أخبار

الظواهري يدعو الى مواصلة التظاهر ضد الفيلم المسىء للاسلام

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

دبي: دعا زعيم تنظيم القاعدة ايمن الظواهري المسلمين الى مواصلة التظاهرات احتجاجا على فيلم "براءة المسلمين"، في رسالة صوتية بثتها السبت مواقع اسلامية.

وقال الظواهري في رسالة مدتها 7 دقائق "حيا الله الاحرار الشرفاء الغيورين على الاسلام ورسول الاسلام من الذين اقتحموا السفارة الامريكية في بنغازي والذين تظاهروا امام السفارة الامريكية في القاهرة وانزلوا العلم الامريكي ورفعوا مكانه علم الاسلام والجهاد، وادعوهم لمواصلة تصديهم للعدوان الامريكي الصليبي الصهيوني على الاسلام والمسلمين وادعو باقي المسلمين للاقتداء بهم".

وقام متظاهرون في 11 ايلول/سبتمبر بمهاجمة القنصلية الاميركية في بنغازي شرق ليبيا واحراقها. وقتل في الهجوم السفير الاميركي وثلاثة موظفين اخرين. كما هاجم متظاهرون السفارة الاميركية في القاهرة وانزلوا العلم الاميركي ورفعوا مكانه راية سوداء.

وشجب الظواهري الولايات المتحدة بقوله ان "امريكا التي تسمح قوانينها بالعدوان على الرسول الكريم والمصحف الشريف بزعم حرية التعبير، هي التي تحاكم من يتهجم على اليهود بتهمة معاداة السامية".

وشجب تنظيم القاعدة في جزيرة العرب المتمركز في اليمن وتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي الفيلم ودعيا الى مهاجمة المصالح الاميركية في العالم.

واثار فيلم "براءة المسلمين" وهو انتاج رديء ويسىء للنبي محمد غضب المسلمين الذين تظاهروا مستهدفين المصالح الاميركية في تحركات شابها العنف واسفرت عن مقتل اكثر من 50 شخصا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
رد فعل مختلف
متابع -

قرات ان بعضهم بالمغرب كان له رد فعل حضاريا عوضا عن الاسلوب الهمجى البدوى وتحريض الناس على تفجير انفسهم ::::ان الله اختارك لتلف هذا الحزام الناسف على جسدك وتفجر نفسك فى وسط العدو وبعدها ستطلع فوق فى الجنه ----- فاجابهم عادل امام : اختارنى ( أنا ) ؟؟؟؟ لماذا لا تذهبون انتم ( تظن ان الزعيم لا يشتاق للجنه كما يشتاق اليها المرشد العام ) وابقى انا هنا ( تحت)