أخبار

استراليا: السجن لعراقي كان يدرس صدام حسين الموسيقى

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

ملبورن: حكم على عراقي كان يدرس الرئيس العراقي الراحل صدام حسين وعائلته الموسيقى، الجمعة في استراليا بالسجن خمس سنوات بتهمة السطو واستخدام العنف ضداشخاص ضعفاء. واقر عصام موشي الذي فر من العراق بسبب علاقته بالنظام السابق امام محكمة ولاية فيكتوريا (جنوب شرق) بانه ارتكب عملية سرقة مستخدما العنف.

ودخل موشي (36 سنة) مرتين الى منزلي شخصين مسنين متذرعا بتعطل سيارته. وفي المرة الاولى دفع بقوة سيدة في السابعة والثمانين من العمر على مقعد في المنزل بينما كانت تقدم له كوبا من الماء ولاذ بالفرار عندما انذرته بان ابنها عائد بعد قليل.

وفي اليوم التالي هاجم امرة في الستين مستخدما الذريعة نفسها.

وقال الدفاع ان موشي كان حينها يعاني من اجهاد ناجم من مخلفات صدمة. لكن القاضي مايكل بوركي اعتبر ان ذلك ليس مبررا وصرح لوكالة استراليان اسوشيتد برس ان "الضحيتين شخصان ضعيفان تعرضا للترهيب". وخلال المحاكمة علمت المحكمة ان عصام موشي نشا في بغداد وكان يلقن صدام حسين وعائلته دروسا في الموسيقى وفر الى استراليا بعد سقوط النظام.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تربية صدام
سلمان -

هولاء هم جماعة صدام ومشيل عفلق وحزب البعث هذه مهنتهم او بل العراقي هذا شغلهم بس القتل والنهب والسطوا على الناس الابرياء جبناء يبقون جبناء.وين مايرحون باي بلد يخربوه حتى في اوربا وكل مكان.

.
عراقي اني -

مخالف لشروط النشر

حدث العاقل بما لا يعقل
عراقي أنا -

لقد تعودنا على مثل هذه الأخبار حيث كل من أراد الحصول على حق لجوء في أستراليا أصبح يعمل في الديوان ويدرس الطبخ والموسيقى وعلم التنجيم أيضاً لصدام حسين حتى لو كان عمره 25 عام لكن بعد التدقيق بلأسماء والشخوص تتضح حدود الحقائق في مثل هذه القصص المعدة لغرض اللجوء

واحد يكره الفرس
team -

الى سلمان ال متى ترجعون الامور الى غير محلها لماذا صدامتاج راسك يا فارسي لان هذا الاعلام الفارسي هو يروجها تعال وسوف ترى اخوتك اللطامه ماذا فعلت في الغرب ٠٠٠خليك لطامالى الابد٠٠٠٠

.........
عراقي -

هذا الشخص عندما ادعى انه علم صدام حسين وعائلته الموسيقى لسببين/ أولهما أن القاصي والداني يعرف جيدا المحيطين بصدام وعائلته من اطباء وعلماء وسياسيين وغيرهم ولم نسمع يوما عن مثل هذا الشخص / وما ادعاه هو ذريعة للحصول على اقامة في استراليا/ والسبب الثاني أن صدام حسين لم يكن مهتما بالموسيقى والفن بشكل عام فقد كان الرجل مشغولا للغاية بملفات السياسة والحرب والتسليح وما الى ذلك/ فلا اعتقد ان هذا الرجل هو فعلا كان معلما لصدام.