أخبار

علاوي يرفض زيارة طهران ويكذّب سفيرها ويندد بالتدخل الإيراني

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

فيما علمت "إيلاف" أن الكتلة العراقية لن تبحث انسحابها من الشراكة الحكومية والتحوّل إلى المعارضة، كما كان مقرراً اليوم الخميس، فقد أكدت أن زعيمها أياد علاوي يرفض زيارة إيران مستقبلاً، بالرغم من عشرات الدعوات التي وجّهتها طهران إلى ذلك، منددًا بالتدخل الإيراني في الشؤون العراقية.

أكد الشيخ حسين الشعلان القيادي في الكتلة العراقية عدم صحة ما ذكره السفير الإيراني في بغداد "حسن داناتي مر"،ويفيد بأن زعيم الكتلة أياد علاوي قد قدم له طلبًا بعقد اجتماع بينهما. وأضاف الشعلان في تصريح صحافي تلقته "إيلاف" اليوم الخميس أن علاوي قد أعلن مرارًا عن شجبه للتدخل الإيراني في الشأن الداخلي العراقي.

وأوضح ردًا على على تصريحات صحافية، نشرتها وكالة مهر الإيرانية للسفير الإيراني في بغداد حسن دانائي فر، قال فيهاإن"زعيم قائمة العراقية أياد علاوي وجّه دعوة إلى إجراء لقاء معه"... أن "الحقيقة هي أن زعيم كتلة العراقية، وبالاتفاق مع قادة الكتلة، كان قد تحدث عبر الهاتف مع فر، طالبًا منه الحضور إلى مقر العراقية في بغداد للحديث معه، وبحضور جميع قادة العراقية، عن التدخل الإيراني في الشأن العراقي".

وأشار الشعلان إلى أنّ علاوي كان قد رفض العشرات من دعوات الحكومة الإيرانية إلى زيارة طهران، وليست لديه أية نية لزيارتها مستقبلاً". واعتبر "أن هذه التصريحات تعبّر عن المأزق، الذي تعيشه القيادة الإيرانية، بسبب العزلة الدولية وسوء الأوضاع الاقتصادية".

وعادة ما تتهم الكتلة العراقية إيران بالتدخل في الشؤون الداخلية العراقية، فيما أكد علاوي في تصريحات سابقة أن إيران عملت على منع توليه رئاسة الحكومة إثر فوز قائمته في الانتخابات العامة، التي جرت في أوائل عام 2010.

والسبت الماضي، اتهمت العراقية قائد فيلق القدس الإيراني العميد قاسم سليماني بالعمل على زيادة الاحتقان الطائفي في العراق والمنطقة. ففي محاضرة له في طهران، قال سليماني الجمعة الماضي إن العراق وجنوب لبنان يخضعان لإرادة طهران وأفكارها، مؤكداً أن بلاده يمكن أن تنظم أي حركة تهدف إلى تشكيل حكومات إسلامية في البلدين.

وقد ردت عليه المتحدث الرسمي باسم العراقية ميسون الدملوجي بالقول "إن العراقية تأسف لصدور تصريحات منسوبة إلى العميد قاسم سليماني قائد فيلق القدس الإيراني عن خضوع العراق لإرادة طهران... إن كتلة العراقية تسعى إلى بناء علاقات متوازنة مع كل دول الجوار وغيرها، بما يضمن سلامة العراق ومصالحه، وبناء الاستقرار والأمن والسلام في المنطقة، التي تقوم على أساس المصالح المشتركة، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، ورأت أن مثل هذه التصريحات تزيد إحتقان الأوضاع وخطورتها في العراق والمنطقة، والعراقية تؤكد أنها بانتظار الرد الرسمي لحكومة العراق على هذه التصريحات".

علاوي بحث مع بارزاني الأزمة السياسية وكتلته لن تبحث مغادرة الحكومة

على صعيد آخر، أجرى علاوي في مدينة إربيل عاصمة إقليم كردستان (220 كم شمال بغداد) اللية الماضية مباحثات مع رئيس الاقليم مسعود بارزاني حول الأزمة السياسية، التي يعانيها العراق والجهود المبذولة للخروج منها.

كما تناولت المباحثات التحضيرات للمؤتمر الوطني العام، المقرر عقده في مطلع الشهر المقبل، بمشاركة القوى السياسية في البلاد، في مسعى إلى حل الأزمة... كما تمت مناقشة موضوع مقاطعة العراقية لاجتماعات مجلسي الحكومة والنواب احتجاجًا على ما تقول إنها عمليات تهميش لها، يمارسها رئيس الوزراء نوري المالكي.

ولم يعرف بعد في ما إذا ناقش علاوي وبارزاني قضية الاتهامات بالإرهاب الموجّهة إلى نائب رئيس الجمهورية القيادي في العراقية طارق الهاشمي، الذي لجأ إلى إقليم كردستان، وحلّ ضيفًا على الرئيس جلال طالباني، حيث تطالب بغداد بتسليمه إليها لعرضه على القضاء.

على الصعيد نفسه، علمت "إيلاف" أن قيادة القائمة العراقية لن تبحث في اجتماعها اليوم موضوع انسحابها من الشراكة الحكومية، والانتقال إلى المعارضة، كما كان مقررًا لذلك. وقال مصدر في القائمة إن هذا التأجيل يأتي نتيجة تباين وجهات نظر قادة القائمةحول الأمر، مما يحتاجون معه مزيدًا من الوقت لدراسة الموضوع.

وأوضح أن الاجتماع سيكرّس لمناقشة آخر التطورات في الأزمة السياسية الحالية والاستعدادات الجارية لاجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر العام المنتظر، والتي ستلتقي في مطلع الأسبوع المقبل بانتظار عودة الرئيس طالباني من ألمانيا الخميس، حيث أجرى هناك عملية جراحية لإحدى ساقيه. ومن المنتظر أن تعلن العراقية عقب اجتماعها اليوم عن الاستمرار في مقاطعة اجتماعات الحكومة والبرلمان.

من جهتهم قال نواب في ائتلاف دولة القانون بزعامة المالكس إن انسحاب العراقية من الشراكة الحكومية وتحوّلها إلى المعارضة سيدفع إلى تشكيل حكومة غالبية أو تعويض وزراء القائمة المنسحبين بآخرين منشقين عنها.

وبعد شهر من تفجّر الأزمة السياسية، ليست هناك أية مؤشرات حاليًا إلى إمكانية حلها قريبًا، خاصة مع استمرارقضية الهاشمي، الذي تصرّ الحكومة على اعتقاله ومحاكمته، الأمر الذي يثير محاوف من انزلاق العراق إلى صراع طائفي مجددًا، في ظل غياب القوات الأميركية، التي كانت تمثل قوة عازلة.

وقد لجأ الهاشمي، الذي اتهمته الحكومة بتشكيل فرق اغتيالات إلى كردستان العراق، ولم ترد حكومته على طلبات بغداد بتسليمه. وأدت هذه الخطوة ضد الهاشمي، إلى جانب محاولة المالكي إقالة نائبه صالح المطلك، إلى مقاطعة الكتلة العراقية للبرلمان والحكومة، وهو ما شكل ضغطًا على الائتلاف الحكومي الهشّ.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
علاوي والحب التركي
عراقي اكيد -

اذكر كلام حسين الشعلان حين قال لن ندخل بحكومة يقودها المالكي وعلاوي سيشكلها وتذكروا كلامي هذا كان عام 2010. الان علاوي يهاجم ايران ويمدح تركيا.. هل انتقاد العمالة بترسيخ عمالة لاخرى؟ والكل يعلم ان في العراق لايوجد ساسة بل عملاء فقط لتركيا وايران، ومن يواليهما. وعلاوي اولهم. يبدو انه يريد أن يغير او يكون خط مائل. الله يهدي الجميع لخير العراق. ومازال هناك متسع من الاخوة وحب البلاد.

احذروا إبادة سنة العراق
عبدالرحمان -

لا يخدعنكم هذا الامر انه تبادل ادوارىبين الشيعة قد يختلفون تكتيكياً من اجل المجد الشخصي وتحصيل أرباح ومناصب. ولكن الاستراتيجي محو والغاء سنة العراق غير مختلف عليه لقد خدم العلمانيون الشيعة المذهب اكثر من. المعممين. والشيعي العلماني. يضل طائفياً وشيعياً وع الطائفة والطائفية مهما تعلمن مو مثل السني اذا تعلمن حارب دينه مو مذهبه بس وخاصم. طائفته وصدق. بالمواطنة وعبد الوطن ثم انظروا الى المحصلة السنة. مهددون حقيقة لا ادعاءاً بالتطهير العرقي على اساس مذهبي وقد ترك الشيعة التقية وكشروا عن أنيابهم والمعلقين في ايلاف من الدعوجية. والمهداوجية خير دليل على ما نزعم

سياسي فاشل بأمتياز
Mohamed Baghdadi -

علاوي سياسي فاشل ...وهو يمثل بقايا الحقبه البعثيه الفاسده ... واقوله له اترك هذه الاسطوانات المشروخه ايران ايران .. لقد مللنا سماعها دافع عن نفسك وعن قيادات قائمتك الملطخه ايديهم بدماء الابرياء ...

المالكي وخنوعه لايران
الدفاعي -

لقد انكشف الستار عن عملاء إيران الصغار في العراق فتصريحات قاسم سليماني من أن العراق وجنوب لبنان خاضعان لنفوذ الثورة الإيرانية، وأن البلدين يستلهمان منهم أفكارهم الطائفية والمعروف بأن هذا الفارسي هو المسؤول عن الملف العراقي في مؤسسة الحرس الثوري التي تدير الحكم في إيران، وأنه عبر فيلق القدس الإرهابي قد أنشأ المليشيات الطائفية وأطر الأحزاب الشيعية بما فيها حزب الدعوة... والعجيب الغريب ان تصريحاته لم تزعج السيد المالكي رغم انه تأكيد صريح على ان القرار السياسي في العراق بيد الحكومة الإيرانية لا بيد حكومة دولة المهازل، كما يتوهم البعض، وهذا هو المخجل والمعيب، فالسياسة المتبعة في العراق سياسة ذات توجه طائفي عرقي غير وطني..ولو كان المالكي وطنيا حقاوشجاعاً ويده بيد شركائه لخدمة الناس والوطن لما استاسدت ايران الى هذا الحد ولما تجرأ سليماني على مثل هذا التصريح.... فالعهد الجديد بعد الاحتلال حكومة،وملالي وعمائم فارسية،وميليشيات واحزاب...كلها ذيول تابعة لهذه الدولة التي لايهمها سوى مصلحتها واعادة مجدها الفارسي البغيض...فهل يصحو محبي آل البيت (الكرام)لواقعهم ويحطموا اصنام الطائفية ويعيدوا لدينهم ومذهبهم مباديء الاسلام الصحيحة ولبلدهم وحدته ومجده وعلى جميع الاخوة شيعة وسنة وكل مكونات الشعب العراقي الابي الا يثقوا بأي خائن وعميل جاء خلف دبابات المحتل الغاصب.

علاوي منهار
سليم عبد الله -

يا ناس الحقيقة التي اعرفها عن قرب.. ان علاوي منهار ، و لا يستطيع ان ينام الليل ويقول المالكي دمرني وانهاني سياسيا..واليوم سوف تعود العراقية الى الحكومة لان لا احد يسمع كلام علاوي، لا النواب و لا الوزراء ، و قد طلب من برلمانيات العراقية الانسحاب بالامس ولكن رفضن، اما الاستاذ اسامه النجيفي ، فيضحك حين يسمع منشادات علاوي بالمقاطعة.. و حركة التوافق التابعة لعلاوي في محافضة صلاح الدين انسحبت اليوم..سوف يبقى علاوي و ميسون الدملوجي فقط..اما السيد مسعود البارزاني فيقول ان الهاشمي ورط الاقليم بورطة قضائية لا حجة لنا بها.

.....
عراقي -

يابه العراقية تريد تترك الحكومة ومجلس النواب يعني بعد ماكو رواتب عالية ولا لهف ولا مشاريع وكومسيونات !اكو احد يصدك ؟.. اي صارلهم سنتين بس يهددون ويعرقلون الحكومة ومسيرة الدولة احنه ابتلينا بعملاء السعودية وتركيا والمعممين والاكراد .. يابه يا علاوي ماتروح وتخلصناوالله والف سلامة وياك وروحه بلا رجعه والله ملينا

مزايدات x مزايدات
احمد الواسطي -

اولا اياد علاوي هو كردي فيلي (وانا اعتذر ان لم يكن كذلك ولكن نحب نعرف عشيرته العربية) وحسب منهج البعث الذي يؤمن به ان كل كردي فيلي هو إيراني فعلام هذه المزايدات!! ثانيا من طرح فكرة اللقاء هم مجموعة علاوي وبالخصوص الدملوجي وحسن العلوي ولكن هذه الطروحات لاقت تجاهل من ايران فعلام هذه المزايدات مرة ثانية!! ثالثا ماذا يملك اياد علاوي ليحل مشكلة ايران النووية والحصار المفروض عليها فهل يتفضل اسامة مهدي ويبين لنا!! رابعا اثبتت القائمة العراقية انها قائمة شعارات (وطنية) ولكنها بالممارسة من اكثر القوائم التي تدعو وترحب بتدخلات دول الجوار والعالم بالشأن الداخلي!! خامسا تحياتي لإيلاف

,,,,,
برهان -

التعليق ليس واضحا عذرا

علاوي المسافر
حسنين -

حياتك بس سفر بدون عمل اي شي للعراق وتصريحات لا معنى لها وانت من بعثت محمد علاوي لايران قبل ايام للتفاوض معهم والان تتكلم على سفيرها ولا يهمك العراق الحبيب اتركوا الدول المجاوره. واتفقوا بينكم العراق بحاجة لكل شي لا لتصريحات لا تخص الشعب قبل كم يوم تتكلم على تركيا صديقه والان السفير الايراني عدو وبعد كم يوم الله اعلم على منو .انت فشلت سياسيا وتريد تغطي فشلك بكل شي المهم خروج تصريحات حتى تقول لحالك انا هنا باقي مع الاسف لو تجلس بالبيت افضل. الشعب سوف لن ينساك انك حكمت العراق بامر بريمر. لان العراق الجديد يريد رجال اقوياء وصاحبين اراده لا يفكرون بالقوميه العربيه وايام عبد الناصر انتهت من كل الدول وانت لحد الان عايش هذه الافكار.انت كل يوم تسافر هذه الاموال التي تصرفها على الطائرات والحمايات لو توزعها على الفقراء افضل من السياسه التي تتكلم بها وقالت العراقيه وقال المالكي وقالت ايران وتركيا ولا تفيدك اي دوله ولا تقف معك لانه عرفوا كلهم ورقتك احترقت من العراق وحركتك انتهت كل يوم انشقاق وتمرد عليك لا تليق بك كسياسي تقول

لعبه جديده لعلاوي
salim -

يا سيد علاوي العب غيرها العراقيين امفتحيين باللبن

نحن الکورد
کاکه حمه -

نقولها بکل صراحه نحن الکورد سوف لا نفرط بعلاقاتنا الاستراتیجیه مع الشیعه لاجل حفنه من بقایا الانکشاریین فی وطننا الغالي.. نحن والشیعه ذقنا طعم العذاب علی ایدی جلاوزه الانظمه السابقه والشیعه المظلومین صار لهم 1450 عاما ینتظرون هذه الفرصه والعراقیه تریدهم یهدوها للوهابیین!! بکل عقلکم تحچون؟؟؟ کلا وکلا سوف نبقی نحن الکورد اوفیاء لوعدنا للشیعه وکاکه مسعودنا الغالي بالمرصاد لهم.. انشاء الله سوف نعلن نحن الکورد استقلال کوردستاننا الغالي بعد ارجاع کرکوکنا الغالي وسوف نوافق علنا بانظمام بغداد للمحافظات الشیعیه ونحصر السنه فی زاویه الرمادی الخایبه والفلوجه المفلسه والموصل لدیهم الخیار بالانظمام لاقلیمنا او الانظمام لاقلیم الفلوجه والرمادی الخایبه..اقلیمنا المکونه من بدره..جصان..علی الغربی..مندلی..خانقین..کرکوک..کفری..کلار..شاربان..قزل اباد..الصویره..عقره..الشیخان..سنجار..تلکیف..بعشیقه ومحافظات السلیمانیه ودهوک واربیل..المحافظات الشیعیه مکونه من البصره والدیوانیه والنجف وکربلاء والحله والعماره والناصریه وبغداد وبعقوبه وسامراء والسماوه والکوت.المحافظات السنیه مکونه من الرمادی والفلوجه والموصل وتکریت وعانه وبس..عاش التحالف الشیعی الکوردی..

عجيبة
ئالان -

كاكه حمه يقول (کاکه مسعودنا الغالي بالمرصاد لهم) حبيبي كاكه حمه العراق واحد لافرق بين شيعي وسني وكردي اما صدام الغالي عفوا اقصد مسعودالغالي يهمه فقط الكرسي والاموال وداعتك

العلة
كوري يكره البعثية -

.. سوي شراكة وطنية يا دكتور و إستفاد من الخير العميم

,,,,
فائز -

علاوي مهرج

هل هم مسلمين؟؟؟؟؟؟؟
احفاد البابليين -

شباب على كيفكم على بلدنا والله بعد ميتحمل قهر والارهاب لان العدد تعدى 2 مليون شهيد بالاحزمه العربيه الناسفه والسيارات المفخخه نتمنى ان تنصفوا الادانات على كل من يتدخل في الشان العراقي لان ايران او تركيا او السعوديه او الاردن او سوريا كلهم اعداء الشعب العراقي ولاتقفوا مع دوله اجنبيه ضد شعبكم وحكومتكم المنتخبه من قبل اغلب الشعب لاتنسوا ان من ساعد امريكا على حصارنا هم نفس هذه الدول

کاکه حمه
کامران قره داغی -

کاکه حمه کلامک رائع ولکن خفف اشویه لان اخواننا السنه یشعرون بالغبن جراء ابعادهم من السلطه بعد 1450 عاما من الخراب والدمار مارا بحکومات اللواط العباسیه وبهمجیه المغول الاتراک واخیرا اکثر الامبراطوریات تخلفا وهی الامبراطوریه العثمانیه الترکیه.. وداعتک ماشفنا خیر الا من الانگلیز واسال والدی فی القبر سوف یرد علیک بنفس الجواب..لم اری فی حیاتی قائدا کوردیا فذا مثل مصطفی البارزانی رحمه الله ولکن ابنه مسعود واولاده واولاد اخوه غرگانیین باخذ البرطیل والرشاوی من الناس وراح یجی دورهم واصبر وشوف..ما مراح تدوم کثیرا وراح تجی قیاده کوردیه ناجحه وتنقذ کوردستاننا من براثن الفساد الاداری والسرقات المعلنه.. والله ولی التوفیق

الى احمد الواسطي
عراقي بكل فخر -

من اسم علاوي مبين عراقي ابن عراقي مئة بالمئة و لكن سؤالي اليك يا احمد الواسطي هل سمعت يوما مدينة عراقية باسم سيستان؟ حائرستان؟ قمستان؟شهرستان؟مالكستان؟ لكي نترك القيادات ما يسمى بالعراقية التي تحكم العراق اليوم و التي تحمل هذه الالقاب سيستاني شهرستاني حائري قمي ووووو الخ من كان بيته من زجاج مايرمي بيوت الناس بالحجارة

والله ذبحتونه
ربيع العبادي -

سنه وسنه يا اخي من استلمتم العراق من البرطانيين بعد ان قام الشيعة بلثوره وسلمو الحكم لكم قتلتم ملايين الشيعة والى يومنا هذا انتم تقتلون الشيعة وتصيحون السنه قتلو يا أخ أنتو شتردون حكم اخذو الحكم بس عن طريق الانتخابات انتم عرفتم حجمكم ولكنكم لاتريدون ورغم هذه انطوكم الشيعة مكان بلحكم اكثر من هذه كافي

لا راي لمن لايطاع
ابوسباهي -

الرد غير مفهوم

يدعو السفير
سعد -

اي مو انت رئيس الوزراء حتى تدعو السفير يزورك و بعدين فوك الزيارة تشجب تدخل ايران,,,, لا والله ؟؟؟ يعني اي منصب حكومي تمثل انت يا علاوي ؟؟؟ الكل يعرف ما عدا الاعور الذي يرى بعين واحدة هو انت الان برلماني حالك حال ال 324 برلماني الباقين لكن الفرق انت لا تحضر الى البرلمان العراقي |,,, انسان متعجرف لا اعتقد يمكنك ان تصل الى ما تصبوا اليه ما دام العراقيين لا يخدعون

لرقم ١٧
احمد الواسطي -

انت لم تجب على سؤالي! فانا شخصيا أؤمن ان العراق أمة فيه العربي وفيه الكردي والتركماني وغيرها من القوميات وكذلك فيه المسلم وفيه غير المسلم فيه الموحد وفيه الملحد فيه المؤمن وفيه الكافر وكلهم يشتركون بانهم عراقيين اولا وأخير ولا يحق لاحد ان يزايد عليهم في ذلك ا!! اما سؤالي هل علاوي عربي حتى يذبحنا بالعروبة!!؟ وانت تقول اسمه فهل بكون اسمه عربي يعني انه عربي !؟ فهذا ينافي الواقع فكل قادة الكرد أسمائهم عربيه فهذا لا يعني انهم عرب وكذلك قادة ايران فرئيسهم اسمه محمود وكذلك قادة تركيا فزعيمهم الروحي اسمه مصطفى!!اما اذا كان علاوي كردي فيلي فهو حسب المبادئ التي يؤمن بها يجب ان يسفر لإيران وتصادر أمواله المنقولة والغير منقولة فهذا ما حل بابناء جنسه بسبب الفكر العروبي الذي يحمله!! أما الشهرستاني والسيستاني والاذربيجاني والقوقازي والعثماني وبما انهم يحملون الجنسية العراقية فهم عراقيون !! أنا فهمت انك تريد ان تطبق فكر البعث عليهم لتسفيرهم فنرجوا ان تطبق العدالة بالتسفير هذه المرة ولا تكون طائفي!! فتسفر القوقازي والعثماني أيضاً!! تحياتي 

حدث العاقل بما لايعقل
شاكوش -

علاوي يريدنا ان نصدق بان ايران التي تدوخ العالم اجمع منذ اكثر من 10 سنوات تتوسل علاوي زيارتها وعلاوي يرفض :)

حدث العاقل بما لايعقل
شاكوش -

علاوي يريدنا ان نصدق بان ايران التي تدوخ العالم اجمع منذ اكثر من 10 سنوات تتوسل علاوي زيارتها وعلاوي يرفض :)

الى احمد الواسطي
عراقي بكل فخر -

هل سمعت يتركي او ايراني او كردي او عربي من غير العراقيين ان يسموا ابنائهم باسم علاوي الجواب كلال والف كلا و لكن يبدو لي انك لم تلكفها و هي طايرة هذه المرة و لك اجمل تحياتي

الى احمد الواسطي
عراقي بكل فخر -

هل سمعت يتركي او ايراني او كردي او عربي من غير العراقيين ان يسموا ابنائهم باسم علاوي الجواب كلال والف كلا و لكن يبدو لي انك لم تلكفها و هي طايرة هذه المرة و لك اجمل تحياتي

ئالان عيب هذا الكلام
إبن كردستان الحبيبة -

السيد البارزاني والطلباني بالرغم من اخطائهما لكنهما قادة للشعب الكردي لهم هيبتهم وولهم حب خاص في قلوب الكثيرين رغم أنف الحاقدين عليهما،الإثنان ببشر يصيبان ويخطئان ولا يوجد بشر في الدنيا إلا وأن أخطئ في يوم ما وأصيب في يوم آخر,لقد بنا البارزاني والطلباني وحصنو أقليم كردستان بالأمـن والأمان وإن الكهرباءوالماء أفضل بكثير من وسط وجنوب العراق (المناطق العربية)نعم هناك بعض الأخطاء والقصور والتقصير لكن في النهاية نحكم أقليمنا بأنفسنا , بعكس الماضي عربي حافي لا يعرف القراءة والكتابة يحكمنا ناهيك عن رجال الأمن كسوريا الآن وكان كل المسؤولين من العرب حتى مدير مدرسة ومدير الأطفاء كانو عربا،أما بالنسبة لبعض المعلقين هنا بأسماء كردية ئالان وووو ربما هؤلاء ليسو أكرادا أو إنهم من أبناء الأكراد الذين كانو يقاتلون مع صدام ضد بني جلدتهم .،لأنه ليس هناك كردي يبكي على الماضي قبل تأسيس الأقليم الفيدرالي،مهما كان ,الحكم الكردي في الأقليم أفضل من الحكم العربي علينا بل لا يمكن مقانتها،عاشت كردستان وعاش الشعب الكردي وعاش الأقليم حتى لو قاده راعي وعامل تنظيف كردي ،لالالالا وألف لا لرجوع الأقليم تحت حكم العرب.

ئالان عيب هذا الكلام
إبن كردستان الحبيبة -

السيد البارزاني والطلباني بالرغم من اخطائهما لكنهما قادة للشعب الكردي لهم هيبتهم وولهم حب خاص في قلوب الكثيرين رغم أنف الحاقدين عليهما،الإثنان ببشر يصيبان ويخطئان ولا يوجد بشر في الدنيا إلا وأن أخطئ في يوم ما وأصيب في يوم آخر,لقد بنا البارزاني والطلباني وحصنو أقليم كردستان بالأمـن والأمان وإن الكهرباءوالماء أفضل بكثير من وسط وجنوب العراق (المناطق العربية)نعم هناك بعض الأخطاء والقصور والتقصير لكن في النهاية نحكم أقليمنا بأنفسنا , بعكس الماضي عربي حافي لا يعرف القراءة والكتابة يحكمنا ناهيك عن رجال الأمن كسوريا الآن وكان كل المسؤولين من العرب حتى مدير مدرسة ومدير الأطفاء كانو عربا،أما بالنسبة لبعض المعلقين هنا بأسماء كردية ئالان وووو ربما هؤلاء ليسو أكرادا أو إنهم من أبناء الأكراد الذين كانو يقاتلون مع صدام ضد بني جلدتهم .،لأنه ليس هناك كردي يبكي على الماضي قبل تأسيس الأقليم الفيدرالي،مهما كان ,الحكم الكردي في الأقليم أفضل من الحكم العربي علينا بل لا يمكن مقانتها،عاشت كردستان وعاش الشعب الكردي وعاش الأقليم حتى لو قاده راعي وعامل تنظيف كردي ،لالالالا وألف لا لرجوع الأقليم تحت حكم العرب.

يتصرف وكأن العراق ملكه
احفاد البابليين الأصلي -

والله اتعجب من تصرفات المالكي ........... ولا يخاف من أحد ويتصرف وكأن العراق ملكه الخاص كصندوقه الذي كان يضع السبحة عليها في حي السيدة زينب، لقد أصبـح المالكي صدام زمانه يريد فرض إرادته وسياسته بالحرف الواحد على كل العراقيين وجعل العراق ولاية إيرانية،هذا هم الشيعة ولائهم إيراني ،يجب طرد كل الشيعة من الوطن العربي .

يتصرف وكأن العراق ملكه
احفاد البابليين الأصلي -

والله اتعجب من تصرفات المالكي ........... ولا يخاف من أحد ويتصرف وكأن العراق ملكه الخاص كصندوقه الذي كان يضع السبحة عليها في حي السيدة زينب، لقد أصبـح المالكي صدام زمانه يريد فرض إرادته وسياسته بالحرف الواحد على كل العراقيين وجعل العراق ولاية إيرانية،هذا هم الشيعة ولائهم إيراني ،يجب طرد كل الشيعة من الوطن العربي .

علاوي والاكراد
الراوندوزي - العراق -

اياد علاوي عندما يزور اقليم كردستان يفقد شخصيته ويبدي موافقته وتطابقه لكل مطاليبهم وهذا ليس الان بل ومنذ زمن الوفاق العلاوي الذي انعقد في لندن في اواخر التسعينات واحد الاكراد العاملين في مكتبه كان يتجسس عليه لحساب النظام الصدامي المقبور وعندم يشاهده علاوي او يلتقي به في الاقليم يتبادل معه الكلمات الودية !( ولا كاْنه ) !!!لانه يعتبر نفسه جندي في الاقليم !.

علاوي والاكراد
الراوندوزي - العراق -

اياد علاوي عندما يزور اقليم كردستان يفقد شخصيته ويبدي موافقته وتطابقه لكل مطاليبهم وهذا ليس الان بل ومنذ زمن الوفاق العلاوي الذي انعقد في لندن في اواخر التسعينات واحد الاكراد العاملين في مكتبه كان يتجسس عليه لحساب النظام الصدامي المقبور وعندم يشاهده علاوي او يلتقي به في الاقليم يتبادل معه الكلمات الودية !( ولا كاْنه ) !!!لانه يعتبر نفسه جندي في الاقليم !.

إلی رقم ٢٦
نەریمان -

إنک لست کردیا ولست من رواندز. کن صادقا مع نفسک أولا ومع الآخرین ثانیا واکتب بإسمک الحقیقي.

إلی رقم ٢٦
نەریمان -

إنک لست کردیا ولست من رواندز. کن صادقا مع نفسک أولا ومع الآخرین ثانیا واکتب بإسمک الحقیقي.

الى رقم 24
ئالان -

دائما تقول (ليسو أكرادا أو إنهم من أبناء الأكراد الذين كانو يقاتلون مع صدام ضد بني جلدتهم)ويبدو انك نسيت ان مسعود قد قاتل مع صدام ضد بني جلدتهم في 31 اب 1996 وحاول ان لاتطبع لانه هذه ثالثة مرة اقرا لك نفس المشاركة!!

الى رقم 24
ئالان -

دائما تقول (ليسو أكرادا أو إنهم من أبناء الأكراد الذين كانو يقاتلون مع صدام ضد بني جلدتهم)ويبدو انك نسيت ان مسعود قد قاتل مع صدام ضد بني جلدتهم في 31 اب 1996 وحاول ان لاتطبع لانه هذه ثالثة مرة اقرا لك نفس المشاركة!!

من هل مال حمل جمال
رامي ريام -

قد لا استثني احد من الذين يلقبون انفسهم قادة العراق او حكام العراق وكما قال المثل العراقي / من هل مال حمل جمال / ردناهم عون طلعوا فرعون متفرع منهم فراعين كلهم حرامية وعصابات تاريخهم قذر وسخ يتناطحون مع بعضهم ويتهمون بعضهم ويسبون بعضهم ما هذه الشلة الفاسدة التي ابتلى بها العراق شلون راح نحمل جمال وهمة سوقوا البعران وحملها - سوف يأتي ذلك اليوم الذي لا رحمة لهم فيه حيث ثوار الربيع هم قادمون بلا شك وشباب العراق ورجاله هم احفاد تورة العشرين الذين حاربوا بالمقلاع والمكوار والخنجر ومهما طال زمنهم يكون مصيرهم السحل وبدون محاكمة واليوم أت أت أت قريبا جدا سوف يلعنون يوم ميلادهم من هذه الساعة التي قرب ميعادها - شكرا لجميع القراء

من هل مال حمل جمال
رامي ريام -

قد لا استثني احد من الذين يلقبون انفسهم قادة العراق او حكام العراق وكما قال المثل العراقي / من هل مال حمل جمال / ردناهم عون طلعوا فرعون متفرع منهم فراعين كلهم حرامية وعصابات تاريخهم قذر وسخ يتناطحون مع بعضهم ويتهمون بعضهم ويسبون بعضهم ما هذه الشلة الفاسدة التي ابتلى بها العراق شلون راح نحمل جمال وهمة سوقوا البعران وحملها - سوف يأتي ذلك اليوم الذي لا رحمة لهم فيه حيث ثوار الربيع هم قادمون بلا شك وشباب العراق ورجاله هم احفاد تورة العشرين الذين حاربوا بالمقلاع والمكوار والخنجر ومهما طال زمنهم يكون مصيرهم السحل وبدون محاكمة واليوم أت أت أت قريبا جدا سوف يلعنون يوم ميلادهم من هذه الساعة التي قرب ميعادها - شكرا لجميع القراء

إبن كردستان الحبيبة,24
Rizgar -

شكرا جزيلا ,کلامک منطقي یا إبن كردستان الحبيبة.

إبن كردستان الحبيبة,24
Rizgar -

شكرا جزيلا ,کلامک منطقي یا إبن كردستان الحبيبة.