أخبار

مسيحيون سوريون: نخشى الإسلاميين إن حكموا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك
عنصر من الجيش الحر خلال فترة استراحة في حلب

يؤكد عدد كبير من مسيحيي سوريا تمسكهم بجذروهم وبقاءهم في أرضهم بالرغم من الأحداث، لكنهم لا يخفون خوفهم من هجرة قسرية في حال وصول الإسلاميين الى سدة الحكم.

دمشق: يقول فادي (29 عامًا) الذي يدير متجرًا للتحف الشرقية في دمشق القديمة إن الشرق مهد المسيحية، مضيفًا "كل الازمات التي مرت على البلاد منذ الفي عام لم تتمكن من مسحنا من الخارطة الوطنية"، والكنائس والاديرة "التي نمارس فيها طقوسنا وصلواتنالا تزال قائمة" منذ مئات السنين.

ويذكر فادي الذي عانى قطاع عمله من الاحداث غير المسبوقة التي تمر بها بلاده بعبارة للمسيح "واردة في الانجيل وفيها في العالم سيكون لكم ضيق. ولكن ثقوا، أنا قد غلبت العالم". ويرى فادي أن الوجود المسيحي في المنطقة مهم جدًا "لاكتمال موزاييك البلد"، رافضًا هجرة المسيحيين و"صبغ البلد بلون واحد".

ورغم تأكيده على التمسك "بمهد المسيحية" مع ابناء طائفته لأنه "صاحب الارض وليس ضيفًا عليها"، يستدرك فادي بأنه قد يضطر للهجرة موقتًا حتى انتهاء الازمة لانه لا يريد أن يصيبه مكروه "كشأن كل السوريين". ويشيد فادي مناشري (25 عامًا)، الطالب سنة ثانية ماجستير صيدلة، بسوريا البلد "الحاضن الايجابي" لكل الاديان، مؤكدا بقاءه في البلد، الا اذا "تغيّر الوضع السياسي" واصبح "غير مناسب"، ما قد يدفعه الى السفر.

ويقول سلوم (35 عامًا)، وهو موظف في مكتب سياحي اقفل بسبب قلة المورد، إن المسيحيين، رغم أنهم اقلية، هم "مثل الخميرة للعجين ومن دونهم لا يصلح الخبز". ويشكل المسيحيون نحو خمسة في المئة من السكان البالغ عددهم نحو 23 مليون نسمة.

لكن سلوم الذي يبحث عن عمل جديد يستدرك أنه قد يضطر "الى الهجرة مرغمًا في يوم ما"، مشيرًا الى تخوفه من "حكم اسلامي وليس من تغيير النظام". ولطالما عاش المسيحيون في اطمئنان في سوريا حيث الغالبية سنية والحكم في ايدي الاقلية العلوية (10 في المئة) منذ اربعين عامًا.

مستقبل ضبابي

الا أن كثيرين منهم يتخوفون من أن تفرز "الثورة" حكمًا اسلاميًا متطرفًا مناهضًا للحريات الدينية التي نعموا بها على مدى عقود طويلة رغم انضمام اعداد منهم الى المعارضة و"الحراك الثوري" خلال الاشهر الاخيرة خصوصاً. ويعبر ابراهيم حداد (53 عامًا) عن تخوفه "من أن يحول دخول المتطرفين التكفيريين السلفيين البلد الى مأساة"، مشيراً الى أن السلفيين يختلفون عن المسلمين الذين "لا مشاكل بيننا وبينهم ونعيش معهم بمحبة وأخوة".

في المقابل، يرى المطران لوقا الخوري المعاون البطريركي في مطرانية الروم الاورثوذكس أن "ليس هناك تخوف بمعنى التخوف في هذا الوقت"، مضيفًا "عندما احتدت الاحداث وهجر المسيحيون من بيوتهم في بعض المناطق المسيحية، فإن الشعب السوري كله تعرض للمخاطر وللعصابات المسلحة".

واضاف "أن من حمل السلاح وأتى سوريا لخرابها سيخرب سوريا بكاملها ولا يميز بين كنيسة أو جامع". الا أن جورج خ. (30 عامًا) الذي يسكن في منطقة السليمانية في حلب ذات الأغلبية المسيحية، يعبر عن اعتقاده بأن الثورة "صبغت باللون الاسلامي المتطرف، وتشهد على ذلك اسماء الكتائب المحاربة والمجاهدين الوافدين الى البلد للجهاد في سوريا".

ويقول جورج إنه يفكر حاليًا في الانتقال الى لبنان مع انتظار الفرصة المناسبة للمرور الى دولة اوروبية، لأن "المستقبل بات ضبابيًا"، على حد قوله.

حروب المنطقة في الأذهان

ويبدو أن المشهدين اللبناني ابان الحرب الاهلية (1975-1990) والعراقي بعد اسقاط نظام صدام حسين والحرب الاميركية والاعمال الطائفية التي "دفعت الى هجرة المسيحيين"، حاضران في اذهان العديد من مسيحيي سوريا. يضاف اليهما تسلم الاخوان المسلمين الحكم في مصر بعد الاطاحة بحكم الرئيس حسني مبارك.

وتعتبر فاديا (48 عامًا) أن الاضطرابات التي يمر بها الشرق الاوسط والتغييرات التي حدثت "غير مطمئنة" على المدى البعيد. وتقول "الفاتيكان لم يتمكن من حماية المسيحيين خلال الحرب اللبنانية ولم يتمكن من ذلك في العراق".

وتتمنى المعلمة دعاء العمر (23 عامًا) أن تكون هذه الازمة "لفترة زمنية وتمر". وتطالب الدول التي "تعتقد أنها تقوم بدعم المسيحيين" بأن "تشجع المسيحيين على البقاء في أرضهم بدلاً من تسهيل هجرتهم وأن ترسل لنا السلام".

ويؤكد المطران لوقا الخوري على فكرة استهداف سوريا باكملها "بسبب الحرب الكونية على سوريا، لا شك أن هناك بعض الدول التي تريد تفريغ البلاد (من مسيحييها) وتريد الفتنة بين الشعب السوري"، مشيراً الى أن هذا الامر بدأ قبل الازمة الحالية. ويوضح أن المسيحيين يجب أن يبقوا هنا "لان قبر المسيح هنا وقيامته هنا وصلب هنا وتعذب هنا".

ويؤكد الخوري وقوف المسيحيين في وجه التدخل الخارجي لحل الازمة في سوريا، لأن هذا التدخل "لن يرحم احداً لا مسيحيين ولا مسلمين (...) وهو لم يرحم احدًا في ليبيا وفي العراق". ويضيف "التدخل الخارجي هو لخراب البلاد نحن نرفضه سورياً ومسيحيًا واسلاميًا".

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
الثوره هي لصالح المسيحيين
افرام ابو جورج -

انا كمسيحي ابشر كل المسيحيين بأن المستقبل هو لصالح المسيحيين ولم يهجر المسيحيون سوريه الا في عهد حافظ الاسد وبشار الاسد وكلنا يذكر خمسينيات القرن الماضي الم يكن فارس الخوري رئيسا لكل السوريون والسلفيين لن يكون لهم دور في التركيبه الحاكمه مستقبلا لأن الشعب السوري تجاوز هذه الامور رغم وجودهم الان وذلك بسبب ترك الثوار السوريون وإهمالهم من كل العالم

ثوار قطر و السلطان
محمد الخفاجي -

ليس العــــــلويين فقط يؤيدون الأســـــــــــــــــد بل الــــــدروز والأكـــــراد والمســــــيحيين والشيعـــــــــــه والأسماعلييـــــــــــن والصـــــــــــــــوفيين بل والكثير من الســــــــنه المعتدليين والمتعلمين وأالأغنيــــــاء ، ويضـــــاف لهم العلمانيين أو المتحررين أو الغير متدينيين ، والتأييد ليس حبا ببشــــــــار بل خوفــــــا من الطرف الأخر الذي أثبت طـــــــــائفيته ووحشيـــــته وتخلفـــــه وعنفــــه ، فهؤلاء جميعهم يعلم علم اليقين ومن تجارب الجزائر والعراق وأفغانستان ومالي واليمن والصومال والشيشان أن البديـــــل أسوا من الأســــــــــد بألف مره وهم تحت حكم هؤلاء سيكون مصيرهم أما القتل والذبح أو التهجير والطرد، فلذلك لم ينجح أتباع السلطان أردوغان أو أتباع أمير قطـــــر بأزاحة الأسد، فمن يجلب متطرفين سلفيين ووهابيه سعوديين وخليجيين ومجرميين ليبيين ومتطرفيين شيشانيين وشعارهم منذ اليوم الأول هو العلـــــــوي في التابــــوت والمسيــــــــــحي ع بيـــــــــــروت، لن يستطيع النجاح ومحاولته فاشله وسيغسل الجميع أيديهم منهــــــم، وأستمرارهم الى الآن ليس لأن لديهم قضيه بل بسبب الليرات التركيه والريالات القطريه لاغير ونجاحهم فقط بتخريب سوريا وهدمها وخداع أهلها وربما هم من سيكون سبب تقسيمها.عندها يرتاح السلطان أردوغان ويقهقه الأمير الذي خلع أبيه ويبتسم ملوك الأعراب فدمشق أصبحت خـــــراب

المسيحيون وأتباع السلطان
محمد الخفاجي2 -

المسيحيون في سوريــــا بالتأكيـــــد سيكونون في وضع كارثي ودموي في حــالة سيطرة ثــــوار السلطان الطوراني الأردوغاني على سوريا أو أجزاء منها ، فالكل يعلم ماذا فعل أجداد أردوغـــان قبل 100 عام بقتل وذبح 4 مليون مسيحي أرمني وهجر ملايين أخرين، فتأريخ الأتراك أجرامي ودموي وهو مانراه الآن من ثـــوار السلطان بسوريا، بالأضافه الى الذباحيين السلفيين الخليجيين وأتباع طالبان والقاعده ويضاف لهم مجرمين شيشانيين وقتله ليبيين ، فهؤلاء حتى للمسلميين السنه المعتدليين يذبحونهم فكيف بمسيحي أو درزي أو شيعي أو صوفي أو أسماعيلي ، فالمسيحيون في الشرق هم من سيدفع الثمن أن تمكن أتباع السلطان أو حمــــــد منهم ومن مناطقهم، ولمن يكذب ويقول لن يحدث هذا فكلنا متساويون أنما يمهد لكارثه جديده، ولنا ولكم ماحدث لمسيحيي العراق من قتل وتفجير وذبح وتهديم كنائس على أيدي السلفيين والقاعده والوهابيه . لذلك أن سوريا لن تكون مـــــــوحده ومستقره وآمنـــــه وبتعايش بين مسيحييها وسنتها وعلويها ودروزها وأكرادهاوصوفييها أن تمكن أتباع السلطان، عندها ستكون مفككه ضعيفه وفوضى أمنيه وأقتصاديه وأجتماعيه ومدن خـــربه ومدمره وفقــــــر مدقع وتهديــــم بكل مكان وزاويه وعصابات وقطاع طرق تحكم هنا وهناك وتأخذ الأتاوات وتفرضها والأغلــــب هو تقسيمها فالعلوييــــــــن والأكراد وأغلب الدروز والمسيحيين لايمكنهم العيش تحت حكم السلفيين أو أتباع السلطان العثماني أو ثوار حــــــمد القطري أو طائفيين أموييــــن سنــــــه.

افرام ابو جورج
Jean Paul -

ولك ليش آللف و آلدوآرآن آنت منك مسيحي ونحن آهل آلبلد قبلك و قبل كل سلفيتك يآ متلونين متل آلحربآيه.....و آلرب و آلعدره مش رآح تحكمو سوريآ آلآ على جثثنآ .....روح خيط بمســــــلة عرعور بتلبقلك آكتر

ثوار قطر
Jean Paul -

مع تطور الأزمة في سوريا وتحولها إلى صراع طائفي تغير كل شيء بالنسبة إلى أبناء المخيمات؛ إذ إن ابن حسام أبو السعيد، أحمد، المنتمي إلى حركة حماس، أصبح يرى في النظام السوري «نظاماً نصيرياً يجب الجهاد ضده»، كما نقل والده وعمه إبراهيم أبو السعيد عنه. هذه التعابير استرعت انتباه أهل الشاب، فطلبوا منه التوقف عن متابعة الحلقات الدينية، وخصوصاً أن «تعبئته كانت تعبئة لشخص انتحاري، ولم تكن طبيعية» يقول عمه. ففي منزل أفراده يساريون ينتمون إلى الجبهة الشعبية ولا وجود لمثل هذا «الحديث الطائفي»، يقول والده. لكن مشكلة أهل أبو السعيد لا تقتصر على حديث ابنهم. فمنذ يومين اتصل أحمد بعمه ليبلغه أنه «مسافر إلى اليونان للعمل هناك». لكن أبو السعيد عرف أن ابن شقيقه يكذب؛ لأنه في الشهرين الماضيين «اختفى» عدد من شبان المخيم، وأغلب «المهاجرين» ينتمون إلى تنظيمات إسلامية أو لمجموعات سلفية مستقلة. أهل هؤلاء قالوا إن أولادهم سافروا للعمل في الخارج، وذلك بسبب تخوفهم في حال عودتهم من اعتقال مخابرات الجيش لأبنائهم.

الى الشبيح 4
وليد الحلبى/الشعار -

مافى مشكله راح نحكم وعلى جثثكم ان شاءالله يا عبيد وانجاس الاسد بالعكس احسن عشان البلد تنظف

رأي
محمود حمدان -

غريب أن تتخوف الطائفة المسيحية في سورية من "حكم إسلامي" الذي هو بحكم الخيال أصلاً ولا تتخوف من وجود رجال حزب الله الفاشيين وعناصر من جيش المهدي المجرم الذي يذبح أطفال سورية من الوريد إلى الوريد، والذين ذبحوا إلى الآن في العراق عشرات الآلاف من المسيحيين وأتوا إلى سورية لإكمال مشروع إيران الشعوبي الصفوي التصفوي. حقيقي مهزلة.

شبيحة
مها -

أن من أطلق شعار علـــــــوي في التابــــوت والمسيــــــــــحي ع بيـــــــــــروت هو المخابرات السوريه الطائفية بعمرو ما انطرح هيك شي بسوريه يا شبيح .. كمان فيك تنكر أنو بحمص الشبيح يلي كا متنكر بشكل رجل سلفي و طلع على مأذنة الجامع و صار ينادي حي على الجهاد .. مو شبيح و علوي ؟؟؟؟ و لما مسكوه المتظاهرين السلميين وقتها كان راسم وشم رئيسك الهالك لا محاله بثار الأرنب .. مو الأمن و الشبيحة يلي صارو بحمص يروجو ع مناطق السنة و يقولولن العلوية جايين يقتلوكن .. و بعدين جماعة تانية تروح لعند مناطق العلوية و يقولولن السنة جايين يقتلوكن .. حاجتكن خداع و كذب و الله لترحلوا انتو و طغمتكن الحاكمه ,, تعيش بعدكن سوريا حره بجميع طوائفها و العلوية إخواننا لهم ما لنا و عليهم ما علينا ... حاجتكن كذب .. !!!!

سورية الى الابد
ليلى الشامية -

لقد خانوك يايسوع وباعوك* بثلاثين*من الفضة♥♥♥وخانوكي ياسوريا وباعوكي ببعض *الدولارات*♥♥♥فالمسيح مجد السماء♥♥♥♥♥وستصبح سوريا مجد الاوطان♥♥♥♥

قلق مشروع
علي البصري -

مايسمى بالثوار في سورية اخوانجية وسلفية وقاعدة ولا يختلفون عن نظام الاسد او احزاب العراق الدينية حيث تم تدمير المدن التي احتلوها والان يقاتلون من اطلال حلب المدينة التاريخية العظيمة في حرب اشبار وقاموا بتفيخ الاسرى وارسالهم الى مناطق سيطرة الحكومة وتفجيرهم والقاء الاسرى من اعدائهم من السطوح ! وعندهم انتحاريين وهذا ليس من عندي انما من البي بي سي لااعتقد ان امثال هؤلاء سوف يقيمون الدولة المدنية الديمقراطية الحرة السورية التي يتعايش فيها الطوائف والاديان لان في العراق قالوا لنا هكذا ويمكنكم سؤال مسيحيي العراق عن مآسيهم وهروبهم في سهل نينوى رغم انهم لم يكونوا مع اي طرف لكن القاعدة كفرتهم وفجرت كنائسهم واختطفت وقتلت الكثير منهم لانهم كما تقول القاعدة صليبيون وكفرة وتريد الجزية منهم وغيرها من الذرائع والحجج وقد هاجر الكثير منها بجلودهم واعتقد ان اكثر من نصفهم هاجر العراق.

مسيحي لبناني
P@ul -

مسيحيي لبنان يشاركون المسلمين شيعة وسنة سواء في الحكم وليس لديهم أي مشكلة مع المسلمين وكل هذا بفضل خروج الجيش السوري من لبنان ففي مدة الإحتلال كانوا يتخلصون على طريقتهم من كل سياسي لبناني حاول التقرب من الآخر . بالطبع هنالك بعض المتطرفين لكنهم قلائل جدا وهم يفتكون بالمسلمين أكثر منه بالمسيحيين . لعل وضع سوريا مختلف لا أدري لكني أعتقد بأن الوضع في سوريا سيكون مشابها لوضع مسيحيي لبنان .

مسيــــــــــحي ببیروت
عبدالله‌ البکري -

شعارات کلنا اخوة و السوریا للکل کذبة بشاریة بعثیة و الیوم اصبح کذبة الجیش العمیل الاتراک! الحقیقة الکل سیکون عبیدا تحت رحمة السنة و السلفیین تابعین للسلطان العثماني و الشعاراتهم الاصلیة الذي یقول الحقیقة الجیش السني عمیل السلطان العثماني هو": علـــــــوي في التابــــوت والمسيــــــــــحي بيـــــــــــروت! المسیحیین سیکون مصیرهم کالارمن في ترکیا کفی الکذب و الخداع؟

بشار الوحش
اسعد -

االمسيحيين السوريين قلفين من السنة (كل يوم 200شهيد ولسة بيقولوا قلقين ) يعنى لازم ننداس على الرأس حتى لا تكونوا قلقين ,لكم الحرية فى العرق والبكينى والخمارات ونوادى القمار وحفلات وسوف والأنتخابات وطبعا شرب المتة والنا الباقى- شو بدكن أحسن من هيك

مسيحي ضد سفاح سوريا
عبد المسيح الشامي -

عصابة عائلة الأسد خربوا سورية. هم من كرس الطائفية بمنح ابناء طائفتهم المناصيب و سيطروا على جيش و اقتصاد الدولة. سفاحي سوريا حافظ و بشار قتلوا و دمروا بشكل ليس له نظير في تاريخ سوريا. جميع الدول المتحضرة و أغلبيتها مسيحية هي ضد النظام المجرم و مع الثورة. أصدقاء النظام الأسدي هم روسيا الديكتاتور بوتين, الصين الشيوعية التي ارسلت الدبابات لسحق احتجاجات طلابها, و ايران التي يحكمها اصحاب العمامات بيد من حديد. ألطيور على اشكالها تقع. قبل استيلاء عصابة الاسد على سوريا, كنا المسيحيين في وضع ممتاز. ألان وضعنا أسوا لاننا اصبحنا محسوبين على النظام على الرغم بان أكثر المسيحيين كارهين للنظام البعثي الأسدي من سنين.

مسيحي ضد سفاح سوريا
عبد المسيح الشامي -

عصابة عائلة الأسد خربوا سورية. هم من كرس الطائفية بمنح ابناء طائفتهم المناصيب و سيطروا على جيش و اقتصاد الدولة. سفاحي سوريا حافظ و بشار قتلوا و دمروا بشكل ليس له نظير في تاريخ سوريا. جميع الدول المتحضرة و أغلبيتها مسيحية هي ضد النظام المجرم و مع الثورة. أصدقاء النظام الأسدي هم روسيا الديكتاتور بوتين, الصين الشيوعية التي ارسلت الدبابات لسحق احتجاجات طلابها, و ايران التي يحكمها اصحاب العمامات بيد من حديد. ألطيور على اشكالها تقع. قبل استيلاء عصابة الاسد على سوريا, كنا المسيحيين في وضع ممتاز. ألان وضعنا أسوا لاننا اصبحنا محسوبين على النظام على الرغم بان أكثر المسيحيين كارهين للنظام البعثي الأسدي من سنين.

سفاح سوريا
عبد المسيح الشامي -

صدام=بشار=قذافي الطائرات الحربية دفع الشعب السوري ثمنها لتحرير الجولان تقصف مدن سوريا . والله شارون ما عمل الي بشارون عميعمل

سفاح سوريا
عبد المسيح الشامي -

صدام=بشار=قذافي الطائرات الحربية دفع الشعب السوري ثمنها لتحرير الجولان تقصف مدن سوريا . والله شارون ما عمل الي بشارون عميعمل

مافيا عائلة الديكتاتور
عبد المسيح الشامي -

النظام السوري مركب تركيبة طائفية بامتياز من الطائفة العلوية فجميع اسرة ال الاسد وبقية الطائفة تمسك مفاصل الدولة و قيادة الامن والجيش هذه هي الحقيقة فالثورة السورية قامت للتحرر من هذه الطائفية البغيضة واقامة الدولة التعددية الديمقراطية الحرة لكل الشعب السوري بجميع اطيافه

مافيا عائلة الديكتاتور
عبد المسيح الشامي -

النظام السوري مركب تركيبة طائفية بامتياز من الطائفة العلوية فجميع اسرة ال الاسد وبقية الطائفة تمسك مفاصل الدولة و قيادة الامن والجيش هذه هي الحقيقة فالثورة السورية قامت للتحرر من هذه الطائفية البغيضة واقامة الدولة التعددية الديمقراطية الحرة لكل الشعب السوري بجميع اطيافه

مقالة مهمة
عبد المسيح الشامي -

مقالة مهمة بعنوان"ناشط «مسيحي» بالجيش الحر يفند أقاويل عن «أسلمة» الثورة السورية أو مشاركة القاعدة"الرابط: http........

مقالة مهمة
عبد المسيح الشامي -

مقالة مهمة بعنوان"ناشط «مسيحي» بالجيش الحر يفند أقاويل عن «أسلمة» الثورة السورية أو مشاركة القاعدة"الرابط: http........

كلامهم صحيح
قطري مع الحق -

والتجارب علمتنا الكثير من التكفيريين الاسلاميين المتخلفين حضارياوانسانيا والشواهد في مصر والعراق وغيرها--الحل حكم ذاتي للمسيحيين في سوريا وهم 2 مليون وهم ملح سوريا وعبقهاوهم اصل البلد وهم متعلمين ومنظمين وناس متمدنة

كلامهم صحيح
قطري مع الحق -

والتجارب علمتنا الكثير من التكفيريين الاسلاميين المتخلفين حضارياوانسانيا والشواهد في مصر والعراق وغيرها--الحل حكم ذاتي للمسيحيين في سوريا وهم 2 مليون وهم ملح سوريا وعبقهاوهم اصل البلد وهم متعلمين ومنظمين وناس متمدنة

يولد العمى العقلي والعيني
الحسد بن الحقد -

العمى العقلي و العمى العيني سببهُ عدم الإعتراف بالأخر لأن المشكلة هي بين الثالوث الزراعي لعصر الزراعة و التوحيد الواحد الأحد للعصر التجاري في العصر الزراعي كان ثالوث مقدس هو الثور المحراث رع , هذا الثالوث ُنصِرَ بعدَ النظام العالمي الجديد السابق الذي صنعهُ القائد الخالد الراحل مؤسس الوحدة الكنعانية الفنيقية العربية عيسى عمران الذي تحالف مع الإمبراطورية الفارسية لكي يحرر اُمتهُ الكنعانية الفينيقية العربية من الإحتلال اليوناني المكدومني البيزنطي هذا القائد الكنعاني كان أمل أمتهُ الكنعانية لكي يُحررها من الإحتلال اليوناني فعندما قررت اليونان التخلّص من عدوها الكنعاني العربي عيسى عمران المتُحالف مع الفرس عدو اليونان فأرسلوا عميل إستخبارات اليونانية يهوذا فأكتشف أين مختبأ السيد عيسى فوجدهُ فخبرَ عنهُ فتخلَصوا من الرمز الكنعاني عيسى و بنفس الميخانيزم السياسي تخلصوا من صدام البابلي و بنفس المشهد أمامنا بالسيد الكنعاني الفينيقي العربي حسن نصرالله الذي هو سليل لعيسى العظيم المهم عليكم أن تؤمنوا بأن ظاهرة حسن نصرالله و ميشيل عون هي نفس ظاهرة عيسى عمران العربي الكنعاني الفينيقي فبعد عهد عيسى تمَ تنصير الثالوث الزراعي فتم وضع الأب بدل الثور الذي يجر المحراث و الإبن بدل المحراث و بدل رع أي الشمس وضعوا الروح مكانها فأصبح لدينا الأب الإبن الروح الأبن بدل المحراث لأن لحظة الولادة عندما رأس المولود يخرج من المهبل يفتح المهبل وبالظبط و كما يفعل المحراث بفتح الأرض لتخصيب الأرض و إحيائها مرة أخرى لذلك وضعوا الإبن مكان المحراث كجهاز للخصوبة . كل هذا كان بالعصر الزراعي الأنثوي أما عصر التجاري الذكوري تم تقديس الواحد لأنهُ يناسب الأحتكار لدى التاجر لأن كل تاجر يريد إحتكار السلعة و السوق و كذلك السياسي يريد أن يحتكر السلطة و الدولة و ما تحوي لنفسهِ و لعائلتهِ فقط. لذلك تحالف التجار و السياسيون فكان لدينا الحركة التوحيدية و التي أسسها إخناتون أريوس نسطوريوس و خَلّدها القائد الخالد الراحل و مؤسس الوحدة العربية و عظيم عظماء التاريخ محمد ص أما الحركة الثالوثية و مُحاميها غبطة المطران إثناثيوس فالثالوث بريئ من عيسى عمران العربي الكنعاني الفينيقي فإثناثيوس حارب عقيدة الحركة التوحيدية لذلك هو و أتباعَهُ لا يعترفون بالحركة التوحيدية و مجددها القائد الخالد الراحل أريوس و بما أن محمد العظيم وضع

يولد العمى العقلي والعيني
الحسد بن الحقد -

العمى العقلي و العمى العيني سببهُ عدم الإعتراف بالأخر لأن المشكلة هي بين الثالوث الزراعي لعصر الزراعة و التوحيد الواحد الأحد للعصر التجاري في العصر الزراعي كان ثالوث مقدس هو الثور المحراث رع , هذا الثالوث ُنصِرَ بعدَ النظام العالمي الجديد السابق الذي صنعهُ القائد الخالد الراحل مؤسس الوحدة الكنعانية الفنيقية العربية عيسى عمران الذي تحالف مع الإمبراطورية الفارسية لكي يحرر اُمتهُ الكنعانية الفينيقية العربية من الإحتلال اليوناني المكدومني البيزنطي هذا القائد الكنعاني كان أمل أمتهُ الكنعانية لكي يُحررها من الإحتلال اليوناني فعندما قررت اليونان التخلّص من عدوها الكنعاني العربي عيسى عمران المتُحالف مع الفرس عدو اليونان فأرسلوا عميل إستخبارات اليونانية يهوذا فأكتشف أين مختبأ السيد عيسى فوجدهُ فخبرَ عنهُ فتخلَصوا من الرمز الكنعاني عيسى و بنفس الميخانيزم السياسي تخلصوا من صدام البابلي و بنفس المشهد أمامنا بالسيد الكنعاني الفينيقي العربي حسن نصرالله الذي هو سليل لعيسى العظيم المهم عليكم أن تؤمنوا بأن ظاهرة حسن نصرالله و ميشيل عون هي نفس ظاهرة عيسى عمران العربي الكنعاني الفينيقي فبعد عهد عيسى تمَ تنصير الثالوث الزراعي فتم وضع الأب بدل الثور الذي يجر المحراث و الإبن بدل المحراث و بدل رع أي الشمس وضعوا الروح مكانها فأصبح لدينا الأب الإبن الروح الأبن بدل المحراث لأن لحظة الولادة عندما رأس المولود يخرج من المهبل يفتح المهبل وبالظبط و كما يفعل المحراث بفتح الأرض لتخصيب الأرض و إحيائها مرة أخرى لذلك وضعوا الإبن مكان المحراث كجهاز للخصوبة . كل هذا كان بالعصر الزراعي الأنثوي أما عصر التجاري الذكوري تم تقديس الواحد لأنهُ يناسب الأحتكار لدى التاجر لأن كل تاجر يريد إحتكار السلعة و السوق و كذلك السياسي يريد أن يحتكر السلطة و الدولة و ما تحوي لنفسهِ و لعائلتهِ فقط. لذلك تحالف التجار و السياسيون فكان لدينا الحركة التوحيدية و التي أسسها إخناتون أريوس نسطوريوس و خَلّدها القائد الخالد الراحل و مؤسس الوحدة العربية و عظيم عظماء التاريخ محمد ص أما الحركة الثالوثية و مُحاميها غبطة المطران إثناثيوس فالثالوث بريئ من عيسى عمران العربي الكنعاني الفينيقي فإثناثيوس حارب عقيدة الحركة التوحيدية لذلك هو و أتباعَهُ لا يعترفون بالحركة التوحيدية و مجددها القائد الخالد الراحل أريوس و بما أن محمد العظيم وضع

نحن من سيُحرر بلدنا
ﺠﻮﺯﻴﻒ*** ﺪﻤﺷﻖ -

١: بعد أن أفلست تجارتكم أيها المعممون والمنافقون بالشرف والدين حاخامات ايران وحسن نصرلات, ومن أزلام المالكي وبدر وغدر عبيد ايران وفيلق الخونة الايرانيين، ، أخذتم تتاجرون بألأرض وألعرض وبدم البرئ والمسكين ؟ ٢: لشدة دجلكم ونفاقكم كل يوم تستصرخون ذات اليسار واليمين ، أين الحرية و الديمقراطية وحقوق ألإنسان لمن في البحرين ، وفي نفس الوقت تحرمونها على من في سورية وإيران وغيرهما بإسم زينب والحسن والحسين ؟

نحن من سيُحرر بلدنا
ﺠﻮﺯﻴﻒ*** ﺪﻤﺷﻖ -

١: بعد أن أفلست تجارتكم أيها المعممون والمنافقون بالشرف والدين حاخامات ايران وحسن نصرلات, ومن أزلام المالكي وبدر وغدر عبيد ايران وفيلق الخونة الايرانيين، ، أخذتم تتاجرون بألأرض وألعرض وبدم البرئ والمسكين ؟ ٢: لشدة دجلكم ونفاقكم كل يوم تستصرخون ذات اليسار واليمين ، أين الحرية و الديمقراطية وحقوق ألإنسان لمن في البحرين ، وفي نفس الوقت تحرمونها على من في سورية وإيران وغيرهما بإسم زينب والحسن والحسين ؟

من نفذ مجزرة تدمر؟
من دمر لبنان؟ -

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ النعامة بشار ممانع إبن مقاوم إبن الخائن سليمان الأسد. من سلم الجولان؟ من باع لواء الإسكندرون؟ من دمر لبنان؟ من قام بمجزرة تل الزعتر؟ من حاصر المخيمات؟ من دمر المقاومة الفلسطينية في لبنان؟ من دمر نصف حماه وقتل ٣٥٠٠٠ سوري آنذاك؟ من نفذ مجزرة تدمر؟ من قتل الدكتور محمد الفاضل؟ من قتل الدكتور عدنان غانم؟ من قتل سيده ورئيسه ورفيقه محمد عمران؟ من إنقلب على حزب البعث؟ من إعتقل القيادة المركزية للبعث؟ من قتل رفيقه سليم حاطوم؟ من سجن رفيقه صلاح جديد حتى موته؟ من سرق المليارات من سوريا؟ من قتل حمزة الخطيب؟ من قتل آلاف الأطفال السوريين؟ من قتل آلاف السوريين ولازال؟ من يقصف مدننا بالطائرات والدبابات؟ من حول جيشنا إلى قاتل لشعب سوريا؟ من لم يطلق رصاصة واحدة على إسرائيل؟ من لم يطلق صيحة واحدة على إسرائيل؟ من ومن ومن الخائن يابشار؟

من نفذ مجزرة تدمر؟
من دمر لبنان؟ -

ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ النعامة بشار ممانع إبن مقاوم إبن الخائن سليمان الأسد. من سلم الجولان؟ من باع لواء الإسكندرون؟ من دمر لبنان؟ من قام بمجزرة تل الزعتر؟ من حاصر المخيمات؟ من دمر المقاومة الفلسطينية في لبنان؟ من دمر نصف حماه وقتل ٣٥٠٠٠ سوري آنذاك؟ من نفذ مجزرة تدمر؟ من قتل الدكتور محمد الفاضل؟ من قتل الدكتور عدنان غانم؟ من قتل سيده ورئيسه ورفيقه محمد عمران؟ من إنقلب على حزب البعث؟ من إعتقل القيادة المركزية للبعث؟ من قتل رفيقه سليم حاطوم؟ من سجن رفيقه صلاح جديد حتى موته؟ من سرق المليارات من سوريا؟ من قتل حمزة الخطيب؟ من قتل آلاف الأطفال السوريين؟ من قتل آلاف السوريين ولازال؟ من يقصف مدننا بالطائرات والدبابات؟ من حول جيشنا إلى قاتل لشعب سوريا؟ من لم يطلق رصاصة واحدة على إسرائيل؟ من لم يطلق صيحة واحدة على إسرائيل؟ من ومن ومن الخائن يابشار؟

وحسن نصرلات,
حاخامات ايران -

وين ابو التخزين ﺃﺑﻮ ﻋﻤﺎﻤﻪ ﺴﻮﺪﻩ.الشيعي ؟ ليش ما تبان بابا؟ تكرارك بيجنن,,و بياخود للمشفى الامراض العقليه...وينك ...يا كتكوت الحوزة . شو انشقيت عن بشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ النعامة وحاخامات ايران وحسن نصرلات, ومن أزلام المالكي وبدر وغدر عبيد ايران وفيلق الخونة الايرانيين ؟

وحسن نصرلات,
حاخامات ايران -

وين ابو التخزين ﺃﺑﻮ ﻋﻤﺎﻤﻪ ﺴﻮﺪﻩ.الشيعي ؟ ليش ما تبان بابا؟ تكرارك بيجنن,,و بياخود للمشفى الامراض العقليه...وينك ...يا كتكوت الحوزة . شو انشقيت عن بشار ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ النعامة وحاخامات ايران وحسن نصرلات, ومن أزلام المالكي وبدر وغدر عبيد ايران وفيلق الخونة الايرانيين ؟

الجيش السوري الحر يحميني
.ﻤﻴﺷﻴﻝ** وادي النصارى -

ولك ليش آللف و آلدوآرآن ..ا المعلكين الشيعة. يا عبيد ..ملالي طهران نحن آهل آلبلد قبلك و قبل عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ يآ متلونين متل آلحربآيه.....و آلرب و آلعدره مش رآح تحكمو سوريآ آلآ على جثثنآ .....روح خيط بمســــــلة سيد البلازما المجرم حسن نصر اللات..... بتلبقلك آكتر

الجيش السوري الحر يحميني
.ﻤﻴﺷﻴﻝ** وادي النصارى -

ولك ليش آللف و آلدوآرآن ..ا المعلكين الشيعة. يا عبيد ..ملالي طهران نحن آهل آلبلد قبلك و قبل عصابات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ يآ متلونين متل آلحربآيه.....و آلرب و آلعدره مش رآح تحكمو سوريآ آلآ على جثثنآ .....روح خيط بمســــــلة سيد البلازما المجرم حسن نصر اللات..... بتلبقلك آكتر

المستقبل هو لصالح المسيح
افرام ابو جورج -

انا كمسيحي ابشر كل المسيحيين بأن المستقبل هو لصالح المسيحيين ولم يهجر المسيحيون سوريه الا في عهد ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ حافظ وبشارالنعامةﺍ وكلنا يذكر خمسينيات القرن الماضي الم يكن فارس الخوري رئيسا لكل السوريون و زعاطيط الشيعة لن يكون لهم دور في التركيبه الحاكمه مستقبلا لأن الشعب السوري تجاوز هذه الامور وذلك بسبب ترك الثوار السوريون وإهمالهم من كل العالم

المستقبل هو لصالح المسيح
افرام ابو جورج -

انا كمسيحي ابشر كل المسيحيين بأن المستقبل هو لصالح المسيحيين ولم يهجر المسيحيون سوريه الا في عهد ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ حافظ وبشارالنعامةﺍ وكلنا يذكر خمسينيات القرن الماضي الم يكن فارس الخوري رئيسا لكل السوريون و زعاطيط الشيعة لن يكون لهم دور في التركيبه الحاكمه مستقبلا لأن الشعب السوري تجاوز هذه الامور وذلك بسبب ترك الثوار السوريون وإهمالهم من كل العالم

يا احفاد ابن العلقمي
ﺟﻮﺭﺝ -

استغرب من ردود ا المعلكين الشيعة التي تدل على الحقد والكراهية والطائفية المقززه التي تعشش في خيالاتهم المريضة .. أيديهم ملوثة بدماء أطفال الشعب السوري فهناك شحنات سلاح للقوى الارهابيه..ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ وتعزيزات عسكرية تقدم ل المجرم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار فلماذا اذن لا تمنع يا نوري الطويرجاوي شحناتﺍﻟﺴﻼﺡﺍﻹﻴﺮﺍﻧﻲ ؛اذا كانت الغاية هي ايقاف العنف و دفع الى تسوية سلمية في اطار سياسي معقول

يا احفاد ابن العلقمي
ﺟﻮﺭﺝ -

استغرب من ردود ا المعلكين الشيعة التي تدل على الحقد والكراهية والطائفية المقززه التي تعشش في خيالاتهم المريضة .. أيديهم ملوثة بدماء أطفال الشعب السوري فهناك شحنات سلاح للقوى الارهابيه..ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ وتعزيزات عسكرية تقدم ل المجرم ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار فلماذا اذن لا تمنع يا نوري الطويرجاوي شحناتﺍﻟﺴﻼﺡﺍﻹﻴﺮﺍﻧﻲ ؛اذا كانت الغاية هي ايقاف العنف و دفع الى تسوية سلمية في اطار سياسي معقول

شيعة نوري في ﺴﺮﺪﺍﺐ
تكرار المخزونات من -

تكرار المخزونات من شيعة نوري الطويرجاوي القاعد في ﺴﺮﺪﺍﺐ ﺃﻡ ﻤﻬﺪﻱ شي ممل..ولك يا بوق الشيطان ما شبعت تخزين و تكرار ..ايه والله فلقت نافوخي...يا مجوسي ا يعني الاعلى ,,..الموضوع عن سوريا وعن الثورة السورية, يعني موضوع رجالي أكبر منكم فعلا التشيع هو دين ايراني ابتدعه المجوس

شيعة نوري في ﺴﺮﺪﺍﺐ
تكرار المخزونات من -

تكرار المخزونات من شيعة نوري الطويرجاوي القاعد في ﺴﺮﺪﺍﺐ ﺃﻡ ﻤﻬﺪﻱ شي ممل..ولك يا بوق الشيطان ما شبعت تخزين و تكرار ..ايه والله فلقت نافوخي...يا مجوسي ا يعني الاعلى ,,..الموضوع عن سوريا وعن الثورة السورية, يعني موضوع رجالي أكبر منكم فعلا التشيع هو دين ايراني ابتدعه المجوس

.كل اذناب ايران المجوسيه
لحية المسمى المجوسي -

كلما إزدادت لحية المسمى المجوسي الشيعي##.ملالي طهران..... في الطول ....كلما إزداد الرافضين له في العدد .. رب لحيةٍ خير من ألف ميعاد.

.كل اذناب ايران المجوسيه
لحية المسمى المجوسي -

كلما إزدادت لحية المسمى المجوسي الشيعي##.ملالي طهران..... في الطول ....كلما إزداد الرافضين له في العدد .. رب لحيةٍ خير من ألف ميعاد.

الثلاثية الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮ
كشفنا حقيقة الارهابيين -

فتح العراق أجواءه للطائرات الإيرانية، فأقامت إيران بالتعاون مع المالكي المجوسي ...أسطولا جويا أعاد الحياة لقوات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. إذن العراق الشيعي يلعب دورا مهما في الحرب ضد الشعب السوري، هذا ما تؤكده المعلومات التفصيلية المدعومة برصد الاتصالات العراقية مع الطائرات العابرة، والمدعومة بمعلومات عن الاتفاقيات الثلاثية الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ. بين إيران وسوريا والعراق.

الثلاثية الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮ
كشفنا حقيقة الارهابيين -

فتح العراق أجواءه للطائرات الإيرانية، فأقامت إيران بالتعاون مع المالكي المجوسي ...أسطولا جويا أعاد الحياة لقوات ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ. إذن العراق الشيعي يلعب دورا مهما في الحرب ضد الشعب السوري، هذا ما تؤكده المعلومات التفصيلية المدعومة برصد الاتصالات العراقية مع الطائرات العابرة، والمدعومة بمعلومات عن الاتفاقيات الثلاثية الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ. بين إيران وسوريا والعراق.