أخبار

بان كي مون يدين قتل مسؤول في الهلال الاحمر السوري

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

نيويورك: دان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون قتل مسؤول في الهلال الاحمر السوري الاربعاء وطلب من الحكومة السورية "اجراء تحقيق في هذه الجريمة واحالة المسؤولين عنها الى القضاء".

واشار بان كي مون الى ان الهجوم "استهدف آلية كان شعار الهلال الاحمر واضحا للعيان عليها". و"ذكر الجميع بواجباتهم التي تقضي باحترام العاملين في المجال الانساني وحمايتهم خلال تأدية مهامهم".

وقتل عبد الرزاق جبيرو رئيس فرع منظمة الهلال الأحمر في ادلب، قرب خان شيخون اثناء تنقله على الطريق السريع بين حلب ودمشق الاربعاء، كما ذكر الصليب الاحمر.

وكانت وكالة سانا الرسمية السورية اعلنت ان جبيرو قتل بايدي "مجموعة ارهابية مسلحة" اطلقت النار عليه بالاسلحة الرشاشة.

من جهتها، افادت لجان التنسيق المحلية في بيان ان "مدير منظمة الهلال الأحمر بادلب الطبيب عبد الرزاق جبيرو اغتالته قوات الامن على طريق خان شيخون -المعرة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
النيران والشعار
شللية -

لماذا في كل مرة يتعرض العاملون في الأمم المتحدة أو وكالات الإغاثة التابعة لها أو هيئات الإغاثة الغربية لنيران صديقة، يطلب بان كي مون من الدولة المضيفة القيام بالتحقيق، في حين أن مسؤولية التحقيق في هذه الحالات تقع على عاتق الجهة التي يتبع لها العاملون؟ إشارة بان كي مون إلى أن الشعار كان واضحا على الآلية لا معنى له، لأن تكرار حدوث إطلاق النيران الصديقة ليس بسبب إصابة العاملين بعمى الشعار، ولكن بسبب عدم إحالة المسؤولين على القضاء باعتبار أن ما حصل مجرد نيران صديقة.