ﻤﺯﺍﺪﻋﻟﻧﻲ ﺗﻌﻟﻦ ﺇﺪﺍﺭﻩ ﺍﻟﻤﺧﺎﺑﺭﺍﺖ ﺍﻷﺴﺩﻴﻪ ﺍﻟﺟﺑﺎﻧﻪ ﻋﻥ ﺍﻠﻨﻴﻪ ﻔﻲ ﺑﻴﻊ ﻋﻧﺎﺻﺭ ﻤﻦ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻻﻏﺑﻴﺎﺀ ﻷﻧﻬﻡ ﻔﺷﻟﻮﺍ ﻔﻲ ﺍﻟﺗﺷﺑﻴﺢ ﺍﻻﻟﻜﺗﺭﻭﻧﻲ ﻔﻲ ﻤﻮﺍﻗﻊ ﺍﻹﻧﺘﺭﻧﻴﺖ ﻷﻧﻬﻡ ﺻﺎﺭﻮﺍ ﻤﻜﺸﻮﻔﻴﻦ ﻭ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﻴﻌﺮﻑ ﺗﺴﻌﻴﺭﻩ ﺍﻟﺷﺑﻴﺢ ﻷﻧﻪ ﺑﺪﻮﻥ ﺷﺭﻑ ﻭ ﻭﺍﻁﻲ ﺴﻮﻑ ﻧﺑﺪﺃ ﺑﺎ ﺍﻟﻤﺰﺍﺪ ﺑﺴﻌﺭ ﺍﻟﻮﺍﺤﺪ ﺧﻤﺴﻮﻦ ﻗﺭﺷﺎ ﺴﻭﺮﻴﺎ ﻴﺭﺠﻰ ﻤﻦ ﺍﻟﺴﺎﺪﻩ ﻗﺭﺍﺀ ﺻﻔﺤﻪ ﺇﻴﻼﻑ ﺍﻟﺷﺭﻔﺎﺀ ﺍﻟﻤﺷﺎﺭﻜﻪ ﺑﺎ ﺍﻟﻤﺯﺍﺪ ﻭ ﺇﻋﻁﺎﺀ ﺍﻟﺗﺴﻌﻴﺮﻩ ﻟﻬﺅﻻﺀ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻟﻤﺭﺗﺰﻘﻪ ﺴﻭﻑ ﻧﺑﺩ ﺃ ﺍ ﻟﻤﺯﺍﺪ ﺃﻧﺎ ﺃﺪﻔﻊ ﻔﻗﻁ ﻗﺭﺶ ﻮﺍﺤﺪ ﺛﻤﻥ ﺍﻟﺷﺑﻴﺢ ﻤﻴﻥ ﻴﺪﻔﻊ ﺃﻜﺛﺭ ﺃﻭ ﺃﻗﻝ ....ﻭﺍﺤﺩ.....ﺇﺛﻧﻴﻦ......ﺛﻼﺛﻪ

ﻤﺯﺍﺪﻋﻟﻧﻲ
ﺇﺪﺍﺭﻩ ﺍﻟﻤﺧﺎﺑﺭﺍﺖ -

ﻤﺯﺍﺪﻋﻟﻧﻲ ﺗﻌﻟﻦ ﺇﺪﺍﺭﻩ ﺍﻟﻤﺧﺎﺑﺭﺍﺖ ﺍﻷﺴﺩﻴﻪ ﺍﻟﺟﺑﺎﻧﻪ ﻋﻥ ﺍﻠﻨﻴﻪ ﻔﻲ ﺑﻴﻊ ﻋﻧﺎﺻﺭ ﻤﻦ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻻﻏﺑﻴﺎﺀ ﻷﻧﻬﻡ ﻔﺷﻟﻮﺍ ﻔﻲ ﺍﻟﺗﺷﺑﻴﺢ ﺍﻻﻟﻜﺗﺭﻭﻧﻲ ﻔﻲ ﻤﻮﺍﻗﻊ ﺍﻹﻧﺘﺭﻧﻴﺖ ﻷﻧﻬﻡ ﺻﺎﺭﻮﺍ ﻤﻜﺸﻮﻔﻴﻦ ﻭ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﻴﻌﺮﻑ ﺗﺴﻌﻴﺭﻩ ﺍﻟﺷﺑﻴﺢ ﻷﻧﻪ ﺑﺪﻮﻥ ﺷﺭﻑ ﻭ ﻭﺍﻁﻲ ﺴﻮﻑ ﻧﺑﺪﺃ ﺑﺎ ﺍﻟﻤﺰﺍﺪ ﺑﺴﻌﺭ ﺍﻟﻮﺍﺤﺪ ﺧﻤﺴﻮﻦ ﻗﺭﺷﺎ ﺴﻭﺮﻴﺎ ﻴﺭﺠﻰ ﻤﻦ ﺍﻟﺴﺎﺪﻩ ﻗﺭﺍﺀ ﺻﻔﺤﻪ ﺇﻴﻼﻑ ﺍﻟﺷﺭﻔﺎﺀ ﺍﻟﻤﺷﺎﺭﻜﻪ ﺑﺎ ﺍﻟﻤﺯﺍﺪ ﻭ ﺇﻋﻁﺎﺀ ﺍﻟﺗﺴﻌﻴﺮﻩ ﻟﻬﺅﻻﺀ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻟﻤﺭﺗﺰﻘﻪ ﺴﻭﻑ ﻧﺑﺩ ﺃ ﺍ ﻟﻤﺯﺍﺪ ﺃﻧﺎ ﺃﺪﻔﻊ ﻔﻗﻁ ﻗﺭﺶ ﻮﺍﺤﺪ ﺛﻤﻥ ﺍﻟﺷﺑﻴﺢ ﻤﻴﻥ ﻴﺪﻔﻊ ﺃﻜﺛﺭ ﺃﻭ ﺃﻗﻝ ....ﻭﺍﺤﺩ.....ﺇﺛﻧﻴﻦ......ﺛﻼﺛﻪ

سر خراب سوريا امرأة ورجل
عبد الكريم ريحاوي -

كشف الشيخ أنس سويد، أبرز شيوخ باب السباع بمدينة حمص, عن تفاصيل ثلاثة لقاءات جمعته مع الرئيس السوري بشار الاسد، وفي اللقاء الثالث بدأ الرئيس حديثه بالدعوة إلى تهدئة المظاهرات، وقال إنه يعلم أن كل المشاكل سببها ممارسات الأمن والمخابرات والشبيحة. فقلت له أنت تقول إنك لم تعطي أوامر بالقتل ، لكن القتل مستمر ، لماذا لا تعاقب من يعصون الأوامر وهناك قتلة من الجيش اشتهرت أسماؤهم في كل محافظة - وذكرت له بعض الأسماء - وقلت علق المشانق لهؤلاء وبعدها نظم انتخابات ، وعندئذ ينحاز كثير من الناس إليك ، فأجابني بطريقة صدمتني - والله على ما أقول شهيد - أنا عاقبت عاطف نجيب الذي قلع أظافر الأطفال في درعا ، وعاقبت ابن عمي في اللاذقية جميل الأسد، وعندما حدثت الاضطرابات في بانياس عزلت زوج بنت خالتي، والله عندما عزلته اتصلت خالتي وعاتبتني ووعدتها بأن أعيده لمنصبه بعد أن تنتهي الأزمة، واتصلت الوالدة لنفس الأمر لذلك أنا غير قادر على معاقبتهم ،لقد صدمت وقلت : كيف يكون هذا قائد دولة لثلاثة وعشرين مليون ، والدولة تحولت إلى فوضى وقتل ونهب ويمكن إيقاف ذلك بإعدام عدة أشخاص لكيلا ينهار نظام دولة بكاملها، نعم ‬هذه سوريا في ظل ‭ ‬عائلة‭ ‬الأسد، والدة بشارأنيسة مخلوف وخالته فاطمة مخلوف ، وليس ذلك فحسب فإنك إذا دفعت ألف دولار $ لأحد الشبيحة من القرداحة فإنه على استعداد أن يوصلك إلى فاطمة مخلوف خالة بشار وبمجرد أن تدفع لها عشرة آلاف دولار $ لإطلاق سراح أي مجرم كان ، فإنها بعد قبض المبلغ تتصل هاتفياً بأعلى قائد أمني وتطلب منه إطلاق سراح الشخص المحكوم وليس ذلك فقط ، وإنما تحدد له فترة زمنية ساعة أو أقل أو أكثر لتتلقى مايفيد بتنفيذ أمرها ، هذه سوريا الأسد ، وأجهزتها الأمنية كلها خاضعة لهذه السياسة المخزية ، فلك الله ياسوريا وكان الله في عونك ليسترد شعبك كرامته وينعم بالعدل والحرية وأن يكون الجميع تحت القانون ، وأن يكون هناك انتخابات نزيهة باشراف جهات محايدة لينتخب الشعب من يمثله ، وليس على أساس الطائفة الأوحد ولا الحزب الأوحد ، ولا الزعيم الأوحد الذي يجعل مصير الأمة بكاملها مراعاة لأهواء خالته أو أمه ولو أدى ذلك إلى خراب أحوال البلاد والعباد .

سر خراب سوريا امرأة ورجل
عبد الكريم ريحاوي -

كشف الشيخ أنس سويد، أبرز شيوخ باب السباع بمدينة حمص, عن تفاصيل ثلاثة لقاءات جمعته مع الرئيس السوري بشار الاسد، وفي اللقاء الثالث بدأ الرئيس حديثه بالدعوة إلى تهدئة المظاهرات، وقال إنه يعلم أن كل المشاكل سببها ممارسات الأمن والمخابرات والشبيحة. فقلت له أنت تقول إنك لم تعطي أوامر بالقتل ، لكن القتل مستمر ، لماذا لا تعاقب من يعصون الأوامر وهناك قتلة من الجيش اشتهرت أسماؤهم في كل محافظة - وذكرت له بعض الأسماء - وقلت علق المشانق لهؤلاء وبعدها نظم انتخابات ، وعندئذ ينحاز كثير من الناس إليك ، فأجابني بطريقة صدمتني - والله على ما أقول شهيد - أنا عاقبت عاطف نجيب الذي قلع أظافر الأطفال في درعا ، وعاقبت ابن عمي في اللاذقية جميل الأسد، وعندما حدثت الاضطرابات في بانياس عزلت زوج بنت خالتي، والله عندما عزلته اتصلت خالتي وعاتبتني ووعدتها بأن أعيده لمنصبه بعد أن تنتهي الأزمة، واتصلت الوالدة لنفس الأمر لذلك أنا غير قادر على معاقبتهم ،لقد صدمت وقلت : كيف يكون هذا قائد دولة لثلاثة وعشرين مليون ، والدولة تحولت إلى فوضى وقتل ونهب ويمكن إيقاف ذلك بإعدام عدة أشخاص لكيلا ينهار نظام دولة بكاملها، نعم ‬هذه سوريا في ظل ‭ ‬عائلة‭ ‬الأسد، والدة بشارأنيسة مخلوف وخالته فاطمة مخلوف ، وليس ذلك فحسب فإنك إذا دفعت ألف دولار $ لأحد الشبيحة من القرداحة فإنه على استعداد أن يوصلك إلى فاطمة مخلوف خالة بشار وبمجرد أن تدفع لها عشرة آلاف دولار $ لإطلاق سراح أي مجرم كان ، فإنها بعد قبض المبلغ تتصل هاتفياً بأعلى قائد أمني وتطلب منه إطلاق سراح الشخص المحكوم وليس ذلك فقط ، وإنما تحدد له فترة زمنية ساعة أو أقل أو أكثر لتتلقى مايفيد بتنفيذ أمرها ، هذه سوريا الأسد ، وأجهزتها الأمنية كلها خاضعة لهذه السياسة المخزية ، فلك الله ياسوريا وكان الله في عونك ليسترد شعبك كرامته وينعم بالعدل والحرية وأن يكون الجميع تحت القانون ، وأن يكون هناك انتخابات نزيهة باشراف جهات محايدة لينتخب الشعب من يمثله ، وليس على أساس الطائفة الأوحد ولا الحزب الأوحد ، ولا الزعيم الأوحد الذي يجعل مصير الأمة بكاملها مراعاة لأهواء خالته أو أمه ولو أدى ذلك إلى خراب أحوال البلاد والعباد .

جعجع والاسعد في كردستان
zozoz -

معلومات مؤكدة لـ"الحقيقة" عن اجتماع بين برهان غليون وسمير جعجع في أربيل شمال العراق بعد ساعات على اتفاق غليون مع رياض الأسعد قائد ((الجيش السوري الحر))في استانبول الخميس الماضي، وان عشرات من مقاتلي ميليشيا "جيش لبنان الجنوبي" السابق التحقوا بمسلحي الأسعد في أنطاكيا.وتأتي زيارة جعجع واجتماعه مع غليون بعد أيام قليلة على زيارة وليد جنبلاط وأمين الجميل للإقليم. وتعتبر كردستان العراق ، وفق العديد من التقارير الصحفية والأمنية الغربية والإسرائيلية إحدى أهم محطات جهاز "الموساد" في المنطقة.

جعجع والاسعد في كردستان
zozoz -

معلومات مؤكدة لـ"الحقيقة" عن اجتماع بين برهان غليون وسمير جعجع في أربيل شمال العراق بعد ساعات على اتفاق غليون مع رياض الأسعد قائد ((الجيش السوري الحر))في استانبول الخميس الماضي، وان عشرات من مقاتلي ميليشيا "جيش لبنان الجنوبي" السابق التحقوا بمسلحي الأسعد في أنطاكيا.وتأتي زيارة جعجع واجتماعه مع غليون بعد أيام قليلة على زيارة وليد جنبلاط وأمين الجميل للإقليم. وتعتبر كردستان العراق ، وفق العديد من التقارير الصحفية والأمنية الغربية والإسرائيلية إحدى أهم محطات جهاز "الموساد" في المنطقة.

<<<
Tarek Abo Hamid -

مؤثر جدا طفل سوري أربع سنوات يهتف باعدام بشار الاسد

<<<
Tarek Abo Hamid -

مؤثر جدا طفل سوري أربع سنوات يهتف باعدام بشار الاسد

شعار المعارضة وإعلامهم
الهدهد الشامي -

شعار المعارضين (أكذب أكذب أكذب فحتماً سيعلق شيء من الكذب في أذهان المستمعين)...هل تعرفون ما هو سبب فشل الفورة السورية !!! هنالك سببان رئيسيان: 1) المتظاهرين أقلية وهذا أصبح واضحاً... 2) المعارضة والإعلام الكاذب الذي يقف وراءها.... مضى 10 شهور وإلى الآن لا نعرف حقيقة مايجري أو لا نستطيع التأكد من صدقية خبر واحد 100 بالمئة.... المعارضة وإعلامها المدسوس تنشر خبراً وبعده بدقائق نرى تفنيد هذا الخبر مع الأدلة على جميع وسائل الإعلام السورية.. تقول المعارضة وفوارها أنهم أقوياء ونراهم يستنجدون بالتدخل الخارجي مهما كان نوعه... يقولون أنهم أكثرية وهم يتناقصون كل أسبوع... يبدأ المزاد على أعداد قتلاهم فنرى على الجزيرة عددهم 30 وعالعربية 40 وعلى فرانس24 عددهم 15....الجيش الكر يقول أن أعداده 40 ألف ومجموع قوات الجيش السوري المنتشرة في سورية أقل من 40 ألف !! يقولون (مالنا غيرك يا الله) ويبكون عند مماسح قطر والغرب من أجل التدخل العسكري.... يقولون أنهم أحرار وينتحلون أسماء مزيفة على صفحاتهم عالفيسبوك... يقولون أنهم ثوار ويغطون وجوههم أثناء تصوير مظاهراتهم.....يقولون أنهم سلميون ويسمون جمعة بأسم (دعم الجيش ***)و يطالبون بالتدخل العسكري.... أقول للفورجية: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:..المسلم لا يكذب... وفي حديث آخر قال: إن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.... صدقت يارسول الله...

شعار المعارضة وإعلامهم
الهدهد الشامي -

شعار المعارضين (أكذب أكذب أكذب فحتماً سيعلق شيء من الكذب في أذهان المستمعين)...هل تعرفون ما هو سبب فشل الفورة السورية !!! هنالك سببان رئيسيان: 1) المتظاهرين أقلية وهذا أصبح واضحاً... 2) المعارضة والإعلام الكاذب الذي يقف وراءها.... مضى 10 شهور وإلى الآن لا نعرف حقيقة مايجري أو لا نستطيع التأكد من صدقية خبر واحد 100 بالمئة.... المعارضة وإعلامها المدسوس تنشر خبراً وبعده بدقائق نرى تفنيد هذا الخبر مع الأدلة على جميع وسائل الإعلام السورية.. تقول المعارضة وفوارها أنهم أقوياء ونراهم يستنجدون بالتدخل الخارجي مهما كان نوعه... يقولون أنهم أكثرية وهم يتناقصون كل أسبوع... يبدأ المزاد على أعداد قتلاهم فنرى على الجزيرة عددهم 30 وعالعربية 40 وعلى فرانس24 عددهم 15....الجيش الكر يقول أن أعداده 40 ألف ومجموع قوات الجيش السوري المنتشرة في سورية أقل من 40 ألف !! يقولون (مالنا غيرك يا الله) ويبكون عند مماسح قطر والغرب من أجل التدخل العسكري.... يقولون أنهم أحرار وينتحلون أسماء مزيفة على صفحاتهم عالفيسبوك... يقولون أنهم ثوار ويغطون وجوههم أثناء تصوير مظاهراتهم.....يقولون أنهم سلميون ويسمون جمعة بأسم (دعم الجيش ***)و يطالبون بالتدخل العسكري.... أقول للفورجية: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:..المسلم لا يكذب... وفي حديث آخر قال: إن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.... صدقت يارسول الله...

الحرية للمدونة
ﺃﺤﻔﺎﺩ ﺨﺎﻠﺩ ﻮﺻﻼﺡ -

الحرية للمدونة المعتقلة لارا من باب توما البنت الروحية للأب الايطالي باولو الذي حماها في دير مار موسى قبل شهر من مراقبة الدير و اعتقالها والحرية للمدونة المعتقلة بنت حمص الأبية طل الملوحي الذي لفق لها نظام القمع والاجرام الاسدي الفاقد للشرعية تهمة الجاسوسية و الحرية للمدون المعتقل كريم عربجي ابن باب توما و الحرية لكل المدونين السوريين المعتقلين والحرية لعشرات الآلاف من معتقلي ثورة الحرية والكرامة السورية.

الحرية للمدونة
ﺃﺤﻔﺎﺩ ﺨﺎﻠﺩ ﻮﺻﻼﺡ -

الحرية للمدونة المعتقلة لارا من باب توما البنت الروحية للأب الايطالي باولو الذي حماها في دير مار موسى قبل شهر من مراقبة الدير و اعتقالها والحرية للمدونة المعتقلة بنت حمص الأبية طل الملوحي الذي لفق لها نظام القمع والاجرام الاسدي الفاقد للشرعية تهمة الجاسوسية و الحرية للمدون المعتقل كريم عربجي ابن باب توما و الحرية لكل المدونين السوريين المعتقلين والحرية لعشرات الآلاف من معتقلي ثورة الحرية والكرامة السورية.

جاك الدور يا دكتاتور
℅ﺠﻌﻔﺮﺍﻟﺻﺎﺪﻖ100℅ -

رساله الى المخابرات السوريه نعرف انكم من يقوم بالتعليقات السخيفه هنا ونعرف انها اوامر النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ . ولكن اسأل نفسك : هل تعليقاتم السخيفه يصدقها احد? هل سيغير هذا نظرة العالم الى جرائم النظام? هل ستؤخر سقوط النظام ثانيه واحده? اذا كانت الاجابات بلا فلم المجهود وتضييع وقتكم ?

جاك الدور يا دكتاتور
℅ﺠﻌﻔﺮﺍﻟﺻﺎﺪﻖ100℅ -

رساله الى المخابرات السوريه نعرف انكم من يقوم بالتعليقات السخيفه هنا ونعرف انها اوامر النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ . ولكن اسأل نفسك : هل تعليقاتم السخيفه يصدقها احد? هل سيغير هذا نظرة العالم الى جرائم النظام? هل ستؤخر سقوط النظام ثانيه واحده? اذا كانت الاجابات بلا فلم المجهود وتضييع وقتكم ?

TAREK ABO HAMID رقم 22
الهدهد الشامي -

أوعك تبكي يا أبو دموع التماسيح......

TAREK ABO HAMID رقم 22
الهدهد الشامي -

أوعك تبكي يا أبو دموع التماسيح......

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار
.ﻤﻴﺷﻴﻝ** وادي النصارى -

الشيخ العرعور الشهم شوكة بحلق اتباع ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار
.ﻤﻴﺷﻴﻝ** وادي النصارى -

الشيخ العرعور الشهم شوكة بحلق اتباع ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار

كسار راسكم
حسين جبري كسار راسكم -

ولك وين**** النظام كنو مادفع لكم الراتب

كسار راسكم
حسين جبري كسار راسكم -

ولك وين**** النظام كنو مادفع لكم الراتب

ملينا من الجوه الشاحبة
*** علي كابر *** -

ان الملكة لاتمون علئ شئ ورئيس الحكومة وعو السلطة العلياايضا لايستطيع توظيف احد من اقاربه متئ تتعلموا ملينا من الجوه الشاحبة نريد وجوه جديدة

الله يحمي ثورتنا
الاسطوري -

ياويلاه شوا تبهدلت الاجهزة الامنية في سوريا لم اكن اعرف بأن شعبنا اسطوري لهدرجة الله يحمي ثورتنا

ملينا من الجوه الشاحبة
*** علي كابر *** -

ان الملكة لاتمون علئ شئ ورئيس الحكومة وعو السلطة العلياايضا لايستطيع توظيف احد من اقاربه متئ تتعلموا ملينا من الجوه الشاحبة نريد وجوه جديدة

أمضي على بركة الله
KASER -

يا أمير قطر يا ملهم الشعوب وقائدها.. أمضي على بركة الله نخوتك في ليبيا ستصل إلى سوريا كما كانت من قبل بمصر وتونس لن ينسى لك التاريخ صنائعك وصنائع المعروف تقي مصارع السوء لن تنسى لك الشعوب جميل أفعالك ستتربع في قلوبها وستكون قائدها بالأمس كانت الأخطاء منا جميعا واضحة ولا شك أنك تريد أن تقول للعرب إنني اعتذر عما بدر ومن يريد أن يعتذر من حكام العرب فلثبت ذلك لقد صالحت الشعوب بجميل أفعالك كأني بك تقول ها أنا أقف مع مطالب الشعوب ها أنا احمي ثورات العرب ها أنا أقود إنتصارات الشعوب أقودها لعزتها أقودها لوحدتها أقودها لنهضتها عندما بعثت وزيرك الفاضل حمد بن جاسم لترؤس المجلس الوزاري للجامعة العربية قال بالحرف الواحد على لسانك ولسان شعبك وباقي الشعوب إن "آلة القتل يجب أن تتوقف في سوريا" فنحن ''لا يمكن أن نقبل كبشر أن يقتل الناس بهذه الطريقة'' مما جعل دمشق تعترض على البيان وتعتبره عدائي عادا الله من عاداك وامضي فنحن معك ولا حجة لمن خالفك ليبيا ومصر وتونس وغيرها لن تنسى لكم صنائع المعروف.. وكرمكم الذي أكرمتموها به وسوريا وشعبها اليوم في اشد حاجة لكم ولإخوتكم العرب وفي اشد حاجة إلى مزيدا من العمل والتنسيق لغد أفضل ولا شك أن جهودكم الأقليمية مع اخوانكم العرب ستكلل بالنجاح فأمضي على بركة الله.

أمضي على بركة الله
KASER -

يا أمير قطر يا ملهم الشعوب وقائدها.. أمضي على بركة الله نخوتك في ليبيا ستصل إلى سوريا كما كانت من قبل بمصر وتونس لن ينسى لك التاريخ صنائعك وصنائع المعروف تقي مصارع السوء لن تنسى لك الشعوب جميل أفعالك ستتربع في قلوبها وستكون قائدها بالأمس كانت الأخطاء منا جميعا واضحة ولا شك أنك تريد أن تقول للعرب إنني اعتذر عما بدر ومن يريد أن يعتذر من حكام العرب فلثبت ذلك لقد صالحت الشعوب بجميل أفعالك كأني بك تقول ها أنا أقف مع مطالب الشعوب ها أنا احمي ثورات العرب ها أنا أقود إنتصارات الشعوب أقودها لعزتها أقودها لوحدتها أقودها لنهضتها عندما بعثت وزيرك الفاضل حمد بن جاسم لترؤس المجلس الوزاري للجامعة العربية قال بالحرف الواحد على لسانك ولسان شعبك وباقي الشعوب إن "آلة القتل يجب أن تتوقف في سوريا" فنحن ''لا يمكن أن نقبل كبشر أن يقتل الناس بهذه الطريقة'' مما جعل دمشق تعترض على البيان وتعتبره عدائي عادا الله من عاداك وامضي فنحن معك ولا حجة لمن خالفك ليبيا ومصر وتونس وغيرها لن تنسى لكم صنائع المعروف.. وكرمكم الذي أكرمتموها به وسوريا وشعبها اليوم في اشد حاجة لكم ولإخوتكم العرب وفي اشد حاجة إلى مزيدا من العمل والتنسيق لغد أفضل ولا شك أن جهودكم الأقليمية مع اخوانكم العرب ستكلل بالنجاح فأمضي على بركة الله.

اقرأواكتاب سقوط الجولان
ﺸﻧﻜﻟﻴﺶﺍﻷ ﺛــــد -

والله خلصنا من القذافي وخطاباتو المجنونة .طالعنا بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بيقول بدو يعلم العالم الديمقراطية وهو أستلم غصب عن الشعب.وبدو يعمل أصلاح وهو خرب البلد ومن قبلو أبوه.وبكرا بيجي عضو من مجلس الشعب وبيقلو انت ياسياة الرئيس لازم تكون رئيس العالم كلو. يعني انا بنصح الفضائيات لا تنقل الخطاب والله بيكون أحسن لأنوحيكون علاك مصدي .والله لوفي ذرة دم كان ماطلع ليخطب .وأنا بقلو الشعب بيكرهك بيكرهك بيكرهك .تسقط ياقاتل الأطفال تسقط تسقط تسقط.

إن تنصروا الله ينصركم
Tarek Abo Hamid -

على الشعب السوري والجيش السوري الحر ان يطبقوا شعار الجمعه هذه (( إن تنصروا الله ينصركم ))يعني أن لا يرتجي الجيش السوري الحر النصره من أحد لا عرب ولا عجم وأن يخلصوا النيه لله وحده ويتوكلوا عليه وحده .. وهو وحده يتكفل بنصرهم ويكفيهم وهو القادر وحده أن يُسخر العرب والعجم جميعهم لنصرتهم ولكن ليخلصوا النية لله أولا كما فعل الشعب الليبي البطل

اقرأواكتاب سقوط الجولان
ﺸﻧﻜﻟﻴﺶﺍﻷ ﺛــــد -

والله خلصنا من القذافي وخطاباتو المجنونة .طالعنا بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بيقول بدو يعلم العالم الديمقراطية وهو أستلم غصب عن الشعب.وبدو يعمل أصلاح وهو خرب البلد ومن قبلو أبوه.وبكرا بيجي عضو من مجلس الشعب وبيقلو انت ياسياة الرئيس لازم تكون رئيس العالم كلو. يعني انا بنصح الفضائيات لا تنقل الخطاب والله بيكون أحسن لأنوحيكون علاك مصدي .والله لوفي ذرة دم كان ماطلع ليخطب .وأنا بقلو الشعب بيكرهك بيكرهك بيكرهك .تسقط ياقاتل الأطفال تسقط تسقط تسقط.

ساعدوه
خوليو -

هذا الرئيس بحاجة لمساعدة، والمساعدة تكون بنصحه أن بقاءه في الحكم هو المشكلة وتنحيه هو الحل ، أفهموه أن سبب الثورة ليس مؤامرة خارجية بل هو القمع من زمن أبيه وليومه هذا، وقولوا له أن الضغط يولد الانفجار هي حكمة شعبية عريقة، كفى قتلاً للشعب السوري البطل وكفى العمل على تحويل الثورة لحرب طائفية، وقولوا له ان الشعب السوري يعرف بالضبط مايجري وأن تلك العصابات هم شبيحتك الانكشارية وأن أجهزة أمنك خربت سوريا، وأن لصوصك هم المشكلة، وأن الجيش الحر هو نوع من التمرد العسكري على قيادتك وقمعك وأنه في ازدياد، قولوا له أن يستمع لنصيحة بان كي مون بإيقاف القتل والتفجيرات والتمثليات المفضوحة، ونصيحة أخيرة هي لامخرج سوى بتنحيتك مع العصابة وأجهزة أمنك، وأن بينك وبين الشعب السوري الآن بحر دماء لايمكن تجاوزه، واختموا قولكم له بأن الشعب لن يتقاتل طائفياً لأن الشعب السوري ذكي وواعي، واطلبوا منه معروف إن كان بمقدوره أن يكف عن إخراج اللصوص من سجونه فقد زادت السرقات، بل عليه أن يطلق سراح الثوار مع طلب الاعتذار منهم وتعويضهم وعدم اتهامهم بالإجرام لأن محاكمك لاشرعية لها . ولاتسلموا عليه لأنه لايستحق السلام.

ساعدوه
خوليو -

هذا الرئيس بحاجة لمساعدة، والمساعدة تكون بنصحه أن بقاءه في الحكم هو المشكلة وتنحيه هو الحل ، أفهموه أن سبب الثورة ليس مؤامرة خارجية بل هو القمع من زمن أبيه وليومه هذا، وقولوا له أن الضغط يولد الانفجار هي حكمة شعبية عريقة، كفى قتلاً للشعب السوري البطل وكفى العمل على تحويل الثورة لحرب طائفية، وقولوا له ان الشعب السوري يعرف بالضبط مايجري وأن تلك العصابات هم شبيحتك الانكشارية وأن أجهزة أمنك خربت سوريا، وأن لصوصك هم المشكلة، وأن الجيش الحر هو نوع من التمرد العسكري على قيادتك وقمعك وأنه في ازدياد، قولوا له أن يستمع لنصيحة بان كي مون بإيقاف القتل والتفجيرات والتمثليات المفضوحة، ونصيحة أخيرة هي لامخرج سوى بتنحيتك مع العصابة وأجهزة أمنك، وأن بينك وبين الشعب السوري الآن بحر دماء لايمكن تجاوزه، واختموا قولكم له بأن الشعب لن يتقاتل طائفياً لأن الشعب السوري ذكي وواعي، واطلبوا منه معروف إن كان بمقدوره أن يكف عن إخراج اللصوص من سجونه فقد زادت السرقات، بل عليه أن يطلق سراح الثوار مع طلب الاعتذار منهم وتعويضهم وعدم اتهامهم بالإجرام لأن محاكمك لاشرعية لها . ولاتسلموا عليه لأنه لايستحق السلام.

صديقي المسيحي من حمص
شبيح علوي -

اخي ابراهيم انا عرفتك من اللهجه واكيد انت كمان رح تعرفني ! نحن رفاق المهجع في دوره تخريج الشبيحه من 6 شهور ! اخي حيدر " اسمحلي اناديك باسمك الحقيقي " يبدو انك نسيت ان في مدرسه التشبيح علمونا ان لانكبر الكذبه كبير على امل ان نجد من يبلعها !!!! صحيح ان دورنا يتضمن النفخ في اتون الحرب الطائفيه وتأليب الطوائف على الاخرى بس ياأخي قالو منين عرفت الكذبة ؟؟؟ قال لو من كبرا ولو

تبا لشعوب
عابر الطوائف -

نقول تبالشعوب يكون أمير قطر ملهمها المحرر انطلاقا من قواعدأمريكية في قطر !!!!!!!!! .

الي الامام الي الامام
قوس قزح -

الي الامام ايها الشعب السوري الحر وبادن الله سيسقط الطاغية بشار وازلامه كما سقط زين العابدين وحسني مبارك والقدافي ولن ينهزم الشعب الحر المناضل من حفنة مجرمة

تبا لشعوب
عابر الطوائف -

نقول تبالشعوب يكون أمير قطر ملهمها المحرر انطلاقا من قواعدأمريكية في قطر !!!!!!!!! .

ﻤﻭﻆﻔﻲ ﺍﻟﺴﻔﺎﺮﻩ ﺍﻟﺴﻭﺭﻴﻪ
Tarek Abo Hamid -

حلاوة شبيحة الانترنت ﻤﻭﻆﻔﻲ ﺍﻟﺴﻔﺎﺮﻩ ﺍﻟﺴﻭﺭﻴﻪ ﺑﺎﺍﻠﺨﺎﺭﺝ تبعول النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بس سمعو جيش سوري حر بترتعد انفاسن ووبلشو يهاجموا من خوفهم....لا تزعلو ولا تخافو رح نحرر الشعب السوري من نظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ وكل من عاونه وقتل الشعب فقط ياريت تفهمو هذا الشيئ اذا كان بتعرفو تفكروا

حزب الله يدخل على الخط
ياسمين لبنان -

حاكم دمشق "القائد بشار" كما كان يهتف باسمه حسن نصر الله وخالد مشعل، الصخرة التي تكسرت عليه المشاريع الصهيونية والأمريكية، يحكم بأمر من أمه وباتصال من خالته وبتدخل من عمته، سوريا التاريخ العريق والإرث الحضاري الضخم، ينتهي بها الأمر أن تتحول إلى ألعوبة بيد عشيرة الأسد، والرئيس عاجز "لا يملك من أمره شيئاقال اتحاد تنسيقيات الثورة السورية إن حزب الله في لبنان أطلق عدة صواريخ كاتيوشا على منطقة الزبداني في ريف دمشق مستهدفا المدنيين العزل وذلك في مشاركة واضحة له مع كتائب الأسد ضد الشعب السوري، وشكرا

ﻤﻭﻆﻔﻲ ﺍﻟﺴﻔﺎﺮﻩ ﺍﻟﺴﻭﺭﻴﻪ
Tarek Abo Hamid -

حلاوة شبيحة الانترنت ﻤﻭﻆﻔﻲ ﺍﻟﺴﻔﺎﺮﻩ ﺍﻟﺴﻭﺭﻴﻪ ﺑﺎﺍﻠﺨﺎﺭﺝ تبعول النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بس سمعو جيش سوري حر بترتعد انفاسن ووبلشو يهاجموا من خوفهم....لا تزعلو ولا تخافو رح نحرر الشعب السوري من نظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ وكل من عاونه وقتل الشعب فقط ياريت تفهمو هذا الشيئ اذا كان بتعرفو تفكروا

انها عصابة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد
أنيسة مخلوف -

أم بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ طائفية حاقدة كرهها للاسلام يبلغ حد المرض النفسي والاعاقة الجسدية والعقلية. ربت وخرجت مجرمين وقتلة ولصوص ليس لديهم دين ولا أخلاق ولا شرف ولا رجولة من أمثالﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار وماهرﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ وبشرى التي تزوجتﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ آصف شوكت بعدما أجبرته على تطليق زوجتيه الذي له منهن 14 ولد وبنت.

انها عصابة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد
أنيسة مخلوف -

أم بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ طائفية حاقدة كرهها للاسلام يبلغ حد المرض النفسي والاعاقة الجسدية والعقلية. ربت وخرجت مجرمين وقتلة ولصوص ليس لديهم دين ولا أخلاق ولا شرف ولا رجولة من أمثالﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار وماهرﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ وبشرى التي تزوجتﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ آصف شوكت بعدما أجبرته على تطليق زوجتيه الذي له منهن 14 ولد وبنت.