أخبار

الشيخ الطفيلي: حزب الله قد يتحالف مع إسرائيل

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أكد الأمين العام السابق لحزب الله، الشيخ صبحي الطفيلي، أن النتيجة في سوريا واضحة فـ"النظام سيسقط"، إلا أنه حذر من أن الأمور تتجه إلى "حرب أهلية حتمية، إن لم يتنازل النظام من أجل شعبه"، مشدداً على أن لا حلّ أمام الأسد إلا "بالتغيير والتحول إلى صفة المواطن العادي".

الأمين العام السابق لحزب الله الشيخ صبحي الطفيلي

بيروت: رأى الأمين العام السابق لحزب الله، الشيخ صبحي الطفيلي، أن النظام السوري لا يزال يملك الفرصة لقيادة العملية الإنتقالية نحو "التغيير الحتمي"، مطالبًا اياه بالتوجّه نحو الديمقراطية قبل فوات الأوان، لافتاً إلى أن الموقف الروسي "سيتغير حين تنضج المساومة الدولية".

وشدد في مقابلة تلفزيونية مساء الاثنين مع قناة "MTV" اللبنانية، على وجوب "إيجاد حل في سوريا وكل الدول عبر إعطاء الحق للشعوب".

وأضاف: "كل يوم يمر... تضيع فرصة الإصلاح في سوريا". وحول الدور الإيراني في الأزمة السورية، اعتبر أنه "يزكِّي الفتنة، وكان الأجدر به أن يدعم الوفاق بين كل أطياف الشعب السوري".

وأكد على شرعية المطالب الشعبية السورية، رافضًا إمكانية إلقاء اللوم عليه (الشعب)، لأنه الطرف المستضعف والمحق".

وفي الوقت الذي رفع فيه صفة "الممانعة" عن نظام الأسد.أشار إلى أن "إسرائيل هي من ترفض مصالحته"، كما دعا باقي الأنظمة العربية "التي لم تتجه إلى الديمقراطية بعد، لأخذ العبرة ممن سبقوها".

لبنان

في ما يخصّ تأثير الأزمة السورية على الداخل اللبناني، رأى أول أمين عام لحزب الله اللبناني أن "الكثير من الناس سيزحفون لنصرة الشعب السوري في مواجهة النظام من خلال الأراضي اللبنانية، التي ستكون ممرًا للسلاح والرجال".

وأشار إلى إلى أنّ "هناك أشخاصًا قريبين من قيادات "حزب الله" تقول إنّها قد تتوجّه إلى التحالف مع إسرائيل لمواجهة هذا التدفّق من سوريا".

واعتبر أن اللبنانيين "جسم مهيأ جدًا للفتنة، بسبب الشحن الطائفي" إضافة إلى الممارسات السياسية من قبل "14" و"8" آذار منذ مقتل رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري.

في هذا الإطار، أعاد التذكير بأحداث "7 أيار"، التي كشف عن أنها كانت "قرارًا إيرانيًا وحزبيًا داخليًا"، لأن هناك أمورًا كبيرة وقعت بين الفريقين من قبل، وهي "أهم بكثير من موضوع الاتصالات، ولم يحصل إجتياح لبيروت".

وأضاف: "أسوأ مرحلة مرّت على لبنان هي هذه المرحلة، فالسنِّي سينتخب، لأنّه يريد مواجهة الشيعي، والعكس أيضًا". ودعا إلى إعادة النظر من أجل أن "ننقذ بلادنا، لأننا سنحترق أكثر مما تحترق سوريا".

وحول الوضع الحكومي، أشار الطفيلي إلى "أنه كان يجدر بحزب الله أن يدرس تطوّرات المنطقة العربيّة، قبل قيامه بإسقاط حكومة الرئيس "سعد الحريري".

مؤكداً على "أنه المسؤول الأوّل عن فشل الحكومة الحالية البارز في ملف الأجور والكهرباء، في حين أنّ لبنان يمرّ بمرحلة سيئة جداً في المجالات كافة، وهو بحاجة إلى ورشة إصلاح وإعمار واسعة، الأمر الذي تعجز حكومة ميقاتي عن تحقيقه".

ولفت إلى أن الأوضاع السورية الحالية "مكَّنت رئيس الحكومة الحالي، نجيب ميقاتي، الذي جلبه حزب الله، من الإمساك بعنق هذا الأخير".

كما إنتقد دور رئيس الجمهورية "المقتصر على تقديم التصريحات"، على حد تعبيره. وتمنى من البطريرك الماروني، بشارة الراعي، أن يعيد النظر في الكثير من الأمور لمصلحة المسيحيين.

إيران

وأكد أول أمين عام لحزب الله أن "أسوأ أنواع الديكتاتوريات" تُمارس في إيران اليوم، لذا "تشغل شعبها بالجبهات الخارجية، بدلاً من أن يثور على النظام".

وفي رد على كلام سابق لأمين عام حزب الله الحالي حسن نصرالله حول ضرورة جعل لبنان جزءاً من الحكومة الإسلامية في إيران، هاجم الطفيلي مبدأ "ولاية الفقيه"، التي اعتبرها "بدعة صفوية"، مؤكدًا علىأن 90% من علماء الشيعة يعرفون ذلك، داعيًا كل المسلمين إلى نزع البدع من الجسم والشرع الإسلامي.

وأكد أنها "تفرض طاعة وتبعية عمياء مدمّرة لكل الأطراف، يُمنع فيها التفكير، وتسيطر الشخصانية"، واستشهد في هذا الإطار بخليفة المسلمين الرابع علي بن ابي طالب، الذي قاتل من أجل مبدأ الشورى، أي الديمقراطية حينها.

وشدد على أن المشروع الإيراني هو بالدرجة الأولى قائم على" حلم الإمبراطورية الفارسية"، التي لا تعبأ حتى بالشيعة من العرب، الذين هم "وقود" بالنسبة إليها،منوهًا بوقوف إيران إلى جانب أرمينيا خلال صراعها مع أذربيجيان، "بما تضم من المسلمين الشيعة".

ولفت إلى أن إيران تتحالف مع الأميركيين في العراق، وتحاربهم في لبنان". وتابع: "ما أوصلتنا إليه إيران والمتعاملين معها في لبنان هو مكان جدًا خطر على لبنان والمقاومين".

في هذا السياق كشف الطفيلي عن أنه وأثناء توليه الأمانة العامة لحزب الله، كانت إيران "تصدر البيانات باسم الحزب، وتمارس الحرب الإعلامية من أجل الضغط آنذاك على المواقف العربية". وأشار إلى تحذيره يومها من "أن القدس ليست لعبة سياسية".

من هو صبحي الطفيلي؟

انتخب الشيخ صبحي الطفيلي المولود في لبنان عام 1948 كأول أمين عام لحزب الله في عام 1989 تتويجاً لعمل سياسي وديني طويل وسط الشيعة في الجنوب اللبناني، ثم تسلّم قيادة الحزب منه عبر انتخابات مباشرة الشيخ عباس الموسوي عام 1991، وفي ذلك العام صدر قرار من الحزب بفصله لإعلانه العصيان المدني على الدولة اللبنانية احتجاجاً على تردي الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للشيعة في لبنان.

اشتهر الشيخ صبحي الطفيلي بقيادته لما يسمّى بثورة الجياع، وذلك عندما أعلن العصيان المدني عام 1997 احتجاجاً على تردي الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للشيعة اللبنانيين.

لم يرض حزب الله عن إعلان العصيان المدني، فاتخذ قراراً يوم 24 يناير/ كانون الثاني عام 1998 بفصل الشيخ الطفيلي من الحزب، وحدثت اشتباكات مسلحة بين أنصاره وبعض أفراد حزب الله في حوزة عين بورضاي يوم 30 يناير/ كانون الثاني 1998.

وقتل أثناء تبادل إطلاق النار، الذي شارك فيه الجيش اللبناني إلى جانب حزب الله، الشيخ خضر طليس وأحد الضباط اللبنانيين، ورغم الأحكام القضائية التي صدرت بحقه فإنه لايزال حتى الآن في منزله يستقبل زواره ويقيم معهم كل خميس مجالس عزاء حسينية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
قد يتحالف مع إسرائيل ????
abolaila -

إنو كيف قد يتحالف مع إسرائيل ؟ ليش لو منو متحالف مع إسرائيل كان ضل حسن نصرالله طيب لهلء . جاي يضحك علينا طفيلي ال قد يتحالف هههه . لك ما صرتو معروفين يا عملاء انتو و *** الشام ، بس مش الحق عليكم الحق عل ماشين وراكم

لا جديد
sa7ar -

لم يأتي الطفيلي بجديد في تصريحه لكني أقول :"الله يساعد المواطن اللبناني على هذا الوضع" ولك ألا يكفينا سيطرة رجال الدين على أحوالنا الشخصية والاجتماعية والدينية؟ ألا يكفينا أنهم يعيشون من المال العام؟ ألا يكفينا تدخلهم في السياسة وإذكاء المذهبية والطائفية؟ بدنا كمان نسمعهم عم يتخانقو ؟ إلى متى الدولة اللبنانية المدنية؟

المالكى لولاية الفقيه
هتلر -

هاجم الطفيلي مبدأ "ولاية الفقيه" التي اعتبرها "بدعة صفوية" مؤكدًا على أن 90% من علماء الشيعة يعرفون ذلك، داعيا كل المسلمين لنزع البدع من الجسم والشرع الإسلامي.وشدد على ان المشروع الإيراني هو بالدرجة الأولى قائم على" حلم الإمبراطورية الفارسية" التي لا تعبأ حتى بالشيعة من العرب الذين هم "وقود" بالنسبة لها، الحذر المالكى يسعى لولاية الفقيه عند استقدامه الشاهوردى الى النجف

العدو الايراني
رضا -

النظام الايراني هو نظام اجرامي قمعي دموي يرفع شعارات الدين والمقاومة ليخفي حقيقتة البشعة

ما هذه الطرهات
ابو نزار -

حزب الله يتعاون مع اسرائيل!! اليس في روؤسكم ادمغة تفكر؟ انا اقول لكم من يتعاون مع اسرائيل: انهم ذلكم الاشخاص الذين منعوا حتى الدعاء لحزب الله بالنصر في حرب 2006 و كانوا ينمنون ان تنتصر اسرائيل في تلك الحرب

الدين مطية لمشروعهم
سامح -

ايران تستخدم الدين وقضية فلسطين مطية لكي تتوسع بكل العالم الاسلامي وتدنس الارض وتقتل الابرياء باسم صاحب السرداب حتى تعجل خروجه تقتل الناس وتشرع هذا القتل باسم الدين تنشر الزنا وتشرعه باسم الدين تنشر الكذب وتشرعه باسم التقية وتنشر السرقة وتشرعه ثم يدعي فرس اعاجم انهم من آل البيت وانهم احفاد النبي صلى الله عليه وسلم ثم يسبوا العرب! ويمدحوا انفسهم انهم سلالة حضارة عريقة! كيف يجمع هؤلاء المعممين بين سلالة الفرس وسلالة النبي الا اذا كانوا من باب التقية يقصدون سلالة النبي صلى الله عليه وسلم هي سلالة كسرى ملك الفرس الذي نزع الفاروق رأسه رضي الله عنه

شكلك مكتر .. يا شيخ
نورا -

على القعدة فوق جنب حقول الممنوعات شكلها طارقتلك دماغك .. وبهذه المناسبة نقدم لكم اغنية الشيخ امام نويت اصلي صرصور دخل لي هر شلي مخي قعدت افلي خربوش خرابش صرصور مهابش لا اقدرت اهابش ما حد دلي حليت رباطي من تحت باطي لا قدرت اطاطي ولا طلت اعلي حيران ياحالي سهران ليالي وسنين بقالي مربوط ف ضلي وسألت قال لي شيخنا المصلي اركع ترتا اسجد ترللي يارب ياللي يارب ياللي زرعت عودي سارح تمللي وعدلت ضهري على سرج مهري وطبعت زهري على خد خللي وحياه ماعشقي متعب ومشقي مهمن جرالي مهمن حصل لي لاوهب حياتي واوصل صلاتي والآتي آتي ف يوم تجلي

وجهان لعملة واحدة
المخضـرم -

الحقيقة أن حسن نصر الله قد فقد شعبيته وظهرت مثالبه للعيان بعد أن جلب عددا لايُستهان به من الشباب العربي بواسطة خطاباته الحماسية والمنضوية تحت غطاء الجهاد ومقاومة الكيان الإسرائيلي حيث أثرت بشكل رهيب في بعض المتحمسين لكن تبيّن لهم بعد مواقفه المتناقضة مع ثورات الربيع العربي أنه يلعب على الحبلين ويتعامل بازدواجية المعايير فانصرف الجميع عنه ، أما عن إسرائيل فأنا أتصور أن أمريكا وإسرائيل وإيران وحزب الله كلهم كتلة واحدةمنصهرة في بوتقة واحدة، متماسكة لايكاد يسقط منها جزء حتى يتلقاه الآخر قبل السقوط.

ابوق نشاز
مسيحي لبناني -

هو يبعد عن السياسه و لبنان بخير...طول ما هناك ابواق حريريه شيعيه كانت او سنيه او درزيه او مارونيه و تتعامل مع السعوديه و امريكا لن يكون هناك امان و استقرار في بلد الارز

,,,,
رانيا حداد -

عم تعملوا مقابلات مع مجرم ومطلوب للعدالة

متل دموع السنيوره
اخ يا حنون -

اشارت صحيفة اللواء أنه أثناء جولة المدعي العام للمحكمة الدولية الخاصة بلبنان دانيال بيلمار على المسؤولين في لبنان مؤخراً لوداعهم انهمرت دموعه بغزارة عندما كانت يتحدث عن جمال لبنان أمام بعض من التقاهم

جوقة موساديه
عدو الاغبياء -

ما رأيناه منذ أن تكلّم الجنرال مساء الجمعة الماضي دليل واضح على تورّط ممتهني السياسة لفوق أذنيهم الطويلة في فضائح الفساد والإفساد وعلى دسائس اعلامهم في تغطية هذا التورّط.المستر فيلتمان فرح جدا لإستثماره مال الأميركان في الاعلام اللبناني كي يعلمنا الديموقراطية والحرية وينسينا ما حلّ بالعراق بإسم هذه المبادئ، ويلهينا بالكلام البرّاق عن الربيع التكفيري الظلامي الزاحف من المحيط الى الخليج. 500 مليون دولار كما قال يوما امام مجلس شيوخ الولايات المتحدة. للذكرى: في مطلع 2011 حصلت مجزرة ضد كنيسة في الاسكندرية وكان العماد عون السياسي اللبناني الوحيد الذي شرّف لبنان في موقف حفظه له أقباط وأحرار مصر. بينما كان جماعة الحريري يلهثون وراء زيارة للطاغية المجرم الذي رحل. وكان اعلامه أوّل من هاجم العماد عون حتى الشتيمة لأنّه تجرّأ وصرخ كلمة الحقّ.ماذا حصل بعدها؟ تهميش والهاء ثمّ وضع اليد على ربيع مصر، ثمّ الدفاع بإسم الديموقراطيّة عن الذين سمّموا ذاك الربيع بالتكفير والمذهبية العمياء. عودة الى اليوم :العماد عون وضع النقاط على الحروف: منطق دولة يدافع عنه التيار الوطني الحر وتكتّل التغيير والإصلاح، ومنطق الشركة الذي يستميت من أجله من غرزوا انيابهم في رقبة الشعب منذ نصف قرن. أمّا منطق المافيا وشبكة الفساد التي تحفظ وجود بعض ممتهني السياسة، فحدّث ولا حرج. يكفي الاستماع الى الردود الموتورة للعصبيّ الكذّاب الذي سرق جريدة أحرار لبنان كي نعلم أين توجد رأس الأفعى. وكرّت السبحة: تلفزيوناتهم وجّهت الدعوات لمسؤولين في التيّار للقاءات ثمّ دسّت فيها موجات الشتّامين في مداخلات لا صفة لها أكبر من "حقيرة" في عنفها بغية جرّهم الى المحظور. صحفهم حوّرت الكلام وكذبت وحاولت التهميش والتسخيف. وما على المرء الاّ مراجعة صحف السبت كي يفهم من خلال عدم مبالاتها المصطنعة مدى الضربة الموجعة التي وجهها العماد عون الى أرباب وأوكار الفساد. هل لاحظتم أنّه مباشرة بعد كلام العماد عون، اكتشفوا ان هناك نيّة للبدء بالتفكير باغتيال مسؤولين امنيين في الأشرفية. الله يحميهم ويحمي البلد، بس الصدفة مشبوهة، من نوع ذرّ الرماد في العيون. يبدو أنّ المهمّ الاّ يتداول الناس ما قاله الجنرال، ولو كان ذلك على حساب اثارة المخاوف والغرائز. في حديث أمس على إحدى قنوات التلفزيون قال مقدّم البرنامج لوزير تكتل التغيير والاصلاح: لما

ثورة الاوتيلات الفخمه
لبنان ليس سوريا -

ليس مطلوباً من ثوار باريس نداءات إلى اللبنانيين. إلا إذا كان الهدف من كتابتها دعماً بلدياً لتظاهرة حريرية مقبلة. بل المطلوب من أهل «الثورة السورية» أن يتوجهوا الى السوريين أولاً، وربما إليهم وحدهم، ليسمع عبرهم كل بشر المنطقة المحيطة، فيقولوا لأبناء وطنهم ماذا سيفعلون، إذا حكموا، بمسائل كالآتية: أولاً، هل سينزعون عن الدولة، كإطار وضعي ناظم للعلاقة بين البشر، أي هوية دينية، لتصير فعلاً دولة؟ثانياً، هل سيرفضون أن يكون لرئيس الدولة السورية دين محدد، تماماً كما اضطر حافظ الأسد إلى أن يضمِّن دستوره لعام 1973، بضغط من شارع الذين باتوا اليوم حلفاء الثوار؟ثالثاً، هل سيرفضون أن يكون التشريع القانوني السوري مستمداً من أي غيبيات، بل من مرجعيات فقهية إنسانية حقوقية وضعية شاملة؟رابعاً، كيف سيقنعون المنتصرين المفترضين من أنصارهم الحاليين، بأن نداءات التعبئة «الجزيرية» و«العربية» التي تغسل عقولهم اليوم، تحت رايات الدين ونداءات الجهاد والصراخ بأسماء الرسل والرموز الدينية، لن يكون لها أي تأثير على نظامهم المدني العلماني غداً؟خامساً، كيف سينزعون من ذاكرة قسم من أهل سوريا تاريخ «الخازوق»، والاضطهاد والإقصاء والتهميش والذمية... فيما صارت مجلة «لو فيغارو» الصادرة بين حنايا ثورتهم، تترجم شعارات ثوارهم حول مصير «العلوي والمسيحي والمرأة»، بين التابوت وبيروت و«التخوت»...هذا إذا لم يتبدل توزيع المصائر لاحقاً!سادساً وأخيراً، هل سيدعون برنار هنري ليفي أم إيلي فيزل لزيارة قبر صلاح الدين احتفالاً بالثورة إذا انتصرت، تماماً كما فعل الجنرال غورو يوم دخل دمشق في 21 حزيران 1920، إذ توجه الى القبر ووقف أمامه قائلاً لرميمه: «ها قد عدنا يا صلاح الدين». أو كما فعل زميله الجنرال اللنبي، يوم دخل القدس في 9 كانون الأول عام 1917، موجهاً عبر الأثير المقدسي رسالته المماثلة إلى القبر نفسه: «الآن انتهت الحروب الصليبية». أعطوا إجابات عن هذه الإشكاليات، أو عن واحدة منها فقط، بما يضمن تعايش الواقع السوري مع هذا العصر، ومع ناسه وشعبه، ولكم كل الحكم والدعم، من سوريا ولبنان وأكثر. فبإشكالية واحدة من تلك، لا تضمنون الحل لأزمة سوريا وحدها، ولا لأزمة الدوامة التاريخية بين دمشق وبيروت وحسب، بل الأهم أنكم تقدمون الحل لأزمات بالعشرات، في العراق الدامي، والبحرين الحمراوين، والحجاز ونجد وتوابعهما من أملاك عائلية، ولما

ثورة الاوتيلات الفخمه
لبنان ليس سوريا -

ليس مطلوباً من ثوار باريس نداءات إلى اللبنانيين. إلا إذا كان الهدف من كتابتها دعماً بلدياً لتظاهرة حريرية مقبلة. بل المطلوب من أهل «الثورة السورية» أن يتوجهوا الى السوريين أولاً، وربما إليهم وحدهم، ليسمع عبرهم كل بشر المنطقة المحيطة، فيقولوا لأبناء وطنهم ماذا سيفعلون، إذا حكموا، بمسائل كالآتية: أولاً، هل سينزعون عن الدولة، كإطار وضعي ناظم للعلاقة بين البشر، أي هوية دينية، لتصير فعلاً دولة؟ثانياً، هل سيرفضون أن يكون لرئيس الدولة السورية دين محدد، تماماً كما اضطر حافظ الأسد إلى أن يضمِّن دستوره لعام 1973، بضغط من شارع الذين باتوا اليوم حلفاء الثوار؟ثالثاً، هل سيرفضون أن يكون التشريع القانوني السوري مستمداً من أي غيبيات، بل من مرجعيات فقهية إنسانية حقوقية وضعية شاملة؟رابعاً، كيف سيقنعون المنتصرين المفترضين من أنصارهم الحاليين، بأن نداءات التعبئة «الجزيرية» و«العربية» التي تغسل عقولهم اليوم، تحت رايات الدين ونداءات الجهاد والصراخ بأسماء الرسل والرموز الدينية، لن يكون لها أي تأثير على نظامهم المدني العلماني غداً؟خامساً، كيف سينزعون من ذاكرة قسم من أهل سوريا تاريخ «الخازوق»، والاضطهاد والإقصاء والتهميش والذمية... فيما صارت مجلة «لو فيغارو» الصادرة بين حنايا ثورتهم، تترجم شعارات ثوارهم حول مصير «العلوي والمسيحي والمرأة»، بين التابوت وبيروت و«التخوت»...هذا إذا لم يتبدل توزيع المصائر لاحقاً!سادساً وأخيراً، هل سيدعون برنار هنري ليفي أم إيلي فيزل لزيارة قبر صلاح الدين احتفالاً بالثورة إذا انتصرت، تماماً كما فعل الجنرال غورو يوم دخل دمشق في 21 حزيران 1920، إذ توجه الى القبر ووقف أمامه قائلاً لرميمه: «ها قد عدنا يا صلاح الدين». أو كما فعل زميله الجنرال اللنبي، يوم دخل القدس في 9 كانون الأول عام 1917، موجهاً عبر الأثير المقدسي رسالته المماثلة إلى القبر نفسه: «الآن انتهت الحروب الصليبية». أعطوا إجابات عن هذه الإشكاليات، أو عن واحدة منها فقط، بما يضمن تعايش الواقع السوري مع هذا العصر، ومع ناسه وشعبه، ولكم كل الحكم والدعم، من سوريا ولبنان وأكثر. فبإشكالية واحدة من تلك، لا تضمنون الحل لأزمة سوريا وحدها، ولا لأزمة الدوامة التاريخية بين دمشق وبيروت وحسب، بل الأهم أنكم تقدمون الحل لأزمات بالعشرات، في العراق الدامي، والبحرين الحمراوين، والحجاز ونجد وتوابعهما من أملاك عائلية، ولما

سلف و حنف و خلف
الفتنه قادمه -

وضع المئات من أبناء منطقة جبل محسن في طرابلس، بصمات يديهم على العلم السوري، في إطار حملة (شباب سوريا - بصمة العلم) والتي نظمها وفد شبابي سوري، زار المنطقة واستقبل باحتفال شعبي عند مدخل المنطقة، حيث رفع خلالها المشاركون الأعلام السورية وصور الرئيس بشار الأسد. كما أطلقوا هتافات منها: «شبيحة للأسد غصب عنك يا حمد»، وأخرى تنتقد كل من يقف ضد القيادة السورية.وحيا نائب رئيس الحزب العربي الديموقراطي رفعت عيد الحاضرين، مؤكداً التمسك بالثوابت الوطنية والقومية، وواكبت الاحتفال إجراءات أمنية مشددة اتخذها الجيش اللبناني في محيط مراكزه المنتشرة في المنطقة .

سلف و حنف و خلف
الفتنه قادمه -

وضع المئات من أبناء منطقة جبل محسن في طرابلس، بصمات يديهم على العلم السوري، في إطار حملة (شباب سوريا - بصمة العلم) والتي نظمها وفد شبابي سوري، زار المنطقة واستقبل باحتفال شعبي عند مدخل المنطقة، حيث رفع خلالها المشاركون الأعلام السورية وصور الرئيس بشار الأسد. كما أطلقوا هتافات منها: «شبيحة للأسد غصب عنك يا حمد»، وأخرى تنتقد كل من يقف ضد القيادة السورية.وحيا نائب رئيس الحزب العربي الديموقراطي رفعت عيد الحاضرين، مؤكداً التمسك بالثوابت الوطنية والقومية، وواكبت الاحتفال إجراءات أمنية مشددة اتخذها الجيش اللبناني في محيط مراكزه المنتشرة في المنطقة .

من حرقة قلبو
Rami -

الشيخ الطفيلي لم يهضم حتى اليوم خسارته لمنصب الامين العام لحزب الله وقد تم التصويت على اقالته وتعيين السيد عباس الموسوي بدلا عنه بسبب تطرفه وادخال الحزب في اتون الحرب الاهلية يوم كان الحزب متفرغا لمقاومة اسرائيل هذا بالاضافة الى تحليله لزراعة الحشيش والافيون في سهل البقاع اللبناني تحت حجة محاربة الغرب الكافر بالمخدرات وخلال فترة توليه لمنصب الامين العام تم اغتيال وقتل العديد من الشخصيات والمفكرين والاطباء اليساريين في لبنان بناء على فتاوى صدرت منه شخصيا ومن مقربيه في القيادة امثال الديراني الذي كان معتقلا في السجون الاسرائيلية بعد اختطافه من مزرعة الحشيش التي كان يقيم بها مع اسرته

من حرقة قلبو
Rami -

الشيخ الطفيلي لم يهضم حتى اليوم خسارته لمنصب الامين العام لحزب الله وقد تم التصويت على اقالته وتعيين السيد عباس الموسوي بدلا عنه بسبب تطرفه وادخال الحزب في اتون الحرب الاهلية يوم كان الحزب متفرغا لمقاومة اسرائيل هذا بالاضافة الى تحليله لزراعة الحشيش والافيون في سهل البقاع اللبناني تحت حجة محاربة الغرب الكافر بالمخدرات وخلال فترة توليه لمنصب الامين العام تم اغتيال وقتل العديد من الشخصيات والمفكرين والاطباء اليساريين في لبنان بناء على فتاوى صدرت منه شخصيا ومن مقربيه في القيادة امثال الديراني الذي كان معتقلا في السجون الاسرائيلية بعد اختطافه من مزرعة الحشيش التي كان يقيم بها مع اسرته

طفيلي
شاكر الموسوي الحسيني -

الطفيلي من اليوم الذي فقد فيه الزعامه وهو يطلق تصريحات فكاهية مثل تصريحه اعلاه ومبادرات كوميدية مثل ثورة الجائعين في الوقت الذي ينام فيه على الدولارات ، استغرب لماذا العرب يتمسكون بالسلطه حتى وهم خارجها ، تعلموا من الغربيين شيئا ياطفيلي!!

طفيلي
شاكر الموسوي الحسيني -

الطفيلي من اليوم الذي فقد فيه الزعامه وهو يطلق تصريحات فكاهية مثل تصريحه اعلاه ومبادرات كوميدية مثل ثورة الجائعين في الوقت الذي ينام فيه على الدولارات ، استغرب لماذا العرب يتمسكون بالسلطه حتى وهم خارجها ، تعلموا من الغربيين شيئا ياطفيلي!!

لا للدين في السياسه
مسيحي لبناني -

الطفيلي و عقاب صقر هم من الشيعه الذين يخدمون في بلاط الحريري..الاول سقط في امتحان رئاسة حزب الله و الثاني نجح باموال سعد السعودي....يعني ماشالله على الاثنين...هم اللبناني و الشعب اللبناني كيف يحصل على الخبز و الكهرباء و الماء...و هؤلاء مشغولون بما يمليه عليهم جيوب الاربعتعش...يعني الله يساعد لبنان على هيك سياسيين و شيوخ و اصحاب لحى طويله

لا للدين في السياسه
مسيحي لبناني -

الطفيلي و عقاب صقر هم من الشيعه الذين يخدمون في بلاط الحريري..الاول سقط في امتحان رئاسة حزب الله و الثاني نجح باموال سعد السعودي....يعني ماشالله على الاثنين...هم اللبناني و الشعب اللبناني كيف يحصل على الخبز و الكهرباء و الماء...و هؤلاء مشغولون بما يمليه عليهم جيوب الاربعتعش...يعني الله يساعد لبنان على هيك سياسيين و شيوخ و اصحاب لحى طويله

طفيلي شاكر
jad -

مخالف لشروط النشر

طفيلي شاكر
jad -

مخالف لشروط النشر

حزب الله حليف قديم لآسرائ
ابن العراق الحر -

حزب الله جزء من التحالف الغدر ( اسرائيل وايران وامريكا)وحليف قديم واستراتيجي لآسرائيل للمحافظة على الكيان الاسرائيلي .تحالف الغدر موجهة الى كل دول السنية وتسليم المنطقة بيد حكام وميليشيات تابعة لولاية الفقيه الايراني بقيادة خامنئي

حزب الله حليف قديم لآسرائ
ابن العراق الحر -

حزب الله جزء من التحالف الغدر ( اسرائيل وايران وامريكا)وحليف قديم واستراتيجي لآسرائيل للمحافظة على الكيان الاسرائيلي .تحالف الغدر موجهة الى كل دول السنية وتسليم المنطقة بيد حكام وميليشيات تابعة لولاية الفقيه الايراني بقيادة خامنئي

وليش ما تشتغلو؟
Hasan -

بدل من التصريحات الفارغة والتعليقات التافهة لماذا لا تعملون لمواجهة العدو الإيراني ؟

وليش ما تشتغلو؟
Hasan -

بدل من التصريحات الفارغة والتعليقات التافهة لماذا لا تعملون لمواجهة العدو الإيراني ؟

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

حترنا يا أقرع من وين بدنا نمشطك ****ﺭﻮﺤﻮﺍﺗﺴﻤﻌﻮﺍ علىﺍﻟﺷﺑﻳﺢ علي الديك وبلا ﻟﻜﻡ السياسة ما بتطعمي ﺨﺑﺯ ::والله عجيب امر الشبيحة ساويت المجرم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار... ملاك...... لك بكفي يعني .....انت مفكر.... هلا الناس صدقوك ولا عم يضحكو عليك *****

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

حترنا يا أقرع من وين بدنا نمشطك ****ﺭﻮﺤﻮﺍﺗﺴﻤﻌﻮﺍ علىﺍﻟﺷﺑﻳﺢ علي الديك وبلا ﻟﻜﻡ السياسة ما بتطعمي ﺨﺑﺯ ::والله عجيب امر الشبيحة ساويت المجرم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار... ملاك...... لك بكفي يعني .....انت مفكر.... هلا الناس صدقوك ولا عم يضحكو عليك *****

لاتنتحلوا اسمي
عدو الأغبياء الأصلي -

أولا وقبل كل شيء العنوان ادانة لايلاف وللكاتب بأنهم يريدون أي شيء يستفز الناس تجاه حزب الله .فالطفيلي بالرغم من طفيليته الزائدة فهو قال وكما هو في مقالكم أعلاه أن أشخاصا مقربين من حزب الله قد...الخ.أي أنه وبرأيي الشخصي كان يتحدث عن نفسه وأمثاله لو صح ما قال.المثل القائل (يتكلم أكثر من قاض معزول) وهو معزول ومفصول ومنبوذ بكل ما للكلمات من معنى ولهذا فهو يتكلم كثيرا لعله يلمع قليلا, ومحطة الmmtv تفتش عن الشخصيات المنبوذة كي تستفزبها الشخصيات المرموقة . يتكلم المعزول عن الحلول السلمية والتوافق المذهبي وهو أصلا مفصول بسبب اصراره على خلق الفتن بين أبناء الطائفة الواحدة (أمل وحزب الله)وهو الذي أجج القتال بينهما وكان له الآيادي السوداء في ذلك ,وهذا مما يؤسف له.

لاتنتحلوا اسمي
عدو الأغبياء الأصلي -

أولا وقبل كل شيء العنوان ادانة لايلاف وللكاتب بأنهم يريدون أي شيء يستفز الناس تجاه حزب الله .فالطفيلي بالرغم من طفيليته الزائدة فهو قال وكما هو في مقالكم أعلاه أن أشخاصا مقربين من حزب الله قد...الخ.أي أنه وبرأيي الشخصي كان يتحدث عن نفسه وأمثاله لو صح ما قال.المثل القائل (يتكلم أكثر من قاض معزول) وهو معزول ومفصول ومنبوذ بكل ما للكلمات من معنى ولهذا فهو يتكلم كثيرا لعله يلمع قليلا, ومحطة الmmtv تفتش عن الشخصيات المنبوذة كي تستفزبها الشخصيات المرموقة . يتكلم المعزول عن الحلول السلمية والتوافق المذهبي وهو أصلا مفصول بسبب اصراره على خلق الفتن بين أبناء الطائفة الواحدة (أمل وحزب الله)وهو الذي أجج القتال بينهما وكان له الآيادي السوداء في ذلك ,وهذا مما يؤسف له.

إلى الشبيحة *لاتنتحلوا اس
عدو الأغبياء الأصلي -

إلى الشبيحة *ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻪ ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗﻪ*منتقدي دولة قطر والشيخ حمد ودعمها للثورة السورية الشريفة..قولوا لمعلمكم يشبعكم بالأول بدل نهبكم لمؤنة البيوت السوري وتكسير المحلات وسرقة محتوياتها. لو كنتم سوريين حقا وشرفاء ما فعلتم ذلك وآذيتم شعبكم. لا رحمة بكم أبدا ما دام دمكم صار ماء وصرتم عبيد الشيطان الغبي الفشار. من لحق الغراب مصيره الخراب. لو كان لديكم حاكم شريف وحر ونزيه وابن اصل مثل الشيخ حمد ماذا كنتم فعلتم مادمتم قد عبدتم لصا من القرداحة بلا أصل ولا فصل ويركب على الكرسي بفضلكم وبقوة السلاح ؟

إلى الشبيحة *لاتنتحلوا اس
عدو الأغبياء الأصلي -

إلى الشبيحة *ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻪ ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗﻪ*منتقدي دولة قطر والشيخ حمد ودعمها للثورة السورية الشريفة..قولوا لمعلمكم يشبعكم بالأول بدل نهبكم لمؤنة البيوت السوري وتكسير المحلات وسرقة محتوياتها. لو كنتم سوريين حقا وشرفاء ما فعلتم ذلك وآذيتم شعبكم. لا رحمة بكم أبدا ما دام دمكم صار ماء وصرتم عبيد الشيطان الغبي الفشار. من لحق الغراب مصيره الخراب. لو كان لديكم حاكم شريف وحر ونزيه وابن اصل مثل الشيخ حمد ماذا كنتم فعلتم مادمتم قد عبدتم لصا من القرداحة بلا أصل ولا فصل ويركب على الكرسي بفضلكم وبقوة السلاح ؟

الاسلام هو الحل
Tarek Abo Hamid -

على القاعده ان تنطلق من لبنان لتحرر سوريا السنيه و تقضي على كل علوي و شيعي و نصراني...الله اكبر الله اكبر ...سننتصر على الكفار و نعيد الامويين الى بلاد الاسلام..

الاسلام هو الحل
Tarek Abo Hamid -

على القاعده ان تنطلق من لبنان لتحرر سوريا السنيه و تقضي على كل علوي و شيعي و نصراني...الله اكبر الله اكبر ...سننتصر على الكفار و نعيد الامويين الى بلاد الاسلام..

الاسلام الاموي هو الحل!!
Mohamed Baghdadi -

..نعم الاسلام الاموي هو الحل ...!!!!!!!!!!

الاسلام الاموي هو الحل!!
Mohamed Baghdadi -

..نعم الاسلام الاموي هو الحل ...!!!!!!!!!!

حقيقة مايسمى بحزب الله
محمد محمود -

حزب الله هو فى الحقيقة ذراع ايران فى لبنان ولن ننسى جرائمه فى حق اللبنانيين السنة ومنها قتل الرئيس الحريري ولا جرائمه فى حق السوريين حيث يشارك بشار فى قتل الشعب السورى الاعزل واقول لهذا الحزب الطائفى ستكون نهايتك قريبة بإذن الله

حقيقة مايسمى بحزب الله
محمد محمود -

حزب الله هو فى الحقيقة ذراع ايران فى لبنان ولن ننسى جرائمه فى حق اللبنانيين السنة ومنها قتل الرئيس الحريري ولا جرائمه فى حق السوريين حيث يشارك بشار فى قتل الشعب السورى الاعزل واقول لهذا الحزب الطائفى ستكون نهايتك قريبة بإذن الله