أخبار

الجيش الاسرائيلي يسقط طائرة من دون طيار مجهولة المصدر

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القدس: اعلن الجيش الاسرائيلي ان قواته الجوية اسقطت السبت في جنوب البلاد طائرة من دون طيار مجهولة المصدر حلقت في الاجواء الاسرائيلية.

وقال متحدث عسكري في بيان "تم رصد طائرة من دون طيار فيما كانت تدخل الاجواء الاسرائيلية هذا الصباح. وقامت القوات الجوية الاسرائيلية باعتراضها قرابة الساعة 10,00 (8,00 ت غ)".

ولاحقا، اوضحت المتحدثة باسم الجيش الاسرائيلي افيتال ليبوفيتش للصحافيين انه "تم رصد هذه الطائرة من دون طيار فوق البحر المتوسط في منطقة قريبة من قطاع غزة قبل ان تدخل الاجواء الاسرائيلية، وقد تابعتها طائرات لسلاح الجو".

واضافت "تمت ملاحقة (الطائرة) منذ البداية حتى اتخذ قرار باعتراضها واسقاطها لاسباب عملانية وامنية فوق غابة ياطر في شمال (صحراء) النقب، وهي منطقة غير مأهولة".

واكدت المتحدثة "نجاح" العملية، رافضة توضيح كيفية اسقاط هذه الطائرة التي لم تكن تنقل متفجرات.

ولفتت الى ان "جنودا اسرائيليين موجودون في المكان وهم يجمعون بقايا الطائرة".

ونقلت الاذاعة الاسرائيلية عن متحدث عسكري ان الجنود المكلفين مراقبة الاراضي الاسرائيلية "تحركوا كما ينبغي عبر رصد الطائرة من دون طيار منذ دخولها الاجواء الاسرائيلية".

وفي تموز/يوليو 2006، اسقط الجيش الاسرائيلي فوق المياه الاقليمية الاسرائيلية طائرة من دون طيار لحزب الله اللبناني لم تكن مزودة سلاحا او متفجرات.

وفي 12 نيسان/ابريل 2005، تمكنت طائرة اخرى من دون طيار لحزب الله من التحليق فوق جزء من شمال اسرائيل من دون ان يتم اسقاطها.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف