أخبار

طالب روسي يسأل مدفيديف ما إذا كان مستعدًا لتقبل حكم بإعدامه

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك


موسكو: أصيب الرئيس الروسي ديمتري مدفيديف الأربعاء بالإحراج خلال لقاء مع طلاب، حين سأله طالب ما إذا كان مستعدًا لتقبل "حكم بإعدامه" على غرار الرئيس العراقي الراحل صدام حسين.

وقال فلاديمير بولياكوف الطالب في كلية الصحافة في جامعة موسكو مخاطبًا الرئيس إن "بلادنا تشهد حاليًا وضعًا متوترًا، ثوريًا، هل أنت مستعد لتحمل مسؤولياتك؟". وأضاف "هل أنت مستعد للدفاع عن قراراتك أمام محكمة" في حال اندلاع ثورة في روسيا؟.

وتابع الطالب "هل تدرك أنه يمكن أن يصدر حكم بإعدامك؟، هل أنت مستعد لتقبل ذلك بشجاعة أسوة بما قام به صدام حسين أم إنك ستهاجر إلى كوريا الشمالية؟". وأجاب مدفيديف، الذي بدا مذهولاً، أنه "لا يرى سببًا" لاندلاع ثورة في روسيا، و"لا يخشى شيئًا".

وقال الرئيس الروسي "حين يكون المرء رئيسًا، عليه أن يكون مستعدًا لمواجهة كل شيء. أنا أيضًا مستعد لذلك". وأضاف مخاطبًا الطالب "ربما يكون هذا السؤال الأكثر شجاعة الذي طرحته طوال حياتك".

لكن الطالب أصرّ على الحصول على "جواب دقيق" من الرئيس لمعرفة ما إذا كان "مستعدًا للموت" من أجل مبادئه. وهنا أجاب الرئيس "إذا كنت تريد ردًا دقيقًا، بالتأكيد أنا مستعد للموت من أجل مبادئي".

وتواجه السلطات الروسية حركة احتجاجية غير مسبوقة منذ انتخابات الرابع من كانون الأول/ديسمبر التشريعية، التي فاز فيها حزب روسيا الموحدة والحاكم، وشابتها عمليات تزوير وفق المعارضة والمراقبين.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف