أخبار

بوعزيزي المغرب قضى متأثرًا بحروقه

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك
عبد الوهاب زيدون

توفي اليوم عبد الوهاب زيدون أحد خريجي الجامعة في المغرب الذي أضرم النار في نفسه في إطار الحملات التصعيدية للمطالبة بتوفير فرص العمل في القطاع العام.

الرباط:توفي الثلاثاء احد خريجي الجامعة العاطلين عن العمل اللذين اضرما النار في نفسيهما في 18 كانون الثاني (يناير) في الرباط.

وصرح الطبيب الذي رفض الكشف عن هويته "لقد توفي عبد الوهاب زيدون قرابة الساعة 5 صباحا (بالتوقيتين المحلي وغرينيتش) متاثرا بجروحه".

وكان الشاب (27 عاما) حاول اضرام النار في نفسه الاربعاء الماضي بعد ان سكب وقودا على نفسه في العاصمة. ونقل بعد اصابته بحروق من الدرجة الثانية الى مستشفى في الدار البيضاء (80 كلم جنوب الرباط) لتلقي العلاج في وحدة متخصصة.

وينحدر عبد الوهاب زيدون، من مدينة أكادير جنوب المغرب، وهو حاصل على شهادة الدراسات العليا في التوثيق من جامعة فاس.

زيدون أثناء تواجده في المستشفى

وقال زميل عبد الوهاب زيدون، يونس الخمار لـ"إيلاف": "توصلنا بنعي وفاته حوالي الساعة الخامسة والنصف من صباح اليوم، رغم أن الأطباء كانوا قد طمأنونا على حالته مساء أمس وأنه يتماثل للشفاء."

وانتشر هذا النوع من الاعمال خلال الفترة الماضية في بلدان شمال افريقيا منذ احراق التونسي محمد البوعزيزي نفسه في كانون الاول/ديسمبر 2010 نفسه ما شكل الشرارة الاولى للربيع العربي الذي انطلق من تونس وانتقل الى مصر وليبيا.

وكان العاطلون عن العمل من حاملي الشهادات العليا، قد قاموا قبل حوالي أسبوعين باقتحام مقر الأمانة العامة للحكومة المغربية واعتصموا بداخله ليلا، حيث تم نقل اثنين منهم بحالة خطرة إلى مستشفى ابن رشد في الدار البيضاء (حوالي 90 كلم من العاصمة الرباط).

ويطالب المحتجون من حاملي الشهادات العليا العاطلون عن العمل، الحكومة المغربية إيجاد فرص العمل "كما ينص الدستور" حسبما تردد شعارات احتجاجاتهم.

واظهر تسجيل فيديو عرض على الانترنت والشبكات الاجتماعية خمسة رجال يسكبون الوقود على انفسهم خلال الاعتصام الا ان السائل لم يشتعل الا على اثنين منهم.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
إنا لله وإنا إليه راجعون
مغربية -

شاءت الاقدار ان يكون يوم الاربعاء 18-01-2012 يوم احتراق هذا الاخ الفاضل رغم انه لم يكن يريد ان يحرق النفس التي حرم الله... فقط من بديهيته ان يدافع عن المظلوم فلما رأى صديقه يحترق اراد ان يطفئ عنه النار لكنه نسي انه هو الاخر كانت معه المادة المسرعة للاشتعال مما ادى الى احتراقه هو الاخر ... رجاء ارحموا اخوكم وادعو له بالمغفرة وابتعدوا عن الفتاوى الفقهية بدون فقه لكي لا تعود عليكم بالشر لا بالخير...

الانتحار حرام
Moroccan Angel -

السلام عليكم, أولا تعازي لعائلة الفقيد و دعواتي له بالرحمة والمغفرة. لا شيء يستحق أن أقتل النفس التي أعزها الله, إن كنت تبحث عن عمل فالأبواب مفتوحة في جميع المجالات, ما لا أفهمه من الإخوان المعتصمين منذ سنين هو أنهم يريدون العمل في الوظيفة العمومية ولا يقبلون بغير الوظيفة العمومية. بالله عليكم أي بلد من بلدان العالم حتى الأكثر ديموقراطية تضمن لخريجي جامعلتها العمل في الوظيفة العمومية؟؟؟ و الأسوء ما في الأمر أن جامعاتنا يتوجه لها من مستوياتهم متدنية في التعليم الثانوي و لا تقبل بهم معاهد و كبرى المدارس

المغربية
فلسطيني -

الشعب المغربي مشغول بتوفير لقمـة العيش الذي يصعب الحصول عليها لذلك يحاول كل مغربي ومغربية الزواج من أروبي والخروج من المغرب ،للنساء حظ أوفر وخصوصا المراهقات، ،لذا نرى إن السواح الأروبيين الذين لا يجدون فتاة للزواج يذهبون الى المغرب ويلتقطون ما يعجبهم من المراهقات وكأنهم في حقول الطماطم والبرتقال يختارون مراهقاتم حسب إختياراتهم ومواصفاتهم المطلوبة وليس هناك شيئ أسهل من الحصول على فتاة للزواج في المغربـ فهن تتزوجن أي شخص كان ومن أي دين والعمر والتحصيل العلمي ليس مطلوبا بقدر أن يكون طالب الزواج يحمل جنسية أوروبية فقط،لذا نرى العديد من المغربات تتزوجن المسيحيين والملحدين واللادينيين، وبعد حصولهاعلى الجنسية الأوروبية والإنجاب تطلب الطلاق ..

allah yerhamo
tarek -

allah yerhamo

ليس عندنا حالات إجتماعية
محمد الوطني -

إلى أخونا الذي يدعي أنه فلسطيني. نفهم لماذا ضاع الأقصى إذا كان من يدافع عنه من أمثالك. إنك تتهم 33مليون مغربي و مغربية في عرضه فإن كنت ممن يؤمن بالله أقول لك إتق الله و إن كنت من غير ذلك أقول لك بأس العقل الذي ينطق بهكدا بهتان. لا أنكر أن هناك الكثير في بلداننا من المحيط إلى الخليج من يريد أن يهاجر. ربما ليفر من أمثالك و من أفكارهم لكن ليس بالصورة التي تقول. نعم نريد أن نزوج بناتنا لمن يطلبهن لتحصينهن لكن ليس بالصورة التي تروج لها. أتعبتوننا بما تروجون له من أفكار لا توجد بهذه الصورة إلا في مخيلتكم الوسخة. ليس عندنا حالات إجتماعية أكثر مما يوجد في عدة بلدان تدعي الورع و التقوى. و لو كانت هناك صحافة مهنية لسمعت الويلات

funny
samir -

No wonder why God has sent isreal to your kind of people

المغرب
حمزة -

إلى الفلسطيني صاحب التعليق 3: أهكذا تحترمون المغاربة وتحبوناهم؟ المغاربة الذين كل يوم يدعون ليفرج الله كربهم! المغاربة الذين كل يوم يقفون أمام البرلمان لمنع التطبيع مع الكيان الصهيوني.للأسف.. هذا نعرفه، كل الدول لا تحترمنا كما نحترمها ولا أعرف لماذا والله.. هل المغرب سبق وأن عمل أشياء غير معقولة معكم. كرهنا العرب وما يأتي من عندهم. على الأقل فإقبل مني هذه الدعوة: الله يفرج عن إخواننا الفلسطنيين والله يرزقهم السلم والأمان في دولة فلسطينية عاصمتها القدس.

ولعها ولعها
انور المغربي -

اتقوا الله فيما تنشرونه,هناك الكثير من المحبطين أمثال عبد الوهاب يقرؤون ما تكتبونه وتمجيدكم لكل من ينتحر فيحدون حدوه

who is it
abd da3if -

"فلسطيني"ليس بفلسطينيإلى كل قراء إيلاف عليكم أن تعلموا أن هذا المريض ليس بفلسطيني ؛إنه يقوم بكتابات وسخة بعد كل مقال عن المغرب ويعيد نشره بالحرف الواحد بكل تبجح ووقاحة:إذا كان قدرنا التصدي له فنحن له بالمرصاد مهما إنتحل من أسماء وجنسيات؛