أخبار

صحافيو الإذاعة التونسية العامة يتظاهرون للدفاع عن استقلالية مؤسستهم

قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تونس: تظاهر الثلاثاء العشرات من صحافيي وموظفي مؤسسة "الإذاعة التونسية" العمومية للدفاع عن استقلالية مؤسستهم عن حركة النهضة الاسلامية التي تقود الائتلاف الثلاثي الحاكم في البلاد.

وتجمع المتظاهرون أمام مقر الاذاعة في العاصمة تونس رافعين شعار "تحرير الاذاعة من التعليمات" الحكومية. وفي أبريل/نيسان الماضي عينت الحكومة محمد المؤدب التقني في الكهرباء، رئيسا مديرا عاما لمؤسسة الاذاعة التونسية التي تضم تسع قنوات اذاعية.

وأثار تعيين المسؤول المحسوب على حركة النهضة الاسلامية استياء بالغا في الوسط الصحافي في تونس. وندد المتظاهرون بمحاولة محمد المؤدب توظيف الخط التحريري للاذاعة وبرامجها لخدمة ما أسموه "أجندات" حركة النهضة السياسية والانتخابية.

وقالت بثينة قويعة الصحافية في "الاذاعة الوطنية" ان المواطنين "يدفعون الضرائب من أجل إعلام حر ولا مجال للوقوع مجددا تحت سيطرة الحزب الحاكم".

وذكرت بأن محمد المؤدب منعها مند آب/أغسطس الفائت من تقديم برنامج حواري في الاذاعة الوطنية إثر انتقادها في إحدى حلقاته تعيين الحكومة مقربين منها على راس وسائل الاعلام العمومية.

ونهاية آب/أغسطس الفائت نددت منظمة "مراسلون بلا حدود" في بيان بـ "سيطرة السلطات التونسية على وسائل الإعلام العمومية" متهمة الحكومة التي يرأسها حمادي الجبالي أمين عام حركة النهضة الاسلامية الحاكمة، بـ"تبني أساليب" نظام الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف