أخبار

الديب: مبارك ما زال رئيس مصر ومحنته تشبه ما تعرض له الرسول

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أطلق المحامي فريد الديب جملة من المديح والإطراء على الرئيس المصري السابق حسني مبارك خلال مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة، التي تحاكم الأخير، وأكد أن مبارك ما زال رئيساً لمصر، ما يعني أن محاكمته باطلة.

قال فريد الديب محامي الرئيس المصري السابق حسني مبارك إنه "لايزال رئيساً للجمهورية حتى الآن"، جاء ذلك خلال مرافعة الديب أمام محكمة جنايات القاهرة، التي تحاكم مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي وستة من مساعديه في قضايا تتعلق بالفساد وقتل المتظاهرين.

وأضاف الديب خلال مرافعته اليوم الأحد، وقبل ثلاية أيام من الاحتفال بالذكرى الأولى لثورة 25 يناير، التي أطاحت بنظام حكم مبارك، أن "مبارك لم يتنح بنفسه، وأنه بلغ عمر سليمان هاتفيًا قرار التنحّي، ويعدّ هذا باطلاً حسب أحكام القانون".

وتابع: "إن مبارك لا يزال الرئيس الفعلي للبلاد، بحكم القانون، حيث تم انتخابه في انتخابات 2005 لمدة 6 سنوات تنتهى بنهاية 2011، مما يعني أن التحقيق معه باطل لكونه رئيساً للجمهورية، ولما كانت المادة 78 من الدستور تشير إلى أن رئيس الجمهورية المنتهية ولايته وفترته الانتخابية، يظل يمارس مهامه حتى يتم انتخاب رئيس جديد للبلاد، وهو ما لم يحدث حتى الآن".

المحاكمة باطلة

بناء على أن مبارك ما زال رئيساً للجمهورية، دفع الديب ببطلان محاكمته، وقال: "ترافعت في الأيام الخمسة الماضية، وتركت هذا الدفاع لآخر الأيام، حتى لا يتهمني أحد بأنني هربت من المحاكمة، رغم أن هذه المحكمة غير مختصة بنظر الدعوى، لأن المادة 85 من دستور 1971 تنصّ على أن مجلس الشعب له الحق في محاكمة رئيس الجمهورية بتهمة الخيانة العظمى، أو أي جريمة أخرى بشرط غالبية ثلثي البرلمان.

ويكون نظر القضية أمام محكمة خاصة، وتشكل من 12 عضواً، نصفهم من أعضاء مجلس الشعب، والنصف الآخر من أقدم المستشارين في الهيئات القضائية، ويتولى النائب العام المرافعة أمام هذه القضية، ويكون مقره محكمة النقض، ومن ثم يعني ذلك بطلانكل تحقيقات النيابة، وأمر الإحالة الصادر منها.

تصفيق حاد

قوبلت مرافعة الديب اليوم بتصفيق حاد من فريق المحامين المدافعين عن مبارك وباقي المتهمين، والمؤيدين لهم، فيما تظاهر العشرات من المصابين وأسر الضحايا أمام مقر المحاكمة، وحملوا في أيديهم دمى مشنوقة على شكل مبارك، ورفعوا لافتات تنادي بالقصاص من قلتة أبنائهم، ومنها "القصاص.. القصاص.. قتلوا ولادنا بالرصاص"، "الشعب يريد إعدام السفاحين".

النسر الجريح

في نهاية مرافعته عن مبارك، أطلق الديب الكثير من عبارات المديح والإطراء على الرئيس المصري السابق، واصفاً إياه بـ"النسر الجريح"، وقال موجّهاً كلامه إلى مبارك: "يا نسر الجو الجريح وقائد نسور مصر الأبطال في حرب أكتوبر حملت روحك على كفيك مرات ومرات، وواجهت الموت بقلب البواسل، فنجاك الله لتواصل مسيرة الجهاد، لا تحزن بغدر من غدروا بك، وأنت تسمع وترى أبناء وطنك ينقضون عليك وأنت أعزل، وانفضّ بين عشية وضحاها كل من كانوا حولك".

لم يقف مديح الديب لمبارك عند هذا الحد، بل قارن بين محنته الحالية، وما تعرّض له النبي محمد، وقال موجّهاً حديثه إلى مبارك: "أنت لست أفضل من رسول الله صلى الله عليه وسلم، حينما قذفه أهل الطائف بالحجارة حتى أدميت قدماه، وتوجّه إلى ربه، ودعاه، وطلب من الله أن يفك كربه".

واستطرد قائلاً: "قضاة مصر لا ينطقون عن الهوى، ولا يحكمون بغير العدل، فإذا حكموا ببراءتك فمن الله، وإذا حكموا بإدانتك فهي إرادة الله، فاذهب إلى ساحة التنفيذ مودعًا بالقلوب والعبرات".

ثم تحدث موجّهاً كلامه إلى القاضي أحمد رفعت قائلاً: أعيد عليكم كلمة الراحل شيخ القضاة يحيى الرفاعي، التي ألقاها في مؤتمر العدالة سنة 1982 "يا قضاة مصر إحملوا الأمانة غير مبالين بالمكاره فذلك قدركم، وتلك مهنتكم ونبض حياتكم، ولا تلتمسون إلا للحقيقة، ولاتثنيكم رغبة، ولاتنفذون إلا العدل، الذي هو صفة من صفات الله".

وما إن أنهى الديب من مرافعته، وقررت المحكمة تأجيل القضية إلى الغد، للإستماع إلى مرافعة الديب عن وزير الداخلية السابق حبيب العادلي، حتى هتف المحامون المدعون بالحق المدني وأسر الضحايا "الشعب يريد إعدام مبارك المخلوع".

أوهام مبارك

من جانبه، قال أسعد هيكل محامي الضحايا لـ"إيلاف" إن الدفع ببطلان محاكمة مبارك أمام محكمة جنايات القاهرة لأنه مازال رئيساً للجمهورية، يدل على أن الديب لا يتحدث وفقاً للقانون، بل وفقاً لما يملى عليه من الرئيس المخلوع.

وأضاف هيكل أن مبارك لم يعد رئيساً للجمهورية، فقد أسقطت ثورة شعبية في 11 شباط (فبراير) الماضي، وصدر إعلان دستوري جديد في شهر آذار/مارس الماضي، وجرى الإستفتاء عليه من الشعب، ونقلت بموجبه صلاحيات رئيس الجمهورية إلى المجلس العسكري بقيادة المشير حسين طنطاوي. ولفت هيكل إلى أن الدستور الذي يتحدث عنه الديب، وهو دستور 1971، لم يعد موجوداً حتى يحتكم إليه.

عاد هيكل ليؤكد أن مرافعة الديب اليوم تشير إلى أن مبارك ما زال يعيش في أوهامه، وما زال مغيباً عن الواقع، ويرى أنه ما زال رئيساً للبلاد، وأن تنحّيه غير قانوني، ولا يعلم أن الثورات لا تعترف بالدساتير التي تصنعها الديكتاتورية. ولفت هيكل إلى أن إصرار الديب على مدح مبارك بالطريقة عينها، التي كان يمتدح بها أثناء وجوده في الحكم، تؤكد أنه لا يزال يعيش أوهام الحكم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
غباء النظام القديم مستمر
Amir Baky -

الشعب المصرى شعب ساذج تم تخديرة لمدة عام كامل. فغباء النظام القديم مستمر و سيدمر مصر.

غباء النظام القديم مستمر
Amir Baky -

الشعب المصرى شعب ساذج تم تخديرة لمدة عام كامل. فغباء النظام القديم مستمر و سيدمر مصر.

حالة مزرية
عايدة إسماعيل -

ياخي ما كنتوا تقتلوه من الأول زي عدي صدام و لا القذافي و تريحونا

حالة مزرية
عايدة إسماعيل -

ياخي ما كنتوا تقتلوه من الأول زي عدي صدام و لا القذافي و تريحونا

حسبنى الله
سعيد مزروعه -

فريد الديب مشفش ظلم مبارك لانه مش من الفقراء ده لو من الشعب الفقبر كان اترافع لثوار الشهداء

حسبنى الله
سعيد مزروعه -

فريد الديب مشفش ظلم مبارك لانه مش من الفقراء ده لو من الشعب الفقبر كان اترافع لثوار الشهداء

نايم فى العسل
ابراهيم -

حد يصحيه.

نرجعه يا سيدي ويا دار ما
زايد -

خلاص يا سي الديب، احنا مقتنعين بكلامك، خليه يرجع بس انت تبطل الهباب اللي بتشربه.

الديب وقشه الغريق1
أ.د.أسامه حارث عبد اللطيف الجوهرى-أستاذ بطب أسيوط -

كلما استمعت او قرأت احدى مرافعات الأستاذ فريد الديب عن الرئيس المخلوع تترسخ لديا مقوله العيار اللى ما يصيبشى بيدوش وهو ما يتبناه أ/الديب فى معظم مرافعاته حتى الجنائيه منها =ولعل ما كان يصول ويجول به من أقوال على وسائل الاعلام أثناء نظر قضيه مقتل المرحومه سوزان تميم وعن اعدده لمفاجئات تجبر المحكمه على تبرئه موكله المهندس هشام طلعت مصطفى وهو ما نظرت اليه هيئه المحكمه على كونه مجرد أقوال مرسله من نسج حيال أ/فريد الديب وأعتقد أنه لولا مرافعات الأستاذ بهاء الدين أبو شقه الجادة لكان الاعدام هو مصير هشام طلعت مصطفى جراء ما قدمه وقتها ا/ فريد الديب من مرافعات تمثيليه لا تسمن ولا تغنى من جوع... واليوم ونحن بصدد محاكمه الرئيس المخلوع أرى أن ا/ الديب يتبنى نفس المنهج المتخبط الذى يعتمد فى الساس على تشتيت تركيز هيئه المحكمه =وهيهات أن يحدث ذلك= من خلال طلبات وهميه ومن خلال خلط الحابل بالنابل عل ذلك يؤدى الى ضياع البوصله ويدفع البعض فى التفكير والتساؤل وربما التقليل من ثبوتيه الاتهامات الموجهة للمخلوع ويحضرنى فى ذلك بعض من تلك الطلبات والدفوع التى لا تلرقى اللا لكونها مجرد رغبه فى الخروج عن مضمون ومسار المحاكمه ومنها: 1= فى اولى جلسات المحاكمه طلب لاستماع الى شهاده م يقرب من 1100 شاهد لا لشىء اللا لاحداث ارباك وابطاء فى سير الجلسات بل ذاد على ذلك بطلب شهاده كلا من المشير طنطاوى والفريق عنان زياده فى احداث بلبله فى صفوف القوات المسلحه التى أصرت على خلع مبارك من الحكم استجابه لمطالب الشعب الثائر. 2= أستغل ما أحدثته مؤامره أذلام النظام السابق من فراغ أمنى متعمد بعد نجاح ثوره 25 يناير وما أتبع ذلك من بروز عناصر مخربه تعتدى على منشأت الدوله وما ترتب على ذلك من سقوط قتلى نتيجه دفاع قوات الجيش عن تلك المنشأت راغبا فى القول الادعاء بأنه ليس أحد أفضل من أحد فالجيش قد قتل بعض المتظاهرين- وهم ليسوا أكثر من مخربين- كما قتل أذلام مبارك المتظاهرين أثناء ثوره يناير متناسيا ان الفرق رهيب ورهيب جدا فمن استشهدوا بثوره يناير ماتوا وهم لا يحملون بايديهم غير اعلام مصر فى مواجهة فوات أمن مدججه بالاسلحه والآليات التى دهستهم وازهقت أرواحهم دون أن يقترب أى من المتظاهرين من أيه منشأه عامه عكس ما حدث عقب ذلك فالمخربين المندسين بين جموع المتظاهرين هم من كانوا يحملون قنابل المولوتوف والسيوف يعتدوت بها على

الديب وقشه الغريق2
أ.د.أسامه حارث عبد اللطيف الجوهرى-أستاذ بطب أسيوط -

4 = بعد مرور ما يقرب من ثمانيه اشهر على بدايه تحقيقات النيابه ومايقرب من سته اشهر على بدايه جلسات المحاكمه تذكر الاستاذ الديب فجأه أن المخلوع لا يجب أن يحاكم أمام القضاء المدنى لأنه من وجه نظره ما زال ينتمى الى القوات المسلحه وهو طلب لا يهدف اللا الى التشتيت ولا يختلف على سذاجته اى مستمع ليس له أيه خلفيه قانونيه. 5= يقول الأستاذ الديب أن الرئيس المخلوع مازال قائدا للقوات الجويه وهو كلام ان دل على شىء فانما يدل على سذاجه قائله الذى يفترض بهذا القول ان كل من تعاقبوا على قياده القوات الجويه خلال الخمسه وثلاثين عاما السابقه هم مجرد وهم لا وجود له.6= يفول ا/ الديب أن المخلوع مازال رئيسا للبلاد حتى الآن واضعا الجميع امام أعظم مشهد كوميدى لم ولن نرى مثيلا له بالكون فخطاب تنحيه الذى سمى تنحيا من باب اللياقه التى يتسم بها رجال القوات المسلحه والذى ألقاه السيد/ عمر سليمان كان كأنه لم يكن من وجه نظر مؤلف هذا المشهد الكوميدى العبثى الذى لا يرمى اللا الى خلط الأوراقز 7= يقول أ/الديب أن محنه المخلوع أشبه بما لاقاه الرسول الأكرم سيدنا محمد –ص- وهو قول انا دل على شىء فانما يدل على مدى الاسفاف بحق الرسول الأكرم المنزه عن الهوى وبحق عشرات الملايين من أبناء الشعب المصرى المجنى عليه الذين وضعهم الأستاذ فريد الديب بنفس موضع أهل الطائف واصفا اياهم بالكفر والجحود مستهينا بذلك بكل آلام وعذابات الشهداء والمصابين قبل وأثناء ثوره يناير والذين كانوا ضحيه لبطش الطغاه من أذلام النظام دون أن يستمع أحد لأنينهم بالسجون والمعتقلات التى ان وضه المخلوع باحد منها لعرف عن حق حجم الجرم الذى ارتب بحق الشعب طوال فتره حكمه وهو ما يجب أن يسائل عنه ا/ الديب قانونيا جراء استهانته بكل ملايين هذا الشعب . ...ان المجال لا يتسع لذكر ولسرد كل المغالطات التى يدفع بها الأستاذ/ فريد الديب فى مرافعاته التى لا تخرج عن كونها جمل انشائيه يحلل بها ما يتقاضاه من أموال طائله جراء القيام بتلك المهمه المشبوه والتى سبقتها من قبل مهمته فى الدفاع عن الجاسوس الاسرائيلى عزام عزام رغم علمه بأن المتهم قصد بتجسسه الاضرار بمصالح البلاد... أبدا يا أستاذ/ فريد ...أبدا لن تكون الغايه مبررا للوسيله فاذا كانت غايتك المزيد من الشهره والمزيد من المال فلا يجب أن يكون ذلك على حساب البادىء والحقائق الواضحه وضوح الشمس...فالجاسوس

مسرحية
فاضل عباس -

الريّس فين ؟

حاش لله
Mrmr Mero -

حاش لله ان يقارن رسول الله بمبارك يا ديب وان كلامك لفيه النقيض فلم يرق رسول الله قطرت دم طوال حياته لقد عفى عن اهل الطائف وفى فتح مكه ولقد ازوه كثيرا ونائتى ال صاحبك وانظر ما فى السجون والمعتقلات من السجناء السياسيين خلال الثلاثين عاما ولم يعفو مثل نبيك وقتل الف متظاهر وسبعت عشر الف مصابين فى تعداد القتلى ولم يعفو صاحبك مثل نبيك واقولها كلمه اخيره هل هازاما يمليه عليك قلبلك من الكلام ؟ ام هازا ما تمليه عليك الدولارات؟؟؟

لا فريد ولا جماعه
ساحر المصريين -

مصر دوله اسلاميه والاسلام بيدعو بلمساوه لو مواطن خان بلاده يحكم عليه بلاعدام ولو سارق اخذ اى شىء مش من حقه تقطع ايديه ومن قتل يقتل وسوف نطبق الشريعه الاسلاميه لاننه دوله اسلاميه واول من سيحاكم على طريقه الشريعه الاسلاميه هوا الخائن لبلاده وقاتل ابناء بلاده ومشرد اطفال بلاده محمد حسنى مبارك واولاده و حبيب الظلم والقهر

لنا الله
Howida Salaam -

اذا كان مبارك غير مسئول عن قتل المتظاهرين ولم يتنحى ولم يتعاقد مع اسرائيل ولم يسرق اموال الشعب وهناك اخرون فعلوا كل ذلك وهو لم يجاسبهم اذا هو شريك فعلى بصفته الرئيس الحاكم الامر فى مصر ام انه ضعيف لايقوى ان ياخذ قرارولايفهم ما يدور حوله ان الحالة الوحيدة التى يصبح فيها غير مسئول هو ان يكون فاقد للاهلية اى -- فلايدوز ان يكون جاكما ولكن الملايين تفعل بالرجال الكثير ولكن دائما لاتنسى بان الله يمهل ولايهمل وانه وحده هو العدل

التعليق على مرافعة الديب
ابراهيم حماده حماده -

اقول حسبنا الله ونعم الوكيل ابتلاك الله بديب ينتظرك على باب قبرك ايها الديب

الشعب مصدر السلطات اسقطه
شريف طه المحامى -

إن (الشعب مصدر السلطات)، وهو مبدأ كتبته شعوب الدول ذات الديمقراطيات العريقة بدمائها بعد أن ثارت على ظلم الملوك واستبدادهم وطغيانهم، ضماناً لترسيخ الديمقراطية ومبدأ الفصل بين السلطات وعدم خضوعها لشخص واحد ينفرد بشؤون البلاد والعباد. ووفقاً لهذا النص يأتي أعضاء السلطات الدستورية الثلاث التشريعية والتنفيذية والقضائية عن طريق أرادة الشعب. فالسلطة التشريعية تتألف من نواب الشعب، الممثلين عنه والذين وصلوا عن طريقه إلى قبة البرلمان، ورئيس الدولة أو الحكومة وأعضائها الذين نالوا رضا أغلب الشعب وأصواته فتبوأوا مقاعدهم، الامر الذى يعنى معه ان ارادة الشعب هى التى تحدد فإذا ما أراد الشعب فلابد أن تستجيب كافة السلطات فى الدولة لطلبات الشعب بإعتبارة الاصل و تطبيقا على ذلك فإن محاكمة المخلوع محاكمة دستورية و قانونية ووفقا للارادة الشعبية لا يشوبها اى بطلانبالنسبة لدستور 71 فقد سقط بالارادة الشعبية حيث انه وفقا لوثيقة اعلان الدستور و التى تنص بكافة بنودها على ان الشعب المصرى هو صاحب السلطه ببدءها بجملة نحن جماهير شعب مصر و قد انهى الوثيقة ببند وباسم الله وبعون الله .. نعلن فى هذا اليوم الحادى عشر من شهر سبتمبر سنة 1971أننا نقبل ونعلن ونمنح لأنفسنا هذا الدستور مؤكدين عزمنا الأكيد على الدفاع عنه وعلى حمايته وعلى تأكيد احترامه . هكذا فإن ما يدعيه هذا المدعى ليس سوى من قبيل العبث و الافتراء الغير جديرة بالاعتداد بها فيا ايها الشعب المصرى العظيم لا تنساقوا وراء اقوال زائفة اقوال لا يراد بها حق و انما العبث بعقول شعب مصر

رسالة الامارات
خليفه لوتاه -

سقوط حكم الرئيس محمد حسني مبارك بعد انقلاب عسكري من الجيش و ضغوط الشعب المصري و الشارع و لعب بعض اجهزة مخابرات من الشرق و الغرب على الساحات المصرية في هذا الوقت .

رسالة الامارات
خليفه لوتاه -

سقوط حكم الرئيس محمد حسني مبارك بعد انقلاب عسكري من الجيش و ضغوط الشعب المصري و الشارع و لعب بعض اجهزة مخابرات من الشرق و الغرب على الساحات المصرية في هذا الوقت .

مبارك ما زال رئيسا لمصر
علاء الجن الجن -

اين الشفافية في المحاكمة !هل هذا هو العدل الذي تعلمتة ايه المستشار .احمد رفعت كل ما قمت به هو تفريغ الاحراز هل انت كنت مهاجرا في قارة اخري ام كان هناك بعض الضغوت عليك حتي لوكان هذاكنت اعتزرت عنالمحاكمة هل كان تنفىز العدل صعب اماصبح لايطبق علي هولاء

شكر
رميح -

اشكرك يا دكتور على هذا التعليق الماتع النافع

مبارك كلب من كلاب امريكا
salah ahamaed hasan ali -

نحن المسلمون لا نعرف الا الحق فقط وتطبيق شرع الله فيجب عليك سيدي القاضي القصاص من قتل يقتل هو مش احسن من الماتو مات زينة شباب مصر بايدي ***** عليكم ان نضيع الوقت في هذا الخائن العميل الاسرائيلي الامريكي كل من خان الامانه والكرسي الجالس عليه لابد من اعدامه في ميدان التحرير ليكون عبره لغيره عضو ائتلاف 25 يناير

ان ربك لبالمرصاد
فادي -

الظلم مرتعه وخيم و الظالم يومه قريب

العقاب
Soheir Abd Elhye -

لابد من العقاب

تهديد شديد اللهجة
dr;mostafa mohsn -

مع ان موضوع المرافعة يقلق بعض الناس ان ممكن يكون فيه انحياز لمبارك و تحس ان ممكن تكون دى كلها عبارة عن مسرحية لا غير.لكن انا بقول لكل اللى من عينة فريد الديب دا,لو مبارك واللى معاه مخدوش حكم مرضى للشعب حنهجم على مكانه و نقتله من غير محاكمة و لا غيره.دا غير ان القاضى اللى حيديله البراءة مش حيسلم مننا هو كمان. من الاخر حناخد حقنا باى طريقة سواء القانون او غير القانون,خليهم يرغو و يحوروا زى ما هم عايزين .اللى احنا عايزينه حنعمله.. و الايام بيننا يا ديب

الرحمة العدل
حسن -

الرئيس مبارك اقول له اصبر فان الله عز وجل اذا احب عبدا ابتلاة ومن وجبنا نحن ان يكون لدينا شىء من الرحمة لكى نلقى الله عز وجل بقلب رحيم0 ارحموا عزيز قوم زل

الحسن الثاني
abd da3if -

لو كان قتله هو والآسرى من الظباط المصريين سنة 63 في حرب الرمال ؛ كان أحسن!!!!

العدل اساس الحكم
omar -

من منطلق عنوان ردى على ذلك وهو العدل اساس الحكم اين العدل فى حياة مبارك ؟ انا انسان عاصر السادات وعاصر مبارك وكنت صبى فى عهد جمالعانيت الامرين من الظلم فى عهد مبارك ولم انصف الا مرة واحدة فى عهد وزير الداخلية احمد رشدىثم توالت الصدمات الظالمة على رأسى وكانى يهودىولد فى مصر من اجل تخريبها .هل هذا معقول؟ اتركوا من يدافع عن حسنى مبارك يعووا كما يشاؤون فإن الله عز وجل كتب على نفسه نصرة المظلوم دائما وابدا وليس عندى الا الصبر حتى ننال حقا المسلوب من النظام الفاسد البائد

العدل اساس الحكم
omar -

من منطلق عنوان ردى على ذلك وهو العدل اساس الحكم اين العدل فى حياة مبارك ؟ انا انسان عاصر السادات وعاصر مبارك وكنت صبى فى عهد جمالعانيت الامرين من الظلم فى عهد مبارك ولم انصف الا مرة واحدة فى عهد وزير الداخلية احمد رشدىثم توالت الصدمات الظالمة على رأسى وكانى يهودىولد فى مصر من اجل تخريبها .هل هذا معقول؟ اتركوا من يدافع عن حسنى مبارك يعووا كما يشاؤون فإن الله عز وجل كتب على نفسه نصرة المظلوم دائما وابدا وليس عندى الا الصبر حتى ننال حقا المسلوب من النظام الفاسد البائد

كلمة حق
عمرو -

لو لم يكن للرئيس مبارك أي حسنة من ولادته لليوم وهذا محال، لمجرد تنحية عن السلطة حقنا للدماء وهو قادر على ذلك فهذه أكبر حسنة تحسب له...

كلمة حق
عمرو -

لو لم يكن للرئيس مبارك أي حسنة من ولادته لليوم وهذا محال، لمجرد تنحية عن السلطة حقنا للدماء وهو قادر على ذلك فهذه أكبر حسنة تحسب له...

;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;
mona -

ma 7adach ha y7as bimobarak ghair eli atzalam zayoh

;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;;
mona -

ma 7adach ha y7as bimobarak ghair eli atzalam zayoh

,,,,,
سيد -

احنا أسفين ياصلاح

,,,,,
سيد -

احنا أسفين ياصلاح

التعلب فات زور الانتخابات
على زياد -

من قتل الناس هم عملاء حماس. فى يناير.. والدليل استمرار القتل بعد حبس مبارك والعادلى فمن قتل الناس فى ماسبيرو ومحمد محمود والقصر العينى ومجلس الوزراء..دور على الانفاق فى غزة وبداية الاحداث من سيناء الى السويس .فقد ضاقو من حصار واغلاق مبارك للمعابروالجدار العازل ومنع المهربين وتشجيعة لجبهة فتح وعباس فارادو نقل السلطة الى جماعة تؤيدهم..فهل مبارك والعادلى وهم يدافعون عن وجودهم وبقائهم فى السلطة يحرقون الاقسام وامن الدولة فى توقيت واحد وحاولون قتل عمر سليمان..ويخرجون عملاء حماس وحزب اللة من السجون ويهربون الى بلادهم فى ساعات

التعلب فات زور الانتخابات
على زياد -

من قتل الناس هم عملاء حماس. فى يناير.. والدليل استمرار القتل بعد حبس مبارك والعادلى فمن قتل الناس فى ماسبيرو ومحمد محمود والقصر العينى ومجلس الوزراء..دور على الانفاق فى غزة وبداية الاحداث من سيناء الى السويس .فقد ضاقو من حصار واغلاق مبارك للمعابروالجدار العازل ومنع المهربين وتشجيعة لجبهة فتح وعباس فارادو نقل السلطة الى جماعة تؤيدهم..فهل مبارك والعادلى وهم يدافعون عن وجودهم وبقائهم فى السلطة يحرقون الاقسام وامن الدولة فى توقيت واحد وحاولون قتل عمر سليمان..ويخرجون عملاء حماس وحزب اللة من السجون ويهربون الى بلادهم فى ساعات

العسكرى هو الحل
على زياد -

من قتل الناس هم عملاء حماس. فى يناير.. والدليل استمرار القتل بعد حبس مبارك والعادلى فمن قتل الناس فى ماسبيرو ومحمد محمود والقصر العينى ومجلس الوزراء..دور على الانفاق فى غزة وبداية الاحداث من سيناء الى السويس .فقد ضاقو من حصار واغلاق مبارك للمعابروالجدار العازل ومنع المهربين وتشجيعة لجبهة فتح وعباس فارادو نقل السلطة الى جماعة تؤيدهم..فهل مبارك والعادلى وهم يدافعون عن وجودهم وبقائهم فى السلطة يحرقون الاقسام وامن الدولة فى توقيت واحد وحاولون قتل عمر سليمان..ويخرجون عملاء حماس وحزب اللة من السجون ويهربون الى بلادهم فى ساعات

العسكرى هو الحل
على زياد -

من قتل الناس هم عملاء حماس. فى يناير.. والدليل استمرار القتل بعد حبس مبارك والعادلى فمن قتل الناس فى ماسبيرو ومحمد محمود والقصر العينى ومجلس الوزراء..دور على الانفاق فى غزة وبداية الاحداث من سيناء الى السويس .فقد ضاقو من حصار واغلاق مبارك للمعابروالجدار العازل ومنع المهربين وتشجيعة لجبهة فتح وعباس فارادو نقل السلطة الى جماعة تؤيدهم..فهل مبارك والعادلى وهم يدافعون عن وجودهم وبقائهم فى السلطة يحرقون الاقسام وامن الدولة فى توقيت واحد وحاولون قتل عمر سليمان..ويخرجون عملاء حماس وحزب اللة من السجون ويهربون الى بلادهم فى ساعات