أخبار

الثورة السورية: صراع آراء وحقائق مزيفة

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
نظام الأسد يعتبر الثورة مؤامرة خارجية

في حين تحرص حكومة الأسد على تصوير الثورة كمؤامرة خارجية يصرّ السكان على أنّ عصابات النظام هي من تقتل الناس، ويعتبر مؤيدو الرئيس الأسد أن من يتحمل مسؤولية الاضطرابات هي دول الخليج العربية التي يتهمونها بالتحريض على العنف لإضعاف سوريا.

بيروت:معرفة حقائق الأزمة السورية تعتمد على الشخص الذي يقدم نظرته للأحداث الأمنية التي تعصف بالبلاد منذ اندلاع الثورة في شباط (فبراير) الماضي، وذلك في ظل مخاوف من تحول النزاع الذي طال أمده، إلى معركة لا نهاية لها.

الصحافة الأجنبية التي تحاول نقل مجريات الأزمة السورية، تشير إلى تفاوت واختلاف كامل في المعلومات الميدانية التي تجمعها في المناطق السورية. ففي حين تحرص حكومة الرئيس بشار الأسد على تصوير الثورة كمؤامرة أجنبية ينفذها خارجون عن القانون، يقول السكان: "تعالوا ليلاً وانظروا ما يحدث. العصابات التي تقتل الناس هي قوات الأسد".

في هذا السياق، أشارت صحيفة الـ "تايم" إلى أن المشهد العام في درعا في يوم شتاء بارد، يبدو عادياً إذ فتحت المتاجر أبوابها وكانت حركة السكان عادية لا تدل على وجود أي نوع من العنف أو القتال أو حتى المعارضة.

لكن أحد الشبان من المدينة كشف قميصه ليظهر شظايا الرصاص والجروح التي تغطي جسده قائلاً: "لا شيء مما يبدو لكم حقيقي. يريدون منكم أن تظنوا ان كل شيء طبيعي".

استمر الشاب بالحديث، واصفاً الويلات التي يعانيها أهل درعا، وما حدث ويحدث في هذه المدينة، بما في ذلك الغارات اليومية للمنازل، ونقاط التفتيش الأمنية في كل مكان والحملات ضد المعارضين.

وأضاف الشاب: "عودوا بعد ساعات قليلة، وسترون ما يحدث في درعا بعد حلول الظلام. عصابات الأسد المسلحة تقتل المواطنين والجيش السوري الحر هو الذي يحمينا"، مضيفاً: "لن تتوقف حتى سقوط النظام".

في وقت لاحق، توجهت مجموعة من الصحافيين الأجانب بمرافقة الحكومة السورية لمقابلة محافظ درعا محمد خالد الهنوس، الذي شرح الأوضاع في المدينة، مقدماً وجهة نظر أخرى تختلف تماماً عن تلك التي سمعها الصحافيون من الناس في الشوارع.

قال الهنوس ان "أجندات خارجية استغلت الأحداث التي شهدتها المدينة لتخريبها، حيث تعرضت معظم أقسام ومخافر الشرطة للحرق والتخريب، كما استهدفت قوات الجيش وحفظ النظام".

واعتبر ان "هناك العديد من الدول العربية ذات الارتباط بالأجندات الأميركية الغربية قدمت المال والسلاح للإرهابيين وتجار المخدرات والخارجين عن القانون، إضافة إلى الإعلام المفبرك كالجزيرة والعربية وغيرهما من وسائل الإعلام التي ساهمت في قلب الحقائق وتضخيم الأحداث".

تتهم السلطات السورية العديد من القنوات بالقيام بحملات إعلامية ضد سوريا تتضمن "التضليل الإعلامي"، من خلال الأفلام "المفبركة"، و"شهود عيان الزور"، إلا أن هذه القنوات ترد بأن "السلطات لا تسمح لها بالوصول إلى مناطق الأحداث، ما يضطرها إلى الاعتماد على الأفلام المصورة التي ترسل إليها، وعلى شهود العيان.

وأشارت الصحيفة إلى أن وجهة نظر الهنوس، تعتبر امتداداً لرأي الحكومة السورية التي اعتبرت أن المعارضين في الشوارع هم "عصابات مسلحة وإرهابية تشترى بالمال والمخدرات".

في شوارع العاصمة دمشق، يعتبر العديد من مؤيدي الرئيس بشار الأسد أن من يتحمل مسؤولية الاضطرابات الأخيرة هي قطر ودول الخليج العربية التي يتهمونها بالتحريض على العنف لإضعاف وتقسيم سوريا.

وأثناء المسيرات المؤيدة للحكومة، يقول السوريون ان دول الخليج العربية تأخذ الأوامر من الولايات المتحدة وإسرائيل لإضعاف التحالف بين ايران وسوريا وحزب الله.

لكن القصة تختلف في أجزاء أخرى من البلاد حيث تستعر المشاعر المناهضة للحكومة، فيقول المعارضون انهم يهدفون إلى التحرر من الظلم والطغيان، وأن تحركاتهم مشابهة للتحركات الشعبية في البلدان العربية الأخرى التي حاربت من أجل إنهاء حكم الأسرة الواحدة وإسقاط الديكتاتورية.

وتعتبر قوى المعارضة داخل سوريا ان الحملة التي شنتها القوات الموالية للأسد تم تنفيذها بـ "يد أجنبية" أيضاً، ويتهمون ايران وحزب الله اللبناني بتنفيذ هذه المؤامرة من أجل حماية حليفهم ونصيرهم في دمشق.

في الزبداني، البلدة السورية التي تمتد على طول الحدود اللبنانية السورية، يجاهر أعضاء "الجيش السوري الحر"، وهو مجموعة من الجنود المنشقين عن الجيش النظامي، بازدرائهم لحزب الله وايران.

واجتاحت المدينة في الأشهر السابقة نوبة هستيرية بسبب الشائعات التي تقول إن عدداً من مقاتلي حزب الله يحشدون قواتهم على الجانب اللبناني من الحدود، لتنسيق هجوم مشترك مع الجيش السوري ضد الزبداني. ونفى حزب الله هذه الاتهامات.

يعمم الناشطون السوريون داخل البلاد مؤخراً مقاطع فيديو صوّرها هواة يزعمون أنها تظهر القوات الايرانية العاملة داخل سوريا، ووصف عضو في البرلمان الايراني الذي يرأس لجنة الأمن والسياسة الخارجية ان 11 مواطناً ايرانياً في عداد المفقودين في سوريا، وهم من الحجاج الذين أتوا لزيارة الأضرحة وأماكن العبادة في سوريا.

وتتهم الولايات المتحدة ايران بدعم الحكومة في دمشق، فيما أشار مسؤولون إلى أن قيادياً عسكرياً رفيع المستوى من ايران، قد زار سوريا في الأسابيع الاخيرة.

واكدت ايران دعمها لحكومة الأسد، ويقول مسؤولون ايرانيون إن الأسد ما زال يتمتع بغالبية الدعم في بلاده، وأن طهران تقف الى جانب خطط الاصلاح التي اقترحها الأسد، ضد ما تسميه بـ"الارهابيين الذين يهاجمون الحكومة".

وتزعم الحكومة السورية ان تهريب الأسلحة يجري من تركيا والأردن، بهدف تسليح المقاتلين المتمردين لمهاجمة الدولة، كما تتهم دول الخليج العربية بتمويل الجيش السوري الحر.

وفي الوقت نفسه، انتقدت المعارضة السورية مراراَ وتكراراَ جامعة الدول العربية والغرب لعدم التدخل لوقف سفك الدماء. ويطالب المعارضون الأمم المتحدة بفرض عقوبات اكثر صرامة على سوريا، داعين علناً إلى التدخل العسكري، بما في ذلك فرض مناطق حظر الطيران أو مناطق آمنة وممرات إنسانية من شأنها تقييد حركة الجيش السوري داخل البلاد.

وأصبحت وسائل الإعلام في سوريا أدوات حيوية في المعركة، إذ تخصص القنوات الموالية للحكومة معظم وقتها لتفقد وفحص لقطات الفيديو التي يصورها الهواة بواسطة الهاتف الخلوي ويبثونها عبر الإنترنت، في محاولة لتقويض تقاريرها عن الفظائع والمجازر.

واعتبرت الـ "تايم" انه من الصعب قياس مدى التأييد الشعبي للرئيس الأسد، إذ يعرب العديد من السوريين عن تأييدهم للنظام خوفاً من البديل، لأنهم لا يعرفون ما سيكون مصيرهم بعد الأسد. ويلقي العديد من هؤلاء باللوم على المعارضة السورية بسبب ضعف تواصلها وقدرتها على ايصال رؤيتها لمستقبل سوريا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

بقي أمامك خيارين وبعد أيام فليلة لن يبقى أمام إلا الخيار الثاني منهما وهما : أن تختار طريقة إعدامك بالرصاص لأنك عسكري أو حبل المشنقة وهو الوحيد الذي سيكون بعد أيام وسندعوا جميع المحبين لحضور حفل اعدامك على رأسهم حسن ﺑﻼﺯﻤﺎ ومقتدى الصدر وسمير القنطار وأنيسة مخلوف وبشرى وأسماء الأخرس وأنصحك أن تختار الاعدام بالرصاص لأن بصراحة أسهل عليك لأن المشنقة ستتمرجح عدة دقائق ....

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

يا بشـــــــــــــــــــار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ !! السمـــــــاء مـن فوقـــــــك .. والأرض مـن تحتـــــــك .. وثـوَّار سوريـا .. والجيـش الحـــــــر مـن أمامـــــــك .. فـــــــأيـــــــن الـــــــمـــــــفـــــــر ؟؟ !!

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
ﺴﻤﻴﺭﻩ.. ﺍﻠﻼﺫﻗﻴﻪ -

ستكون سوريا بإذن الله مقبرة للعصابات الأسدية *ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻪ ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗﻪ* ولمن يساندهم من حزب اللات والمجوس ...عناصر الخونة من حزب اللات موجودين الآن في دمشق ولا سيما في منطقة السيدة زينب....الشعب السوري يقظ إن شاء الله وسيجعل منطقة السيدة وزينب وأينما وجدوا مقبرة لأعداء الله والانسانية أعداء الشعب السوري البطل من حزب اللات والمجوس....

اين انتم ايها الفرس
Tarek Abo Hamid -

اين انتم ايها الفرس المجوس المختبئين في اقبية ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار اذا كنتم رجالا بمعنى الكلمة فاخرجوا الى الساحات .. ﺑﺩﻮﻦ ﺴﻼﺡ ﺃﻴﻬﺎ ﺍ ﻟﺟﺑﻧﺎﺀ ﺤﺗﻰ ﻧﺸﻮﻑ ﺍﻟﺮﺠﺎﻝ ﻔﻴﻜﻡ الصورة بتزكرني باستعراضات ﺍﻟﻗﺬﺍﻔﻲ المضحكة و جيوش ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار من كرتون ... ايران دولة كذب و خداع ........ على الفاضي ..

نهاية مستبد
المخضـرم -

الورم السرطاني الخبيث الذي زرعه آل الأسد منذ استيلائهم على السلطة بما يسمى انقلاب الثامن من آذار 1963 حان وقت استئصاله من جذوره فهو حاليا في غرفة العمليات

النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ يترنح
ﻤﻌﺎﻮﻴﻪ ﺑﻦ ﺴﻔﻴﺎﻦ -

ولماذا لا يخرج ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ منﺍﻠﺤﻔﺮﻩ ﺃﻭ ﺍﻟﺴﺭﺩﺍﺏ فقط لكي نراه لنعرف هل هو من صنف البشر او صنف اخر. **أكيد كان في السرداب

مقال
مبهم -

شو يا لميس ... ماذا تريدين أن تقولي ..؟؟!. الترابط مفقود تماما , ولم أستطع أن أفهم أو أستشف شبئا من مقالك ..!!.

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺛﺎﺮ ﺪﻟﻮﻉ ﺃﻧﻴﺴﻪ
ﺠﻮﺯﻴﻒ*** ﺪﻤﺷﻖ -

نعم الاسلحة المهترئة التي لا تخيفﺍﻟﺷﻌﺏﺍﻟﺴﻭﺮﻱ. اريد ان اوجه رسالة الى ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺛﺎﺮ ﺪﻟﻮﻉ ﺃﻧﻴﺴﻪ ﺍﻟﻤﺠﺮﻤﻪ والى كل من يقف معه وانهم لقليلون ... اقول لهم : لقد سقطتم وذهبتم الىﻤﺯﺑﻟﻪالتاريخ . والتاريخ والشعب المعذب لن يرحمكم ..ﺴﻮﺭﻴﻪ الان شبه محررة وستحرر هي ومعظم الاراضي السورية من هذا الاحتلال ﺍﻟﻌﻟﻮﻱ ﺍﻟﻤﺟﺭﻡ الذي جاء عنوة وسيذهب عنوة مكسور الراس بإذن الله . وان الله لمع الصابرين .

نهاية الشبيح الاكبر
محمد الجزائر -

قربت نهايتك ايها الشبيح يا عميل ايران و اسرائيل معا

شكرا يا كتائب الجميل
Tarek Abo Hamid -

امل عضو كتلة "الكتائب" النائب نديم الجميل، خلال استقباله وفدا فرنسيا ضم منتخبين محليين فرنسيين وأعضاء في مجلس بلدية باريس، أن "يأخذ مسيحيو سوريا خيارا تاريخيا في مقاومة الظلم والديكتاتورية اللاحق بهم وبالشعب السوري عامة وأن يلتحقوا بالمطالبين بالحرية"، مؤكدا أن مسيحيي الشرق لديهم مهمة وهي الدفاع عن مبادىء الحرية و العدالة والديمقراطية واضاف الجميل انه "في حال سقوط أي من تلك المبادىء الثلاث، فسيسقط المسيحيون معه. وإن ما سمح لمسيحيي لبنان بالاستمرار والوجود، فلأنهم تمسكوا بتلك المبادىء والقيم وعملوا بوحيها ولم يحيدوا عنها طوال وجودهم". واكد "انه لدينا علاقات مع المعارضة السورية ونتابع بشكل دقيق تطور الاوضاع المأسوية هناك"، ووجه تحية الى "المجلس الوطني السوري للوثيقة التي صدرت عنه مؤخرا حول العلاقات اللبنانية السورية". منبهم ومحذرا الى أنه في حال استمر النظام السوري بقمعه الوحشي للمتظاهرين، وسقوط القتلى بالعشرات يوميا سيؤدي ذلك حتما الى اندلاع حرب أهلية في سوريا وعن دور لبنان في الشرق الاوسط، اضاف الجميل نحن كلبنانيين وتحديدا كمسيحيين لدينا دورا مهما نلعبه خاصة في هذا الوضع المأزوم والمتغير حولنا. دورنا الاساسي كلبنانيين سيتمحور حول الصعد الاقتصادية والاجتماعية وفي تطوير اسواق جديدة في الشرق الاوسط لأن قطاعاتنا الاقتصادية متطورة وبامكانها أن تلعب دورا مهما ورياديا في هذه المجالات. فالعالم العربي يتجه للانتقال الى عالم اقتصاد السوق المفتوح وبامكان قطاعاتنا أن تساعده بهذا الاتجاه. نظرتنا هي نظرة انفتاح و تفاعل، بعيدا عن الانعزال و التقوقع

شكرا يا سعوديه
Tarek Abo Hamid -

Related Articles كى مون: الحديث مع الأسد بات فوق طاقتى اتحاد كتاب روسيا الذي يضم أكثر من 7500 كاتب ومؤلف يمنح جائزته المميزة للرئيس الأ صحيفة بريطانية :معظم السوريين يدعمون الأسد، لكن الإعلام الغربي يشوّه الحقائق تمكن هاكر سعودي من اختراق إيميل الرئيس السوري بشار الأسد، وقد اخترق وزارات سوريا المهمة. ووفقا لصحيفة سعودية فإن الهاكر هدد بشار الأسد بتنزيل فضائحه وفضائح معاونيه ودعم إيران له، وصور من بريد الأسد السري، فيما ذكر الهاكر أن حجم هذه الفضائح ٤ جيجا، وقد أعطى الهاكر السعودي مهلة للرئيس بشار الأسد لتنفيذ شروطه، وإلا قام بتنفيذ ما هدد به. يذكر أن موجة تهديدات من هاكر قالت مصادر إسرائيلية إنه سعودي، وأعلنت إحباط عدة محاولات لاختراق مواقع تابعة للوزارات السيادية الإسرائيلية، حيث نجح الهاكر السعودي المزعوم في الوصول لصفحة نائب وزير الخارجية الإسرائيلية داني أيالون وكتب عليها: "اعتذر يا داني، لست رجلاً ولا يمكنكم توقيفي".

شكرا يا سعوديه
Tarek Abo Hamid -

Related Articles كى مون: الحديث مع الأسد بات فوق طاقتى اتحاد كتاب روسيا الذي يضم أكثر من 7500 كاتب ومؤلف يمنح جائزته المميزة للرئيس الأ صحيفة بريطانية :معظم السوريين يدعمون الأسد، لكن الإعلام الغربي يشوّه الحقائق تمكن هاكر سعودي من اختراق إيميل الرئيس السوري بشار الأسد، وقد اخترق وزارات سوريا المهمة. ووفقا لصحيفة سعودية فإن الهاكر هدد بشار الأسد بتنزيل فضائحه وفضائح معاونيه ودعم إيران له، وصور من بريد الأسد السري، فيما ذكر الهاكر أن حجم هذه الفضائح ٤ جيجا، وقد أعطى الهاكر السعودي مهلة للرئيس بشار الأسد لتنفيذ شروطه، وإلا قام بتنفيذ ما هدد به. يذكر أن موجة تهديدات من هاكر قالت مصادر إسرائيلية إنه سعودي، وأعلنت إحباط عدة محاولات لاختراق مواقع تابعة للوزارات السيادية الإسرائيلية، حيث نجح الهاكر السعودي المزعوم في الوصول لصفحة نائب وزير الخارجية الإسرائيلية داني أيالون وكتب عليها: "اعتذر يا داني، لست رجلاً ولا يمكنكم توقيفي".

ﺑﺷﺎﺭ مجرم حرب ومريض نفسيا
مبهم -

ﻋﻧﺎﺼﺮﺍﻻﻤﻥﺍﻟﺸﺑﻴﺤﻪ الالكترونيه وظيفتها الرد والتعليق على المواقع الاكترونيه. لن ننخدع ﺑﻜﻡ ﻴﺎﻔﺋﺮﺍﻥ.ﻤﺴﺗﻭﺍﻜﻡ ﻮﺍﻁﻲ ومعظم التعليقات تصدر من نفس الكمبيوتر وباسماء وهميه. إلا ان ﺍﻠﺷﻌﺏ السوري المتواضع قد نجح وبجداره في فضح كذبات ﺍﻟﺸﺑﻴﺤﻪ الالكترونيه وتلفيقاتها وفبركاتها. لك والله انكم أغبياء والشعب كاشفكم من زماااان .. ورح تبقى إيلاف شوكة في رقبتكم حتى قبركم ..

ﺑﺷﺎﺭ مجرم حرب ومريض نفسيا
مبهم -

ﻋﻧﺎﺼﺮﺍﻻﻤﻥﺍﻟﺸﺑﻴﺤﻪ الالكترونيه وظيفتها الرد والتعليق على المواقع الاكترونيه. لن ننخدع ﺑﻜﻡ ﻴﺎﻔﺋﺮﺍﻥ.ﻤﺴﺗﻭﺍﻜﻡ ﻮﺍﻁﻲ ومعظم التعليقات تصدر من نفس الكمبيوتر وباسماء وهميه. إلا ان ﺍﻠﺷﻌﺏ السوري المتواضع قد نجح وبجداره في فضح كذبات ﺍﻟﺸﺑﻴﺤﻪ الالكترونيه وتلفيقاتها وفبركاتها. لك والله انكم أغبياء والشعب كاشفكم من زماااان .. ورح تبقى إيلاف شوكة في رقبتكم حتى قبركم ..

الله اكبر
Tarek Abo Hamid -

اين انتم يا سلفيون اين انتم يا وهابيون اين انتم يا اصوليون ...مختبئين في الجحور ..اخرجوا و ارفعوا ايديكم جيش غليون قادم من باريس ليحرر الشام و فلسطين...جيش غليون قادم و معه الايمان و الاسلام ..و معه اسلحه فرنسيه ...سنقضي على كل العلويين..و سنحرر الشام من الكفار..الله اكبر

الله اكبر
Tarek Abo Hamid -

اين انتم يا سلفيون اين انتم يا وهابيون اين انتم يا اصوليون ...مختبئين في الجحور ..اخرجوا و ارفعوا ايديكم جيش غليون قادم من باريس ليحرر الشام و فلسطين...جيش غليون قادم و معه الايمان و الاسلام ..و معه اسلحه فرنسيه ...سنقضي على كل العلويين..و سنحرر الشام من الكفار..الله اكبر

بشار الاسد
Tarek Abo Hamid -

يا بشـــــــــــــــــــار البطل !! السمـــــــاء مـن فوقـــــــك ..و نحن لك...و كل الشعب معك..اقضي على الكفرة و اشبه الرجال...

بشار الاسد
Tarek Abo Hamid -

يا بشـــــــــــــــــــار البطل !! السمـــــــاء مـن فوقـــــــك ..و نحن لك...و كل الشعب معك..اقضي على الكفرة و اشبه الرجال...

mercenaires
elaph -

اسلحة الاوغاد المرتزقة ....كلها اسرائيلية... طلعوا بقا من هالبواب...

mercenaires
elaph -

اسلحة الاوغاد المرتزقة ....كلها اسرائيلية... طلعوا بقا من هالبواب...

respecter les autres svp
elaph -

دوختونا يا موقع إيلاف...أحيانا بتنشروا الاسماء و أحيانا لاء؟؟؟؟؟؟؟ ليش؟ طيب منطالبكم بانكم ما تحطوا اسم بشار متل ما بيستخدوموا بعض المعلقين المغرضين

respecter les autres svp
elaph -

دوختونا يا موقع إيلاف...أحيانا بتنشروا الاسماء و أحيانا لاء؟؟؟؟؟؟؟ ليش؟ طيب منطالبكم بانكم ما تحطوا اسم بشار متل ما بيستخدوموا بعض المعلقين المغرضين

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
الهدهد الشامي -

أبواق النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ**الكاذبة*ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻪ ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗﻪ* سبحان الله... هالأبواق التافهة مالها شاطرة غير ترقعنا محاضرات ومواعظ!** الافضل انو بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ما يحكي ابدا, لانو كل ما حكى بدو فريق مصححيين يشرحوا للعالم ما كان يقصد** الكل يعلم أن اسرائيل عاشت نعيم عصرها في أحضان ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالأسد,**قريبا لن تسمع كلمة قرد في سوريا وستختفي جميع قرود الجبال

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
الهدهد الشامي -

أبواق النظام ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ**الكاذبة*ﺍﻠﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻠﺷﻴﻌﻪ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻴﻪ ﺍﻠﻤﺭﺗﺯﻗﻪ* سبحان الله... هالأبواق التافهة مالها شاطرة غير ترقعنا محاضرات ومواعظ!** الافضل انو بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ما يحكي ابدا, لانو كل ما حكى بدو فريق مصححيين يشرحوا للعالم ما كان يقصد** الكل يعلم أن اسرائيل عاشت نعيم عصرها في أحضان ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالأسد,**قريبا لن تسمع كلمة قرد في سوريا وستختفي جميع قرود الجبال

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم حرب
الهدهد الشامي -

اي شو هالرئيس التشتوش .. هدا شخص مريض و نوع المرض بعائلته معروف ... قال مقاومة و ممانعة و تصدي والله انها مقاوحة و كبر راس و علاك مصدي ... اي تضربوا انتو و مقاومتكم و ممانعتكم و تصديكم و قوميتكم كمان .. العمى ماعاد نخلص من هالاسطوانة المشروخة .. بعدين شو قصة هالولد مع دول الخليج .. على طول حاطط نئرو من نئرهم !!!..

الاسد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ مجرم حرب
الهدهد الشامي -

اي شو هالرئيس التشتوش .. هدا شخص مريض و نوع المرض بعائلته معروف ... قال مقاومة و ممانعة و تصدي والله انها مقاوحة و كبر راس و علاك مصدي ... اي تضربوا انتو و مقاومتكم و ممانعتكم و تصديكم و قوميتكم كمان .. العمى ماعاد نخلص من هالاسطوانة المشروخة .. بعدين شو قصة هالولد مع دول الخليج .. على طول حاطط نئرو من نئرهم !!!..

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

لتعليقﺍﻠﻤﺪﻋﻮ الهدهد الشاميﻫﻮﻧﻔﺴﻪ :::ﺃﺑﻮﺤﻮﺰﻩ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻲ ﺍﻷﺼﻞ ..امثالك من يستميت لتشويه ثورتناالحره لانكم عبيد لقاتل شعبه الخائن عميل اسرائيل ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار .. ومهما فعلتم ومهما كذبتم ومن نشرتم من افعال مفبركه كما قناه الكذب والدجل فنحن المنتصرون على هذا الاستعمار الاسدي ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ .. ومن يذكر افعال المقبور حافظ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ والبائد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ رفعت .. يراها تعود الان بكل مدن سوريا على ....... .. والله معنا وهو خير الناصــــــــــــــــــرين

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

لتعليقﺍﻠﻤﺪﻋﻮ الهدهد الشاميﻫﻮﻧﻔﺴﻪ :::ﺃﺑﻮﺤﻮﺰﻩ ﺍﻟﻌﺮﺍﻗﻲ ﺍﻷﺼﻞ ..امثالك من يستميت لتشويه ثورتناالحره لانكم عبيد لقاتل شعبه الخائن عميل اسرائيل ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار .. ومهما فعلتم ومهما كذبتم ومن نشرتم من افعال مفبركه كما قناه الكذب والدجل فنحن المنتصرون على هذا الاستعمار الاسدي ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ .. ومن يذكر افعال المقبور حافظ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ والبائد ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ رفعت .. يراها تعود الان بكل مدن سوريا على ....... .. والله معنا وهو خير الناصــــــــــــــــــرين

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

سيحرر الشعب السوري نفسه بنفسه وعصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الاسد مصيرها الى مزبله التاريخ على الشعب السوري الانضمام الى الجيش الحر ومواصله دعمه بالمال والبنين لانه جيشهم الاوحد في المستقبل القريب وعصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد مصيرها الزوال واهل الحق من سيحكم سوريا في القريب العاجل ستهرب هذه العصابات الى لا رجعى وعلى الجيش الحر تحرير مطار دمشق من الايدي الاثمه وعلى الشعب استلام المطار

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

سيحرر الشعب السوري نفسه بنفسه وعصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ الاسد مصيرها الى مزبله التاريخ على الشعب السوري الانضمام الى الجيش الحر ومواصله دعمه بالمال والبنين لانه جيشهم الاوحد في المستقبل القريب وعصابات ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉالاسد مصيرها الزوال واهل الحق من سيحكم سوريا في القريب العاجل ستهرب هذه العصابات الى لا رجعى وعلى الجيش الحر تحرير مطار دمشق من الايدي الاثمه وعلى الشعب استلام المطار

كلمتان خفيفتان
الليث الحمصي -

كلمتان خفيفتان على اللسان ترعبان الشبيحة والنظام وتزلزلان عروش الطغيان الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر اكك لله الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر

كلمتان خفيفتان
الليث الحمصي -

كلمتان خفيفتان على اللسان ترعبان الشبيحة والنظام وتزلزلان عروش الطغيان الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر اكك لله الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر الله اكبر

الأسد الغالي
الهدهد الشامي -

يا بشــــــــــــــار و ياغالي !! السمـــــــاء مـن فوقـــــــك .. والأرض مـن تحتـــــــك .. والشعب الســـوري والجيـش الوطنـــي مـن أمامـــــــك .. فــلا تهن ولا تستســـــــــلم للعربان !!

الأسد الغالي
الهدهد الشامي -

يا بشــــــــــــــار و ياغالي !! السمـــــــاء مـن فوقـــــــك .. والأرض مـن تحتـــــــك .. والشعب الســـوري والجيـش الوطنـــي مـن أمامـــــــك .. فــلا تهن ولا تستســـــــــلم للعربان !!

موتانا في الجنة باذن الله
الليث الحمصي -

موتانا في الجنة باذن الله وقتلى الجيش الاسدي في الناروبئس القرار

موتانا في الجنة باذن الله
الليث الحمصي -

موتانا في الجنة باذن الله وقتلى الجيش الاسدي في الناروبئس القرار

يسقط ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ بشارﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ
Tarek Abo Hamid -

لكل عناصر المخابرات اللي نازلين بتعليقاتهم و علاكهم ، الشعب السوري منتصر و بشار عجهنم و بئس المصير *ﺷﻭﻔﻮﺍ ﻴﺎ ﻧﺎﺱ ﻫﺫﺍ الهدهد الشامي ﻴﺻﺤﺢ ﻜﺫﺑﺗﻭ ﻤﺴﻜﻴﻥ ﻤﺎ ﺑﻗﻰ ﻴﺮﻜﺰ ﻻﻧﻪ ﻤﻦ ٩ ﺃﺷﻬﺮ ﻤﺎ ﺃﺧﺬﻭ ﺇﺠﺎﺯﻩ *ﺤﺭﺍﻡ ﻤﺴﻜﻴﻥ ﻤﺎ ﺑﻗﻰ ﻴﺮﻜﺰ ﻻﻧﻪ ﻤﻦ ٩ ﺃﺷﻬﺮ ﻤﺎ ﺃﺧﺬﻭ ﺇﺠﺎﺯﻩ *ﺤﺭﺍﻡﺴﺆﺍﻞ ﺇﻟﻰ ﻜﻞ ﺍﻟﺷﺑﻴﺤﻪ ﺍﻟﺫﻴﻦ ﺻﻭﺮﻫﻡ ﻋﻟﻰ ﻛﻝ ﺍﻟﺷﺎﺸﺎﺕ ﻤﺎﺫﺍ ﺴﺗﻌﻤﻟﻭﻥ ﺑﻌﺪ ﺴﻗﻭﻁ ﺑﺷﺎﺭ* *