أخبار

واشنطن تؤكد لصنعاء دعمها العملية الانتقالية السياسية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صنعاء: اعلنت السفارة الاميركية في صنعاء ان نائب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي استقبل الاربعاء في العاصمة اليمنية مساعدة وزيرة الخارجية الاميركية للشؤون السياسية وندي شيرمان، التي أكدت له دعم بلادها للعملية الانتقالية في اليمن.

وشيرمان هي أول مسؤول اميركي بهذا المستوى يزور صنعاء منذ أن وقع في الرياض في 23 تشرين الثاني/نوفمبر اتفاق انتقال السلطة في اليمن والذي سيخلف بموجبه هادي في 21 شباط/فبراير الرئيس علي عبدالله صالح، الذي أجبر على التنحي وغادر البلاد.

وقالت السفارة على موقعها الالكتروني ان المسؤولة الاميركية، التي التقت ايضا رئيس الحكومة الانتقالية محمد باسندوة والعديد من الوزراء، شددت على "دعم الولايات المتحدة للعملية الانتقالية السياسية" وللانتخابات الرئاسية المقررة في 21 شباط/فبراير.

وكان مسؤول عماني اعلن لوكالة فرانس برس في وقت سابق الاربعاء ان الرئيس اليمني علي عبدالله صالح غادر مسقط، حيث هو موجود منذ الاحد، واتجه الى الولايات المتحدة، حيث سيتابع العلاج.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
تعويض المتضررين
امين نعمان -

ان اولى الناس بالتعويض قبل غيرهم عن اضرار الاعتصامات هم اهالي حي الجامعة في صنعاء وساحات الاعتصام في المحافظات الاخرى فقد الحقت بهم الاعتصامات اضرارا مادية ومعنوية هي فوق طاقتهم كل ذلك لينال المشترك ما تمناه في تقاسم السلطة وكان اولئك المتضررون يذودون عن المعتصمين ويتصدون لكل من يحاول التحرش بهم فليتم أولا تعويض هؤلاء الذين ضحوا واحتملوا المعاناة بصمت وبدون ضجيج. فيا احزاب اللقاء المشترك ويا حزب المؤتمر وابناء الشيخ عبد الله بن حسبين الأحمر وياحوثيون ويا عبد الوهاب الآنسي ويا زنداني ويا قائد المدرعات عوضونا مما تمدكم به قطر وإيران وجهات أخرى أنتم بها ادرى. وفيكم تجار قادرون وموسرون. فبادروا الى تعويضنا بادروا