أخبار

العاهل الاردني: الوضع في سوريا معقد جداً

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: قال الملك الاردني عبدالله الثاني انه لا يتوقع تغييرا قريبا للوضع في سوريا، "وأعتقد أن ما نشهده هناك سوف يستمر لفترة أطول".

ووصف الملك في مقابلة مع مراسلة (سي إن إن) سوزان كيلي في العاصمة الأميركية واشنطن اليوم الخميس، الوضع في سوريا بالمعقد جدا،" وليس هناك حل بسيط له.. فالموقف محير للجميع ولا أعتقد أن أحدا لديه جواب واضح حول ما يجب عمله بشأن سوريا".

وفي معرض إجابته على سؤال يتصل بالتوتر الدولي الناجم عن البرنامج النووي الإيراني، والتهديدات الغربية لإيران، بين العاهل الاردتي أنه يميل إلى حل الموضوع من زاوية "الصورة الكبرى"، وذلك من خلال العودة الى العملية السلمية في الشرق الأوسط من جديد.

وقال "جوابي على الخيارات العسكرية ضد إيران هو: إذا ما توصلتم لحل للقضية الفلسطينية، فإن إيران لن تبقى مشكلة بالنسبة إليكم".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

جرائم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد لا تخفى على أحد .من يوم يومه هذا النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالمجرم يقتل في الشعب السوري . بس اكتر شي عجبني المنافقين يلي بطلع بكتب اسمه الثلاثي و ببلش يمسح جوخ . لو انه مو كذاب ما بكتب اسمه.بس ان شاء الله رح يتحاسبوا كلهم اخرة و دنيا.المشكلة ما بياخدوا العبر من المجرمين يلي سبقوهم.و لو انه هو مش أكبر حامي لاسرائيل تاكدوا كان من زمان طار .و الحق منتصر وﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالأسد الى زوال باذن الله ,لا تحزن ايها الشعب السوري العظيم فان الله معك

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

على الجامعة العربية الاعتراف بأن نظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار لا يتعاون مع الجهود العربية لمعالجة الأزمة وأن تعترف بعجزها وترفع الملف بسرعة إلى مجلس الأمنعاشت قطر عزيزة شامخة وسقط بشار ونظامه

ﻴﺎ ﺸﺑﻴﺢ ﺍﻟﻤﺧﻟﻮﻉ
ﻴﺯﻴﺪ ﺑﻥ ﻤﻌﺎﻭﻴﻪ -

ﺑﺛـــﺎﺮﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في نهايته وﺍﻠﺟﻴﺶﺍﻟﺤﺮ هي الي حتسلم رقبتك الطويلة لحبال المشنقة ***

ليذهب بشار و عصابته
سوري -

ليذهب بشار و عصابته القتلة الى الجحيم او ايران او اسرائيل

تسمية الأشياء بأسمائها
بلا تكويع -

كلام عام لا يمت إلى الواقع بصلة وهروب من تسمية الأشياء بأسمائها.ما معنى معقد؟ لماذا لا يقول هناك ثورة وستستمر لفترة طويلة حتى انتصارها؟طبعا ليس هناك حل بسيط لأن الحل الحقيقي هو زوال نظام العصابة وهذا ليس سهلا لا على إيران ولا على روسيا ولكن كل شوكة يمكن قلعها مهما كانت عصية. أما كيف؟ فهذا شأن الثوار على الأرض ولا علاقة لإيران ولا روسيا ولا للقضية الفلسطينية بالموضوع. إنها قضية الشعب السوري وحرية الشعب السوري ورجاء بلا تكويع على جوهر الحقيقة يا جلالة الملك.

تفكير جديد
الشعب الثائر -

الشعوب لديها القدرة على استشراف حركة التاريخ؛ وهي أذكى، بكثير من القادة السياسيين الذين يغطسون في بؤر التنظير الجزئي. ولأن هذه المرحلة، التي تمر بها أمتنا، نختلف عن سابقانها منذ السيطرة العثمانية من ناحية عمق التغيير وشموليته؛ ، لذلك فهي بحاجة إلى تفكير جديد عميق شامل، يقوده الشعب؛ فالأدوات التقلدية للتحليل والاسنشراف، أصبحت رجعيّة، و لن نصلح. والشعب في ثورته المتطورة، يوما بعد يوم، أقدر على استشراف حركة التاريخ. ولأن هذه الثورات هي حركة الشعوب، فلا توجد نخب سياسية وطبقات مصطفاة، نجم هذه الثورات، هو الشعب الثائر. وفي ثورته سيصنع القادة والفكر

الحكومة التركية
big -

العاهل الاردني اخر من يعلم واول من يحرض....

بين السطور
عالم الغد -

يمكن ان نقرأ بين السطور ان اسرائيل غير معنية بسقوط الاسد. فهي تعاضد الاسد من غير ان يرى أحد. تدعو اسرائيل الله في الخفاء ان يصمد النظام الاستبدادي السوري القاتل. فهو نظام استبدادي يعني هدوءا في الجولان بغير تهديد السلام. واسرائيل كما هي دائما تفضل الوضع الراهن وعالم الأمس. فعالم الغد لا يهمها حتى لو كانت تكمن فيه آمال وتغييرات آسرة.

ليس مستغربا
نيتشه -

ليس مستغربا أن يعبد أناس رجلا يظنونه إلها، ولكن المستغرب أن يبدأ الرجل في الاعتقاد أنه إله بالفعل!نيتشه