أخبار

معارض سوري: التسلح ضدّ النظام بات حتميّا

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

يقول المعارض السوريّ أكثم بركات في حوار مع إيلاف إنّ عنف النظام السوري ضدّ الثورة التي تستهدف الاطاحة به فاقت عنف بقية الانظمة، لذلك فإنّ حمل السلاح ضدّه بات حتميا اليوم.

ثورا سوريون يحتفون بجنود انشقوا عن الجيش النظاميّ

دمشق: اعتبر المعارض السياسي السوري أكثم بركات في حديث خاص لـ"ايلاف" أن التسلح في سوريا بات اليوم ضرورة حتمية مطلبية للتصدي لآلة النظام الهمجية".

وتوقع بركات ان "ينكشف النظام في دمشق في الايام القليلة القادمة لان الغطاء العسكري العلوي في دمشق لا يتجاوز 120 ألف عسكريا وضابطا وهذا لا يمثل شيئاً امام زحف المدن الاخرى والتي ستقف الى جانب دمشق، عندها تكون النهاية السريعة"، على حدّ تعبيره.

وقال بركات وهو ابن الساحل السوري:" سوف يحاول بعض من افراد النظام الهروب الى طهران عن طريق مطار المزة لأنهم يعلمون أن هروبهم الى الساحل لن ينفعهم حيث أن علويي الساحل ينتظرون هذه الفرصة منذ زمن طويل".

وحول رأيه في مسار الثورة السورية الان وهل التسلح فرض نفسه على الشارع قال بركات "في البداية كانت مظاهرات في مدن سورية تطالب بإصلاح الوضع الاجتماعي والاقتصادي، وكانت حذرة لأسباب نعرفها مارسها النظام الدموي خلال أكثر من اربعة عقود من مجزرة حماه وأدلب والجسر وحلب اضافة الى كل الإعدامات " بالجملة" لأصحاب الرأي المخالف والسجون المؤبدة لأبناء الوطن لأسباب تافهة لا يحاسب عليها القانون في دول العالم عموماً، التعامل الفوقي وغير المبالي والمستهتر من قبل قيادات النظام وأجهزته الأمنية والإعلامية و برلمانه الذي يشبه "مسرح الدمى" أعطى قفزة نوعية استطاعت بها المظاهرات ان تقفز حاجز الخوف لتتحول الى ثورة شعبية حافظت على كل خصائصها السلمية التي امتازت بها عن ثورات العالم، ولكن آلة القتل الهمجية أدت الى تحول نوعي اخر مثلا بالانقسامات التي حصلت و تتزايد بشكل يومي بين افراد الجيش ".

ورأى أن "هذه الانقسامات حافظت على مشروعها الوطني في حماية الشعب وهي حالة أخلاقية نادرة تدل على نبل السوريين".

ويتابع: "التسلح اليوم ضرورة حتمية مطلبية للتصدي لهذه الآلة الهمجية التي لا تفرق بين طفل او شيخ او حامل وهذا ما لم نره في مكان وزمان خلال ثورات الشعوب، مما يستنتج عنه ان النظام السوري لا يحتوي ولو على قليل من المادة الأخلاقية التي جبل بها الانسان، لذلك التسلح للدفاع عن النفس هو فرض واجب و دفاع الجيش الحر او اي تنظيم اخر عن الشعب الأعزل ليس الا واجبا وطنيا ودينيا مقدسين".

وأكد بركات "لقد فقد النظام السيطرة عن جزء كبير من البلاد ويسقط عندما تبدأ دمشق و طالما ان حلب أصبحت داخل الثورة المباركة فخروج دمشق قاطبة مسألة وقت قريب لا اكثر".

ورأى أن"المهم ان ينكشف النظام في دمشق في الايام القليلة القادمة لان الغطاء العسكري العلوي في دمشق لا يتجاوز 120 ألف عسكري وضابطا وهذا لا يمثل شيئاً امام زحف المدن الاخرى والتي ستقف الى جانب دمشق، عندها تكون النهاية السريعة، سوف يحاول بعض من افراد النظام الهروب الى طهران عن طريق مطار المزة لأنهم يعلمون ان هروبهم الى الساحل لن ينفعهم حيث ان علويو الساحل ينتظرون هذه الفرصة منذ زمن طويل، قد تكون هناك معركة في الساحل بين النظام ومناوئيه و لكن سوف تحسم سريعا لان أبناء المناطق الاخرى سيهبون الى نجدة إخوانهم من كل الطوائف".

وأضاف "لذلك لا أظن بانه ستسنح الفرصة لتدخل عسكري خارجي مباشر، اما المساعدات العسكرية واللوجستية فهي قائمة ويستفاد منها حتى في الوقت الحاضر".

وحول الموقف الروسي أجاب "انه موقف خاسر في نهاية الامر، والنظام الروسي هو أسوأ وأفسد الأنظمة على الاطلاق "، متمنيا "على قيادات الثورة عدم التعامل معه او حتى إعطاءه الأهمية، الانتخابات الروسية قادمة ولن يكون هناك تغيير يذكر".

أما عن رؤية بعض أطراف المعارضة التي تغيرت حول التسلح أجاب "لا يهم ما تراه المعارضة المهم ما يراه الثوار على الارض و في النهاية الكلام عن الموضوع اصبح متأخرا لان الثورة قطعت أشواط كثيرة منتصرة بكل مراحلها، الموقف الدولي هو كمن يطلب الشرطة بعد الحادثة .... تأتي للتحقيق فقط ! الموقف الدولي واضح إيجابي، الموقف التركي جيد جداً لذلك نرى ان النظام السوري يحاول ان يفجر مواقف أوربية ضده كما حدث مؤخراً من الموقف الفرنسي حول القانون الجديد لإدانة تركيا، الم تقم فرنسا الجمهورية بمجازر بشعة في الجزائر و غيرها".

وكشف عن محاولات النظام السوري باستخدام ما أسماه "غباء بعض "الطشناك الأرمن " لتحريك نيكولا ساركوزي ضد تركيا كما يحاول باستخدام غباء ال "ب ك ك" لخلق أجواء توتر للأتراك، مؤكدا أن الاتراك يعرفون من يمسك بهذه الخيوط ويتعاملون بطريقة عالية في الدقة لإنهاء و مساعدة الشعب السوري بأقل الخسائر ".

وتوجّه المعارض السوري في هذا الصدد "برسالة شكر للدولة التركية وقيادتها الحكيمة وخص بذلك رئيس الوزراء السيد الطيب اردوغان قائلا: "ارجو من الله ان يوفقنا باردوغان سوريا الجديدة المدنية و البناء".

وشدد على أن مستقبل سوريا "مكتوب في تاريخها الطويل وثورتها المباركة".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يسقط بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

الف الف تحيه الى قناتي الجزيره والعربيه وﺇﻴﻼﻑ ﻮﻫﻡ ﻴﻬﺯﻮﻥ عروش الطغاه العرب ******** النصر لشهداء ثورة سوريا الأبطال على نظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المجرم بشار . لقد ارعبتم معمم ايران في لبنان بل ارعبتم ايران نفسها . أخيراً لا بد أن يلقى تعليقي اللون الاحمر بل ألواناً حمراء بمختلف درجاتها من مؤيدي معمم ايران في جنوب لبنان . تحياتي******

يسقط بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

الف الف تحيه الى قناتي الجزيره والعربيه وﺇﻴﻼﻑ ﻮﻫﻡ ﻴﻬﺯﻮﻥ عروش الطغاه العرب ******** النصر لشهداء ثورة سوريا الأبطال على نظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المجرم بشار . لقد ارعبتم معمم ايران في لبنان بل ارعبتم ايران نفسها . أخيراً لا بد أن يلقى تعليقي اللون الاحمر بل ألواناً حمراء بمختلف درجاتها من مؤيدي معمم ايران في جنوب لبنان . تحياتي******

الله ينصر الجيش الحر
ﺼﻗﺮ****ﺤﻤﺺ -

الله ينصر الجيش السوري الحر والمجلس العسكري الأعلى .. الله محيي البطن اللي حملهم ... ما شاء الله عليهم صدقت أقوالهم افعالهم أسود في الميدان ..صدق العقيدة إن اقترن مع صدق الفعل بيعمل معجزات، كل عسكري منشق بيعادل كتيبة من كتائب النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الفاسد،لأنه إن حسنت العقيدة تحسنت الجوارح..حتى وجوههم أصبحت مشرقة بلباس الجيش الحر

الله ينصر الجيش الحر
ﺼﻗﺮ****ﺤﻤﺺ -

الله ينصر الجيش السوري الحر والمجلس العسكري الأعلى .. الله محيي البطن اللي حملهم ... ما شاء الله عليهم صدقت أقوالهم افعالهم أسود في الميدان ..صدق العقيدة إن اقترن مع صدق الفعل بيعمل معجزات، كل عسكري منشق بيعادل كتيبة من كتائب النظامﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الفاسد،لأنه إن حسنت العقيدة تحسنت الجوارح..حتى وجوههم أصبحت مشرقة بلباس الجيش الحر

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار
............ -

خارج عن الموضوع

eh etsallah brawo 3al
suri asil -

تعليق غير واضح

الله معكم
عربي حر -

تسلحوا ياابطال وقاوموا وحرروا مناطقكم ولاتنتظروا مساعدة من احد فاسرائيل تحمي بشار ونظامه ولن تسمح بسقوطه والفيتو في مجلس الامن يستخدم لانقاذ بشار واسرائيل فقط ولن ينفعكم سوى مقاومتكم التي ستجبر العالم على قبول سقوط عائلة ......

الجيش السوري الحر يحميني
ﺤﻧﺎ ﻤﺭﺍﺩ *ﺤﻟﺏ -

نعم يابشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ كل داء سببه جرثومة وأنت سبب دائنا في سوريا .........

لجان محلية
تجهزوا -

تجهزوا لسقوط النظام ، ومنذ الآن عليكم تشكيل لجان محلية لحفظ الأمن ولحفظ الأثار ولحفظ الممتلكات ومؤسسات الدولة

انها عصابة الاسد
ﺴﻤﻴﺭﻩ.. ﺍﻠﻼﺫﻗﻴﻪ -

عندما حلق الاسرائيليون فوق دمشق وعين الصاحب ودير الزور دفنت رأسك في التراب كالنعامة. أما الآن نراك تخرج الطائرات الحربية. إن كان الأمر أمر عصابات مسلحة كما تدعي كذباً وبهتاناً فما الحاجة للطائرات الحربية؟ لقد سقطت هيبتك للأرض ولم يعد ينقذها أزيز طائرة ولا هدير دبابة. وستلحق بالقذافي عاجلاً وليس آجلاً

ﺴﻗﻭﻁ ﺍﻠﻬﻼﻞ ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ
ﺠﻮﺯﻴﻒ*** ﺪﻤﺷﻖ -

الله يحمي الجيش الحر خمسة من الحرس الثوري القتلة يقعون في يد الثوار !! بدأ يظهر تورط الأيادي الإيرانية الحاقدة في قتل المسلمين بسوريا !

ﺑﺛـــﺎﺮﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في نهايته
ﻋﺎﻤﺭ ** ﺤﻤﺎﻩ -

! ولن تقمع صوت أم تبكي اولادها المذبوحين, هل تعلم يا.. ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ. من تقتل ؟ إنهم أهل الشام ! إنهم أحفاد من دقت حوافر خيلهم أعناق جبابرة وطغاة التاريخ , هؤلاء إختاروا الجنة وصعدوا لها من أقرب نقطة ! ألا وهي أرض الــشام أرض المحشر والمنشر, اقتل يابشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ فانت لاتعلم من تحارب !! أنت تحارب الله ورسوله...

جيش سوريا الوطني
ﻤﺭﺍﺪ..ﻋﺎﻤﻭﺪﻩ -

عندما يترك الجيش ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الحدود مع العدو و يدخل الجيش ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الى شوارع مدن وبلدات وقرى سوريا ويقتل المواطنين السوريين الابرياء واطفالهم الابرياء في منازلهم بأوامر من شخص معتوه ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ( بشار ) باع ابوه الجولان ( حافظ ) وحمى اسرائيل 30 سنة وبقي ينفذ اوامرها ويتامر على الشعب السوري وعلى الشعوب العربية .. عندئذ يتحول هذا الجيش من جيش سوريا الوطني الى <<<<< عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ا الاجرامية >>>>> ..... وعندما ينشق الجيش عن النظام الذي يأمر بقتل المواطنين السوريين يتحول من جيش منشق الى <<<<< الجيش السوري الحر >>>>> .

الله يحميكم
الجيش الحر -

الجيش الحر ... نناديكم، نشد على أياديكم ... ونبوس الأرض تحت نعالكم ... الله يحميكم

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

من المهم أن يعلم كل من يساند النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المجرم بأن الشعب السوري البطل قد حسم موقفه بإسقاط هذا النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ منذ سقوط أول شهيد... نحن لا نعول على هذه اللجنة اطلاقا أو على أي لجنة أخرى مسيرة من قبل النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالمجرم.. . الله هو الرقيب وهو الذي سينصر الشعب السوري لا محاله

مرحبا نظام
شلونك -

مرحبا نظام شلونك شلون صحتك؟؟ بيسلم عليك الجيش الحر وبقلك: بلاقي عندك شوية شبيحة زكاتك لانو اللي عنا خلصوا خلصنا عليهن

سترحل بفضيحة يا بشار
ﻋﺷﺎﺋﺭﺍﻟﻁﻲ -

اين كان جيش ابو شحاطة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉعندما مرغ الصهاينةانف رئيس العصابة الأسدية عندما اخترق جدار الصوت فوق مضجعه وعندما دمرت مفاعل نووية الديرية؟ نحن نعرف ان هذا الجيش هزيل وضعيف وانه لن يصمد يوماً واحداً امام كتيبة عسكرية صهيونية وان طائراته ودباباته ستتهاوى مثل بيت العنكبوت كما حصل في عام 1982 عندما اسقط الصهاينة 80 طائرة بيوم واحد وعندما دمرت دباباته وهي لاتزال على ظهر الحاملات في مدينة القاع اللبنانية الحدودية هل تعتقد العصابة المجرمة انها ستقاتل مدنين عزل مثل ابناء حماة عام 82 وابناء المدن السورية اليوم؟

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار
ﺃﺑﻭﻁﺎﻗﻪ -

ﺍﻠﻤﻭﺕ و لا المذلة هذا النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الى .....هو و من لف لفيفه, عندما بدأها الثوار في درعا لم يكونوا ليسمعوا عمن يناصرهم حتى من باقي المدن السورية بل تمردوا على الظلم و الطغيان و شعارهم الموت و لا المذلة, و خرج احرار سوريا بنفس النداء. و ها هي سوريا اليوم تنتفض عن بكرة ابيها ضد الطاغية. و النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ و حده من يتشدق بالمؤامرة و يطلب العون بتلميحات من هنا و هناك مثل امن اسرائيل و هجوم البعض على الحدود مع الجولان. يعني هيك بتتحرر الجولان برمي العزل على الحدود؟؟؟و ياللعار اليوم يقوم بالمناورات و ضد من ؟؟؟

كلنا مع جيشنا الحر
***ALHAJ*** -

إنها البندقية نفسها تلك اللتي تقتل حينا وتدافع حينا آخر .. شتان بين من يقتل شعبا ومن يحميه .. وكم الفرق بين الثرى والثريا !! جيشنا السوري الحر .. إنك الأمل الباقي بعد الله لشعبنا الأبي .. ففي ظل تخاذل العالم عن مسؤولياته .. وصمت المنظمات الانسانية .. في ظل مهزلة الجامعة العربية .. وعبث فريق المراقبين وتلاعب النظام الخاسر .. إننا سنعلنها إذا .. جيشنا الحر .. قادر على حماية ثورتنا السلمية .. قادر على تحرير أراضينا السورية .. وغدا ستقولها ثورتنا المباركة في الساحات .. كلنا مع جيشنا الحر .. كلنا ندعم أبطاله الأحرار .

أي طائفية دم هذه
بهاء -

العصابة الحاكمة تلعب اللعبة لاستخدام الطائفية، وها هم من يسمون أنفسهم ينظرون ويبيعون الاوهام للناس، ويرسخون الطائفية البشعة!!! يقول المستعرض 120 الف علوي!!!!!! هذه جريمة بحق الوطن لا تقل عن جرائم الاسد، وقائلها يستحق العقاب مثل الاسد لانه يساهم بالتمهيد للحرب الاهلية وتقسيم الوطن!!! كفاكم جنونا، وليس كل من قال انا معارض للحكم السوري صار فهمان وصاحب رؤية أو حتى أخلاق ووطنية فما يقوله هذا السيد خارج كل الحدود الوطنية والاخلاقية ولا يختلف بشيء عن عصابة الحكم وقتلتها.... سوريا كلها علوية وكلها مسيحية وكلها سنية وكلها اكراد وعرب كفاكم نفخا بالحرب...

كلمتين ترعب النظام والشبي
**ALHAJ*** -

كلمتين ترعب النظام والشبيحة والمجوسالله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله الله اكبرالله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله الله اكبرالله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله الله اكبرالله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله الله اكبرالله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله الله اكبرالله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله الله اكبر

كلمتين ترعب النظام والشبي
**ALHAJ*** -

كلمتين ترعب النظام والشبيحة والمجوسالله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله الله اكبرالله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله الله اكبرالله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله الله اكبرالله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله الله اكبرالله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله الله اكبرالله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله الله اكبر

أينهم
نور الحموي -

للاسف يا ايلاف كنت اتابعكم على الدوام و لكن للاسف لم تكونوا حيادين اين تعليقات من هم مع سوريا او مع النظام لماذا لا تضعون الصوت الاخر ..نحن في سوريا مع سوريا موحده و نتمنى ان لا ننجر لحرب طائفية كما يروج لها البعض كما أننا سنقف ضد التدخل الخارجي و ضد كل من ينادي به و لا يمثلنا المجلس في اسطنبول و جيش الخيانة الحر هو من نسج الخيال هم مجموعة من المرتزقة و نحن سنبقى مع الدكتور بشار الاسد في اصلاحاتة و في الدفاع غن وطننا ضد التدخل الخارجي بصفتنا الحمويين المسلمين السنة لان بشار الاسد لا يمثل العلويين فقط و انما يمثل أغلب ابناء سوريا و الانتخابات القادمة ستبرهن على هذا و سنضع اصبعنا باعين من كذب و لفق علينا و تحدث باسمنا بدون توكيل منا ..فهم يتحدثون بلسان من يمولهم و يدعمهم فقط

أينهم
نور الحموي -

للاسف يا ايلاف كنت اتابعكم على الدوام و لكن للاسف لم تكونوا حيادين اين تعليقات من هم مع سوريا او مع النظام لماذا لا تضعون الصوت الاخر ..نحن في سوريا مع سوريا موحده و نتمنى ان لا ننجر لحرب طائفية كما يروج لها البعض كما أننا سنقف ضد التدخل الخارجي و ضد كل من ينادي به و لا يمثلنا المجلس في اسطنبول و جيش الخيانة الحر هو من نسج الخيال هم مجموعة من المرتزقة و نحن سنبقى مع الدكتور بشار الاسد في اصلاحاتة و في الدفاع غن وطننا ضد التدخل الخارجي بصفتنا الحمويين المسلمين السنة لان بشار الاسد لا يمثل العلويين فقط و انما يمثل أغلب ابناء سوريا و الانتخابات القادمة ستبرهن على هذا و سنضع اصبعنا باعين من كذب و لفق علينا و تحدث باسمنا بدون توكيل منا ..فهم يتحدثون بلسان من يمولهم و يدعمهم فقط

بركات
بو محمد السوري -

ليش ما شفناك يا عمو اكثم مع المسلحين ولا انت من جماعة التنظير بس متل غليونك بعد ما اشترى ثلاث شقق في باريس - اردوغانك معليش يقتل اطفال اكراد بطائرات اف 16 اردوغانك حرر بيت المقدس ورح يحرر فرنسا قريبا بمعركة بلاط الشهداء الجديدة اردوغان وانت تذكرتم شهداء الجزائر فقط عندما شتمت فرنسا تركيا ولكن ردت عليكم الجزائر بما فيكم من غباء وبالنسبة للنظام الروسي بوتين خلال حكمه الماضي صنع فائض تجاري يقدر بثلاثة تريليون دولار - لم اعد اجد من الكلمات ما يصف مقالك

بركات
بو محمد السوري -

ليش ما شفناك يا عمو اكثم مع المسلحين ولا انت من جماعة التنظير بس متل غليونك بعد ما اشترى ثلاث شقق في باريس - اردوغانك معليش يقتل اطفال اكراد بطائرات اف 16 اردوغانك حرر بيت المقدس ورح يحرر فرنسا قريبا بمعركة بلاط الشهداء الجديدة اردوغان وانت تذكرتم شهداء الجزائر فقط عندما شتمت فرنسا تركيا ولكن ردت عليكم الجزائر بما فيكم من غباء وبالنسبة للنظام الروسي بوتين خلال حكمه الماضي صنع فائض تجاري يقدر بثلاثة تريليون دولار - لم اعد اجد من الكلمات ما يصف مقالك

فظاعة حافظ الاسد
كامل -

بعد ان قام الطيران الاسرائيلي بقصف موقع للجيش السوري في قرية شعث في البقاع وقتلوا العديد منهم ظلت الجثث عدة ايام على الارض وكان رد حافظ الاسد هذه الجثث ليست لنا وهؤلاء ليسوا جنود سوريين؟؟ فقام الاهالي بطمر الجثث في موقع سموه تلة شعث..

فظاعة حافظ الاسد
كامل -

بعد ان قام الطيران الاسرائيلي بقصف موقع للجيش السوري في قرية شعث في البقاع وقتلوا العديد منهم ظلت الجثث عدة ايام على الارض وكان رد حافظ الاسد هذه الجثث ليست لنا وهؤلاء ليسوا جنود سوريين؟؟ فقام الاهالي بطمر الجثث في موقع سموه تلة شعث..

الشبيحة والوطن
جمال سعيد معروف -

الأكثرية الصامتة من الشعب السوري تمقت العنف والتعصب الديني والمذهبي وتستنكر كل الاعمال الإرهابية ضد الشعب والوطن وتعتبر ان اخطر واشرس أنواعه هو الذي يرتدي غطرة عربية على راسه ويتستر بعباءة إسلامية نحن في داخل الوطن نستنكر كل أعمال العنف والعنف المضاد القائم بين شبيحة النظام ونبيحة ما يسمى معارضة خارجية . الشعب السوري باكثريته الصامتة يناضل من أجل التخلص من ضلم أجهزة الدولة القمعية وجتثاث الفساد وبناء سوريا الحديثة القائمة على التعدديه السياسية المدعومة باجهزة قضائية وتنفيذية وتشريعية مستقلة عن بعضها البعض هذه الدولة لا نستطيع بنائها إلا بتكاتف وتعاضد جميع ابنائهاوعلى اختلاف اديانهم ومذاهبهم مع بعضهم البعض . ألأكثرية الصامتة من الشعب السوري ترفض استخدام دماء وأرواح اولادنا ومواطنينا قرابين من اجل نصرة شبيحة النظام الفاسدين ونبيحة المعارضة المستقوية باعداء هذه الأمة أكثرية العرب السوريون تستنكر هدر الدماء الزكية لصالح شبيحة الدماء العربية السورية لا ترهق إلا لحماية الوطن من أعدائه وأعداء الوطن معروفين لدينا بصورة واضحة وجلية من على هذا المنبر اناشد كل العرب السوريون الشرفاء الغيورين على وطنهم أن يقفوا وقفة رجل واحد ضد شبيحة الفساد ونبيحة المعارضة التي تسترت برداء الإسلام والعروبة والإسلام والعروبة منها براء دمائنا واموالنا وأرواح أولادنا حرام علينا أزهاقها لغير مصلحة الوطن دماؤونا وارواحنا ليست سلعة بين ايدي شبيحة الفاسدين ونبيحة معارضة باعت نفسها لإرضاء بعض الدول والأنظمة التي تريد ببلادنا شراً مستطيراً على هذه الأكثرية الصامتة التحلاك لإنقاذ وحماية الوطن من براثن شبيحة الفاسدين و المعارضين

الشبيحة والوطن
جمال سعيد معروف -

الأكثرية الصامتة من الشعب السوري تمقت العنف والتعصب الديني والمذهبي وتستنكر كل الاعمال الإرهابية ضد الشعب والوطن وتعتبر ان اخطر واشرس أنواعه هو الذي يرتدي غطرة عربية على راسه ويتستر بعباءة إسلامية نحن في داخل الوطن نستنكر كل أعمال العنف والعنف المضاد القائم بين شبيحة النظام ونبيحة ما يسمى معارضة خارجية . الشعب السوري باكثريته الصامتة يناضل من أجل التخلص من ضلم أجهزة الدولة القمعية وجتثاث الفساد وبناء سوريا الحديثة القائمة على التعدديه السياسية المدعومة باجهزة قضائية وتنفيذية وتشريعية مستقلة عن بعضها البعض هذه الدولة لا نستطيع بنائها إلا بتكاتف وتعاضد جميع ابنائهاوعلى اختلاف اديانهم ومذاهبهم مع بعضهم البعض . ألأكثرية الصامتة من الشعب السوري ترفض استخدام دماء وأرواح اولادنا ومواطنينا قرابين من اجل نصرة شبيحة النظام الفاسدين ونبيحة المعارضة المستقوية باعداء هذه الأمة أكثرية العرب السوريون تستنكر هدر الدماء الزكية لصالح شبيحة الدماء العربية السورية لا ترهق إلا لحماية الوطن من أعدائه وأعداء الوطن معروفين لدينا بصورة واضحة وجلية من على هذا المنبر اناشد كل العرب السوريون الشرفاء الغيورين على وطنهم أن يقفوا وقفة رجل واحد ضد شبيحة الفساد ونبيحة المعارضة التي تسترت برداء الإسلام والعروبة والإسلام والعروبة منها براء دمائنا واموالنا وأرواح أولادنا حرام علينا أزهاقها لغير مصلحة الوطن دماؤونا وارواحنا ليست سلعة بين ايدي شبيحة الفاسدين ونبيحة معارضة باعت نفسها لإرضاء بعض الدول والأنظمة التي تريد ببلادنا شراً مستطيراً على هذه الأكثرية الصامتة التحلاك لإنقاذ وحماية الوطن من براثن شبيحة الفاسدين و المعارضين

سقوط العائلة
خوليو -

العائلة الحاكمة في سوريا سائرة إلى السقوط، فعندما تشتد تصريحات وزراءها بالتهديد والوعيد فهذا يدل على ضعف وتعب وخوف، والحقيقة هي أن الثورة السورية السلمية أثارت انشقاقات في صفوف الجيش السوري الذي كانت قياداته تخدم وتستفيد من حكم العائلة الأسدية ، استمرارية الثورة وزخمها المتصاعد لفت إليها أنظار الجنود والضباط الذين كانوا يعانون من فساد قيادات الجيش العليا(مؤلفة من عدة أفراد تابعين لمختلف الطوائف) فبدأت ثورة موازية بصفوف هذا الجيش وانفصل الكثير من الجنود والضباط المسلحون بسلاحهم عن القيادة وهذا يُسمى ثورة عسكرية بكل معنى الكلمة ، فهي تختلف كلياً عن الانقلابات في السابق : جنود وضباط لايعرفون بعضهم وفي لحظة معينة ينفصلون ويختلطون مع المتظاهرين السلميين وهؤلاء يؤمنون حمايتهم وبعد تنظيم صفوفهم يبدأون في الدفاع عن الشعب المتظاهر بأسلحتهم التي جلبوها معهم بانشقاقهم، هذا الوضع لم يكن بحساب عسكريي العائلة الحاكمة على الأقل بهذا الشكل الكبير ، أنزلوا شبيحتهم وقناصيهم لقتل كل من يتمرد ظانين أنهم يحدثون الرعب في قلب الجنود، فلم تزبط معهم،اخترعوا نظرية العصابات المسلحة فارتدت عليهم كرهاً من الشعب، بناءً عليه يثقون الآن بالحرث الثوري الايراني وبإرهابيي حزب الشيخ المختبئ، وها قد نقلت الصور أسرى من الحرس الثوري الإيراني في صفوف شبيحة وقناصي العائلة، العائلة ومخططيها يعرفون بالضبط مايحدث، وكلما تصاعدت نبرات تهديدهم كلما عرف الناس أن النظام سائر للسقوط، تعيش هذه الثورة السلمية التي أثارت حب الوطن بين مختلف الطوائف وبين جنود الجيش، إن تدخل مجلس الأمن أو لم يتدخل، فالثورة ستنتصر لأن شروط انتصارها تحمله معها ومن أهم تلك الشروط سلميتها المحركة للآلاف المؤيدين المحليين والعالميين ، سلميتها حركت انقسام الجيش وسلميتها أكدت أن تحرك الشعوب سلمياً ودون عنف هو السلاح الأمضى لتحصيل الحقوق والمساواة والحرية والديمقراطية، أهازيج وأغنيات الثوار حركت المشاعر وفتحت طرق للنصر لم يكن يتوقعها أحد لعام مضى.

سقوط العائلة
خوليو -

العائلة الحاكمة في سوريا سائرة إلى السقوط، فعندما تشتد تصريحات وزراءها بالتهديد والوعيد فهذا يدل على ضعف وتعب وخوف، والحقيقة هي أن الثورة السورية السلمية أثارت انشقاقات في صفوف الجيش السوري الذي كانت قياداته تخدم وتستفيد من حكم العائلة الأسدية ، استمرارية الثورة وزخمها المتصاعد لفت إليها أنظار الجنود والضباط الذين كانوا يعانون من فساد قيادات الجيش العليا(مؤلفة من عدة أفراد تابعين لمختلف الطوائف) فبدأت ثورة موازية بصفوف هذا الجيش وانفصل الكثير من الجنود والضباط المسلحون بسلاحهم عن القيادة وهذا يُسمى ثورة عسكرية بكل معنى الكلمة ، فهي تختلف كلياً عن الانقلابات في السابق : جنود وضباط لايعرفون بعضهم وفي لحظة معينة ينفصلون ويختلطون مع المتظاهرين السلميين وهؤلاء يؤمنون حمايتهم وبعد تنظيم صفوفهم يبدأون في الدفاع عن الشعب المتظاهر بأسلحتهم التي جلبوها معهم بانشقاقهم، هذا الوضع لم يكن بحساب عسكريي العائلة الحاكمة على الأقل بهذا الشكل الكبير ، أنزلوا شبيحتهم وقناصيهم لقتل كل من يتمرد ظانين أنهم يحدثون الرعب في قلب الجنود، فلم تزبط معهم،اخترعوا نظرية العصابات المسلحة فارتدت عليهم كرهاً من الشعب، بناءً عليه يثقون الآن بالحرث الثوري الايراني وبإرهابيي حزب الشيخ المختبئ، وها قد نقلت الصور أسرى من الحرس الثوري الإيراني في صفوف شبيحة وقناصي العائلة، العائلة ومخططيها يعرفون بالضبط مايحدث، وكلما تصاعدت نبرات تهديدهم كلما عرف الناس أن النظام سائر للسقوط، تعيش هذه الثورة السلمية التي أثارت حب الوطن بين مختلف الطوائف وبين جنود الجيش، إن تدخل مجلس الأمن أو لم يتدخل، فالثورة ستنتصر لأن شروط انتصارها تحمله معها ومن أهم تلك الشروط سلميتها المحركة للآلاف المؤيدين المحليين والعالميين ، سلميتها حركت انقسام الجيش وسلميتها أكدت أن تحرك الشعوب سلمياً ودون عنف هو السلاح الأمضى لتحصيل الحقوق والمساواة والحرية والديمقراطية، أهازيج وأغنيات الثوار حركت المشاعر وفتحت طرق للنصر لم يكن يتوقعها أحد لعام مضى.

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

لا أعلم لماذا كل هذا الحقد والكراهية من هذه العائلة المقيتة وأقاربهم والمنتفعين منهم! بالعكس يجب أن يحبوا الشعب السوري ويشكروه أنه صبر عليهم كل تلك السنوات حتى أصبحوا أغنياء والقرداحة أصبحت تعج بالفلل والقصور الفاخرة بعد أن كانت فقيرة ومعدمة! وبعد كل ذلك يذبحون الشعب بعد أن نهبوه! لو كان لديهم ذرة ذكاء واحدة لهربوا بأموالهم ومسروقاتهم وتركوا الوطن يزدهر ولكن الله أعمى على أبصارهم كي يسقطوا ويحاكموا ويذلوا كما أذلوا شعبهم! (***)

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

لا أعلم لماذا كل هذا الحقد والكراهية من هذه العائلة المقيتة وأقاربهم والمنتفعين منهم! بالعكس يجب أن يحبوا الشعب السوري ويشكروه أنه صبر عليهم كل تلك السنوات حتى أصبحوا أغنياء والقرداحة أصبحت تعج بالفلل والقصور الفاخرة بعد أن كانت فقيرة ومعدمة! وبعد كل ذلك يذبحون الشعب بعد أن نهبوه! لو كان لديهم ذرة ذكاء واحدة لهربوا بأموالهم ومسروقاتهم وتركوا الوطن يزدهر ولكن الله أعمى على أبصارهم كي يسقطوا ويحاكموا ويذلوا كما أذلوا شعبهم! (***)

لله دركم أيها الأشاوس !!
المخـضـرم -

يمكن القول الإرباك والرجف والتخبط داخل سلطة الأسد قد دخل مرحلته الأخيرة ، وحتى يعرف الجميع أن الجيش السوري الحر رقم صعب في المعادلة السياسية والعسكرية السورية، هؤلاء الفتية الشرفاء من خيرة أبناء هذا الوطن الأبي أدخلوا النظام السوري اليوم مرحلة الموت السريرين هنيئا للأشاوس الذين سطروا أروع ملحمة في التاريخ العربي السوري.

لله دركم أيها الأشاوس !!
المخـضـرم -

يمكن القول الإرباك والرجف والتخبط داخل سلطة الأسد قد دخل مرحلته الأخيرة ، وحتى يعرف الجميع أن الجيش السوري الحر رقم صعب في المعادلة السياسية والعسكرية السورية، هؤلاء الفتية الشرفاء من خيرة أبناء هذا الوطن الأبي أدخلوا النظام السوري اليوم مرحلة الموت السريرين هنيئا للأشاوس الذين سطروا أروع ملحمة في التاريخ العربي السوري.

.. فعلا ً إنك شبيح
نور الحموي -

بس يطلق سيدك ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ طلقة واحدة نحو ﺇﺴﺮﺍﺋﻴﻞ راح نصدقك ...ومن هون لهداك الوقت لا تتشدق بما لا تفقه به انت و أمثالك ﻨﺤﻦ ﻋﻧﺪﻧﺎ حساسية ﻤﻧﻜم ﺇﺫﺍ ﺑﺪﻫﺎ ﺇﺴﺭﺍﺌﻴﻞ ﺑﻠﺤﻆﻪ ﻭﺤﺩﻩ ﺑﺗﻤﺴﺤﻜﻡ ﻤﻦ ﻋﻠﻰﺍﻟﺧﺭﻴﻁﻪ ﺇﺫﺍ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺰﻟﻤﻪ ﻟﻴﺶ ﻤﺨﺑﻲ ﺤﺎﻟﻮ ﺑﺎﻟﺴﺭﺩﺍﺏ

.. فعلا ً إنك شبيح
نور الحموي -

بس يطلق سيدك ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ طلقة واحدة نحو ﺇﺴﺮﺍﺋﻴﻞ راح نصدقك ...ومن هون لهداك الوقت لا تتشدق بما لا تفقه به انت و أمثالك ﻨﺤﻦ ﻋﻧﺪﻧﺎ حساسية ﻤﻧﻜم ﺇﺫﺍ ﺑﺪﻫﺎ ﺇﺴﺭﺍﺌﻴﻞ ﺑﻠﺤﻆﻪ ﻭﺤﺩﻩ ﺑﺗﻤﺴﺤﻜﻡ ﻤﻦ ﻋﻠﻰﺍﻟﺧﺭﻴﻁﻪ ﺇﺫﺍ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺰﻟﻤﻪ ﻟﻴﺶ ﻤﺨﺑﻲ ﺤﺎﻟﻮ ﺑﺎﻟﺴﺭﺩﺍﺏ

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
ﺼﻼﺡﺍﻟﺪﻴﻥﺍﻻﻴﻭﺑﻲ -

ﻄﺎﻠﻤﺎ ﺯﻋﻴﻡ ﻋﺻﺎﺑﺗﻜﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺎﻗﻲ ﻮﻗﻭﻱ ﺃﻧﺕ ﺷﻮ ﻋﻡ ﺘﺴﻮﻱ ﻫﻮﻦ ﻋﻟﻰ ﻤﻮﻗﻊ ﺇﻴﻼﻑ ﻴﺎ** ﺸﺑﻴﺢ** ﺮﻮﺡ ﻧﺎﻡ ﻮ ﺮﻴﺤﻧﺎ ﻤﻦ ﻏﻼﺻﺗﻚ ﻮ ﻻ ﺧﺎﻴﻑ ﺗﺼﺤﻰ ﻮ ﺑﺗﺷﻮﻑ ﺍﻟﺛﻮﺍﺮ ﻋﺎﻡ ﻴﺴﺤﻟﻮﺍ** ﺑﺷﺎﺮ** ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﻭﺍﺭﻉ ﺤﻤﺺ ﺍﻟﻌﺩﻴﻪﺧﻠﺺ ﺭﺍﺤﺖ ﻋﻟﻴﻜﻡ ﻭ ﺍﻟﺪﻟﻴﻝ ﺃﻧﻜﻡ ﻤﻭﺟﻭﺩﻴﻥ ﻫﻭﻦ ٢٤ﺴﺎﻋﻪ ﻄﻴﺐ ﻴﺎ ﺷﺑﻴﺢ ﺃﻧﺘﻭﺍ ﻟﻴﺵ ﻋﺎﻡ ﺘﺮﺩﻮﺍ ﻋﻟﻴﻧﺎ

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
ﺼﻼﺡﺍﻟﺪﻴﻥﺍﻻﻴﻭﺑﻲ -

ﻄﺎﻠﻤﺎ ﺯﻋﻴﻡ ﻋﺻﺎﺑﺗﻜﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺎﻗﻲ ﻮﻗﻭﻱ ﺃﻧﺕ ﺷﻮ ﻋﻡ ﺘﺴﻮﻱ ﻫﻮﻦ ﻋﻟﻰ ﻤﻮﻗﻊ ﺇﻴﻼﻑ ﻴﺎ** ﺸﺑﻴﺢ** ﺮﻮﺡ ﻧﺎﻡ ﻮ ﺮﻴﺤﻧﺎ ﻤﻦ ﻏﻼﺻﺗﻚ ﻮ ﻻ ﺧﺎﻴﻑ ﺗﺼﺤﻰ ﻮ ﺑﺗﺷﻮﻑ ﺍﻟﺛﻮﺍﺮ ﻋﺎﻡ ﻴﺴﺤﻟﻮﺍ** ﺑﺷﺎﺮ** ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﻭﺍﺭﻉ ﺤﻤﺺ ﺍﻟﻌﺩﻴﻪﺧﻠﺺ ﺭﺍﺤﺖ ﻋﻟﻴﻜﻡ ﻭ ﺍﻟﺪﻟﻴﻝ ﺃﻧﻜﻡ ﻤﻭﺟﻭﺩﻴﻥ ﻫﻭﻦ ٢٤ﺴﺎﻋﻪ ﻄﻴﺐ ﻴﺎ ﺷﺑﻴﺢ ﺃﻧﺘﻭﺍ ﻟﻴﺵ ﻋﺎﻡ ﺘﺮﺩﻮﺍ ﻋﻟﻴﻧﺎ

الجيش السوري الحر يحميني
ﻏﻮﺍﺭﺍﻟﻁﻮﺷﻲ -

كترانين الشبيحة اليوم شو أخذين رواتبكم مبارح، بس ينزع صباحكم عند هصبح وأنتو ومعلكم الشبيح الأكبرﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار إن شاء الله رح تتحاكموا عن قريب وأقل من إعدام ما رح نرضى

الجيش السوري الحر يحميني
ﻏﻮﺍﺭﺍﻟﻁﻮﺷﻲ -

كترانين الشبيحة اليوم شو أخذين رواتبكم مبارح، بس ينزع صباحكم عند هصبح وأنتو ومعلكم الشبيح الأكبرﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار إن شاء الله رح تتحاكموا عن قريب وأقل من إعدام ما رح نرضى

الجيش السوري الحر يحميني
ﻏﻮﺍﺭﺍﻟﻁﻮﺷﻲ -

كترانين الشبيحة اليوم شو أخذين رواتبكم مبارح، بس ينزع صباحكم عند هصبح وأنتو ومعلكم الشبيح الأكبرﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار إن شاء الله رح تتحاكموا عن قريب وأقل من إعدام ما رح نرضى

الجيش السوري الحر يحميني
ﻏﻮﺍﺭﺍﻟﻁﻮﺷﻲ -

كترانين الشبيحة اليوم شو أخذين رواتبكم مبارح، بس ينزع صباحكم عند هصبح وأنتو ومعلكم الشبيح الأكبرﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار إن شاء الله رح تتحاكموا عن قريب وأقل من إعدام ما رح نرضى