أخبار

أكبر كتلة في البرلمان الأوروبي تنتقد القانون الفرنسي حول الأرمن

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بروكسل: اعتماد مجلس الشيوخ الفرنسي امس مشروع قانون يجعل من انكار الابادة الجماعية للارمن على يد تركيا "جريمة يعاقب عليها القانون" ادى اليوم الى انتقاد شديد من قبل الليبراليين "مجموعة آلدي" في البرلمان الاوروبي.

وقال النائب الكسندر غراف لانبسدورف المسؤول عن شؤون الاتحاد الأوروبي وتركيا في المجموعة ان "قرار مجلس الشيوخ الفرنسي يشكل عبئا اضافيا على العلاقات التركية الأوروبية المتوترة بالفعل".

واضاف في بيان انه "بصرف النظر عن عدد قليل ومحدد بدقة من استثناءات مبررة سياسيا ينبغي أن يترك تأكيد الحقائق التاريخية للمؤرخين"، معتبرا ان "الابادة الجماعية المزعومة للأرمن من تركيا عام 1915 حدث لم تشارك به فرنسا بأي شكل من الأشكال".

من جانبه قال عضو اللجنة المشتركة بين الاتحاد الأوروبي وتركيا البرلمانية أندرو داف "انه من الخطأ أن يلعب البرلمان الفرنسي دور محكمة تعريف الابادة الجماعية لأن المسألة قضائية"، ويجب ألا تدخل في السياسة الحزبية.

يذكر أن مجموعة "آلدي" تتشكل من تحالف "الأحرار والديمقراطيين" وتعتبر ثالث اكبر كتلة في البرلمان الأوروبي، اذ تشغل 84 مقعدا من مجموع 736 مقعدًا، لـ27 دولة تنتمي إلى الاتحاد الأوروبي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف