أخبار

معارض سوري يلجأ إلى تركيا ونائب إلى القاهرة بعد انشقاقه

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيقوسيا: أعلن المعارض البارز نواف البشير الاثنين أنه لجأ إلى تركيا، والتحق بالمجلس الوطني، الذي يضم غالبية أطياف المعارضة السورية، كما أعلن النائب في مجلس الشعب السوري عماد غليون، بعدما غادر سوريا إلى القاهرة دعمه للحركة الاحتجاجية، التي تشهدها سوريا منذ منتصف آذار/مارس.

وقال رئيس عشيرة البكارة وعضو الأمانة العامة لإعلان دمشق المعارض نواف البشير في تصريح بثته قناة العربية إنه "عضو في المجلس الوطني السوري، وأتيت (إلى تركيا) من أجل تفعيل المعارضة والتنسيق مع الداخل".

وأكد البشير إيمانه "بأن الثورة السورية هي طريقنا، وأن الشباب السوري في ساحات الوطن يقدم أغلى التضحيات من أجل غد أفضل ومن أجل كرامة الشعب السوري، ومن أجل إسقاط هذا النظام، ولا نقول تنحّيه".

كما أشار البشير إلى أنه أجبر على اللقاء، الذي أجرته معه القناة الفضائية السورية "تحت التهديد والوعيد". وكان البشير أشار خلال لقاء أجرته معه الفضائية السورية إلى أهمية إعطاء فرصة للإصلاح السياسي، متمنيًا على الشعب السوري والمتظاهرين السلميين الحريصين على الوطن ووحدته ألا يسمعوا للقنوات التحريضية الفضائية، وأن يعطوا الفرصة للإصلاح السياسي بقيادة الرئيس بشار الأسد.

وأضاف البشير في لقائه مع الفضائية "ليعلم القاصي والداني بأن سوريا عريقة وشامخة بقيادة الرئيس الأسد، وهي تعلم الإنسانية الحضارة والحوار".

من جهة ثانية، أعلن النائب عماد غليون دعمه للحراك الثوري في بلاده، وذلك خلال لقاء منفصل أجرته معه العربية، وقال "لقد أقسمنا على تحقيق مصالح الشعب السوري وحمايته، وعندما نتوقف عن استطاعتنا القيام بهذا الدور، نكون قد حنثنا بالقسم الذي أديناه".

وأضاف غليون "لا أريد أن انتسب إلى معارضة معينة، بل أريد المعارضة، التي تحقق مصالح الشعب السوري، التي توصل الشعب السوري إلى حريته وكرامته وبناء مجتمع تعددي ديمقراطي يحفظ حقوق جميع الاعراق والفئات واطياف المجتمع السوري".

واكد ان "المعارضة وسيلة، وليست غاية"، مشيرًا الى انه "لا نرجو شيئًا، يكفي أن نستطيع التعبير عن أنفسنا، والمساهمة في الحراك الذي يقوم به الشباب الرائع في الساحات".

وينتمي غليون إلى حركة الاشتراكيين العرب، التي تحولت إلى حركة العهد الوطني، وهو أحد الاحزاب التي تشكل الجبهة الوطنية التقدمية في سوريا، وهي تحالف يرأسه حزب البعث العربي الاشتراكي، وتسهم في ادارة البلاد.

مقتل 10 أشخاص برصاص عناصر موالية للنظام السوري
وكان المرصد السوري لحقوق الانسان اعلن عن مقتل خمسة مدنيين وخمسة عسكريين منشقين الاثنين برصاص قوات النظام السوري وسط استمرار اعمال العنف والاعتقالات في خضم الانتفاضة السورية المستمرة منذ منتصف آذار/مارس 2011.

وقال المرصد الذي يتخذ من لندن مقرا، ان "عناصر مسلحة موالية للنظام السوري اطلقت النار عشوائيا" في حمص (وسط) الاثنين ما اسفر عن مقتل خمسة مدنيين وجرح تسعة اخرين كما قتل خمسة منشقين خلال اشتباكات مع الجيش في ريف ادلب (شمال غرب).

وذكر المرصد في بيان تلقت وكالة فرانس برس نسخة عنه "استشهد في حي عشيرة الواقع في حمص خمسة مواطنين بينهم سيدة اثر اطلاق رصاص عشوائي على مخبز الخطيب واحراقه من قبل مسلحين من الشبيحة بحسب الاهالي كما اصيب تسعة اخرين بجراح بعضهم بحالة خطرة".

وفي ريف ادلب، قال المرصد "دارت اشتباكات عنيفة على الطريق بين بلدتي معراتة وارنبا بين الجيش ومجموعات منشقة اسفرت عن انشقاق عشرين عسكريا استشهد خمسة منهم وتمكن الاخرون من الفرار".

كما اشار المرصد الى "اطلاق نار كثيف في قرية بليون بجبل الزاوية (ريف ادلب) التي تجمع فيها مئات المنشقين" مشيرا الى ان "القوات السورية تستخدم القذائف المدفعية".

واضاف المصدر نفسه ان "خمسة مواطنين اصيبوا بجراح اثر اطلاق رصاص عشوائي من قبل قوات الامن السورية في مدينة اريحا" في المنطقة ذاتها.

وفي شمال البلاد، نفذت قوات الامن حملة اعتقالات في المدينة الجامعية في حلب "حيث بدأ التكبير من قبل الوحدة 11 بعد منتصف ليل الاحد الاثنين وردت عليها الوحدة 13" واسفرت الحملة بحسب المرصد عن اعتقال تسعة طلاب لايزال مصيرهم مجهولا.

وبحسب تقديرات للامم المتحدة في كانون الاول/ديسمبر فان القمع خلف اكثر من خمسة آلاف قتيل في سوريا واشار مسؤول في الامم المتحدة الى سقوط 400 قتيل منذ نشر المراقبين العرب.

مكتب ارتباط بين المجلس الوطني السوري والجيش الحر
انشأ المجلس الوطني السوري وقيادة "الجيش السوري الحر" خلال لقاء بينهما ليل السبت الاحد في تركيا "مكتب ارتباط دائم" يتولى التنسيق المشترك كما افاد المكتب الاعلامي للمجلس في بيان.

وقال البيان "انشأ كل من المكتب التنفيذي للمجلس الوطني وقيادة الجيش الحر خطا ساخنا لمتابعة التطورات الداخلية ومتابعتها على المستويين الميداني والسياسي، إضافة إلى تكون مكتب ارتباط دائم يتولى التنسيق المشترك".

وأوضح المصدر أن "لقاءات ستتم قريبا يشارك فيها خبراء عسكريون تهدف الى وضع خطط واليات تعزز من قدرات الجيش الحر في مواجهة قوات النظام وتسعى إلى توفير الحماية للمناطق المدنية وخاصة التي يحاول النظام الدموي اقتحامها أو قصفها باستخدام الأسلحة المتوسطة والثقيلة".

واضاف ان وفدا من المجلس ضم عددا من الخبراء بحث بالتفصيل مع قيادة "الجيش الحر"، "الاداء الميداني لوحدات الجيش السوري الحر في مختلف المناطق".

وتابع ان البحث تناول ايضا "الاحتياجات الخاصة بتعزيز أدائها الدفاعي ووسائل حمايتها للمتظاهرين، والخطوات المتسارعة لتأمين الإمداد اللازم لتقوية الأداء وزيادة مقدرات الصمود في وجه هجمات النظام وأجهزة أمنه وشبيحته".

وأكد المصدر أن نقاشا موسعا جرى بشان "اعادة هيكلة وحدات الجيش وبناء هيكلية حديثة ومرنة تأخذ بعين الاعتبار طبيعة الانتشار للوحدات العسكرية وسرعة انتقالها، وقدرتها على استيعاب الأعداد المتزايدة من الضباط والجنود الذين ينحازون يوميا للثورة ويعلنون التحاقهم بالجيش الحر".

وكان قائد الجيش السوري الحر العقيد رياض الاسعد اعلن في وقت سابق هذا الشهر ان عدد المنشقين عن الجيش النظامي بات يناهز الاربعين الفا، ومعظمهم موجودون داخل الاراضي السورية.

وتسببت حركة الاحتجاج الشعبية الواسعة التي بدأت في سوريا منذ منتصف آذار/مارس وحملة القمع التي تواجهها بها السلطات بمقتل اكثر من خمسة الاف شخص حتى الآن، بحسب تقديرات الامم المتحدة.

الجيش السوري الحر يدعو مجلس الامن الى اصدار قرار تحت الفصل السابع ضد النظام

من جهة أخرى دعا الجيش السوري الحر الذي يمثل المنشقين عن الجيش السوري في بيان الاثنين مجلس الامن الى اصدار قرار ضد النظام السوري تحت الفصل السابع الذي يتضمن استخدام القوة.
وقال هذا الجيش الذي يتخذ قادته من تركيا مركزا لهم "إننا في الجيش السوري الحر وانطلاقا من حرصنا وواجبنا تجاه شعبنا السوري ندعو جامعة الدول العربية إلى إحالة الملف السوري بأقصى سرعة ممكنة إلى مجلس الأمن الدولي، كما ندعو المجتمع الدولي ممثلا بمجلس الأمن إلى التدخل الفوري عبر إصدار قرار ضد النظام تحت الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة وذلك حرصا على السلم الأهلي بإعتباره جزءا من السلم والأمن الدوليين بالمنطقة".

واوضح البيان ان هذا الطلب يأتي "نظرا لاصرار نظام بشار الأسد على عدم تنفيذ بنود مبادرة جامعة الدول العربية وفشل الجامعة في وقف شلال الدم على الأراضي السورية وقيام بعض الأطراف الدولية بدعم هذا النظام بالمال والسلاح لقتل الشعب السوري".
واستخدمت روسيا والصين حق النقض في مجلس الامن في تشرين الاول/اكتوبر الماضي لمنع صدور قرار يدين النظام السوري. وفي منتصف كانون الاول/ديسمبر قدمت موسكو مشروع قرار الى مجلس الامن يدين العنف من جانبي النظام والمعارضة على حد سواء، الامر الذي رفضته الدول الغربية.

وكان العقيد رياض الاسعد قائد هذا الجيش دعا في الخامس من الشهر الحالي العرب الى ان "يعلنوا ان مبادرتهم فشلت" وطلب "احالة الموضوع الى الامم المتحدة".
ويعلن هذا الجيش انه يضم في صفوفه نحو 40 الف جندي منشق.
واعلن المجلس الوطني السوري الذي يضم غالبية اطياف المعارضة الاثنين عن انشاء "مكتب ارتباط" مع قيادة "الجيش السوري الحر" من اجل تنسيق التحرك ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

يا ايها الشعب السوري الحر، امضوا الى حريتكم، فدمائكم لن تضيع سدا، والله لقد علمتم الأمم ما معنى الصبر، امضوا فالنصر قريب، وقد بدأ هذا النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المتهالك يترنح، ولا تسمعوا الى المتشدقين والمتفهيقين الذين يريدون أن ينالوا من عزيمتكم، واعلموا ان الشعب كله معكم، اما المعلقين الذين يطبلون للنظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉفهم لا يمثلونا ابدا، فنحن لا نقف مع نظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉظالم افسد الحرث والنسل، وامتلأت يداه بدماء اخواننا وأخواتنا، بوركت ثورتكم، وأقول لكم، ان النصر قد ظهر في الأفق، فادعموا ثورتكم حتى النهاية.

النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الجزار الدك
ﻤﻮﺍﻁﻥﺃﺮﺩﻧﻲ -

أنا لست بسوري ومنذ سنوات وأنا أرقب الحالة السورية، كنت أشك تماما أن يثور الشعب السوري، مع كونه شعب بطولي، والسبب آلة البطش الحاكم والجيش الاستخباراتي حتى ان الواحد منهم لا يتكلم عن النظام حتى خارج الحدود السورية خوفا من الاغتيال والاعتقال أو أن يمس أهله شيء. كنا نسمع عن قضايا كهذه لكن لم نكن نتصورها على الحقيقية إلا بعد أن بدأت الثورة السورية الشريفة، ورأينا النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الجزار الدكتاتور، والذي بدأ يستهلك كل قواه تماما قريبا قريبا بأذن الله يسمع السوريين عن قائد حر جديد ينسيهم ماض أسود

الفرار من الجيشﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
ﺠﻮﺯﻴﻒ*** ﺪﻤﺷﻖ -

دمشق خبر هام الفرار من الجيشﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ باعداد هائلة النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ لايملك السيطرة الكاملة على الجيش ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉهون عنا بدمشق المجندون لا في البيوت ولافي الثكنات لان ما في احد يوجههم الانسحاب مستمر بل المئات من الجيش ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ على الحدود البنانية 60% من الجيش في حالة فرار

النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الجزار الدك
ﻤﻮﺍﻁﻥﺃﺮﺩﻧﻲ -

أنا لست بسوري ومنذ سنوات وأنا أرقب الحالة السورية، كنت أشك تماما أن يثور الشعب السوري، مع كونه شعب بطولي، والسبب آلة البطش الحاكم والجيش الاستخباراتي حتى ان الواحد منهم لا يتكلم عن النظام حتى خارج الحدود السورية خوفا من الاغتيال والاعتقال أو أن يمس أهله شيء. كنا نسمع عن قضايا كهذه لكن لم نكن نتصورها على الحقيقية إلا بعد أن بدأت الثورة السورية الشريفة، ورأينا النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الجزار الدكتاتور، والذي بدأ يستهلك كل قواه تماما قريبا قريبا بأذن الله يسمع السوريين عن قائد حر جديد ينسيهم ماض أسود

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم حرب
ﺼﻼﺡﺍﻟﺪﻴﻥﺍﻻﻴﻭﺑﻲ -

الجيش الحر ,انشق عن الجيشﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بعد تلقيه اوامر قتل الثوار العزل رفض قتل الشعب و هذا طبيعي لان الجيش هم ابناء هذا الشعب بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ حول الجيشﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الى عصابة تقتل الاطفال و النساء و الشباب و تعتقل المسنين المعمرين لا حرمة لاحد في سورية في ظل نظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم حرب
ﺼﻼﺡﺍﻟﺪﻴﻥﺍﻻﻴﻭﺑﻲ -

الجيش الحر ,انشق عن الجيشﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بعد تلقيه اوامر قتل الثوار العزل رفض قتل الشعب و هذا طبيعي لان الجيش هم ابناء هذا الشعب بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ حول الجيشﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الى عصابة تقتل الاطفال و النساء و الشباب و تعتقل المسنين المعمرين لا حرمة لاحد في سورية في ظل نظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ

النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ يترنح
ﻏﻮﺍﺭﺍﻟﻁﻮﺷﻲ -

الله ينتقم منك يا بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ و ينهي حكمكﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ و يذلك و يشفي غليل المسلمين و السوريين منك يا مجرم يا من اسبحت بلدك و دم شعبك و حرماته و أعراضه بإطلاق حثالة المجرمين الشبيحة على الشعب الأعزل, و بإذن الله سيذلك و ينصر شعبي الأبي على هذه العائلة الحاقدة المجرمة

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار
Tarek Abo Hamid -

الله ينصر الجيش السوري الحر والمجلس العسكري الأعلى .. الله محيي البطن اللي حملهم ... ما شاء الله عليهم صدقت أقوالهم افعالهم أسود في الميدان ..صدق العقيدة إن اقترن مع صدق الفعل بيعمل معجزات، كل عسكري منشق بيعادل كتيبة من كتائب النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الفاسد،لأنه إن حسنت العقيدة تحسنت الجوارح..حتى وجوههم أصبحت مشرقة بلباس الجيش الحر

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار
Tarek Abo Hamid -

الله ينصر الجيش السوري الحر والمجلس العسكري الأعلى .. الله محيي البطن اللي حملهم ... ما شاء الله عليهم صدقت أقوالهم افعالهم أسود في الميدان ..صدق العقيدة إن اقترن مع صدق الفعل بيعمل معجزات، كل عسكري منشق بيعادل كتيبة من كتائب النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الفاسد،لأنه إن حسنت العقيدة تحسنت الجوارح..حتى وجوههم أصبحت مشرقة بلباس الجيش الحر

اذيال النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ :
ﻤﺭﺍﺪ ﺇﺩﻟﺑﻲ -

الى جميع المنجبكجية اذيال النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ : الآن صرتم تتباكون على سوريا والجيشﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ السوري , الجيش السوري الذي قضى عليه نظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ والبعث منذ ان جعله حكرا على الطائفة العلوية قبل 40 سنة, واقصى جميعﺿﺑﺎﻁالسنة منه , الجيشﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الذي حولوه الى مزارع لآل مخلوف والاسد وشاليش , الآن اصبحتم تتباكون عليه بعد ان ايقنتم بان الثورة منصورة باذن الله وان النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ زائل فاتكم القطار فاتكم القطار حرية للابد غصب عنك يا ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉاسد

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم حرب وم
ﻋﺷﺎﺋﺭﺍﻟﻁﻲ -

انتبه! ليعلم العالم كله و بالاخص الجامعة الدموية و ﺍﻟﻤﺟﺮﻡ(نبيل العربي)بان سوريا الحرة ليست محطة تجارب لهم! مهلكم وتجاربكم ندفع ثمنها دم ! اين الانسانية و الضمير !هل دم الشعب السوري هو لعبة لكم! هل كل تقرير سوف يكلفنا 500 شهيد وكم من طفل وكم من جريح وكم من معتقل !وكم من تقرير و اجتماع تحتاجون!سوف يحاسبكم الله و التاريخ والشعب السوري الحر سوريا ليست محطة او مختبر تجارب لكم يا افندي! الوضع في سوريا واضح حتى العميان والصم والبكم وضح لهم القتل والاجرام عاشت و ولدت سوريا حرة ابية

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم حرب وم
ﻋﺷﺎﺋﺭﺍﻟﻁﻲ -

انتبه! ليعلم العالم كله و بالاخص الجامعة الدموية و ﺍﻟﻤﺟﺮﻡ(نبيل العربي)بان سوريا الحرة ليست محطة تجارب لهم! مهلكم وتجاربكم ندفع ثمنها دم ! اين الانسانية و الضمير !هل دم الشعب السوري هو لعبة لكم! هل كل تقرير سوف يكلفنا 500 شهيد وكم من طفل وكم من جريح وكم من معتقل !وكم من تقرير و اجتماع تحتاجون!سوف يحاسبكم الله و التاريخ والشعب السوري الحر سوريا ليست محطة او مختبر تجارب لكم يا افندي! الوضع في سوريا واضح حتى العميان والصم والبكم وضح لهم القتل والاجرام عاشت و ولدت سوريا حرة ابية

اطردوا ..الدابي
ﻋﺷﺎﺋﺮﺍﻠﺑﻜﺎﺮﻯ -

اطردوا .. اطردوا .. رئيس بعثة المراقبين العرب ؟ فهو خائن ومباع ومجرم حتى في السودان . وأجعلوا يوم الجمعة ( جمعة طرد الدابي ) ولا تتعاملوا معه ,ﻔﻬﻮ يقلب الموازين , لأجل ماقبض من النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ, وتصريحاته أكبر دليل . هذا إنسان خائن للضمير والعروبة اطردوه

شاهدوا على يوتيوب
ﻴﺯﻴﺪ ﺑﻥ ﻤﻌﺎﻭﻴﻪ -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان أنور مالك عضو لجنة المراقبين العرب المنسحب منها 10-1.

ابوس ارض حمص يلي جابتك
ﺤﻧﺎ -

أنا مسيحي ﺪﻤﺷﻗﻲ ابا عن جد والدكتور برهان غليون يشرفني ويمثلني وليس هاد ..ابن بائع الجولان وابوس ارض حمص يلي جابتك وجابت ابطال حمص يلي رفعوا راسنا

ابوس ارض حمص يلي جابتك
ﺤﻧﺎ -

أنا مسيحي ﺪﻤﺷﻗﻲ ابا عن جد والدكتور برهان غليون يشرفني ويمثلني وليس هاد ..ابن بائع الجولان وابوس ارض حمص يلي جابتك وجابت ابطال حمص يلي رفعوا راسنا

نبيل العربي
ابن الجولان -

لماذا يتجاهل أبواق الأسد العالم كله بينما يصبون جام غضبهم على الجزيرة ﻮ.إيلاف الإخبارية وغيرها وما هي إلا وسيلة إلكترونية لنقل أخبار وصور؟؟ السبب أنهم مبرمجون على بغض حرية الكلمة فهم يكرهون الجزيرة ﻮ.إيلاف لأنهم يكرهون الحقيقة. مشكلتهم الثانية أنهم أغبياء فجهدهم هذا ضائع 100% لأنهم كلما شتموا الإعلام الحر الجزيرة ﻮ.إيلاف... عروا أنفسهم أكثر وفضحوا أسدهم قاتل الأطفال

الجيش ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ارتكب مجزر
أم شهيد بنت حوران -

الجيش ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ارتكب مجزرة بحماة سابقا وغالبيته موالية للنظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ..الدولة تدار كمزرعة تمتلكها عائلة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالأسد..فهذا له الأمن وهذا له الجيش وآخر أهم الشركات...لا يوجد شيء في العصر الحديث يبرر استمرارهم في الحكم (وغيرهم من الحكام العرب)... باختصار، المشكلة ليست سايكس بيكو ولا اسرائيل...إن المشكلة والمصيبة هي نحن الشعوب، واسرائيل وغيرها فقط مستفيدون من وضعنا وفكرنا المزري..وشكرا

مطلوب بتهمة الابادة
ﺍﻷﺐ ﺗﻮﻤﺎ -

كيف للجامعة العربية ان تضع رئيس لجنة المراقبين العرب على النظام السوري نظامه هو اصلا مطلوب بتهمة الابادة جماعية وجرائم ضد الانسانية وعليه مذكرة القاء قبض من المحكمة الدولية.. صحيح عجيب امر الجامعة العربية.

الجيش ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ارتكب مجزر
أم شهيد بنت حوران -

الجيش ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ارتكب مجزرة بحماة سابقا وغالبيته موالية للنظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ..الدولة تدار كمزرعة تمتلكها عائلة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالأسد..فهذا له الأمن وهذا له الجيش وآخر أهم الشركات...لا يوجد شيء في العصر الحديث يبرر استمرارهم في الحكم (وغيرهم من الحكام العرب)... باختصار، المشكلة ليست سايكس بيكو ولا اسرائيل...إن المشكلة والمصيبة هي نحن الشعوب، واسرائيل وغيرها فقط مستفيدون من وضعنا وفكرنا المزري..وشكرا

الجيش السوري الحر يحميني
ﺴﻤﻴﺭﻩ.. ﺍﻠﻼﺫﻗﻴﻪ -

الجنرال السوداني المشرف على بعثة الجامعة العربية عمل من قبل تحت إشراف النظام الديكتاتوري في السودان الموالي والصديق الحميم للنظام القاتل في سوريا.فكيف تنتظرون من مصطفى الدابي أن يكون محايدا وهو يحاول إرضاء سيده في الخرطوم وصديقه في دمشق؟يا نبيل العربي أنت مسؤول امام الله ثم أمام التاريخ.عدد القتلى يرتفع والناس لا يسمح لهم يالتظاهر والأسرى في الثكنات العسكرية بعشرات الآلاف.

الى سنة شمال افريقيا
ابراهيم احمد -

اين انتم يااهل السنة في شمال افريقيا العراق اصبح غالبيته شيعه فلسطين اصبح غالبية اهلها يهود لبنان السنة به اقلية والآن الدور على سوريا باابادة اهل السنة علما ان كل تلك المناطق كانت في القرن السابق ذات اكثرية سنية والدور على الخليج الذي يتربص به الايرانيون الدوائر عبر الشيعه هناك وسيأتيه الدور ثم بعدها لم يبق الا الحجاز وستبكون دما يااهل السنة وخصوصا اهل السنة في شمال افريقيا الذين يتفرجون على الطغيان الشيعي في الشام والعراق ومنه الى الخليج وهم صامتون فهذه حرب دينية علينا

الجيش السوري الحر يحميني
ﺴﻤﻴﺭﻩ.. ﺍﻠﻼﺫﻗﻴﻪ -

الجنرال السوداني المشرف على بعثة الجامعة العربية عمل من قبل تحت إشراف النظام الديكتاتوري في السودان الموالي والصديق الحميم للنظام القاتل في سوريا.فكيف تنتظرون من مصطفى الدابي أن يكون محايدا وهو يحاول إرضاء سيده في الخرطوم وصديقه في دمشق؟يا نبيل العربي أنت مسؤول امام الله ثم أمام التاريخ.عدد القتلى يرتفع والناس لا يسمح لهم يالتظاهر والأسرى في الثكنات العسكرية بعشرات الآلاف.

مقالة ...................
أبو العبد -

واحراقه من قبل مسلحين من الشبيحة بحسب الاهالي ههههه يعني الشبيحة مكتوب على ثيابهم شبيحة ؟

مقالة ...................
أبو العبد -

واحراقه من قبل مسلحين من الشبيحة بحسب الاهالي ههههه يعني الشبيحة مكتوب على ثيابهم شبيحة ؟

انها عصابة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد
أبو مطر... -

ﺷﻮ ﻴﺎ ﻫﺪﺪ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺻﺎﺭ ﺃﺴﻤﻚ ** ابراهيم احمد ** ﻔﻬﺫﻩ ﻫﻲﺍ ﻠﺪﻻﺋﻞ ﻋﻟﻰ ﻏﺑﺎﺀ ﻫﺫﻩﺍ ﻟﻌﺻﺎﺑﻪ**ﻻﺤﻈﻮﺍ ﺍﻟﺴﺎﺩﻩ ﺍﻠﻗﺮﺍﺀ ﺍﻟﺗﻌﻟﻴﻖ 16..ﻫﺫﺍ ﻫﻭ ﺇﺴﻟﻮﺏ ﺍﻟﻤﺧﺎﺑﺭﺍﺖ ﺍﻟﺴﻮﺭﻴﻪ ﺍﻟﻐﺑﻴﻪ ﻮ ﻋﻟﻰ ﻤﺪﻯ.. 45.. ﻋﺎﻤﺎ

** النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ**
ﺇﺪﺍﺭﻩ ﺍﻟﻤﺧﺎﺑﺭﺍﺖ -

اتصالات عربية مع ﺮﻮﺴﻴﻪ لتأمين استقبالﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار قالت مصادر ديبلوماسية غربية أن اتصالات تتم حاليا بين عواصم عربية و ﺮﻮﺴﻴﻪ تهدف إلى إقناع ﺮﻮﺴﻴﻪ باستقبالﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ورفضت المصادر تحديد تلك العواصم إلا أنها ألمحت إلى أن موافقة ﺮﻮﺴﻴﻪ ستصدر قبل نهاية الأسبوع الجاري على استقبال ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ومنحه ﺍﻠﻠﻮﺠﻮﺀ. وقال المصادر أن سبب التردد ﺍﻟﺭﻮﺴﻲ يعود إلى رغبة ﺮﻮﺴﻴﻪ في تجنب الظهور بمظهر الدولة التي توفر ملاذا آمنا لقادة دول لا ترغبهم شعوبهم

** النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ**
ﺇﺪﺍﺭﻩ ﺍﻟﻤﺧﺎﺑﺭﺍﺖ -

اتصالات عربية مع ﺮﻮﺴﻴﻪ لتأمين استقبالﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار قالت مصادر ديبلوماسية غربية أن اتصالات تتم حاليا بين عواصم عربية و ﺮﻮﺴﻴﻪ تهدف إلى إقناع ﺮﻮﺴﻴﻪ باستقبالﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ورفضت المصادر تحديد تلك العواصم إلا أنها ألمحت إلى أن موافقة ﺮﻮﺴﻴﻪ ستصدر قبل نهاية الأسبوع الجاري على استقبال ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ومنحه ﺍﻠﻠﻮﺠﻮﺀ. وقال المصادر أن سبب التردد ﺍﻟﺭﻮﺴﻲ يعود إلى رغبة ﺮﻮﺴﻴﻪ في تجنب الظهور بمظهر الدولة التي توفر ملاذا آمنا لقادة دول لا ترغبهم شعوبهم

عقوبة القاتل
المدن السورية -

تتساوى عند هذا النظام قصف كل المدن السورية ... لا أعرف كيف يمكن ان يفكر نظام بقصف مدنه بالدبابات و القذائف !!! اليس هذه هي مدنه و شوارعه و مدارسه و أطفاله و نسائه و رجاله و عجائزه ..استغرب كيف ينفذ هؤلاء الاغبياء عمليات القصف على ارضنا و شعبنا و شوارعنا و ابنيتنا ..انا اعرف ان عقوبة القاتل العمد مع سبق الاصرار و الترصد تصل للأعدام .. ولكن لا اعرف ما هي عقوبة من يقتل عشوائيا و بكل حقد مدن كاملة و يسقط ضحايا من النساء و الاطفال و الرجال ..لا اعرف ما هي عقوبة شخص يقتل انسان في رصاصة و يتساوى عند هذا المجرم ان الانسان عنده يساوي رصاصة و يستمر في قتله كل يوم ..الذي أعرفه يجب ان يكون هناك عقاب يرضي كل عائلة فقدت شهيدا او ولدا او بنت او رجل

عقوبة القاتل
المدن السورية -

تتساوى عند هذا النظام قصف كل المدن السورية ... لا أعرف كيف يمكن ان يفكر نظام بقصف مدنه بالدبابات و القذائف !!! اليس هذه هي مدنه و شوارعه و مدارسه و أطفاله و نسائه و رجاله و عجائزه ..استغرب كيف ينفذ هؤلاء الاغبياء عمليات القصف على ارضنا و شعبنا و شوارعنا و ابنيتنا ..انا اعرف ان عقوبة القاتل العمد مع سبق الاصرار و الترصد تصل للأعدام .. ولكن لا اعرف ما هي عقوبة من يقتل عشوائيا و بكل حقد مدن كاملة و يسقط ضحايا من النساء و الاطفال و الرجال ..لا اعرف ما هي عقوبة شخص يقتل انسان في رصاصة و يتساوى عند هذا المجرم ان الانسان عنده يساوي رصاصة و يستمر في قتله كل يوم ..الذي أعرفه يجب ان يكون هناك عقاب يرضي كل عائلة فقدت شهيدا او ولدا او بنت او رجل

مهما كان الثمن
عبد الباسط ساروت -

الانشاءات :: مظاهرة بقيادة البطل عبد الباسط ساروت خرجت تحديا للعصابات الأسدية الخائنة تحت الرصاص الذي لم يهدأ من الصباح وحتى اللحظة .. وقد أقسم المتظاهرون يالله العظيم ألا يتراجعوا عن هذه الثورة مهما كان الثمن غاليا ...

مهما كان الثمن
عبد الباسط ساروت -

الانشاءات :: مظاهرة بقيادة البطل عبد الباسط ساروت خرجت تحديا للعصابات الأسدية الخائنة تحت الرصاص الذي لم يهدأ من الصباح وحتى اللحظة .. وقد أقسم المتظاهرون يالله العظيم ألا يتراجعوا عن هذه الثورة مهما كان الثمن غاليا ...

تهديد الأهالي
حمص المحتلة -

اليوم قرابة الساعة الواحدة ظهرا تمت مداهمة بعض الأبنية السكنية في الميدان بالقرب من مدرسة خالد بن الوليد .... وتم تهديد الأهالي بإطلاق النار على أي شخص يخرج من منزله أو يطل برأسه من نافذة أو سطح بعد المغرب من كل يوم

تهديد الأهالي
حمص المحتلة -

اليوم قرابة الساعة الواحدة ظهرا تمت مداهمة بعض الأبنية السكنية في الميدان بالقرب من مدرسة خالد بن الوليد .... وتم تهديد الأهالي بإطلاق النار على أي شخص يخرج من منزله أو يطل برأسه من نافذة أو سطح بعد المغرب من كل يوم

معتقلي الرأي...
سجن حمص المركزي -

بيان معتقلي سجن حمص المركزي بتاريخ 16 – 1 - 2012 السادة أعضاء لجنة المراقبين العرب في سوريا مقدمه :معتقلوا الرأي في سجن حمص المركزي أصدر بشار الأسد المرسوم رقم ١٣ لعام ٢٠١٢ م والمتضمن عفوا عاما عن الجرائم المرتكبه من تاريخ ١٥/٣/٢٠١١ وحتى تاريخ ١٥/١/٢٠١٢ ونعرض لسيادتكم الملاحظات التالية على هذا المرسوم: ١- لم يشمل مرسوم العفو المواد التالية ٢٩٣ و٢٩٨و٢٩٩و٣٠٠و ١٢٣و٣٠١و٣٠٢و٣٠٥و٣٧٤و٥٧٣و١٥٠ (عقوبات) وهذه التهم منسوبه لأغلب معتقلي الرأي في سجن حمص المركزي وفي المعتقلات السورية الاخرى وعلى هذا فإن نسبة المستفيدين من هذا العفو لاتتجاوز{في حال تم تنفيذه} نسبة ثلاثين بالمائة من معتقلي الرأي في سوريا ٢- قامت النيابتين العامه والعسكرية في حمص في سابقة خطيره وهي الأولى من نوعها بإضافة بعض التهم إلى ملفات المعتقلين خصوصا في يوم إصدار هذا المرسوم حتى تزداد أعداد الغير مشمولين بمرسوم العفو المذكور سابقا ٣- قامت السلطات الأمنية بالطلب من عدد كبير من الأشخاص المحسوبين على النظام برفع دعاوي شخصية ضد الكثير من معتقلي الرأي لكي يتم إيقافهم في حال شمولهم بالعفو من قبل الأمن الجنائي بحمص ٤- إن معظم التهم قد أضيفت من قبل النيابتين العامة والعسكرية ولم تصدر من قبل القضاة ويتم التعامل مع هذه التهم على أساس أن المعتقلين محكومين بها مع بيان أن النيابه هي جهة مدعية والمعتقل مدعى عليه ولايجتمع الخصم والحكم في وقت واحد. . ٥- التأكيد على أن لايكون المفرج عنهم مطلوبين كما جرت العاده للفروع الأمنية المختلفه في سوريا وهذا ماكان قائما خلال الفتره السابقة عندما يتم إخلاء سبيل المعتقلين قانونيا تحت المحاكمة ٦- تم تكرار التهم نفسها للمعتقل في النيابتين المدنية والعسكرية كمثال وذلك لإطالة فترة الإعتقال وخصوصا لأهالي المناطق الساخنة. . ٧- إن هناك الكثير من المدنيين يحاكمون في محاكم عسكرية بتهم من إختصاص المحاكم المدنية كمثال هذا وغيره الكثير الكثير لذا نرجو من سيادتكم: أولا: التكرم بالإشراف المباشر على عملية تحرير المعتقلين من السجون حتى وصولهم إلى بيوتهم حيث أنه في العفو الماضي تم التلاعب والإحتيال على القانون والرأي العام والإعلام بإخراج المعتقلين من باب وإدخالهم في باب أخر وتصويرهم على أنهم خرجوا من السجن ثانيا: متابعة أعداد الذين تم الإفراج عنهم ومن بقي في السجون مع اللجنة يوميا ثالثا: متابعة بعض الأشخا

معتقلي الرأي...
سجن حمص المركزي -

بيان معتقلي سجن حمص المركزي بتاريخ 16 – 1 - 2012 السادة أعضاء لجنة المراقبين العرب في سوريا مقدمه :معتقلوا الرأي في سجن حمص المركزي أصدر بشار الأسد المرسوم رقم ١٣ لعام ٢٠١٢ م والمتضمن عفوا عاما عن الجرائم المرتكبه من تاريخ ١٥/٣/٢٠١١ وحتى تاريخ ١٥/١/٢٠١٢ ونعرض لسيادتكم الملاحظات التالية على هذا المرسوم: ١- لم يشمل مرسوم العفو المواد التالية ٢٩٣ و٢٩٨و٢٩٩و٣٠٠و ١٢٣و٣٠١و٣٠٢و٣٠٥و٣٧٤و٥٧٣و١٥٠ (عقوبات) وهذه التهم منسوبه لأغلب معتقلي الرأي في سجن حمص المركزي وفي المعتقلات السورية الاخرى وعلى هذا فإن نسبة المستفيدين من هذا العفو لاتتجاوز{في حال تم تنفيذه} نسبة ثلاثين بالمائة من معتقلي الرأي في سوريا ٢- قامت النيابتين العامه والعسكرية في حمص في سابقة خطيره وهي الأولى من نوعها بإضافة بعض التهم إلى ملفات المعتقلين خصوصا في يوم إصدار هذا المرسوم حتى تزداد أعداد الغير مشمولين بمرسوم العفو المذكور سابقا ٣- قامت السلطات الأمنية بالطلب من عدد كبير من الأشخاص المحسوبين على النظام برفع دعاوي شخصية ضد الكثير من معتقلي الرأي لكي يتم إيقافهم في حال شمولهم بالعفو من قبل الأمن الجنائي بحمص ٤- إن معظم التهم قد أضيفت من قبل النيابتين العامة والعسكرية ولم تصدر من قبل القضاة ويتم التعامل مع هذه التهم على أساس أن المعتقلين محكومين بها مع بيان أن النيابه هي جهة مدعية والمعتقل مدعى عليه ولايجتمع الخصم والحكم في وقت واحد. . ٥- التأكيد على أن لايكون المفرج عنهم مطلوبين كما جرت العاده للفروع الأمنية المختلفه في سوريا وهذا ماكان قائما خلال الفتره السابقة عندما يتم إخلاء سبيل المعتقلين قانونيا تحت المحاكمة ٦- تم تكرار التهم نفسها للمعتقل في النيابتين المدنية والعسكرية كمثال وذلك لإطالة فترة الإعتقال وخصوصا لأهالي المناطق الساخنة. . ٧- إن هناك الكثير من المدنيين يحاكمون في محاكم عسكرية بتهم من إختصاص المحاكم المدنية كمثال هذا وغيره الكثير الكثير لذا نرجو من سيادتكم: أولا: التكرم بالإشراف المباشر على عملية تحرير المعتقلين من السجون حتى وصولهم إلى بيوتهم حيث أنه في العفو الماضي تم التلاعب والإحتيال على القانون والرأي العام والإعلام بإخراج المعتقلين من باب وإدخالهم في باب أخر وتصويرهم على أنهم خرجوا من السجن ثانيا: متابعة أعداد الذين تم الإفراج عنهم ومن بقي في السجون مع اللجنة يوميا ثالثا: متابعة بعض الأشخا

سقط دون رجعة
باباعمرو -

عندما كنت طفلا في باباعمرو كنت كل يوم أمر من امام الجمعية الاستهلاكية وانظر لارى تمثال من النحاس الاصفر اللامع لمنظر جانبي للمقبور حافظ قد علق على الجدار...... كنت أراه عاليا وانا في السادسة من عمري كنت أخاف ان يقع على رأسي وعند بلوغي الاعداداية كنا نردد كل يوم شعار عهدنا ان نتصدى....والكل يعرف شعارت البعث الخبيث......وقتها كنت أمر من جانب المؤسسة والله... على ما اقول شهيد..كنت أردد في نفسي ان هذا التمثال قريب هو يوم اسقاطه لم يكن عندي شعور بقوة النظام كنت اعلم أجرامه و خبثه وتلاعبه لكن الذي اقلقني هو الخوف عند الناس من هذا الاجرام ..فقلت مرة لصديقي أحمد في الثانوية عندما يموت جيل الخوف جيل الثمانينات سوف يتغير النظام في سوريا ..... في شهر آذار الماضي وعندما اسقط الاحرار التمثال الذي لطالما كنت اخاف ان يسقط فوق رأسي......وجدته جبسا ووزنه لا يتجاوز الخمس من الكيلوات....وجده قد طلي بالاصفر ليلمع..... عندها فقط ...أيقنت ان التمثال يمثل النظام والنظام هو التمثال.......سقط دون رجعة

سقط دون رجعة
باباعمرو -

عندما كنت طفلا في باباعمرو كنت كل يوم أمر من امام الجمعية الاستهلاكية وانظر لارى تمثال من النحاس الاصفر اللامع لمنظر جانبي للمقبور حافظ قد علق على الجدار...... كنت أراه عاليا وانا في السادسة من عمري كنت أخاف ان يقع على رأسي وعند بلوغي الاعداداية كنا نردد كل يوم شعار عهدنا ان نتصدى....والكل يعرف شعارت البعث الخبيث......وقتها كنت أمر من جانب المؤسسة والله... على ما اقول شهيد..كنت أردد في نفسي ان هذا التمثال قريب هو يوم اسقاطه لم يكن عندي شعور بقوة النظام كنت اعلم أجرامه و خبثه وتلاعبه لكن الذي اقلقني هو الخوف عند الناس من هذا الاجرام ..فقلت مرة لصديقي أحمد في الثانوية عندما يموت جيل الخوف جيل الثمانينات سوف يتغير النظام في سوريا ..... في شهر آذار الماضي وعندما اسقط الاحرار التمثال الذي لطالما كنت اخاف ان يسقط فوق رأسي......وجدته جبسا ووزنه لا يتجاوز الخمس من الكيلوات....وجده قد طلي بالاصفر ليلمع..... عندها فقط ...أيقنت ان التمثال يمثل النظام والنظام هو التمثال.......سقط دون رجعة

التفرج على القتل !
نبيل العبري -

العربي: الظروف لا تسمح بتطبيق سيناريو كوسوفو أو ليبيا في سوريا....الظروف تسمح فقط بالتفرج على القتل !

التفرج على القتل !
نبيل العبري -

العربي: الظروف لا تسمح بتطبيق سيناريو كوسوفو أو ليبيا في سوريا....الظروف تسمح فقط بالتفرج على القتل !

دخول قناصين ايرانيين
حمص المحتلة -

أنباء عن دخول قناصين ايرانيين بقناصاتهم الايرانية الى سورية وهذه القناصات ذات امكانيات عاليه مداها القاتل 7 كم نرجو الحذر وتشديد المراقبة وخصوصا بحمص

دخول قناصين ايرانيين
حمص المحتلة -

أنباء عن دخول قناصين ايرانيين بقناصاتهم الايرانية الى سورية وهذه القناصات ذات امكانيات عاليه مداها القاتل 7 كم نرجو الحذر وتشديد المراقبة وخصوصا بحمص

سبعة آلاف شهيد
سامحونا -

أيها السبعة آلاف شهيد.. سامحونا.لم نجد الوقت لنحزن عليكم واحداً واحداً.غالباً غطّينا على حزننا بالشعارات، صنعنا منكم أيقونات لئلا نحسّ بالخسارة فنحزن. وأحياناً لم نجد حزناً لائقاً بكم.... أيها السبعة آلاف شهيد.. صباح الخير.ها أنا أيضاً أخاطبكم كأنكم لم تغادروا، وربما أفعل هذا لأعفي نفسي من الحزن!بالأمس انقضت عشرة أشهر على غيابكم.. نحن بخير وسيأتي منا مَن يوافيكم بالتفاصيل. فقط انتبهوا إلى أنفسكم جيداً من أمراض البرد والتهابات الجروح التي خلّفها الرصاص، وكما تفعلون كل ليلة غنّوا بأصواتكم الشجية لتبدّدوا لنا وحشة الحياة

سبعة آلاف شهيد
سامحونا -

أيها السبعة آلاف شهيد.. سامحونا.لم نجد الوقت لنحزن عليكم واحداً واحداً.غالباً غطّينا على حزننا بالشعارات، صنعنا منكم أيقونات لئلا نحسّ بالخسارة فنحزن. وأحياناً لم نجد حزناً لائقاً بكم.... أيها السبعة آلاف شهيد.. صباح الخير.ها أنا أيضاً أخاطبكم كأنكم لم تغادروا، وربما أفعل هذا لأعفي نفسي من الحزن!بالأمس انقضت عشرة أشهر على غيابكم.. نحن بخير وسيأتي منا مَن يوافيكم بالتفاصيل. فقط انتبهوا إلى أنفسكم جيداً من أمراض البرد والتهابات الجروح التي خلّفها الرصاص، وكما تفعلون كل ليلة غنّوا بأصواتكم الشجية لتبدّدوا لنا وحشة الحياة

هل تعرفون بابا عمرو؟
بابا عمرو -

“وهل تعرفون بابا عمرو في دمشق؟”… كدت أبكي.. ألا تعرف هي أن بابا عمرو أصبحت من أهم رموز الثورة بالنسبة لنا وأننا ننتظر أخبارها كل يوم بفارغ الصبر، والأمل؟ ليتها كانت معنا عندما كنا متحلقين يوم أمس حول شاشة الحاسب، نرقص فرحاً على إيقاع مظاهرة بابا عمرو المسائية… ليتها ترانا ونحن نتناقل أخبار بابا عمرو بكل سعادة، وألم… “اليوم قصف”… “اليوم طلعوا مظاهرة”… قلت لها: “أنتو رافعين راسنا وراس الثورة”… نظرت إلي بعينين دامعتين وحكت لي عن معاناتهم في أيام الحصار… “الأصعب كان هو قطع الكهرباء لثلاثة عشر يوماً متتاليين، ولم تكن تأتي إلا عند خروج المسيرات المؤيدة في المدن الأخرى كي نشاهدها على التلفاز… الاتصالات أيضاً كانت تقطع أما الماء فلا…” سألتها فيم كانوا يفكرون في تلك الأيام… “عندما نكون تحت القصف نفكر أننا على استعداد للتحالف مع الشيطان في سبيل الخروج مما نحن فيه… نعم فكرنا بالتدخل الخارجي فهو حل بالنسبة لنا… لكن عندما تهدأ الأمور نعود ونفكر ملياً، فليس حلاً أن تعود البلاد 1000 سنة إلى الوراء… لكن ما الحل؟”… كانت توجه السؤال إلي، فانا الفتاة المثقفة المنفتحة القادمة من العاصمة… لا بد أنني أعرف حلاً… حاولت أن أتحاشى النظر في عينيها، فأنا مثلها، لا أملك حلاً، ولا أعرف كيف ومن سيخرج سوريا مما تعانيه الآن… “هيئة التنسيق؟ هي لا تمثلنا… والمجلس الوطني؟ أشعر بأنهم مثل بشار الأسد… وعود وعود ولا شيء يتنفذ، ونحن نموت ونعاني كل يوم وكل لحظة… نحن لا يمثلنا إلا الشارع الذي يخرج ويقدم أرواحه من أجل قضيته…” قطعت حديثنا أصوات مظاهرة مباشرة على الجزيرة… قالت لي: “أنا لا أخرج من المنزل إلا إلى الجامعة، لا أعرف كثيراً ماذا يحدث في المدن الأخرى… أتواصل قليلاً مع صديقاتي، منهن المسيحيات والعلويات اللواتي لم تنقطع علاقاتنا معهن… الكثير منهن يتصلن بي للاطمئنان علينا في أوقات الحصار… ما يحصل الآن لم يفرقنا رغم اختلاف مواقفنا السياسية”… “ألا تحسين بأية مشكلة في التعاطي معهن؟”… “مشكلة؟ على الإطلاق… نحن نعلم أن مشكلتنا هي مع النظام وأتباعه، وليست مع طائفة بعينها”… يا إلهي… أين هو العالم ليسمع؟ أين هم الشباب في دمشق، وغيرها؟ فليأتوا ويشاهدوا حمص، فليشاهدوا بابا عمرو، قلب الثورة، وهي تتقد وطنية، وليست فيها ذرة واحدة من الطائفية…سألتني: “وأنت، كيف ترين الوضع في دمشق؟ هل تخرجون في مظاهرات؟ كيف هو حال ا

هل تعرفون بابا عمرو؟
بابا عمرو -

“وهل تعرفون بابا عمرو في دمشق؟”… كدت أبكي.. ألا تعرف هي أن بابا عمرو أصبحت من أهم رموز الثورة بالنسبة لنا وأننا ننتظر أخبارها كل يوم بفارغ الصبر، والأمل؟ ليتها كانت معنا عندما كنا متحلقين يوم أمس حول شاشة الحاسب، نرقص فرحاً على إيقاع مظاهرة بابا عمرو المسائية… ليتها ترانا ونحن نتناقل أخبار بابا عمرو بكل سعادة، وألم… “اليوم قصف”… “اليوم طلعوا مظاهرة”… قلت لها: “أنتو رافعين راسنا وراس الثورة”… نظرت إلي بعينين دامعتين وحكت لي عن معاناتهم في أيام الحصار… “الأصعب كان هو قطع الكهرباء لثلاثة عشر يوماً متتاليين، ولم تكن تأتي إلا عند خروج المسيرات المؤيدة في المدن الأخرى كي نشاهدها على التلفاز… الاتصالات أيضاً كانت تقطع أما الماء فلا…” سألتها فيم كانوا يفكرون في تلك الأيام… “عندما نكون تحت القصف نفكر أننا على استعداد للتحالف مع الشيطان في سبيل الخروج مما نحن فيه… نعم فكرنا بالتدخل الخارجي فهو حل بالنسبة لنا… لكن عندما تهدأ الأمور نعود ونفكر ملياً، فليس حلاً أن تعود البلاد 1000 سنة إلى الوراء… لكن ما الحل؟”… كانت توجه السؤال إلي، فانا الفتاة المثقفة المنفتحة القادمة من العاصمة… لا بد أنني أعرف حلاً… حاولت أن أتحاشى النظر في عينيها، فأنا مثلها، لا أملك حلاً، ولا أعرف كيف ومن سيخرج سوريا مما تعانيه الآن… “هيئة التنسيق؟ هي لا تمثلنا… والمجلس الوطني؟ أشعر بأنهم مثل بشار الأسد… وعود وعود ولا شيء يتنفذ، ونحن نموت ونعاني كل يوم وكل لحظة… نحن لا يمثلنا إلا الشارع الذي يخرج ويقدم أرواحه من أجل قضيته…” قطعت حديثنا أصوات مظاهرة مباشرة على الجزيرة… قالت لي: “أنا لا أخرج من المنزل إلا إلى الجامعة، لا أعرف كثيراً ماذا يحدث في المدن الأخرى… أتواصل قليلاً مع صديقاتي، منهن المسيحيات والعلويات اللواتي لم تنقطع علاقاتنا معهن… الكثير منهن يتصلن بي للاطمئنان علينا في أوقات الحصار… ما يحصل الآن لم يفرقنا رغم اختلاف مواقفنا السياسية”… “ألا تحسين بأية مشكلة في التعاطي معهن؟”… “مشكلة؟ على الإطلاق… نحن نعلم أن مشكلتنا هي مع النظام وأتباعه، وليست مع طائفة بعينها”… يا إلهي… أين هو العالم ليسمع؟ أين هم الشباب في دمشق، وغيرها؟ فليأتوا ويشاهدوا حمص، فليشاهدوا بابا عمرو، قلب الثورة، وهي تتقد وطنية، وليست فيها ذرة واحدة من الطائفية…سألتني: “وأنت، كيف ترين الوضع في دمشق؟ هل تخرجون في مظاهرات؟ كيف هو حال ا

لوين داعس !!
حسن نصر الله -

ولك حسن نصر الله !!يعني مانك حاسس إنه السوريين داعسين عراس الأسد اللي طول عمره داعس ع ........ !! لوين داعس !! ... مانك حاسس حالك إنك رايح دعس ؟؟ ... الحكيم من اتعظ بغيره ... ضروري تنمسح فيك الأرض و ب "سيادتك" !! أسفي على كل من ظنك يوماً رجلاً "ولم أكن منهم" ... وقربت ... رح ترجع لحجمك الطبيعي عن قريب ... والمدعوس مدعوس ... من الأحرار .. داعسي الرؤوس

لوين داعس !!
حسن نصر الله -

ولك حسن نصر الله !!يعني مانك حاسس إنه السوريين داعسين عراس الأسد اللي طول عمره داعس ع ........ !! لوين داعس !! ... مانك حاسس حالك إنك رايح دعس ؟؟ ... الحكيم من اتعظ بغيره ... ضروري تنمسح فيك الأرض و ب "سيادتك" !! أسفي على كل من ظنك يوماً رجلاً "ولم أكن منهم" ... وقربت ... رح ترجع لحجمك الطبيعي عن قريب ... والمدعوس مدعوس ... من الأحرار .. داعسي الرؤوس

سقط العدل في بابا عمرو
أنا انسان..ماني حيوان -

''الطفل في المغارة وامه مريم وجهان يبكيان.يبكيااااااااااانلاجل من تشردوا؟لاجل اطفال بلا منازللاجل من دافع واستشهد في المداخل واستشهد السلام في وطن السلاموسقط العدل على المداخل'' أجسادٌ مثقوبة، مشوهة، مسلوخة، نعوشٌ محمولة، لليس للموت عمر: رجال، نساء، أطفال، يتساقطون... يتساقطون. نشرة الأخبار: عدد الشهداء هذا اليوم...عدد المعتقلين...عدد المفقودين...عدد اللاجئين... يرتدي القاتل قناع الضحية، يكذب، يضحك، يتساءل: ماذا حدث؟ يتظاهر بالجنون... أسنانه تقطر دماً... يوميا على الشاشة هناك ''رجال'': معلّقون أو معلّكون... يتكلمون، ينظّرون، ينفعلون، يدافعون عن رب الكرسي ورب المال، يتقاذفون بالشتائم وبالكراسي والأكواب. عقلاء، حكماء، مفكرون، بثياب رسمية وربطات عنق أنيقة، يتحدثون بهدوء وبكل تفكير وجدية، عن المدن المنكوبة، عن الحرائر المغتصبة، عن الأطفال المذبوحين... وفي بابا عمرو شهداء يسقطون وشهداء آخرون على أهبة التساقط ... كما المطر ليغسلوا هباب الذل عن أمة نامت طويلا ولم توقظها سوى نار تندلع في جسد شاب فقير لكن عنده كرامة وشرف. على صفحات الفيسبوك: كل يوم، وأحيانا كل ساعة، يغيرون صورة البروفايل: شهيد، شهيدة، معتقل أو معتقلة، طفل شهيد... طفلة... نعرف أسماءهم، وجوههم تترصدنا، يحمّلوننا أمانة الطريق الذي رسمته دماؤهم وابتساماتهم قبل النوم الكبير.اعداد الضحايا تتغير كل يوم. هل صار الشهداء مجرد أرقام؟ إلى متى سنبقى شهودا افتراضيين بينما في المشهد الحقيقي: رائحة دم وبارود ودخان حرائق وعويل ثكالى. ''أنا انسان..ماني حيوان...'' يصرخ الرجل المقهور على الشاشة... بكاء المرأة مؤثر، لكن حين يبكي الرجل فهذا يعني أن العالم كله مكسور مقهور مهزوم. أيها الرجل المجهول المقهور المظلوم ليتني أمك أو أختك بل ليتني كنت رجلاً لأقوم بما يجب أن يفعله الرجال. لا تكفي الواو والنون لتكون مذكرا أي رجلا..المسألة ليست في أنك رجل بالصدفة ومن دون اختيارك.. المسألة في سلوكك كرجل... ما كانت النساء ترفع سترها لو أن في هذي الجموع رجالا. أيها العالم الصامت.. أما آن للشهداء أن يترجلوا؟ ** سقط العدل مضرجا في بابا عمرو... بابا عمرو يا والد الحرية.. يا أب كل الاحرار.. بابا عمرو يا أبيّ.. سقط الكلام. سقط السلام. لا رجوع إلى ما قبل الشهداء. فإما أن نكون أو نكون. يا شهود الزور لا مكان لكم في هذا الزفاف..

سقط العدل في بابا عمرو
أنا انسان..ماني حيوان -

''الطفل في المغارة وامه مريم وجهان يبكيان.يبكيااااااااااانلاجل من تشردوا؟لاجل اطفال بلا منازللاجل من دافع واستشهد في المداخل واستشهد السلام في وطن السلاموسقط العدل على المداخل'' أجسادٌ مثقوبة، مشوهة، مسلوخة، نعوشٌ محمولة، لليس للموت عمر: رجال، نساء، أطفال، يتساقطون... يتساقطون. نشرة الأخبار: عدد الشهداء هذا اليوم...عدد المعتقلين...عدد المفقودين...عدد اللاجئين... يرتدي القاتل قناع الضحية، يكذب، يضحك، يتساءل: ماذا حدث؟ يتظاهر بالجنون... أسنانه تقطر دماً... يوميا على الشاشة هناك ''رجال'': معلّقون أو معلّكون... يتكلمون، ينظّرون، ينفعلون، يدافعون عن رب الكرسي ورب المال، يتقاذفون بالشتائم وبالكراسي والأكواب. عقلاء، حكماء، مفكرون، بثياب رسمية وربطات عنق أنيقة، يتحدثون بهدوء وبكل تفكير وجدية، عن المدن المنكوبة، عن الحرائر المغتصبة، عن الأطفال المذبوحين... وفي بابا عمرو شهداء يسقطون وشهداء آخرون على أهبة التساقط ... كما المطر ليغسلوا هباب الذل عن أمة نامت طويلا ولم توقظها سوى نار تندلع في جسد شاب فقير لكن عنده كرامة وشرف. على صفحات الفيسبوك: كل يوم، وأحيانا كل ساعة، يغيرون صورة البروفايل: شهيد، شهيدة، معتقل أو معتقلة، طفل شهيد... طفلة... نعرف أسماءهم، وجوههم تترصدنا، يحمّلوننا أمانة الطريق الذي رسمته دماؤهم وابتساماتهم قبل النوم الكبير.اعداد الضحايا تتغير كل يوم. هل صار الشهداء مجرد أرقام؟ إلى متى سنبقى شهودا افتراضيين بينما في المشهد الحقيقي: رائحة دم وبارود ودخان حرائق وعويل ثكالى. ''أنا انسان..ماني حيوان...'' يصرخ الرجل المقهور على الشاشة... بكاء المرأة مؤثر، لكن حين يبكي الرجل فهذا يعني أن العالم كله مكسور مقهور مهزوم. أيها الرجل المجهول المقهور المظلوم ليتني أمك أو أختك بل ليتني كنت رجلاً لأقوم بما يجب أن يفعله الرجال. لا تكفي الواو والنون لتكون مذكرا أي رجلا..المسألة ليست في أنك رجل بالصدفة ومن دون اختيارك.. المسألة في سلوكك كرجل... ما كانت النساء ترفع سترها لو أن في هذي الجموع رجالا. أيها العالم الصامت.. أما آن للشهداء أن يترجلوا؟ ** سقط العدل مضرجا في بابا عمرو... بابا عمرو يا والد الحرية.. يا أب كل الاحرار.. بابا عمرو يا أبيّ.. سقط الكلام. سقط السلام. لا رجوع إلى ما قبل الشهداء. فإما أن نكون أو نكون. يا شهود الزور لا مكان لكم في هذا الزفاف..

اسرائيل في الجنوب ...
بالكاتيوشا !!! -

عم تقصف الزبداني ؟؟ بالكاتيوشا !!!خليك عالدور ... عيونك لنشيل رموشا... ولك اسرائيل في الجنوب ...

اسرائيل في الجنوب ...
بالكاتيوشا !!! -

عم تقصف الزبداني ؟؟ بالكاتيوشا !!!خليك عالدور ... عيونك لنشيل رموشا... ولك اسرائيل في الجنوب ...

هل من مجيب ؟؟؟
الزبداني ومضايا -

مدينتا الزبداني ومضايا تتعرضان لقصف شديد بالمدفعية الثقيلة وإطلاق نار كثيف , والجيش الحر يرد بكل بسالة وشجاعة ويكبد الجيش الأسدي خسائر فادحة منها دبابتين وناقلتي جنود ( زيل ) وbrdm ... والتكبير يصدح من المآذن ومعنويات الأهالي مرتفعة ...كنا نرى الأمل في أعين الثوار مع سماع الدعوات من رب الأرض والسماوات , كنا نسمع منهم : ( لن يدخلو مدينتنا , إن غلمان بشار أجبن من ذلك ) رغم... انقطاع الكهرباء والماء والاتصالات والمواد الرئيسية كالطحين والمحروقات , كما تم قطع الطريق المؤدي إلى دمشق من قبل العصابات الأسدية , ومع قدوم المراقبين العرب عاد كل شيء إلى طبيعته في محاولة لخداع المراقبين , إلا أن المراقبين للأسف لم يستمعوا إلى شهادة الأهالي في مضايا واكتفوا بالمرور من وسط الحشود مع سماعهم ( الشعب يريد إعدام الرئيس ) ...وقد عاودت العصابات الأسدية قصف و حصار المدينتين بعد خروج المراقبين ....كم تمنيت أن أنال فخر الدفاع عن مضايا الشرف وزبداني النخوة إلا أن الثوار حملونا هذه الأمانة , أمانة نقل الأوضاع المأساوية التي تعصف بهم إلى أهالي الشام القاعدين في بيوتهم , المنعمين بالدفء والراحة .....الزبداني ومضايا تستغيثان يا أهالي دمشق فهل من مجيب ؟؟؟

هل من مجيب ؟؟؟
الزبداني ومضايا -

مدينتا الزبداني ومضايا تتعرضان لقصف شديد بالمدفعية الثقيلة وإطلاق نار كثيف , والجيش الحر يرد بكل بسالة وشجاعة ويكبد الجيش الأسدي خسائر فادحة منها دبابتين وناقلتي جنود ( زيل ) وbrdm ... والتكبير يصدح من المآذن ومعنويات الأهالي مرتفعة ...كنا نرى الأمل في أعين الثوار مع سماع الدعوات من رب الأرض والسماوات , كنا نسمع منهم : ( لن يدخلو مدينتنا , إن غلمان بشار أجبن من ذلك ) رغم... انقطاع الكهرباء والماء والاتصالات والمواد الرئيسية كالطحين والمحروقات , كما تم قطع الطريق المؤدي إلى دمشق من قبل العصابات الأسدية , ومع قدوم المراقبين العرب عاد كل شيء إلى طبيعته في محاولة لخداع المراقبين , إلا أن المراقبين للأسف لم يستمعوا إلى شهادة الأهالي في مضايا واكتفوا بالمرور من وسط الحشود مع سماعهم ( الشعب يريد إعدام الرئيس ) ...وقد عاودت العصابات الأسدية قصف و حصار المدينتين بعد خروج المراقبين ....كم تمنيت أن أنال فخر الدفاع عن مضايا الشرف وزبداني النخوة إلا أن الثوار حملونا هذه الأمانة , أمانة نقل الأوضاع المأساوية التي تعصف بهم إلى أهالي الشام القاعدين في بيوتهم , المنعمين بالدفء والراحة .....الزبداني ومضايا تستغيثان يا أهالي دمشق فهل من مجيب ؟؟؟

معلق واحد
عراقي يكره البعثيه -

شخص واحد لديه القدرة على كتابة 23 تعليق بدون ملل؟ مره باسم غوار الطوشي ومر باسك اردني ومره بطارق ومره بالمخابرات و و و...لو كنت تعمل عندي لاعطيتك راتب قوي لكني لست مسؤولا سعوديا حتى اعرض عليك العمل معي..اغبطك ياهذا .. وفعلا انت ارهابي لكن في الكيبورد

معلق واحد
عراقي يكره البعثيه -

شخص واحد لديه القدرة على كتابة 23 تعليق بدون ملل؟ مره باسم غوار الطوشي ومر باسك اردني ومره بطارق ومره بالمخابرات و و و...لو كنت تعمل عندي لاعطيتك راتب قوي لكني لست مسؤولا سعوديا حتى اعرض عليك العمل معي..اغبطك ياهذا .. وفعلا انت ارهابي لكن في الكيبورد

تهم جديدة يا كذابين؟؟؟؟
نجاتي طيارة -

من المركزي منذ دقائق ::: تم الاحتيال على موضوع العفو كالعادة وتم إتهام عدد كبير من المعتقلين بتهم جديدة في اللحظات الأخيرة منها حيازة السلاح وما إلى ذلك ... النيابة العامة في دمشق لم تضف أيا من التهم بينما تم ذلك من قبل النيابة العامة في حمص هناك أكثر من 600 إسم ختى الآن ضمن السجن المركزي بحمص لن يشمهلم العفو مطلقاُ للأسف وهناك احتيال كبير كالعادة ... من المعتقلين في سجن حمص المركزي المحامي عماد الدين الدروبي - د. عبد الفتاح الزين أيضا - نجاتي طيارة وآخرون كثر

تهم جديدة يا كذابين؟؟؟؟
نجاتي طيارة -

من المركزي منذ دقائق ::: تم الاحتيال على موضوع العفو كالعادة وتم إتهام عدد كبير من المعتقلين بتهم جديدة في اللحظات الأخيرة منها حيازة السلاح وما إلى ذلك ... النيابة العامة في دمشق لم تضف أيا من التهم بينما تم ذلك من قبل النيابة العامة في حمص هناك أكثر من 600 إسم ختى الآن ضمن السجن المركزي بحمص لن يشمهلم العفو مطلقاُ للأسف وهناك احتيال كبير كالعادة ... من المعتقلين في سجن حمص المركزي المحامي عماد الدين الدروبي - د. عبد الفتاح الزين أيضا - نجاتي طيارة وآخرون كثر

الى رقم 33
كاسر راس الشبيحة -

يا ذكي يا متذاكي ..لا يهمنا من يكتب التعليق.. نحن قراء إيلاف يهمنا البحث عن الآراء الحرة و توثيق الحقيقة أما الكذبة فكذبهم مفضوح... سيف الحقيقة أقوى من الرصاص والدليل استشراس العصابة الأسدية لإسكات صوت الحق واعتقال الفنانين والاعتداء عليهم وقتل الصحافيين مثلما اغتالوا الصحافي الفرنسي الحر جيل جاكييه ولكن اغتياله لن يمضي بسلام ..لقد حرك النظام عش الدبابير وعوضا عن محاولته المفضوحة برهنة وجود إرهابيين غير موجوديم الا في صفوفه وصفوف الباسيج وحزب اللات فإن فرنسا تعد له ....كبيرا فانتظرونا... ضيعان الحكي فيكم طبعا ولكن الكلام للراي العام وليس للشبيحة المبرمجين على الطريقة العميانية

الى رقم 33
كاسر راس الشبيحة -

يا ذكي يا متذاكي ..لا يهمنا من يكتب التعليق.. نحن قراء إيلاف يهمنا البحث عن الآراء الحرة و توثيق الحقيقة أما الكذبة فكذبهم مفضوح... سيف الحقيقة أقوى من الرصاص والدليل استشراس العصابة الأسدية لإسكات صوت الحق واعتقال الفنانين والاعتداء عليهم وقتل الصحافيين مثلما اغتالوا الصحافي الفرنسي الحر جيل جاكييه ولكن اغتياله لن يمضي بسلام ..لقد حرك النظام عش الدبابير وعوضا عن محاولته المفضوحة برهنة وجود إرهابيين غير موجوديم الا في صفوفه وصفوف الباسيج وحزب اللات فإن فرنسا تعد له ....كبيرا فانتظرونا... ضيعان الحكي فيكم طبعا ولكن الكلام للراي العام وليس للشبيحة المبرمجين على الطريقة العميانية

.............
ابو العبد -

النائب أتصل من ساعتين ... بل أنه في طريقه لدمشق مالكم من معين غير شيخ قطر

.............
ابو العبد -

النائب أتصل من ساعتين ... بل أنه في طريقه لدمشق مالكم من معين غير شيخ قطر

شقيقه البطل أحمد
تعزية -

تعزية المجلس الوطني للأخ المجاهد/ خالد ابو صلاح باستشهاد شقيقه البطل أحمد يتقدم المجلس الوطني السوري إلى الأخ المجاهد/ خالد أبو صلاح المتحدث الرسمي باسم مجلس الثورة في محافظة حمص بأحر التعازي والمواساة باستشهاد شقيقه البطل أحمد (14 عاماً) يوم الأحد (15 ك2/ يناير 2012) أثناء قيامه بإسعاف الجرحى من حي الإنشاءات إلى المشفى الميداني في حي بابا عمرو.إن المجلس الوطني، إذ يعزي أسرة الشهيد الب...طل أحمد، يدعو الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، ويتغمده بواسع رحمته، ويؤكد أن شعبنا سيواصل مقاومته الباسلة حت إسقاط النظام ونيل حريته وكرامته.رحم الله شهداءنا الأبرار وتغمدهم برحمته ورضوانهوكتب الشفاء العاجل لجرحانا والحرية لأسرانا ومعتقلينا المكتب الإعلامي للمجلس الوطني السوري

شقيقه البطل أحمد
تعزية -

تعزية المجلس الوطني للأخ المجاهد/ خالد ابو صلاح باستشهاد شقيقه البطل أحمد يتقدم المجلس الوطني السوري إلى الأخ المجاهد/ خالد أبو صلاح المتحدث الرسمي باسم مجلس الثورة في محافظة حمص بأحر التعازي والمواساة باستشهاد شقيقه البطل أحمد (14 عاماً) يوم الأحد (15 ك2/ يناير 2012) أثناء قيامه بإسعاف الجرحى من حي الإنشاءات إلى المشفى الميداني في حي بابا عمرو.إن المجلس الوطني، إذ يعزي أسرة الشهيد الب...طل أحمد، يدعو الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، ويتغمده بواسع رحمته، ويؤكد أن شعبنا سيواصل مقاومته الباسلة حت إسقاط النظام ونيل حريته وكرامته.رحم الله شهداءنا الأبرار وتغمدهم برحمته ورضوانهوكتب الشفاء العاجل لجرحانا والحرية لأسرانا ومعتقلينا المكتب الإعلامي للمجلس الوطني السوري

شهداء..شهداء
حمص المحتلة -

حي عشيرة : قامت شبيحة النظام وعناصر أمنه بالهجوم على فرن الخطيب في الحي وإحراقه مما أدى إلى جرح عدد من المواطنيين واستشهاد حميدة جبر مخلوف وهي من الطائفة العلوية وعمرها يتجاوز الستين والشهيدان هيثم حنا ابراهيم وشقيقه عطية حنا ابراهيم. بابا عمرو : اشتشهدت اليوم الشهيدة عائشة دياب الصبوري برصاص قناص , الشهيدة عمرها 16 عام كانت خارجة من منزلها المطل على حاجز مفرق كفرعايا, كما قامت قوات الأمن بإطلاق النار عشوائيا مما أدى إلى إصابات بعضها خطرة.الغوطة :قامت قوات الأمن والشبيحة المتمركزة عند حاجز الصحة بإطلاق النار عشوائيا ترهيبا للمواطنيين . كرم الزيتون : حي الرفاعي :قامت قوات الأمن الأسدي والشبيحة بإطلاق النار الكثيف من كل الإتجاهات على المنازل والناس مع دوي إنفجارات ضخمة هزت الحي . القصور : تم اليوم بحمد الله الإفراج عن منشد وبلبل الثورة في القصور بعد اعتقاله من قبل المخابرات الجوية . الخالدية : سلم اليوم جثمان الشهيد حيان الاخوان من قبل المشفى العسكري بعد أن كان معتقل لدى فرع الأمن العسكري منذ أكثر من شهر . البياضة :كعادتها قامت قوات الأمن والجيش المتمركزة في الحواجز المحيطة بالحي بعمليات التشبيح اليومية من خلال إطلاق النار الكثيف مع سماع اصوات دوي انفجارات قوية . كرم الشامي : قوات جيش أنيسة اقتحمت الحي صباحا بصحبة الأمن مع إطلاق نار عشوائي في أرجاء الحي. الإنشاءات : تم تشييع البطل سامر حميشو , و جرى إطلاق نار كثيف من برج هنادي على منازل المواطنين.دير بعلبة : خرجت حرائر الحي بمظاهرة حاشدة بعد صلاة العصر مؤيدين تدخل قوات عربية لحماية المدنيين , فقام شبيحة العباسية بإطلاق قذيفتين آ ربي جي تبعهما إطلاق نار كثيف جدا في محاولة لتفريق المظاهرة . حوارين : استشهد الشاب مراد محمد الدودو أثناء مروره بحي الزهراء على يد الشبيحة حيث قامو بتقطيعه القريتين: خرج أحرار وحرائر المدينة بمظاهرة تنادي بتوقف قتل المدنيين وأعدام الرئيس مع العلم أنه من المفروض أن يتوجه المراقبون اليوم إلى المدينة . الحولة : عقرب : شييع الشهيد الشرطي محمد أسامة الحاتم بموكب مهيب ما لبث أن تحول إلى مظاهرة والشهيد استشهد في معرة النعمان بعد رفضه لأوامر بإطلاق النار على المتظاهرين .

شهداء..شهداء
حمص المحتلة -

حي عشيرة : قامت شبيحة النظام وعناصر أمنه بالهجوم على فرن الخطيب في الحي وإحراقه مما أدى إلى جرح عدد من المواطنيين واستشهاد حميدة جبر مخلوف وهي من الطائفة العلوية وعمرها يتجاوز الستين والشهيدان هيثم حنا ابراهيم وشقيقه عطية حنا ابراهيم. بابا عمرو : اشتشهدت اليوم الشهيدة عائشة دياب الصبوري برصاص قناص , الشهيدة عمرها 16 عام كانت خارجة من منزلها المطل على حاجز مفرق كفرعايا, كما قامت قوات الأمن بإطلاق النار عشوائيا مما أدى إلى إصابات بعضها خطرة.الغوطة :قامت قوات الأمن والشبيحة المتمركزة عند حاجز الصحة بإطلاق النار عشوائيا ترهيبا للمواطنيين . كرم الزيتون : حي الرفاعي :قامت قوات الأمن الأسدي والشبيحة بإطلاق النار الكثيف من كل الإتجاهات على المنازل والناس مع دوي إنفجارات ضخمة هزت الحي . القصور : تم اليوم بحمد الله الإفراج عن منشد وبلبل الثورة في القصور بعد اعتقاله من قبل المخابرات الجوية . الخالدية : سلم اليوم جثمان الشهيد حيان الاخوان من قبل المشفى العسكري بعد أن كان معتقل لدى فرع الأمن العسكري منذ أكثر من شهر . البياضة :كعادتها قامت قوات الأمن والجيش المتمركزة في الحواجز المحيطة بالحي بعمليات التشبيح اليومية من خلال إطلاق النار الكثيف مع سماع اصوات دوي انفجارات قوية . كرم الشامي : قوات جيش أنيسة اقتحمت الحي صباحا بصحبة الأمن مع إطلاق نار عشوائي في أرجاء الحي. الإنشاءات : تم تشييع البطل سامر حميشو , و جرى إطلاق نار كثيف من برج هنادي على منازل المواطنين.دير بعلبة : خرجت حرائر الحي بمظاهرة حاشدة بعد صلاة العصر مؤيدين تدخل قوات عربية لحماية المدنيين , فقام شبيحة العباسية بإطلاق قذيفتين آ ربي جي تبعهما إطلاق نار كثيف جدا في محاولة لتفريق المظاهرة . حوارين : استشهد الشاب مراد محمد الدودو أثناء مروره بحي الزهراء على يد الشبيحة حيث قامو بتقطيعه القريتين: خرج أحرار وحرائر المدينة بمظاهرة تنادي بتوقف قتل المدنيين وأعدام الرئيس مع العلم أنه من المفروض أن يتوجه المراقبون اليوم إلى المدينة . الحولة : عقرب : شييع الشهيد الشرطي محمد أسامة الحاتم بموكب مهيب ما لبث أن تحول إلى مظاهرة والشهيد استشهد في معرة النعمان بعد رفضه لأوامر بإطلاق النار على المتظاهرين .

الشهيد علاء كرياني
اللاذقية/جبلة -

اللاذقية || شهيد جبلة الشاب علاء كرياني ابن أخت الوزير سعيد سمور استشهد على ايدي الكتائب الأسدية إذ داهمت منزله ، و ألقي بكل وحشية من شرفة منزله في الطابق الرابع.

الشهيد علاء كرياني
اللاذقية/جبلة -

اللاذقية || شهيد جبلة الشاب علاء كرياني ابن أخت الوزير سعيد سمور استشهد على ايدي الكتائب الأسدية إذ داهمت منزله ، و ألقي بكل وحشية من شرفة منزله في الطابق الرابع.

من جرائم العصابة الأسدية
الشهيد وديع عمر أبو جهاد -

حمص || تزف حمص و مخيم العائدين الشهيد وديع عمر أبو جهاد ، فلسطيني يعمل سائق تاكسي عثر اليوم على جثته محروقة مع السيارة على طريق تدمر الفوسفات

من جرائم العصابة الأسدية
الشهيد وديع عمر أبو جهاد -

حمص || تزف حمص و مخيم العائدين الشهيد وديع عمر أبو جهاد ، فلسطيني يعمل سائق تاكسي عثر اليوم على جثته محروقة مع السيارة على طريق تدمر الفوسفات

آلة النظام الطائفي
الجامعة المخزية ! -

أيتها الجامعة !آلة النظام الطائفي النازية هي تقتل الشعب . الجامعة العربية تريد إرسال قوات أخرى من الأنظمة الفاشية العربية لتستكمل ماعجزت عنه قوات الغدر والخيانة في قتلنا . كيف نتوقع الحماية من قوات تقتل شعوبها في بلادها ؟؟ وماالدابي جزار دارفور عنكم ببعيد !!يا أحرار السودان. .

آلة النظام الطائفي
الجامعة المخزية ! -

أيتها الجامعة !آلة النظام الطائفي النازية هي تقتل الشعب . الجامعة العربية تريد إرسال قوات أخرى من الأنظمة الفاشية العربية لتستكمل ماعجزت عنه قوات الغدر والخيانة في قتلنا . كيف نتوقع الحماية من قوات تقتل شعوبها في بلادها ؟؟ وماالدابي جزار دارفور عنكم ببعيد !!يا أحرار السودان. .

عاجل....
أهالي الزبداني -

عاجل....أهالي الزبداني يتخوفون من حدوث مجزرة حقيقية بعد حشد قوات عسكرية على أطراف البلدة من أربع محاور...

حصان خاسر
"كش بشار" !! -

يُقال أنَّ لعبة الشطرنج تعود لبلاد فارس "ايران" .. إلا أنه من الواضح أنَّ ساسة ايران يجهلون ابسط قواعد هذه اللعبة .. ساسة ايران راهنوا على حصانٍ خاسر عندما اتخذوا القرار بدعم النظام المجرم ودعمه بالمال والعتاد والوقوف ضد ارادة الشعب السوري العظيم .. ايران التي صفقت وهللت لكل الثورات العربية باستثناء الثورة السورية المباركة والتي تضاربت مع مصلحة النخبة الحاكمة وليس الشعب الذي يعاني من القمع اصلاً فآثرت أن تسميها ب "المؤامرة"! يذهب الطغاة وتبقى الشعوبسنراقب وجوههم قريباً عندما يسمعون "كش بشار" !!

عاجل....
أهالي الزبداني -

عاجل....أهالي الزبداني يتخوفون من حدوث مجزرة حقيقية بعد حشد قوات عسكرية على أطراف البلدة من أربع محاور...

الله اكبر الله اكبر
Tarek Abo Hamid -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان : غليون و دخان امريكي و دولار سعودي .....و كبسه قطريه

الله اكبر الله اكبر
Tarek Abo Hamid -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان : غليون و دخان امريكي و دولار سعودي .....و كبسه قطريه

غير عنوانو
امي يا سوريا -

ابنك يا امي ....غير عنوانو..... ساكن عحدود السماما احلى الكلمه .....كانت علسانه ......سوريااااااااا روح ودما ويا امي يا سوريا ......ودمعاتك خبيالما بتعطش فداها الروح..بالدم الغالي بنسقيا..بالدم الغالي بنسقيا

تسوية من الطرف الأميركي
خالد الغامدي -

إلى من لاييفهم كلام الكبار وإلى من لايفهم القراءة بين السطور... فإن هناك تسوية وتهدئة أرادها الكبار في سوريا أخيراَ لمن لايفهم قراءة الحدث ونقول خلصت..وليام بيرنز نائب وزيرة الخارجية الأميركية.لأنه عندما يكون هذا المدعو وليام بيرنز طرفاً في أي مفاوضات فإن هذا يعني أن هناك تسوية وتهدئة من الطرف الأميركي أريدت للملف السوري لأسباب لم تتكشف بعد..موسكو تدعو واشنطن الى احترام سيادة سورية والمساهمة في التسوية السياسية السلمية فيها...تدعو موسكو واشنطن الى احترام سيادة سورية والمساهمة في التسوية السياسية السلمية فيها. جاء هذا التصريح في اعقاب اللقاء الذي عقد يوم الاثنين 16 يناير/كانون الثاني بين ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي ووليام بيرنز نائب وزيرة الخارجية الأميركية. ونقلت وزارة الخارجية الروسية ان الطرفين تبادلا وجهات النظر حول آخر التطورات في سورية حيث اكد الطرف الروسي ضرورة احترام سيادة سورية والمساهمة في التسوية السياسية السلمية للأزمة الداخلية فيها من قبل السوريين أنفسهم عن طريق وقف اعمال العنف بغض النظرعن مصدره واطلاق الحوار ودون شروط مسبقة. واكدت وزارة الخارجية الأميريكية هذا اللقاء انه خلال اللقاء اعرب الطرفان عن رأيهما المشترك في ان الأحداث الجارية في المنطقة يجب الا تعرقل ضرورة التقدم نحو تسوية الصراع العربي الاسرائيلي على الاساس القانوني الدولي المعروف. في هذا الشأن نوه الطرفان الى أهمية الاتصالات المباشرة بين المفاوضين الفلسطينيين والإسرائيليين التي استؤنفت في بداية يناير/كانون الثاني بمساعدة اللجنة الرباعية الخاصة بعملية السلام في الشرق الاوسط . واضافت وزارة الخارجية الأميريكية ان الطرفين أعربا عن أملهما المشترك في التسوية السلمية للأزمات في المنطقة وتحقيق استقرار الوضع في الدول العربية في أسرع وقت ممكن ومراعاة طموحات الشعوب العربية ورغبتها في حياة افضل وانجاز الحقوق والحريات السياسية والاقتصادية. كما اكد الطرفان على الحاجة العالية الى تبادل الأراء بين روسيا والولايات المتحدة حول جميع القضايا في الشرق الاوسط وتعزيز التعامل من اجل استقرار الوضع في هذه المنطقة.

تسوية من الطرف الأميركي
خالد الغامدي -

إلى من لاييفهم كلام الكبار وإلى من لايفهم القراءة بين السطور... فإن هناك تسوية وتهدئة أرادها الكبار في سوريا أخيراَ لمن لايفهم قراءة الحدث ونقول خلصت..وليام بيرنز نائب وزيرة الخارجية الأميركية.لأنه عندما يكون هذا المدعو وليام بيرنز طرفاً في أي مفاوضات فإن هذا يعني أن هناك تسوية وتهدئة من الطرف الأميركي أريدت للملف السوري لأسباب لم تتكشف بعد..موسكو تدعو واشنطن الى احترام سيادة سورية والمساهمة في التسوية السياسية السلمية فيها...تدعو موسكو واشنطن الى احترام سيادة سورية والمساهمة في التسوية السياسية السلمية فيها. جاء هذا التصريح في اعقاب اللقاء الذي عقد يوم الاثنين 16 يناير/كانون الثاني بين ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي ووليام بيرنز نائب وزيرة الخارجية الأميركية. ونقلت وزارة الخارجية الروسية ان الطرفين تبادلا وجهات النظر حول آخر التطورات في سورية حيث اكد الطرف الروسي ضرورة احترام سيادة سورية والمساهمة في التسوية السياسية السلمية للأزمة الداخلية فيها من قبل السوريين أنفسهم عن طريق وقف اعمال العنف بغض النظرعن مصدره واطلاق الحوار ودون شروط مسبقة. واكدت وزارة الخارجية الأميريكية هذا اللقاء انه خلال اللقاء اعرب الطرفان عن رأيهما المشترك في ان الأحداث الجارية في المنطقة يجب الا تعرقل ضرورة التقدم نحو تسوية الصراع العربي الاسرائيلي على الاساس القانوني الدولي المعروف. في هذا الشأن نوه الطرفان الى أهمية الاتصالات المباشرة بين المفاوضين الفلسطينيين والإسرائيليين التي استؤنفت في بداية يناير/كانون الثاني بمساعدة اللجنة الرباعية الخاصة بعملية السلام في الشرق الاوسط . واضافت وزارة الخارجية الأميريكية ان الطرفين أعربا عن أملهما المشترك في التسوية السلمية للأزمات في المنطقة وتحقيق استقرار الوضع في الدول العربية في أسرع وقت ممكن ومراعاة طموحات الشعوب العربية ورغبتها في حياة افضل وانجاز الحقوق والحريات السياسية والاقتصادية. كما اكد الطرفان على الحاجة العالية الى تبادل الأراء بين روسيا والولايات المتحدة حول جميع القضايا في الشرق الاوسط وتعزيز التعامل من اجل استقرار الوضع في هذه المنطقة.

انها عصابة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد
Tarek Abo Hamid -

ﻤﺬﻜﺮﻩ ﺑﺤﺙ ﺪﻭﻟﻴﻪ **ﺍﻟﻰ ﻛﻞ ﺷﺭﻴﻑ ﻔﻲ ﺍﻠﻌﺎﻠﻡ **ﺍﻠﻤﺴﺎﻋﺩﻩ ﻔﻲ ﺍﻠﻗﺑﺾ ﻋﺎﻰ ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗﻪ ﻭﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻟﻤﺤﻟﻴﻪ ﻭﺍﻠﻤﺴﺘﻮﺮﺪﻩ ﻤﻦ ﺤﺯﺏ ﺍﻟﺷﻴﻁﺎﻥ ﻭﺍﻟﺻﺩﺭﻴﻴﻥ ﻮﺍﻠﻤﻬﺩﻱ ﻭﺍﻟﺑﺎﺴﻴﺞ *ﺍﻠﺗﺎﻠﻴﻪ ﺍﺴﻤﺎﺋﻬﻡ::::: ﻻﺌﺤﻪ ﺑﺄﺴﻤﺎﺀ ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻪ ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗﻪ ﺍﻠﻼﺟﺋﻪ ﻔﻲ ﺴﻮﺮﻴﻪ ﻋﺪ ﻴﻤﻴﻦ ﺍﻷﺻﻝالشبيحة المعلقين، الذين يداومون ليلا نهارا على الانترنيت في فروع الأمن وينتحلون اسماء: عراقي، حلبي، شامي،لبناني، جزائري، مصري... الهدهد الشامي.... احفاد البابليين....عمار تميم ...اكرم ..عبدالرحمن ,..بــــــا سيل ..اللبكي ..عقروق .بهاء . سمير ..الشافي. .شوقي .احمد الفراتيfatima .JJ ..ناظم ..بن الرافدين basim ..نواره . العبد ..بسام ...الفرزلي ..الواوي .حسين| .جورج ..3 arabi Hour ..بن الواحه ...عباس المفلحم ...بو مصعب ....عربية ......عربي ..سلوم ..أبو العبد ..أبو ناصر ...ذو الهمة ..الفارس .Ako Aljaff ..عبود الزمر ...عطاالله ...dix ......شدياق ...jj ...samar ...غنام ..fux ..sami ...seth ...نور ...كريم البصري .....عراقي يكره البعثيه ............... الخ

المجرم بشار
حمزة الخطيب -

الى المختل عقليا المجرم بشار ... إذا ما بتعرف حمزة الخطيب اقرأ عن ضابط سوري قطع رأس طفل عمره 7 أشهر بعد اقتحام منزل «رجل مطلوب بإيواء مقاتلين» ي - ذكرت صحيفة امس، أن القوات التابعة لنظام الرئيس بشار الأسد اتُهمت بقتل وتعذيب الأطفال، في محاولة لسحق التمرد الذي يهدد بدفع سورية إلى حرب أهلية

المجرم بشار
حمزة الخطيب -

الى المختل عقليا المجرم بشار ... إذا ما بتعرف حمزة الخطيب اقرأ عن ضابط سوري قطع رأس طفل عمره 7 أشهر بعد اقتحام منزل «رجل مطلوب بإيواء مقاتلين» ي - ذكرت صحيفة امس، أن القوات التابعة لنظام الرئيس بشار الأسد اتُهمت بقتل وتعذيب الأطفال، في محاولة لسحق التمرد الذي يهدد بدفع سورية إلى حرب أهلية

الحرية تنتزع و لا تعطى
أيها الأحرار -

أيها الأحرار ..... أيها الإخوة .....كثر في الفترة الأخيرة الأصوات التي تنادي بتدخل دولي و رفع الملف السوري إلى مجلس الأمن .... و بكل تأكيد هدفنا و هدف من يطرح هذا التصور هو حماية أهلنا و شعبنا من قمع و بطش قوات الإحتلال الأسدي .....و لكن أن تصل الأمور عند البعض بتخوين الطرف الآخر أو التهجم على الشخص نفسه فهذا مرفوض جملة و تفصيلاً .....و يوجد بعض الآراء التي تعتقد أنه بمجرد أن طلب المجلس الوطني ...أو صفحة الثورة بالتدخل الدولي أو رفع الملف السوري إلى مجلس الأمن ..... فإن الأمر سينفذ على الفور من قبل المجتمع الدولي ..... و قد تصل بهم الأمور إلى التهجم على الصفحة و على المجلس و حتى تخوينهم ......إخواني إن المجتمع الدولي بأسره يعلم ماذا يحدث في سورية ...... وقد سمع نداءات و استغاثات الثكالى و الأرامل و بكاء الأطفال و شكوى الشعب بأسره ...... وما زال يسمع و يرى منذ عشرة أشهر ...... فهل يعتقد البعض أن مجرد تسمية ليوم جمعة أو مؤتمر صحفي للمجلس الوطني سيحل الأمر فهو مخطأ بالتأكيد ......العالم يسمع و يرى ولكن لا يريد التدخل ....... لأن لغتهم هي المصالح و المصالح فقط ........ و عندما يرون مصلحة لهم في التدخل ...... فسيتدخلون لإنقاذ مصالحهم لا رحمة و شفقة بنا و بأحوالنا ........ و إلا لكانو تحركوا منذ الشهر الأول بدافع إنساني ...... إخواني ..... الحرية تنتزع و لا تعطى ....... من يريد الحرية عليه أن يسعى لها ......كل منا من موقعه ...... و كل منا يعمل ما يستطيع ...... الداخل يقوم بواجبه و الذين في الخارج يقوموا بواجبهم ........ وبارك الله بكل من ساهم بالثورة بدأ من كلمة و إنتهاء بالشهادة ....... قل اعملوا فسيرى الله عملكم و رسوله و المؤمنون ....... صدق الله العظيم

إلقاء القبض مجددا
نجاتي طيارة -

تم مجددا إلقاء القبض على نجاتي طيارة و إعادته إلى السجن من على باب السجن المركزي بحجة جهة أمنية طلبته.ومعه كثير من المعتقلين جهزوا باصات وطلعوا فيهم لجهة مجهولة.يا كذابين أين العفو .........أنتم والجامعة العربية؟

إلقاء القبض مجددا
نجاتي طيارة -

تم مجددا إلقاء القبض على نجاتي طيارة و إعادته إلى السجن من على باب السجن المركزي بحجة جهة أمنية طلبته.ومعه كثير من المعتقلين جهزوا باصات وطلعوا فيهم لجهة مجهولة.يا كذابين أين العفو .........أنتم والجامعة العربية؟

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم حرب
عراقي يكره البعثيه -

الحل عندي تطلع بكرة على قناة الدنيا السورية و تقول للعصابات المسلحة: من أنتم, انا بشار أخو بشرى من انتم. بعد أسبوع سوف يأتي الرد نحن الشبيحة شو نسيتنا يا بو حافظ..

إنسان آخر
شريف شحادة -

عاجل: .........شريف شحادة بصوت إنسان آخر. إن شاء الله بيكون حدا رحلوا أو إن شاء الله إجا فالج

إنسان آخر
شريف شحادة -

عاجل: .........شريف شحادة بصوت إنسان آخر. إن شاء الله بيكون حدا رحلوا أو إن شاء الله إجا فالج

هاهاهاها
أمريكي أصل سوري -

هاهاهاها هذا الخبر أثلج قلبي لأنه دليل قوي على أنتهاء الأزمة في سوريا وبداية سقوط قطر ، يا عالم عليكم بمسامحة قطر وحكامها لأنه بالحقيقة لا حول ولا قوة لهم هم عبارة عن دمى بأيدي إسرائيل وكما تعلمون لو العبد لا ينفذ أوامر سيده فستقطع رأسه ، مسكين حمد إني لشافق عليك ، من هذا المنبر أتوسل للجيش السوري البطل بقيادة الرئيس الدكتور بشار الأسد العطف على حمد وحكام قطر وشعب قطر لتحريرهم من العبودية . أمريكي أصل سوري

سيسقط جبروتهم
نجاتي طيارة -

نجاتي طيارة على الأمن العسكري بحمص، سبيع شوفان على دمشق على الأمن الجوي، رضوان القصاب على العسكري حمص، محمد تركي الفاتح على السياسية باللاذقية و فرع 61 بدمش،ق علاء معصراني على اللجنة الرباعية بسحن البالونة .... وبشار الأسد على جهنم الحمرا بإذن الله.يا رجل ماذا فعلت لجدران هذا السجن اللعين حتى بات يتشبث بك كخليله ،يكفينا 8 أشهر و 4 أيام من فراق ذاك الصوت الشجاع ، ذاك الحضور المضيء ، تلك القامة العاليةأبا ناجي .. أعادوك ثانية و ثالثة لسجنهم و أجزم أنك سجانهميا شيخ ثورتنا و شعلتنا و عميدنا .. لا زلنا بانتظاركو سيسقط جبروتهم

يا ظلام السجن خيّم
حب بلادي -

يا ظلام السجن خيّم إننا نهوى الظلاما. ليس بعد الليل إلا فجرَ مجدٍ يتسامى. إيه يا أرضَ الفخارِ يا مقّر المخلصينا. قد هبطناكِ شبابًا لا يهابون المنونا. وتعاهدنا جميعًا يومَ اقسمنا اليمينا. لن نخون العهدَ يومًا واتخذنا الصدقَ دينًا. ايّها الحُراس عفوًا واسمعوا منّا الكلاما. متعونا بهواءٍ منعه كانَ حرا مًا0 لستُ والله نسّيًا ما تقاسيه بلادي. فاشهد يا نجم أنّي ذو وفاءٍ وودادِ يا رنينَ القيدِ زدني نعمةً تُشجي فؤادي. إن في صوتك معنىً للأسى والاضطهادِ. لم أكن يومًا اثيمًا لم أخن يومًا نظاما. انما حب بلادي في فؤادي قد اقاما.

يا ظلام السجن خيّم
حب بلادي -

يا ظلام السجن خيّم إننا نهوى الظلاما. ليس بعد الليل إلا فجرَ مجدٍ يتسامى. إيه يا أرضَ الفخارِ يا مقّر المخلصينا. قد هبطناكِ شبابًا لا يهابون المنونا. وتعاهدنا جميعًا يومَ اقسمنا اليمينا. لن نخون العهدَ يومًا واتخذنا الصدقَ دينًا. ايّها الحُراس عفوًا واسمعوا منّا الكلاما. متعونا بهواءٍ منعه كانَ حرا مًا0 لستُ والله نسّيًا ما تقاسيه بلادي. فاشهد يا نجم أنّي ذو وفاءٍ وودادِ يا رنينَ القيدِ زدني نعمةً تُشجي فؤادي. إن في صوتك معنىً للأسى والاضطهادِ. لم أكن يومًا اثيمًا لم أخن يومًا نظاما. انما حب بلادي في فؤادي قد اقاما.

قبل رحيل بشار
لا تسوية ولا حوار -

إلى رقم 46 المزعوم خالد الغامدي..لو سمحت اقرأ مجريات الثورة السورية...جيدا..لا قطر ولا الولايات المتحدة ولا روسيا ولا الجامعة العربية لها علاقة بانفجار الثورة في سوريا.الشعب السوري الشجاع شباب سوريا وأطفالها ونساؤها الذين كسروا جدار الخوف وحطموا أصنام المقبور الأكبر وفضحوا العصابةالأسدية على الملأ. ولن نتراجع حتى انتصار الثورة ورحيل بشورة مع عصابته. لهم قراراتهم ولنا قراراتنا. يريدون تهدئة ونريد الاستمرار حتى آخر جنين منا لا خيار سوى النصر أو النصر وسننتصر بإذن الله لأننا الأكثرية التي على حق . احسبها بالرياضيات ولا داعي أن تكون مؤيدا للثورة. احسبها. رصاصهم سينتهي يوما ويبقى الشعب صامدا ولو استشرسوا أكثر فالأمر ليس بمصلحتهم لأنهم يكونون قد جلبوا دب الناتو إلى سوريا بأنفسهم. مخطط بشارون معروف: 30 شهيدا كل يوم ويظن أنه سيخمد الثورة و100معتقل كل يوم. احسبها بالرياضيات 30x30x12=10800وبحبوحة من عندي= 11 ألف شهيد.20 أو 40 أو 100ألف ولنكن مليون شهيد ومليونان من أجل الحرية كله يهون.لا حل بيد بشار سوى قتل الشعب كله لو استطاع وخسئ أن يفعل لأن الدنيا ليست سايبة فإن تخاذل المجتمع الدولي هناك رب في السموات معنا. بالروح بالدم نفديك يا حرية.