أخبار

سوريا اليوم: بين نفض اليد من الثوار وحماسة تركيا لعملية عسكرية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك
العلم التركي وعلم الثورة السورية على الحدود بين البلدين

ما زال الحدث السوري بكل حيثياته ودلالات تفجر أزمته خارج حدوده مثار الكلام الصحافي في إعلام بيروت المقروء. فقد تناولت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم ثلاثة تفجيرات، لا يمكن الفصل بينها بأي سبيل من السبل. فالوضع المتشعب في المنطقة وضعها على برميل من البارود، تكثر صواعقه وتنتشر في الدول المجاورة لسوريا.

رفعت الانفجارات الكبيرة في حلب وتيرة المعارك الدائرة هناك وأصابت قلب المدينة التي وصفتها جريدة السفير بميدان لتصفية الحسابات بين المسلحين. لكن هذه الجريدة نقلت عن ناشطين في المدينة شهادات عدد من السكان تتحدث عن احتمال أن يكون التفجيران ناتجين من هجوم صاروخي، "حيث سُمع صوت جسم يهوي قبل أن ينفجر".

عبوات أو صواريخ؟

وإذ أعلن التلفزيون السوري أن الانفجارين تمّا بتفجير سيارتين مفخختين في ساحة سعدالله الجابري وسط حلب، قال أحد الناشطين في حلب للسفير إن السيناريوهات المحتملة هي قصف صاروخي أو عبوات ناسفة مزروعة مسبقاً أو سيارات مفخخة، والاحتمال الثالث ضعيف جداً، إذ لا يُسمح لأي سيارة بالركون ضمن محيط كيلومتر واحد على الأقل من الساحة.

غير أن صحيفة المستقبل أوردت أن أربع سيارات مفخخة انفجرت في حلب صباحاً، ثلاث منها في ساحة سعدالله الجابري ومداخلها، والرابعة بالقرب من غرفة التجارة في باب جنين عند مدخل البلدة القديمة.

وانطلاقًا من إعلان جبهة النصرة، وهي ذراع القاعدة في سوريا، مسؤوليتها عن التفجير، تكاثر الكلام عن الاختراق الكبير الذي نجح تنظيم القاعدة في تحقيقه في سوريا، من خلال وجوده في مناطق تسيطر عليها كتائب الثوار المختلفة.

هذا الاختراق، بحسب إجماع الصحف اللبنانية، هو المسؤول حتى اليوم عن تأخر التدخل الغربي في سوريا، إذ ثمة خوف من تنامي القاعدة في البيئة التي تحتضن الثورة السورية، فيرتد الأمر بعدها على الغرب نفسه إن ساعدها بحظر جوي أو بإمدادات أسلحة.

فالسفير مثلًا، وهي لا تخفي ميلها إلى النظام السوري، أوردت أيضًا صورة وزعتها جبهة النصرة عن إعدامها جنودًا نظاميين، لمزيد من التأثر في الرأي العام.

نفض يد

أما طارق ترشيشي في جريدة الجمهورية فيقول إن مناهضي النظام السوري سعوا منذ بداية الثورة إلى تحويل ساحة الأمويين في دمشق أو ساحة سعدالله الجابري في حلب إلى ما يشبه ميدان التحرير في القاهرة، أو ساحة الثورة في صنعاء، فتحولا إلى ساحتين للتفجيرات.

ويردّ هذه التفجيرات إلى فشل المعارضة المسلحة في التوحد، ما وضعها مع مموليها في مأزق، يقول المراقبون إنه قد يكون مدخلاً لإنضاج ظروف تسوية دولية واقليمية وعربية، وحتى سورية، بعد ان بات مبرر نفض اليد مما يجري على الاراضي السورية قوياً على اكثر من مستوى، ويزداد قوة كلما ازدادت نسبة عمليات القاعدة وأخواتها وحضور مقاتليها في المشهد السوري، وهو الحضور الذي بات مقلقا لواشنطن ودول غربية تخشى من ان تصبح بلاد الشام، بما فيها العراق ولبنان والأردن، أرض جهاد لهؤلاء المسلحين، كما بلدان المغرب العربي والقرن الافريقي، وسيناء المصرية.

... والنبي شيت!

الانفجار الثاني فقد حصل بعيدًا من حلب، لكن قريبًا من الحدث الحلبي، أو السوري. ففي بلدة النبي شيت البقاعية، أثار انفجار مستودع لسلاح "حزب الله" وذخيرته جملة من الشكوك، خصوصًا أنه يأتي بعد يوم واحد على تشييع القيادي في حزب الله علي حسين ناصيف شمص الملقب بأبو عباس، الذي قضى خلال قيامه بواجبه الجهادي، بحسب بيان الحزب ونعيه.

هذا البيان وهذا النعي لم يفلحا في إقناع المشككين في أن مقتل أبي عبسا حصل أثناء أداء واجبه "النضالي إلى جانب النظام السوري"، كما تقول المعارضة اللبنانية. هذه المعارضة التي شككت أيضًا في أن يكون أمر النبي شيت على ما أعلنه الحزب، أي "انفجار حصل في مستودع للذخائر تُجمع فيه القذائف والذخائر القديمة ومخلّفات القصف الإسرائيلي في المنطقة".

تربط المعارضة اللبنانية بين الأمرين، فجريدة المستقبل تنقل عن مصادر المعارضة قولها إن الانفجار أتى للنعمية على تشييع أبي عباس ورفاقه الشبان الشيعة الذين يدفنون سرًا حينًا وبعيدًا عن العين أحيانًا. فكان أن أراد حزب الله أن ينشغل اللبنانيون بهذا الانفجار، البعيد عن جبهات القتال مع إسرائيل، لينسوا مقدار تدخله في سوريا.

من هذا المنطلق، تتساءل المستقبل إن كان "ذهاب مواطنين لبنانيين ليقتلوا مواطنين سوريين بعيدًا عن مقاتلة المحتل الإسرائيلي هو واجب جهادي؟ وهل قتل مواطنين سوريين دعمًا لنظام همجي دموي فئوي لا يراهن على غير الفتنة المذهبية هو واجب جهادي؟ وأين تنتهي الفتنة ليبدأ الجهاد؟"

وقالت مصادر بارزة في قوى 14 آذار لجريدة النهار إن مجلس الوزراء تجاهل الحادث تمامًا، كما تجاهل الخرق العلني لسياسة النأي بالنفس، الذي نشأ عن مقتل أبي عباس وعناصر اخرى من الحزب في مهمات جهادية في سوريا "كشفت فصولها تورطًا واضحًا للحزب في القتال الى جانب الجيش السوري".

وقالت هذه المصادر إن أي حضور رسمي أو أمني أو عسكري للدولة لم يسجل في النبي شيت بعد الانفجار، ما يرتب على الحكومة مواجهة انعكاسات وتداعيات مختلفة عن المرحلة السابقة، محليًا أو دوليًا.

قذائف على تركيا

أما الانفجار الثالث فكان استهداف أكجاكالي التركية بقذيفة أودت بحياة خمسة مدنيين أتراك، ورد تركيا بقصف مركز على مواقع عسكرية سورية، استمر حتى فجر اليوم.

لا بدّ أنها ألسنة اللهب السوري التي تتمدد خارج الحدود السورية مجددًا، لكن باتجاه تركيا. ولأن تركيا بعين قسم كبير من اللبنانيين صنو للبنان في مقاربة الأزمة السورية، ولأن هذه القذيفة تأتي بعد سيل من القذائف السورية على القرى الحدودية اللبنانية، أوردت صحيفتا المستقبل والنهار تقريرهما عن النزاع السوري التركي المتأزم، بينما أكدت الأخبار، القريبة من حزب الله، اختلاف المحللين الاعلاميين والسياسيين الأتراك في تعليقاتهم على الأزمة، "حيث دعا البعض الحكومة إلى الرد عمليًا وعاجلًا على الموقف السوري الاستفزازي، وذلك مقابل آخرين ناشدوا الحكومة التريث والتأكد من خلفيات الموضوع، وقالوا إن مسلحي الجيش الحر قد يكونون وراء هذا الاستفزاز".

وبحسب الأخبار، كان مسلحو الجيش السوري الحر سيطروا قبل أسبوعين على بوابة تل أبيض الحدودية، الواقعة في المنطقة الكردية من سوريا، من دون أي رد فعل من الميليشيات الكردية هناك. وتحدث الإعلام التركي آنذاك عن تسلل مسلحي الجيش الحر من تركيا إلى تل أبيض والسيطرة على البوابة الحدودية التي لا تزال تشهد اشتباكات عنيفة بين المسلحين والجيش السوري.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
اردوغان قطر الريالات
جورج شماس -

فعلا هذا الرجل بشار تخطى كل حدود الانسانية واجرم بحق الشعب السوري بقتله الابرياء وتدميره المدن وحرقها وهو شبيه بنيرون طاغية روما عندما احرق المدينة وهو يغني وانتهى الى مزبلة التاريخ ، وهكذا هم الطغاة متشابهين باعمالهم السادية وبنهايتهم المذلة الحتمية .

اردوغان قطر الريالات
جورج شماس -

فعلا هذا الرجل بشار تخطى كل حدود الانسانية واجرم بحق الشعب السوري بقتله الابرياء وتدميره المدن وحرقها وهو شبيه بنيرون طاغية روما عندما احرق المدينة وهو يغني وانتهى الى مزبلة التاريخ ، وهكذا هم الطغاة متشابهين باعمالهم السادية وبنهايتهم المذلة الحتمية .

الليرات التركيه والريالات
محمد الخفاجي -

أمــــريـــــكا وأوربـــــا والـــــــغرب عموما ليس منظمــــــــات أنســــــانيه فهم لن يدفعوا بأبنائـــهم وأموالـــــــهم ويخاطـــــرون بعمليـــه ستكون مكلفــــــه لهم قبل غيـــــرهم لأجل عيون غسان المفلح أو فرمز حسين أو الأســـعد أو ســـــــيدا أو ثــــوار حمـــــد ، أنت تعيش بأوربــــا والمفروض تكون على معرفـــــه جيده بحجم المشـــكله الأقتصاديه بأوربا وأمريكا فاليونان مفلســـه عمليا منذ سنتين وأسبانيا في وضع كارثي وتكاد تفلس وفرنسا وضعها صعب جدا وأيطاليا في وضع مزري والبرتغال وألمانيا تكافح وتجاهد أن لايكون دورها أصبح قريبا وكل دول أوربا بما فيها بريطانيا والسويد تعاني، أمريكا مشكلتها الأقتصاديه لازالت غير محلوله وهي لديها تجربه بأفغانستان والعراق كانت كارثتان أقتصاديه وبشريه وعسكريه ولم تحقق أي هدف لأمريكا ، لذلك فلن ترسل أمريكا أو أوربــــا جندي واحد من أجلكــــم ولكن لأمريكا ولأسرائيل وحلفائهم بالمنطقه كتركيا والسعوديـــه وقطر أهداف أخرى وبما أن سوريا كانت في ال 40 سنه الأخيره دوله أقليميه قويه مستقله محوريه ولديها أوراق قويه تلاعبهم بها ولا تخضع لهم ولديها علاقات وتحالفات مع أيـــــران وروسيا قويه، فالهدف الأساسي هو أضعـــاف سوريا وتحجيمهــــا وأنهاكهـــا بمشاكل داخليه جمــــه وجعلها دوله فاشــــله تخضع للضغـــوط وليس لديها أوراق أقليميه قويه وبذلك فأنها على المستوى والمدى البعيد تصبح دوله كسيحه مخربه مدمــــــره مهزومـــه ضعيفه ،أضعف حتى من لبنان، وهذه تمت على أكمل وجه بأيديكم , فكما أبتلعتم طعم السلطان أردوغان وأبتلعتم طعم الأمير الذي خلع أبيه والآن تبتلعون طعم أخر والنتيجه خراب سوريا وتدميرها وتهديمها وأضعافها بيدكم وبمساعدة السلفيين من الخليج والقتله من الليبيين والذباحيين من الشيشانيين والمجرميين من الأتراك وسيدفع السوريين والسوريات الثمن غاليا فيزدادون فقرا وشقاءا وعذابا وتشردا وجوعا وتم حقن مجتمعكم ببذور الحقد والكراهيه والخوف والتكفير والأنتقام والجريمه التي ستعانون منها طويلا وفي الأغلب لن تتعالجوا منها وعندها تم أبعاد سوريا من أوراق قوتها وستكون مريضه ومفككه وضعيفه وبذلك تحققت المطالب الأمريكيه والأسرائيليه بدون قطرة دماء واحده منهم، وحققتم أهدافهم بعيدة المدى ، تركيا وقطر والخليج أيضا سيكونون سعداء بتحجيم سوريا ومعاقبتها لوقوفها مع صف ايران وعد

الليرات التركيه والريالات
محمد الخفاجي -

أمــــريـــــكا وأوربـــــا والـــــــغرب عموما ليس منظمــــــــات أنســــــانيه فهم لن يدفعوا بأبنائـــهم وأموالـــــــهم ويخاطـــــرون بعمليـــه ستكون مكلفــــــه لهم قبل غيـــــرهم لأجل عيون غسان المفلح أو فرمز حسين أو الأســـعد أو ســـــــيدا أو ثــــوار حمـــــد ، أنت تعيش بأوربــــا والمفروض تكون على معرفـــــه جيده بحجم المشـــكله الأقتصاديه بأوربا وأمريكا فاليونان مفلســـه عمليا منذ سنتين وأسبانيا في وضع كارثي وتكاد تفلس وفرنسا وضعها صعب جدا وأيطاليا في وضع مزري والبرتغال وألمانيا تكافح وتجاهد أن لايكون دورها أصبح قريبا وكل دول أوربا بما فيها بريطانيا والسويد تعاني، أمريكا مشكلتها الأقتصاديه لازالت غير محلوله وهي لديها تجربه بأفغانستان والعراق كانت كارثتان أقتصاديه وبشريه وعسكريه ولم تحقق أي هدف لأمريكا ، لذلك فلن ترسل أمريكا أو أوربــــا جندي واحد من أجلكــــم ولكن لأمريكا ولأسرائيل وحلفائهم بالمنطقه كتركيا والسعوديـــه وقطر أهداف أخرى وبما أن سوريا كانت في ال 40 سنه الأخيره دوله أقليميه قويه مستقله محوريه ولديها أوراق قويه تلاعبهم بها ولا تخضع لهم ولديها علاقات وتحالفات مع أيـــــران وروسيا قويه، فالهدف الأساسي هو أضعـــاف سوريا وتحجيمهــــا وأنهاكهـــا بمشاكل داخليه جمــــه وجعلها دوله فاشــــله تخضع للضغـــوط وليس لديها أوراق أقليميه قويه وبذلك فأنها على المستوى والمدى البعيد تصبح دوله كسيحه مخربه مدمــــــره مهزومـــه ضعيفه ،أضعف حتى من لبنان، وهذه تمت على أكمل وجه بأيديكم , فكما أبتلعتم طعم السلطان أردوغان وأبتلعتم طعم الأمير الذي خلع أبيه والآن تبتلعون طعم أخر والنتيجه خراب سوريا وتدميرها وتهديمها وأضعافها بيدكم وبمساعدة السلفيين من الخليج والقتله من الليبيين والذباحيين من الشيشانيين والمجرميين من الأتراك وسيدفع السوريين والسوريات الثمن غاليا فيزدادون فقرا وشقاءا وعذابا وتشردا وجوعا وتم حقن مجتمعكم ببذور الحقد والكراهيه والخوف والتكفير والأنتقام والجريمه التي ستعانون منها طويلا وفي الأغلب لن تتعالجوا منها وعندها تم أبعاد سوريا من أوراق قوتها وستكون مريضه ومفككه وضعيفه وبذلك تحققت المطالب الأمريكيه والأسرائيليه بدون قطرة دماء واحده منهم، وحققتم أهدافهم بعيدة المدى ، تركيا وقطر والخليج أيضا سيكونون سعداء بتحجيم سوريا ومعاقبتها لوقوفها مع صف ايران وعد

تدمير لكل بلاد الشام
محمد الخفاجي2 -

أصبحت سورية ساحة حرب بين معسكرين: إيران وروسيا والصين ومعهم الحكومه السوريه من جهة، وأمريكا وأوروبا وإسرائيل ومشايــــخ الخليج من جهة أخرى. الشعب السوري تحول إلى رهينة، فدولته يتم تدميرها والمؤسسات التي وقع تشييدها بعرق وجهد كل السوريين منذ الاستقلال إلى اليوم تتم تسويتها بالأرض. أمريكا لن تتدخل عسكريا لا اليوم ولا غدا ولا بعد سنوات في الأزمة السورية. فما دام البلد يتم تدميره بواسطة أبنائه، فلماذا تجازف واشنطن بدماء وارواح ابنائها للتدخل في سورية. بالنسبة للأمريكيين هذا فخار يكسر بعضه ودوله قويه محــــوريه مستقله معارضه لهـــا ولسياساتها ولم تستطع التحكم بها وبسياستها تتحطم وتتكسح وتخرب على أيدي أبنائها وهذا هو المطلوب ، لقد أصبحت الثورة مجرد تدمير للتدمير لكل بلاد الشام. تقع المسؤوليه على ثوار حمــد قطر ومطبليهم فبالتأكيد درت العمليه ربحا ماديا وأتخمتم بالليرات التركيه والريالات القطريه وضمنتم ثمنا مجزيا لدوركم في تخريب بلدكم وأفقار أهلكم وتشريد مواطنيكم فلذلك مكافأتكم من عطايا الأمير الذي خلع أبيه أو هدايا الســــلطان أردوغان ستكون دسمه ومجزيه، وقد عملتم تجاره مربحه فأنتم وعوائلكم أغتنتم وستضمنون مكان عند أردوغان أو بقطر وربما بفرنسا أو لندن، لكن ماذا عن البسطاء من السوريين والسوريات الذين أستخدمتموهم كحطب لنيرانكم وتاجرتم بهم وبمعاناتهم وخربتم مدنهم الآمنه وأدخلتم كل زنــــــــــاة الأرض من سلفيين خليجيين الى قتله ليبيين الى مجرميين شيشانيين ليفضوا بكارة الشــــام والشـــــاميين فنجحتم أيما نجاح فمبروك لكم أبدعتم بالتهديم والتخريب

تطالب بإعدام بشار السفاح
اهالي مدينة حلب -

في نهاية التسعينات هدد قائد الجيش التركي //.عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ حافظ انه اذا لم يسلم عبدالله اوجلان فانه خلال اربعين دقيقة سيصل الجيش التركي الى قصر الشعب في دمشق ويسحق رأس ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ حافظ وعندها قام ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ حافظ بطرد عبدالله اوجلان وارسل حسني مبارك الى تركيا لتهدئة القيادة التركية وتنفيذ جميع شروطه

.كل اذناب ايران المجوسيه
في سوق النخاسة -

اشــتــبــاكــات فـــي الــقــرداحــة ,, مــظـــاهــــرات فــــي طـــهـــــران ,, اسـتــهداف تـــركي لمعاقل ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ في الرقة ,, تفجير مستودعات أسلحة لحزب نصر اللات ,,

من اوساخ الشيعة
بتحرير كامل الاراضي -

رسالة الى حسن نصر اللات سوف نقوم بتصفية كل مقاتليك الذين ترسلهم الى سوريا العظيمة وسوف نقوم بتحرير كامل الاراضي السورية من اوساخك المنافقون الشيعة ولن نقف هنا بل بعد الانتهاء من اوساخك واوساخ ايران والعراق في سوريا

يا أيها المنافقون الشيعة
في سوق النخاسة -

أنا لبناني و أخجل من إخواني السوريين الأحرار الإشراف ، انه هناك لبنانيون شيعة ﻤﻦ عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ..و مجرمون يذهبون إلى سوريا لمساعدة المجرم القاتل ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ و قتل الشعب السوري . و المصيبة أنهم يسمونه الشهيد البطل ... و يا للعار على هكذا شهاده . ويلكم من يوم الحساب يا أيها المنافقون الشيعة ، الله يمهل ولا يهمل . وأخيرا تحياتنا إلى الأبطال في الجيش السوري الحر على العمليه النوعيه التي قتل فيها هذا الماكر الناكر للجميل عندما استقبل الشعب السوري تموز ٢٠٠٦ الشعب اللبناني و اغلبهم كانوا من الطائفه الداعمة لحزب الله وهم الشيعه .بشار وإيران وحزب بني صهيون..حزب اللات الى المزبله.

إعدام بشار السفاح
الله ينصر الجيش الحر -

الجيش السوري الحر* البطل يخوض حرباً ضد الرجعية والتخلف.. عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮوسينتصر الحق في النهاية

وعضو حزب الانبطاح
الشيخ هشك بشك -

الشيخ هشك بشك وعضو حزب الانبطاح والرقص الشرقي يعدد مناقب هذا المسخ الفاطس ومناقب هذا المنكوب هي : العمالة والانبطاح لابناء المجوس,, السرقة والبلطجة وبيع المخدرات ,, مشهور ببيع ضميره وشرفه من اجل حفنة من المال ,,, قتل اطفال ونساء سوريا الابرياء ...الخ . هذه هي مناقب هذا المجرم وبقية الشلة من عصابة حزب الشيطان واشباه الرجال

.الموضوع .رجالي أكبر منكم
يا شيعة نوري الطويرجاوي -

يا شيعة نوري الطويرجاوي ...الموضوع عن سوريا وعن الثورة السورية, يعني موضوع رجالي أكبر منكم فعلا التشيع هو دين ايراني ابتدعه المجوس بسبب كرههم لأسيادهم العرب

ما شبعت تخزين و تكرار
تكرار المخزونات من شيعة -

تكرار المخزونات من شيعة نوري الطويرجاوي القاعد في ﺴﺮﺪﺍﺐ ﺃﻡ ﻤﻬﺪﻱ شي ممل..ولك يا بوق الشيطان ما شبعت تخزين و تكرار ..ايه والله فلقت نافوخي...يا مجوسي ا يعني الاعلى ,,..الموضوع عن سوريا وعن الثورة السورية, يعني موضوع رجالي أكبر منكم فعلا التشيع هو دين ايراني ابتدعه المجوس

في سوق النخاسة
المجوسي الشيعي#الخفاجي -

كلما إزدادت لحية المسمى المجوسي الشيعي##.ملالي طهران..... في الطول ....كلما إزداد الرافضين له في العدد .. رب لحيةٍ خير من ألف ميعاد.

.امريكـا اتت بك الى السلط
يا نوري الطويرجاوي -

يا نوري الطويرجاوي ؛ ...امريكـا اتت بك الى السلطه ..وليس صعبا عليهـا ان ترسلك فى خبر كان ......عندما يخف الضغط عليك تصبح ايرانيـا وعندما يشدون الحبل الأمريكان عليك تبدأ ...بالأرتجاف .....ستلعن اليوم الذى خدمت به ايران ..عن قريب ..الأمريكان مشغولون بمهمه ...جارك الأن ...وستدور الدوائر على اللذين لا يعقلون ..!!!

للسلفية فقط
سوري حر -

ولك اي روحوا بيعوا كعك بدل ما تمشوا مع جيش قطر الكر....برازاق يامو....فستق حلبي و سنيورة حمصية...الحق على اللي بيعطيكون دولارات ...ليش انتو بتعرفوا شو هي الدولارات..طول عمركن يا حر كنتوا تسرقوا من لبنان لتمولوا الاسلحه القاتله ...جهلة .....مرتزقة افغان..بدها تطول لحاكم لتصول للارض..بس حكم بسوريا ما في....

ﺯﻭﺍﺝ ﺍﻟﻤﺗﻌﻪ لدعم ﺑﺷﺎﺮ؟
تزويج ( ﺍﻟﻌﺮﺍﻘﻴﺎﺖ الشيع -

اقبال على تزويج ( ﺍﻟﻌﺮﺍﻘﻴﺎﺖ الشيعية المتواجدة..ﻔﻲ ﺴﻮﺮﻴﻪ . ﺯﻭﺍﺝ ﺍﻟﻤﺗﻌﻪ ) ومهورهن لدعم ( جماعة ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ؟). .ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ طلقوا نساءهم من اجل الزواج من قاصرات ﻟﻌﺮﺍﻘﻴﺎﺖ الشيعية ..مال للثورة الايرانية من تجارة الرقيق الاصفر

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ! .شخصيا
على الجيش الحر استهداف -

على الجيش الحر استهداف ( ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ! .شخصيا ومهاجمته بغرض قتله او أسره ان في الجحر الذي يختبىء فيه المجرم الجبان بشار أو خلال تنقلاته. لتحقيق هذا, يتوجب على الجيش الحر تكثيف استخباراته لمعرفة أماكن اختباء ( ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ! ...) وتحركاته, وأن يخصص لقتل أو اعتقال( ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ! ...).. 200 مقاتل من خيرة رجال الجيش الحر.

إعدام بشار السفاح
الله ينصر الجيش الحر -

فحين فتحت سوريا أبوابها للعراقيين الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ. دخل لايقل عن 2,5 ﻤﻟﻴﻮﻦ....مصيبة عراقية... وأستوطنوا في سوريا ومن خلال الفساد والنهب بالعراق أصبح المرتبطين بنظام المالكي من الطائفيين الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ.لديهم المالﺍﻠﻤﺴﺭﻭﻖ... للتملك في سوريا وتأسيس شركات شيعية عراقية في سوريا يعمل بهاالعراقيين الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ. عليكم الرحيل من حيث اتيتم هل فهمت

للسلفية فقط
حوريات بيضاء اللون -

يا سلفي المعلك الوحيد هون...صارت لحيتك طويله اطول من تكرارك المقرف متل خلقتك...الحلاق ناطرك...

كنتوا تسرقوا من لبنان
يا شيعة نوري الطويرجاوي -

ولك اي روحوا بيعوا كعك بدل ما تمشوا مع عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ! الكر....برازاق يامو... سنيورة ملالي طهران الشيع...الحق على اللي بيعطيكون دولارات ...ليش انتو بتعرفوا شو هي الدولارات..طول عمركن يا شيعة نوري الطويرجاوي كنتوا تسرقوا من لبنان لتمولوا الاسلحه القاتله ...جهلة .....مرتزقة اشيعة نوري الطويرجاوي ....

برقبة قطروألسلطان أردوغان
محمد الخفاجي3 -

السلطان أردوغان والأمير الذي خلع أبي أبيه ورطوا السوريين بمغامره ومجازفه أكبر من قدراتهم فمع الأسف أن وصل الوضع بسوريا والسوريين والسوريات الى هذا الوضع الكارثي والذي مرشح ربما للسوء أكثر لأننا نقترب من فصل الشتاء، وسترون كارثه في مخيمات اللجوء، فقطر والسعوديه والسلطان التركي أردوغان ورطوا السوريين بلعبه أكبر من حجمهم وأوهموهم بأنها كلها يوم أو يومين بل أسبوع أو أسبوعين أو شهر أو شهرين وسينتهي الحكم بسوريا وسيستلم أتباعهم ممن مولوهم بالليرات أو الريالات السلطه وتصبح سوريا بجيب تركيا أو بجيب قطــــــــر،والآن نقترب من السنتين ولم يتحقق حلم السلطان أردوغان أو حلم الأمير الذي خلع أبيه.ومن خسر أنهم السوريين بلا شك، فالسوريين أعتقدوا أنهم برحله أقرب للسياحيه في تركيا والأردن لفتره لا تتجاوز الشهر، وسيفرش لهم السلطان العثماني وملوك العرب وأمرائها موائد وولائم من مالذ وطاب ووسائد وفيره ومفارش نظيفه،لكن الذي حصل أنهم أصبحوا بمخيمات معزوله يفترشون الأرض ويعيشون على ما يتفضل به السلطان من عطايا والملك من هدايا،فلم يتعض السوريين من تجربة الفلسطينيين الذين الى الآن وبعد 60 سنه لازال الأعراب والعثمانين يسكنونهم ويعزلونهم بمخيمات. سيأتي الشتاء والبرد، فأين جنــــــة الأعـــــــــراب،قطر بها 2 مليون أجنبي وأغلبهم أسيوي،فلماذا لا يصدر الأمير أمرا بجسر جوي لنقل اغلب اللاجئين السوريين لأمارته لنتحقق من صحة مساعدته للمظلوم وأنه طيب ورؤوف ويفتح خزائن قطر لهم.أما السلطان أردوغان فهو حيران ، أشعل النــــــار ببيت جاره فأنتقل اللــــــهب لداره ، وأصبح يكتوي بنيرانه ويحاول غلق أبوابــه. لكنه غباء السلطان الأبدي، فقديما قيل ربما تبدأ أنت لكن الأهم من ينهيها

برقبة قطروألسلطان أردوغان
محمد الخفاجي3 -

السلطان أردوغان والأمير الذي خلع أبي أبيه ورطوا السوريين بمغامره ومجازفه أكبر من قدراتهم فمع الأسف أن وصل الوضع بسوريا والسوريين والسوريات الى هذا الوضع الكارثي والذي مرشح ربما للسوء أكثر لأننا نقترب من فصل الشتاء، وسترون كارثه في مخيمات اللجوء، فقطر والسعوديه والسلطان التركي أردوغان ورطوا السوريين بلعبه أكبر من حجمهم وأوهموهم بأنها كلها يوم أو يومين بل أسبوع أو أسبوعين أو شهر أو شهرين وسينتهي الحكم بسوريا وسيستلم أتباعهم ممن مولوهم بالليرات أو الريالات السلطه وتصبح سوريا بجيب تركيا أو بجيب قطــــــــر،والآن نقترب من السنتين ولم يتحقق حلم السلطان أردوغان أو حلم الأمير الذي خلع أبيه.ومن خسر أنهم السوريين بلا شك، فالسوريين أعتقدوا أنهم برحله أقرب للسياحيه في تركيا والأردن لفتره لا تتجاوز الشهر، وسيفرش لهم السلطان العثماني وملوك العرب وأمرائها موائد وولائم من مالذ وطاب ووسائد وفيره ومفارش نظيفه،لكن الذي حصل أنهم أصبحوا بمخيمات معزوله يفترشون الأرض ويعيشون على ما يتفضل به السلطان من عطايا والملك من هدايا،فلم يتعض السوريين من تجربة الفلسطينيين الذين الى الآن وبعد 60 سنه لازال الأعراب والعثمانين يسكنونهم ويعزلونهم بمخيمات. سيأتي الشتاء والبرد، فأين جنــــــة الأعـــــــــراب،قطر بها 2 مليون أجنبي وأغلبهم أسيوي،فلماذا لا يصدر الأمير أمرا بجسر جوي لنقل اغلب اللاجئين السوريين لأمارته لنتحقق من صحة مساعدته للمظلوم وأنه طيب ورؤوف ويفتح خزائن قطر لهم.أما السلطان أردوغان فهو حيران ، أشعل النــــــار ببيت جاره فأنتقل اللــــــهب لداره ، وأصبح يكتوي بنيرانه ويحاول غلق أبوابــه. لكنه غباء السلطان الأبدي، فقديما قيل ربما تبدأ أنت لكن الأهم من ينهيها

ألسلطان أردوغان يحرق حلـب
محمد الخفاجي4 -

ليس العــــــلويين فقط يؤيدون الأســـــــــــــــــد بل الــــــدروز والأكـــــراد والمســــــيحيين والشيعـــــــــــه والأسماعلييـــــــــــن والصـــــــــــــــوفيين بل والكثير من الســــــــنه المعتدليين والمتعلمين وأالأغنيــــــاء ، ويضـــــاف لهم العلمانيين أو المتحررين أو الغير متدينيين ، والتأييد ليس حبا ببشــــــــار بل خوفــــــا من الطرف الأخر الذي أثبت طـــــــــائفيته ووحشيـــــته وتخلفـــــه وعنفــــه ، فهؤلاء جميعهم يعلم علم اليقين ومن تجارب الجزائر والعراق وأفغانستان ومالي واليمن والصومال والشيشان أن البديـــــل أسوا من الأســــــــــد بألف مره وهم تحت حكم هؤلاء سيكون مصيرهم أما القتل والذبح أو التهجير والطرد، فلذلك لم ينجح أتباع السلطان أردوغان أو أتباع أمير قطـــــر بأزاحة الأسد، فمن يجلب متطرفين سلفيين ووهابيه سعوديين وخليجيين ومجرميين ليبيين ومتطرفيين شيشانيين وشعارهم منذ اليوم الأول هو العلـــــــوي في التابــــوت والمسيــــــــــحي ع بيـــــــــــروت، لن يستطيع النجاح ومحاولته فاشله وسيغسل الجميع أيديهم منهــــــم، وأستمرارهم الى الآن ليس لأن لديهم قضيه بل بسبب الليرات التركيه والريالات القطريه لاغير ونجاحهم فقط بتخريب سوريا وهدمها وخداع أهلها وربما هم من سيكون سبب تقسيمها.عندها يرتاح السلطان أردوغان ويقهقه الأمير الذي خلع أبيه ويبتسم ملوك الأعراب فدمشق أصبحت خـــــراب

ألسلطان أردوغان يحرق حلـب
محمد الخفاجي4 -

ليس العــــــلويين فقط يؤيدون الأســـــــــــــــــد بل الــــــدروز والأكـــــراد والمســــــيحيين والشيعـــــــــــه والأسماعلييـــــــــــن والصـــــــــــــــوفيين بل والكثير من الســــــــنه المعتدليين والمتعلمين وأالأغنيــــــاء ، ويضـــــاف لهم العلمانيين أو المتحررين أو الغير متدينيين ، والتأييد ليس حبا ببشــــــــار بل خوفــــــا من الطرف الأخر الذي أثبت طـــــــــائفيته ووحشيـــــته وتخلفـــــه وعنفــــه ، فهؤلاء جميعهم يعلم علم اليقين ومن تجارب الجزائر والعراق وأفغانستان ومالي واليمن والصومال والشيشان أن البديـــــل أسوا من الأســــــــــد بألف مره وهم تحت حكم هؤلاء سيكون مصيرهم أما القتل والذبح أو التهجير والطرد، فلذلك لم ينجح أتباع السلطان أردوغان أو أتباع أمير قطـــــر بأزاحة الأسد، فمن يجلب متطرفين سلفيين ووهابيه سعوديين وخليجيين ومجرميين ليبيين ومتطرفيين شيشانيين وشعارهم منذ اليوم الأول هو العلـــــــوي في التابــــوت والمسيــــــــــحي ع بيـــــــــــروت، لن يستطيع النجاح ومحاولته فاشله وسيغسل الجميع أيديهم منهــــــم، وأستمرارهم الى الآن ليس لأن لديهم قضيه بل بسبب الليرات التركيه والريالات القطريه لاغير ونجاحهم فقط بتخريب سوريا وهدمها وخداع أهلها وربما هم من سيكون سبب تقسيمها.عندها يرتاح السلطان أردوغان ويقهقه الأمير الذي خلع أبيه ويبتسم ملوك الأعراب فدمشق أصبحت خـــــراب