أخبار

"علماء المسلمين" بلبنان: نرفض ترهيب داعمي الثورة السورية

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

بيروت: قالت هيئة علماء المسلمين بلبنان اليوم الأربعاء إنها ترفض ترهيب من يدعم الثورة السورية وذلك على خلفية "تكرار استهداف الأجهزة الأمنية للعلماء المسلمين خصوصاً والمتعاطفين مع الثورة السورية عمومًا".

وفي بيان لها عقب اجتماع استثنائي عقدته اليوم بالعاصمة اللبنانية بيروت، أضافت الهيئة أن هذا اللقاء جاء "بعد تكرار استهداف الأجهزة الأمنية للعلماء المسلمين خصوصاُ والمتعاطفين مع الثورة السورية عموما، وأمام تخلي الدولة عن مسؤولياتها تجاه النازحين السوريين، ومتابعة لقضايا عديدة على الساحة اللبنانية والمنطقة".

وشددت الهيئة التي تمثل العلماء السنة من مناطق لبنانية مختلفة، في البيان الذي تلاه رئيسها الشيخ القاضي أحمد درويش الكردي، على "الدعم اللامحدود للثورة السورية"، رافضة "ترهيب" من يدعم تلك الثورة .

وقال البيان "نحن نستنكر تحويل بوصلة الواجب الجهادي من مواجهة اليهود إلى القتال إلى جانب نظام بشار الأسد"، في إشارة غير مباشرة إلى حزب الله.

وطالب البيان الدولة اللبنانية بتحمل "مسؤولياتها الإنسانية والأخوية تجاه اللاجئين السوريين والعمل على توفير حاجاتهم الأساسية من الإيواء والغذاء والدواء والتعليم."

وفي تصريحات خاصة لمراسل وكالة الأناضول للأنباء دعا رئيس الهيئة، "حزب الله إلى الوقوف بجانب الشعب السوري وعدم الوقوف إلى جانب الظالمين".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف