أخبار

فرنسا: قانون معاقبة إنكار الإبادة سيصدر في غضون 15 يومًا

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: أعلنت الرئاسة الفرنسية الثلاثاء ان قانون معاقبة إنكار كل جرائم الابادة، بما فيها "ابادة" الارمن في تركيا في 1915، سيصدر في غضون 15 يومًا، وذلك غداة تبنيه في مجلس الشيوخ.

وقالت الرئاسة الفرنسية "ان رئيس الجمهورية سيصدر قانون معاقبة انكار الابادات في المهلة العادية" بعد تبنيه من قبل البرلمان اي بعد "15 يوما".

ووصف رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان هذا القانون بأنه "عنصري"، وتوعّد بفرض عقوبات انتقامية "مرحلية" على فرنسا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
مذبحة الارمن
Jack Attalla -

مذبحة الارمن -ومذابح اقباط مصراخيرا انصف العالم اخوتنا الارمن والسريان والاشوريين الذين ذبحوا ذبح الدجاج والنعاج بالملايين والقيت جثثهم بالحفر والانهار --------------لمحة تاريخية صغيرةالمحرقة الارمنية و المذبحة الارمنية او الجريمة الكبرى، تشير إلى القتل المتعمد والمنهجي للسكان الأرمن من قبل الامبراطورية العثمانية خلال و بعد الحرب العالمية الأولى،[3] وقد تم تنفيذ ذلك من خلال المجازر وعمليات الترحيل، والترحيل القسري وهي عبارة عن مسيرات في ظل ظروف قاسية مصممة لتؤدي إلى وفاة المبعدين. يقدّر الباحثين ان اعداد الضحايا الأرمن تتراوح ما بين 1 مليون و 1.5 مليون نسمة.[4][5][6][7][8]. مجموعات عرقية مسيحية أخرى تم مهاجمتها وقتلها من قبل الإمبراطورية العثمانية خلال هذه الفترة كالسريان والكلدان والآشوريين واليونانيين وغيرهم، يرى عدد من الباحثين ان هذه الاحداث، تعتبر جزء من نفس سياسية الابادة التي انتهجتها الإمبراطورية العثمانية ضد الطوائف المسيحية.[9][10][11] ومن المعترف به على نطاق واسع ان مذابح الارمن تعتبر من جرائم الإبادة الجماعية الأولى في التاريخ الحديث،[12][13]:177[14] والباحثين يشيرون بذلك إلى الطريقة المنهجية المنظمة التي نفذت من عمليات قتل هدفها القضاء على الأرمن، وتعتبر مذبحة الأرمن ثاني أكبر قضية عن المذابح بعد الهولوكست[15]. وكلمة الإبادة الجماعية[16] قد صيغت من أجل وصف هذه الاحداث. نفس الطريقة ذبح وانكار و مظاهرات يقوم بها احفاد القتلة الهمج من الاتراك امام مجلس الشيوخ الفرنسى صاحب الريادة فى تجريم انكار المذابح الهمجية وقد حذا حذوه معظم العالم فنشكره على الريادة ونقول لاحفاد الهمج - الحق يعلو و الكذب سيظهر وشكلكو وحش قوى منفر وقمىء وادعو كل اهالى الضحايا الى مقاضاة الحكومة التركية لدفع المليارات التى سرقتها هى وهمجييها من هؤلاء الضحايا وتعويض اهاليهم تعويضات سخسة واعادة اراضيهم وحقوقهم المسلوبة------------ اعرف ان الطريق وعر وشاق للاقباط ليصلوا لنفس النتيجة ولكن اتعشم ان يقوم الكونجرس او البودى السياسى القبطى سريعا بالانتخاب الحر ليكتسب شرعية اساسية لعمله ليسعى الى اعتراف دولى بمسئولية الجهات الرسمية المصرية عنمذابح البدو الغزاة وورثتهم الحكومات المصرية المتعاقبة وعلينا من الان تجميع سى ديهات وفيوهات للمذابح ووثائق و شهادات احياء لتوثيق هذه المذابح المست