أخبار

العربي يطالب دمشق بالامتناع عن اي تصعيد

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: طالب الامين العام للجامعة العربية الخميس الحكومة السورية ب"الامتناع عن اي تصعيد امني او عسكري" معربا عن قلقه "لاستمرار العنف والاقتتال في سوريا".

وقال العربي في بيان انه يشعر ب"القلق لاستمرار العنف والاقتتال في سوريا وهو ما يؤدي الى سقوط مزيد من الضحايا الابرياء كل يوم".

وطالب ب"الوقف الفوري لكافة أعمال العنف والتزام الحكومة السورية بالامتناع عن أى تصعيد أمنى أو عسكري ضد المواطنين العزل".

واكد العربي "ثقته الكاملة بعمل بعثة مراقبي جامعة الدول العربية إلى سوريا وبرئيسها الفريق أول محمد أحمد الدابي" مشيدا ب "بشجاعة المراقبين الذين يؤدون عملهم بمهنية وجدية في ظروف بالغة الصعوبة".

ووجهت المعارضة السورية انتقادات الى بعثة المراقبين العرب ورئيسها معتبرة انها غير مؤهلة لتقويم الاوضاع في سوريا بشكل "موضوعي".

وكانت لجان التنسيق المحلية السورية قالت الاربعاء ان "الجيش السوري يقصف مدينة حماة مستخدما أسلحة ثقيلة من مدرعات بي ام بي ويستخدم آر بي جي وسلاح البي كي سي".

واضافت اللجان في البيان "ان هناك انباء عن تهدم عدة أبنية وسقوط جرحى وشهداء" مؤكدا ان "الاهالي لم يتمكنوا من الوصول اليهم نتيجة القصف العشوائي المستمر" ومشيرا الى "انتشار حوالى 4000 جندي داخل المدينة".

واكدت سوريا الثلاثاء على لسان وزير خارجيتها وليد المعلم انها مصممة على حسم الموقف.

وذكرت صحيفة الوطن السورية المقربة من السلطات الاربعاء ان الوضع الميداني "يذهب إلى مزيد من التصعيد في حماة وإدلب (شمال غرب)، بينما يستمر الوضع متأزما في حمص (وسط)".

ونقلت الوطن عن مصدر لم تكشف هويته "أن الجهات المختصة قررت حسم الموقف كليا ونهائيا لتريح المدينة (حماة) من المسلحين وشرورهم، وتعيدها إلى الحياة الطبيعية".

واتهمت الصحيفة "المسلحين" بممارسة التصعيد "وقت ما يشاء مجلس اسطنبول، وشيوخ الفتنة وقنوات التحريض"، في اشارة الى المجلس الوطني السوري المعارض.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لا يسمع ولا يفهم
بشارون -

ايه وصلت يا عربي رغم ان رسالتك رفع عتب طبعا وعلى عينك يا شيخ حمد. لكن ......سيبقى يناطح شعبه حتى يقع تحت الاقدام كالقذافي. يلا قرررررربت