أخبار

التحالف الوطني يؤكد دعمه لحكومة المالكي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بغداد: أكد "التحالف الوطني" العراقي برئاسة الدكتور إبراهيم الجعفري دعمه لحكومة رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي، مجددا في الوقت عينه دعوته لـ"القائمة العراقية" إلى إنهاء مقاطعتها جلسات مجلسي النواب والوزراء.

وقال الجعفري في بيان له اليوم، "إن التحالف الوطني بمكوناته كافة يؤكد دعمه لحكومة الشراكة الوطنية برئاسة المالكي، التي حثها على مواصلة جهودها لتنفيذ برنامجها الحكومي على النحو الذي يحقق آمال وطموحات الشعب العراقي، ويصون وحدته الوطنية".

وطالب البيان "القائمة العراقية" بحضور جلسات مجلسي النواب والوزراء للمساهمة في تحقيق الإنجازات الوطنية، وإقرار التشريعات التي تشكل استحقاقًا وطنيًا ناجزًا، وعلى رأسها قانون الموازنة العامة للدولة.

وأشاد "التحالف الوطني"، في بيانه، باللقاءات والحوارات التي جرت بين الفرقاء السياسيين، مشددًا على أهمية العمل من أجل المصلحة الوطنية العليا للعراق، ورصّ الصفوف لتجاوز التحديات.

وتشهد الساحة العراقية خلافات حادة بين "ائتلاف دولة القانون" بزعامة المالكي و"القائمة العراقية" بزعامة إياد علاوي على خلفية اتهام نائب الرئيس القيادي في "القائمة العراقية" بـ"التورّط في عمليات إرهابية وتفجيرات"، ومطالب القائمة لحكومة المالكي بالالتزام بتنفيذ بنود "اتفاق أربيل"، والعمل على تنفيذها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف