أخبار

دمشق تعدم حسين هرموش وتوافق على محاورة المعارضة في روسيا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

آخر تحديث الاثنين 30/1/2012 الساعة14:15 بتوقيت غرينيتش

مؤسس نواة الجيش السوري الحر المقدم حسين هرموش

بيروت: موسكو: اعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان الاثنين ان السلطات السورية موافقة على بدء محادثات غير رسمية مع المعارضة في روسيا.

وقالت الوزارة "اقترحنا على السلطات السورية وعلى المعارضة ارسال ممثليهم الى موسكو لاجراء اتصالات غير رسمية (...) تلقينا جوابا ايجابيا من قبل السلطات السورية".

واضافت "تلقينا ردا ايجابيا من السلطات السورية (...) ونأمل ان يعطي المعارضون موافقتهم في الايام المقبلة".

وتابعت الوزارة "نحن مقتنعون بان اقامة مثل هذه الاتصالات بسرعة في موسكو تشكل ضرورة قصوى لوقف اعمال العنف في سوريا وتجنب سفك الدماء والمواجهة في المجتمع".

دمشق أعدمت حسين هرموش مؤسس الجيش السوريّ الحرّ

أعلنت الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الانسان اليوم الاثنين ان السلطات السورية اعدمت الاسبوع الماضي مؤسس نواة الجيش السوري الحر المقدم حسين هرموش.

وقالت المنظمة نقلا عن "مصدر عسكري وثيق الاطلاع"، في بيان وصلت نسخة منه الى وكالة فرانس برس ان "كتيبة من عناصر المخابرات الجوية (...) نفذت الاسبوع الماضي حكم الاعدام رميا بالرصاص بحق المقدم حسين هرموش في ساعة متأخرة من الليل".

الا ان حركة الضباط الاحرار قالت ردا على هذه المعلومات انه "لا يوجد اي تأكيدات بخصوص اعدام المقدم البطل حسين هرموش حتى هذه اللحظة"، موضحة ان هرموش "لا يزال اسيرا في السجون الاسدية".

وكان المقدم حسين هرموش اعلن انشقاقه عن الجيش بداية حزيران/يونيو الماضي احتجاجا على اعمال القمع التي ينفذها نظام الرئيس بشار الاسد بحق المدنيين، ليصبح بذلك اول ضابط سوري يعلن انشقاقه عن الجيش.

وتمكن هرموش من مغادرة سوريا وشكل ما اطلق عليه اسم "لواء الضباط الاحرار" الذي يضم عشرات الضباط الذين حذوا حذوه وانشقوا عن الجيش من بعده.

وبث التلفزيون السوري منتصف ايلول/سبتمبر "اعترافات" لهرموش بعد عودته الى سوريا في ظروف غامضة بعد انشقاقه عن الجيش في حزيران/يونيو الماضي.

وقالت مصادر في المعارضة السورية انه تعرض على ما يبدو للخطف في تركيا واعيد بالقوة الى بلاده، ولكن في هذه المقابلة التلفزيونية قال حسين هرموش انه قرر "العودة" الى سوريا تلقائيا.

ودانت الرابطة السورية للدفاع عن حقوق الإنسان في بيان "باقوى العبارات هذا العمل الاجرامي الذي يشكل انتهاكا صارخا للحق في الحياة وجرى خارج اطار القانون".

وطالبت المنظمة نفسها "بتسليم جثة المقدم حسين هرموش الى ذويه ليتم دفنها وفق القواعد الشرعية المتبعة".

كما دعت المجتمع الدولي الى "التدخل العاجل للعمل على حماية المدنيين والمعتقلين في السجون السورية من حملات التصفية الجسدية التي يتعرضون لها بشكل يومي".

الاكراد السوريين يتفقون على اللجوء لتدخل الدولي للاطاحة بنظام الاسد

اتفق عدد من ممثلي الاحزاب السياسية الكردية السورية على ضرورة اللجوء الى تدخل عسكري دولي للاطاحة بنظام بشار الاسد على غرار الاطاحة بنظام معمر القذافي.

وحضر اكثر من مئتي شخصية يمثلون الاكراد السوريين مؤتمرا عقد في اربيل (320 كلم شمال بغداد) على مدى يومين، بدعم من رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني، يهدف الى وحدة اكراد سوريا داخل وخارج البلاد، ودعم التظاهرات ضد نظام الاسد.

وقال جواد الملا سكرتير المؤتمر الوطني الكردي في سوريا، ان "التدخل الدولي هو الحل الوحيد ولدينا تجربة لان نظام صدام حسين لم يكن ليزول لولا التدخل الخارجي".

واطاحت دول التحالف بقيادة الولايات المتحدة بنظام حزب البعث في العراق الذي تزعمه صدام حسين لقرابة ثلاث عقود، في نيسان/ابريل 2003.

مقتل ستة من عناصر الامن وثلاثة مدنيين في درعا

ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان ستة من عناصر الامن واربعة مدنيين قتلوا في درعا (جنوب سوريا) بينما اغتيل طبيب في حمص.

واعلن المرصد السوري لحقوق الانسان ان ستة من عناصر الامن وثلاثة مدنيين قتلوا الاثنين في مدينة الحراك في محافظة درعا في هجوم استهدف حافلة للامن واطلاق نار عشوائي من قوات عسكرية.

وقال المرصد في بيان له "حافلة صغيرة تقل ستة من عناصر الامن دخلت صباح اليوم (الاثنين) الى مدينة الحراك لتنفيذ حملة اعتقالات فاستهدفت من قبل مجموعة منشقة وقتل جميع افرادها".

واضاف ان "دباباتين ترافقهما قوات عسكرية دخلت بعدها واطلقت النار بشكل عشوائي مما ادى الى استشهاد ثلاثة مدنيين" واصابة مسجد. واوضح ان "الاشتباكات لا تزال دائرة في الحراك بين القوات العسكرية السورية والمجموعات المنشقة".

كما "تدور اشتباكات عنيفة بين الجيش النظامي السوري ومجموعات منشقة في بلدتي خربة غزالة ومحيطها وصيدا حيث استشهد مواطن نتيجة اطلاق الرصاص العشوائي" وفي قرية نصيب الحدودية.

وأمس الأحد قتل80 بينهم 40 مدنيا، في حين تقرر عقد اجتماع لوزراء الخارجية العرب الاحد المقبل للبحث في مصير بعثة المراقبين العرب التي اوقفت عملها السبت بناء على طلب من الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي.

وفي موازاة ذلك اكد متحدث باسم الجيش السوري الحر ان حركة الانشقاقات من الجيش النظامي السوري والاشتباكات تكثفت خلال الساعات الماضية في مناطق ريف دمشق و"يقع بعضها على بعد حوالى ثمانية كيلومترات" من العاصمة.

الضواحي الشمالية لدمشق في حالة حصار

تبدو مدن حرستا ودوما وسقبا التي تبعد اقل من 15 كلم عن دمشق في حالة حصار مع انتشار الحواجز الامنية التي يفصل بينها 300 متر والسواتر الترابية واطلاق النار الذي يسمع من حين لآخر وانتشار المدرعات.

وقال عسكري في الجيش السوري لصحافي فرانس برس عند مدخل مدينة حرستا قرب دوما "آسفون هذا الطريق وكل الطرق المؤدية الى دوما مغلقة حاليا وحتى اشعار آخر"، بدون ان يذكر اي تفاصيل.

وسيطر منشقون مسلحون في 21 شباط/فبراير لفترة قصيرة على دوما المدينة التي يبلغ عدد سكانها مئة الف نسمة بعد معارك عنيفة مع قوات الامن قبل ان ينسحبوا منها.

ويقوم الجيش النظامي منذ الخميس بحملة على دوما والبلدات المجاورة لها التي تشهد مواجهات مع جنود فارين.

واكد المهندس الدمشقي رامي "الاسبوع الماضي فوجئت بحاجز للجيش السوري الحر يسيطر على حركة السير في بلدة عين ترما" قرب دوما. واضاف ان "هذه المنطقة خارجة جزئيا عن سلطة الحكومة".

والجيش السوري الحر قوة معارضة مسلحة اسسها عقيد فر الى تركيا وتضم آلاف المنشقين.

وفي كل مكان يعزز جنود مواقعهم ويتحصنون وراء اكياس الرمل بينما يقوم آخرون منتشرون عند مداخل البلدات المجاورة بتفتيش السيارات والتدقيق في هويات الركاب بحثا عن مسلحين او ملاحقين من قبل السلطات.

وفي مكان ابعد تظهر آثار قصف الرشاشات الثقيلة والفجوات الناجمة عن قذائف على واجهة مبنى حكومي من عشرة طوابق يطل على الطريق السريع الذي يربط بين البلدات المحاصرةن لتكشف كثافة المعارك التي دارت مؤخرا بين الجيش والمنشقين.

وكتب على لوحة اعلانية "انا مع القانون"، بينما كتب على اخرى "الشعب السوري موحد الله يحميه".

وعلى جانبي الطريق السريع، تتخلل المشهد الحقول والكروم اللتي تسهل تسلل المنشقين وهروبهم. وقال احد سكان حرستا "انهم يختبئون في النهار ويهاجمون في الليل".

لكن مئات الجنود المدججين بالاسلحة ينتشرون في المكان لصد اي هجوم للجيش السوري الحر. والمنطقة مطوقة شمالا وشرقا وجنوبا والانتشار الامني فيها كثيف مما يحد من التنقلات بشكل كبير.

وفي الجنوب في ضاحيتي جرمانة والمليحة، تخضع الطرق الاساسية التي تقود الى الشمال ومناطق سقبا وكفربطنا وحمورية لاجراءات مشددة للتدقيق في الهويات.

وتسود اجواء كئيبة في الشوارع الضيقة التي تركت فيها الامطار بركا من المياه، وتشتد كآبة في المساء عندما تقطع الكهرباء.

ومن بعيد تسمع رشقات رصاص مؤذنة ببدء جولة جديدة من المعارك.

وتشهد سوريا منذ منتصف آذار/مارس حركة احتجاجية اسفر قمعها عن سقوط آلاف القتلى حسب الامم المتحدة واعتقال عشرات الآلاف كما تقول المعارضة.

وتنسب السلطات السورية اعمال العنف الى "عصابات ارهابية مسلحة" تسعى الى زرع الاضطرابات في البلاد وتؤكد انها اودت بحياة اكثر من الفين من رجال الامن.

واكد وزير الداخلية السوري محمد الشعار السبت ان اجهزة وزارته ماضية في "تطهير" البلاد من "رجس المارقين والخارجين عن القانون".

القوات السورية تستعيد سيطرتها على رنكوس

دخلت القوات السورية الاثنين بلدة رنكوس التي تقع على بعد 40 كلم شمالي العاصمة دمشق، بعد محاصرتها ستة ايام، بحسب ما افاد ناشطون.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ومقره لندن ان "القوات العسكرية اقتحمت بلدة رنكوس بعد ستة ايام من محاصرتها واطلاق نار وقصف عليها".

واضاف ان "المجموعات المنشقة انسحبت من البلدة".

وفي ريف دمشق ايضا تعرضت بلدات عربين وسقبا وحمورية لاطلاق نار من القوات الحكومية، بحسب المرصد.

واوضح المصدر نفسه ان "بلدة سقبا تتعرض لاطلاق نار من قبل القوات السورية ووردت انباء عن سقوط جرحى وعن اوضاع انسانية صعبة كما تتعرض بلدة عربين لاطلاق نار من قبل القوات السورية المتمركزة على مشارف البلدة".

وتابع انه "في حمورية المجاورة يطلق النار من قبل القناصة على كل شيء يتحرك في الشوارع".

وتكثفت المعارك منذ ايام في المناطق القريبة من دمشق، بحسب ما افاد الاحد المقدم ماهر نعيمي المتحدث باسم الجيش السوري الحر.

وقال نعيمي ان النظام السوري شن "في الساعات الاربع والعشرين الاخيرة هجوما لا سابق له استخدم فيه المدفعية الثقيلة" ضد بلدات ريف دمشق خصوصا مناطق القلمون ورنكوس والغوطة.

جوبيه الثلاثاء في نيويورك "لاقناع" مجلس الامن بشان سوريا

يتوجه وزير الخارجية الفرنسي الان جوبيه الثلاثاء الى نيويورك لاقناع مجلس الامن بتحمل مسؤولياته ازاء "تفاقم الجرائم ضد الانسانية التي يرتكبها النظام السوري" بحسب الخارجية الفرنسية.

وقال المتحدث باسم الخارجية برنار فاليرو ان جوبيه سيشارك في اجتماع وزاري دعته اليه الجامعة العربية بحضور وزراء عرب ووزراء دول اعضاء في مجلس الامن موضحا ان الاجتماع "سيساهم" في تبني مشروع قرار حول سوريا.

وقال فاليرو ان "الجامعة العربية دعت الى عقد هذا الاجتماع واننا نرحب وندعم جهودها".

واوضح خلال مؤتمر صحافي في بوردو (جنوب غرب) "من الواضح اليوم ان على النظام السوري التنحي".

واضاف فاليرو "آن الاوان لمجلس الامن ان يتحرك للمساهمة في تسوية الازمة. رهان الاجتماع الوزاري الذي يعقد غدا يكمن في استماع مجلس الامن الى تقرير الجامعة التي نشرت مراقبين على الارض منذ نهاية كانون الاول/ديسمبر" في سوريا.

وتابع ان "مشروع قرار بهذا المعنى قدم الجمعة في مجلس الامن من قبل المغرب باسم الجامعة العربية وعلينا الان تبنى هذا النص وعلى الاجتماع الوزاري غدا ان يساهم في ذلك".

وهذا النص يحظى بدعم بريطانيا وفرنسا والمانيا ويدعو الى دعم دولي لخطة الخروج من الازمة التي وضعتها الجامعة العربية وتنص على وقف العنف ونقل سلطات الرئيس بشار الاسد الى نائبه قبل بدء مفاوضات.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

كل الشكر والعرفان والإمتنان لجيشنا الحقيقي الجيش الحر اللذي رفع رؤوس الأحرار وسوف ينتقم من عصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار وأعوانه وشبيحته وتكون النصرة لهم انشاالله قريباونتمنى أن نكون معكم وسوف ندعمكم بكل ما نمللك من ارواح وأموال امضو في طريق النصر فإنه قريب و ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار فاني وسورية ستنتصر

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

. ماله مفر . ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار..... الا يختار ســـــــــــــــــاحه بسوريا ينعـــــــــــــــدم فيها .. والافضل ســــــــاحه بالقرداحه مســــــــــــقط رأســـــــــــــــه خلي اخوتنا العلويين الاحرار منهم يفرحوا معنا بيستاهلوا وخاصه بعد البيان اللي اصـــــــــــــدروه من كم يوم وفيه تبرأوو منه ومن عصابته وافعالهم وأكـــــــدوا على انو الشعب السوري واحد

هاااام جدا،،،،،،،
Tatiana اللبنانية -

هاااام جدا،،،،،،، للجيش الحر وقياداته وكتائبها اعلموا ان اول مافعله حلف النيتو بليبيا هو قصف ابراج الاتصالات وتدمير مباني الاستخبارات والاجهزة الامنية ومباني الاتصالات السلكية والاسلكية العسكرية (باب العزيزية) هذه مهمتكم ايها الجيش الحر الان الان ..لاتنتظرو التدخل الخارجي ولا مجلس الامن نحن لا نحتاج طائرات النيتو فأنتم على الارض لديكم القدرة على ذلك بعكس ماحصل بليبا انذاك فلم يكن لديهم جيش حر وقتها ،فوائد ماسيحصل بحالة استهداف انظمة الاتصالات ومراكز الامن والجيش وادارات الاتصالات :١-فقدان النظام السيطرة على قيادات الجيش وضباطة وثكناته العسكرية٢-حدوث انشقاقات كبيرة وبأعداد ضخمة من الجنود والضباط نتيجة ضرب مباني قيادات الاركان.٣-فقد السيطرة علاسلحة والمخازن وبالتالي انتشار السلاح والعربات المصفحة تصبح بايدي الشعب.٤-تشتيت النظام وجعله في حالة الدفاع عن نفسه وانسحابه من المدن والقرى وينحصر نفوذة بمنطقة ضيقة .٥-فقد السيطرة الصارمة على الحدود وبالتالي يستطيع كبار المسؤولين الهروب وسماع انشقاقات من الخارج.٦-فقدان النظام المجرم السيطرة على الشارع السوري وعلى المدن والقرى واختفاء الشبيحة وانهيار العملة.٧-تبدأ مسلسلات الاغتيال من داخل النظام المجرم من قبل الضباط والجنود ومن عائلة الاسد المجرمة نفسها.اعلم ايها الجيش الحر انه في جميع الحروب تستهدف مواقع الاتصالات للنظام بادراته وابراجه وبمبانيه العسكرية والامنية والمدنية.....قلوب كل اللبنانيين معكم يا أبطال.

جاهزون لملاقاتكم
ابو درع -

ننتضركم بشوق يا ..........قطر والسعوديه

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
..ﺻﻗﺭ**ﺪ ﻴﺭﺍﻟﺯﻮﺮ. -

سنحرر سوريا شبر شبر من كتائب ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار و ميليشياته المجرمة ... لن نستسلم للقتلة ... نحن احفاد محمد (ص) و خالد و علي ... سننتصر باذن الله

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
..ﺻﻗﺭ**ﺪ ﻴﺭﺍﻟﺯﻮﺮ. -

سنحرر سوريا شبر شبر من كتائب ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار و ميليشياته المجرمة ... لن نستسلم للقتلة ... نحن احفاد محمد (ص) و خالد و علي ... سننتصر باذن الله

انا اشد على ايديكم يا ابط
Ken Issak -

انا اشد على ايديكم يا ابطال يا احرار يا اولاد الابطال انتم لستم طائفيين . بعكس جيش الاسدي الطائفي الجبان انهم جبناء اقسم لكم سيهربون امامكم كلقطط .لقد اصبح الاسد مثل الفأر يريد مخرج صغير فقط ارجو ان لا يهرب منكم يا ثوار يا ابطال يا احرار

انا اشد على ايديكم يا ابط
Ken Issak -

انا اشد على ايديكم يا ابطال يا احرار يا اولاد الابطال انتم لستم طائفيين . بعكس جيش الاسدي الطائفي الجبان انهم جبناء اقسم لكم سيهربون امامكم كلقطط .لقد اصبح الاسد مثل الفأر يريد مخرج صغير فقط ارجو ان لا يهرب منكم يا ثوار يا ابطال يا احرار

لقد فشل النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
العقيد ابو شهاب -

لقد فشل النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المجرم في سوريا باستراتيجيته القائمة على مبدأ "اقتل أقتل حتى يهدأ الناس و اكذب اكذب حتى يصدقك العالم"! فلا الناس هدأت ولا العالم يصدق كذبك! لقد فشلت يا بثار وانتصر الشعب!أنت ونظامك المهترأ الفاشي الى زوال قريب

لقد فشل النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
العقيد ابو شهاب -

لقد فشل النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المجرم في سوريا باستراتيجيته القائمة على مبدأ "اقتل أقتل حتى يهدأ الناس و اكذب اكذب حتى يصدقك العالم"! فلا الناس هدأت ولا العالم يصدق كذبك! لقد فشلت يا بثار وانتصر الشعب!أنت ونظامك المهترأ الفاشي الى زوال قريب

،حياكم الله ياثوار سوريا
ﻋﺎﻤﺭ ** ﺤﻤﺎﻩ -

الشعب السوري منتصر باذن الله, و ما يسمى نظام الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المنفصل و أذنابه و زبانيته فإنهم في طريق الخسارة و الضياع من غير عودة, لن نترحم عليهم ابد, بل سيلعنهم التاريخ و الشعوب و السورين, كما لعن نيرون و غيره من الدكتاتورين . الثورة تزداد قوتها كل يوم, و الشعب السوري تقوى عزيمته, و بشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ و أزلامه تموت قلوبهم من الخوف و الرعب, إنهم مرعوبون من تسونامي الشعب السوري الذي سيبتلعهم جميعا, واحد واحد واحد الشعب السوري واحد

،حياكم الله ياثوار سوريا
ﻋﺎﻤﺭ ** ﺤﻤﺎﻩ -

الشعب السوري منتصر باذن الله, و ما يسمى نظام الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ المنفصل و أذنابه و زبانيته فإنهم في طريق الخسارة و الضياع من غير عودة, لن نترحم عليهم ابد, بل سيلعنهم التاريخ و الشعوب و السورين, كما لعن نيرون و غيره من الدكتاتورين . الثورة تزداد قوتها كل يوم, و الشعب السوري تقوى عزيمته, و بشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ و أزلامه تموت قلوبهم من الخوف و الرعب, إنهم مرعوبون من تسونامي الشعب السوري الذي سيبتلعهم جميعا, واحد واحد واحد الشعب السوري واحد

منصورين انشاء الله
السيد المنغولي -

الى الشعب السوري الحر وجيشه الحر منصورين يا ابطال وتخلصوا من الحثالات الاسدية ومن لف لفهم

منصورين انشاء الله
السيد المنغولي -

الى الشعب السوري الحر وجيشه الحر منصورين يا ابطال وتخلصوا من الحثالات الاسدية ومن لف لفهم

نهاية الطاغية
Tatiana اللبنانية -

قبل 30 دقيقة وصلت لوزارة الخارجية السعودية رسالة عاجلة من السفارة السعودية في دمشق , الرسالة تقول : ( الوضع في دمشق ينهار بسرعة كبيرة والثوار على وشك السيطرة على العاصمة , ومعلومات عن هروب مسئولين كبار من مطار دمشق ) ..

نهاية الطاغية
Tatiana اللبنانية -

قبل 30 دقيقة وصلت لوزارة الخارجية السعودية رسالة عاجلة من السفارة السعودية في دمشق , الرسالة تقول : ( الوضع في دمشق ينهار بسرعة كبيرة والثوار على وشك السيطرة على العاصمة , ومعلومات عن هروب مسئولين كبار من مطار دمشق ) ..

Too late.
The Editor -

It seems its too late for Bashar and his gang to save themselves, the onlything left for the stupid regime,before its too late is to start assemble a good defense team, otherwise its going to be an ugly scene when the rope goes around Bashar''s neck

Too late.
The Editor -

It seems its too late for Bashar and his gang to save themselves, the onlything left for the stupid regime,before its too late is to start assemble a good defense team, otherwise its going to be an ugly scene when the rope goes around Bashar''s neck

الجيش الكر
الهدهد الشامي -

الجيش السوري يستدرج عناصر الجيش الكر ويتركهم يتحصنون ويعلنون أماكنهم ليقوم بعدها بالإنقضاض عليهم مرة واحدة...... الله يشفيكم يا عراعير ....

الجيش الكر
الهدهد الشامي -

الجيش السوري يستدرج عناصر الجيش الكر ويتركهم يتحصنون ويعلنون أماكنهم ليقوم بعدها بالإنقضاض عليهم مرة واحدة...... الله يشفيكم يا عراعير ....

تحذير و شكر
ابوالعبد -

احذر جميع الاخوه من مواقع عربية اظن انهم بطريقة ما يمررون عناويننا اي ايميلاتنا الى المخابرات السوريه واشكر ايلاف الحره على المصداقيه

تحذير و شكر
ابوالعبد -

احذر جميع الاخوه من مواقع عربية اظن انهم بطريقة ما يمررون عناويننا اي ايميلاتنا الى المخابرات السوريه واشكر ايلاف الحره على المصداقيه

انشقاق لواء
الحيش الحر -

انشقاق لواء من الجيش السوري و انضم إلى الحيش الحر ... اللواء هو محمد خلوف من ريف دمشق وهو كان أحد الضباط الكبار المسؤولين في فرع فلسطين..

انشقاق لواء
الحيش الحر -

انشقاق لواء من الجيش السوري و انضم إلى الحيش الحر ... اللواء هو محمد خلوف من ريف دمشق وهو كان أحد الضباط الكبار المسؤولين في فرع فلسطين..

أغلق المطار
مطار دمشق -

اشتباكات في مطار دمشق الدولي بين الجيش الحر وقوات الأمن وأغلق المطار.هجوم الجيش الحر على فرع مخابرات الجوية في ساحة التحرير بدمشقاشتباكات بين الجيش الحر و الجيش النظامي بمطار دمشق و اصوات تفجيرات .. و اغلاق المطار الانركن الدين ... دمشق .. اصوات الرصاص في كل مكاناشتباكات في كراجات العباسيين بدمشق و جوبر و الرصاص مستمر حتى الانالثوار يدقون أبواب دمشق فهم على تخومها الأنشقاقات في الجيش السوري متسارعة مطار دمشق لا احد يعلم مصيره فهو تحول الى منطقة عسكرية مغلقة الجيش السوري الحر يبعد 5 كليومتر عن القصر الجمهوري الرستن وسقبا اصبحت بأيدي الثوار وقبلها الزبداني.

أغلق المطار
مطار دمشق -

اشتباكات في مطار دمشق الدولي بين الجيش الحر وقوات الأمن وأغلق المطار.هجوم الجيش الحر على فرع مخابرات الجوية في ساحة التحرير بدمشقاشتباكات بين الجيش الحر و الجيش النظامي بمطار دمشق و اصوات تفجيرات .. و اغلاق المطار الانركن الدين ... دمشق .. اصوات الرصاص في كل مكاناشتباكات في كراجات العباسيين بدمشق و جوبر و الرصاص مستمر حتى الانالثوار يدقون أبواب دمشق فهم على تخومها الأنشقاقات في الجيش السوري متسارعة مطار دمشق لا احد يعلم مصيره فهو تحول الى منطقة عسكرية مغلقة الجيش السوري الحر يبعد 5 كليومتر عن القصر الجمهوري الرستن وسقبا اصبحت بأيدي الثوار وقبلها الزبداني.

وأخيراً دخلت إسرائيل
fadi -

وأخيراً دخلت إسرائيل سوريا من الباب الخليجي وخاصة القطريوالله يحمي سوريا وشعبها منهمانا لست مؤيد للحكم ولكني مواطن عاديوهذا هو شعوري الحقيقي وشعور جميع من أعرف من الأصدقاء والأقرباء

وأخيراً دخلت إسرائيل
fadi -

وأخيراً دخلت إسرائيل سوريا من الباب الخليجي وخاصة القطريوالله يحمي سوريا وشعبها منهمانا لست مؤيد للحكم ولكني مواطن عاديوهذا هو شعوري الحقيقي وشعور جميع من أعرف من الأصدقاء والأقرباء

بما أنهم جنّوا...
قررررررررررررررررربت -

قررررررررررررررررربت هيك قالوا بهالكم يوم... بما أنهم جنّوا... ويستخدمون أشنع الوسائل.. ويحاولون تكريس القتل المباشر والمؤلم والمثير للمشاعر.. بما أنَّ حلب ثارت لشهدائها... وكان طلاب جامعاتها هم ثورتها الحقيقية... بما أنَّ الرستن تعود من جديد.. ودرعا ومدنها الصغيرة تثور كل يوم .. وأصبحنا نحفظها عن ظهر قلب... بما أن دير الزور وقوريتها... يعيدان ترتيب المشهد الشرقي لسوريا... والقامشلي ت...نصف زاويتنا الشمالية... واللاذقية تعيد ترتيب أوراقها... وحماه ترسم مع الرستن وحمص.. ومع أريحا وخان شيخون..خطاً للنار.. بما أن هناك من أصبح يشتري خريطة سوريا كي "يبحبش" في قراها الصغيرة ومواقع مدنها... لك عن جد قربت... كتير كتير قربت... بما أنني استيقظت لأول مرة في قلب دمشق على صوت "المدفعية وصليات الرصاص".. والموبايل مقطوع في دمشق.... "المدفعية" التي لم يعترف بوجودها "شريف شحادة" البارحة، اذا كان هناك من أحد قريب منه، فليخبره أن ينظف أذنيه جيداً، لأنها وصلت لتحت بيته. دوما، حرستا، عربين، رنكوس، زملكا...... قرب البيت... اييييييييييه... جد أصدقائي قربت كتير

بما أنهم جنّوا...
قررررررررررررررررربت -

قررررررررررررررررربت هيك قالوا بهالكم يوم... بما أنهم جنّوا... ويستخدمون أشنع الوسائل.. ويحاولون تكريس القتل المباشر والمؤلم والمثير للمشاعر.. بما أنَّ حلب ثارت لشهدائها... وكان طلاب جامعاتها هم ثورتها الحقيقية... بما أنَّ الرستن تعود من جديد.. ودرعا ومدنها الصغيرة تثور كل يوم .. وأصبحنا نحفظها عن ظهر قلب... بما أن دير الزور وقوريتها... يعيدان ترتيب المشهد الشرقي لسوريا... والقامشلي ت...نصف زاويتنا الشمالية... واللاذقية تعيد ترتيب أوراقها... وحماه ترسم مع الرستن وحمص.. ومع أريحا وخان شيخون..خطاً للنار.. بما أن هناك من أصبح يشتري خريطة سوريا كي "يبحبش" في قراها الصغيرة ومواقع مدنها... لك عن جد قربت... كتير كتير قربت... بما أنني استيقظت لأول مرة في قلب دمشق على صوت "المدفعية وصليات الرصاص".. والموبايل مقطوع في دمشق.... "المدفعية" التي لم يعترف بوجودها "شريف شحادة" البارحة، اذا كان هناك من أحد قريب منه، فليخبره أن ينظف أذنيه جيداً، لأنها وصلت لتحت بيته. دوما، حرستا، عربين، رنكوس، زملكا...... قرب البيت... اييييييييييه... جد أصدقائي قربت كتير

قررررربت..!!..
وقائع ودلائل -

الأمل.. لم يعد مجرّد حدس،، أو حاسة سادسة.. بل أصبحت وقائع ودلائل على الأرض،، أصدق من كل الفضائيات والتحليلات والأبواق،، إنها الحقيقة المجرّدة.. قررررربت..!!.. إن لم أحضر لحظة الحريّة،، فسيروي الفرات والعاصي وبردى،، بها قبري.. سأحضرها حياً أو ميّتاً

قررررربت..!!..
وقائع ودلائل -

الأمل.. لم يعد مجرّد حدس،، أو حاسة سادسة.. بل أصبحت وقائع ودلائل على الأرض،، أصدق من كل الفضائيات والتحليلات والأبواق،، إنها الحقيقة المجرّدة.. قررررربت..!!.. إن لم أحضر لحظة الحريّة،، فسيروي الفرات والعاصي وبردى،، بها قبري.. سأحضرها حياً أو ميّتاً

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

إن ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد بات معلَّقا على الشجرة، فمن يقوم بإنزاله ﻭﺇﺴﻗﺎﻁﻪ من هناك: المبادرة العربية، أم ﺍ لجيش السوري الحر ، أم مجلس الأمن؟ ﺍﻠﺟﻴﺶﺍﻟﺤﺮ هي الي حتسلم رقبتك الطويلة لحبال المشنقة هه عشان حبل ﻭﺍﺤﺪ مايكفي لرقبتك

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

إن ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد بات معلَّقا على الشجرة، فمن يقوم بإنزاله ﻭﺇﺴﻗﺎﻁﻪ من هناك: المبادرة العربية، أم ﺍ لجيش السوري الحر ، أم مجلس الأمن؟ ﺍﻠﺟﻴﺶﺍﻟﺤﺮ هي الي حتسلم رقبتك الطويلة لحبال المشنقة هه عشان حبل ﻭﺍﺤﺪ مايكفي لرقبتك

تكبير
عربي ليبي حر -

اصمدوا يا أحرار سوريا فالنصر آت لا محالةاقسم لكم بالله أن هولاء المستبدين لجبناءأنهم نمر من ورقفلا تستكينواإنني أرى شمس الحرية تسطع في سماء سوريافمرحبا بكم في تجمع دول الربيع العربيوالويل لبقية الطغاة الله أكبر الله أكبر الله أكبر

تكبير
عربي ليبي حر -

اصمدوا يا أحرار سوريا فالنصر آت لا محالةاقسم لكم بالله أن هولاء المستبدين لجبناءأنهم نمر من ورقفلا تستكينواإنني أرى شمس الحرية تسطع في سماء سوريافمرحبا بكم في تجمع دول الربيع العربيوالويل لبقية الطغاة الله أكبر الله أكبر الله أكبر

لا تقعدو تبكو
zius -

ههههههه قال على ابواب دمشق اي تحملو الرد من الجيش السوري البطل ولا تقعدو تبكو وتستغيثو لكن

لا تقعدو تبكو
zius -

ههههههه قال على ابواب دمشق اي تحملو الرد من الجيش السوري البطل ولا تقعدو تبكو وتستغيثو لكن

الــــــــرستن..
عــــــــــــــاجل... -

عــــــــــــــاجل...الــــــــرستن..جيشنا الحــر يسيـــطر على المدينة بشكل كامل

الــــــــرستن..
عــــــــــــــاجل... -

عــــــــــــــاجل...الــــــــرستن..جيشنا الحــر يسيـــطر على المدينة بشكل كامل

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

اين انتم ايها الفرس المجوس المختبئين في اقبية ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار اذا كنتم رجالا بمعنى الكلمة فاخرجوا الى الساحات .. ﺑﺩﻮﻦ ﺴﻼﺡ ﺃﻴﻬﺎ ﺍ ﻟﺟﺑﻧﺎﺀ ﺤﺗﻰ ﻧﺸﻮﻑ ﺍﻟﺮﺠﺎﻝ ﻔﻴﻜﻡ

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

اين انتم ايها الفرس المجوس المختبئين في اقبية ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار اذا كنتم رجالا بمعنى الكلمة فاخرجوا الى الساحات .. ﺑﺩﻮﻦ ﺴﻼﺡ ﺃﻴﻬﺎ ﺍ ﻟﺟﺑﻧﺎﺀ ﺤﺗﻰ ﻧﺸﻮﻑ ﺍﻟﺮﺠﺎﻝ ﻔﻴﻜﻡ

اسـألـوا
أهـالـي الـشـُهـداء -

إلـى الـمـُهـتـمـّيـن.. و الـمُـشـكـّكـيـن: هـل تـريـدون مـعرفـة هـويّـة قـَتـَلـَة الـمـواطـنـيـن الـسـوريـيـن؟؟ اسـألـوا أهـالـي الـشـُهـداء

اسـألـوا
أهـالـي الـشـُهـداء -

إلـى الـمـُهـتـمـّيـن.. و الـمُـشـكـّكـيـن: هـل تـريـدون مـعرفـة هـويّـة قـَتـَلـَة الـمـواطـنـيـن الـسـوريـيـن؟؟ اسـألـوا أهـالـي الـشـُهـداء

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ في ورطه
ﺼﻼﺡﺍﻟﺪﻴﻥﺍﻻﻴﻭﺑﻲ -

ﻫﺫﺍﺃﻜﺑﺮﺪﻠﻴﻞﻋﻟﻰﺗﺭﻧﺢ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار اذا كنتم رجالا بمعنى الكلمة فاخرجوا الى الساحات .. ﺑﺩﻮﻦ ﺴﻼﺡ ﺃﻴﻬﺎ ﺍ ﻟﺟﺑﻧﺎﺀ ﺤﺗﻰ ﻧﺸﻮﻑ ﺍﻟﺮﺠﺎﻝ ﻔﻴﻜﻡ ﺇﺫﺍ ﻜﻧﺗﻡ ﻔﻌﻼ ﺯﻟﻡ ﻟﻴﺶ ﻋﻡ ﺗﻁﻠﺒﻮﺍ ﺍﻟﺮﻮﺲ ﻮﺍﻟﻤﺟﻮﺱ ﻭﺍﻟﺼﺪﺭ ﺿﺩ ﺷﻌﺐ ﺃﻋﺯﻞ ﻟﻜﻧﻪ ﺸﻌﺐ ﺑﻁﻞ ﺼﺎﺮ ﻟﻜﻡ ﺴﻧﻪ ﻮ ﺇﺴﺗﻌﻤﻟﺗﻡ ﻜﻝ ﻜﻝ ﺃﺴﻟﺤﺗﻜﻢ ﻟﻜﻦ ﺧﺴﺌﺗﻡ ﺃﻴﻬﺎ ﺍﻟﻤﺮﺗﺯﻗﻪ ﺍﻟﺷﺎﻁﺮ ﺑﻴﺿﺤﻚ ﺑﺎ ﺍﻷﺨﻴﺭ

على ابواب دمشق
zius -

.. الايراني الجبان يختبىء على اسطح الابنيه في سورية ويبدأ هدا الجبان في تقنيص الاطفال والنساء والاعزل من الشعب اليوم يريد حربا مكشوفه نحن نتشوق لمواجهة الايراني الجبان هو يختبأ كالصوص هل نسى الايراني ماحصل له في جسر الشغور ومعرة النعمان انهم جبناء قتلة اطفال سورية نتمنى ان ياتي الايراني ليوفر علينا الدهاب اليه**الحق منتصر وﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالأسد الى زوال باذن الله

تحية أيها الجيش االعظيم
رنا السورية -

الله معك ياجيشنا الحر . حماكم الله أيها الشجعان وثبت خطاكم . نحن السوريون معكم في كل خطوة . إقدامكم وشجاعتكم وتضحياتكم ستسجل في كتب التاريخ . انتم من سينقذ هذا الشعب الأبي من الطاغية الاسد وعصابته

معلومات مهمه
طريق مطار حلب -

اشتباكات على طريق مطار حلب واستسلام مجموعه من العسكر العلويه بحمص للجيش الحر ولديهم معلومات مهمه سيسلمونها مقابل الامان

;انقلاب عسكري 187;
معارك ضارية -

معارك ضارية في محيط مطار دمشق.. وأنباء عن محاولة «انقلاب عسكري»

صاروخ....
الجيش السوري الحر -

مناطق بادلب ودرعا تحت سيطره الجيش السوري الحر وصاروخ من قوات الاسد يسقط بدير قديم بصيدنايا

اين انتم
Tarek Abo Hamid -

اين انتم ايها المختبئ"الجيش السوري الحر في اقبية سورية اذا كنتم رجالا بمعنى الكلمة فاخرجوا الى الساحات .. ﺑﺩﻮﻦ ﺴﻼﺡ ﺃﻴﻬﺎ ﺍ ﻟﺟﺑﻧﺎﺀ ﺤﺗﻰ ﻧﺸﻮﻑ ﺍﻟﺮﺠﺎﻝ ﻔﻴﻜﻡ

zius
Tarek Abo Hamid -

الله معك يا جيش السوري البطل الله أيها الشجعان وثبت خطاكم . نحن السوريون معكم في كل خطوة . إقدامكم وشجاعتكم وتضحياتكم ستسجل في كتب التاريخ . انتم من سينقذ هذا الشعب الأبي من الحيش الحر

السفاره الايرانيه
فعليا وعمليا -

فعليا وعمليا: الشبيحه والامن الان في دمشق يدارون من داخل السفاره الايرانيه عن طريق ٤ ألوية واتصالهم بالقصر الجمهوري مباشره

syran
mohamad -

الى الامام ايها الجيش العربي السوري العظيم اضرب بيد من حديد عصابة الاجرام عصابة العهر الخارجي ( ) نهايتكم ا قتربت والى الامام ايها القائد العظيم بشار الاسد نحن في بلاد المغترب معك الى الابد

العاصمه السوريه
بطاريات صواريخ -

جيش نظام الاسد ينشر بطاريات صواريخ عديده حول العاصمه السوريه.رفعت الاسد قالها في الثمانينات في جامعه دمشق: اذا كنا سنسقط سنجعل التاريخ ينسى دمشق

ثكنه عسكريه
زمن الخير -

حتى مطعم زمن الخير على طريق مطار دمشق تم اخلاؤه من النظام الاسدي ليكون ثكنه عسكريه ضد الجيش الحر . حصل هذا اليوم

اقناع بشار
ميدفيديف -

مقرب من ميدفيديف: روسيا تحاول اقناع بشار الاسد بالتنحي فورا

هروب عصابات الأسد
عربين -

هروب عصابات الأسد من عربين و مظاهرات خرجت بكل شوارع بعد انتشار خبر هروب الأمن و الجيش الحر يمسك بالبلد.لا وجود لأي عنصر أسدي بعربين

الجيش السوري الحر
" دوما" -

مقاتلو الجيش السوري الحر يعلنون السيطرة على " دوما"

دوي سقوط النظام
العد العكسي -

لقد بدأ العد العكسي فعلاً... اعتقد ان الشوارع ستصمت قليلاً ومن ثم ستسمع دوي سقوط النظام كألعاب نارية تضوي السماء

هروب نساء بيت الأسد
معلومات مؤكده -

هروب اسرة بشار ووالدته انيسة وعوائل لشخصيات من النظام وزوجة رامي مخلوف...عبر مطار دمشق

ألف كلمة جبان ولا كلمة...
هروب -

هروب عناصر أمن ايرانية متواجده بسوريه عبر الحدود العراقية أثر اخبار عن الانفلات الامني بسوريا وخاصة دمشق

بسرعة...
تحرير سوريا -

عملية تحرير سوريا من حثالة البعثية بدأت وبسرعة...

يعلن تأييده
بارازاني -

بارازاني يخرج عن الموقف العراقي الرسمي ويعلن تأييده للانتفاضة السورية

مسألة أيام
د. بسام -

سقط الطاغية بكل حق. مسألة تعليقه على المشنقة مسألة يومين أو أكثر قليلاً.

الفتوحات الدمشقية
Subhi Hadidi -

Subhi Hadidiهتافات الانتفاضة تعالت اليوم في بعض جنبات الشام الأعتق والأعرق، بينها ساحة الشيخ الأكبر محي الدين بن عربي. الفتوحات الدمشقية، إذاً

القصر الجمهوري
كتيبة صواريخ -

أنباء عن انشقاق لكتيبة صواريخ في ريف دمشق، وتهديد المنشقين لكتائب الأسد بقصف مقار مخابرات العامة والقصر الجمهوري في حال قيام الطيران بقصفهم، حيث تجري حاليا مفاوضات لاخلاء الموقع وتأمين نقل العتاد والجنود والضباط المنشقين

حتى اللحظة
106 -

106 شهداء في سوريا اليوم حتى اللحظة..والعدد في ارتفاع..شكرا للضمائر العربية الميتة

حتى اللحظة
106 -

106 شهداء في سوريا اليوم حتى اللحظة..والعدد في ارتفاع..شكرا للضمائر العربية الميتة

شعب سوريا على العملاء
عمر الفاروق -

اين انتم ايها العرعوريين العملاء ......... هذه معركه الشعب قبل الحكومه مع العملاء والخونه نحن اهل السنه سنلقنكم درسا لم تنسوه ...........

شعب سوريا على العملاء
عمر الفاروق -

اين انتم ايها العرعوريين العملاء ......... هذه معركه الشعب قبل الحكومه مع العملاء والخونه نحن اهل السنه سنلقنكم درسا لم تنسوه ...........

كلمتين ترعب النظام
*ALI KABER* -

كلمتين ترعب النظام والشبيحة والمجوس الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله الله اكبرGod is great, God is great, God is great, God is great, God

كلمتين ترعب النظام
*ALI KABER* -

كلمتين ترعب النظام والشبيحة والمجوس الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله الله اكبرGod is great, God is great, God is great, God is great, God

خبر عاجل
حليطون -

الله اكبر وماالنصر الا من عندالله منذ ساعة تقريبا اي 10 ونص من هذه الليلة29 01 اعلنت كتيبة الحازم بقيادة المقدم تحسين الغندوري انضمامها الى جيش التحرير والسيطرة على مداخل دمشق من ناحية الجنوب وبعض الطرق المؤديةالى المطار هذا وبدأت بقصف جيش بشار المجوسي بما لديها من بعض المدافع التي تحت امرتها واحتمال انضمام الرائد جاد ابو خرما للجيش الحر الله اكبر

خبر عاجل
حليطون -

الله اكبر وماالنصر الا من عندالله منذ ساعة تقريبا اي 10 ونص من هذه الليلة29 01 اعلنت كتيبة الحازم بقيادة المقدم تحسين الغندوري انضمامها الى جيش التحرير والسيطرة على مداخل دمشق من ناحية الجنوب وبعض الطرق المؤديةالى المطار هذا وبدأت بقصف جيش بشار المجوسي بما لديها من بعض المدافع التي تحت امرتها واحتمال انضمام الرائد جاد ابو خرما للجيش الحر الله اكبر

أكذبو ثم أكذب
أمريكي أصل سوري -

أكذبو ثم أكذبو لأنكم عملاء خونى ، ولكن كذبكم لن ينفعكم بل سينفع الجيش السوري البطل بقياة الرئيس الدكتور بشار الأسد ليقضي على فلول الإرهابيين ، الخبر الصحيح من مصادر موثوقة هو قتل ٤٠٠ إرهابي بحماه وحمص وجبل الزاوية لأن الجيش السوري خلع قفاذاته المخملية ولبس قفاذاته الفولاذية . يا إرهابيين الجيش أغلق كل مخارجكم لأنه أقسم لن يدع إرهابي على أرض سوريا المقدسة . أمريكي أصل سوري

أكذبو ثم أكذب
أمريكي أصل سوري -

أكذبو ثم أكذبو لأنكم عملاء خونى ، ولكن كذبكم لن ينفعكم بل سينفع الجيش السوري البطل بقياة الرئيس الدكتور بشار الأسد ليقضي على فلول الإرهابيين ، الخبر الصحيح من مصادر موثوقة هو قتل ٤٠٠ إرهابي بحماه وحمص وجبل الزاوية لأن الجيش السوري خلع قفاذاته المخملية ولبس قفاذاته الفولاذية . يا إرهابيين الجيش أغلق كل مخارجكم لأنه أقسم لن يدع إرهابي على أرض سوريا المقدسة . أمريكي أصل سوري

canada
vraie syrienne -

ما يعجبني في كل الموضوع أن العراعير أصبحوا يفهمون سياسة و اقتصاد و حتى بالامور العسكرية ... قلت لي على أبواب دمشق .... ما يحدث على أبواب دمشق يا فهمان ( عذرا للوصف ) أن الجيش العربي السوري قرر أن يتخلص من كل عرعور يعرعر في هذه المناطق وهو يمشط تلك المناطق و يطهرها من فلول الذين تسمونهم جيش حر و هو لا يعرف من الحرية سوى حرية القتل و تخريب البلد .يكفي كذبا و ما هذا الكذب إلا أسلوب اليهود المعروفين به بأن تكذب و تكذب حتى تصدق نفسك و من ثم يصدقك الآخرين .الجيش النظام أخذ قراره و سنتخلص منكم و منهم قريبا و تحرص ألسنتكم عن هذا التحريض البغيض و هذا الافتراء على سورية

canada
vraie syrienne -

ما يعجبني في كل الموضوع أن العراعير أصبحوا يفهمون سياسة و اقتصاد و حتى بالامور العسكرية ... قلت لي على أبواب دمشق .... ما يحدث على أبواب دمشق يا فهمان ( عذرا للوصف ) أن الجيش العربي السوري قرر أن يتخلص من كل عرعور يعرعر في هذه المناطق وهو يمشط تلك المناطق و يطهرها من فلول الذين تسمونهم جيش حر و هو لا يعرف من الحرية سوى حرية القتل و تخريب البلد .يكفي كذبا و ما هذا الكذب إلا أسلوب اليهود المعروفين به بأن تكذب و تكذب حتى تصدق نفسك و من ثم يصدقك الآخرين .الجيش النظام أخذ قراره و سنتخلص منكم و منهم قريبا و تحرص ألسنتكم عن هذا التحريض البغيض و هذا الافتراء على سورية

ألاتستجون من الكذب
Oltina Males -

الحقيقة أن أغلب المعلقين لايستحون من الكذب والنفاق. واحد يدعي أن معارك تدور حول المطار وآخر يدعي أن دمشق مطوقة وإلى ذلك من صف الحكي. اليوم تكلمت مع دمشق سوريا والأسد صامدين ويدوسون على الإرهابيين .

ألاتستجون من الكذب
Oltina Males -

الحقيقة أن أغلب المعلقين لايستحون من الكذب والنفاق. واحد يدعي أن معارك تدور حول المطار وآخر يدعي أن دمشق مطوقة وإلى ذلك من صف الحكي. اليوم تكلمت مع دمشق سوريا والأسد صامدين ويدوسون على الإرهابيين .

......
elaph -

خارج الموضوع

......
elaph -

خارج الموضوع

لجميع الأخوة والأخوات
الليث الحمصي -

نود التنويه لجميع الأخوة والأخوات : تم أختراق نظام المراقبه والتجسس على مستخدمي الإنترنت في سوريا وسحب المعلومات للمرة الثانية .. والمفاجئة الجديدة تم تعديل جميع معلومات مستخدمي الإنترنت في سوريا ( من المواقع التي قاموا بزيارتها والاوقات ومساحة الملفات وكثير من المعلومات الشخصية والخطيرة التي بالإمكان ملاحقتهم أمنياً ) لكي لايستطيعون تتبع ماقام به الناشطون خلال ١٠ الأشهر الماضية ... والحمد لله تم حذف اي نسخ أحتياطي لنظام التجسس الأسدي الفاسد ... وتم سحب المعلومات خلال الأسبوع الماضي لضخامتها ألف مبروك لجميع الثوار .. وترقبوا الكثير بإذن الله تعالى ...

لجميع الأخوة والأخوات
الليث الحمصي -

نود التنويه لجميع الأخوة والأخوات : تم أختراق نظام المراقبه والتجسس على مستخدمي الإنترنت في سوريا وسحب المعلومات للمرة الثانية .. والمفاجئة الجديدة تم تعديل جميع معلومات مستخدمي الإنترنت في سوريا ( من المواقع التي قاموا بزيارتها والاوقات ومساحة الملفات وكثير من المعلومات الشخصية والخطيرة التي بالإمكان ملاحقتهم أمنياً ) لكي لايستطيعون تتبع ماقام به الناشطون خلال ١٠ الأشهر الماضية ... والحمد لله تم حذف اي نسخ أحتياطي لنظام التجسس الأسدي الفاسد ... وتم سحب المعلومات خلال الأسبوع الماضي لضخامتها ألف مبروك لجميع الثوار .. وترقبوا الكثير بإذن الله تعالى ...

الشام باقية
جبران أبو عمران -

الشامُ باقيةٌ لن تَسْقُطَ الشَّامُ حين يَسْقُط الْقَذِرُفالشَّامُ باقيةٌ المجدُ والفَخَرُ1. لن يخسرَ الْعُرْبُ من رحيل عائلةٍجَذْرُها عَفِنٌ فروعها نُخُرُ2. وفي المزابل سوف تلقى صفحتهمْ لكنَّ الشامَ تاريخُها لا يندثرُ3. لن يبكيَ العَرَبُ على رحيلهمُلن يفقدوا أَسَداً في الحرب ينتصرُ4. لا تغترَّنَّ بهم فالقلبُ من ورق ٍليسوا أُسُودَاً هُمُ لكنهمْ هِرَرُ 5. لَمْ تسأل عن قصة الجولان ماذا جرىسَلْ عنهُ حافظَ قد يأتيَك الخَبَرُ6. عن أي شيء تريد أن تحدثنا؟؟؟عن أن الكَوْنَ على بشارٍ مُؤتَمِرُ ؟؟؟7. عن لعبة بدأت .. الغرب يلعبها ؟والشمسُ تدعمهُ والنجمُ والقمرُ؟8. اللعبة انكشفت عن لاعبٍ نَجِسٍ عن مجرمِ الشَّام خَلْفَ القدسِ يَسْتَتِرُ9. اللعبةُ الآن دَنَتْ نهايتَها قد ثارت الأرضُ والأشجارُ والبشرُ10. لا تنتهي إلا بانتهاءِ طاغيةٍ يزولُ عنها كما العدوُّ يَنْدَحِرُ11. يزولُ عَنَّا و ينتَهِي وَتْتبَعُهُلعائِنُ الأُمَّةِ عليه تَنْهَمِرُ12. لكل طاغيةٍ يوماً يواجهُهُ اللامُباركُ منه تُؤخذُ العِبَرُ 13. تِلْكُمُ الْعِبَرُ اللبيبُ يفهمُها بشارٌ يَفْهَمُ حين تَفْهَمِ الْبَقَرُ14. ما أسخفَ الْقولَ أنَّ العيبَ في قطرٍ أوأنَّ شيخَها حَمَدٌ هو الأشِرُ15. لو ثارت الشامُ فَهِيَ مؤامرةٌ في ليلٍ مُظْلمٍ خَطَّطَتْ لها قَطَرُ16. والجزيرة رَوَّجَتْ لها قِصصاًوالمندسُّون بأمرِ ليفي يأتمروا17. كأن بشآراً مع عصابتهِأهل التُّقَى بِهِمُ يُسْتَنْزَلُ المطرُ18. بل حيثما تلتفت ترى جرائمَهمْ العدلُ مفقودٌ والظلمُ منتشرُ19. جرائم البعث في الأذهان ماثلةًيندى الجبين لها والقلب ينفطرُ20. عقودٌ أربعٌ حزب القرد يحكُمنا حكمٌ لأدنى حقوقِ الفَرْدِ يفتقرُ21. اللِّصُ يسرِقُ باسمِ البعثِ ثروتَنابسم العروبة لا يُبقي ولا يذرُ22. بالسيفِ يَقطعُ رأس كلِّ معترضٍلكنَّ سيفَهُ في الجولان منكسرُ23. لم ينفرْ الأسدُ والأرضُ في أَسْرٍلكن نارهُ في حماه تَسْتَعِرُ24. أهل المدينة قد تم إستباحتهمْأشلاؤهُمْ تُحْرَقُ فيها وتنصهرُ25. يارب إنَّهُمُ في الأرض مفسدةٌقد أكثروا من سَفْكِ الدماء.. قد فَجَرُوا26. فاجعلهُمُ عِبْرَةً لِكُلِّ مُعْتَبِرٍأنتَ العزيزُ يارَبَّنَا والمُقْتَدِرُ

الشام باقية
جبران أبو عمران -

الشامُ باقيةٌ لن تَسْقُطَ الشَّامُ حين يَسْقُط الْقَذِرُفالشَّامُ باقيةٌ المجدُ والفَخَرُ1. لن يخسرَ الْعُرْبُ من رحيل عائلةٍجَذْرُها عَفِنٌ فروعها نُخُرُ2. وفي المزابل سوف تلقى صفحتهمْ لكنَّ الشامَ تاريخُها لا يندثرُ3. لن يبكيَ العَرَبُ على رحيلهمُلن يفقدوا أَسَداً في الحرب ينتصرُ4. لا تغترَّنَّ بهم فالقلبُ من ورق ٍليسوا أُسُودَاً هُمُ لكنهمْ هِرَرُ 5. لَمْ تسأل عن قصة الجولان ماذا جرىسَلْ عنهُ حافظَ قد يأتيَك الخَبَرُ6. عن أي شيء تريد أن تحدثنا؟؟؟عن أن الكَوْنَ على بشارٍ مُؤتَمِرُ ؟؟؟7. عن لعبة بدأت .. الغرب يلعبها ؟والشمسُ تدعمهُ والنجمُ والقمرُ؟8. اللعبة انكشفت عن لاعبٍ نَجِسٍ عن مجرمِ الشَّام خَلْفَ القدسِ يَسْتَتِرُ9. اللعبةُ الآن دَنَتْ نهايتَها قد ثارت الأرضُ والأشجارُ والبشرُ10. لا تنتهي إلا بانتهاءِ طاغيةٍ يزولُ عنها كما العدوُّ يَنْدَحِرُ11. يزولُ عَنَّا و ينتَهِي وَتْتبَعُهُلعائِنُ الأُمَّةِ عليه تَنْهَمِرُ12. لكل طاغيةٍ يوماً يواجهُهُ اللامُباركُ منه تُؤخذُ العِبَرُ 13. تِلْكُمُ الْعِبَرُ اللبيبُ يفهمُها بشارٌ يَفْهَمُ حين تَفْهَمِ الْبَقَرُ14. ما أسخفَ الْقولَ أنَّ العيبَ في قطرٍ أوأنَّ شيخَها حَمَدٌ هو الأشِرُ15. لو ثارت الشامُ فَهِيَ مؤامرةٌ في ليلٍ مُظْلمٍ خَطَّطَتْ لها قَطَرُ16. والجزيرة رَوَّجَتْ لها قِصصاًوالمندسُّون بأمرِ ليفي يأتمروا17. كأن بشآراً مع عصابتهِأهل التُّقَى بِهِمُ يُسْتَنْزَلُ المطرُ18. بل حيثما تلتفت ترى جرائمَهمْ العدلُ مفقودٌ والظلمُ منتشرُ19. جرائم البعث في الأذهان ماثلةًيندى الجبين لها والقلب ينفطرُ20. عقودٌ أربعٌ حزب القرد يحكُمنا حكمٌ لأدنى حقوقِ الفَرْدِ يفتقرُ21. اللِّصُ يسرِقُ باسمِ البعثِ ثروتَنابسم العروبة لا يُبقي ولا يذرُ22. بالسيفِ يَقطعُ رأس كلِّ معترضٍلكنَّ سيفَهُ في الجولان منكسرُ23. لم ينفرْ الأسدُ والأرضُ في أَسْرٍلكن نارهُ في حماه تَسْتَعِرُ24. أهل المدينة قد تم إستباحتهمْأشلاؤهُمْ تُحْرَقُ فيها وتنصهرُ25. يارب إنَّهُمُ في الأرض مفسدةٌقد أكثروا من سَفْكِ الدماء.. قد فَجَرُوا26. فاجعلهُمُ عِبْرَةً لِكُلِّ مُعْتَبِرٍأنتَ العزيزُ يارَبَّنَا والمُقْتَدِرُ

خبر عاجل
الدحويش -

الله اكبر منذ ساعتين الجيش الحر يصيب ماهر الأسد بقصف استهدف مركز وحدته في ريف دمشق وحسب مصدر موثوق افاد ان الأصابة خطيرةوايضا ليس مؤكدان النساء من عائلة الأسد قد تم ترحيلهم وكبار المسؤولين سوف يلحقونهم

خبر عاجل
الدحويش -

الله اكبر منذ ساعتين الجيش الحر يصيب ماهر الأسد بقصف استهدف مركز وحدته في ريف دمشق وحسب مصدر موثوق افاد ان الأصابة خطيرةوايضا ليس مؤكدان النساء من عائلة الأسد قد تم ترحيلهم وكبار المسؤولين سوف يلحقونهم

دقت ساعة الصفر
Soury -

دقت ساعة الصفر القوات المسلحة تسحق العراعير في كل مكان وزمان في ريف دمشق وحمص وحماه وكل نقطة من الارض السورية عاشت سوريا الاسد عاشت

دقت ساعة الصفر
Soury -

دقت ساعة الصفر القوات المسلحة تسحق العراعير في كل مكان وزمان في ريف دمشق وحمص وحماه وكل نقطة من الارض السورية عاشت سوريا الاسد عاشت

لإخوة الوطن الام الكبيرة
بهاء -

لإخوة الوطن الام الكبيرة سوريةساعات الحسم باتت قريبة بفضل الأرواح والدماء المقدسة التي سالت ليس فقط خلال 11 شهرا بل خلال 50 سنة من مقاومة الديكتاتور الذي فرضته موازين القوى العالمية في سوريا كما زرعت أمثاله في أراضي العرب. هذا الحكم المهووس بالدم بات على وشك الانهيار والسقوط. لكن لا بد من التحلي بالايام القادمة باعلى درجات الانتباه واليقظة لحلول النزاع الأخير التي قد يلجأ لها هذا الجزار الدموي. فمن الخطأ أن نكرر أخطاء الماضي في تقليل حجم وقوة العدو، كما فعل السلاطين العرب بمعاركنا مع اسرائيل. ما زال النظام ممسكا بمفاتيح استراتيجية بسورية وما زال يملك قوة الانتقال (علي وعلى أعدائي)!! لذلك يجب الآن التشبث الشديد بالقيم الأخلاقية للشعب السوري ووحدته الوطنية دون أي تمييز أو تهديد أو انتقام! نريد من الضباط الكارهين للحكم أن يشعروا بالأمان إن قرروا الانتقال لصفوف الشعب وثورته، فلا ننسى سلاح الطيران والصواريخ والمدفعية الثقيلة، وهذه الأسلحة تحت الإمرة المباشرة لضباط، ليسوا كلهم من القتلة أو المتورطين بجرائم النظام! هؤلاء الأحرار وجنودهم سوريون وثروة لنا يجب أن تتوالى الدعوات الشعبية الصادقة للجيش السوري الوطني للخروج من المعادلة والصراع! يجب أن نعترف أن سوريين كثيرين لم يكونوا مقتنعين ببداية الأحداث بمطالب الشعب السوري، لكن بعد كل هذا الدمار، لا يمكن للدم السوري إلا أن يثور بعقول الكثيرين من المترددين ومن الخائفين على عائلاتهم، فنحن نعرف أن عائلات الضباط هي رهائن عند النظام، لذلك لا بد من إشاعة حالة مثالية عن مناطق الجيش الحر وبث الطمأنينة لكل مواطن سوري.والناحية الثانية المهمة، يجب أن نلتزم وطنيا ودينيا وإنسانيا، ألا ينجر أي كان ليأخذ حقه بيده أو يمارس ثأره الشخصي مهما كانت الحالة صعبة، وكل سوري الآن قد أصيب بحبيب او قريب، لكن الوطن سيكون في مهب الريح لعدة شهور وهذه الحالة بحاجة لحكمة وضبط أعصاب وأخلاق ثورية سورية حديدية! فالحكم الآثم حتى لو انهار رأسه فسيبقى له ذيول وأموال ومرتزقة، بل وربما بعض الخائفين! لذلك يجب أن يكون السلوك الثوري في قمة المثالية والوطنية، حتى نتمكن من محاصرة أية فوضى قد يسعى لها الحكم الآثم! لا يجب أن نصاب بالغرور ونرتاح لفكرة أننا انتصرنا. الثورة لن تنتصر ما لم تخرج سورية وطنا واحدا وشعبا واحدا يخضع للقانون والدستور!! فكما رأينا ببلدان عربية أخر

لإخوة الوطن الام الكبيرة
بهاء -

لإخوة الوطن الام الكبيرة سوريةساعات الحسم باتت قريبة بفضل الأرواح والدماء المقدسة التي سالت ليس فقط خلال 11 شهرا بل خلال 50 سنة من مقاومة الديكتاتور الذي فرضته موازين القوى العالمية في سوريا كما زرعت أمثاله في أراضي العرب. هذا الحكم المهووس بالدم بات على وشك الانهيار والسقوط. لكن لا بد من التحلي بالايام القادمة باعلى درجات الانتباه واليقظة لحلول النزاع الأخير التي قد يلجأ لها هذا الجزار الدموي. فمن الخطأ أن نكرر أخطاء الماضي في تقليل حجم وقوة العدو، كما فعل السلاطين العرب بمعاركنا مع اسرائيل. ما زال النظام ممسكا بمفاتيح استراتيجية بسورية وما زال يملك قوة الانتقال (علي وعلى أعدائي)!! لذلك يجب الآن التشبث الشديد بالقيم الأخلاقية للشعب السوري ووحدته الوطنية دون أي تمييز أو تهديد أو انتقام! نريد من الضباط الكارهين للحكم أن يشعروا بالأمان إن قرروا الانتقال لصفوف الشعب وثورته، فلا ننسى سلاح الطيران والصواريخ والمدفعية الثقيلة، وهذه الأسلحة تحت الإمرة المباشرة لضباط، ليسوا كلهم من القتلة أو المتورطين بجرائم النظام! هؤلاء الأحرار وجنودهم سوريون وثروة لنا يجب أن تتوالى الدعوات الشعبية الصادقة للجيش السوري الوطني للخروج من المعادلة والصراع! يجب أن نعترف أن سوريين كثيرين لم يكونوا مقتنعين ببداية الأحداث بمطالب الشعب السوري، لكن بعد كل هذا الدمار، لا يمكن للدم السوري إلا أن يثور بعقول الكثيرين من المترددين ومن الخائفين على عائلاتهم، فنحن نعرف أن عائلات الضباط هي رهائن عند النظام، لذلك لا بد من إشاعة حالة مثالية عن مناطق الجيش الحر وبث الطمأنينة لكل مواطن سوري.والناحية الثانية المهمة، يجب أن نلتزم وطنيا ودينيا وإنسانيا، ألا ينجر أي كان ليأخذ حقه بيده أو يمارس ثأره الشخصي مهما كانت الحالة صعبة، وكل سوري الآن قد أصيب بحبيب او قريب، لكن الوطن سيكون في مهب الريح لعدة شهور وهذه الحالة بحاجة لحكمة وضبط أعصاب وأخلاق ثورية سورية حديدية! فالحكم الآثم حتى لو انهار رأسه فسيبقى له ذيول وأموال ومرتزقة، بل وربما بعض الخائفين! لذلك يجب أن يكون السلوك الثوري في قمة المثالية والوطنية، حتى نتمكن من محاصرة أية فوضى قد يسعى لها الحكم الآثم! لا يجب أن نصاب بالغرور ونرتاح لفكرة أننا انتصرنا. الثورة لن تنتصر ما لم تخرج سورية وطنا واحدا وشعبا واحدا يخضع للقانون والدستور!! فكما رأينا ببلدان عربية أخر

النجدة يا اهل مصر
كامل -

الشعب السوري يطلب مساعدة عاجلة من الشعب المصري اينكم يا شباب جمال عبد الناصر

النجدة يا اهل مصر
كامل -

الشعب السوري يطلب مساعدة عاجلة من الشعب المصري اينكم يا شباب جمال عبد الناصر

العرعور والقرضاوي
أمريكي أصل سوري -

ماحدث في الأشهر الأخيرة من تغير في المشهد الاقليمي وتقلبات الدول والعلاقات في مأساته وغرائبيته أشبه "بالكوميديا الالهية" للشاعر الايطالي "دانتي أليغييري" الذي وصف في ملحمته الخالدة التصورات المسيحية للآخرة وقسّم ملحمته الى ثلاثة أقسام هي: 1- الجحيم 2- والمطهر 3- والجنة .. والكوميديا الدولية في الربيع العربي .. تجلت بظهور شخصيات من قاع تخلف المجتمع العربي لتتلاعب بمصير الشعب السوري مثل العرعور والقرضاوي .. بل تجلى الجحيم كله في انقياد مثقفين عرب وسوريين لقيادات دينية وخارجية متناقضة معها تماما مثل برهان غليون وكل رهط استانبول .. والكوميديا الدولية تأبى الا أن تتوج هذا الجحيم الفكري بتصريحات الناتو عن الحرية وحقوق الانسان...

العرعور والقرضاوي
أمريكي أصل سوري -

ماحدث في الأشهر الأخيرة من تغير في المشهد الاقليمي وتقلبات الدول والعلاقات في مأساته وغرائبيته أشبه "بالكوميديا الالهية" للشاعر الايطالي "دانتي أليغييري" الذي وصف في ملحمته الخالدة التصورات المسيحية للآخرة وقسّم ملحمته الى ثلاثة أقسام هي: 1- الجحيم 2- والمطهر 3- والجنة .. والكوميديا الدولية في الربيع العربي .. تجلت بظهور شخصيات من قاع تخلف المجتمع العربي لتتلاعب بمصير الشعب السوري مثل العرعور والقرضاوي .. بل تجلى الجحيم كله في انقياد مثقفين عرب وسوريين لقيادات دينية وخارجية متناقضة معها تماما مثل برهان غليون وكل رهط استانبول .. والكوميديا الدولية تأبى الا أن تتوج هذا الجحيم الفكري بتصريحات الناتو عن الحرية وحقوق الانسان...

أحلام يقظة آل جيش حر
جلال العمري -

أحلام يقظة آل جيش حر.. كم واحد مفكرين رح يسئطو النظام.. إيه خليكون ساكتين أحسن .. روحو شوفو كيف الجثث مرمية بالطرقات للكلا ب وجيشنا الباسل الجيش العربي السوري أخيراً قال كلمته وهاهم أخيراً جثث المجرمين من الجيش الحر مرميين بالشوارع لتنهشهم الكلاب بعد أن قام الجيش العربي السوري البطل بتطهير المنطقة الشرقية من ريف دمشق من هؤلاء المجرمين والله محيي الجيش العربي السوري على تدخله أخيراً وحسم مسألة الإرهابيين وللأبد

أحلام يقظة آل جيش حر
جلال العمري -

أحلام يقظة آل جيش حر.. كم واحد مفكرين رح يسئطو النظام.. إيه خليكون ساكتين أحسن .. روحو شوفو كيف الجثث مرمية بالطرقات للكلا ب وجيشنا الباسل الجيش العربي السوري أخيراً قال كلمته وهاهم أخيراً جثث المجرمين من الجيش الحر مرميين بالشوارع لتنهشهم الكلاب بعد أن قام الجيش العربي السوري البطل بتطهير المنطقة الشرقية من ريف دمشق من هؤلاء المجرمين والله محيي الجيش العربي السوري على تدخله أخيراً وحسم مسألة الإرهابيين وللأبد

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

الله اكبر الله اكبر الله اكبر بشائر النصر ياأهل الشام. فوالله لكأني ارى الطاغيه يستجدي الاحرار بأن يرحموه كمشهد القبض على القذافي ان الاحداث تتشابه والتاريخ يكرر نفسه فعندما خرجﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار في ساحة الامويين وهو يصيح الى الامام وبالامس يعرض التلفزيون السوريﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ حبوبا مخدره يزعم ان المجاهدين يستخدمونها وعندما يهدد القط ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉبشار ان يحرق سوريا كأنك تعيد احداث ليبيا بالتفصيل مدعي الالوهيه من يطلب من السوريين الموحدين السجود له لامكان له ولو استشهد منا نصفنا فالحريه لا توهب سننتزعها وليل الظلم لابد ان ينجلي الله اكبر يالله مالنا غيرك يا الله الله اكبر يا الله مال

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

الله اكبر الله اكبر الله اكبر بشائر النصر ياأهل الشام. فوالله لكأني ارى الطاغيه يستجدي الاحرار بأن يرحموه كمشهد القبض على القذافي ان الاحداث تتشابه والتاريخ يكرر نفسه فعندما خرجﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار في ساحة الامويين وهو يصيح الى الامام وبالامس يعرض التلفزيون السوريﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ حبوبا مخدره يزعم ان المجاهدين يستخدمونها وعندما يهدد القط ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉبشار ان يحرق سوريا كأنك تعيد احداث ليبيا بالتفصيل مدعي الالوهيه من يطلب من السوريين الموحدين السجود له لامكان له ولو استشهد منا نصفنا فالحريه لا توهب سننتزعها وليل الظلم لابد ان ينجلي الله اكبر يالله مالنا غيرك يا الله الله اكبر يا الله مال

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم حرب
Tarek Abo Hamid -

قريبا ستدور المعارك بالقرب من القصر الجمهوري ليخرج الشبيح الاول ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ وهو مختبئا في أحد مجاري الصرف الصحي وباتت الان قوات الجيش السوري الحر بالقرب من اطراف دمشق وهناك كتائب استطلاع دخلت فعلا دمشق وهي تقوم بالتحضير لدخول دمشق وهناك مجموعات تقدر بحوالي 500 من الجيش السوري الحر تعمل بسرية تامة داخل دمشق وأصبحت قريبة من القصر الجمهوري تمهيدا لاقتحامه وعدم هروب الشبيحة منه بشائر النصر اقتربت والانهيار سريع جداااا

طائفية شيعة لبنان
عاش الثوار -

الشيعة اللبنانيين يعيشون في بلد ديمقراطي ولايريدون للشعب السوري ان يعيش في دولة ديمقراطية عندما اتسائل لماذا لاجد الا اجابة واحدة انها الطائفية ضد الشعوب السنية والحقد والكراهية ساهموا مع جيش النعجة في نزع سلاح الفلسطينيين المقاوميين لاسرائيل واستقبلت نسائهم الجيش الاسرائيلي بنثر الارز والتحريض على طرد الفلسطينيين المقاوميين من جنوب لبنان لهذا اخر من يتكلم عن المقاومة والممانعة هم شيعة جبل عامل والضاحية ولاننسى جيش لحد الذي يبلغ عدد منتسبية 90% من الشيعةواخيرا اقول لشيعة لبنان سيخلع الاسد وسترجعون لكنس شوارع بيروت كما كنتم قبل الحرب الاهلية

الاوبزرفر الحريريه
Tarek Abo Hamid -

كدت مصادر "الجيش السوري الحر" لـ"الأخبار" وجود نحو 100 لبناني منضوين في صفوف الجيش الحر...الله اكبر وتؤكد المعلومات أن هؤلاء يشاركون في أعمال عسكرية ضمن الأراضي السورية، تتراوح بين نقل السلاح وصولاً إلى تنفيذ عمليات عسكرية في العمق السوري. ويتولى التنسيق بين المقاتلين شخص لبناني يُعرف بالمهندس وائل

انها عصابة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد
Tarek Abo Hamid -

شبيحة لبنان والعراق اللي نازلين بتعليقاتهم و علاكهم.... التابعين لايران -اتركو سوريا لقد سئمنا منكم ومن معبودكم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الأسد العميل الارهابي اتركوا سوريا وشأنها يا عبيد ايران يامن تنسبون انفسكم للعروبة والعروبة منكم براء يا من بعتم اوطانكم واصبحت قبلتكم ايران تحيا سوريا حرة عربية ويحيا الوطن العربي ويحيا كل عربي شريف ولائه لوطنه وليس لايران وتحيا ثورة العرب ثورة سوريا ويحيا شجعان وابطال سوريا الأحرار ويسقط ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالأسد العميل الارهابي

انها عصابة ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد
Tarek Abo Hamid -

لا للشيعه و المجوس نعم للقاعده

شكراً أطفال درعا
خوليو -

بدأتم الثورة بكلمة حرية وستنتصر هذه الثورة وشعارها علم الحرية، الشعب السوري الواحد سيكون قدوة في التعايش بين جميع طوائفه وأعراقه فهو شعب واحد ، ولن يحاكم بمحاكمات عادلة سوى المجرمين من سنيين وعلويين ومسيحيين ودروز وأكراد وشبيحة من أي لون كانوا، الذين دعموا هذه الديكتاتورية وتورطوا في قتل الشعب السوري ،وسيعود الشعب لمرحلة ما بعد الاستقلال حيث نشأت بذرة ديمقرطية برلمانية انتخابية، ولم تعرف سوريا قط قتال طائفي ذي قيمة ، أطفال درعا حملوا نسائم الحرية بجيناتهم وأطلقوها ثورة امتد صديحها لكل تراب الوطن السوري ، النظام العائلة آيل للسقوط لامحال، لأن إرادة الشعب السوري الحر بجيشه الحر ومن جميع الطوائف وثورته الحرة المتعددة الطوائف والأعراق هو المنطق، وستكون آخر ديكتاتورية أسدية في تاريخ الوطن السوري ،لن تعود الديكتاتورية قط لسوريا طالما هناك أطفال الحرية، هيا لبناء سوريا حرة ديمقراطية مدنية يتعايش فيها الجميع على قدم المساواة. هيا للتنسيق الاقتصادي مع لبنان الحر المستقل ومحاكمة الشيخ المختبئ فقد أساء للبنان.

أنا آسف عن تعليقي رقم69
الهدهد الشامي -

أنا آسف عن تعليقي رقم69. 67...ومن الآن فصاعداً أعلنﺇﻧﺷﻗﺎﻗﻲﻭ عدائي التام ﻋﻥ (المخابرات السوريه........ﺃﻧﺎ ﻟﺴﺖ ﺴﻮﺭﻱ ﺃﻧﺎ ﻻﺠﺊ ﺸﻴﻌﻲ ﻋﺭﺍﻗﻲ....)ﺃﻧﺎ الهدهد الشامي ..ﺃﻋﻟﻕ ﺑﺄﺴﻤﺎ ﺀ ﻤﺧﺗﻟﻔﻪ ﻟﻟﺘﻤﻮﻴﻪ ﻫﺫﻩ ﻫﻲ ﻁﺭﻴﻗﻪ ﺍﻟﻤﺧﺑﺭﺠﻴﻪ ﺍﻻﻏﺑﻴﺎﺀ ﻠﻜﻲ ﻴﻀﻠﻠﻭﻩ ﺍﻠﻗﺮﺍﺀ*****ﻴﺮﺟﻰ ﺍﻟﻧﺷﺮ ﺇﻴﻼﻑ ﺍﻟﺤﺮﻩ***

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
أبو مطر... -

ﻻﺌﺤﻪ ﺑﺄﺴﻤﺎﺀ ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻪ ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗﻪ ﺍﻠﻼﺟﺋﻪ ﻔﻲ ﺴﻮﺮﻴﻪ ﻋﺪ ﻴﻤﻴﻦ ﺍﻷﺻﻝالشبيحة المعلقين، الذين يداومون ليلا نهارا على الانترنيت في** فروع الأمن*** وينتحلون اسماء: ,,,,

القفز من السفينة الغارقة
ﺼﻼﺡﺍﻟﺪﻴﻥﺍﻻﻴﻭﺑﻲ -

بدأ القفز من السفينة الغارقة وها هي العصابة تتقوقع في دمشق وتتجمع لتلقى مصيرها مجتمعة على أيدي*** ثوار الجيش السوري الحر** ونبشركم بأن حلب*** سيعلن تحررها قريبا باقي 1 كم لاحكام السيطرة على قلب مدينة حلب والشبيحة في هروب مستمر

نبيل العربي شخصيته ضعيفة
حكيـــ زمانه ـــم -

نبيل العربي شخصيته ضعيفة لا يصلح لهذا المنصب،ويجب أن يترأس الجامعة سياسي خليجي وليس مصري ،يجب سحب المراقبين من الجامعة وعلى رأسهم رئيس اللجنة السوداني لأن أياديه ملطخة بدماء السودانيين،وسوريا وافقت على اللجنة لأن تلك المراقبين ولائهم لدولهم وهذه الدول يدعمون النظام السوري. يجب عزل نبيل العربي من منصبه،لأنه رجل ضعيف الشخصية والبصيرة ومن دون فراسة سياسية.

attentionnnnnnnn
ahmad -

برأيي أن تصعيد دول الخليج ضد النظام السوري يهدف إلى تضييق الخناق على النظام لكي يقتل شعبه و بالتالي فهذا يؤدي إلى نتيجتين هامتين : منع الربيع العربي من الوصول إليهم إذا لم يسقط النظام، الإيحاء إلى شعوب هذه الدول بأن هذا سيكون مصيرهم إذا ثاروا. أما القول بأن قلبهم يتقطع على الشعب السوري الثائر فهذا يجب أن يقولوه لتلاميذ المرحلة الإبتدائيه عندهم و ليس للبالغين. و شكرا.

مصير الخونه والعملاء
Tarek Abo Hamid -

الى جهنم هذا مصير كل من يقتل الشعب السوري الحر ومصير كل من يخرج عن اطاعه ولي الامر )

Tarek Abo Hamid-GMT
فلسطيني وافتخر -

Tarek Abo Hamid-GMT 17:24:10 2012 الأحد 29 ينايرالى جهنم ليش تبيعو بلدكو لااسرائيل والله والله والله ....الاسد بتساوي كل العربان مش هم نفس العربان الى ادخلوا الاحتلال الامريكي من اراضيهم لااحتلال العراق؟؟؟شو نسيتوا الجدار العازل الى العربان اعطت الضوء الاخضر لااسرائيل لبنائه ؟؟؟؟ انا فلسطيني وكل فخر ولي عملو العرب معنا كيف باعونا وباعو قضيتنه ورفع اعلام اسرائيل بعواصمهم وتركونا نواجه الاله العسكريه الاسرائيليه لوحدنا

مصير الخونه والعملاء
Tarek Abo Hamid -

الى جهنم هذا مصير كل من يقتل الشعب السوري الحر ومصير كل من يخرج عن اطاعه ولي الامر )

Emirales de Quatar
elaph -

جماعات مسلحة" ممولة ومدعومة من الخارج، بالوقوف وراء أعمال عنف أودت بحياة مدنيين ورجال أمن وعسكريين بهدف زعزعة امن واستقرار الوطن، فيما يقول ناشطون ومنظمات حقوقية إن السلطات تستخدم "العنف لإسكات صوت الاحتجاجات". يا امراء قطر...

مأساة
عمر عبد الحميد الغريري -

.. النصر دائماً للأسد و الخذلان للبقية

Emirales de Quatar
elaph -

جماعات مسلحة" ممولة ومدعومة من الخارج، بالوقوف وراء أعمال عنف أودت بحياة مدنيين ورجال أمن وعسكريين بهدف زعزعة امن واستقرار الوطن، فيما يقول ناشطون ومنظمات حقوقية إن السلطات تستخدم "العنف لإسكات صوت الاحتجاجات". يا امراء قطر...

إلى المعلق بهاء، تعليق 40
George Habkeh -

شو ين ناطط؟ لم يبقى لك إلا أن تدعي بأنك أنت قائد الثورة، وأنك أنت من أشعل فتيها!! كم أكره المنافقين!

إلى المعلق بهاء، تعليق 40
George Habkeh -

شو ين ناطط؟ لم يبقى لك إلا أن تدعي بأنك أنت قائد الثورة، وأنك أنت من أشعل فتيها!! كم أكره المنافقين!

إلى المعلق بهاء، تعليق 60
George Habkeh -

إلى التعليق رقم 60، ومن المسمى بهاء: شو وين ناطط؟ هش!! لم يبقى لك إلا أن تدعي بأنك أنت قائد الثورة، وأنك أنت من أشعل فتيلها. ألا تستحي يا رجل؟

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

البعض من المشاركين ينتحلون أسماء مواطنين عرب من بلدان عربية ويوجهون انتقادات الى قناة الحرية والديمقراطية الجزيرةالتي نحصل منها على الأخبار بالصور والوقائع ولو النظام المجرم بريء مما ينسب اليه من جرائم وخداع وتضليل وخيانة لكان سمح الى جميع وسائل الاعلام الأستطلاع على جميع الأحداث ودخول المناطق التي يتعرض لها الشعب من قتل وخطف وقمع واعتقالات الملايين من الشعب العربي نوجه تحية تقدير واحترام ومحبة واعتراف بالجميل الى الجزيرة وجميع العاملين بها الذين يعرضون حياتهم لاعطائنا الخبر الصحيح

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

البعض من المشاركين ينتحلون أسماء مواطنين عرب من بلدان عربية ويوجهون انتقادات الى قناة الحرية والديمقراطية الجزيرةالتي نحصل منها على الأخبار بالصور والوقائع ولو النظام المجرم بريء مما ينسب اليه من جرائم وخداع وتضليل وخيانة لكان سمح الى جميع وسائل الاعلام الأستطلاع على جميع الأحداث ودخول المناطق التي يتعرض لها الشعب من قتل وخطف وقمع واعتقالات الملايين من الشعب العربي نوجه تحية تقدير واحترام ومحبة واعتراف بالجميل الى الجزيرة وجميع العاملين بها الذين يعرضون حياتهم لاعطائنا الخبر الصحيح