أخبار

وفاة متظاهر بحريني موقوف في المستشفى

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دبي:


توفي متظاهر بحريني اوقف خلال مواجهات مع الشرطة في قرية سترة الشيعية، في المستشفى بحسبما اعلنت الشرطة ليل الاربعاء الخميس، فيما اعلن قيادي في المعارضة الشيعية ان المتظاهر سحق بين سيارتين للشرطة كانتا تلاحقانه.

وقالت وزارة الداخلية البحرينية في رسالة على موقع "تويتر" ان الشخص الذي لم تسمه كان موقوفا بسبب المشاركة في "اعمال تخريبية".

ونقلت الرسالة عن مدير عام شرطة المحافظة الوسطى اعلانه "وفاة موقوف على ذمة أعمال تخريبية شهدتها منطقة سترة مساء امس (الثلاثاء) وذلك في المستشفى وتم اخطار النيابة العامة بالواقعة".

ولم يوضح الخبر المقتضب ما اذا كان الموقوف مصابا جراء المواجهات مع الشرطة.

وتستخدم السلطات عادة عبارة "الاعمال التخريبية" للاشارة الى اعمال يقوم بها شباب شيعيون وتشمل احيانا رمي قنابل المولوتوف واشعال مستوعبات القمامة.

من جانبه، اكد القيادي في المعارضة الشيعية مطر مطر لوكالة فرانس برس ان المتوفي هو محمد يعقوب وهو في الثامنة عشرة من العمر.

وبحسب مطر، فان الشاب كان مطاردا من قبل سيارات الشرطة "وسحق بين سيارتين كانتا تلاحقانه".

وقال مطر، وهو نائب سابق عن جمعية الوفاق التي تمثل التيار الشيعي الرئيسي في البحرين، "لقد اخذته الشرطة الى ساحة مقابل مركز الشرطة في سترة وتعرض للتعذيب بدلا من نقله لتلقي العلاج اللازم".

ودعت منظمة العفو الدولية في بيان الحكومة البحرينية الى اجراء تحقيق حول الوفيات "التي تفوق العشرة" الناجمة عن القنابل المسيلة للدموع منذ شباط/فبراير 2011.

وقالت المديرة المساعدة لمنظمة العفو في الشرق الاوسط حسيبة حاج سهراوي ان "ارتفاع عدد الضحايا وافادات الشهود العيان تشير الى استخدام غير ملائم للغاز المسيل للدموع من قبل قوات الامن البحرينية بما في ذلك في المنازل والاماكن المغلقة".

وفرقت الشرطة البحرينية بالقوة متظاهرين في قرى شيعية الثلاثاء واعتقلت عددا من "المخربين"، حسب ما افادت وكالة الانباء الرسمية في المملكة الاربعاء.

واكدت مصادر امنية ان المواجهات اسفرت عن اصابة 41 رجل امن، في حين اعلنت مصادر للمعارضة عن اصابة عدد من المتظاهرين.

ونقلت الوكالة البحرينية عن رئيس الامن العام اللواء طارق الحسن قوله ان "مجموعات من المخربين قامت باغلاق الشوارع في عدة قرى بالمملكة" مساء الثلاثاء.

وبحسب الحسن، فقد قامت هذه المجموعات ب"اعمال ارهابية مستخدمة الاسياخ الحديدية والزجاجات الحارقة (المولوتوف) مما استدعى اتخاذ الإجراءات القانونية حيالها".

وأشار المسؤول الامني الى انه "تم القبض على عدد من المخربين تمهيدا لعرضهم على النيابة العامة في وقت لاحق".

واظهرت تسجيلات مصورة نشرت على مواقع للمعارضة الشيعية في البحرين، عناصر الشرطة يقومون بتفريق متظاهرين شيعة بالقوة في قرى جزيرة سترة وفي بني جمرة بالقرب من المنامة.

وارتفعت في الاسابيع الاخيرة وتيرة التظاهرات في المملكة التي شهدت العام الماضي حركة احتجاجية مطالبة بالتغيير ومناهضة لحكم اسرة ال خليفة السنية.

ونجحت السلطات في وضع حد لهذه الحركة منتصف اذار/مارس الماضي، الا ان التوترات ظلت قائمة، كما استمرت مجموعات صغيرة بالتظاهر بشكل متقطع.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
حقا!
نورا -

حقا ، منشور عنوان في مكان غير بارز . لو كان عن سوريا لكنتو عملتو همروجة ونشرتوه رئيسي . الله يرحم الحياد ..

الشهيد التالي
مواطن -

الكثير من المخربين في البحرين يرتدون فانيلات مكتوب عليها عبارة (انا الشهيد التالي) للاسف فرجال الدين الشيعة يعدون ويعشمون الشباب المسكين بالجنة وكأن أمر الشهادة او الجنه بأيديهم

الشهيد التالي
مواطن -

الكثير من المخربين في البحرين يرتدون فانيلات مكتوب عليها عبارة (انا الشهيد التالي) للاسف فرجال الدين الشيعة يعدون ويعشمون الشباب المسكين بالجنة وكأن أمر الشهادة او الجنه بأيديهم

شتان ما بين الامرين
ابو احمد -

لسنا مع قتل أحد من الناس من أي دين أو لون أوجنس,ولكن انظروا الفرق بين سوريا والبحرين,هناك قتل بالمئآت وآلاف وهدم البيوت على رؤس ساكنيها من قبل النظام والشبيحة وعصابة نصر الله وعصابة مقتدى,وجيش القدس الايراني,والذبح بالجملة,وهتك الاعراض,ولكن مع هذا فهؤلاء يدافعون عن النظام السوري النصيري لأنه منهم,ويعتبرون الثورة السورية أعمال شغب وتخريب وعمالة للغرب.ولكن من الجهة الثانية يكبرون جرح شخص أومقتله لدرجة المصيبة الكبرى,ويكيلون الاتهامات ويبكون ويلطمون لمظلومية جماعاتهم المأجورة في تلك البلد أوذاك,ويبكون لطائفتهم دون غيره.فهل أنتم حقا أهلا للثقة والصدق والكرامة ,يا ايران ويا نصرالله,ويا جماعة المالكي.

توثيق
الحقيقة -

أكدت وزارة الداخلية ردا على مزاعم بوفاة محمد يعقوب دهسا أنه تم القبض على المذكور بعد أن كان يستقل سيارة برفقة آخر فر هاربا بعد اعتراضهما للدوريات الأمنية وتم نقله لمستشفى السلمانية نتيجة مضاعفات مرض السكلر المصاب به وتبين شهادة الوفاة أن الوفاة طبيعية مع خلو الجثة من أي إصابات.وأرفقت الوزارة فيديو يبين لحظة القبض على محمد يعقوب.كما أرفقت الوزارة شهادة وفاة صادرة عن وزارة الصحة تثبت وفاة المذكور بسبب السكلر. ............................

سبب الوفاة
تميمي -

خارج عن الموضوع

سبب الوفاة
تميمي -

خارج عن الموضوع