أخبار

المرأة افضل من الرجل في ركن السيارة

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

لندن: اظهرت دراسة جديدة ان المرأة أفضل في ركن السيارة من الرجل على عكس الاعتقاد النمطي السائد بين الرجال منذ اختراع السيارة تقريبا. واشارت الدراسة إلى ان المرأة تبدي مهارة أكبر في الحركات التي تؤدي إلى ركن السيارة في المكان المخصص لها.

وأظهرت كاميرات خفية لمراقبة ساحات وقوف السيارات في بريطانيا، ان المرأة قد تحتاج إلى وقت أطول لركن السيارة ولكن احتمالات نجاحها في وضع السيارة في منتصف المكان المخصص تماما، أكبر مع المرأة منها مع الرجل.

وتعتبر الدراسة من اوسع الدراسات التي أُجريت حول الفوارق في قيادة السيارة بين الجنسين، وأخذت في الاعتبار سبعة عناصر أساسية في طريقة ركن السيارة.

واكتشفت الدراسة ايضا ان المرأة افضل من الرجل في العثور على مكان لركن السيارة وأدق في تنفيذ العمليات المطلوبة، قبل ان تبدأ أي حركة لركن السيارة واكثر التزاما بالطريقة التي يوصي بها المدربون لدى ركن السيارة بالقيادة إلى الخلف.
ويبدو من الدراسة، إن الرجل أمهر في قيادة السيارة إلى امام لدى ركنها وانه عموما أكثر ثقة. كما ان الرجال الذين يختارون اعادة ركن السيارة بحيث تقف على نحو أفضل في حدود المكان المخصص لها، أقل من النساء اللواتي يفعلن ذلك.

ولكن بعد اخذ جميع العناصر السبعة في الاعتبار جاءت المرأة بالمرتبة الأولى في التقييم الإجمالي مسجلة 13.4 من 20 نقطة بالمقارنة مع 12.3 نقطة للرجل.

وقال صاحب الفكرة وراء التجربة المدرب المحترف على قيادة السيارة نيل بيسون ان النتائج لم تكن متوقعة. ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن بيسون ان خبرته تبين ان الرجل تلميذ افضل، ويكون اداؤه احسن في دروس القيادة. ولكنه اضاف انه من الجائز ان يكون حفظ المرأة للمعلومات أفضل. كما يبدو ان نتائج الدراسة تبدد الخرافة القائلة ان لدى الرجل وعيا مكانيا أفضل من وعي المرأة. وقال بيسون ان الدراسة تبين ان على الرجل ان يبدي احتراما أكبر لقدرة المرأة فيما يتعلق بركن السيارة. "فالحقائق لا تكذب".

وأُجريت الدراسة بمراقبة 2500 سائق من الجنسين في 700 ساحة وكراج لوقوف السيارات في بريطانيا على امتداد شهر.

وخلصت الدراسة إلى ان صاحب السيارة الاعتيادي يركن سيارته 1004 مرات في زمن حياته، وان المرأة تقضي 12 يوما من حياتها في ركن السيارة بالمقارنة مع 9 ايام في حالة الرجل.

ولا تنقض نتائج الدراسة الاعتقاد التمييزي السائد بل ونتائج دراسات سابقة.

ويبدو ان المرأة ما زالت بحاجة إلى ثقة اكبر بنفسها. فإن 18 % فقط من النساء اللواتي سُئلن بالارتباط مع موضوع الدراسة، اعربن عن اعتقادهن بأنهن أفضل من الرجال في ركن السيارة وان اقل من ثلثهن (28 %) يعتقدن انهن افضل في ركن السيارة من ازواجهن.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الاحصاءات
غير دقيقة -

الا هذه ...!!. المرأة تأخذ دهرا من الزمن في ركن سيارتها ودهورا في الخروج من الموقف . عندما أريد أن اخذ مكان سيارة امرأة تحاول الخروج بسيارتها من الموقف , فعادة ما أخذ غطة نوم خفيفة وأفيق لأجدها لا تزال تصارع من أجل الخروج بسيارتها ..!!.

هاي غلطانين فيها ياإيلاف
أبو العبد -

وين كانت الدراسة ، في السعودية؟ ربما كانت الدراسة موضوعها من هو الأفضل في شراء أكبر عدد من الأحذية كل عطلة نهاية الإسبوع ، ثم إختلطت الأوراق مع دراسة أخرى.