أخبار

"الشباب" الصومالية تعلن إحراق دبابة والحكومة تنفي

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

مقديشو: قالت حركة الشباب المجاهدين الصومالية المعارضة إنها أحرقت دبابة تابعة لقوات الاتحاد الأفريقي لحفظ السلام "أميصوم" مساء أمس الثلاثاء، وهو ما نفته الحكومة الصومالية.

وذكر عبد العزيز أبو مصعب، المتحدث العسكري باسم حركة الشباب في تصريحات صحافية صباح اليوم الأربعاء، أن مَنْ وصفهم بمجاهدين "نصبوا كمينًا" لقافلة عسكرية تابعة لمن أسماهم بـ"الكفار وعملائهم".

وأضاف أن الكمين الذين نصب في منطقة ليكو في محافظة شبيلي السفلى، في جنوب البلاد، أسفر عن مقتل عدد من الجنود وإحراق دبابة تابعة للقوات الأفريقية، على حد قوله.

وأكد أبو مصعب أن عمليتهم ضد القافلة "نجحت"، متعهدًا بمزيد من العمليات ضد القوات الحكومية والأفريقية في الصومال. في المقابل، نفى إبراهيم يرو، أحد القادة العسكريين الحكوميين، الذين كانوا يقودون القافلة العسكرية، زعم حركة الشباب.

وقال يرو لإذاعة شبيلي المحلية صباح اليوم، إنه لم يقتل في هذه العملية ولا جندي حكومي أو أفريقي واحد، مشيرًا إلى أن "ما حدث كان مناوشة بين مسلحين والقافلة، أسفر عن مقتل 11 مسلحًا".

وذكر شهود عيان لمراسل "الأناضول" أن جنديين حكوميين لقيا مصرعهما أمس إثر تعرّض قافلة عسكرية حكومية في بلدة ليكو لهجوم من مسلحين، يعتقد أنهم من مقاتلي حركة الشباب، التي تخوض منذ 5 سنوات حربًا في مواجهة القوات الحكومية وقوات الأميصوم، أسفرت حتى الآن عن انحصار مناطق نفوذ الحركة، وأهمها مدينة كسمايو الاستراتيجية التي سيطرت عليها القوات الحكومية والكينية أخيرًا.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف