أخبار

46 قتيلاً في سوريا الجمعة والثورة على أبواب دمشق

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

إقتربت الثورة السورية أكثر من اي وقت مضى الى دمشق، عاصمة حكم الأسد الذي إعتمد حتى اللحظة على هدوءها وموالاة طبقتها المالية والتجارية.

الاحتجاجات المعارضة في دوما من ضواحي دمشق

لميس فرحات من بيروت، وكالات: تصاعدت وتيرة العنف في سوريا "بشكل كبير" بحسب بعثة المراقبين العرب وبلغت حصيلة الضحايا في "جمعة الدفاع عن النفس" 46 قتيلا، بينهم 34 مدنيا برصاص قوات الامن، في حين اكدت روسيا انها ستحبط اي محاولة في مجلس الامن، الذي سيبحث اليوم الوضع السوري، لدعوة الرئيس السوري الى التنحي.

وقبيل ساعات من انعقاد جلسة مجلس الامن التشاورية حول سوريا كثفت قوات الامن السورية هجماتها على العديد من مدن البلاد للقضاء على الحركة الاحتجاجية المستمرة ضد نظام الرئيس بشار الاسد منذ منتصف آذار/مارس، فيما طالبت المعارضة بصدور قرار دولي يدين "جرائم النظام".

وقتل 27 مدنيًا الجمعة، بينهم 24 متظاهرًا، برصاص قوات الامن السورية خلال تفريقها بالرصاص الحي تظاهرات احتجاجية، كما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان. وقال المرصد ان 19 من القتلى سقطوا في بلدة نوى في محافظة درعا (جنوب) "لدى اطلاق قوات الامن النار على مشيعي طفل قتل الخميس باطلاق رصاص من قبل قوات الامن"، مشيرا الى ان بين القتلى "اربعة نساء وطفلين (11 و14 سنة)".

واضاف المرصد ان قوات الامن عمدت على الاثر الى "اجبار اهالي الشهداء على دفنهم من دون مراسم تشييع". وفي تطور لافت سقط خمسة قتلى خلال تفريق قوات الأمن تظاهرة احتجاجية في حلب، المدينة الشمالية التي لم تشهد قبلاً تحركات احتجاجية.

وفي حمص (وسط) "استشهد بعد منتصف ليل الخميس الجمعة اربعة مواطنين بإطلاق رصاص عشوائي من قبل قوات الأمن السورية منهم ثلاثة في حمص واخر في قرية الغنطو" في ريف حمص، بحسب المرصد. وعصرا "استشهدت سيدة اثر اطلاق رصاص اصاب السيارة التي كانت تقلها في حي الغوطة" في حمص، بحسب المرصد.

وفي مدينة دوما في ريف دمشق "قتل ثلاثة اشخاص، بينهم سيدة وطفل برصاص قناصة"، بحسب المصدر نفسه. يضاف الى هذه الحصيلة قتيلان احدهما طفل سقط في حمورية في ريف دمشق اثر اطلاق رصاص عشوائي من حاجز امني، والآخر رجل قتل في حي "طريق حلب" في حماه (وسط)، بحسب المرصد.

كما عمدت قوات الامن الى استخدام الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين الذين خرجوا في مدن سورية عدة تلبية لدعوة أطلقها ناشطون إلى التظاهر فيما اسموه "جمعة الدفاع عن النفس" ردا على العنف الذي تستخدمه السلطات في قمع الاحتجاجات.

وافاد المرصد ان قوات الامن اطلقت النار على متظاهرين في كل من انخل وجاسم (ريف درعا) وفي احياء الميدان وبرزة والقابون في دمشق وفي مدن عدة في ريف ادلب (شمال غرب).

وفي ريف دمشق، ذكر المرصد ان "عشرات الاليات العسكرية تضم دبابات وناقلات جند مدرعة حاصرت صباحًا بلدة رنكوس وقصفت بشكل مكثف البساتين المحيطة بالبلدة، وطالت القذائف بعض منازل البلدة".

يأتي هذا التصعيد بعدما اكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم الثلاثاء ان الحل الامني للوضع الذي تشهده سوريا منذ اكثر من عشرة اشهر "مطلب جماهيري"، معتبرًا ان على الحكومة اتخاذ "ما تراه مناسبًا" لمعالجة "العصابات المسلحة" في بعض المحافظات. ولا يعترف النظام السوري بحجم حركة الاحتجاج، ويؤكد انه يقاتل "مجموعات ارهابية" يتهمها بالسعي إلى زرع الفوضى في البلاد في اطار "مؤامرة" يدعمها الخارج.

وبحسب صحيفة الوطن السورية المقربة من السلطات فإن "الجهات المختصة قررت حسم الموقف كليًا ونهائيًا لتريح المدينة من المسلحين وشرورهم، وتعيدها إلى الحياة الطبيعية".

كذلك تصاعدت وتيرة الهجمات، التي تستهدف قوات الامن السورية، حيث قتل 12 عنصر امن في هجومين منفصلين استهدف، اولهما بسيارة مفخخة حاجزًا امنيًا في شمال البلاد، ما اسفر عن مقتل ستة عناصر، في حين استهدف الاخر بقذاف صاروخية حافلتين لقوات الامن مسفرًا عن مقتل ستة عناصر ايضًا، كما افاد مصدر حقوقي.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لفرانس برس "انفجرت سيارة مفخخة بحاجز امني على مدخل مدينة ادلب (شمال) مما ادى الى مقتل عناصر الحاجز اجمعين وعددهم ستة".

وفي جنوب البلاد في بلدة المزيريب "قتل ستة عناصر امن واصيب خمسة آخرين بجروح عندما استهدف منشقون عن الجيش السوري بوساطة قذائف ار بي جي حافلتين، كانتا تقلهما امام قسم شرطة البلدة" الواقعة في محافظة درعا، مهد الحركة الاحتجاجية.

من جهتها اعلنت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن مقتل طفل واصابة 11 شخص آخر بين مدني وعنصر امن في انفجار عبوة ناسفة في حي الميدان في دمشق، تلاه "اطلاق نار من قبل مجموعة ارهابية".

كما اعلنت سانا عن اصابة "عدد من المدنيين وقوات حفظ النظام في منطقة قطنا في ريف دمشق اثر انفجار عبوتين ناسفتين زرعتهما مجموعة ارهابية مسلحة في احد شوارع المدينة".

تأكيدًا على تزايد وتيرة العنف، اعلن رئيس بعثة المراقبين العرب في سوريا محمد الدابي الجمعة أن معدلات العنف في سوريا "تصاعدت بشكل كبير" خلال الايام الثلاثة الاخيرة.

وقال الدابي في بيان صدر في مقر الجامعة في القاهرة ان "معدلات العنف في سوريا تصاعدت بشكل كبير في الفترة من 24 إلى 27 كانون الثاني/يناير الجاري، وخاصة في مناطق حمص وحماه وإدلب".

وطالب الدابي "بوقف العنف فورًا حفاظًا على ارواح ابناء الشعب السوري، وإفساح المجال أمام الحلول السلمية"، مشيرًا الى ان بعثة المراقبين "ستواصل مهامها حتى الآن رغم هذه الظروف" قبيل ساعات من اجتماع لمجلس الأمن مرتقب بعد الظهر (20:00 تغ) لإجراء مشاورات تتناول الوضع في سوريا ومشروع القرار الجديد الذي اعدته دول اوروبية وعربية، ويتضمن الخطوط العريضة للخطة التي اعلنتها الجامعة العربية في الاسبوع الماضي، وتنص خصوصا على نقل صلاحيات الاسد الى نائبه تمهيدًا لتشكيل حكومة وحدة وطنية، ثم اجراء انتخابات.

ومن المتوقع ان يتوجه الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي ورئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثاني السبت الى الامم المتحدة لعرض الخطة العربية على مجلس الامن.

وحث الامين العام للامم المتحدة بان كي مون مجلس الامن الجمعة على الحديث بصوت موحد بشأن سوريا، داعيًا دمشق إلى الاصغاء الى تطلعات شعبها. وقال بان "آمل ان يتمكن مجلس الامن من التحرك"، مشيرا الى اجتماع ينعقد في وقت لاحق الجمعة في الامم المتحدة ليتناول الازمة السورية، حيث ينفذ نظام بشار الاسد حملة على انتفاضة شعبية. ولكن روسيا توعدت باحباط المسعى العربي-الاوروبي.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف الجمعة ان موسكو لن تدعم اي مشروع قرار في مجلس الامن الدولي يدعو الاسد الى التنحي، بحسب ما نقلت عنه وكالة انباء انترفاكس.

ولم يتمكن مجلس الامن الذي يضم 15 بلدا من الاتفاق على قرار بشأن القمع في سوريا للاحتجاجات المعادية للحكومة، ذلك ان روسيا والصين صاحبتا حق الفيتو عرقلتا مشروع قرار اوروبي في تشرين الاول/اكتوبر. واقترحت روسيا منذ ذلك الحين مسودة قرار خاص بها، غير ان البلدان الغربية وصفت المسودة بغير المتوازنة. وينتظر ان يبحث اجتماع الجمعة مسودة جديدة تدين القمع.

في هذا السياق دعا المجلس الوطني السوري، الذي يجمع غالبية اطياف المعارضة السورية، في بيان الجمعة الى "التحرك الفوري والجاد على مستوى مجلس الأمن لاصدار قرار دولي يدين جرائم النظام ويتعهد بمعاقبة القتلة والمجرمين من أركانه".

واوضح المجلس انه اجرى في هذا الصدد "سلسلة واسعة من الاتصالات خلال الساعات الاربع والعشرين الماضية مع الدول الأعضاء في مجلس الأمن والأمم المتحدة وجامعة الدول العربية، وتركيا والسعودية وقطر ودول عربية أخرى لحثها" على التوجه الى مجلس الامن.

وفي خطوة ستحمل دلالات كبيرة اذا ما تحققت، نقلت صحيفة الراي الكويتية الجمعة عن احمد رمضان العضو في المكتب التنفيذي للمجلس الوطني السوري ان وزير الخارجية السعودي الامير سعود الفيصل ابلغ وفد المجلس الذي التقاه في القاهرة في الاسبوع الماضي وكان هو في عداده "ان المملكة ستعترف بالمجلس الوطني السوري كممثل رسمي للشعب السوري".

ولم يوضح رمضان متى ستقوم السعودية بهذه الخطوة، ولا اذا كان الاعضاء الخمسة الاخرون في مجلس التعاون الخليجي سيحذون حذوها في الاعتراف بهذا المجلس الذي بدأت في العاصمة الفرنسية الاستعدادات لانتخاب قيادة جديدة له.

الثورة على مشارف العاصمة دمشق

في بلد تعصف به الاحتجاجات المعارضة للنظام وأعمال العنف، لا تزال العاصمة السورية دمشق جزيرة معزولة، تصر على سير الحياة كالمعتاد، لكن بعد 11 شهراً بدأت الثورة تقترب حالياً من أكبر وأهم المدن السورية.

الاشتباكات المسلحة في الضواحي الشرقية للعاصمة السورية دمشق دفعت الكثيرين في العاصمة للاعتراف بالأزمة التي اجتاحت الضواحي - حتى الأسبوع الماضي - انما بقيت مجرد ظاهرة "يوتيوب" لهم مثلما هو الأمر بالنسبة للمراقبين من الخارج.

بالأمس، بسطت القوات المنشقة عن الجيش السوري في اثنتين من الضواحي بشرق دمشق، سيطرتها على الأرض لساعات بعد قتال مع القوات الحكومية، وقال نشطاء إن الجيش اجتاح "دوما" بعد أن سيطرت المعارضة المسلحة مؤقتاً على البلدة الأسبوع الماضي.

وفي هذا السياق، اعتبرت صحيفة الـ "وول ستريت جورنال" أنه في الوقت الذي تقترب فيه الحركة الاحتجاجية من العاصمة مع مرور كل أسبوع، يصبح تجاهل العنف أمراً أكثر صعوبة.

ونقلت عن نشطاء قولهم إن القوات الحكومية قتلت أكثر من 120 شخصا في احتجاجات في جميع أنحاء البلاد هذا الأسبوع، الأمر الذي يزيد الخلاف في الوقت الذي يسقط فيه حاجز الخوف ذو الأمد الطويل ويواصل فيه النظام تعامله غير المتقن مع حالة الاستياء.

واخترقت الاضطرابات المنازل البعيدة عن مراكز الاحتجاج، فالعديد من الأحياء الآن تعيش تجربة انقطاع التيار الكهربائي، فيما تقول الحكومة انها غير قادرة على نقل الوقود لمحطات توليد الكهرباء وسط الاشتباكات والتخريب على بعض الطرقات.

كما أغلقت الكثير من الفنادق أبوابها، وتلك التي لا تزال مفتوحة تكاد لا تستقبل الزبائن، الذين في حال وجدوا، يضطرون للدفع نقداً، بسبب العقوبات التي فرضها مزودو بطاقات الائتمان.

أما المطاعم الصاخبة التي كان الدخول اليها يتطلب حجوزات مسبقة، باتت تستقبل الزوار العابرين، بعد أن فقدت زبائنها، وأيضا المدارس الدولية، الخيار الأول لكثير من عائلات النخبة في سوريا، أغلقت أبوابها بعد أن غادر طلابها.

ولأن الاقتصاد، مرتبط بثقة المستثمر، ذاهب إلى سقوط منحدر، على الرغم من سلسلة متواصلة تقريباً من الاجتماعات الطارئة بين قادة الحكومة والأعمال التجارية بهدف حمايته من الانهيار.

ويتسائل نبيل سكر، تاجر محلي انتقل مؤخراً من شركته الاستشارية إلى قبو منزله للحد من التكاليف: "كم من الوقت يمكننا تحمل هذه الأوضاع، من الصعب ان نعرف".

واعتبرت الـ "وول ستريت جورنال" ان مصير دمشق إلى جانب حلب، ثاني أكبر المدن السورية، يكتسب نوعاً من الحساسية بسبب ثروات العائلة الحاكمة السورية المحاصرة.

واشارت إلى أن مدينتي حلب في الشمال ودمشق في جنوب الوسط تتمتعان بمصالح تجارية عززت حكم عائلة الأسد المستمر منذ أربعة عقود من خلال الرئيس السوري بشار الأسد ووالده من قبله.

وتضم حلب ودمشق أهم فئة أو مجموعة تمثيل في سوريا، يصفها مؤيدو النظام بـ "الأغلبية الصامتة" التي لا تزال تساند الرئيس. وهذه الفئة من المؤيدين موجودة بوضوح.

وفي هذا الإطار، تشير الصحيفة إلى واحدة من النساء في مدينة دمشق، التي تعتبر أن الرئيس السوري بشار الأسد يتعامل بهدوء وروية حتى الآن، مع المخربين، معتقدة أن الأسد "باستطاعته وضعهم في أكفان خلال أسبوع إذا أراد".

أما أكثر المشاكل التي تؤجج المعركة في دمشق، فهي، وفقاً للصحيفة "ليست بين الأغلبية السنية والأقليات التي تخشى من التغيير مثل السكان المسيحيين"، فبالنسبة للكثيرين، يعد الوضع السياسي الحرج هو الولاء للرئيس الأسد.

ومن جهة أخرى تتزايد شائعات الانشقاقات السرية، التي يتم التخطيط لها بين رجال التجارة البارزين، لكن الكثيرين في المحادثات الخاصة وبعض المحادثات الأكثر علنية لا يزالون مذعنين لدعم النظام كالطريقة المثلى لتجنب الفوضى.

وأوضحت الصحيفة أن الكثيرين من الناس يؤيدون الرئيس الأسد بقوة، حتى أولئك الذين يشعرون بخيبة الأمل بسبب انعدام التغيير على مدار العقد الذي خلف فيه والده.

ويبقى التجار أكثر المتضررين، إذ يقعون بين سندان الفئة المعارضة ومطرقة الفئة المؤيدة للرئيس الأسد، فمعارضي النظام يضغطون عليهم لإغلاق متاجرهم تضامناً مع الاحتجاجات، وإذا فعلوا، تعمل القوات الأمنية على كسر الأبواب وإجبارهم على فتح محالهم.

وقال عمر، وهو صاحب متجر نحاس، أغلق محله في احدى الضواحي التي تشهد اضرابات عامة "في كلا الأحوال نحن الذين نتضرر"، مشيراً إلى أنه من باب الاستباق، قام ببناء بوابة حديدية حول منزله "لأن الحال فوضى، والجميع يخاف من الأيام المقبلة".

أما نخبة رجال الأعمال، بما في ذلك جيل الشباب الذي نظر إلى الرئيس الأسد على أنه صورة الرئيس الشاب الذي يهدف إلى الإصلاح، فقد بدأ بالانتقال إلى خارج البلاد بهدوء، وعبَّر أحدهم: "هناك فوضى في عملية صنع القرار، لا يمكنك ان تمحو الدم بالاصلاحات".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
بيروت
nagi -

يالميس رائحة مقالاتك تحريضية ...لماذا لاتاتي بجديد....دعينا نرى شيئا اخر....

نهاية الطاغية بثثثثثثثار
Tatiana اللبنانية -

هل تعلمون أن مجرم الحرب بشار وعصاباته قد انتهوا من زمان من تهريب ثروات الشعب المسروقة وتبييض أموالهم وحمايتها من المتابعةالقانونية...وهم الآن ينفقون من أموال الدولة للتسلية والعقاب والإنتقام من الشعب السوري الثائر. تم التعرف على الجينيرال المسؤول عن مجزرة كفرعويد في جبل الزاوية، والذي تعمّد قصف 75 قذيفة بي ام بي على المدنيين العزّل الهاربين من بطش النظام. وهو النقيب العلوي المجرم (حسن ديوب) من مرتبات الفرقة العاشرة، لواء85، كتيبة 34 مشاة.............وهناك العديد من الخونة المسمون ضباط الاسد وبرتب عقيد وعميد سوف نكشفها ارتكبت مجازر بجبل الزاوية جبل العزة والكرامة. لن نركع الا لله :::حرية للأبد غصب عنك يااسد::حرية للأبد غصب عنك يااسد::

أنا علوي وابرأ من الطائفة
سامر -

والله ياناس أصبحت أتمنى ان تنشق الارض وتبتلع كل ضباط وجنود بشار الأسد الذين ينتمون للطائفة العلوية. صحيح أن الداعمين الحقيقيين للمجرم بشار هم تجار دمشق وحلب ولكن لولا ولاء أغبياء ضباط الطائفة العلوية الغبي لبشار لما اشترى هؤلاء التجار بشار بفرنك مصدي. وإذا بحث في بيون هؤلاء الضباط العلويون لما وجدت في منازلهم أكثر من ثمن علبة متة! شيئ غريب ياناس عن ماذا يدافع هؤلاء؟ أنا كعلوي أشكر من كل قلبي الشعب السوري الثائر لأنه سيخلصنا من عبودية آل الأسد الفجعانين الذين لايشبعون لا اشبعهم الله. هؤلاء الضباط البهائم الذين يقتلون أبناء جلدتهم هل هم يدركون مايفعلون؟ هل يعلمون إلى أين يسيرون بسوريا؟ الا يعرفون ان بشار سيكون اول من يهرب وسيتركهم يلاقوا جزاء جرائمهم التي لايجنون منها شيئ سوا الفقر والعبودية والذل لآل الاسد اللصوص؟

أنا علوي وابرأ من الطائفة
سامر -

والله ياناس أصبحت أتمنى ان تنشق الارض وتبتلع كل ضباط وجنود بشار الأسد الذين ينتمون للطائفة العلوية. صحيح أن الداعمين الحقيقيين للمجرم بشار هم تجار دمشق وحلب ولكن لولا ولاء أغبياء ضباط الطائفة العلوية الغبي لبشار لما اشترى هؤلاء التجار بشار بفرنك مصدي. وإذا بحث في بيون هؤلاء الضباط العلويون لما وجدت في منازلهم أكثر من ثمن علبة متة! شيئ غريب ياناس عن ماذا يدافع هؤلاء؟ أنا كعلوي أشكر من كل قلبي الشعب السوري الثائر لأنه سيخلصنا من عبودية آل الأسد الفجعانين الذين لايشبعون لا اشبعهم الله. هؤلاء الضباط البهائم الذين يقتلون أبناء جلدتهم هل هم يدركون مايفعلون؟ هل يعلمون إلى أين يسيرون بسوريا؟ الا يعرفون ان بشار سيكون اول من يهرب وسيتركهم يلاقوا جزاء جرائمهم التي لايجنون منها شيئ سوا الفقر والعبودية والذل لآل الاسد اللصوص؟

protection 4 civilians
Syria2UN -

Syria2UN /we don''t want military action we only demand protection 4 civilians in Syria .

مجزرة حقيقية
حلب -

مجزرة حقيقية في حلب ارتفع عدد الشهداء إلى ١٦

مجزرة حقيقية
حلب -

مجزرة حقيقية في حلب ارتفع عدد الشهداء إلى ١٦

84
عدد الشهداء -

عاجل :: ارتفاع عدد الشهداء الى 84 ارتقوا برصاص ميليشيا الاسد في عدة مدن سورية

84
عدد الشهداء -

عاجل :: ارتفاع عدد الشهداء الى 84 ارتقوا برصاص ميليشيا الاسد في عدة مدن سورية

تنويه
سامر -

نسيت أن أقول أن بشار استقدم مجموعات كبيرة من الإيرانيين وعناصر حزبولا ليقتلوا كل ضابط علوي يتقاعس عن قتل الشعب السوري. ولكن مع ذلك أنا لاأعفيهم الضباط العلويين من المسؤولية وكل مجرم منهم لابد ان ينال جزاءه العادل.

تنويه
سامر -

نسيت أن أقول أن بشار استقدم مجموعات كبيرة من الإيرانيين وعناصر حزبولا ليقتلوا كل ضابط علوي يتقاعس عن قتل الشعب السوري. ولكن مع ذلك أنا لاأعفيهم الضباط العلويين من المسؤولية وكل مجرم منهم لابد ان ينال جزاءه العادل.

نهاية جزار صبرا
Tatiana اللبنانية -

هل تعلمون أن مجرم الحرب جعجع وعصاباته قد بدؤا من زمان من تهريب المخدرات وتبييض أموالهم وحمايتها من المتابعةالقانونية...وهم الآن ينفقون من أموال الدولة للتسلية والعقاب والإنتقام من الشعب اللبناني. تم التعرف على القاتل المسؤول عن مجزرةصبرا و شاتيلا , والذي تعمّد قتل و ذبح المدنيين العزّل الهاربين من بطش الكتائب. ...وهناك العديد من الخونة المسمون انفسهم ثوار الارز الان هم امراء حرب . نحن الفلسطينيون لن ننسى و لن نركع الا لله

نهاية جزار صبرا
Tatiana اللبنانية -

هل تعلمون أن مجرم الحرب جعجع وعصاباته قد بدؤا من زمان من تهريب المخدرات وتبييض أموالهم وحمايتها من المتابعةالقانونية...وهم الآن ينفقون من أموال الدولة للتسلية والعقاب والإنتقام من الشعب اللبناني. تم التعرف على القاتل المسؤول عن مجزرةصبرا و شاتيلا , والذي تعمّد قتل و ذبح المدنيين العزّل الهاربين من بطش الكتائب. ...وهناك العديد من الخونة المسمون انفسهم ثوار الارز الان هم امراء حرب . نحن الفلسطينيون لن ننسى و لن نركع الا لله

20شهيداً
حلب || عاجل -

حلب || عاجل :: ارتفع عدد شهداء حلب الى عشريــن شهيداً

20شهيداً
حلب || عاجل -

حلب || عاجل :: ارتفع عدد شهداء حلب الى عشريــن شهيداً

حرب حقيقية
حمص - كرم الزيتون -

الهيئة العامة - شام - حمص - كرم الزيتون حرب حقيقية الآن في الحي من جهة الشبيحة على المواطنين , وإصابة عدة منازل واطلاق النار لا يهدأ...”

حرب حقيقية
حمص - كرم الزيتون -

الهيئة العامة - شام - حمص - كرم الزيتون حرب حقيقية الآن في الحي من جهة الشبيحة على المواطنين , وإصابة عدة منازل واطلاق النار لا يهدأ...”

اشتباكات عنيفة
ريف دمشق: الغوطة الشرقية -

ريف دمشق: الغوطة الشرقية: اشتباكات عنيفة بين الجش الحر وقوات النظام في كل من عين ترما وحرملة ومسرابا

اشتباكات عنيفة
ريف دمشق: الغوطة الشرقية -

ريف دمشق: الغوطة الشرقية: اشتباكات عنيفة بين الجش الحر وقوات النظام في كل من عين ترما وحرملة ومسرابا

الطائفي و العنصري
الأسرة الضيّقة -

إنّ النظام السّوري الطائفي و العنصري يتّهم ثوّار سوريّة الأحرار بالطائفيّة و السّلفيّة و هو يستقدم شيعة لبنان و إيران و العراق لدعمه. من هو الطائفي يا بشّار؟ ألست أنت و نظامك العلوي ضمن الأسرة الضيّقة، أسرة الأسد؟

الطائفي و العنصري
الأسرة الضيّقة -

إنّ النظام السّوري الطائفي و العنصري يتّهم ثوّار سوريّة الأحرار بالطائفيّة و السّلفيّة و هو يستقدم شيعة لبنان و إيران و العراق لدعمه. من هو الطائفي يا بشّار؟ ألست أنت و نظامك العلوي ضمن الأسرة الضيّقة، أسرة الأسد؟

المغول و الأسد
العاصي -

المغول جعلوا ماء دجلة أزرق بأن رموا كتبنا فيها، و الأسد جعل ماء العاصي أحمر عندما رواه بدماء شهداء حمص و حماة

المغول و الأسد
العاصي -

المغول جعلوا ماء دجلة أزرق بأن رموا كتبنا فيها، و الأسد جعل ماء العاصي أحمر عندما رواه بدماء شهداء حمص و حماة

سيارات ملغمة
عاجل ومهم -

عاجل ومهم/ النظام السوري من خلال موالين له منتمين الى الحلقة الضيقة المرتبطة به بشكل مباشر وعناصر من حزب الله قام بتفخيخ كل الحواجز العسكرية ونقاط التفتيش التابعة له بسيارات ملغمة ويستخدم حتى الأدوات التي تستخدمها تلك الحواجز مثل أنابيب الغاز وأدوات أخرى لتفجيرها عن بعد في حال تيقنه من انشقاق من يقفون على تلك الحواجز وانضمامهم الى الجيش الحر او ترك مواقعهم لقتلهم واتهام الثوار بقتلهم وهو أمر خطير يحب الحذر منه ورافق ذلك تجريد الكثير منهم من الأسلحة والعتاد الاحتياطي خوفاً من بيعه

سيارات ملغمة
عاجل ومهم -

عاجل ومهم/ النظام السوري من خلال موالين له منتمين الى الحلقة الضيقة المرتبطة به بشكل مباشر وعناصر من حزب الله قام بتفخيخ كل الحواجز العسكرية ونقاط التفتيش التابعة له بسيارات ملغمة ويستخدم حتى الأدوات التي تستخدمها تلك الحواجز مثل أنابيب الغاز وأدوات أخرى لتفجيرها عن بعد في حال تيقنه من انشقاق من يقفون على تلك الحواجز وانضمامهم الى الجيش الحر او ترك مواقعهم لقتلهم واتهام الثوار بقتلهم وهو أمر خطير يحب الحذر منه ورافق ذلك تجريد الكثير منهم من الأسلحة والعتاد الاحتياطي خوفاً من بيعه

Shame on You Quatr
elaph -

180 ميار دولارهذا ما رصده امراء قطر لخراب سورية...لو فقط خصصوا هذه المبالغ إطعام اطفال فلسطين ...او إعمار المدارس التي هدمها الكيان الصهيوني ..أو على الاقل في إستثمار إنتاج الطاقة الكهربائية عن طريق زرع الصحراء السورية بالواح الطاقة الشمسية..بدلا من دفع الخوانجية لتفخيخ القطارات و تفجير انابيب الغاز...وللاسف ارسلو اموالهم لقتل و لتدمير سورية الحبيبة بأدوات خسيسة ....سورية التي يشهد لها انها لم ترفع علم اسرائيل فوق أراضيها..سورية لم تستقبل رئيس الكيان الصهيوني في اسواقها الشعبية كما شاهده على النت في قطر ( عادي راح يزور اقاربه) بدي اعرف شو ذنبو المهندس اوس عبد الكريم الخليل لحتى يغتالوه: مهندس طاقة نووية ....بس لانو من حمص و هو علوي... شاب متل قطفة الحبق ...الله ينتقم منكم يا امراء قطر الله يصطفل فيكون يا امراء قطرحرام عليكم.

Shame on You Quatr
elaph -

180 ميار دولارهذا ما رصده امراء قطر لخراب سورية...لو فقط خصصوا هذه المبالغ إطعام اطفال فلسطين ...او إعمار المدارس التي هدمها الكيان الصهيوني ..أو على الاقل في إستثمار إنتاج الطاقة الكهربائية عن طريق زرع الصحراء السورية بالواح الطاقة الشمسية..بدلا من دفع الخوانجية لتفخيخ القطارات و تفجير انابيب الغاز...وللاسف ارسلو اموالهم لقتل و لتدمير سورية الحبيبة بأدوات خسيسة ....سورية التي يشهد لها انها لم ترفع علم اسرائيل فوق أراضيها..سورية لم تستقبل رئيس الكيان الصهيوني في اسواقها الشعبية كما شاهده على النت في قطر ( عادي راح يزور اقاربه) بدي اعرف شو ذنبو المهندس اوس عبد الكريم الخليل لحتى يغتالوه: مهندس طاقة نووية ....بس لانو من حمص و هو علوي... شاب متل قطفة الحبق ...الله ينتقم منكم يا امراء قطر الله يصطفل فيكون يا امراء قطرحرام عليكم.

الناتو هو الدواء المناسب
Tatiana اللبنانية -

فقط قصف مقرات الأمن و الشبيحة......حل الازمة السورية ووقف نزيف جراح شعبها يكمن في امرين مهمين: اولاً ـ الابقاء على سلمية المظاهرات ومنع نشر او رواج فكرة التسليح لعامة الشعب والمتظاهرين (هام جداً ان لا تتورط عامة الشعب والمظاهرات بأي شكل من اشكال التسليح إلا في حالة الدفاع عن النفس من الشبيحة العلويين) ثانيا ـ استصدار قرار اممي مدعوم من جميع الاطراف وخاصة جامعة الدول العربية وتركيا بتأمين حماية المدنيين بكل الطرق والسبل بما فيها الاسلوب العسكري الذي يتضمن فقط ضربات جوية مستهدفة لاركان النظام المتهالك امنيا و المتورط مباشرة في قتل المدنيين الابرياء. اذا فقط ضربات جوية موجعة لمقرات الفروع الامنية السياسية والعسكرية المتورطة مباشرة في قتل الشعب السوري.

الناتو هو الدواء المناسب
Tatiana اللبنانية -

فقط قصف مقرات الأمن و الشبيحة......حل الازمة السورية ووقف نزيف جراح شعبها يكمن في امرين مهمين: اولاً ـ الابقاء على سلمية المظاهرات ومنع نشر او رواج فكرة التسليح لعامة الشعب والمتظاهرين (هام جداً ان لا تتورط عامة الشعب والمظاهرات بأي شكل من اشكال التسليح إلا في حالة الدفاع عن النفس من الشبيحة العلويين) ثانيا ـ استصدار قرار اممي مدعوم من جميع الاطراف وخاصة جامعة الدول العربية وتركيا بتأمين حماية المدنيين بكل الطرق والسبل بما فيها الاسلوب العسكري الذي يتضمن فقط ضربات جوية مستهدفة لاركان النظام المتهالك امنيا و المتورط مباشرة في قتل المدنيين الابرياء. اذا فقط ضربات جوية موجعة لمقرات الفروع الامنية السياسية والعسكرية المتورطة مباشرة في قتل الشعب السوري.

مجزرة البارحة
ريف دمشق / عسال الورد -

ريف دمشق: 1. ريف دمشق / عسال الورد : مجزرة البارحة في مدينة عسال الورد منطقة (( ضهور المعبور )) تم محاصرة هؤلاء من قبل الأمن والشبيحة وقتلهم واليوم وصلتنا الأسماء لانقطاع كل الاتصالات - اللهم تقبلهم - وهناك أسماء أخرى لم تصل بعد : 1- عبد ال...رحمن وفى منصور2. محمد وفا منصور3. جلال أحمد منصور4. محمد محمد دقة5. محمد عبداللطيف شديد6. طه عمر شرف7. عمر حسن حورية8. عمر محمد الحاج أحمد9. عمران محمد الحاج أحمد10. محمد عمر الحاج أحمد11. أحمد عمر الحاج أحمد12. عقبة حسن حورية13. محمد مصطفى السيد أحمد14. جمال محمد قطيمش15. أحمد فؤاد شديد16. أشرف عمر قطيمش17. عبد الكريم شديد18. أنس حسين قطيمش19. مالك حسين قطيمش

مجزرة البارحة
ريف دمشق / عسال الورد -

ريف دمشق: 1. ريف دمشق / عسال الورد : مجزرة البارحة في مدينة عسال الورد منطقة (( ضهور المعبور )) تم محاصرة هؤلاء من قبل الأمن والشبيحة وقتلهم واليوم وصلتنا الأسماء لانقطاع كل الاتصالات - اللهم تقبلهم - وهناك أسماء أخرى لم تصل بعد : 1- عبد ال...رحمن وفى منصور2. محمد وفا منصور3. جلال أحمد منصور4. محمد محمد دقة5. محمد عبداللطيف شديد6. طه عمر شرف7. عمر حسن حورية8. عمر محمد الحاج أحمد9. عمران محمد الحاج أحمد10. محمد عمر الحاج أحمد11. أحمد عمر الحاج أحمد12. عقبة حسن حورية13. محمد مصطفى السيد أحمد14. جمال محمد قطيمش15. أحمد فؤاد شديد16. أشرف عمر قطيمش17. عبد الكريم شديد18. أنس حسين قطيمش19. مالك حسين قطيمش

مظاهرة حاشدة
حلب :: حي الميسر -

حلب :: حي الميسر :: أحرار حي الميسر ينطلقون مجدداً في مظاهرة حاشدة لدعم أحرار حي المرجة ويجابهون الأمن والشبيحة بصدور عارية ويرمونهم بالحجارة رغم إطلاق النار وقنابل الغاز على المتظاهرين

مظاهرة حاشدة
حلب :: حي الميسر -

حلب :: حي الميسر :: أحرار حي الميسر ينطلقون مجدداً في مظاهرة حاشدة لدعم أحرار حي المرجة ويجابهون الأمن والشبيحة بصدور عارية ويرمونهم بالحجارة رغم إطلاق النار وقنابل الغاز على المتظاهرين

الله ينصر الاسد
عمر الفاروق -

هذا الاسد يا ذئاب سيقظي عليكم واحد واحد يا اذناب امريكا واسرائيل

الله ينصر الاسد
عمر الفاروق -

هذا الاسد يا ذئاب سيقظي عليكم واحد واحد يا اذناب امريكا واسرائيل

Shame on You Quatr
elaph -

Il faut transmettre au Monsieur Hamad bin Jassem qu’il arrêt de mentir Il va mourir un jour, et il va être en face de ses actes criminels…arrêter de tuer les civils innocents en Syrie…il faut arrêter d’irradier vos hein et détestes au Syriens Shame on you…you are criminals quatariens

Shame on You Quatr
elaph -

Il faut transmettre au Monsieur Hamad bin Jassem qu’il arrêt de mentir Il va mourir un jour, et il va être en face de ses actes criminels…arrêter de tuer les civils innocents en Syrie…il faut arrêter d’irradier vos hein et détestes au Syriens Shame on you…you are criminals quatariens

لله الأمر من قبل ومن بعد
المخضرم ـ الجـزائر ـ -

في زمن يغلب عليه طابع الرداءة والخسة والدناءة، وتنقلب فيه الموازين والمفاهيم رأسا على عقب، وفي زمن تغمره العمالة والخيانة وبيع الذمم يصعب عليك أن تصدّق كل ماتسمع أو كل ما تقرأ أو حتى ما تشاهد بأمّ عينيك. أحيانا تراودني شكوك وينتابني شعور بأن ما يسمى بالجيش السوري الحر ربّما في أولى انشقاقاته كان فعلا جيشا انتفض لحماية شعبه وبلده ومقومات شخصيته الوطنية وما زالت هذه النية قائمة إلى حد الساعة ، لكن ألا يمكن أن يجند النظام السوري فيالق من الجنود المندسين والمخابرات لاختراق هذا المولود الجديد وبالتالي إفساد كل خططه وتطلعاته والإيقاع به؟! أنا لاأستبعد ذلك شخصيا خاصة مع نظام بنيته وتركيبته مخابراتية أمنية عسكرية قمعية بكل المقاييس. أضف إلى ذلك الخلايا النائمة والطابور الخامس الذي يدخل في هذه التركيبة المتعفنة. لذلك فالذهاب بعيدا بإنجازات الجيش الحروالقول بأن المعرك قد وصلت أطراف دمشق يجب التعامل معها بحذر، وعلى الجميع أن يكونوا على أعلى درجة من الحيطة وعلى قدر كبير من اليقظة والإنتباه ، فهذا النظام العلوي النصيري لايُؤمن جانبه وباستطاعته أن يضحي بالجيش السوري النظامي كله من أجل بقائه على رأس السلطة وقد يضحي في حالة انهياره حتى بطائفته العلوية لأنه نظام لاأمان ولا دين ولا عهد ولا وطن له.

لله الأمر من قبل ومن بعد
المخضرم ـ الجـزائر ـ -

في زمن يغلب عليه طابع الرداءة والخسة والدناءة، وتنقلب فيه الموازين والمفاهيم رأسا على عقب، وفي زمن تغمره العمالة والخيانة وبيع الذمم يصعب عليك أن تصدّق كل ماتسمع أو كل ما تقرأ أو حتى ما تشاهد بأمّ عينيك. أحيانا تراودني شكوك وينتابني شعور بأن ما يسمى بالجيش السوري الحر ربّما في أولى انشقاقاته كان فعلا جيشا انتفض لحماية شعبه وبلده ومقومات شخصيته الوطنية وما زالت هذه النية قائمة إلى حد الساعة ، لكن ألا يمكن أن يجند النظام السوري فيالق من الجنود المندسين والمخابرات لاختراق هذا المولود الجديد وبالتالي إفساد كل خططه وتطلعاته والإيقاع به؟! أنا لاأستبعد ذلك شخصيا خاصة مع نظام بنيته وتركيبته مخابراتية أمنية عسكرية قمعية بكل المقاييس. أضف إلى ذلك الخلايا النائمة والطابور الخامس الذي يدخل في هذه التركيبة المتعفنة. لذلك فالذهاب بعيدا بإنجازات الجيش الحروالقول بأن المعرك قد وصلت أطراف دمشق يجب التعامل معها بحذر، وعلى الجميع أن يكونوا على أعلى درجة من الحيطة وعلى قدر كبير من اليقظة والإنتباه ، فهذا النظام العلوي النصيري لايُؤمن جانبه وباستطاعته أن يضحي بالجيش السوري النظامي كله من أجل بقائه على رأس السلطة وقد يضحي في حالة انهياره حتى بطائفته العلوية لأنه نظام لاأمان ولا دين ولا عهد ولا وطن له.

قصف مسجد ابي بكر
الحميدية بحماه -

قصف مسجد ابي بكر بحي الحميدية بحماه!من الطائفي؟قصف الله أعماركم وشل أيديكم ومسخكم فوق ما مسخكم عبيدالأسد

قصف مسجد ابي بكر
الحميدية بحماه -

قصف مسجد ابي بكر بحي الحميدية بحماه!من الطائفي؟قصف الله أعماركم وشل أيديكم ومسخكم فوق ما مسخكم عبيدالأسد

الشبيحة والأمن
لجان التنسيق المحلية -

لجان التنسيق المحلية في سوريا-حمص: سقوط العشرات بين قتيل وجريح إثر استهداف الجيش الحر لموكب باصات محمّلة بالشبيحة والأمن أثناء مداهمتها لحي الوعر.

روسيا باعت بشار
Tatiana اللبنانية -

أنباء مؤكدة: روسيا باعت بشار..... اتفاق روسي أمريكي تحصل بموجبه روسيا على ضمانات لمصالحها في سوريا ما بعد الثورة مقابل تمرير قرار أممي يسمح بإنزال العقوبات بالنظام السوري في حال عدم استجابته للمبادرة العربية واستمراره في قتل المدنيين، مبروك منحبكجية، مبروك شبيحة، من الأول قلنا انو روسيا تنشرى وتنباع ما صدقتونا، الحساب قادم.أنباء مؤكدة: هروب جماعي لأفراد الطائفة العلوية... حصل ضباط الطائفة العلوية على أوامر مباشرة من القيادة العليا للنظام لتحصين المناطق الساحلية لإعلان دولة خاصة بالطائفة، إلا أن أنباء وصلت لبعض الضباط من الرتب العالية عن تدخل خارجي وشيك جعلهم يهربون أسرهم وأموالهم إلى لبنان مؤقتا ومن ثم إلى مكان أكثر أماناً لأن لبنان لن يسلم من تداعيات الأزمة بعد انتصار الثورة السورية وهزيمة النظام بكافة أركانه ورموزه، وألف مبروك يا أبطال سوريا.

الشبيحة والأمن
لجان التنسيق المحلية -

لجان التنسيق المحلية في سوريا-حمص: سقوط العشرات بين قتيل وجريح إثر استهداف الجيش الحر لموكب باصات محمّلة بالشبيحة والأمن أثناء مداهمتها لحي الوعر.

أيها الذئب حمد
سا ري -

.... استمروا يا حماة الوطن ....فقد طفح الكيل.... استمروا في سحق هولاء الخونه,,,,, الذين لا يردعهم لا دين ولا نداء أهليهم ولا رجاء الوطن وأنينه والعفو عنهم.... بالحديد والنار ودون رحمه....لقد دمرتم كل شيئ أيها الخونه ... تقتلون على الهوية ... من علمكم كل هذا ... أهو حمد...حمد..... ... أبدا انها ذئبة لئيمه أرضعتك هذا الحليب أيها الذئب ألم تفرغ جعبتك من سهام الكراهية والحقد على هذا الوطن وهو في صراع ومع كل قوى الشر واللؤم التي اشتريتها ... مت بغيظك فسوريا صامدة.... صامدة’ .... صامدة ... عبثا تسعى وسوف ترى.... أما أنتم أيها المقاتلون في الجيش العربي السوري ... مرحاً لكم يقولها الشعب رجالا ونساء وشيوخا وأطفالا والدموع تتساقط حزنا وألما على شهداءكم أيها السادة يا سادة الأرض والأرض ملتهبه لقد سبق أن وضع الوطن أمام كل بيوتكم شارات فخر واعتزاز....

يا اخوان لاتنسون دعم الم
Hawlair -

يا اخوان لاتنسون دعم المجرمون من تجار شام وحلب في تمول وقتل بشار للشعب المسكين فلا ترحموهم فانهبوا بيوتهم لان كل الأموال ملك الشعب السوري المسكين ولا تستغنوا أحدا منهم لانهم لم يرحموكم طوال 42 سنة لانكم تندمون كما ندم شعب العراقي ولم ينتقم من عملاء صدام من الأكراد والعرب والان اصبحوا مثل تماسيح استغلوا كل الفرص ولم يبقي للفقراء غير الوظائف والملاين من الأرباح يدخل جيوبهم ويستغلون بها بنات وابناء الفقراء بالمال اكما يفعل تجار الشام والحلب في الوقت الحاضر وهم سبب أساسي للفساد في سوريا ، صدقوا أنا لدي أصدقاء تجار عراقين ، مجرد لغرض الأرباح زهيدة يقوم التجار بتوفير البنات للشباب العراقين بالاخص في طرطوس Hawlair

أيها الذئب حمد
سا ري -

.... استمروا يا حماة الوطن ....فقد طفح الكيل.... استمروا في سحق هولاء الخونه,,,,, الذين لا يردعهم لا دين ولا نداء أهليهم ولا رجاء الوطن وأنينه والعفو عنهم.... بالحديد والنار ودون رحمه....لقد دمرتم كل شيئ أيها الخونه ... تقتلون على الهوية ... من علمكم كل هذا ... أهو حمد...حمد..... ... أبدا انها ذئبة لئيمه أرضعتك هذا الحليب أيها الذئب ألم تفرغ جعبتك من سهام الكراهية والحقد على هذا الوطن وهو في صراع ومع كل قوى الشر واللؤم التي اشتريتها ... مت بغيظك فسوريا صامدة.... صامدة’ .... صامدة ... عبثا تسعى وسوف ترى.... أما أنتم أيها المقاتلون في الجيش العربي السوري ... مرحاً لكم يقولها الشعب رجالا ونساء وشيوخا وأطفالا والدموع تتساقط حزنا وألما على شهداءكم أيها السادة يا سادة الأرض والأرض ملتهبه لقد سبق أن وضع الوطن أمام كل بيوتكم شارات فخر واعتزاز....

حرق الأسد
ست روسيا -

روسيا لن تؤيد أي قرار للأمم المتحدة يطالب بتنحي الأسد، -.. طيب حرق الأسد، بيزبط معك ست روسيا ولا لأ؟

حرق الأسد
ست روسيا -

روسيا لن تؤيد أي قرار للأمم المتحدة يطالب بتنحي الأسد، -.. طيب حرق الأسد، بيزبط معك ست روسيا ولا لأ؟

قصف ورصاص
حمص - حي الخالدية -

حمص - حي الخالدية :: الحي لا يزال يتعرض للقصف والرصاص حتى الساعة بشكل كثيف، وتكبيرات تسمع الآن داخل الحي

اعتراف الدول العربية
تدخل عسكري -

في حال اعتراف الدول العربية بالمجلس الوطني, فإن هذا يخول الدول العربية طلب تدخل عسكري والقيام به باعتبار نظام الأسد قوة محتلة للدولة

اعتراف الدول العربية
تدخل عسكري -

في حال اعتراف الدول العربية بالمجلس الوطني, فإن هذا يخول الدول العربية طلب تدخل عسكري والقيام به باعتبار نظام الأسد قوة محتلة للدولة

بشار ولاك مابدنا ياك
حلب :: حي الصاخور -

الهيئة العامة :: شام :: حلب :: حي الصاخور :: ما زالت المظاهرة مستمرة في حي الصاخور وتقدر الأعداد بـ 4 ألاف متظاهر والهتاف " بشار ولاك مابدنا ياك " ..هذه حلب الشهباء وهؤلاء هم رجالها

بشار ولاك مابدنا ياك
حلب :: حي الصاخور -

الهيئة العامة :: شام :: حلب :: حي الصاخور :: ما زالت المظاهرة مستمرة في حي الصاخور وتقدر الأعداد بـ 4 ألاف متظاهر والهتاف " بشار ولاك مابدنا ياك " ..هذه حلب الشهباء وهؤلاء هم رجالها

اعلان الجهاد
الشعب يريد -

الشعب يريد اعلان الجهاد..الشعب يريد اعلان الجهاد..الشعب يريد اعلان الجهاد..الشعب يريد اعلان الجهاد..الشعب يريد اعلان الجهاد..الشعب يريد اعلان الجهاد..الشعب يريد اعلان الجهاد

٩٠ شهيدا
"الدفاع عن النفس" -

حتى اللحظة اكثر من ٩٠ شهيدا في جمعة "الدفاع عن النفس" ...

عصابات بشار الاسد
مسمع من العالم -

على مسمع من العالم عاشت حمص ليلتها تحت القصف العنيف لقوات بشار الأسد الارهابية المجرمة الجبانة .. العالم المتحضر والعالم العربي والاسلامي تابع نومه الهادئ .. دون أن يكلف نفسه عناء متابعة مسلسل القتل والتدمير الذي يتعرض له شعب يطالب بحق العي...ش الحر الكريم على أرض وطنه .. في يوم جمعة حق الدفاع عن النفس على درب الوصول الى الدولة المدنية لكل مواطنيها .. تتكشف في الصباح الباكر بعض آثار هذا العدوان الغاشم على الشعب الأعزل .. هل ما زال ضمير نتكلم عنه ؟. هل ما زالت أخوة انسانية نتكلم عنها ؟. تحية لأحرار الميدان في دمشق ولأحرار سورية المصرين على الوصول الى هذفهم النبيل في التحرر من قيد هذا الحكم الطاغي الفاشي .. حكم عصابات بشار الاسد

٩٠ شهيدا
"الدفاع عن النفس" -

حتى اللحظة اكثر من ٩٠ شهيدا في جمعة "الدفاع عن النفس" ...

تلويح بوجه روسيا
عااااااااااااااااااجل -

عااااااااااااااااااجل :: مراسلون بلا حدود :: تواردت انباء من كواليس مجلس الامن عن تلويح بوجه روسيا بشبه قطع علاقات وتقاطع مصالح من قبل دول خليجية واروربية في حال قامت روسيا باستخدام الفيتو ضد القرار الاممي بشأن سوريا

ماذا تفعلون؟!
المنطق الروسي -

ما يغيظ في المنطق الروسي، تتحجج أنها ضد التدخل الخارجي في شئون سوريا الداخلية. طيب انتم ماذا تفعلون؟!

تلويح بوجه روسيا
عااااااااااااااااااجل -

عااااااااااااااااااجل :: مراسلون بلا حدود :: تواردت انباء من كواليس مجلس الامن عن تلويح بوجه روسيا بشبه قطع علاقات وتقاطع مصالح من قبل دول خليجية واروربية في حال قامت روسيا باستخدام الفيتو ضد القرار الاممي بشأن سوريا

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

إن ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد بات معلَّقا على الشجرة، فمن يقوم بإنزاله ﻭﺇﺴﻗﺎﻁﻪ من هناك: المبادرة العربية، أم ﺍ لجيش السوري الحر ، أم مجلس الأمن؟ ﺍﻠﺟﻴﺶﺍﻟﺤﺮ هي الي حتسلم رقبتك لحبال المشنقة

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

إن ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد بات معلَّقا على الشجرة، فمن يقوم بإنزاله ﻭﺇﺴﻗﺎﻁﻪ من هناك: المبادرة العربية، أم ﺍ لجيش السوري الحر ، أم مجلس الأمن؟ ﺍﻠﺟﻴﺶﺍﻟﺤﺮ هي الي حتسلم رقبتك لحبال المشنقة

ابحث عن الشيعه
محمد نعيم -

مخالف لشروط النشر

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

كل الشكر والعرفان والإمتنان لجيشنا الحقيقي الجيش الحر اللذي رفع رؤوس الأحرار وسوف ينتقم من عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار وأعوانه وشبيحته وتكون النصرة لهم انشاالله قريباونتمنى أن نكون معكم وسوف ندعمكم بكل ما نمللك من ارواح وأموال امضو في طريق النصر فإنه قريب و ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار فاني وسورية ستنتصر

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

كل الشكر والعرفان والإمتنان لجيشنا الحقيقي الجيش الحر اللذي رفع رؤوس الأحرار وسوف ينتقم من عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار وأعوانه وشبيحته وتكون النصرة لهم انشاالله قريباونتمنى أن نكون معكم وسوف ندعمكم بكل ما نمللك من ارواح وأموال امضو في طريق النصر فإنه قريب و ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار فاني وسورية ستنتصر

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار
ﺮﺍﺱ ﻗﺭﻴﻌﻲ -

شاهدوا على يوتيوب مقطع بعنوان :::انشقاق عبدالجليل مدير المكتب الإعلامي لمفتي سوريا