أخبار

الجيش السوري الحر: سندافع عن الزبداني بالامكانات المتاحة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال الجيش السوري الحر السبت انه سينفذ "عمليات كر وفر" و"كمائن" للدفاع عن المدنيين في منطقة الزبداني الواقعةشمال غرب دمشق.

بيروت: اعلن متحدث باسم الجيش السوري الحر اليوم السبت ان هذا الجيش سينفذ "عمليات كر وفر" و"كمائن" للدفاع عن المدنيين في منطقة الزبداني الواقعة على بعد 45 كلم شمال غرب دمشق، والتي انسحب منها الجيش النظامي قبل ايام تحت ضغط الاحتجاجات الشعبية والخسائر التي تعرض لها.

وأكد الرائد المظلي ماهر النعيمي في اتصال من تركيا مع وكالة فرانس برس انسحاب الجيش النظامي من الزبداني التي ينشط فيها عناصر الجيش الحر. الا انه عبر عن اعتقاده بان الانسحاب "قد يكون تكتيكيا لبضعة كيلومترات الى الخلف بهدف اعداد العدة لمحاولة الدخول من جديد من اتجاهات اخرى".

وتخوف من ان "يكون النظام يخطط للزبداني ما خطط له في حماة والرستن" اللتين شهدتا عمليات اقتحام وقمع عنيفة.

وقال النعيمي ان "الاسلحة التي بحوزة الجيش الحر وعتاده لا تسمح بالمواجهة مع الجيش النظامي. رؤيتي العسكرية اننا (...) سنستفيد من طبيعة الارض في الزبداني ومحيطها للقيام بعمليات كر وفر وكمائن للدفاع عن المدنيين فقط في هذه المرحلة".

وكان مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن افاد وكالة فرانس برس الاربعاء عن تراجع القصف الذي شهدته الزبداني على مدى ستة ايام، مؤكدا "تكبد الجيش خسائر بالعتاد والارواح".

واكد الرائد النعيمي المنشق عن الحرس الجمهوري ان الجيش الحر مستمر في الدفاع عن النفس وعن المدنيين في سائر المناطق السورية.

وقال "ان الشعب السوري والجيش الحر لن يتراجعا والجيش الحر سيحارب لمبدأ الدفاع عن النفس وعن المدن والقرى من خلال تكتيك مجموعات الكر والفر"، مجددا القول ان "حماية المدنيين هي الهدف الاول".

وردا على سؤال، اوضح النعيمي ان الجيش الحر غير قادر على تنفيذ هجمات عسكرية "لاننا لا نملك القدرة العسكرية للهجوم".

واضاف "لا نريد استهداف الجيش، عملنا العسكري يقضي برد اعتداء اي جهة تقوم بقتل المواطنين، واقصد كتائب الاسد والامن والشبيحة. واذا قام الجيش بالقتل، سندافع لان الدفاع عن النفس حق مشروع لجميع البشر".

وقال النعيمي انه "لا يمكن الحديث عن مناطق يسيطر عليها الجيش الحر بالكامل" في سوريا، "الا ان هناك مناطق خارج قبضة النظام توجد فيها سيطرة جزئية للجيش الحر".

واوضح "عندما اقول ان المنطقة تحت سيطرتي بشكل كامل، فهذا يعني ان النظام لا يمكن ان يصل اليها بأي شكل. اما السيطرة بشكل جزئي فمعناها ان النظام يستطيع استخدام المدفعية الثقيلة او الطيران، فيستعيد السيطرة عليها".

وجدد النعيمي القول ان "البلد يحتاج بقوة الى مناطق عازلة والى تدخل دولي سريع على غرار التدخل في كوسوفو من اجل حقن الدماء".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
السوريين
nidal -

نحن ندعو الجميع لالقاء السلاح والانخراط بالعملية السياسية.....الدم السوري غال وعزيز......جر البلد للاقتتال خطا ليس عنه رجعة

السوريين
nidal -

نحن ندعو الجميع لالقاء السلاح والانخراط بالعملية السياسية.....الدم السوري غال وعزيز......جر البلد للاقتتال خطا ليس عنه رجعة

الى 1
سوري -

دم الشبيحة الطائفيين ليس غالي بل ارخص من التراب

الى 1
سوري -

دم الشبيحة الطائفيين ليس غالي بل ارخص من التراب

هنيئا لكم أيها العلويين
نعم للناتو -

هنيئا لكم أيها العلويين... هنيأ لكم العز الذي منحكم اياه حافظ الاسد.. هنيئا لكم السرقة والقتل والابتزاز وحديثا التشبيح، هنيأ لكم منصب لص في الدولة او مجرم في المخابرات او وحش في الجيش... هنيأ لكم كل مناصب الدولة... هنيأ لكم القصور وبيوت القمار واوكار العربدة والسكر حيث تصرفون اخر قرش سرقتموه... هنيأ لكم الالفاظ البذيئة التي تتخاطبون بها في بيوتكم... هنيئا لكم سيارات الدولة وكوبونات البنزين وقطع السلاح... هنيئا لكم الساعات والحلي وعيشة الرشاوي... هنيئا لكم قراكم الخالية الا من العجائز وبعض الحيوانات... هنيئا لكم اراضيكم الجميلة المقفّرة... هنيئا لكم عيشتكم في العشوائيات... هنيئا لكم تعليمكم العالي في رومانيا وأوكرانيا وحديثا ايران... هنيئا لكم بان اصبحتم فئة منبوذة اقل مرتبة من النوّر... هنيئا لكم اسمكم الجديد "شبيحة"... هنيأ لكم وجوهكم الجديدة العفنه ورائحة أجسادكم ... هنيئا لكم هذا العز... الى الامام مع بشار إلهكم الذي تعبدوه.... الى الامام... الى الامام...

ارفض ...
ثقافات -

"أريد أن تكون ثقافات كافة البلدان منتشرة حول منزلي بحرية.ولكني ارفض أن انسف من قبل أي منها"../ غاندي

هنيئا لكم أيها العلويين
نعم لاسرائيل -

هنيئا لكم أيها العلويين... هنيأ لكم العز الذي منحكم اياه حافظ الاسد.. هنيئا لكم السرقة والقتل والابتزاز وحديثا التشبيح...

اعتذار للبنانيين
ماهر النعيمي -

أعلن المتحدث باسم الجيش السوري الحرّ الرائد المظلي ماهر النعيمي ان سوريا تحتاج بقوة إلى مناطق عازلة وإلى تدخل دولي سريع على غرار التدخل في كوسوفو من أجل حقن الدماء.وردًا على التقارير التي تتحدث عن نشاط لعناصر الجيش السوري الحرّ في شمال لبنان، قال: “أنفي نفيًا قاطعًا أن يكون لنا أي عمل أو نشاط عسكري داخل الارض اللبنانية، ونحن لا نقبل أن نعمل من الأراضي اللبنانية”. وأضاف “أؤكد عدم وجود أي تشكيلات أو قطعات أو مجموعات لنا تعمل داخل الأراضي اللبنانية”، متابعًا “نحن نحترم السيادة اللبنانية، وسيادة الأخوة اللبنانيين على أرضهم، لا بل نحن نعتذر لهم عما ذاقوه من نظام الأسد الأب (الرئيس السوري السابق حافظ الأسد) والابن (الرئيس السوري بشار الأسد) في السنوات الماضية”.

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار
ﺮﺍﺱ ﻗﺭﻴﻌﻲ -

أعوان الظلمة ظلمة مثلهم كفاكم يا مرتزقة الانترنت الأسديين. كفاكم دفاعا عن نظام مجرم قاتل. واعلموا أن المدافع عن المجرم ومساعده ولو بكلمة, هو شريك معه في الجريمة وحامل معه الوزر ودم الضحايا. بعد هذا لا حجة لكم أمام ربكم ان وقفتم يوم الحساب, فقد أعلمتم.

النظــــام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الهزيل
Tarek Abo Hamid -

بشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الآن كالمحكوم عليه بالإعدام والسؤال متى سوف يعدم وليس اذا ماكان سوف يعدم او لا....مستحيل أن تعود عقارب الساعة للوراء. ***** أيهـــــا النظــــام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الهزيل ..الشعـب يتحداك أن تسحــب عصابتك المدججة بالسلاح يومـا واحـدا !!

أن يرحل ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد
Tarek Abo Hamid -

الشعب السوري له مطلب واحد واضح ومحدد. أن يرحل ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد عن الحكم. والعار للسلطة قاتلة الأبرياء من العمال البسطاء الذين يعملون في أخطر الأوقات ليكسبوا قوت يومهم. على الجامعة ان تتفق مع الشعب لا مع النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ لان النظام قد فقد الشرعية واي اتفاق او حوار معه لا قيمة له ولا تساوي عندنا حتى ثمن الحبر الذي كتب به. سوريا بحاجة إلى تدخل إقليمي ودولي لوقف اجرام النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الفاسد والمجرم والمنافق والمراوغ.

اقول لشعبي السوري
ﻤﺭﺍﺪ..ﻋﺎﻤﻭﺪﻩ -

اقول لشعبي السوري الأبي, إصبروا لإن النصر قادم لا محالة. والله حركتم مشاعر التماثيل والحجارة, ولا يهمهكم أبدا تخاذل جامعة (***)التى .....لا تقدم ولا تأخر شيئا. اما بالنسبة للموقف الروسي المخزي فهي محاولة واضحة لحفظ ماء وجهها ولتنفذ بريشها وتلمع صورتها ..., لكن هيهات أن يغفر لكم الشعب السوري. والنصر لقضيتنا.

النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ يرتعد
ﻋﻠﻲ ﺪﺭﻋﺎﻮﻱ -

طبعا اصبح النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ يرتعد خوفا عند سماع مجلس الامن وصورة القذافي لا تفارق ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار المجرم الذي نسأل ان يطال بشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ وزبانيته ما طال القذافي واكثر ونحن والجامعة العربية نعلم بان هذا التوقيع من قبيل النفاق والمماطلة ويعلم النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالمجرم في سوريا ان التزامه بشروط المبادره يعني فضحه وزواله ونطالب الجامعة بسرعة تطبيق شروط المبادرة لكشف الاعيب هذا النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الزائل باذن الله

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉمن يقتل شعبه
ضاهر.ﻁﺮﻁﻮﺱ -

الخائن ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉمن يقتل شعبه ومن فرض نفسه على الشعب وجلس على صدورهم بغير إرادتهم وبمساعدة المنتفعين من ضباط الجيش ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ والسياسين وليس من انتفض على الظلم بخائن بل هو فدائي وضع نفسه و أهله تحت الخطر وجور الخونة في سبيل تخليص الوطن من ظلمهم وفي سبيل الدفاع عن الحق و المبادئ

إنهم مرعوبون من تسونامي ا
مصري -

الشعب السوري منتصر باذن الله, و ما يسمى نظام الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المنفصل و أذنابه و زبانيته فإنهم في طريق الخسارة و الضياع من غير عودة, لن نترحم عليهم ابد, بل سيلعنهم التاريخ و الشعوب و السورين

ﻟﻴﺶ ﻤﺨﺑﻲ ﺤﺎﻟﻮ ﺑﺎﻟﺴﺭﺩﺍﺏ
ﻧﺴﻮﺭ...ﺗﺩﻤﺭ -

بس يطلق سيدك ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ طلقة واحدة نحو ﺇﺴﺮﺍﺋﻴﻞ راح نصدقك ...ومن هون لهداك الوقت لا تتشدق بما لا تفقه به انت و أمثالك ﻨﺤﻦ ﻋﻧﺪﻧﺎ حساسية ﻤﻧﻜم ﺇﺫﺍ ﺑﺪﻫﺎ ﺇﺴﺭﺍﺌﻴﻞ ﺑﻠﺤﻆﻪ ﻭﺤﺩﻩ ﺑﺗﻤﺴﺤﻜﻡ ﻤﻦ ﻋﻠﻰﺍﻟﺧﺭﻴﻁﻪ ﺇﺫﺍ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺰﻟﻤﻪ ﻟﻴﺶ ﻤﺨﺑﻲ ﺤﺎﻟﻮ ﺑﺎﻟﺴﺭﺩﺍﺏ

وليدوف ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
.ﻤﻴﺷﻴﻝ** وادي النصارى -

وزير خارجية الشبيحة وليدوف ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بهدل العصابة بالفيديو المفبرك وزاد الطين بلة حين أراد ان يكحلها فعماها وقال منذ يومين إن إخراج الفيديو سيء... عصابة طويلة عريضة ما لقيت مخرج جيد؟

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان ::: : مهزلة تغيير الدستور السوري

الجيش السوري الحر يحميني
Tarek Abo Hamid -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان : تقرير عن ثروة بشار الاسد

الله يحمي الجيش الحر
نورا -

الله محي الجيشﺍﻟﺤﺮ *******يا شبيحة .. عصابة ﻤﻧﺸﺎ ﺭ الجبناء***

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار
ﺮﺍﺱ ﻗﺭﻴﻌﻲ -

أبواق النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ**الكاذبة** سبحان الله... هالأبواق مالها شاطرة غير ترقعنا محاضرات ومواعظ!**الافضل انو بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ما يحكي ابدا, لانو كل ما حكى بدو فريق مصححيين يشرحوا للعالم ما كان يقصد** الكل يعلم أن اسرائيل عاشت نعيم عصرها في أحضان ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالأسد,**قريبا لن تسمع كلمة قرد في سوريا وستختفي جميع قرود الجبال

فسينتهي به المطاف في أيد
ﺍﻻﻴﺪﻋﺷﺭﻱ -

فقط هوﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الذي سينتهي به المقام في المحكمة الجنائية الدولية. أما الشبيح المغضوب فسينتهي به المطاف في أيدي الشعب (الذي أنا واحد منه) وسيتمنى عندها لو أن أمه لم تلده!

ﺑﺪﻧﺎ ﻤﻦﺍﻻﺧﻭﻩ ﺍﻟﻌﻟﻮﻴﻴﻦ.
ﺠﻮﺯﻴﻒ*** ﺪﻤﺷﻖ -

ﻧﺤﻥ ﺍﻠﺴﻭﺮﻴﻮﻥ ﺑﺪﻧﺎ ﻤﻦﺍﻻﺧﻭﻩ ﺍﻟﻌﻟﻮﻴﻴﻦ.. ...ﺍﻟﺷﺭﻔﺎﺀ...... ﻤﺷﺎﺮﻜﻪ ﻔﻌﻟﻴﻪ ﻤﻭ.. ﺑﻴﺎﻧﺎﺕ....... ﻮﻜﻼﻡ..... ﻔﺎﻀﻲ ........ * ﺃﻧﺎ ﻤﺎ ﺃﺿﻦ ﺃﻥ ﺩ ﻤﻜﻡ ﺃﻏﻠﻰ ﻤﻦ ﺍﻠﺫﻴﻦ ﺍﺴﺗﺷﻬﺪﻭﺍ**

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم
Tarek Abo Hamid -

نعم للمجلس الوطني نعم للتدويل , اللهم تقبل شهدائنا يارب , والله محي الجيش الحر المنشق الابطال الشرفاء, وايامكم قربت يامرتزقة العصابة الاسدية

نطالب بلجنة تحقيق دولية
Tarek Abo Hamid -

عصـــــــــــــــــــــابهﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ..ماكفاك قتل الاطـــــــــــــــفال..عم تســــــــــــــــــــرق الاثار .. عــــــــــــــــاجـــــــــــــــــل .. الان يتـــــــــــم شـــــــــــــــحن الأثـــــــــار اللي ســــــــــــرقتها امـــــــــــس عصــــــــــــابهﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ على ظهــــــــــر السفينتن الروســــــــــــــــيه الراســـــــــــــــيه على الساحل السوري وذلك تســــــــــــديد لثمن الاســـــــــــــــلحه اللي جابتها روسيا لقتل الشعب الاعزل.. حتى عصابه ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد صارت مرتزقه وشبيحه وشغلتها السرقه والنهب وبيع خيرات الوطن متل عادتهـــــا