أخبار

الهاشمي: لست خائفاً من القضاء ومثولي مشروط باستقالة المالكي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
طارق الهاشمي

اشترط نائبالرئيس العراقيطارق الهاشمي المتهم بالإرهاب مثوله أمام القضاء في بغداد باستقالة رئيس الوزراء نوري المالكي متهما إياه بالإنقلاب على الدستور والعملية السياسية... بينما دشن حملة لاطلاق سراح موظفتين تعملان في مكتبه تعتقلهما السلطات قال إنهما أرغمتا على توقيع اعترافات مهينة... فيما نفى مجلس القضاء الاعلى في إقليم كردستان إرساله وفدا الى بغداد للاطلاع على قضية الهاشمي والاعترافات التي ادلى بها افراد حمايته.

لندن: رهن الهاشمي مثوله لقرار السلطات العراقية بالمثول امام القضاء في بغداد باستقالة رئيس الوزراء نوري المالكي الذي اتهمه بالانقلاب على الدستور والعملية السياسية. وأكد الهاشمي في بيان صحافي اليوم وزعه مكتبه من إقليم كردستان حيث يحل ضيفا على الرئيس جلال طالباني انه ليس خائفا من القضاء وانما ممن أسماهم بالمتسلطين عليه وقال "أنا على استعداد وجاهز للمثول أمام القضاء العادل لانه وسيلتي الوحيدة لإثبات براءتي من التهم الباطلة والاعترافات المفبركة ولست خائفا من القضاء وإنما خائف عليه من متسلطين سلبوا القضاء استقلاليته وسيّسوه وحوّلوه الى اداة للتعدي على العراقيين وسلب حرياتهم ومستعد للمثول امام القضاء في أي مكان لا سلطة لخصمي السياسي عليه واذا أصرّ خصمي على العاصمة بغداد فانا جاهز بشرط ان يرفع يده عن القضاء ولامجال لذلك سوى ان يعلن استقالته من رئاسة الوزراء وهذه هي الطريقة الوحيدة لتحرير القضاء من الضغوط".

وأضاف ان كل ما طلبه قانوني وموضوعي "بل هو من حقي لكن خصمي وليس القضاء يرفض كي يتجنب الفضيحة التي ستظهر عاجلا ام آجلا عندما يطلع الشعب العراقي صراحة على الوسائل غير المشروعة التي وظفت في انتزاع اعترافات كاذبة ولو كانت هناك دلائل مادية وبراهين تثبت الادعاءات لما تأخر نقل قضيتي الى كردستان ولم يواجه بالرفض غير القانوني و غير المبرر".

وقال الهاشمي مؤكدا " أن الادلة التي امتلكها للرد على الاعترافات المفبركة والملفقة التي عرضت كثيرة ولن احرقها في وسائل الإعلام ومكانها ليس في صفحات الجرائد بل أمام الشعب والقضاء العادل فقد كانت اعترافات متهافتة تحوي تناقضات هائلة ولا اعتقد ان ما سيعرض مستقبلا سيكون محبكا بطريقة اذكى مما عرض فانهم (يمكرون و يمكر الله والله خير الماكرين) وإن حجتي التي ادخرها ستكون قوية ومحكمة بحول الله وقوته وسأفصح عنها متى امثل امام القضاء ".

وشدد بالقول "ان حجتي التي ادخرها ستكون قوية ومحكمة بحول الله وقوته وسأفصح عنها متى امثل امام القضاء". واضاف "أن قضيتي سياسية بامتياز ومغلفة بغلاف قانوني مهلهل وهذا ما اجمع عليه مختلف الفرقاء السياسيين حتى داخل التحالف الوطني وما يشاهده الشعب العراقي في وسائل الاعلام يختلف تماما عما يتداوله السياسيون خلف الابواب".

واوضح ان فريق المحامين وممثلين من اللجنة القانونية ولجنة حقوق الانسان في مجلس النواب قد فشلوا في مقابلة أفراد الحماية وأنه لم يسمح لهم بمقابلة افراد حمايتي واجابة مجلس القضاء فكانت كالآتي : إن المالكي لا يسمح لهم بلقائهم فكيف يكون التعدي على اختصاصات السلطة القضائية والإعلان العالمي لحقوق الانسان؟".

وردّ الهاشمي على اتهامات ائتلاف دولة القانون بزعامة المالكي له بالاعداد لانقلاب على العملية السياسية قائلا "الانقلاب حاصل في العراق فعلا.. لكن لنتابع سير الاحداث من انقلب على الدستور والعملية السياسية الذي فاز في الانتخابات حرم من حقه في تشكيل الحكومة، ومحافظات العراق تطالب بالفدرالية والفدرالية مقرّة في الدستور لكن رئيس الوزراء يعترض عليها رغم ذلك والقائد العام للقوات المسلحة يسمح بالمليشيات المسلحة في ان تحتل مجلس محافظة ديالى وتطرد اعضاء منتخبين لمجرد انهم مارسوا حقهم وفق الدستور.. اليس هذا انقلابا على الدستور؟".

واضاف ان نهج المالكي في استقطاب عناصر مسلحة عرفت من خلال تورّطها بأعمال عنف دموية خلاف الدستور والقوانين المرعية بحجة المصالحة.. أليس في ذلك انقلاب على الدستور وان التغطية والتستر على كبار المرتشين والمفسدين وحمايتهم والسماح بالظلم وسلب حرية الالاف والتجاوز المنهجي على حقوق الانسان والتأثير على الحريات العامة أليس فيه تجاوز واضح على الباب الثاني من الدستور؟.

وقال الهاشمي في الختام "اننا نستغرب احتفاظ المالكي برئاسة الوزراء والقيادة العامة للقوات المسلحة ووزارة الدفاع ووزارة الداخلية ورئاسة المخابرات والامن الوطني..الخ من المؤسسات الامنية. الا يعتبر هذا انقلابا على الدستور بالاضافة الى عدم تنفيذ المالكي لاتفاقية اربيل، أليست انقلابا على العملية السياسية وعدم الايفاء بتعهداته وفق البرنامج الحكومي.. فماذا يمكن ان نفسرها بغير الانقلاب على الشركاء؟".

... ويدشّن حملة لإطلاق موظفتين في مكتبه "أرغمتا" على اعترافات

وعلى الصعيد نفسه، قال الهاشمي إن السيدتين المعتقلتين هما رشا نمير الحسيني وعمرها 37 سنة متزوجة ولديها ولد واحد وعملت معلمة للغة الانكليزية ثم انتقلت للعمل كموظفة علاقات عامة في مكتبه. وأكد انها تعرضت للتهديد اثناء الأزمة باعتقال أخواتها بدلا منها لكنها فضلت تسليم نفسها إلى الأجهزة الأمنية لثقتها المطلقة بنظافة سيرتها من أي أمر يخالف القانون وتم إجبارها على التوقيع على اعترافات مهينة بعد ان تعرضت لابتزاز وإكراه.

واضاف ان الثانية هي باسمة سليم قرياقوس وتبلغ من العمر 45 سنة مسيحية الديانة وأم لأربعة أطفال وقد اعتقلت في منتصف ليلة رأس السنة وعرضت على قاضي التحقيق الذي قرر الإفراج عنها فورا لكنها ما زالت محتجزة ولم يسمح لمحامي الدفاع بالاتصال بها.

وجاء في بيان الهاشمي:
بسم الله الرحمن الرحيم
" بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ "
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,
المرفق طيا حملة الدفاع عن السيدتين المدرجة عنهما معلومات مختصرة أدناه إذ نناشد كل غيور وكل صاحب ضمير حي ان يرفع صوته عاليا بالمطالبة بنصرة هاتين السيدتين من اجل استعادتهما حريتهما المغتصبة دون تأخير.
"رشا نمير الحسيني"
عمرها 37 سنة متزوجة ولديها ولد واحد ولدت وعاشت في أزقة الكرادة عملت معلمة للغة الانكليزية ثم انتقلت للعمل كموظفة علاقات عامة في مكتب الهاشمي تعيل عائلة كبيرة مكونة من 11 شخصا بينها أبوها العاجز وأمها المسنة عرفت بالتزامها الوظيفي والأخلاقي.. تعرضت للتهديد اثناء الأزمة باعتقال أخواتها بدلا منها لكنها فضلت تسليم نفسها إلى الأجهزة الأمنية لثقتها المطلقة بنظافة سيرتها من أي أمر يخالف القانون.. تم إجبارها على التوقيع على اعترافات مهينة بعد ان تعرّضت حسبما علمنا إلى ابتزاز وإكراه.
"باسمة سليم قرياقوس"
العمر 45 سنة مسيحية الديانة وأم لأربعة أطفال اثنان منهم معوقان ولاديا تعمل في وظيفة بسيطة في المكتب الإعلامي للهاشمي وقبلها في مكتب الشيخ غازي عجيل الياور تسكن في شقة في مجمع القادسية وقد اعتقلت في منتصف ليلة رأس السنة وعرضت على قاضي التحقيق الذي قرر الإفراج عنها فورا لكنها ما زالت محتجزة ولم يسمح لمحامي الدفاع بالاتصال بها.
المكتب الموقت في كردستان العراق لنائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي

ومن جهة اخرى قال مكتب الهاشمي اليوم انه قدم طلبا رسميا ثانيا الى مجلس القضاء الاعلى لنقل قضيته الى محافظة كركوك بدلا من بغداد. وكان الهاشمي قدم في وقت سابق طلبين الى مجلس القضاء الاعلى بنقل قضيته الى اقليم كردستان او محافظة كركوك لكن القضاء ردّ الطلبين وقرر الابقاء عليها في العاصمة بغداد.

ومن جانبها، كشفت لجنة الأمن والدفاع البرلمانية اليوم عن وجود 15 أمر قبض بحق متهمين جدد بقضية الهاشمي مؤكدة أن هناك ضباطا كبارا في وزارتي الداخلية والدفاع يشتبه بتورطهم في القضية. واصدر القضاء العراقي في التاسع عشر من الشهر الماضي مذكرة اعتقال بحق الهاشمي وفق قانون مكافحة الارهاب. واثار عرض اعترافات ثلاثة من عناصر حماية الهاشمي تلفزيونيا انتقادات واسعة من اطراف في العملية السياسية فيما اكدت مصادر قضائية أن عرض الاعترافات يتعارض مع مبدأ "المتهم برئ حتى تثبت ادانته".

كردستان تنفي إرسالها وفداً الى بغداد للاطلاع على التحقيق بقضية الهاشمي

ومن جانب آخر، نفى مجلس القضاء الأعلى في كردستان إرساله وفدا الى بغداد للاطلاع على التحقيقات التي تجرى مع حمايات الهاشمي. وأكد خالد شواني عضو البرلمان العراقي عن قائمة التحالف الكردستاني حضور اي وفد من اقليم كردستان الى بغداد للاطلاع على قضية الهاشمي. واضاف شواني في تصريح لوكالة انباء "بيامنيران" الكردية اليوم ان حكومة الاقليم لم ترسل اي وفد قضائي للبحث في آلية مناسبة لتسوية مشكلة الهاشمي ولا في نيتها ذلك.

وكان النائب عن التحالف الوطني عبد الهادي الحساني قال قبل يومين إن وفداً من إقليم كردستان يضم عدداً من القضاة زار مجلس القضاء الأعلى في بغداد للاطلاع على ملف الاتهامات الموجهة إلى الهاشمي. وادعى أن الوفد اطلع في شكل تفصيلي على كل الاتهامات المنسوبة إلى الهاشمي وعناصر حمايته وأيقنوا صحة الإجراءات القضائية وان القضية التي أثيرت ضد الهاشمي قانونية وليست سياسية وتولدت لديهم قناعة بضرورة مثول نائب رئيس الجمهورية أمام القضاء في بغداد لتبرئة نفسه.

كما نفى النائب عن التحالف الوطني وعضو لجنة الأمن والدفاع النيابية قاسم الاعرجي ما نقلته عنه وكالة الانباء الالمانية في تصريح ادلى به اليها قبل يومين عن مشاركته في التحقيق مع موظفة في مكتب نائب رئيس الجمهورية المتهم بالارهاب طارق الهاشمي تدعى "لبنى الهاشمي" حيث ابلغها "حضور التحقيقات التي يجريها القضاء العراقي مع منتسبين في مكتب نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي".

وقال الاعرجي في بيان إن"جميع التحقيقات التي يجريها القضاء محاطة بسرية وغير خاضعة للكشف حتى لأعضاء لجنة الأمن والدفاع البرلمانية التي انا عضو فيها". وكان الاعرجي وردا على الفضيحة التي تم الكشف عنها حول قيام قوات الامن بتهديد موظفة في مكتب الهاشمي ألقي القبض عليها بتهديدها بتوزيع افلام اباحية مفبركة لها لارغامها على الادلاء بمعلومات مزيفة ضد عميد في وزارة الداخلية.. قال إنه كشف تورط إحدى موظفات الهاشمي في تنفيذ عمليات إرهابية. واضاف "بصفتي عضوا في لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، فقد أشرفت شخصيا على سير التحقيق مع فتاة تعمل في مكتب نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بعد إلقاء القبض عليها من قبل قوات الأمن، أفادت بأنها تعمل في قسم الإعلام والعلاقات في مكتب الهاشمي وصديقة شخصية لابنته لبنى إحدى طالبات كلية التربية".

وأضاف "الفتاة أوضحت خلال التحقيق أن أحمد قحطان زوج ابنة الهاشمي قد مارس البغاء معها وصور لها فيلماً وبدأ يساومها على كل ما يطلب منها، وأنها كانت تقوم بنقل العبوات الناسفة إلى منطقة الكرادة لتفجيرها في المواطنين الأبرياء". ولايعرف الكيفية التي تم السماح بها للاعرجي بالمشاركة في التحقيق رغم انه ليس محققا او قاضيا او ضابطا في قوات الامن. وقد تفاقمت الأزمة السياسية في العراق مؤخرا بعد صدور قرار باعتقال الهاشمي الذي اتهمه رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي بدعم "الإرهاب" والذي لجأ إلى إقليم كردستان.

وكان الفريق قاسم عطا المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد اعلن امس عن تأجيل بث اعترافات المجموعة الجديدة من عناصر حمايات الهاشمي التي كانت مقررة الخميس الى موعد آخر "لحين اكمال الاجراءات القضائية" في الامر من دون الادلاء بمعلومات اخرى. وكانت قوى سياسية اعترضت على عرض المجموعة الاولى من عناصر حمايات الهاشمي الشهر الماضي معتبرة أن هذا التصرف يعتبر تصعيدا مخالفا للقانون وتشهيرا في قضية لم تستكمل فيها الاجراءات القانونية من حيث التحقيق مع المتهمين او محاكمتهم ويقف على رأسهم الهاشمي المتهم بالتحريض على عمليات قتل وارهاب، الامر الذي دفع بالسلطات الى اصدار امر باعتقاله و14 من افراد حمايته لكنه لجأ الى اقليم كردستان وحل ضيفا على الرئيس العراقي جلال طالباني.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تعديل
أمجد -

يا شباب ايلاف الخبر بيه خطأ ارجو التعديل في اول كلمة في الخبر هناك خطأ اتمنى ان يكون مطبعي ف الهاشمي نائب رئيس الجمهورية لكنكم كتبتم اطلق رئيس الجمهورية العراقية اولا هو نائب رئيس الجمهورية والدولة اسمها ( جمهورية العراق ) وليس الجمهورية العراقية ارجو الانتباه

تعديل
أمجد -

يا شباب ايلاف الخبر بيه خطأ ارجو التعديل في اول كلمة في الخبر هناك خطأ اتمنى ان يكون مطبعي ف الهاشمي نائب رئيس الجمهورية لكنكم كتبتم اطلق رئيس الجمهورية العراقية اولا هو نائب رئيس الجمهورية والدولة اسمها ( جمهورية العراق ) وليس الجمهورية العراقية ارجو الانتباه

توطئة للتطهير العرقي
عبدالرحمان -

اسقاط او تسقيط رموز السنة يمهد للتطهير العرقي والمذهبي للسنة في العراق الذي قامت به وتقوم به حالياً عصابات الدكتاتور الشيعي مالكي لإبادة سنة العراق الذين باتوا كالايتام على موائد الذئاب الشيعية. في غفلة وتجاهل من. حكام السنة وعلمائهم وجماهيرهم 

توطئة للتطهير العرقي
عبدالرحمان -

اسقاط او تسقيط رموز السنة يمهد للتطهير العرقي والمذهبي للسنة في العراق الذي قامت به وتقوم به حالياً عصابات الدكتاتور الشيعي مالكي لإبادة سنة العراق الذين باتوا كالايتام على موائد الذئاب الشيعية. في غفلة وتجاهل من. حكام السنة وعلمائهم وجماهيرهم 

نماذج سيئه
عثمان الدليمي -

لا نريد هذا الهاشمي الارهابي ولا ذاك المطلك البعثي. لقد شوهوا سمعة اهل السنه نطالب بان يصبح ابو ريشه نائب رئيس الجمهوريه.

نماذج سيئه
عثمان الدليمي -

لا نريد هذا الهاشمي الارهابي ولا ذاك المطلك البعثي. لقد شوهوا سمعة اهل السنه نطالب بان يصبح ابو ريشه نائب رئيس الجمهوريه.

تعسا للمحاصصة
عراقي يكره البعثيه -

لو ان المالكي قد اختاره الشعب حقيقة وفاز بالاصوات اللازمة لتشكيل حكومة ولم يفز ب89 صوت وفاز صاحبك البعثي المخضرم علاوي ب92 ولو كان السياسيون الشيعة صفا واحدا كما هم الاكرد على الاقل لارسل هذا المالكي قوات لكردستان ولسحبك ...... لكن المالكي وحكومته العرجاء وصلوا الى الكرسي باتفاق محاصصي وضيع وكارثي وعليه فلا يستطيع عمل شيء لان الكرسي لديه اهم من دماء ضحاياك المغدورين..............................................................

الخيارات
عراقي -

خيارات الشيعة في العراق محدودة جدا وهي : اما السماح للهاشمي و جماعات الحزب الاسلامي بقتل الشيعة وتفجير بغداد و الوقوف في عجلة التقدم , او ان يتم اتهامهم بالطائفيه ومحاولة تسقيط الرموز السنية .

ياطارق الهامشي
عراقي وبس -

اول مره برء نفسك بعدين صير حامي الحمى

يامشرف مالك ولي؟
عراقي يكره البعثيه -

كان عليك ان تسال اي عراقي يعمل معك ..........................................................................................

الى أيلاف العزيزة
علي عبد الله محمد -

أسجل تقديري وأعتزازي بموقع ايلاف العزيز ، بالفعل هو من المواقع القليلة العربية المعتدلة في الوقت الحاضر ... ملاحظة الاخ (أمجد) صحيحة ، منصب السيد الهاشمي هو (نائب) رئيس وليس (رئيس) ، وكذلك (جمهورية العراق) وليس (الجمهورية العراقية)، هذا مأتفق عليه أبناء الشعب العراق ، السيد أسامة مهدي خير العارفين بهذا الموضوع ، فلماذا لايتم التصحيح ... مع تقديري وأحترامي للسيد أسامة مهدي

بعثي يعني سني
عبدالرحمان -

مصطلح البعثية يقصد به السنة ! متى بتعرفون التقية ياشيعة ؟!

مهازل
ببببببب -

الهاشمي من اسره عريقه ويكفي جده السياسي العراقي الكبير ياسين الهاشمي سؤالي كيف سمح لنفسه ان يكون مع هؤلاء زمرة الشيطان امثال المالكي والصدر والحكيم عملاء ايران ؟؟؟ لك الله يا هاشمي

للاسف
حيدر -

الطائفية تفوح من المعلقين العراقيين لا اظن ان العراق ستعود من جديد وستستمر المعارك والحروب السياسية وحتى على الارض بدافع طائفي تبا لكم اضعتم العراق لن يجد العراقيين شيئا من هذه الحرب الا الدمار والخراب الدكتاتورية ارحم مليون مره مما قاعد يحصل الحين

تحرير الخبر على عجل
abo aqsaa -

[[[[[أطلق رئيس الجمهورية العراقية]]]] طارق الهاشمي، المتهم بالإرهاب حملة لاطلاق سراح مساعدتين له تعملان في مكتبه. ونفى مجلس القضاء الأعلى في إقليم كردستان ارساله وفدا الى بغداد للاطلاع على قضية الهاشمي والاعترافات التي ادلى بها افراد حمايته

غابة الوحوش والمجرمين
الدفاعي -

الفضيحة الكبرى هي تصريحات قائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني والتي قال فيها ((إن العراق وجنوب لبنان يخضعان لإرادة طهران وأفكارها)) ان القتل والدمار يأتينا من هذا البلد الذي جعل من ذيوله وعملائه ادوات خراب وفساد العراق وزرع الفتن واقتتال ابنائه على اساس طائفي وعنصري ... ان فضائح الحكومة وميليشياتها تزكم الانوف حيث الاعتقالات والسجون والتعذيب والاساءة لاعراض الناس ولكنهم يغضون الطرف عن جرائمهم البشعة فتاريخهم حزب المالكي الارهابي غير خاف على احد ولصوص حماية عادل عبد المهدي على البنك وقتلهم الابرياء قد تم نسيانها واغتصاب مناف الناجي وكيل المرجعية لنساء الحوزة في العمارة لايذكرها احد ،وتسليم وتهريب القتلة والارهابيين امثال ابو درع ..! وعلي شريعة المحكوم عليه بالاعدام لارتكابه جرائم قتل وخطف واغتصاب في محافظة كربلاء، وغيرهم كثير ..نحن نعيش في اجواء غابة من الوحوش والمجرمين ...فمن يحاكمهم والسلطة بايديهم وايران وامريكا تحميهم والمرجعيات تتستر عليهم ..ولك الله يا عراق فهو تعالى ان امهل فانه لايهمل .

بلد خااااااااااا
عراقي يكره العراقين -

المشكلة تكمن بأن ليس هناك سياسي شريف و لا شعب له غيرة او احساس

هروب من عين العاصفة
بارتيزان -

الهاشمي يكبر المشكلة اكثر الان بطلب استقالة المالكي وهو يعرف استحالة ذلك. اليس هذا هروبا من العدالة؟ الك الله يا بلاد ما بين النهرين! مام جلال يذهب الى المانيا للعلاج. السياسي الذي يذهب الى خارج البلاد للعلاج يقوم بملأ الفم: بلدي فاشل. من السبب في هذا الفشل؟ بعدين يا مام جلال هي حبكت تذهب الى الخارج في هذا الوقت العصيب؟ بعدين الم يكن بامكان الطباء في بلدك ان يقوموا باجراء اختباراتك البسيطة البسيطة في بلدك؟ وبعدين شنو نقاهة؟ اشو انا ارجع الى البيت بعد الفحوصات ولم اسمع بطبيب في اوروبا يطالب بالنقاهة بعد اجراء الفحوصات الا اذا كان المريض مصابا بمرض نفسي! بالمناسبة انا في اوروبا منذ 19 عاما. اعتقد نقاهتك هو هروب من عين العاصفة، احترامي لك.

هل الهاشمي عراقي؟؟؟؟؟
احفاد البابليين -

طارق يعترف امام الرئيس التركي انه من اصول تركيه وهم من اعطاه لقب الهاشمي...اما قضيته فلا دخل لها بالسنه اطلاقا والدليل ان السيد المالكي ضرب جيش المهدي في البصرة والجنوب وبغداد والدليل الثاني ان من يفجر ويقتل شيوخ الجوامع ويفجر سيارات مفخخه واحزمه ناسفه في الرمادي تحديدا والموصل وديالى وتكريت وسامراء هم الوهابيه ونحن كعراقيين نعرف جيدا ان الدين الوهابي هو عدو الاسلام بشيعته وسنته والهاشمي هو من الدين الوهابي

قصة الحمار والبردعة
بسمار قوي -

ان كلام الهاشمي واضح في رده على اسباب عدم نقل قضيته ان صحة وجود ادلة ثبوتية ضده فهو لايمانع من حضور المحكمة لانه على ما يبدو واثق من براءته وما قاله في رده على اتهامات المالكي له وانقلاب الاخير على الدستور لاغبار عليه ..فالمالكي تجاوز دكتاتورية النظام السابق الى صورة ابشع وقاد البلد الى خراب ودمار وفتن حقيرة وانعدام الامن والخدمات بالرغم من عزلة العراق سابقاً والحصار الظالم لشعبنا .. ولكن الان يقف العالم كله الى جنب المالكي خاصة ((امريكا وايران واسرائيل )) فما هو عذره ياترى وكل السلطات بيده ..؟ ولماذا يشغل البلد بمهاترات ويترك شؤونه الاخرى..؟ واين وطنيي وعقلاء شعبنا الابي من هذه الاحداث .؟هل اصبحوا كمن يصبون جام غضبهم على البردعة ويتركون الحمار الذي يرفسها ويمزقها ويبدد ما فيها كل مرة...!

أمور عجيب قضية
عراقي أنا -

والله مهزلة ما شايفين متهم يتشرط. كنت شاكا بعض الشئ لكن هذا الرجل بتهربه ومراوغته تعرف إنه إرهابي ومجرم محترف حقيقي. يعني كل متهم يضع شروط حتى يحضر كان كل المجرمين خلصوا.

دوور غيرها
عراقي -

نقترح على الهاشمي (بعد ان فشل في نقل محاكمته الى شمال العراق )ان يشترط تبديل اسم العراق الى الولاية العثمانية الجنوبية التي تحكم بالخازوك العصمللي حتى يمثل امام الحكمدار تيزغلو ثم يشترط مقدما صدور فرمان سلطاني بالعفو عنه وعن جرائمه الارهابية ...لان اقتراحه بتنحي المالكي سوف لن يخفف من الاتهامات الموجهة اليه ولا يخفف الحكم عليه

جيد جدا
عراقي فقط... -

انا متهم باختلاسات مالية كبيرة وفار من وجه العدالة ... واشترط اقالة وزير الداخليه والقاضي الذي اصدر امر القاء القبض علي لأسلم نفسي (ومفيش حد احسن من حد)

هاشمي برىء نفسك
المراقب -

أولا سيد هاشمي برىء نفسك من دماء الأبرياء من السنة و الشيعة بعدين ضع شروطك لأنه من إتهمك هو القضاء العراقي و ليس المالكي فشغلك معهم فحسب علمي ان من إتهمك هم خمسة قضاة 3 سنة وواحد كردي وواحد شيعي يعني بغض النظر عن رأيك و مشاكلك مع المالكي هو لن يستطيع فعل شيء بموجب الدستور العراقي و القضاء العراقي كما نعرف أنة مستقل و إذا تبرأت من التهم عند ذلك لك الجق برفع دعاوي ضدهم و السنة و الشيعة مالهم دخل في الموضوع

الهاشمي وألمالكي
عمر علي -

أنا أرى أن ألسيد طارق ألهاشمي واثق من برائته ولو كان غير ذلك لغادر ألبلد لأن هناك كثير من ألدول ستستقبله ولكن أنا أرى أن أللي ماواثق من نفسه ولا من جلاوزته هو ألمالكي لأنه يعتمد على طريقة أنتزاع ألاعترافات بألقوه وهذا قضائيآ مرفوض ولكون المالكي جاهل جدآ بألقضاء لذلك قام هو من جانبه بالضغط على ألقضاء وتسيسه لصالحه ولذلك فان ألهاشمي لا يريد المثول أمام قضاء مسيس خاصة ان رئيس مجلس ألقضاء هو من عائلة ألنعالبند ألأيرانيه وهنا واضح لقاء ألمصالح فكما كان هذا القاضي يتملق لصدام حسين فانه الآن يتملق للمالكي وهذا ليس قاضي يمكن للناس ان يأتمنوه على قضاياهم ,ولدي سؤال هل المالكي يريد برائة ألهاشمي أم أدانته وهنا ألمهم فأذا كان ألمالكي يبحث عن برائة ألهاشمي فأنه لماذا يعارض نقل ألمحكمه ألى أية جزء آخر من ألعراق لان ألعراق واحد وألقضاء واحد على ما يدعون فلماذا واين ألمشكله ولكن اذا كانت ألنوايا مبيته ضد ألهاشمي والتي تفوح رائحة ألطائفيه هنا أن ألمالكي بألفعل يريد تسقيط ألهاشمي لأية سبب ولا يهم ألطريقه لذلك فانه من ألواضح أن ألمالكي يريد هذا وهو تسقيط ألهاشمي ومن أنتخبوه والطائفه ألتي ينتمي لها وهذه خطوره بالغه وهي أقرب للواقع ولذلك أنا اعرف أن هناك وهذه حقيقه وألقضيه مرفوعه أن هناك عراقيون كثر قد رفعوا قضايا على ألمالكي في خارج ألعراق وذلك بان سلطاته أنتزعت منهم اعترافات بألقوه ضد مسؤولين عراقين ولكونهم هؤلاء ألعراقيون لم يستطيعوا رفع هكذا قضايا في العراق خوفآ من بطش السلطه وخوفا من ألقضاء ألعراقي ألمسيس قاموا بتحريك قضاياهم من خلال المحاكم ألدوليه وألكل يعرف أن صدام حسين قد فعل هذا من قبل مع رفاقه وأعدمهم من خلال تهم ليست صحيحه فان ألمالكي اليوم يسير على نفس نهج صدام حسين في تسقيط خصومه من خلال ألتهم ملفقه ولكن هذا موديل قديم اصبح معروف بل ألناس كلهم يسخرون من ألمالكي وطرقه ألقديمه ألمفضوحه واستغرب من بعض الاخوه ألمتداخلين ألذين يطبلون للمالكي حيث بضعون أنفسهم في دائرة ألسخريه.

رسالة مختصرة للهاشمي
عيسى عبد الستار الديليمي -

يا هاشمي لماذا أنت مرعوب إلى هذا الحد، ألإنسان الواثق من براءته لا يصرح تصريحات متشنجة و غير واقعية وربما تعجزيه، كن شجاعا و تقدم بنفسك للقضاء و اعطي وجه نظرك في الاتهامات الموجة لك و قدم كافة الدلائل التي تسند حججك، و أتمنى عليك أن تكون شجاعاً و تطلب أنت بنفسك من القضاء أن يجرى التحقيق معك على الهواء مباشرة و كذلك المحاكمة ليكون الشعب شاهدا على براءتك كما تدعي، عندها لو أقتنع بأقوالك و حججك سيكون الشعب إلى جانبك و سيسقط المالكي و سيبعث به إلى حيث القت رحلها أم قشعم. أما التصريحات الصحفية و العنتريات التي كنا قد سمعنا مثيل لها في السابق فقد استهلكت و لم تعد تنطلي على شعب صار يتمتع بمناعة ضد الأكاذيب التي يروج لها سياسيون غير منضبطين جلبوا عليه الويلات و هم لا ناقة لهم و لا جمل في الخصومة السياسية بينكم. خلاصة القول القضاء هو الفيصل احسم أمرك و كلما كان أسرع سيكون ذلك في صالحك، و لا تحاول الاستقواء بالخارج و تدعو إلى تدخل أطراف عربية في قضيتك، تصرف بحكمة و جنب نفسك و شعب العراق الذي تدعي الحرص علية مزيداً من الويلات و الدماء، اللهم قد بلغت فاشهد.

المجوس يتخبطون
نزار احمد -

انقلاب الدعوي المالكي على العملية السياسية في العراق وسيطرته عليها وانقلاب حكومة حزب الله في لبنان والنظام السوري ينازع وهو في الرمق الاخير وبالامس يخرج علينا قاسم سليماني قائد الحركات الارهابية في المنطقة ليقول ان العراق وجنوب لبنان تابع لايران وتفعل فيه ماتشاء فكيف يجرؤ العملاء الشيعه على النفي وسيدهم يعترف لاانه يتحكم في العراق ولبنان واتهام الهاشمي مدبر من الذين يعترفون انهم مسيطرون على العراق

نحن من يقرر الاستقاله
اسد بابل -

ولك ياتركي نحن من انتخب المالكي واستقالته تتمناها عدو الاسلام والعراق السعوديه والديانه الوهابيه ...ا المالكي نحن الشعب من انتخبه ونحن من نطالب باستقالته وليس العملاء والخونه والارهابيين والذين ياخذون اوامرهم من الاردن والسعوديه ...هذا ابو سراء البطل قاهر الدين الوهابي وقاهر العملاء والخونه

عراق خالي من البعثية
نوري كامل المالكي -

وعلي الضالم تدور الدوائرو.. اليوم هو يوم الحساب ايها البعثيون والسنة.. لقد طغيتم وجنيتم ضلما علي ابناء وطنكم وجلدتكم علي مدي عقود ..واليوم جاء من يذيقكم من نفس الكاس . هل يتعض السنة بعد اليوم ..كلا وابدا فانفسهم المريضة لاتقبل ذلك ومرض الزعامة والحكم مستاصل بعقولهم الي ان ياتي الله الارض ومن عليها.

عراق خالي من البعثية
نوري كامل المالكي -

وعلي الضالم تدور الدوائرو.. اليوم هو يوم الحساب ايها البعثيون والسنة.. لقد طغيتم وجنيتم ضلما علي ابناء وطنكم وجلدتكم علي مدي عقود ..واليوم جاء من يذيقكم من نفس الكاس . هل يتعض السنة بعد اليوم ..كلا وابدا فانفسهم المريضة لاتقبل ذلك ومرض الزعامة والحكم مستاصل بعقولهم الي ان ياتي الله الارض ومن عليها.

عميل الفرس الواهم
سيف الحق العربي -

الهاشمي بريء للأسف رغم أنني أدعوا جميع شرفاء العراق أن لا يقفوا مكتوفي الأيدي أمام تدمير العراق على يد سذج الشيعة لأن النظام الفارسي زين لهم أعمالهم وأحذر كل الخونة وأطالب جميع أبناء العراق الشرفاء بأن ينتصروا للمواطنين العراقيين جميعاً الشيعة والسنة والكرد وأن يقفوا صفاً واحداً بوجه المؤامرة الفارسية على العراق فالأيام القادمة ستزلزل النظام الفارسي وكل من إرتضى العمل معه حتى لوكان بكل سذاجة فالعالم العربي والإسلامي والعالمي سيدعم ثورة الربيع القادمة في العراق وسيزيح العملاء بكل قوة وعلى السذج الحذر أن يكونوا عملاء وخائنيين وهم لايشعرون,, فليس لهم عذر

عميل الفرس الواهم
سيف الحق العربي -

الهاشمي بريء للأسف رغم أنني أدعوا جميع شرفاء العراق أن لا يقفوا مكتوفي الأيدي أمام تدمير العراق على يد سذج الشيعة لأن النظام الفارسي زين لهم أعمالهم وأحذر كل الخونة وأطالب جميع أبناء العراق الشرفاء بأن ينتصروا للمواطنين العراقيين جميعاً الشيعة والسنة والكرد وأن يقفوا صفاً واحداً بوجه المؤامرة الفارسية على العراق فالأيام القادمة ستزلزل النظام الفارسي وكل من إرتضى العمل معه حتى لوكان بكل سذاجة فالعالم العربي والإسلامي والعالمي سيدعم ثورة الربيع القادمة في العراق وسيزيح العملاء بكل قوة وعلى السذج الحذر أن يكونوا عملاء وخائنيين وهم لايشعرون,, فليس لهم عذر

الى التعليق رقم 14
القريب -

المفروض تكتب مرتزق يكره العراقيين -لك الشعب العراقي أشرف منك وأشرف من أن تنطق اسمه على لسانك---

الى التعليق رقم 14
القريب -

المفروض تكتب مرتزق يكره العراقيين -لك الشعب العراقي أشرف منك وأشرف من أن تنطق اسمه على لسانك---

اثبت يالهاشمي
محمد الزهراني -

القضاء في العراق مسيطر عليه من قبل الشيعه وكذلك الامن والجيش وهم يحقدون على ا لسنه لذلك لن تكون هناك عداله ولا ثقه في القضاء العراقي والواجب ان يثور اهل السنه في العراق وتقسيمه الى 3 دول وطرد الشيعه من بغداد الى كربلاء ليمارسوا خرافاتهم هناك واتركوا بغداد الرشيد لاهلها من اتباع سنه رسول الله واهناءو بالخميني واذنابه يا متشيعون في الجنوب

اثبت يالهاشمي
محمد الزهراني -

القضاء في العراق مسيطر عليه من قبل الشيعه وكذلك الامن والجيش وهم يحقدون على ا لسنه لذلك لن تكون هناك عداله ولا ثقه في القضاء العراقي والواجب ان يثور اهل السنه في العراق وتقسيمه الى 3 دول وطرد الشيعه من بغداد الى كربلاء ليمارسوا خرافاتهم هناك واتركوا بغداد الرشيد لاهلها من اتباع سنه رسول الله واهناءو بالخميني واذنابه يا متشيعون في الجنوب

لا حول و لا قوة الا بالله
كاميليا -

اعوذ بالله منكم يا شيعة العراق و الله وجه العراق الشيعي قبيح قبيح قبيح .

لا حول و لا قوة الا بالله
كاميليا -

اعوذ بالله منكم يا شيعة العراق و الله وجه العراق الشيعي قبيح قبيح قبيح .

ليش هيج سويت بروحك ليش
فاضل -

الهاشمي فقد مصداقيته انه يعرض نفسه وبطريقة ساذجة جدا للسخرية

ليش هيج سويت بروحك ليش
فاضل -

الهاشمي فقد مصداقيته انه يعرض نفسه وبطريقة ساذجة جدا للسخرية

مستقبلك في المشمش
بارتيزان -

هل لاحظتم كم ضعف؟ يعرف ان مستقبله السياسي اصبح في مهب الريح. اللهم لا شماتة.

مستقبلك في المشمش
بارتيزان -

هل لاحظتم كم ضعف؟ يعرف ان مستقبله السياسي اصبح في مهب الريح. اللهم لا شماتة.

أين القضاء؟
راضي -

تعليقات العراقيين الموالين للمالكي حاكمت وأصدرت حكما بالإعدام ضد الهاشمي حتى وهو ما زال في كردستان. ويحدثونك عن ضرورة مثول الرجل أمام القضاء؟ هل يوجد قضاء في العراق؟ الموجود في هذا البلد السيء الحظ هي الميليشيات وقادتها القتلة المجرمون..

أين القضاء؟
راضي -

تعليقات العراقيين الموالين للمالكي حاكمت وأصدرت حكما بالإعدام ضد الهاشمي حتى وهو ما زال في كردستان. ويحدثونك عن ضرورة مثول الرجل أمام القضاء؟ هل يوجد قضاء في العراق؟ الموجود في هذا البلد السيء الحظ هي الميليشيات وقادتها القتلة المجرمون..

السني الجيد
عادل -

يخافون من صدام حسين في قبره، فكيف تريدون منهم التعامل مع طارق الهاشمي؟ إنهم مرعوبون من السنة، فبالنسبة لهم السني الجيد هو السني الميت..

السني الجيد
عادل -

يخافون من صدام حسين في قبره، فكيف تريدون منهم التعامل مع طارق الهاشمي؟ إنهم مرعوبون من السنة، فبالنسبة لهم السني الجيد هو السني الميت..

اذناب الصفويين
الحق سيظهر -

ربي ينصرك على اعدائك المارقين الكاذبين الذين استهانوا بالدين وقتلو ودمرو والله يمهل ولايهمل عليك يااستاذ طارق بكثرة قيام الليل والدعاء على المارقين والحاقدين وهذه دعوة عامة لكل الشرفاء بكثرة الصلاة والدعاء على الظالمين

اذناب الصفويين
الحق سيظهر -

ربي ينصرك على اعدائك المارقين الكاذبين الذين استهانوا بالدين وقتلو ودمرو والله يمهل ولايهمل عليك يااستاذ طارق بكثرة قيام الليل والدعاء على المارقين والحاقدين وهذه دعوة عامة لكل الشرفاء بكثرة الصلاة والدعاء على الظالمين

الديمقراطية
مواطن -

عندما غزت امريكا العراق بشرنا العلمانيون بمخاض الديمقراطية في المنطقة .... الله يعطيكم ديمقراطية في ابناءكم مثل التي تمنيتموها للعراقيين

الديمقراطية
مواطن -

عندما غزت امريكا العراق بشرنا العلمانيون بمخاض الديمقراطية في المنطقة .... الله يعطيكم ديمقراطية في ابناءكم مثل التي تمنيتموها للعراقيين

حكم مضى ولن يعود
عراقيون -

حكم الضباط السنة العرب وهم أقلية عراقية وما نكب به العراق لن يتكرر اليوم للعراق إلا عبر صناديق الإقتراع فنرجو أن لا يثير باقي السنة الطائفية كما كانوا يفعلون قبل 2003 لأنها ضدهم قبل غيرهم وأرجو أن لا يخدعهم العرب وعليهم حب كل العراقيين سنة وأكراد وشيعة فليس لهم بيتا غير العراق.

حكم مضى ولن يعود
عراقيون -

حكم الضباط السنة العرب وهم أقلية عراقية وما نكب به العراق لن يتكرر اليوم للعراق إلا عبر صناديق الإقتراع فنرجو أن لا يثير باقي السنة الطائفية كما كانوا يفعلون قبل 2003 لأنها ضدهم قبل غيرهم وأرجو أن لا يخدعهم العرب وعليهم حب كل العراقيين سنة وأكراد وشيعة فليس لهم بيتا غير العراق.

جميعكم مطلوبين للمحاكمة
مسلم لاسني ولا شيعي -

قبل ان اسمع باتهام الهاشمي بالارهاب ومن خلال متابعتي للواقع السياسي والامني والاقتصادي لبلدي الحبيب الغالي وتاج روؤسنا العراق العظيم ,عرفت ان القائمين على العملية السياسية كافة هم مجرمين واحزابهم عبارة عن عصابات مسلحة جميعهم ساهموا بعمليات ارهابية راح ضحيتها اكثر من (عشرة ملايين عراقي مابين شهيد ومعوق ويتيم وارملة ومهجر ومهاجر وسجين او ارهابي او مشتبه به)وهناك خمسة عشر مليون عراقي يعيشون لا حول ولا قوة لهم يائسين مستسلمين للصدمة التي اصابتهم بالسياسيين بعد الخلاص من ظلم وحماقة صدام.اما ما تبقى من العراقيين هم السياسيين وعوائلهم ومن يتبعهم من المنتفعين من هذا الوضع الشاذ والذين لايرون ولا يهمهم الا حالهم ولا يتجاوز عددهم عشرون الف عراقي اثروا من خلال المال السحت.بالامس صدام واليوم الهاشمي وغدا الطالباني والمالكي وعلاوي والمطلك (ان الله يمهل ولا يهمل)وان غدا لناظره قريب

جميعكم مطلوبين للمحاكمة
مسلم لاسني ولا شيعي -

قبل ان اسمع باتهام الهاشمي بالارهاب ومن خلال متابعتي للواقع السياسي والامني والاقتصادي لبلدي الحبيب الغالي وتاج روؤسنا العراق العظيم ,عرفت ان القائمين على العملية السياسية كافة هم مجرمين واحزابهم عبارة عن عصابات مسلحة جميعهم ساهموا بعمليات ارهابية راح ضحيتها اكثر من (عشرة ملايين عراقي مابين شهيد ومعوق ويتيم وارملة ومهجر ومهاجر وسجين او ارهابي او مشتبه به)وهناك خمسة عشر مليون عراقي يعيشون لا حول ولا قوة لهم يائسين مستسلمين للصدمة التي اصابتهم بالسياسيين بعد الخلاص من ظلم وحماقة صدام.اما ما تبقى من العراقيين هم السياسيين وعوائلهم ومن يتبعهم من المنتفعين من هذا الوضع الشاذ والذين لايرون ولا يهمهم الا حالهم ولا يتجاوز عددهم عشرون الف عراقي اثروا من خلال المال السحت.بالامس صدام واليوم الهاشمي وغدا الطالباني والمالكي وعلاوي والمطلك (ان الله يمهل ولا يهمل)وان غدا لناظره قريب

من كان بلا خطيئة فليرمها
ابن المنتفك العراقي -

سوال واستنتاج بسيط وواقعي - هل يوجد احد من المشاركين في العملية السياسية الاميركية في حكم العراق بعد الاحتلال يده ليست ملطخة بدماء العراقيين سواء من العامة او من اهدافهم الخاصة ؟؟ فلماذا الهاشمي فقط ؟؟؟اذا كنتم من اشراف العراق عليكم بنشر كل الغسيل لكي لانقول -من كان بلا خطيئة فليرمها بحجر - هل نسوا من قتل ابن الخوئي في الصحن الحيدري المقدس- او ابن طاهر يحيى المديرالعام في وزارة المالية وهرب القاتل الى ايران ثم الى الخارج هم الف قضية وقضية وهي مسجلة في الويكليكس او غيره وستظهر الى العلن حسب الحاجة - ام خطف وقتل موظفي التعليم العالي - او عزالدين سليم - او كيفية قتل صدام - او اعدام المئات - و نهب ثروات العراق - او جماعة اللجنة الاولمبية - ام خطف وقتل الاربعة الانكليز من المالية - ام متفجرات في كل مكان وقتل الابرياء بلا حساب - ام سرقة بنك الزوية من مرافقي نائي رئيس الجمهورية المتقاعد وقتل حراسةال12- ام والف ام ؟؟؟؟؟ لاتاخذكم يا معلقين العزة بالاثم او التشفي او الانكار - فكل ازلام العملية السياسية عليهم الف قضية وقضية واصبحت المتاجرة بالدم العراقي وخدمة الاجانب شماعة اكثر من حقيرة يعرفها ابن ساحة التحرير الذي قتل بدم بارد معروفة لكم فهل قتل الابرياء المتظاهرين في ساحة التحرير المطالبين بحقوق الشعب نسيتموها بهذه السرعة دون محاسبة فاعلها - كما حاسب العراقيون الاشراف قتلة شهداء وثبة كانون على جسر الشهداء ؟؟؟ استفيقوا فقط وخاصة ممن لايزال يعتبر نفسه من ازلام هذا او جماعة ذاك - نسيتم بلدكم وركضتم حيث يريدون ان تركضوا لتنسوا ماسي شعبكم التي حلت عليه مع هذه العملية السياسية الحقبة الاسوا في تاريخ بلدكم اذا كنتم عراقيين - لاتتناقشوا في النتائج بل عليكم بالاسباب بعدها ضعوا المعايير وطبقوها على الكل دون استثناء - فلعله تتبينون تباشير فجر يزيل الظلمة الكالحة وكل من لف لفها - وسيشهد التاريخ لمن يكون راكضا في البداية وليس المتاخر المتقاعس المستسلم - قبل ان يخسر نفسه ومستقبل ابناؤه واحفاده؟؟؟

من كان بلا خطيئة فليرمها
ابن المنتفك العراقي -

سوال واستنتاج بسيط وواقعي - هل يوجد احد من المشاركين في العملية السياسية الاميركية في حكم العراق بعد الاحتلال يده ليست ملطخة بدماء العراقيين سواء من العامة او من اهدافهم الخاصة ؟؟ فلماذا الهاشمي فقط ؟؟؟اذا كنتم من اشراف العراق عليكم بنشر كل الغسيل لكي لانقول -من كان بلا خطيئة فليرمها بحجر - هل نسوا من قتل ابن الخوئي في الصحن الحيدري المقدس- او ابن طاهر يحيى المديرالعام في وزارة المالية وهرب القاتل الى ايران ثم الى الخارج هم الف قضية وقضية وهي مسجلة في الويكليكس او غيره وستظهر الى العلن حسب الحاجة - ام خطف وقتل موظفي التعليم العالي - او عزالدين سليم - او كيفية قتل صدام - او اعدام المئات - و نهب ثروات العراق - او جماعة اللجنة الاولمبية - ام خطف وقتل الاربعة الانكليز من المالية - ام متفجرات في كل مكان وقتل الابرياء بلا حساب - ام سرقة بنك الزوية من مرافقي نائي رئيس الجمهورية المتقاعد وقتل حراسةال12- ام والف ام ؟؟؟؟؟ لاتاخذكم يا معلقين العزة بالاثم او التشفي او الانكار - فكل ازلام العملية السياسية عليهم الف قضية وقضية واصبحت المتاجرة بالدم العراقي وخدمة الاجانب شماعة اكثر من حقيرة يعرفها ابن ساحة التحرير الذي قتل بدم بارد معروفة لكم فهل قتل الابرياء المتظاهرين في ساحة التحرير المطالبين بحقوق الشعب نسيتموها بهذه السرعة دون محاسبة فاعلها - كما حاسب العراقيون الاشراف قتلة شهداء وثبة كانون على جسر الشهداء ؟؟؟ استفيقوا فقط وخاصة ممن لايزال يعتبر نفسه من ازلام هذا او جماعة ذاك - نسيتم بلدكم وركضتم حيث يريدون ان تركضوا لتنسوا ماسي شعبكم التي حلت عليه مع هذه العملية السياسية الحقبة الاسوا في تاريخ بلدكم اذا كنتم عراقيين - لاتتناقشوا في النتائج بل عليكم بالاسباب بعدها ضعوا المعايير وطبقوها على الكل دون استثناء - فلعله تتبينون تباشير فجر يزيل الظلمة الكالحة وكل من لف لفها - وسيشهد التاريخ لمن يكون راكضا في البداية وليس المتاخر المتقاعس المستسلم - قبل ان يخسر نفسه ومستقبل ابناؤه واحفاده؟؟؟

الى كاميليا
عبد الزهره -

يقولون تكلم حتى اراك وقد رأيتك))

الى كاميليا
عبد الزهره -

يقولون تكلم حتى اراك وقد رأيتك))

الى 25 وبقية الجوق
حكم الشيعة -

ولك ياعجمي انت ومن يخاطب السيد الهاشمي بالتركي:شفايتلكم لو كان تركي من صدك؟على الاقل شوية يرقيكم وتصيرون اوادم ..ليش انتوا تحلمون توصلون لرقي وعلو الاتراك؟العجم اهل المتعة واللطم يطالبون الهاشمي بالمجئ لبغداد على اساس العراق دولة والمالكي مصدك ريس وزراء انتوا عصابة وماكو عاقل يسلم نفسة لمجموعة مجرمين وهو اعزل ولو بيكم خير كان صارت لكم كلمة مسموعة عند الاكراد مو والله صرتوا مضحكة بس شنسوي وية الزمن الاغبر الصار بيه ابن العوائل والاصول مطلوب يدافع عن نفسه امام مجرم . حسبنا الله

الى 25 وبقية الجوق
حكم الشيعة -

ولك ياعجمي انت ومن يخاطب السيد الهاشمي بالتركي:شفايتلكم لو كان تركي من صدك؟على الاقل شوية يرقيكم وتصيرون اوادم ..ليش انتوا تحلمون توصلون لرقي وعلو الاتراك؟العجم اهل المتعة واللطم يطالبون الهاشمي بالمجئ لبغداد على اساس العراق دولة والمالكي مصدك ريس وزراء انتوا عصابة وماكو عاقل يسلم نفسة لمجموعة مجرمين وهو اعزل ولو بيكم خير كان صارت لكم كلمة مسموعة عند الاكراد مو والله صرتوا مضحكة بس شنسوي وية الزمن الاغبر الصار بيه ابن العوائل والاصول مطلوب يدافع عن نفسه امام مجرم . حسبنا الله

هيجي بعبع
حسنين -

هيجي المالكي مخوفك على اساس انت نائب ومنتخب والناس وراك واسلامي ما اخاف بس من الله والاخوان السنه معك وبرىء لو بس بالخطابات اتبين بطل تعرف المالكي ما راح يستقيل من وراء متهم وهذا كلامك غير منطقي ولا يسمعه حتى المجنون والمالكي خصمي لو اتريده اتصير سنه وشيعه بس لا اتفكر الشيعه والسنه اخوان وعرفوا اللعبه الي تلعبه انت اذا انت رحت او بقيت العراقيين باقيين

هيجي بعبع
حسنين -

هيجي المالكي مخوفك على اساس انت نائب ومنتخب والناس وراك واسلامي ما اخاف بس من الله والاخوان السنه معك وبرىء لو بس بالخطابات اتبين بطل تعرف المالكي ما راح يستقيل من وراء متهم وهذا كلامك غير منطقي ولا يسمعه حتى المجنون والمالكي خصمي لو اتريده اتصير سنه وشيعه بس لا اتفكر الشيعه والسنه اخوان وعرفوا اللعبه الي تلعبه انت اذا انت رحت او بقيت العراقيين باقيين

قليل من الخجل
السومري -

مخالف لشروط النشر

قليل من الخجل
السومري -

مخالف لشروط النشر

وين اتروح انجيبك
حسنين -

لا اتفكر تبعد من كردستان وين ما راح اتروح انجيبك الي قتلتهم هما الي راح ايرجعوك مو بيديهم بس بدمهم لانه عمر دم الانسان مو رخيص يا هاشمي. المالكي ابنا وهو راح ياخذ حق الابرياء منك ومن غيرك واذا راح المالكي اكو 23 مليون مالكي بالعراق الحبيب يا هارب وجالس بين الشلالات ما تفيدك لا تركيا ولا اي دوله دعمتك

وين اتروح انجيبك
حسنين -

لا اتفكر تبعد من كردستان وين ما راح اتروح انجيبك الي قتلتهم هما الي راح ايرجعوك مو بيديهم بس بدمهم لانه عمر دم الانسان مو رخيص يا هاشمي. المالكي ابنا وهو راح ياخذ حق الابرياء منك ومن غيرك واذا راح المالكي اكو 23 مليون مالكي بالعراق الحبيب يا هارب وجالس بين الشلالات ما تفيدك لا تركيا ولا اي دوله دعمتك

44 حسنين
هناء -

و الله انك ماخذ مقلب بالمالكي. الذي ياخذ الملايين وبدون اي خجل لم يفعل شيء للعراق و كلنا نعرف ان سجل اجرام المالكي اكبر من اي احد. اذا كان صحيح يهتم بدم العراقي فاين محاكماته للمقتدي الصدر و الحكيم يكفي تلاعب بالكلام و بيع مباديء وهم ايديهم ممليء بالدم. لماذا لايحاكم الذين يمشون علني بالاجرام./// يكفي استخفاف بعقولنا اننا لانصدق اي كلمة يقولها المالكي الكذ** وان هذه الاتهامات هي فقط لتغير راي البسطاء عنه لانه وعد واخذ مال فوق الميزانية و لم ينفذ شيييييء. يا سيدي كانت ميزانية العراق 6 مليار دولار والان اصبحت الميزانية 100 مليار دولار ولم يحدث شيء لانملك لا امن و لا جيش و لا ماء و لا كهرباء و لا مدارس و لا مستشفيات و لا دواء. وسيدخل في السنة السادسة ولايملك اي برنامج غير تسليم العراق لايران. /// يكفي السكوت المتهم موجود في العراق( ولم يهرب مثل البعض خرجوا الى ايران و بعد فترة يرجعون وكان شيء لم يحدث) و يطلب محاكمة في مكان امن فليكن اين هي المشكلة هذا اذا كان يملك شيء اصلا.

44 حسنين
هناء -

و الله انك ماخذ مقلب بالمالكي. الذي ياخذ الملايين وبدون اي خجل لم يفعل شيء للعراق و كلنا نعرف ان سجل اجرام المالكي اكبر من اي احد. اذا كان صحيح يهتم بدم العراقي فاين محاكماته للمقتدي الصدر و الحكيم يكفي تلاعب بالكلام و بيع مباديء وهم ايديهم ممليء بالدم. لماذا لايحاكم الذين يمشون علني بالاجرام./// يكفي استخفاف بعقولنا اننا لانصدق اي كلمة يقولها المالكي الكذ** وان هذه الاتهامات هي فقط لتغير راي البسطاء عنه لانه وعد واخذ مال فوق الميزانية و لم ينفذ شيييييء. يا سيدي كانت ميزانية العراق 6 مليار دولار والان اصبحت الميزانية 100 مليار دولار ولم يحدث شيء لانملك لا امن و لا جيش و لا ماء و لا كهرباء و لا مدارس و لا مستشفيات و لا دواء. وسيدخل في السنة السادسة ولايملك اي برنامج غير تسليم العراق لايران. /// يكفي السكوت المتهم موجود في العراق( ولم يهرب مثل البعض خرجوا الى ايران و بعد فترة يرجعون وكان شيء لم يحدث) و يطلب محاكمة في مكان امن فليكن اين هي المشكلة هذا اذا كان يملك شيء اصلا.

كن شجاعا
ياسر نوري -

ألم يستطيع السيد الهاشمي بطلب ضمانات من الطالباني والبرزاني للقدوم إلى بغداد أو مرافقة أحدهم إياه الى بغداد ليكفل عدم تسييس القضاء وعدم تعرضه للإعتقال من قبل المالكي؟ ألم يستطع طلب إشراك مراقبين قانونيين لمتابعة سير التحقيق؟ فقد قُبل طلب زيادة عدد القضاة من 9 الى 19 قاضي تحقيق. فما حجة الهاشمي بعد هذا. لو كان بريء لإستطاع بحضوره الى المحكمة قصم ضهر المالكي وإثبات أنه تعرض لعملية تلفيق تهم يستطيع بعدها مطالبة المالكي بالتنحي بالفم المليان وسيكون المالكي في وضع لايحسد عليه ولإرتفع رصيده لدى العراقيين الذين يدعي أنهم أهم لديه من أي شيء آخر. الكرة مازالت في ملعبه ويستطيع الآن الطلب من الطالباني مرافقته الى المحكمة. فما حجته بعد الآن؟

صح قول هناء واكثر
فالح المالح -

في الحقيقة والواقع بدون لطميات او تفاهات العواطف - فان هناء اصابت وكل من يقول غير قولها فهو مغرض وحاقد وطائفي مقيت وغير عراقي وانما متعرق مستفيد حرامي وناهب لثروة العراق - لاتنسون في التحليل السياسي ومجريات ما جرى في العراق بعد الاحتلال هو - ان الفئة الضالة عن مصالح شعبها تريد ات يبقى الحال متازما بالمفخخات والقتل والاعتقال والتخويف والتخوين لكي لاينتبه احد الى الماسي التي ترتكب يوميا ومنذ اكثر من ثمان سنوات - انها عملية سياسية مغطاة بالقتل لصرف الانظار والبقاء لاطول مدة ممكنه - والذي يريد ان يرجع قليلا لتاريخ العراق فسيجد بان كل المعارضة في زمن الحكم الملكي المرتبط بالانكليز كانت صفتها شبوعية من اي لون او طيف كانت - ثم بعد تموز اصبحت كل المعارضات بعثية - وبعدها اصبحت شعوبية بعد ان انتمى الشيوعيون الى حزب البعث في تنظيمات النشاط الوطني - بعدها اصبحت كل معارضة طائفية - والان ومن ثمان سنوات اصبحت ارهابية قاعدية بعثية وحصرا المادة 4 ارهاب والمخبر السري الذي لايخرج عن اتهامات جزافية بقصد التصفية الطائفية وليس سياسية - اما الديمقراطية والحرية وحقوق الانسان التي جاء بها الاحتلال وفرضها بالاعلام فقط فهي حرية قتل المنافسين السياسين وديمقراطية تصفية كل معارض وخاصة اذا كان من طائفة غير الطائفة الحاكمة - واما حقوق الانسان فهي سجون وتعذيب كالذي حصل في ملجا الجادرية وابو غريب ومطار المثنى والمنطقة الخضراء وغيرها كثير - بحيث اصبح الحديث عن حقوق الانسان في عراق العملية السياسية هو قتل وتصفية كل الطوائف التي لاتدين بالولاء لدكتاتورية حزب الدعوة ويركع يوم اللطم لتنويم جماهير الشعب وتخديرها بما يصيبها من تعب وارهاق - وبالاحرى هو تصفية كل من لايقبل بدولة الفرس حاكما مطلقا للعراق لاعادة المجوسية اليه بعد ان طردت شر طردة منذ اكثر من 14 قرنا - انها عقد التاريخ والعنجهية الفارسية الفارغة التي تريد ان تبني لها جاه بعد ان خلقت امريكا الفراغ باحتلال العراق وضرب قوته التي كانت سندا وندا لكل مخططات اسرائيل والمجوس - ولكن لاتنسون بان العنجهية الفارغة ستاتي على اصحابها عاجلا ام اجلا - لان امريكا لم تخلق الفراغ ليملئه المجوس بل لتتحكم بكل المنطقة التي من ضمنها بلاد فارس لتاخذ قومياتها وطوائفها واديانها حريتها كبقية الدول الاخرى واولها العراق ؟؟؟؟؟

الهاشمي المجرم
عراقي راقي -

الهاشمي رجل مجرم وذلك بأدله دامغه لايمكن لهذا اللاهاشمي المجرم ان يطالب السيد المالكي والحكومه المركزيه بنقل قضيته لانه رجل يخجل منه حتى صدام حقيقه يجب اعدامه في حال ثبت انه مجرم والادله واضحه ودامغه يا لاهاشمي فلا يحق لك ان تفتح فمك وتصدر اصوات نشاز وكأنك ( اللمبي ) وخوفك الذي ظهر في شاشات التلفاز خير دليل على انك مجرم وتستحق الاعدام وانشاء الله على يد السيد المالكي الذي اعدم صدام فكلنا معك يا ابا اسراء سير وعين الله معك وترعاك لانك اهل للحق .

من قلة الخيل
صابر العراقي -

الذي في 48 ويسمي نفسه عراقي راقي - ما هو الا عراقي تافه اذا كان عراقيا فعلا - اما اذا كان فارسيا في داخله وعراقيا في ظاهره فهو لايزيد عن احد ازلام المجرمين او قتله شعبهم من الذين نصبوا مفخخات اليوم في مدينه الصدر و الحرية والشعله ليظهر طائقية المفخخات لتنسجم مع الجو العام المطلوب تجيشه طائفيا ؟؟ وسوال بسيط - هل بقي ما يسمى ارهابي او بعثي اومعارض بعد كل هذا القتل منذ ثمان سنوات والاف المعتفلين في السجون السرية والعلنية - فهل بقي هناك ارهاب مع مليون جندي وشرطي ؟ اذا لم يكن الارهاب من داخل القائمين انفسهم والماسكين لسلطة القتل والتهديد والتخويف والابتزاز ؟؟؟ صحيح قال - الي استحوا ماتوا بعد 2003 - وكما قيل سابقا من قلة الخيل شدو على جلاب سروج - مع الاعتذار مسبقا لهذا المثل الذي لايداوي الجرح غيره الان؟؟؟؟؟ونهيب بقريب الفرج ان لايطول اكثر قبل ان تصبح الارض بورا لايسرح فيها الا العراقي الراقي لينطبق عليه القول الماثور - ماظل بالدار الا العار ؟؟ والسلام على من اتبع الهدى وخير الكلام مقرونا بخير العمل - والا فعليه الصمت فالاوطان ليست بعزقة - كما يقول المصري - لامثال هذا الراقي الطائفي المقيت الذي لاخير فيه لبلده بل للاجنبي الطامع ؟؟

48 عراقي راقي
هناء -

يا راقي بسبب حكمك هذا هو لا يريد ان يكون محاكمته بينكم. الرجل متهم وانت لاتعرفه اصدرت الحكم عليه بانه مجرم. وماذا عن مقتدي الصدر فهو متهم ويمشي ويمرح والكل يعرف عن اجرامه في شوارعنا و بدون خجل او خوف و كل محاكمة يهرب الى ايران وفي الاخر المالكي يطلق سراح المجرمين له ليحصل على اصواتهم ويبقى هو في كرسيه. مهزلة اما بالنسبة لصدام كنت اتمنى ان يبقى محبوس وياكل الذل كل لحظة من حياته.

الى صابر
عراقي راقي -

الى صابر يبدو لي انك بعثي مقيت من الطراز الاول او ان اسئلك ايها التافهه ؟ السجناء الان لو كان عددهم مليون شخص فأعتقد ان هناك 5 بالمليون من هولاء هم ابرياء اما البقيه فهم مجرمون حالهم حال سيدك اللاهاشمي اللاجئ الى كردستان ( والله عيب ) لك بابا عيب عليك تدعي نفسك انك وطني وعراقي انا عراقي وافتخر بعراقيتي وانت انسان ........ لاتمثل الا نفسك المريضه وارجو من ايلاف النشر مع جزيل الشكر

الى صابر
عراقي راقي -

يبدوا ان اسمك ينطيق على عقلك )

رد على مفسد
صابر العراقي -

الذي في 51 يابى الا ان يظهر حقيقته البغيضة بكونه احد سيئي الصيت من المخبرين السريين الذين عرفهم العراقيون في الايام السوداء التي يمرون بها - اما البعث فهو فكر سياسي ايا كان يصيب ويخطا وحفظ العراق موحدا من شر الفرس واحلام خميني المريضة - والعراقي الان يحن الى ايام البعث صاحب الفكر القومي العربي الاشتراكي وليس لممارسات البعض البريئة من الفكر - اما انت المخبر السري فان الذي جاء بك وبكبارك هم الدبابات الاميركية التي لاتشرف ابن بلد محتل - واذا تريد ان تعرف اكثر فاطلب راي العشائر لتقول لك ماهو الحكم القبلي بامثالك من مرتزقة المحتل خونه ارضهم وشعبهم الذين لم يكتفوا بخدمة المحتل بل نهبوا وسلبوا وقتلوا وعذبوا واعتقلوا اسوا بكثير من ايام حكم البعث واذا تريد دليل وشهادة فاقرا ما تكتبه منظمات حقوق الانسان الاميركية نفسها - والاسوا من كل تلك الخيانه اكاليل الزهور التي وضعها حكام العراق على قبور جنود الاحتلال في واشنطن ولندن ذلك العار الذي لايقابله عار ولاتمحوه الايام و سيظل على جبينك الراقي بعد ان تعلمت برقيك وضع الجل الاسود على راسك ؟؟؟؟ اما التهم الجاهزة فقد شبع منها شعب العراق من شماله الى جنوبه واصبحت اسطوانه مجروخة كالطبل الفارغ الذي تنقر عليه- ولعل الذي وضح كل ذلك هو ابن المنتفك في المقدمة - ولاتنسى بان الشمس لايغطيها الغربال مهما كان وتصريحات سفير ايران في العراق يوم امس دليل في وجهك الراقي عن اطماع الفرس بالعراق الذي لايزال كثيرين يوهمون شعبهم ولكن شعبهم يعرفها جيدا وعليهم ان لا يوهموا انفسهم فالاطماع معروفة وظهرت للعلن مع الاحتلال الذي وجد خدما له من شعب العراق وهذا هو الاسف الشديد بان يحمل امثالهم زورا وبهتانا جنسية العراق

الى صابر
عراقي راقي -

اتمنى من دولة الرئيس الوزراء السيد المالكي ان لا يتهاون في هذه القضية وان لا يساوم او ان يخضع لابتزاز البعثيين من امثال صابر الطرطور ومن على شاكلته لان ما ذكر يخص الدماء العراقية البريئة التي اراقها الهاشمي والمدافعين عنه عن سابق اصرار وفي وضح النهار .. والعقوبة معروفةفلا تتهاون يا رئيس الوزراء والله معك ودمت للعراق شامخا

دعوه
مواطن -

دعوه الى كل العراقيين الشرفاء الذين يحبون هذا البلد من كل قلوبهم ان تنصروا الله ينصركم ويثبت اقدامكم ايها العرقيين الشرفاء ارجو ان تنتبهوا الى امرا مهم وهو ان كل ما يحصل في العراق حاليا هو تعطيل لمسيرة التقدم ويفيد مصالح اناس اخريين وهم الان يضحكون علينا وعلى ما وصلنا اليه من تمزق ارى ان يكون هنالك حل وسط للعبور من هذه الازمه وهي استشارة المراجع في العراق للحصول على حل واتمنى اذا كان الهاشمي او غيرة بريء ويكون واثقا من نفسه فيجب ان يحضر للقضاء ولا يخاف من شيء وسوف ينصرة الله اذا كان بريئا واذا كان مجرما فحتى لو عفى عنه جميع العرقيين واغلقت القضيه فأن الله سوف ينتقم منه انتقام عزيزا مقتدر. وشكرا

ارحل
مجدي -

نقول للهاشمي ارحل فانت لست بعراقيويجب ن يقتص منه القانون لجرائمه بقتل الابرياءاول مره نرى مجرم يضع شروط للمثول امام القضاء هههههههه