أخبار

لا مراقبين للهدنة في سوريا... وهي ليست حلًا لكن مبادرة يمكن البناء عليها

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بعد زيارة سريعة إلى بيروت، انتقل الموفد العربي الأممي في سوريا الأخضر الابراهيمي إلى عمان، حيث التقى وزير الخارجية الأردني ناصر جودة، وأكدا معًا ضرورة الابتداء فورًا بالمرحلة الانتقالية في سوريا، خوفًا من تمدد الأزمة إلى دول الجوار.

عمان: إلتقى وزير الخارجية الأردني ناصر جودة المبعوث الأممي والعربي إلى سوريا الأخضر الابراهيمي، وأكد بعد اللقاء ضرورة البدء بالمرحلة الانتقالية في سوريا فورًا، وفقًا لحل سياسي للأزمة السورية من دون تأخير، لوقف العنف المتواصل في سوريا منذ 20 شهرًا.
وقال جودة إن الأردن هو أكثر الدول تضررًا من استمرار الأزمة السورية، إذ تجاوز عدد اللاجئين السوريين الفارين إلى الأردن 210 آلاف لاجئ، الأمر الذي يستنزف قدرات الدولة الأردنية. ودعا المؤسسات والمنظمات الحكومية والدولية إلى زيادة دعمها للمملكة، بهدف مواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها النازحون السوريون.

لوقف أعمال الدفن

ورحّب جودة بالمبادرة التي أطلقها الإبراهيمي، بدعوته أطراف النزاع في سوريا إلى وقف القتال في هدنة خلال أيام عيد الأضحى المبارك في الأسبوع المقبل، متمنيا أن تستجيب الأطراف السورية المتناحرة لهذه الدعوة.
من جهته، أكد الابراهيمي خلال مؤتمر صحافي عقده مع جودة "أن مبادرة الهدنة بين الاطراف السورية خلال أيام العيد لن تخضع لمراقبة أي جهة"، مشيرًا إلى أنها عبارة عن مناشدة للسوريين، وهي تعبر عن مدى اهتمام هذه الأطراف بابناء وطنهم الذين يدفنون يوميًا ما بين 100 الى 200 ضحية. وتساءل الابراهيمي: "هل من العيب أن يتوقف هذا الدفن اليومي؟"

ليست الحل

وعن توقعه لمدى نجاح مبادرة الهدنة التي أطلقها، قال الابراهيمي: "إنها ليست الحل للأزمة السورية، لكنها قد تمثل نموذجًا للبدء بحل سياسي للازمة، أي يمكن البناء عليها".
وحذّر الابراهيمي من تمدد الازمة السورية، إذ يجب أن يهتم لها كل العالم وخصوصًا دول الجوار السوري، فهي بحسب تقديره لن تبقى محصورةً داخل الحدود السورية في حال استمرارها أكثر من ذلك.
يُذكر أن الابراهيمي وصل الى العاصمة الاردنية عمان مساء الامس في زيارة لم يعلن عنها، قادمًا من بيروت حيث أجرى مشاوراته مع الرؤساء اللبنانيين الثلاثة. ومن المنتظر أن يتوجه إلى دمشق يوم السبت المقبل في اطار جولاته المكوكية الأسبوعية في المنطقة.

التعليقات

جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
أخضر ويابس إبراهيمي
SOORYOON FOR EVER -

منذ أسابيع ونحن نرى حركة مكوكية ظاهرية للأخضر الإبراهيمي .. وكل ما تمخضت عنه هذه الرحلات المكوكية قلقله من أن تطال الثورة السورية وتداعياتها المنطقة وتأكل الأخضر واليابس .. أما أن تدمر سورية على أيدي القرامطة الجدد والمجوس الجدد فهذا لا يعني الأخضر الذي كان له مواقف إجرامية في السابق في كوسوفو وأفغانستان و العراق ..الأخضر الإبراهيمي المهموم بعشيقته الإيرانية من قبل لا يهمه إلا أن يلحس أبواط القرامطة الجدد من أجل إرضائهم، وأكثر ما قدمه الإبراهيمي للشعب السوري هو هدنة ولكنها هدنة للنظام السوري والدليل مباركتها مباشرة من قبل إيران المجوس .. وهو يعرف أن من قبله كوفي عنان بقضه وقضيضه وبوجود 300 مراقب فشل في تثبيت هدنة في ظل شهية القرامطة الجدد لدماء أهل السنة والجماعة في سورية الأموية....نعرف تماما أ، القرامطة والمجوس والبلاشفة الصليبيين لن يشفوا من دماء سورية الحبيبة ولكن قادمون أيها القتلة وسترون ما يسوءكم وإن شاء الله سيدفع العلام كله ثمنا باهظا لتخاذله عن دعم السوريين .. كل ما يقلقكم أيها القتلة ألا تصل الدماء إلى ثيابكم .. كل ما يقلقكم أيها القتلة من غرب وشرق ألا تمتد الأزمة إليكم ولكن بإذن الواحد الأحد ستطالكم وسيعود مجد بني أمية واسألوا تاريخكم واسألوا العالم عن مجد بني أمية ومجد الخلافة الأموية .....فانتظروا إننا منتظرون ..

لقطع رأس الافعى وذنبها
الليث الحمصي -

الى الصامتين والمتخاذلين من دول الخليج عن نصره الشعب السوري وثورته وجيشه الحر...حزب الله يرسل عناصره سرا الى دول الخليج لنشر الفوضى .فماذا انتم فاعلون؟؟؟؟؟؟؟ ادعموا ثوار وشعب سوريا لقطع رأس الافعى وذنبها

تدخل أجنبي أم لا ؟.
مشاركة المرتزقة الشيعة -

مجرد تساؤل ؟ هل تعد مشاركة المرتزقة الشيعة من إيران والعراق ولبنان وبعشرات الآلاف بقتل وقمع الشعب السوري الأعزل من أجل خدمة السلطة النصيرية الباطنية الفاسدة في دمشق , هل تعد تلك المشاركة تدخل أجنبي أم لا ؟.

رجل المهمات
رجل المهمات -

لقد نذر الاسود الابراهيمي نفسه لمحاربة الإسلام والمسلمين وهو داهية في ذلك أثبت لأسياده أنه رجل المهمات القذرة ورجل المراحل القادمه للحرب علي المسلمين

نحن من سيُحرر بلدنا
الاسود الابراهيمي -

مهما حاولتم لن تشوهوا هذه الثورة المباركة بأكاذبيكم ، الثورة مستمرة حتى النصر بإذن الله.

,شيعة نوري الطويرجاوي
في سوق النخاسة -

اذا ﻜﺎﻥ الشيعة ﻔﻌﻼ ﻤﺴﻟﻤﻴﻦ ﻜﻤﺎ ﻴﺪﻋﻭﻥ عليهم فعل ما يلي:* 1-على ايران توقف ﺗﺩﺨﻟﻬﺎ ﺍﻟﺴﺎﻔﺭ ﻔﻲ ﺍﻟﺑﻼﺩ ﺍﻠﻌﺭﺑﻴﻪ ﻭﺨﺎﺼﻪ ﻔﻲ ﺴﻮﺭﻴﻪ ﻮﺗﺴﺤﺏ المخاابراتﺍﻹﻴﺭﺍﻧﻴﻪ ﻭﺍﻟﺤﺭﺲﺍﻟﺛﻮﺭﻱ وتتخلى عن ﺇﺩﻋﺎﺋﻬ ﺎ ﺍﻟﻜﺎﺬﺐ ﺑﺪﻋﻡ ﻗﻀﻴﻪ فلسطين فان كل ما نسمعه هو عجيج من غير طحين *ويعلن نجاد انه سيهتم ﻔﻗﻁ بايران وليس له دخل ﺑﺴﻮﺭﻴﻪ ﻭﻠﺑﻧﺎﻦ ﻭﺍﻟﻌﺭﺍﻖ ﻭﺍﻠﻴﻤﻦ ﻮﺍﻟﺑﺤﺭﻴﻦ ﻮﺍﻟﻜﻮﻴﺖ ﻮﺍﻟﻗﻁﻴﻒ ﻭﺃﺧﻴﺭﺍ بفلسطين وﺃﻥ ﻴﻗﻁﻊ ﻋﻼﻗﺎﺘﻪ ﺍﻠﺴﺮﻴﻪ بالصهاينة **ﺤﺗﻰ ﻧﺼﺪﻕ*ﻴﺟﺐ ﺇﺛﺑﺎﺖ ﺍﻟﻌﻜﺱ** *2- على الشيعة العراقيين :::ان يتخلوا عن ﺇﺮﺴﺎﻞ العصابات المسلحة المرتزقة عصابة الحاقد ﺍﻟﺼﺩ ﺭ الذين يتجولن في العواصم العربية و ﻴﻨﺷﺮﻭﻥ الفتن بين المسلمين ﻔﻲ الكويت والسعودية و..ﻮ..ﻮ...ﻮ*** 3-** ان يعلن::: نصرﺍﻠﺷﻴﻁﺎﻦﻤﻥ ﺴﺮﺪﺍﺑﻪ ﺍﻠﻤﺧﺑﺋﻰ ﻔﻴﻪ انه ﻤﻊ الشعب السوري ﻭﺍﻟﺛﻮﺭﻩ ﻮﺃﻥ ﻴﺴﺤﺐ المرتزقة ﺍﻠﻠﺑﻨﺎﻧﻴﻴﻦ ﻤﻦ ﺴﻮﺭﻴﻪ وانه سينزع سلاحه وسيسلمه الىﺍﻠﺤﻜﻮﻤﻪ ﺍﻠﻠﺑﻧﺎﻧﻴﻪ وعندها ترجع اللحمة الى لبنان وﺗﺗﻭقف الفضائيات ﺍﻟﻤﻧﺎﺮ ﻭﺍﻟﻌﺎﻟﻡ ﻮﺍﻟﺪ ﻧﻴﺎ التي ليل ﻮ نهارﺗﺗﻁﺑﻝ ﻮﺘﺯﻤﺮ ﺑﺎ ﻟﻜﺬﺐ ﻋﻥ *عصابة الحاقد ﺍ ﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار ان يعلنوا انهم ﻤﻊ الشعب السوري و ان المطالبة بحقوقهم بالحرية واليمقراطيه هي مطالبات ﺷﺭﻋﻴﻪ ** اذا فعل الشيعه هذه الامور عندها الشيعة ﻔﻌﻼ ﻤﺴﻟﻤﻴﻦ** سيصبحون مسلمون** لكن ماذا نفعل مع الشيعة الذين علمهم ﺧﺎﻤﻨﺋﻲ ﺍﻟﺼﻔﻮﻱ ﺍﻟﻤﺠﻭﺴﻲ * وجعلهم ﻋﺑﻴﺪ ﺇﻴﺭﺍﻦ ﺍﻠﺟﺪﺪ** كيف تحولوا إلى قتلة وجزارين وسافكي دماء المسلمين؟)

وسيقتلع ملالي الارهاب
ربيع ايران قادم -

كل ما جرى في سوریة؟.. من ارهاب وقتل للشعب في السيارات المفخخه والذبح على الهويه كان سببه ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ بشار.ﻮ..مرتزقة ملالي طهران الشيعية ﺍﻟﺻﻌﻟﻮﻜﻪ من إيران والعراقﻮﻟﺑﻧﺎﻥ ; ومخابراتهم

اي نقد ضدﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ
لم اسمع من الاسود الابراه -

لم اسمع من الاسود الابراهيمي الذين يسب ويشتم الشعب السوري اي نقد او خطاب ضد ﺍﻠﻤﺟﺮﻡ ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ.... هؤلاء جعلوا الشعب السوري عدوهم الاول و الاخير مع العلم انه كل الشيعه مع ﺍﻟﻤﺨﻟﻮﻉ ﺑﺷﺎﺮ والصوره واضحه و المخطط واضح. ...( ايران )....مخطط الهلال الشيعي.

.كل اذناب ايران المجوسيه
في سوق النخاسة -

ان يقدم ولد ، اييران ....الاسود الابراهيمي ، خطة لسوريا هذا والله مهزلة والغريب انك تشاهدهم يتكلمون بجدية ويخاطبون وكأنهم رجال سياسة ولهم مكانهم ابن الابتدائي في سوريا يعرفكم من انتم ؟

حسبنا الله ونعم الوكيل
هاي آخرتها أيها الإبراهيم -

هاي آخرتها أيها الإبراهيمي .لا مراقبين للهدنة في سوريا.---- بعد كل هذه الدماء والقتل والتنكيل والتهجير .. تقولون لا مراقبين للهدنة في سوريا... حسبنا الله ونعم الوكيل ... ومن نصبكم ياسادة للتقرير عن الشعب السوري المقتول والمستباح عرضه وماله ثم ماذا قدمتم أصلا ليكون لكم قدم سبق في ضمان أي شيء . لن نقبل و لن يقبل الشعب الابي

.كل اذناب ايران المجوسيه
في سوق النخاسة -

ان يقدم ولد ، اييران ....الاسود الابراهيمي ، خطة لسوريا هذا والله مهزلة والغريب انك تشاهدهم يتكلمون بجدية ويخاطبون وكأنهم رجال سياسة ولهم مكانهم ابن الابتدائي في سوريا يعرفكم من انتم ؟