أخبار

الناشط الحقوقي عبد القادر خربة يدعم زميله ياسين زايد المسجون في الجزائر

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

الجزائر: اكد الناشط الحقوقي الجزائري عبد القادر خربة الاربعاء انه "مجند" لدعم زميله المناضل في الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان ياسين زايد، الذي سيحاكم في 8 تشرين الاول/اكتوبر بتهمة "اهانة شرطي".

وقال خربة في تصريح لوكالة فرنس برس "من واجبي ان ابقى مجندا لمساندة ياسين زايد، الذي سيحاكم الاثنين المقبل، وساكون حاضرا في المحكمة". واضاف "يريدوننا ان نبقى خاضعين، ونمحو كلمة نضال من قاموسنا، وهذا لن يحدث".

واودعت نيابة محكمة ورقلة في جنوب شرق الجزائر الثلاثاء الناشط الحقوقي ياسين زايد الحبس بتهمة "اهانة شرطي اثناء اداء مهامه" في انتظار محاكمته في 8 تشرين الاول/اكتوبر، بحسب شبكة المحامين للدفاع عن حقوق الانسان.

وفي شأن محاكمته المقررة في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر، وليس الرابع من تشرين الاول/اكتوبر، كما سبق ان اعلن احد محاميه، قال خربة "انتظر ان استعيد حريتي، لانني لم ارتكب اية جريمة او جنحة".

وكان خربة حكم بالسجن سنة مع وقف التنفيذ، وبغرامة مالية قدرها مئتا يورو في ايار/مايو بتهمة "التحريض على التجمهر وانتحال صفة الغير" بعد مشاركته في تحرك احتجاجي لكتاب الضبط (مساعدون قضائيون) المضربين عن العمل.

واعتبر خربة، الذي ليس له اي مدخول مالي، ان نضاله الى جانب ياسين زايد وكل من يطالب بحقه هو باسم "التضامن النقابي والتضامن مع مناضلي حقوق الانسان".

وعبد القادر خربة (32 عاما) عاطل عن العمل، ولم يتم دراسته الثانوية، وهو عضو في الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الانسان وعضو النقابة الوطنية المستقلة لموظفي الادارة العمومية.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف