أخبار

مدرسة تقص شعر تلميذتين لعدم ارتدائهما الحجاب في مصر

قراؤنا من مستخدمي تويتر
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على تويتر
إضغط هنا للإشتراك

القاهرة: قامت معلمة بمدرسة في مدينة الاقصر (جنوب مصر) بقص شعر تلميذتين في المرحلة الابتدائية لعدم ارتدائهما الحجاب، بحسب ما ذكرت صحيفة الاهرام الحكومية على موقعها الالكتروني الثلاثاء.

وقالت الصحيفة ان وكيل وزارة التربية والتعليم بالاقصر زكريا عبد الفتاح ساسي "احال مدرسة منتقبة تعمل بمدرسة الحدادين الابتدائية المشتركة بغرب الأقصر إلى النيابة الإدارية للتحقيق معها في واقعة قيامها بقص شعر طالبتين بالصف السادس الابتدائي (اي في الثانية عشرة من عمرهما تقريبا) لعدم ارتدائهما الحجاب".

واضافت الصحيفة ان المدرسة احيلت للتحقيق "بعد أن تقدم والدا التلميذتين بشكوى إلي وكيل وزارة التربية والتعليم ومثلها إلى النيابة ضد المدرسة".

واكدت الصحيفة ان "التلميذتين علا منصور قاسم ومنى بربش الراوي ذهبتا الى المدرسة بدون غطاء للرأس الاربعاء الماضي وبمجرد دخول المدرسة لالقاء درس مادة العلوم تبين لها عدم التزام الطالبتين بتعليماتها بارتداء الحجاب، فأخرجت مقصا كان بحوزتها وقامت بقص شعرهما" بعد ان حذرت في يوم سابق "جميع الطالبات" من انها ستعاقب من لا ترتدي الحجاب بقص شعرها.

وتأتي هذه الحادثة في اطار الصعود السياسي للاسلاميين في مصر بعد سقوط نظام الرئيس السابق حسني مبارك العام الماضي.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
والقادم اسواء
سوداني مقيم في كندا -

ما الذي يحدث في مصر ؟ بكرة سيمنع الطلاب من دخول المدرسة الثانوية الا بعد اعفاء اللحية واحضار السواك !! هزلت

والقادم اسواء
سوداني مقيم في كندا -

ما الذي يحدث في مصر ؟ بكرة سيمنع الطلاب من دخول المدرسة الثانوية الا بعد اعفاء اللحية واحضار السواك !! هزلت

---
Nazar -

.. عقوبة المعلمة يجب ان تكون خلع نقابها وقص شعرها علناً.. الم تقل الشريعة "العين بالعين والسن بالسن"؟

---
Nazar -

.. عقوبة المعلمة يجب ان تكون خلع نقابها وقص شعرها علناً.. الم تقل الشريعة "العين بالعين والسن بالسن"؟

ABSURDE
Elaphia -

Cette institutrice doit etre radiée de sa fonction vu son ignorance des moindres principes de la psychologie de l''enfance et de l''éducation.c''est abérant ce qu''elle a commis à l''égard des petites filles,ça montre à quel point l''obscurantisme fait abolir la raison chez les etres humains.

مستغرب جدا
فاهد مريط جديع -

من يعتقد ان الاحزاب او الحكومات الدينية سوف تطور البلداو او تكون ديمقراطية وحرية شخصية فهو واهم لان التجارب علمتنا ان الحكم الديني المتشدد لايورث الا الفوضى والتخلف وانهيار الاقتصاد---الصومال-ايران-السودان اليمن-افغانستان- العراق-غزة حماس -وقريبا جدا تونس (اما في .مصر .اكثر المتضررين هم النساء والاقباط والسياحة والاستثمارات والفن والثقافة وبناء عليه لابد ان تكون مصر علمانية ودولة مواطنه-او او او حكم ذاتي للاقباط اصحاب البلد الاصلاء من 7000 سنه...

لا تلام على فعلتها
حمادي زعبلين -

هي تتبع ما يمليه عليها الشيوخ

المدرسه مضطربه نفسيا
عربى -

تحويل المدرسه للتحقيق اجراء غير كاف - الامر يحتاج لتحويلها للفحص الطبى النفسى لعلاجها - ومهم ان تستبعد عن مهنه التدريس حتى تشفى وتحصل على نفسيه سويه

قمم الغباء
أبو سعيد الحمصي -

إن هذه إحدى قمم الغباء والإعتداء على الحرية الشخصية. من أين أتت عادة تغطية الرأس؟ ماهي أهميتها بالنسبة لكم؟ ألم يكفكم تفاهات وتزوير؟ لاتقولوا من الإسلام فأنتم بالذات من يسيء إلى الإسلام. الإسلام نصح بتغطية الرأس ولكن لم يفرض عقوبات على المخالفين لهذه الحالة ولم يحدد العقوبة ولم يفوضكم أنتم لتفرضوا ماتشاؤون. كفاكم دجلاً وإستهتاراً بمصير الناس. كفاكم خزعبلات بإسم الدين وأنظروا أين أصبحتم ياخير أمة أخرجت للناس. الناس في بلدانكم ستموت جوعاً وفقراً وأنتم تريدون الرجوع إلى عصور الحجر. كفاكم نفاقاً أو غباءً.

إلى رقم -٤
سامر حلاق -

رغم كوني لايمكن أن أوافق على نظام دولة مبني على الأديان، إلا أني وفيا خيرت بين نظام إستبدادي (نظام مثل الأسد والقذافي وصالح) ونظام ديني فإنني أولاً سأرفض النظام الإستبدادي وسأناضل ضد الديني.