أخبار

لجان التنسيق المحلية تندد بالمبادرة العربية لانهاء أزمة سوريا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

نيقوسيا: نددت لجان التنسيق المحلية التي تمثل حركة الاحتجاج السورية ضد نظام الرئيس بشار الاسد في الداخل بالمبادرة العربية الجديدة لوقف الازمة في سوريا، معتبرة ان الجامعة العربية "فشلت مرة اخرى" في ايجاد حل في سوريا.

وقالت لجان التنسيق المحلية في بيان ورد وكالة فرانس برس ان "الجامعة العربية فشلت مرة اخرى في التوصل الى حل يرتقي الى مستوى تضحيات الشعب السوري العظيم ويتدارك مخاطر استمرار النظام في الاعتماد على القمع الوحشي".

ورات لجان التنسيق ان مقترح اللجنة الوزارية الجديد "غير قابل للتحقق ويفتقر الى اليات التنفيذ كما لا يرسم نهاية لاعتماد النظام الحل الامني المطلق" مؤكدة ان "السوريين لن يقبلوا حلا لا يتضمن تغييرا شاملا وجذريا لنظام القمع والفساد".

كما اشارت الى ان "المبادرة الجديدة للجامعة العربية تعطي مهلة جديدة للنظام وفرصة اخرى تتيح له مجددا الوقت والغطاء في مسعاه الى وأد الثورة وتحويل المجتمع السوري الى ارض محروقة" مؤكدة سقوط 795 قتيلا من المتظارين منذ بدء المبادرة العربية الاولى مع انتشار المراقبين العرب في سوريا.

وتابع البيان ان "السوريين فقدوا الثقة بقدرة الجامعة العربية على اتخاذ مواقف حاسمة تحقن دماءهم وتغل يد النظام عن جر البلاد الى الفوضى والخراب" مطالبا مجلس وزراء الخارجية العربية "باعلان فشل مساعيه والتوجه بطلب المساعدة من هيئة الامم المتحدة لالزام النظام بالانصياع لمطالب الشعب السوري".

من جهة اخرى ندد اتحاد تنسيقيات الثورة السورية الذي يضم ممثلين عن الناشطين الميدانيين ان المبادرة العربية الجديدة "لم تصل لاي درجة تقترب من مطالب الشعب السوري الثائر" داعيا مجلس الجامعة العربية الى "اعلان فشله الذريع في اقناع النظام الاسدي بوقف آلة قمعه واجرامه ويحيل الملف لمجلس الامن الدولي فورا وبدون اي تاخير ندفع ثمنه حياة مواطنين سوريين ابرياء.

واكد الاتحاد في بيان تلقته فرانس برس ان بنود الخطة العربية الجديدة "غير مقبولة" متهما الجامعة العربية بانها "ما زالت بعيدة عن واقع سوريا الاليم، متجاهلة بنية النظام الاسدي التي تقوم على الحكم الامني الطائفي للدولة".

وراى الاتحاد ان التقرير الذي قدمه رئيس بعثة المراقبين العرب "يفتقد للحرفية والحيادية" متهما الفريق اول محمد احمد الدابي ب"الكذب والتدليس". كما اكد ان "لا حوار سياسيا مع النظام الا بشرط اساسي وهو ان يكون هدفه الوحيد تسليم السلطة وتنحي نظام الاسد برأسه واركانه معا".

واطلق وزراء الخارجية العرب مساء الاحد مبادرة جديدة لانهاء الازمة السورية تدعو الى تشكيل حكومة وفاق وطني خلال شهرين وتطالب الرئيس السوري بتفويض نائبه صلاحيات كاملة للتعاون مع هذه الحكومة، واكدوا انهم سيطلبون دعم مجلس الامن لهذه الخطة. واعتبر رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري حمد بن جاسم في مؤتمر صحافي عقب الاجتماع ان المبادرة العربية تهدف الى رحيل النظام السوري "سلميا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
نداء
الى العالم الحر -

المتل يقول : اللي بياكل العصي مش متل اللي بيعدها .... الشعب السوري يذبح يوميا من قبل نظام الأسد وبالعشرات , والدول العربية تتفرج وتعطي المهلة تلو الأخرى للنظام وتستجديه , لكن النظام مسترسل في القتل والتنكيل ولا يكترث لا بالجامعة ولا بالعرب . ألم يحن الوقت أن يتدخل العالم الحر لانقاذ الشعب السوري ..؟؟!.

انها عصابة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد
الهدهد الشامي -

لقد عاش نظام الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ على المجازر فهو يرتكبها منذ ان استلم الحكم بانقلاب ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ عسكري وكما يقول امثل دنب الكلب اعوج اذا بتحطوا بالف قالب ونظام الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉدموي اذا بوقع عالف بروتكول

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
عراقي يكره البعثيه -

تُحرّك دَبّاباتِك وطائراتِك،تُقوم بِمناوراتٍ عسكريّة،تستعرض عضلاتِك و إجرامّك في وجه شعبٍ أعزل .. لا لشيء .. إلا لأنهُ قد طالبَ بحريتهِ و كرامتهِ التي سَلبتها على مدار أربعة عقود .. واكتفيت بتصريحاتٍ جوفاءَ عندما انتهك العدوّ الصهيونيّ أرضنا و سماءنا وتشدّقت: "سنردّ بالمكان و الزّمان المناسبين " ..!! عن أيّ مكان و زمان تتحدث !!بِئس النظامُ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ أنت! و بئس المقاومةُ و الممانعةُ الّتي تستتر و تتمترّس خلفها ..!لقد سقط قناعك .. وساقطٌ أنتَ عمّا قريب! والله إنّك لأوهن من بيتِ العنكبوت أيّها "اللّانظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ" !!وما هي إلا أيام حتى تذهب إلى حيث ذهب أمثالك .

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في ورطه
Tarek Abo Hamid -

السوريوون يعلمون جيدا من يقتل الشعب و يدمر البلد و نحن نطلب التدويل لان هذا النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم قاتل و يستمر بالقتل و التعذيب و لا أحد يوقفه عند حده و ليش هو يتعامل مع ايران و العراق و حزبﺍﻟﺷﻴﻁﺎﻦ لقتل شعبه عندما و جد شعبه يقاومه و لا يريده هذا لا تعتبريه تدخل خارجي سافر و قذر

دعوة المظلوم لاترد
عبد الرحمن الرفاعي -

صرح المراقب أنور مالك أن الدابي أمر العقيد عبدالله طاهر، رئيس الفوج الذي ينتمي إليه أنور مالك، بعدم زيارة المناطق الساخنة مثل بابا عمرو في حمص ، والخالدية ، وتلبيسة ، والرستن وغيرها، وطلب منه الاكتفاء فقط بزيارة الأماكن الموالية لنظام بشار الأسد أما الدابي فقد صرح بأن مهمتنا التحقيق في ما يجري على الأرض في سوريا، وأنه تم سحب كل الآليات والمعدات الثقيلة من المدن السورية بالكامل فور وصول بعثة المراقبين.فنسأل الله العلي القدير إن كان الدابي كاذباً أن يجازيه بمايستحق جزاء كل المظالم والانتهاكات والخراب ومصائب اليتامى والثكالى والأرامل إنه سميع مجيب .