أخبار

المعارض كيلو: الجيش السوري الحر يدخل البلد في فوضى

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
المعارض السوري ميشيل كيلو

باريس: انتقد المعارض السوري ميشيل كيلو الأربعاء ما يعرف بـ"الجيش السوري الحر" قائلا إنه يخاطر بسوريا ويدخلها في فوضى لا نهاية لها.

ويعكس انتقاد عضو هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي، الانقسام المستمر بين جماعات المعارضة السورية بشأن اللجوء إلى استخدام القوة لإسقاط النظام، أو مواصلة الاحتجاجات السلمية.

ولعل هذا الانقسام، كما تقول التقارير الصحفية، هو الدافع الأساسي وراء قلق القوى الغربية، وعدم دعمها علنيا للمعارضة السورية.

وأعرب ميشيل كيلو في التصريحات التي أدلى بها إلى صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية خلال زيارته لباريس، عن اعتقاده بأن الرئيس الأسد يريد توسيع نطاق الصراع ليكون إقليميا، ويدخل فيه إيران وحزب الله والعراق، ويريد تهديد دول الخليج بحرب طويلة الأمد".

وتساءل كيلو كيف يريد اللواء مصطفى أحمد الشيخ، احد أرفع الضباط المنشقين عن الجيش السوري رتبة، وأحد المؤسسين للمجلس العسكري لتنسيق هجمات الجيش السوري الحر، "مهاجمة 400 ألف شخص بقوة لا تتجاوز عدة آلاف ولا توصف بأنها جيش".

وأضاف كيلو أن "اللواء الشيخ يدخل البلاد إلى فوضى لا نهاية لها، وهذا جنون".

وكانت وكالة الأنباء السورية "سانا" قد نقلت الثلاثاء أن من تصفهم بالإرهابيين أطلقوا عدة صواريخ على نقطة تفتيش سورية بالقرب من دمشق وقتلت ضابطا وخمسة جنود، وأصيب سبعة آخرون بجروح في الحادث.

وقد وقع هذا الهجوم بعد يوم واحد من اغتيال ضابط برتبة عميد بالقرب من العاصمة السورية على يد أحد المسلحين.

وقال كيلو إن الوضع على الأرض دخل طريقا مسدودا، فلا تستطيع المعارضة ولا الحكومة التراجع عن مواقفها.

واعتبر إن تعهد الرئيس الأسد باستخدام قبضة حديدية في سحق من وصفهم بالإرهابيين، وإصداره من جانب آخر عفوا عاما عمن ارتكبوا أعمالا جنائية خلال الانتفاضة، يبين أنه أصبح فاقدا للأمل.

وقال كيلو "إن كل ما يعد به الرئيس السوري هو الحرب على "الإرهاب" التي يظن إما أنه سيحصل فيها على دعم الغرب وإما إفزاعه".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قطط سود ....
عجب..عجب -

يعني ماذا يريد حضرة المعارض ميشيل كيلو الجالس في الشانزيلزيه ويطلق النظريات والآراء. تفضل انزل على حمص أو حماه أو درعا أو الزبداني واقعد من دون كهربا وماء ومازوت وغاز وأكل وحرية وبعد ذلك احكي عن الجيش الحر. نعرف أنك معارض للعظم للنظام البعثي ولكن من قال لك أن الثورة السورية تنتظر الدعم الغربي أو العربي المشوه. قلناها وليسمع العالم : يا ألله مالنا غيرك يا ألله ولن نركع إلا لله. أنسيت يسوع المسيح الذي افتدى الانسان؟ نحن فداء لسوريا ولن تتحقق أهداف الأسد الخسيسة ولا أهداف إيران التوسعية. الشعب السوري عارف طريقه ولا نحتاج لدراسة علم السياسة ولا القانون ولا الطب. وللحرية الحمراء باب بكل يد مضرجة يدق. كفى بكاء على الأطلال وانزلوا الى الشارع يا قبضايات المعارضة

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

قلوبنا و ضمائرنا معكم يا أبطال الجيش السوري الحر, انتم أملنا و جنودنا الصادقين و أنتم جيش سوريا الحقيقي, إنشاء الله إقتربت لحظة الحسم و الإنتصار على عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉبشار , بارك الله بالجيش السوري الحر

كلام صحيح تماما
بهاء -

شكرا سيد ميشيل لجرأتك في هذا الطرح، لان المسيطرين على اعلام المعارضة ممن يفتقدون اي رؤية سياسية وعقلانية سيشنون عليك حربا تخوين وتكفير كعادتهم فيمن يعارض طروحاتهم المراهقة سياسيا. فشكرا لك لانك قلت كلمة الحق في هذا الزمن الصعب.

الجيش الحر
الجيش الحر -

ربما نسي السيد ميشال كيلو أن الجيش الحر هو أصلا أفراد من الجيش السوري رفضوا طاعة رؤوسائهم وإطلاق النار على الناس العزل فكان الجيش الحر. اين تريدهم أين يذهبوا؟ أنهم يحمون المتظاهرين. كلام ميشال كيلو يوحي وكأن الجيش الحر فئات خارجة على القانون وجاءت من المريخ. لماذا لا توجه انتقادك الى ****ايران وحزب اللات الذين يعيثون في البلاد فسادا وقتلا؟ لماذا ؟

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ السوري يرقص رقصة الديك المذبوح لم أرى أغبى من هذا النظام ولا أجرم منه

النظام القمعي ا
Ken Issak -

ضغط النظام القمعي على المراقبين. مثل شخص لديه امساك قوي في معدته.اذا لم يضغط على نفسه فسينفجر من الداخل وهذا هو حال النظام السوري المعفن على المراقبين والثوار.

كلام حق وهذا مايفهم
المهاجر -

ميشيل كيلو رجل فكر ومناضل صامد سجنه الجزار بشار سنوات فقط لآرائه المناهضة . ما نفهمه من كلام الأستاذ ميشيل كيلو هو أنه ، إذا أراد الجيش السوري الحر محاربة الجيش النظامي ، يعني ذلك جر البلاد إلى وضع أصعب وهذا مايضر كثيراً بسوريا وقضية الشعب السوري . شخصياً لاأرى في ذلك إلا الرأي السديد والكلام الوطني المسؤول .

لا بد من حمل السلاح
احمد -

اتوجه الى اهل درعا بالذات لقد بداتم هذه الثورة ولا بد من ان تحملون وزرها. هناك اكثر من 400 الف شاب في درعا قادرين على حمل السلاح ومثلهم في حمص واكثر في حماة ودير الزور اي ان العدد يمكن ان يصل الى ثلاثة ملايين شاب سوري يحملون السلاح ضد هذا النظام البائس. لا بد من اللجوء للقوه لان ضباط الجيش والامن المنتفعين لن يتنازلوا عن امتيازاتهم وقصورهم وسياراتهم بل سيقاتلوا حتى اخر رمق. هذه حرب طائفية قذرة تشنها طائفة اقليه تملك الدوله والمال والجيش وطائفه من الاكثرية لا تلمك الا الصراخ في وجه الظلم ولكن هذا لا يكفي. لا بد من اللجوء للقوه يا اهل درعا . لقد بداتم الثورة وصمدتم لوحدكم اكثر من شهر ومن ثم هبت داريا وحماة وادلب واذ ماحملتم السلاح سيتبعكم الباقون.

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار
ﺮﺍﺱ ﻗﺭﻴﻌﻲ -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان : اتصال حسين جبري بشرطة القرداحة وعم يسأل عن الصهريج وصل ولا لسا

أنا آسف عن تعليقي رقم3.
بهاء -

أنا آسف عن تعليقي رقم3. 7...ومن الآن فصاعداً أعلنﺇﻧﺷﻗﺎﻗﻲﻭ عدائي التام ﻋﻥ (المخابرات السوريه) ﺃﻧﺎ ﺃﻋﻟﻕ ﺑﺄﺴﻤﺎ ﺀ ﻤﺧﺗﻟﻔﻪ ﻟﻟﺘﻤﻮﻴﻪ ﻫﺫﻩ ﻫﻲ ﻁﺭﻴﻗﻪ ﺍﻟﻤﺧﺑﺭﺠﻴﻪ ﺍﻻﻏﺑﻴﺎﺀ ﻠﻜﻲ ﻴﻀﻠﻠﻭﻩ ﺍﻠﻗﺮﺍﺀبلطجي بشار لو كان بشار فيه شوية رجولة لدعا لانتخابات رئاسية جديدة في بداية الاحداث و سمح للاعلام العربي و الدولي بالدخول لسوريا . صاحب الحق سلطان و صاحب الباطل بلطجي

لرب يوم بكيت منه...
سوري سلمان -

لا شك عندي انه سيأتي -من خلال قراءتي للتاريخ الفديم والمعاصر- يوم علينا نحن السوريين نلعن فيه هذه الثورة وثوارها وذلك حين تبدأ هذه المجاميع بعد سقوط النظام بالقتال فيما بينها وتنتشر في البلد العصابات المنظمة وينعدم الامن وتسلب الاموال وتنتهك الاعراض وتسفك الدماء..وعندها ستتذكرون كلامي هذا !ومن يشك في ذلك فلينظر الى ما يحدث اليوم في ليبيا والعراق ومصر...ولكن لا حياة لمن تنادي!

فاشلة ايها التكفيري
بهاء -

ليس اسلوبي هو الشتم والركاكة باللغة العربية، ومن يقرأ التعليقات يعرف من بهاء. أم اسلوب التخوين والتكفير والشتم فقد تركناه لكم مخابرات الحكم الطاغية أو مريدي الانتقام والنضال بالصياح والصوت العالي والمستنصرين بدبابات الناتو في مواجهة دبابات الكرملين! كلا المعسكرين وجهان لعملة واحدة، عدم احترام للانسان وللاخلاق والتعصب وتدني مستوى الحوار.

الاسد
Tarek Abo Hamid -

تعليق مكرر

الاسد
Tarek Abo Hamid -

تعليق مكرر