أخبار

باريس ترحّب بنتائج انتخابات مصر وتهنئ الإخوان

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

باريس: رحبت باريس الاثنين بالانتخابات التشريعية في مصر، والتي اعلنت نتائجها النهائية في 21 كانون الثاني/يناير، معتبرة انها "اكتملت معايير حرية التعبير الديموقراطي"، وهنّأت حزب الحرية والعدالة (الاخوان المسلمين) الذي فاز بالانتخابات.

وصرح الناطق باسم وزارة الخارجية برنار فاليرو في مؤتمر صحافي "اننا نحيي هذا الاقتراع، الذي جرى في ظروف اقر كل واحد بأنها اكتملت تمامًا معايير حرية التعبير الديموقراطي".

وأضاف فاليرو "نهنئ حزب الحرية والعدالة الفائز بهذه الانتخابات وكل نواب هذا الاقتراع الديموقراطي والحر الأول، الذي ينظم في مصر منذ ثورة 25 كانون الثاني/يناير 2011".

وفاز حزب الحرية والعدالة المنبثق من الاخوان المسملين، بأكبر عدد من المقاعد 235 من اصل 498، اي 47% تقريبًا خلال اقتراع تم على مراحل منذ 28 تشرين الاول/نوفمبر.

وكانت جماعة الاخوان المسلمين، التي تاسست في 1928، والنافذة بفضل شبكاتها للمساعدة الاجتماعية، تنشط في شكل شبه سري في عهد حسني مبارك الذي استقال في 11 شباط/فبراير 2011 اثر انتفاضة شعبية غير مسبوقة. وحل حزب النور السلفي ثانيًا بـ 24.29% من الاصوات (121 مقعدًا).

وقال المتحدث ان "فرنسا تثق في الحس بالمسؤولية، الذي يتحلى به كل الفاعلين السياسيين من أجل انهاء المرحلة الانتقالية الديموقراطية في حزيران/يونيو بنقل الحكم الى سلطات مدنية منتخبة". ومن المقرر أن تبدأ انتخابات مجلس الشورى في 29 كانون الثاني/يناير الجاري وتنتهي في 22 شباط/فبراير المقبل.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف