أخبار

مقتل 28 شخصا بينهم 16 عنصرا من القوات السورية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

نيقوسيا: افاد ناشط حقوقي ان اشتباكات عنيفة جرت السبت بين القوات السورية ومنشقين في مدن عدة اسفرت عن مقتل ستة مدنيين و 16 عنصرا من القوات السورية بينهم وثلاثة منشقين كما قتل 3 مدنيين بحوادث عنف متفرقة فيما تحدث مصدر رسمي عن مقتل سبعة عسكريين بينهم ضابط بنيران "مجموعة ارهابية" في ريف دمشق.

وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان في بيان تلقت فرانس برس نسخة عنه "ان منطقة الغوطة الشرقية (ريف دمشق) تشهد اشتباكات عنيفة منذ صباح اليوم بين الجيش والامن السوري ومنشقين"، مشيرا الى "مقتل ستة مواطنين وجرح العشرات خلال القصف وقتل ما لايقل عن 11 عنصرا من الجيش بينهم ضابط وجرح خمسة من المنشقين".

وفي ريف دمشق ايضا، افاد المرصد "اقتحمت قوات عسكرية امنية مشتركة بلدات كفربطنا وسقبا وحمورية وجسرين ومشارف مدينة عربين" موضحا ان "القوات النظامية تضم 6 دبابات و8 ناقلات جند مدرعة وعشرات السيارات".

واشار المصدر الى "اشتباكات عنيفة بين القوات وبين المجموعات المنشقة".

وبالتزامن مع ذلك افادت وكالة الانباء الرسمية (سانا) "ان مجموعة ارهابية مسلحة استهدفت صباح اليوم مبيتا (حافلة) يقل عناصر من ادارة الاشارة بريف دمشق ما أدى الى استشهاد 7 بينهم ضابط".

وفي ريف حمص (وسط)، اوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان "اشتباكات عنيفة جرت اليوم في الحولة اسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 5 عناصر من الامن والجيش فيما اسفرت الاشتباكات التي جرت في الرستن عن مقتل 3 منشقين".

وكان المرصد ذكر في بيان سابق تلقت فرانس برس نسخة عنه "تدور اشتباكات عنيفة في مدينة الرستن بين الجيش والامن النظامي ومجموعات منشقة تستخدم فيها القوات النظامية الرشاشات الثقيلة" مشيرا الى "سماع اصوات الانفجارات في المدينة ومحيطها".

وذكر ناشط من الرستن فضل عدم الكشف عن هويته في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان "الاشتباكات استمرت من الساعة السابعة صباحا (5,00 ت غ) حتى الواحدة ظهرا (11,00 ت غ) لكن الاجواء هادئة الآن".

واشار الناشط الى ان "عددا من الجنود الذين كانوا يتمركزون على حواجز الجيش المنتشرة في المدينة انشقوا واشتبكوا باسلحتهم الرشاشة مع الجنود".

واضاف ان ناشطين والسكان المتعاطفين مع المنشقين "يحاولون تأمين طرق آمنة لهم لكي يتمكنوا من الخروج والانضمام الى صفوف الجيش السوري الحر خارج الرستن"، مشيرا الى انهم "نقلوا نحو عشرة منشقين مصابين الى اماكن آمنة لتقديم العلاج لهم".

واكد الناشط ان "المدينة لا تزال محاصرة الا ان المزارع المنتشرة بكثرة فيها تسمح للمنشقين بالفرار" مشيرا الى ان "الكهرباء مقطوعة عن المدينة التي تشهد الطرق المؤدية اليها تعزيزات عسكرية".

وكانت المدينة التي تبعد 160 كلم شمال دمشق، شهدت نهاية ايلول/سبتمبر الماضي اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش السوري مدعومة بأكثر من 250 دبابة وآلية عسكرية مدرعة ومنشقين عنه لاربعة ايام اسفرت عن مقتل عشرات الاشخاص وتدمير منازل عدة، بحسب المنظمة الحقوقية.

وتصاعدت وتيرة الهجمات التي تستهدف قوات الامن السورية حيث قتل 12 عنصرا امن يوم الجمعة في هجومين منفصلين استهدف اولهما بسيارة مفخخة حاجزا امنيا في شمال البلاد ما اسفر عن مقتل ستة عناصر، في حين استهدف الاخر بقذائف صاروخية حافلتين لقوات الامن اسفرت عن مقتل ستة عناصر ايضا، كما افاد مصدر حقوقي.

ياتي ذلك فيما ذكر المرصد في بيان "مقتل مواطن في ريف درعا (جنوب) اثر اطلاق الرصاص عليه خلال كمين نصبته له قوات الامن السورية". واوضح المرصد ان القتيل كان متواريا عن الانظار.

واضاف "ان طفلا قتل عندما سقطت قذيفة على منزله في بلدة القورية في ريف دير الزور (شرق) التي تعرضت لاطلاق نار من رشاشات ثقيلة بعد منتصف ليل الجمعة السبت".

كما قتل شاب اثر اطلاق الرصاص على سيارته "بعد التحقيق معه من قبل حاجز امني في مدينة حرستا والسماح له بالمغادرة" بحسب المرصد.

ومن جهة ثانية، افادت الوكالة ان "مجموعة ارهابية مسلحة استهدفت عند الساعة الثالثة فجر اليوم السبت (01,00 تغ) بعملية تخريبية خطا لنقل النفط جنوب القورية في محافظة دير الزور (شرق) عبر تفجيره بعبوة ناسفة ما أدى الى اندلاع حريق عند نقطة التفجير".

ولا يعترف النظام السوري بحجم حركة الاحتجاج ويؤكد انه يقاتل "مجموعات ارهابية" يتهمها بالسعي لزرع الفوضى في البلاد في اطار "مؤامرة" يدعمها الخارج.

وأفاد ناشط حقوقي السبت ان اشتباكات عنيفة جرت في ريف حمص (وسط) بين القوات السورية ومنشقين اسفرت عن مقتل خمسة من عناصر الجيش والامن في منطقة الحولة و ثلاثة منشقين في مدينة الرستن.
واوضح مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس ان "اشتباكات عنيفة جرت اليوم في الحولة اسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 5 عناصر من الامن والجيش فيما اسفرت الاشتباكات التي جرت في الرستن عن مقتل 3 منشقين".

وكان المرصد ذكر في بيان سابق تلقت فرانس برس نسخة عنه ان "تدور اشتباكات عنيفة في مدينة الرستن بين الجيش والامن النظامي ومجموعات منشقة تستخدم فيها القوات النظامية الرشاشات الثقيلة".
واشار البيان الى "سماع اصوات الانفجارات في المدينة ومحيطها".

وكانت المدينة التي تبعد 160 كلم شمال دمشق، شهدت نهاية ايلول/سبتمبر الماضي اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش السوري مدعومة بأكثر من 250 دبابة وآلية عسكرية مدرعة ومنشقين عنه لاربعة ايام اسفرت عن مقتل عشرات الاشخاص وتدمير منازل عدة، بحسب المنظمة الحقوقية.
وفي ريف دمشق، افاد المرصد "اقتحمت قوات عسكرية امنية مشتركة بلدات كفربطنا وسقبا وحمورية وجسرين ومشارف مدينة عربين".

واوضح البيان ان "القوات النظامية تضم 6 دبابات و8 ناقلات جند مدرعة وعشرات السيارات"، مشيرا الى "اشتباكات عنيفة بين القوات وبين المجموعات المنشقة".
ولا يعترف النظام السوري بحجم حركة الاحتجاج ويؤكد انه يقاتل "مجموعات ارهابية" يتهمها بالسعي لزرع الفوضى في البلاد في اطار "مؤامرة" يدعمها الخارج.

ومن جهتها، افادت وكالة الانباء الرسمية (سانا) ان "مجموعة ارهابية مسلحة" استهدفت حافلة تقل جنودا في ريف دمشق ما اسفر عن مقتل سبعة عسكريين بينهم ضابط.
وذكرت الوكالة "ان المجموعة الارهابية المسلحة استهدفت صباح اليوم مبيتا يقل عناصر من ادارة الاشارة بريف دمشق ما أدى الى استشهاد 7 بينهم ضابط".

واوضحت الوكالة "ان المجموعة الارهابية المسلحة استهدفت المبيت المذكور بين عدرا ودوما" في ريف دمشق.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
احرقنا بشار
أطفال الطبيب -

لقد كنا اطفالا نحب اللعب و ننتظر خروج ابينا الطبيب المعتقل من السجن .. لكن ليس بعد ان احرقنا بشار في منزلنا بالامس-أطفال الطبيب المعتقل معدّ طايع

استشهاد أربعة أطفال
سوريا الحلم -

سوريا الحلم . اللاذقية المحتلة . استشهاد أربعة أطفال حرقا بعد أن أطلقت قوات النظام الهمجية طلقات حارقة على منزلهم الكائن في شارع القوتلي مقابل جامع صوفان .والشهداء هم أبناء الطبيب المعتقل : معد مواهب طايع ، وهم : حمزة طايع 10 سنوات و عزالدين طايع 9 سنوات وعيسى طايع 3 سنوات

إعدام السفاح
الأطفال الشهداء -

لم يعد السفاح يستحق محاكمة عادلة بعد جرائمه. لكننا نحاول اختيار وسيلة إعدام عادلة توازي جرائمه: حرقا أم تشويها أم ذبحا كما فعل بأطفالنا؟

الاطفال توفوا
مازن الطايع -

اللاذقية:مازن الطايع يعلن ان الشبيحة داهمت منزل شقيقه المعتقل واحرقته بمن فيه وهم زوجته واربع اطفال، الزوجة في العناية والاطفال توفوا. قوات العصابة الأسدية تعتقل أربعة أشخاص وتوجه أسلحتها إلى المنازل بعد التشييع الكبير لأطفال الطبيب معد طايع.

ينقذ مراسلين
الجيش الحر -

رنكوس: الجيش الحر ينقذ مراسلين لصحيفة نيويورك تايمز من تحت القصف وينقلهم إلى مكان آمن، وهم جون لين اندرسون، و هويدا سعد،وكريم فهيم

ما يجري في سورية
على رسلك -

على رسلك يا عبد الباري عطوان فسورية ليست كما تعتقد بأنها باتت قاب قوسين أو أدنى من الانزلاق إلى حرب طائفية تأكل الأخضر واليابس.ما يجري في سورية الان هو التحرر من حكم القتلة وليس حرب طائفية او اي من مظاهرها وان كان معظم القتلة من طائفة محددة.

عصابات الاسد
عاجل::كفربطنا -

عاجل::كفربطنا::عصابات الاسد تقوم باصابة امراءة مع اولادها الثلاثة وزوجها واصابتهم بليغة

انشقاق عميد مع 300 عسكري
ريف دمشق -

انشقاق عميد مع 300 عسكري في مزرعة عرعورة برنكوس وانضمامهم للجيش الحر بريف دمشق وأنباء عن اشتباكات مع الجيش الأسدي

الجنون الدموي
الانهيار السريع -

النظام السوري بدأ بالانهيار السريع وجنونه الدموي هو نتيجة يقينه بقرب النهاية.

انتم تحرقون سوريا
عبد الوهاب عليوات -

يا أبناء سوريا... انتم تحرقون بلدكم تحت اسم الثورة كما أحرق الليبيون بلدهم... الذين ماتو عسكرا أو مدنيين هم سوريون أولا...الطغاة الى زوال ان آجلا أو عاجلا لكن سوريا باقية..فلماذا تريدونها رمادا من أجل التخلص من رجل واحد مهما كان ظلمه وجبروته؟... بدأت بينكم الطائفية وأخاف أن تصيروا بعد عز الحرية أذلاء...وحينها لا ينفع الندم... تخلصوا من بشار ان أردتم لكن دون احراق سوريا.

العكس هو الصحيح
ضربات الشعب السلمية -

إلى كل الذين يظنون أن التضييق الأمني مرعب جداً للشعب أقول العكس هو الصحيح و أن الأمن مرعوب جداً من الشعب ولكن يجب على الشعب أن يبادر بحركته و سيرى أن الأمن سيتلاشى تحت ضربات الشعب السلمية مثلما حدث في تونس و مصر

استشهاد أربعة
مدينة تلكلخ -

تزف اليكم مدينة تلكلخ نبأ استشهاد أربعة من أبنائها باطلاق النار على سيارتهم من قبل الأمن الأسدي الغادر .سنوافيكم بالأسماء فور ورودها .اللهم ارحمهم واعف عنهم وصبر أهلهم وأدخلهم فسيح جناتك

الجيش الحر يتصدى
ريف دمشق زملكا -

عااااااجل ::: ريف دمشق زملكا ::: الجيش السوري الحر يتصدى للهجوم على موكب تشيع الشهيد خالد حيدر

استشهاد فاطمة
حمص :: القصير -

حمص :: القصير :: نزف لكم استشهاد فاطمة أمين الزهوري حيث كانت تحمل طفلها الرضيع بين يديها وذاهبة لشراء الحليب لطفلها فقام المجرم المتمركز على سطح ثكنة المشفى بقنصها وأرداها قتيلة لحرمان طفل من حنان أمه وحليبها. ألا لعنة الله على القوم الكافرين

17 رجلا
السلاسل الحديدية -

أعلن نشطاء سوريون أنّه تم العثور على جثث 17 رجلاً ملقاة في شوارع مدينة حماة السورية تحمل أثار طلق ناري في الرأس. وأوضح الناشط أبو الوليد من حماة السورية أنّ الذين عثر عليهم واضح أنهم أُعدموا "أغلبهم" برصاصة واحدة في الرأس "وتُركت السلاسل الحديدية التي جرى تكبيل سيقانهم بها كرسالة للناس للتوقف عن الثورة". وقال أبو الويد لوكالة "رويترز" إنّ "أعمار أصحاب الجثث مختلفة، أحدهم في الستينات من عمره، وآخر في الأربعينات من عمره، وكثيرون في العشرينات"، مشيراً إلى أنه جرى التعرف على ثلاثة فقط وأحدُهم منشق عن الشرطة. وتابع أبو الوليد: "يبدو أن قوات (الرئيس السوري بشار) الأسد ألقت جثث هؤلاء من منطقة سكنية مختلفة عن منطقتهم تمامًا حتى يصعب التعرف عليهم"، نافيًا إمكانية أن يكون أصحاب الجثث تابعين للنظام السوري وقتلهم منشقّون، واستطرد بالقول: "حماة منطقة عسكرية مليئة بمركبات مدرعة وقوات، وقد عزلت المتاريس والدبابات المناطق عن بعضها البعض، والشوارع خالية ولا يجرؤ أحد على قيادة سيارة إلا إذا كان يريد أن يضرب بالرصاص، فما بالكم بالتنقل بين أحياء مختلفة وإلقاء جثث". من جهته، ذكر ناشط آخر أن "الجثث ألقيت في شوارع خمسة أحياء سكنية في حماة مساء يوم الخميس".

اطلاق رصاص
الجالية السورية -

الجالية السورية تخرج بمظاهرة في لبنان بمدينة باب التبانة وتتعرض الى اطلاق رصاص كثيف من جبل محسن

قوات الامن الباسلة
اللاذقية -

اللاذقية: قوات الامن الباسلة تعتقل حاويات القمامة لمشاركتها في مظاهرات اليوم ‎:)‏) بس بدي افهم ليش اعتقلوا قسم وتركوا قسم؟؟

انتم تحرقون سوريا
الشيخ حمد -

سيد عبد الوهاب: لا تساو بين الجلاد والضحية.. لقد كان هو البادئ بالقتل. وما زال مستمرا ومستشرسا. أعد لنا اطفالنا المذبوحين وأسرانا وآباءنا وأبناءنا ونساءنا الذين قتلهم بشار. بشار السفاح اتخذ قراره: قاتل أم مقتول. ونحن اتخذنا قرارنا: الحرية أو الموت الكريم. الطاغية السفاح يدمر البلاد من أجل كرسي بل من أجل حفنة من الدولارات. نحن لا نريد الخلاص من رجل واحد. لو كانت المسألة وقفا على بشار ما كان أسهل التخلص منه. المسألة هي مسألة نظام دكتاتوري قمعي مجرم يتحكم بسوريا منذ 40 عاما :قتلا ونهبا وسجنا وقمعا. ليس هدفنا التدخل العسكري الأجنبي بل هدفنا الانتصار بقوة إيماننا بقضيتنا ورحيل الطاغية وزبانيته أيضا .نحن لا نريد رأس بشار وحده بل كل العصابة والحزب الحاكم والشبيحة. لا تقلق ستبقى سوريا ولها الله.

انشقاق نقيب
إدلب - إحسم -

إدلب - إحسم :: انشقاق نقيب و9 عساكر من حاجز المدرسة في إحسم ...

قلوبنا معكم
آل طايع -

آل طايع قلوبنا معكم..فجيعتكم فجيعتنا..اللاذقية كلها تنعاكم

أعتقال
الشيخ احمد الصياصنه -

أعتقال زوجة وأبنة الشيخ احمد الصياصنه من منزلهم من قبل قوات الأمن برئاسة الضابط مؤيد وهو تابع للأمن العسكري

هنيئاً لها
الدكتور الطايع -

حسبنا الله و نعم الوكيل... زوجة الدكتور الطايع أبت إلا اللحاق بأولادها الأربعة إلى جنة عرضها السماوات و الارض...هنيئاً لها.

هنيئاً لها
الدكتور الطايع -

حسبنا الله و نعم الوكيل... زوجة الدكتور الطايع أبت إلا اللحاق بأولادها الأربعة إلى جنة عرضها السماوات و الارض...هنيئاً لها.

خمس دبابات
مزارع رنكوس -

الهيئة العامة للثورة: انشقاق قوة من الجيش السوري مع خمس دبابات في مزارع رنكوس بريف دمشق

خمس دبابات
مزارع رنكوس -

الهيئة العامة للثورة: انشقاق قوة من الجيش السوري مع خمس دبابات في مزارع رنكوس بريف دمشق

; يبهدلوننا
خطباء الجوامع -

أين خطباء الجوامع الذين كانوا " يبهدلوننا " لأنهم شاهدوا بقايا طعام في القمامة ؟ اليوم الجثث ترمى في القمامة ولا يسمع لهم نفس؟

; يبهدلوننا
خطباء الجوامع -

أين خطباء الجوامع الذين كانوا " يبهدلوننا " لأنهم شاهدوا بقايا طعام في القمامة ؟ اليوم الجثث ترمى في القمامة ولا يسمع لهم نفس؟

اللاذقية تشتعل
سوريا حرة أبية -

اللاذقية تشتعل بعد استشهاد 4 أطفال ووالدتهم ...حرقا من قبل الشبيحة...مظاهرات في الصليبة - السكنتوري- الرمل الجنوبي- الطابيات.......عاشت سوريا حرة أبية

اللاذقية تشتعل
سوريا حرة أبية -

اللاذقية تشتعل بعد استشهاد 4 أطفال ووالدتهم ...حرقا من قبل الشبيحة...مظاهرات في الصليبة - السكنتوري- الرمل الجنوبي- الطابيات.......عاشت سوريا حرة أبية

خالدون في ذمة سورية
أحر العزاء -

صبحي حديدي: أحر العزاء للطبيب معد طايع، الذي فقد أطفاله الأربعة دفعة واحدة جراء قذيفة أطلقها وحوش آل الأسد. شهداؤك خالدون في ذمة سورية يا حكيم

خالدون في ذمة سورية
أحر العزاء -

صبحي حديدي: أحر العزاء للطبيب معد طايع، الذي فقد أطفاله الأربعة دفعة واحدة جراء قذيفة أطلقها وحوش آل الأسد. شهداؤك خالدون في ذمة سورية يا حكيم

سلوك النظام
سكرات الموت -

سلوك النظام، الإنتحاري منذ زمن طويل، صار مزيجاً من السعار واليأس وسكرات الموت، خاصة وأن مخططات التوتير الطائفي تفشل وتنقلب إلى الضدّ

سلوك النظام
سكرات الموت -

سلوك النظام، الإنتحاري منذ زمن طويل، صار مزيجاً من السعار واليأس وسكرات الموت، خاصة وأن مخططات التوتير الطائفي تفشل وتنقلب إلى الضدّ

قرامطة العصر
التاريخ -

عصابات القتل ، قرامطة العصر في سوريا ستضيق عليكم الأرض بما رحبت ، التاريخ لا يرجع للوراء ..

قرامطة العصر
التاريخ -

عصابات القتل ، قرامطة العصر في سوريا ستضيق عليكم الأرض بما رحبت ، التاريخ لا يرجع للوراء ..

نداء استغاثة
حماة -

نداء استغاثة من حماة:الفرقةالرابعة ترتكب فظائع بحماة مستغلة قطع الاتصالات قتل وحرق واعتداء صراخ الأطفال والنساء والرعب يسيطر على المدينة

نداء استغاثة
حماة -

نداء استغاثة من حماة:الفرقةالرابعة ترتكب فظائع بحماة مستغلة قطع الاتصالات قتل وحرق واعتداء صراخ الأطفال والنساء والرعب يسيطر على المدينة

فقد سيطرته
سقبا -

بشار الأسد فقد سيطرته على سقبا /السي ان ان

فقد سيطرته
سقبا -

بشار الأسد فقد سيطرته على سقبا /السي ان ان

قريـــب جداً جداً
لم يبق -

لم يبق للنظام الأسدي سوى محطات التلفزيون التي لا يشاهدها حتى معظم أنصاره. الفرقة الرابعة مشتتة في مناطق مختلفة دون فائدة، و غير قادرة على قمع الثورة . *الحرس الجمهوري لا يتحرك لانه يحمي القصر. *الاقتصاد منهار و طوابير على الوقود. *سعر صرف الليرة يهبط بسرعة البرق. *... الطبقة المتوسطة والغنية بدأت تنحاز وتدعم الثوار. *إيران مشغولة بالتهديدات الخارجية. *روسيا معروف تاريخها الحافل ببيع حلفائها. *الكثير من المناطق السورية استقلّت تماما. *الوزارات والدوائر بدأت تدرك حتميّة سقوط النظام في أي لحظة، وبدأت تحضّر له. *والنصر أصبح أقرب مما نتخيل، قريـــب جداً جداً.

قريـــب جداً جداً
لم يبق -

لم يبق للنظام الأسدي سوى محطات التلفزيون التي لا يشاهدها حتى معظم أنصاره. الفرقة الرابعة مشتتة في مناطق مختلفة دون فائدة، و غير قادرة على قمع الثورة . *الحرس الجمهوري لا يتحرك لانه يحمي القصر. *الاقتصاد منهار و طوابير على الوقود. *سعر صرف الليرة يهبط بسرعة البرق. *... الطبقة المتوسطة والغنية بدأت تنحاز وتدعم الثوار. *إيران مشغولة بالتهديدات الخارجية. *روسيا معروف تاريخها الحافل ببيع حلفائها. *الكثير من المناطق السورية استقلّت تماما. *الوزارات والدوائر بدأت تدرك حتميّة سقوط النظام في أي لحظة، وبدأت تحضّر له. *والنصر أصبح أقرب مما نتخيل، قريـــب جداً جداً.