أخبار

هولاند: الدولة مجندة لمواجهة كافة التهديدات الارهابية

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

باريس: وعد الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الاحد بان "تحشد الدولة طاقاتها بالكامل من اجل التصدي لكافة التهديدات الارهابية" وذلك بعد ان استقبل ممثلين عن منظمات يهودية غداة عملية امنية لتفكيك مجموعة اسلامية متطرفة.

وفي تصريح من قصر الرئاسة تحدث هولاند عن العملية الامنية السبت مشيرا الى انها "سمحت بالقضاء على خلية اسلامية تشير كل الدلائل الى انها سبق ان اقترفت اعمالا وانه كان من المحتمل ان تنفذ اعمالا اخرى في الاسابيع القادمة".

واضاف انه "سيتم عرض مشروع قانون لمكافة الارهاب على البرلمان في اقرب الاجال" مما سيتيح "تعزيز الادوات لتكون اكثر فاعلية في التصدي لهذه الافة". واكد الرئيس الفرنسي "مجددا على تشدد السلطات العامة في مكافحة العنصرية ومعاداة السامية".

واعلن ان "اماكن العبادة ستكون مراقبة اكثر لان العلمانية في بلادنا هي مبدأ اساسي ويفرض على الدولة حماية كافة الديانات". كما الح هولاند على "رفض كل خلط .. فمسلمو فرنسا لا يجب ان يخلط بينهم وبين التطرف الاسلامي انهم ايضا من ضحاياه". وأضاف الرئيس الفرنسي "ان بلادنا بحاجة الى الوحدة وليس الانقسام وان مهمتي تتمثل في ان اكون حازما وقادرا على اعلاء قيم الجمهورية".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف