أخبار

مسيرات موالية للنظام السوري رفضا للتدخل الخارجي

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دمشق: تجمع مئات الآلاف من السوريين الخميس في دمشق ومدن سورية عدة للتعبير عن تأييدهم للرئيس السوري بشار الاسد وعن رفضهم التدخل الخارجي بشؤونهم الداخلية. ففي دمشق، توافد عشرات الالاف منذ الصباح الى ساحة السبع بحرات حاملين الاعلام السورية وصورا للرئيس السوري للتعبير عن تمسكهم بالسيادة الوطنية ورفضهم لاي تدخل خارجي.

وعلت اصوات المكبرات التي تبث الاغاني الوطنية ومقاطع من الخطب التي القاها الرئيس السوري بالاضافة الى الشعارات المؤيدة له "لن يهزم شعب ابدا قائده المفدى بشار" و "كلنا بشار كلنا ثوار" وتمجد دور سوريا القومي المقاوم".

كما هتف المجتمعون "الخيانة عربية من الجامعة العربية" في ادانة لقرارات الجامعة العربية ومساعيها لتدويل الملف المتعلق بالازمة السورية. ونقل التلفزيون الرسمي في بث مباشر مسيرات اخرى جرت في مدن سورية عدة منها الحسكة (شمال شرق) التي يشكل الاكراد غالبية سكانها بالاضافة الى العاصمة الصناعية حلب (شمال) ودير الزور (شرق) واللاذقية وطرطوس (غرب).

وبينت هذه اللقطات تجمعا لعشرات الالاف وهم يحملون بالاضافة الى الاعلام السورية الاعلام الروسية وفاء منهم للموقف الروسي الداعم لسياسة النظام السوري. واتهمت صحيفة تشرين الحكومية بعض الأنظمة العربية بالتورط "فعليا في عرقلة الحل بعد تورطها في عمليات القتل والتخريب الجارية بشكل مباشر أو غير مباشر".

وكان وزراء الخارجية العرب دعوا الاحد الحكومة السورية وكافة اطياف المعارضة الى "بدء حوار سياسي جاد في اجل لا يتجاوز اسبوعين" من اجل تشكيل حكومة وحدة وطنية خلال شهرين وطالبت الرئيس السوري بشار الاسد بتفويض صلاحيات كاملة الى نائبه الاول للتعاون مع هذه الحكومة.

وقرر الوزراء ابلاغ مجلس الامن الدولي بمبادرتهم الجديدة ومطالبته بـ "دعمها". وثمة خشية ان يؤدي نجاح التحرك العربي الغربي في الامم المتحدة الى تدخل عسكري في سوريا على غرار ما حدث في ليبيا.

ومنذ بدء الحركة الاحتجاجية في منتصف اذار/مارس 2011 في سوريا، سقط اكثر من 5400 قتيل بحسب الامم المتحدة، واعتقل عشرات الالاف بحسب المعارضة. ولا يعترف النظام السوري بحجم حركة الاحتجاج ويؤكد انه يقاتل "مجموعات ارهابية" يتهمها بالسعي لزرع الفوضى في البلاد في اطار "مؤامرة" يدعمها الخارج.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
عقبال
عند بشار -

علي صالح سبق الأسد ونزل عالشارع مسيرات مؤيدة أكبر من مسيرات بشار بكثير , بس بالأخير حزم أمره وتوكل وفرجانا عرض كتافه ورحل ...!.

غصبا عنهم
فواد كنج -

موظفي الحكومة والقطاع الخاص والطلبة

الى الذكي رقم واحد
zius -

ههههههه الى الذكي رقم واحد صالح المؤيدين له ٢٠ بالمية من الشعب اما سيدك وسيد اسيادك بشار الأسد ٩٠ بالمية من الشعب معه

انها عصابة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد
Tarek Abo Hamid -

كترانين الشبيحة *ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻪ ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗﻪ*اليوم شو أخذين رواتبكم مبارح، بس ينزع صباحكم عند هصبح وأنتو ومعلكم الشبيح الأكبرﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار إن شاء الله رح تتحاكموا عن قريب وأقل من إعدام ما رح نرضى**ستكون سوريا بإذن الله مقبرة للعصابات الأسدية *ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻪ ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗﻪ* ولمن يساندهم من حزب اللات والمجوس ...عناصر الخونة من حزب اللات موجودين الآن في دمشق ولا سيما في منطقة السيدة زينب....الشعب السوري يقظ إن شاء الله وسيجعل منطقة السيدة وزينب وأينما وجدوا مقبرة لأعداء الله والانسانية أعداء الشعب السوري البطل من حزب اللات والمجوس....

رقم تنين اذكى
zius -

طلع رقم تنين اذكى من الأول قال موظفي الحكومة والله احلا دولة عندها ملايين الموظفين .. اما بالنسبة للقطاع الخاص فهذه تدل على ذكائك الخارق.

النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ يترنح
Tarek Abo Hamid -

إن ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد بات معلَّقا على الشجرة، فمن يقوم بإنزاله ﻭﺇﺴﻗﺎﻁﻪ من هناك: المبادرة العربية، أم ﺍ لجيش السوري الحر ، أم مجلس الأمن؟ ﺍﻠﺟﻴﺶﺍﻟﺤﺮ هي الي حتسلم رقبتك الطويلة لحبال المشنقة

اقرأواكتاب سقوط الجولان
Tarek Abo Hamid -

لكل عناصر المخابرات*ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻪ ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗﻪ* اللي نازلين بتعليقاتهم و علاكهم ، الشعب السوري منتصر و ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار عجهنم و بئس المصير

الله يحمي الجيش الحر
ﺼﻼﺡﺍﻟﺪﻴﻥﺍﻻﻴﻭﺑﻲ -

إن عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ *ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻪ ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗﻪ* مرعوﺑﻪ ومرتعدﻩ وﺗﺮﺗﺟﻒ خوفا من أي تدخل خارجي .. لم يعد هنالك شئ اسمه جيش سوري .... بل يوجد جيش سوري حر يحمي المواطنين السوريين والجميع شاهد ترحيب المدن والبلدات بعناصر الجيش السوري الحر ويوجد عصابات نصيرية اجرامية تابعة لبشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ومرتزقة من جماعة حسن واوا . وحتما سوريا الجديدة يجب ان تكون خالية من بشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ وعصاباته الاجرامية ....

بشار ابو .......
ملك ملوك افريقيا -

اذكر في اخر استفتاء لبشار عندما حصل على 9999 بالمائة كان هناك في مراكز مايسمى الانتخاب على الطريقة البعثية دبابيس موجودة لدى مسؤولي تلك المراكز يطلبها المنافق زيادة وممسحين الجوخ والبعثيين والمنتفعين من نضام العصابة ويقومو بوخز اصابعم بالدبابيس حتى ينزف دمه ويبصم بدمه تعبيرا عن حبه لبشار وانه يفديه بدمه ويريد بقائه الى الابد وطبعا الامن والمخابرات والبعث يباركون و يرحبون بهكذا تمسيح جوخ وينقلو الصورة لقائدهم ان الشعب يفديك بالدم وبالروح بالدم نفديك

الله أكبر
عز الدين -

نصر الله للشعب السوري بمشيئة الله وحده ، كم من طغاة زالوا بفضله ، وكم سيزولوا